القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
العرب في مهمات صعبة بتصفيات كأس آسيا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - رياضة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 28 يناير 2009 07:04
صوت الجنوب/2009-01-28
أ ف ب
تنتظر المنتخبات العربية مهمات صعبة في مشوارها نحو التأهل لكأس آسيا لكرة القدم عام 2011 والمقرر إقامتها في قطر، وجميعها تأمل في حصد ثلاث نقاط مهمة تضاف إلى رصيدها في مثل هذا الوقت من التصفيات.

لبنانx سوريا

تنتظر منتخب لبنان لكرة القدم مباراة مفصلية ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة عندما يستضيف جاره المنتخب السوري اليوم الأربعاء على ستاد رفيق الحريري في مدينة صيدا الجنوبية.

ورغم الظروف الصعبة التي تمر فيها الكرة اللبنانية منذ سنوات إلاّ أنه لا بديل له عن الفوز وتحقيق نقاط المباراة الثلاث إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه بالتأهل خصوصاً بعد خسارته المباراة الأولى خارج أرضه أمام فيتنام (3-1) منذ أسبوعين.

من جهتها تمكنت سوريا من تحقيق نتيجة طيبة على حساب الصين حيث هزمتها (2-3) في حلب لكن التنين الأحمر يتصدر المجموعة مؤقتاً بفوزه الساحق على فيتنام 1/6 الأسبوع الماضي.

سنغافورة * الأردن

سيحل منتخب الأردن لكرة القدم ضيفاً على نظيره السنغافوري اليومٍ الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وتلعب تايلاند مع إيران في المجموعة ذاتها اليوم أيضاً في بانكوك.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن تعادل الأردن مع تايلاند (صفر-صفر) واكتساح إيران لسنغافورة بستة أهداف نظيفة.



 

ويتعين على المنتخب الأردني العودة من سنغافورة بنتيجة إيجابية إذا أراد المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات التي لفت فيها الأنظار في نسخة عام 2004 في الصين حين تأهل إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام اليابان (4-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

الكويت * عمان

يطمح منتخب الكويت لكرة القدم إلى بداية مشجعة بمواجهة ضيفه منتخب عمان بطل الخليج اليوم الأربعاء على ستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثانية.

وستكون المباراة بين المنتخبين الشقيقين إعادة للمواجهة بينهما في المباراة الافتتاحية ل«خليجي 19» والتي انتهت سلبية.






 

وكان المنتخب العماني تعادل مع نظيره الأندونيسي سلباً في الجولة الأولى.

وفي مباراة ثانية يلتقي منتخب أندونيسيا مع نظيره الأسترالي حيث يبدأ كل منهما سعيه إلى التأهل فالأول خاض النهائيات الماضية على أرضه وبين جمهوره والثاني شارك فيها للمرة الأولى بعد انضمامه إلى كنف الاتحاد الآسيوي.




الإمارات * أوزبكستان

يتطلع منتخب الإمارات لكرة القدم إلى حسم تأهله مبكراً إلى نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر عندما يلتقي نظيره الأوزبكستاني اليوم الأربعاء في الشارقة في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة.

وكانت الإمارات تخطت ماليزيا (5/صفر) في كوالالمبور في الجولة الأولى وفوزها على أوزبكستان أمس سيضمن لها انتزاع إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيها الاخيرتين.

وتضم المجموعة ثلاثة منتخبات فقط هي الإمارات وأوزبكستان وماليزيا بعد تأهل الهند مباشرة إلى النهائيات لفوزها بكأس التحدي.

البحرين * اليابان

تتجدد المواجهة بين المنتخبين البحريني والياباني لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم الأربعاء على ستاد البحرين الوطني في الرفاع في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ويتصدر المنتخب البحريني المجموعة برصيد 3 نقاط حيث استهل مشواره بالفوز على هونج كونج خارج أرضها (1-3) وتتقدم بفارق الأهداف عن اليابان التي تغلبت على اليمن 1/2.
 

آخر تحديث الأربعاء, 28 يناير 2009 07:04