القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
امـرأة بكود قرو: نحن لسنا إرهابيين ولا خاطفين.. صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - جرائم
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 07 أبريل 2009 04:07
كيف تصالح السلطة الخاطفين وقطاع الطرق واللصوص وتداهم منازلنـا وتـرهب أطفالنا؟!
صوت الجنوب/2009-04-07
عدن «الأيام» خاص:
وصل إلى قرية كود قرو بالبريقة مشايخ ووجاهات اجتماعية من قبائل شبوة وأبين ويافع والصبيحة في رتل من السيارات لتقديم تضامنهم وإعلان وقوفهم إلى جانب أهالي قرو، وأثناء وصولهم التقوا جموعا من الرجال والنساء، واستمعوا إلى
 

الشيخ صالح بن فريد يتحدث إلى بعض من أهالي قرو أمس
وصف دقيق لأعمال القمع والتنكيل والإرهاب التي لم تفرق بين ذكر وأنثى صغير وكبير، وشاهدوا الإصابات الجسدية التي مازلت متورمة، وحالات الاختناق.

وقالت إحدى النساء: «نحن مساكين.. لسنا إرهابيين ولا خاطفين.. كيف تصالح السلطة الخاطفين وقطاع الطرق واللصوص وتداهم منازلنا وترهب أطفالنا؟! (ثم أجهشت باكية) حرام عليهم حرام عليهم!!».

بعد ذلك انتقل المشايخ للقاء الشيخ صالح بن فريد العولقي، وقالوا له «اعلموا أن ما يصيبكم يصيبنا، فلقد صدمنا عندما سمعنا وشاهدنا الغطرسة والإذلال الذي يمارس بحق البسطاء والمساكين، لذلك نعلن وقوفنا معكم».


بعض أهالي قرو
ورد الشيخ صالح بن فريد: «الحقيقة وصولكم إلى هنا شرف لنا جميعا، فالباطل والظلم يخيمان على المحافظات الجنوبية، وثقوا أننا لن نتنازل ولو كان ذلك على جماجمنا، فالسلطة تكرس سلوكيات الانفصال».

وشرح الشيخ بن فريد حيثيات وأسباب ما حصل منذ مقتل شيخ منطقة قرو حتى هذا الأسبوع، وعقب الشيخ عبدالله حسن الناخبي أمين عام المجلس الوطني للحراك الجنوبي قائلا للشيخ بن فريد: «اعتبر نفسك قائدنا وشيخنا جميعا ضد الظلم، نحن مستعدون ورهن الإشارة للوقوف والدفاع عن أراضي قرو، وهي دلالة على وحدة أبناء الجنوب، ونؤكد أن دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة.


إحدى نساء قرو تجهش بالبكاء
ونحن هنا أولا ندين ونستنكر الأعمال القمعية، ونطالب بمحاسبة الذين تورطوا في إرهاب ساكني قرو ومحاكمتهم وتعويض المتضررين من الاعتقال والسحل، ونطالب بسرعة الإفراج عن المعتقلين». وأضاف الشيخ الناخبي أن «ما حصل يعتبر استمرارا لنهج حرب صيف 94م لطمس الهوية ونهب الأرض».

وقد عبر الشيخ صالح بن فريد وأهالي قرو عن ارتياحهم لموقف مشايخ يافع وأبين وشبوة والصبيحة.

آخر تحديث الثلاثاء, 07 أبريل 2009 04:07