القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
sbr: للتنديد بما يحصل في ردفان والضالع: خروج مسيرة الليلة في العاصمة عدن صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - مظاهرات
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 19 مايو 2010 20:22
أبو شاهين/ الشيخ عثمان 19/05/2010 م
نظم ناشطي الحراك السلمي الجنوبي في العاصمة الغالية عدن مسيرة جماهيرية الليلة، ذكر المنظمون لها بأنها للتنديد بما تقوم به قوات الاحتلال العسكرية من قصف وحشي للتجمعات السكانية ضد أخواننا في ردفان والضالع بقصد قتل المزيد من أبناء الجنوب، إضافة إلى الحصار الجائر عليهم .
وأضاف المنظمون للمسيرة في بيان لهم بأن أبناء العاصمة عدن يستنكرون هذه الهجمة العسكرية المسلحة ويطالبون المجتمع الدولي والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لوقف سفك دماء الأبرياء في معظم مناطق الجنوب .
وانطلقت المسيرة من جوار نادي الوحدة الرياضي مرورا ً بالسوق وشارع الذهب حتى جولة مصنع الغزل والنسيج، حيث ردد المئات من المتظاهرين (الذين تزايدت أعدادهم أثناء السير) شعارات الحراك الجنوبي المطالبة برحيل الاحتلال والاستقلال الكامل، رافعين أعلام دولة الجنوب والرايات الخضراء رمز الاستقلال الثاني وصور الرئيس السيد/ علي سالم البيض .
وهرعت 6 من الأطقم المسلحة وأطلقت الرصاص الحي وقمعت المظاهرة السلمية بقوة السلاح، وتفرقت المسيرة، والحمد لله لم نبلغ عن إصابات أو معتقلين حتى كتابة الخبر .