القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الطفلة (نوال الضالعية) أربع سنوات من الاختطاف لدى عقيد بالأمن اليمني في محافظة إب صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
حقوق وحريات - حقوق الطفل
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 27 يونيو 2012 17:50

نكر اختطافها .. ورفض تسليمها لأهلها رغم اعتراف الأمن بتسليمها إليه ..!!
مازالت قصة الطفلة (نوال عبود مثنى أحمد ، البالغة من العمر ( ست سنوات ونصف ) من منطقة لكمة لشعوب مديرية الحصين بالضالع ، تبحث عن تفاصيل الانفراج النهائي بعد أربع سنوات من الاختطاف الآثم لدى عقيد في جهاز الأمن بمحافظة إب يدعى (

مرسل جغمان ) .

حكاية اختطاف ( نوال ) تعود إلى تأريخ 7 أكتوبر من العام 2008م عندما كانت مع أهلها في زيارة لأقابهم في منطقة حبيل السوق (حجر ) - إحدى ضواحي مديرية الضالع المحاذية قعطبه - حين خرجت من المنزل لتلعب بجواره .. لكنها غادرت ولم تعود إلى اليوم .


نوال كان عمرها في ذلك الوقت لا يتجاوز العامين من العمر ، ومنذ ذلك التاريخ ظل أهلها وذويها يبحثون عنها ليلاً ونهاراً ولكن دون جدوى فلم يجدوا لها أثراً يذكر ..


لكنهم لم يفقدوا الأمل وظلت قلوبهم متعلقة بطفلتهم التي غابت عن أنظارهم.. فراحوا يطرقون مختلف الأبواب في البحث عنها حيث خسروا كل شيء ودفعوا كل ما يملكون ولم يعثروا على ( نوال ) وحين لم يجدوا خيطاً يدلهم على مكان (الطفلة نوال ) سلموا أمرهم لله .. وارتضوا بقضائه وقدره .


ورغم طول الفترة إلا أن الأمل ظل يراودهم بعودة أبنتهم الغائبة حتى جاء الخبر السار حين عثروا على معلومات تدلهم على مكان تواجد ( نوال ) وهو في مديرية المخادر بمحافظة إب .. وبالتحديد أنها تقطن في منزل شخص يدعى ( مرسل جغمان ) وهو عقيد في الأمن اليمني ..!!


ومن هنا بدأ المشوار من جديد للبحث عنها بعد مرور أربع سنوات من اختفائها فلم يتردد أهلها وذويها وبعض الخيرين من أبناء المنطقة في الذهاب إلى محافظة إب للتأكد من حقيقة وجود أبنتهم هناك فعلياً .. وهو ما تم حيث تعرفت عليها أمها ووالدها وآخرون من أقاربها بفضل ملامحها وعلامات مرسومة على جسد الطفلة بعد أن تم تغيير أسمها من ( نوال ) إلى اسم آخر ..!!العقيد ( جغمان ) الذي يدعي بأنه والدها رفض تسليمها ولم يعترف بأنها ليست أبنته أو أنه هو الذي اختطفها حيث رفض كل الوساطات لتسليم الطفلة ..!!م إحالة القضية إلى أمن محافظة إب فكانت الحقيقة التي أكدها الأمن بأنهم وجدوا الطفلة قبل أربع سنوات تائهة وتم تسليمها للمدعو (جغمان ) العقيد في جهاز الأمن ..!!


وهو ما يضع علامات استفهام عديدة حول ضلوع عناصر الأمن بالجريمة حين تستروا عليها ولم يقوموا بدورهم في الإبلاغ عن هوية الطفلة ونشر أسمها وصورتها في وسائل الإعلام لكي يتعرف عليها أسرتها وأهلها ..!!


كما أن الأمن في إب لم يقم اليوم بواجبه بالقبض على العقيد ( جغمان ) لإلزامه بتسليم الطفلة (نوال) لأهلها ..حيث مازال العقيد مصراً على التمسك بالطفلة وعدم إعادتها إلى أحضان والديها .. وفي ظل استمرار ذلك التعنت الفج من قبل المذكور ورفضه تسليم

الطفلة وعدم تدخل الأمن الذي ينتمي إليه بتسليمها فأن أهل وذوي الطفلة يناشدون المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام للتفاعل مع قضيتهم والمساهمة في استعادة طفلتهم المختطفة منذ أكثر من أربع سنوات ..!!


اما موقع عدن أونلاين فقد وصف الحالة حسب الاتي:

عثر مواطنون من أبناء منطقة لكمة لشعوب في محافظة الضالع على طفلة لهم لدى عائلة في مدينة المخادر بمحافظة إب كانت قد اختطفت قبل حوالي ثلاث سنوات من امام منزل احد اقربائها في منطقة حجر بالضالع.

وكانت الطفلة نوال عبود مثنى الجمال البالغة من العمر 7 سنوات قد فقدت من والديها قبل ثلاث سنوات بينما كانت بصحبة جدها  الذي كان في زيارة اصهاره في منطقة حجر بالضالع وقال حينها إنه ترك حفيدته تلهو مع الاطفال لكنه عندما هم بالعودة الى قريته تفاجأ بعدم ووجودها ، وكاد  ان يصاب بالاغماء جراء ذلك وعلى الفور قام بإبلاغ الامن الذي بحث بدوره في كل مكان واستنفر اهالي منطقة لكمة لشعوب وذهبوا للبحث عنها في برك المياه والابار علها تكون قد غرقت في احدى الابار لكن كما قال جد الطفلة نوال انهم بعد بحث مضن لم يجدوا شيئا.

اليوم وبعد ان علمت الأسرة  بوجودها عن طريق إحدى النساء التي تسكن في المنطقة التي منها الخاطف – منطقة المخادر- وقامت بدورها بابلاغ اهل الطفلة المفقودة على الفور توجه عدد منهم الى محافظة اب ، وأعلموا بالمنزل الذي تقيم فيه وهو منزل الخاطف ، أنكر وجودها لكنهم تمكنوا خلسة من رؤيتها عن بعد وتعرفوا عليها.

وقبل يومين توجه وفد يضم عدد من أهالي الطفلة برفقة مشايخ واعيان لكمة لشعوب الضالع على راسهم الشيخ قاسم محمد قاسم الى منطقة المخادر لاقناع الخاطف بضرورة اطلاق ابنتهم وحسب الشيخ قاسم محمد قاسم الذي قال لـ( عدن اون لاين ) " توجهنا اليوم الى البيت الذي تتواجد به الطفلة ومعنا والد الطفلة وجدها وجدتها الذين تعرفوا عليها لكن الرجل صاحب المنزل رفض إعادتها الينا وقال بانه وجدها تبكي بجوار منزله بعد ان تركها شخص رفض ان يخبرنا باسمه وقال بأنه تركها عند الفجر وذهب وهي تصرخ فاخذناها نحن"

واضاف قاسم " الرجل يماطلنا من يوم الى آخر وقال بانه يعتبرها ابنته وليس لنا الحق في المطالبة باعادتها الى والديها لكننا نأمل ان يعود الى صوابه "

وناشد الشيخ قاسم عقلاء المنطقة والمسئولين هناك للتدخل و العمل على تحرير الطفلة نوال وإعادتها لوالديها في اسرع وقت قبل ان تتحول القضية الى صراع مناطقي خاصة ونحن نعيش في وضع صعب للغاية هذه الايام" –حد وصفه.

واقل ايضا " توجهنا الى البحث الجنائي في محافظة إب ولا زلنا منتظرين النتائج "

ولازال عدد من اهالي لكمة لشعوب ومعهم والد الطفلة واقاربها يقطنون في احد فنادق مدينة إب في انتظار استجابة الرجل الذي وعدهم باطلاقها بعد ايام.

يشار الى انه عقب فقدان الطفلة من والديها قبل ثلاث سنوات كان قد اشيع حينها ان عصابة تقوم باختطاف الاطفال وتهريبهم الى احدى دول الجوار وهو الامرالذي اثار الفزع في نفوس الاهالي ومنع بعضهم ابناءه وبناته من الذهاب للمدرسة خوفا من تعرضهم لأي مكروه.


 

آخر تحديث الأربعاء, 27 يونيو 2012 18:06