المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من رساله إلى الصحاف " لقد بالغنا في عشق الوهم المسمى وحدة "


ابو عهد الشعيبي
02-01-2005, 12:30 AM
يقول الشاعر :

" لو أننا لم ندفن الوحدة في التراب

لو لم أمزق جسمها الطري بالحراب

لو بقيت في داخل العيون والأهداب

لما استباحت لحمنا الكلاب ... "


بداية أشكرك على التخاطب المرن بل والأكثر من المر ونة نفسها مع كل أقلام الحق والباطل فأنا لا زلت معك ومع حوارك وسياساتك ومراميك وإن كانت جل فقرات حديثك لا ترتقي إلى مستوى الواجب في التخاطب الشجاع الذي يفترض إن يسمو مع الحق الجنوبي الكبير بعيدا عن مرادفات الإنهزامية التي تنبعث رائحتها من ما تسطر ..
حيث من الأفضل لك وإنت امام شاشة النت إن تستعيد في ذاكرتك بطولات الأجداد النشامئ كي تكسب سنتك مناعة الرمي الصائب ..
صحافنا الجليل .. قد يطول الحديث معك إذا ما اردت انا نثر الألم الذي يشق صدري جراء ما يعانيه أهلنا في جنوبنا الغالي في ظل سيطرت عصابات صنعاء الهالكة على كل اجزائه وقد تطالك سهامي من حيث لا تعلم ولكنني سأكتفي في طرح اليسير حتى يتسنى فهمي ومقاصدي على نحو صريح وواضح كما هو حال لسان كل أشراف وأحرار ورجال ابناء الجنوب العربي على الواقع .. سأبقي على سيفي بغمادة ولن أشهرة هذة المرة في الوجية التي شاهت وسأتجاوز تفاهات الأقلام الحارقة والهالكة .. فهنا حروف وحوار وإيصال حجة وإيضاح حق وللمرحلة واجب علينا لحين تعطيني حبيبات التراب الجنوبية إشارات الولوج لعمل ملائم آخر ..

وثانيا :
الكل يعلم إننا كنا !! في كل ارجاء الجنوب العربي ومنذ إن عرفنا للحياة وجود وعرفنا الوجود للحياة للوحدة أقرب وأقوى وأسمئ وأرحم وأشد من سكان العربية اليمنية وفي كل مراحل التاريخ الحديث كنا كذلك !.. كانت حلمنا وكانت شعارنا نستقية صباح مساء .. في البيت وفي المدرسة وفي الجامعة وفي ميادين الشرف والتدريب والقتال وفي الكليات الحربية وغيرها من ميادين الشموخ .. لم نكن يوما أصحاب مطامع في لبن صنعاء القديمة او مخازن جحانة والقات الشامي بقدر طمعنا وحلمنا في إرساء دعائم كيان قوي وراسخ اسمة " اليمن الديمقراطي الموحد !! " ..كنا بشموخ الرجولة ونبراس القوة صغارا وكبارا نترقب أفق القدر ولمعان الرواعد وشفق الفجر كي نسلبه فرصت الزمن وتباشير مولود الوحدة الحقة مع ابناء الشمال !
في نفوسنا غُرست للوحدة أحلام وآمال ومحبة لا توصفها جمر الحروف وعنفوان كلمات المجد ..
وقد كانت مساعينا لذلك الحلم العريق متتابعة وسامية جيل بعد آخر وكانت نفوسنا تواقة لمشروع ابيض على كل التراب به نستنهض دعائم العزة والحياة الكريمة على الارض لنفاخر الأمم .. وعلى مر المراحل وبتعاقب حتى ايام السلطنات والدويلات الصغيرة التي سبقت قيام دولة الجنوب العربي المتحررة في 67م كانت احلام الوحدة تغمر النفوس .. حيث لا أظن إن ساكني إب وصنعاء ورداع وذمار وجهران ونعوة قد تناسو تاريخ وأحداث وملاحم الجيش اليافعي في العقد الاول والثاني من القرن الفائت ومحاولاته المتلاحقة في ضم المناطق الوسطئ لدولة يافع انذاك ..ولربما على نفس الغرار الذي أقحم اليمن به الشاويش المتغطرس لاحقا ..!! ولازالت الوقية صفتهم والرطل سمتنا في بابهم الفاسد تذكرنا بإن المجد والتاريخ لنا وإننا نملك رصيد !

واما الحق فيثبُت ويبقى وأما الباطل فقد ولد زهوقا ..
لم ولن تفلح اساليب القوة في شيئ وفي كل الأصقاع في بناء اوطان وتوحيد شعوب وقدرات وطموحات أمم ! ..إلا ربما في في البلقان ايام توتو وقد تهاوت برياح التغيير لاحقا على يد ملعون الوالدين غرباتشوف ..

ولكل أخوان المحنة في الطرف الآخر من ابناء الجمهورية العربية اليمنية أقول ..
نحن وبشهادت عقالكم ومشائخكم في الجنوب العربي تاريخيا وحدويون أكثر منكم وتاريخنا اشرف وأنصع بياضا من تاريخكم .. نعم وحدويتنا أشرف بقلوبنا ودمائنا من وحدوية بني مطر والحيمتين ومذحج وهمدان وأرحب وسنحان وغيرها .. وكان سعينا ولازال طاهرا بشموخ !!!
ولكن من المهم إن نعترف ايضا اليوم بالقول ايضا إن وطنيتنا قد قادتنا إلى مهزلة وضياع ومأسآة مع عصابة لا لكم ولا لنا بها لا ناقة ولا بعير .. !

لقد بالغنا في عشق الوهم المسمى وحدة وكان الحلم سراب في ارض السراب والفساد صنعاء عاصمة السخافة والقهر والذل والهواان والتغطرس الحجري ..
قدمنا على الوحدة بنقاء بصيرة وقلب ابيض تواق للوئام والحب والسلام قيادة وقاعدة !!
وقدمتم إليها بقلب أسود ومربض ناري وخارطة عسكرية وخطط صدامية قيادة وقاعدة !!..
لا ننكر وجود الشرفاء بينكم وداخلكم حينها واليوم !!
ولكن يبقى عزائكم وعزائهم وأعني غالبية الثلاثين مليون وهم سكان الشمال الضعف والذل والخنوع للإسرة الزيدية العابثة وهو مالم نقبله ابدا حينها واليوم وغدا !!
ونحن لها إن شاء الله ..

واليوم لا نرى لا في الارض ولا في السماء ولا في الحواس للوحدة معكم أثر !!
نعم فوحدتنا معكم ذُبحت وغُدرت وأنتهت عندما أعلن الشاويش الحرب الشعواء على ارضنا وديارنا وشيوخنا ونسائنا مستندا لفتاوي الكهنة والرهبان كما وصفهم فاروق !

حقيقة نحن وأعني من مسنا الجور والظلم وصودرت حقوقنا في الجنوب العربي لا نعول عليكم في مناهضت الباطل وإزالت العصابات ولا نعول عليكم حتى في الوقوف عند مربع الرفض للمارسات الباطلة والظلم المستفحل الواقع على اخوانكم في الجنوب .. وقد راينا مارأينا وما أخفاة بسكويت ابو ولد وكلينكس وعصاير هائل أظهرتة السنيين العجاف ..

إننا نرفض كل الباطل وكل أصناف الظلم والجور والغدر الذي ابتلع جنوبنا الغالي وشتت حياة اهلنا ودمر مدننا وقرانا
ونهب بالفيد المخصخص خيرات ارضنا وبحرها ..

عموما دعني أكتفي معك بهذا القدر من جانبي ..
و ليعلم الحاقدون إن الجنوب رجال وأحرار سيمضون كذلك إلى إن يقدر الله للحق مايريد ..
و عبر مقالاتنا كنا ومازلنا نكرر القول عشرات المرات كي يترسخ في عقول أولادنا و بناتنا و أحفادنا معنا النضال من أجل رفض الباطل و انتصار الحق


وللصحاف الغيور ولكل اقلام النور والبياض بهذا المجلس
ارق التحايا وصادق الإحترام

المخلص ابو عهد

رحّال
02-02-2005, 01:45 PM
ابو عهد فعلاً مناضل غيور وهل لها صدى هذه الرسالة للعامة ؟ انت تقصد بها الصحّاف والا الكل ؟
اصلا رسالة قوية جداً

تاج عدن
02-02-2005, 07:24 PM
بارك الله فيك ابا عهد والى الامام كفيت ووفيت وكثر الله من امثالك ونحن في كل المنابر كلمتنا واحده وكلا من موقعه وبامكانياته والله بينصرنا على المحتلين.

ابو عهد الشعيبي
02-02-2005, 09:58 PM
رحال
تاج عدن

أشكر مروركما الكريم بصفحتي

الثبات
الثبات
الثبات

نحن أهل حق على ترابنا
ولا نقبل إلأ بحقنا
إن شاء الله

شيخان اليافعي
02-03-2005, 12:07 AM
( الجنوب العربي شعارنا وبه نشق طريقنا )
تحية وتقدير من شيخان اليافعي إلى الأخ المناضل أبوعهد الشعيبي
عزيزي ابو عهد الشعيبي أنا أتابع كتاباتك على صفحات المجلس الدحباشي
والتي كلها تصب في مصلحة قضية الجنوب العربي العادلة وأتمنى أن نجد من أبناء الجنوب كثيرين مثلك لمواجهة مؤامرات العدو الهمجي لأنه عندما يتوحد أبناء الجنوب من باب المند ب إلى المهرة لن يستطيع المحتل البقاء يوماّ واحداّ بالجنوب العربي
علماّ أن بقاءه حالياّ على أكتاف أبناء الجنوب وعندما يد رك هؤلاء ما يخبىء لهم العدو لثاروا عليه فوراّ ومن خلال التوعيه السياسية والإصطفاف الوطني لأبناء الجنوب سيتم د حر الغزاة وتحرير الجنوب العربي ومن خلال كتاباتكم يتفهم المواطن الجنوبي بقضيته لأنه ضل يناضل 22سنة من أجل ذمار ورداع ولم يسمع عن وطن إسمه الجنوب العربي لأن اللوبي اليمني كان يبعد نا ويمنعنا عن ترد يد إسم الجنوب العربي ويقولون لنا أن الجنة تحت أقدام مكرد وطربوش وسنعمل على ضم الجنوب إلى هذه الجنة حتى ينعم الشعب الجنوبي بالخير والعزة والكرامة كما شاهد ناها بعد وحدة مايو الكريهة والتي أدخلونا بواسطتها إلى النفق المظلم وكان يصفق لها أغلبية الشعب الجنوبي من
أجل الخروج من كابوس الشيوعية والتي أنتهت في عقر دارها وبعد الوحدة المشؤمة وجد نا النظام الزيدي أخس من النظام الشيوعي بعشرات المرات ولكن يا عزيزي أبو عهد تعلم أنه إذا لم يحصل هذا الإحتلال فلن يتوحد أبناء الجنوب ولكن رب ضارة نافعة
لأن أبناء الجنوب أقتنعوا وعرفوا ما هي سلوكيات أهل اليمن وطريقة حياتهم المليئة
بالحقد والكراهية وأصبحت أفكار الحزب الإشتراكي سراب وشعار الوحدة عذاب حتى
المثقفين الجنوبيين تلاميذ عبد الفتاح يرد د ون في أحاديثهم كلمة اليمن بكثرة لأنهم لم يتعلموا غيرها ولم يسمعوا شيء إسمه الجنوب العربي في ضل حكم أهل الحجرية وتعز والمناطق الوسطى والذين عملوا على طمس هوية الجنوب قبل شاويشهم هذا وأرجو من كل جنوبي عدم الإنتماء إلى اليمن لأنه بهذا الأسلوب لن يستطيع الخروج من تحت الإحتلال لأن العالم يعتقد أن البلد واحد وأن الجنوبيين يطالبون بحقوقهم فقط وعلى سبيل المثال جمهورية الجزائر لم يتدخل العالم بينهم لأنه صراع داخلي بينما نحن منذ 2000سنة ولم نتوحد مع اهل اليمن بل بيننا حروب طاحنة على مر العصور فكيف يتحول الحقد والكراهية إلى محبة ووفاء وأول وحدة بالتاريخ تمت في عام 1990م وعند ما يتحدث اليمنيين عن الوحدة يقولون إعادة الوحدة اليمنية وكأنها كانت موجودة في الماضي وهذا لإيهام الناس وخصوصاّ الأغبياء بأن البلد كان واحد ولكن هل يستطيع أي شخص أن ينكر أننا مختلفين في كل شي حتى وصل المتسولون اليمنيون إلى دول الخليج بجوازات سفر رجال أعمال أو شيوخ قبائل وهذا ما أكدته صحيفة الأيام العدنية بتاريخ 9نوفمبر 2004م العد د رقم 4327 بينما أبناء الجنوب العربي لن يطلبوا مساعدة من أي شخص ولو يأتيهم الموت لأن أصلهم طيب وتربيتهم حسنة ولم يتعود وا على هذه الأّفات التي يتميز بها جيراننا اليمنيون فهنيأّ لمن طلب الوحدة معهم سيرتاح مدى حياته هذا وأرجو من الأخ أبو عهد ترد يد إسم الجنوب العربي بكثرة وإهمال مايو المشؤم والذي لفت إنتباهي ترد يد ك إسم الجنوب العربي عد ة مرات في رسالتك مما دفعني بتحيتك لأنه بهذا الطريق يتحرر الجنوب وسيلتف كل المخلصين والأذكياء والشجعان حول الجنوب العربي لأننا شبعنا من الشعارات والأوهام التي كان يرد د ها
و يكتبها لنا اليمنيون ونحن نقوم بتطبيقها دون معرفتنا بالنتيجة هذا وألف تحية لكل مناضل من أجل تحرير الجنوب العربي والعزة والكرامة للشجعان والخزي والعار للجبناء الذين يخافون الحد يث إمام الد حابشة .
شيخان اليافعي 3/2/2005

حضرموتنا
02-03-2005, 09:10 AM
انها الوحده اللات والعزى وهبل اليمن ..

لا يجوز التعرض لها ..

حتى اصبحت مذهب من المذاهب الدينيه او طائفيه ..

واصبح عبادها يقتلون اي شخص يظهر لهم كرهه لها او حتى مجرد التطاول عليها ..


ويقولون له ..


اذكر آلهة محمد بشر واذكر آلهتنا بخير ..



انها الوحده اليمنيه ..


آله اليمن المقدس

Alprince
02-04-2005, 02:50 PM
ابا عهد
يا وضئ
يا شفيف
اشواقي الحرى اليك

فهاك كفي يا صديقي
سوف نمضي للأبد
قلباً بقلبٍ
كيما نصنعه
ثم نحيا فيه
ذلك الحلم
السلام

ابو عهد الشعيبي
03-21-2005, 12:31 PM
شكرآ للجميع

أخواني الكرام


أعذروني لعدم الرد كما ينبغي وأعذروني لعدم إستخدامي كلمات المديح والإطراء
كما هو معتاد على منتديات كثيرة أخرى
فهنا لنا عمل آخر ومختلف ولأقلامنا هم مميز ايضا
وكل حرف يجب إن يكن بمثابة سهم حين يصوب إلى الجذع

الحرف هنا مشروع وطن
الحرف هنا صاروخ اسكود بفيوز مدمر


إحترامي للجميع
وعاشت راية الحق الجنوبي عاليا

abo-shaya
03-21-2005, 09:06 PM
اخي العزيز نعم اننا اليوم اكثر حاجه الى الوضوح والصراحه والاخلاص لكي نستطيع الخلاص من الاحتلال

الغاشم لاراضي الجنوب ؛؛كفانا مداهنه وتدليس ان الوقت يمر والمعاناه تزيد وليس امامنا الا ماشرت اليه طي رسالتكم الواضحه المعاني والدلالات والحليم تكفيه الاشاره اشكرك جزيل الشكر وكل الاخوه المشاركين والمهتمين اخوك ابو شائع

ابو عهد الشعيبي
05-14-2005, 10:56 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abo-shaya
اخي العزيز نعم اننا اليوم اكثر حاجه الى الوضوح والصراحه والاخلاص لكي نستطيع الخلاص من الاحتلال

الغاشم لاراضي الجنوب ؛؛كفانا مداهنه وتدليس ان الوقت يمر والمعاناه تزيد وليس امامنا الا ماشرت اليه طي رسالتكم الواضحه المعاني والدلالات والحليم تكفيه الاشاره اشكرك جزيل الشكر وكل الاخوه المشاركين والمهتمين اخوك ابو شائع

ابو شائع
السلام ايها الشهم

نحنتاج التحريض المكثف في كل ساحة .. المشاعر كلها متوقدة في كل ارجاء الجنوب الابية ، والرفض لهمج الشمال لسان حال كل الناس صغار وكبار .. وكما قلنا دائما نحن نحتااج قيادة لها خبرة وحنكة لترتيب الاوضاع وحصر اولويات المهام وفق خصوصياات المراحل ..

والوضع الحاضر بالفعل إحتلال ويجب إن تكن الحسابات للمواجهة شاملة ودقيقة بحجم القضية والواجب ..

نثق إن المستقبل لنا بإذن الله تعالى ..

رحم الله علي شائع وكل الشهداء

المخلص
ابوعهد

جبل حديد
05-14-2005, 11:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو عهد الشعيبي



الكل يعلم إننا كنا !! في كل ارجاء الجنوب العربي ومنذ إن عرفنا للحياة وجود وعرفنا الوجود للحياة للوحدة أقرب وأقوى وأسمئ وأرحم وأشد من سكان العربية اليمنية وفي كل مراحل التاريخ الحديث كنا كذلك !.. كانت حلمنا وكانت شعارنا نستقية صباح مساء .. في البيت وفي المدرسة وفي الجامعة وفي ميادين الشرف والتدريب والقتال وفي الكليات الحربية وغيرها من ميادين الشموخ .. لم نكن يوما أصحاب مطامع في لبن صنعاء القديمة او مخازن جحانة والقات الشامي بقدر طمعنا وحلمنا في إرساء دعائم كيان قوي وراسخ اسمة " اليمن الديمقراطي الموحد !! " ..كنا بشموخ الرجولة ونبراس القوة صغارا وكبارا نترقب أفق القدر ولمعان الرواعد وشفق الفجر كي نسلبه فرصت الزمن وتباشير مولود الوحدة الحقة مع ابناء الشمال !
[/align] [/B]

أبو عهد أيها الفارس الأصيل
أحييك من أعماق القلب الذي لك فيه مكانة خاصة منذ زمن

ليس هناك ما يمكنني أضيفه فقد كفيت ووفيت وليس لي إلا أن أذكر من لازال يخامره شك بوحدويتنا .. فقد كان جنوبنا الغالي عشية الاستقلال يتألف من 22كيانا مستقلا وجد بعضه منذ مئات السنين , لكن لأن أبناء الجنوب قد فطروا على حب الاتحاد ,, فخلال أبام من الاستقلال لم يعد لتلك الكيانات سميا ولا أثرا .
وكان سبب نجاح ذلك الإندماج هي المساواة التي كفلها الكيان الجديد للجميع فأصبحنا بنعمة الله اخوانا متحابين لم يعكر صفووحدتنا إلا أولئك المندسين فيصفوفنا والذين أثقلوا كاهلنا بمشاكلهم التي قدموا الينا بها .
وليعلم القاصي والداني ان الأزمات التي مر بها الجنوب الغالي ليست إلا من صنع أبناء الشمال .
فأهل الجنوب تعايشوا في كيانات مستقلة ومتجاورة واحيانا متداخلة , ولم يكن بينهم إلا كل مودة واحترام متبادل .

ليبارك الله جهودكم أيها الشرفاء

abo-shaya
05-15-2005, 09:55 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو عهد الشعيبي
ابو شائع
السلام ايها الشهم

نحنتاج التحريض المكثف في كل ساحة .. المشاعر كلها متوقدة في كل ارجاء الجنوب الابية ، والرفض لهمج الشمال لسان حال كل الناس صغار وكبار .. وكما قلنا دائما نحن نحتااج قيادة لها خبرة وحنكة لترتيب الاوضاع وحصر اولويات المهام وفق خصوصياات المراحل ..

والوضع الحاضر بالفعل إحتلال ويجب إن تكن الحسابات للمواجهة شاملة ودقيقة بحجم القضية والواجب ..

نثق إن المستقبل لنا بإذن الله تعالى ..

رحم الله علي شائع وكل الشهداء

المخلص
ابوعهد

الاخوه الكرام / لقد حدد الاخ ابوعهد محاور مهمه جدا ينبغي علينا جميعا ان نضعها بعين

الاعتبار وبلورتها بشكل عملي طبعا كلا بقدر المستطاع ؛ يجب ان نستفيد من الاراء
المطروحه والتي اعتقد انها تمثل خطوط عريضه للعمل ان لم تكن اليه عمل فعاله بحد ذاتها.
هذا ندا ء اولي فقط وانشالله ستكون لنا وقفه اخرى اكثر تناولا انشالله.

ابا عهد / الق الحرف المتوهج في ثنايا الروووووح ومحراب الجنووووووووووووووب