المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصير مجهول لـ17 شخصاً من ردفان اختطفهم الأمن والخبجي يحمل السلطة التداعيات


صوت الجنوب
11-20-2007, 09:15 AM
صوت الجنوب نيوز/الاشتراكي/2007-11-20

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]]]]]]]]]]]]]]]].jpg

مازال مصير 17 شخصاً من منطقة ردفان مجهولاً بعد أن اختطفتهم قوة أمنية يوم الاثنين أثناء عودتهم من منطقة لودر بأبين حيث شاركوا في مهرجان نظمته هيئة تنسيق الفعاليات الجماهيرية.
وأفادت معلومات أن قوة أمنية طاردت المختطفين وهم على متن باص وأجبرتهم على العودة قبل أن تحقق معهم وتنقلهم إلى مقر إدارة الأمن بلودر ثم إلى مكان مجهول.
وفي تعليق له على الحادثة، وصف النائب عن منطقة الحبيلين بردفان الدكتور ناصر الخبجي ماحدث بأنه "إرهاب واضح تمارسه السلطة على مواطنيها ويدخل في إطار جرائم التقطع والاختطاف".
واعتبر الخبجي الحادثة تصعيداً لقضية منصة ردفان التي لقي فيها أربعة مدنيون حتفهم وأصيب 17 برصاص عسكريين في 13 أكتوبر الماضي بينما كانوا يجهزون لاحتفال شعبي بالذكرى السنوية الرابعة والأربعين لثورة أكتوبر.
واستنكر الخبجي بشدة اختطاف المدنيين السبعة عشر، قائلاً إن ذلك استهداف لأبناء ردفان.
ودعا السلطات المختصة ووزارة الداخلية إلى سرعة الإفراج عن المختطفين ومحاسبة أفراد القوة التي اختطفتهم محملاً إياها مسؤولية أي تداعيات قد تحصل جراء الحادث.
وأسماء المختطفين على النحو التالي:
نبيل محمد صالح - عبدالله سند - فيصل جبران قحطان - عبدالله علي غانم -حمدي سيف جبران – فضل عبدالله مقبل - عبدالرب ثابت - بسام محمد عبدالله - فضل ناجي - ملهم فضل- عبدالواسع نصر - عادل حسن فاضل - عبدالرب سلمان - قحطان ثابت - عبدالرحيم راشد - فتاح حسن هيثم - فضل ناجي.