المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية ل( تاج ) 29ديسمبر07


صوت الجنوب
12-31-2007, 03:03 PM
صوت الجنوب نيوز/تاج عدن/4- ديسمبر 2007م


بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية ل( تاج ) 29ديسمبر07


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


بسم الله الرحمن الرحيم

عقدت اللجنة التنفيذية للتجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج) اجتماعا استثنائيا لها يوم أمس السبت 29 ديسمبر 2007 برئاسة الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد رئيس التجمع لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية التي شهدتها خلال الشهر الحالي وماتواجهه ثورة الجنوب التحريرية من مصاعب ومؤامرات يقف وراءها النظام العسكري والقبلي اليمني المتخلف الذي يحتل بلدنا الجنوب منذو يوليو 1994م
في البدء حيت اللجنة التنفيذية للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) جماهير الجنوب التي خرجت إلى الشوارع بمئات الآلاف بشكل شبه يومي تهتف ضد الإحتلال اليمني المغلف بالوحدة وتدعو لرحيله وعودة الدولة الوطنية الجنوبية المستقلة دون قيد أو شرط. كما حيت هؤلاء الأبطال الذين يواجهون القمع والتعسف اليومي الذي تمارسه قوات الإحتلال الذي نتج عنه سقوط عدد من الشهداء وعدد من الجرحى وتعرض عدد من المناضلين للاعتقال التعسفي الجائر, كما منعت أعداد كبيرة من المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية السلمية التي يقوده أبناء الجنوب في عدن ولحج والضالع ويافع وردفان وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة مسطرين أسمى آيات البطولة والشجاعة في مواجهة القوات المدججة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة بما فيها طائرات الهليوكوبتر المقاتلة.. لقد أكدت الجماهير الجنوبية بخروجها يوم 29 نوفمبر إلى مدينة عدن للاحتفال بالعيد الوطني الأربعين للاستقلال الوطني للجنوب متخطية كل الحواجز التي نصبتها قوات الاحتلال على مداخل مدينة عدن العاصمة التاريخية والأبدية للجنوب غير عابئة بالرصاص التي واجهتها بصدور عارية فقدمت الشهداء واقتحمت عدن لتقيم احتفالها الجنوبي الخاص بها في الوقت الذي كان رئيس عصابة الإحتلال يقيم احتفالا ديكوريا مزيفا دعا له المنافقون والمشاركون في نهب ثروات الجنوب. تلت ذلك فعالية تأبين شهداء المنصة الذي سقطوا برصاص قوات الإحتلال اليمني في مدينة الثورة برد فان والتي حضرها الجنوبيون بشكل غير مسبوق بلغ أكثر من 700 ألف ورددوا بصوت واحد وعالي( برع ياإستعمار) ثم تلتها فعاليات في مودية وحضرموت ويافع جميعها رددت نفس الهتاف وأجمعت الخطابات السياسية المشفوعة بهتافات الجماهير على ضرورة وجوب عدم المساومة والنضال حتى تحقيق الاستقلال الثاني.
كما حيت اللجنة التنفيذية الفعاليات الاجتماعية والسياسية الجنوبية التي تقود هذا الحراك وفي مقدمتها ملتقيات التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ومجلس تنسيق المسرحين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين ( ممن يطلق عليهم بالمتقاعدين) ومجلس جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل التي تقف جميعها في خندق واحد لمواجهة قوات الإحتلال والتصدي للمؤامرات التي تحيكها القوى المدعومة من السلطات اليمنية والتي تسعى للاستيلاء على هذه الثورة ووأدها على طريقة (العناق حتى الموت) والتسلل والإندساس بين صفوف المناضلين لبث الفرقة والشقاق وبالتالي السيطرة على قيادة هذه الثورة والتآمر عليها.
لقد أكدت اللجنة التنفيذية صحة التوجه الذي تسير عليه هذه الثورة ودعت كل جماهير الجنوب للالتفاف حول ثورتهم وقياداتها الميدانية لقطع الطريق أمام كل مشاريع التآمر التي يسوق لها البعض والتي حذر منها ( تاج) مرارا حيث تحاك في الخفاء وتطل برؤوسها بأشكال وأقنعة مختلفة وبأيدي جنوبية ليست لها علاقة بهذا الحراك الشعبي الذي يعد القوة الشرعية الوحيدة في الجنوب.
إن ( تاج) وهو بحذر أصحاب هذه المشاريع من التمادي في تجاهل شعب الجنوب والتفاوض نيابة عنه دون تفويض ودون أي شرعية.. لقد أكدنا مرارا أننا نقدم مشروعنا السياسي لجماهير الجنوب بكل وضوح وصدق وأننا لا نطلب بأقل من الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المغتصبة والمعروفة بحدودها السياسية قبل 22 مايو 1990م ويوم الحصول على وثيقة استقلال الجنوب العربي من بريطانيا يوم الثلاثين من نوفمبر 1967م وأننا نناضل جنبا إلى جنب مع الجماهير الجنوبية التي تؤمن بحق هذا الشعب في الحرية والاستقلال ولا ندعي تمثيل الجنوب أو الوصاية عليه.. إن من يملك مشاريع سياسية مهما اختلفت معنا فإننا لا نصادر حقه في امتلاك رؤاه الخاصة ولكن الأمانة والمسؤولية الاخلاقية تجاه الوطن والشعب تقتضي أن تطرح هذه المشاريع بوضوح وتنشر حتى لا يجري خداع الناس والتعمية عليهم باستخدام المعسول من الكلمات التي تخفي ولا توضح فمن يحمل الخير لوطننا وشعبنا عليه أن يكون واضحا وصريحا ويسمي الأمور بأسمائها لا أن يستخدم التضليل والمغالطة. ففي الوقت الذي لا نعارض فيه حق أي قوى جنوبية في التعبير عن رأيها وطرح مشاريعها السياسية فإننا نؤكد على ضرورة التعامل بشفافية وصدق في طرح المشاريع أمام الجماهير لتقرر بنفسها ونرفض بل وندين بشدة تلك المحاولات في فرض الوصاية وإدارة الحوارات من وراء الكواليس نيابة عن شعب الجنوب وثورته وسنناضل ونتصدى لفضح تلك المشاريع وأساليب المتاجرة بالوطن من قبل أي قوى كانت.. إننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) نقف بثبات ضد تلك المشاريع التي تعطي لنظام الإحتلال المتهاوي طوق النجاة وتمنح الإحتلال اليمني صك الشرعية وتدفن القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال..
إننا على ثقة أن شعبنا في الجنوب يمتلك قدرا كافي من الوعي والعزم للتصدي لكل هذه المؤامرات وكنسها مع الاحتلال مجتمعين والاستمرار في تصعيد النضال حتى تحقيق الاستقلال الثاني الناجز والمظفر.


صادر عن :
اللجنة التنفيذية للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)
الأحد 30 ديسمبر 2007م

ابو عهد الشعيبي
01-01-2008, 11:36 PM
تاج بالفعل تاج على رأس كل شريف وصادق