المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمى الضنك تواصل انتشارها في ميفعة وانعدام الانسولين من مستشفى عزان


aden
10-01-2005, 09:04 AM
حمى الضنك تواصل انتشارها في ميفعة وانعدام الانسولين من مستشفى عزان

ميفعة «الأيام» جمال شنيتر :

يعاني أكثر من 300 مواطن مريض بالسكر في مديرية ميفعة والمديريات المجاورة لها من انعدام مادة الأنسولين من مستشفى عزان لنحو تسعة أشهر.

وأفاد «الأيام» الأخ فرج عوض بلخير سكرتير المستشفى بأن الكميات المخصصة لمستشفى عزان، التي توزع مجاناً انقطعت عن المستشفى منذ بداية العام الجاري مما أدى إلى حرمان المرضى الذين كانوا يتوافدون للمستشفى لاستلام مخصصهم منه. وأضاف: «للأسف الشديد مخصصنا الذي كنا نستلمه في الاعوام السابقة عبر صندوق الدواء يتم الاستيلاء عليه من قبل بعض الجهات المتنفذة في المحافظة وقد قدمنا أكثر من شكوى إلى المحافظة في هذا الموضوع». وكان عدد من مرضى السكري الذي يسكانوا يستلمون مخصصاتهم مجاناً من المستشفى قد عبروا لـ «الأيام» عن استيائهم الشديد من انقطاع الانسولين عن المستشفى، مطالبين بالتحقيق في الامر وسرعة استئناف إرسال الدواء إلى المستشفى.

من جهة أخرى علمت «الأيام» أن حالات حمى الضنك انتشرت في عدد من مناطق المديرية رغم تراجع أعداد المصابين بها، ووصلت إلى مستشفى عزان خلال الاسبوع الماضي حالات مصابة من مناطق جول الريدة والحوطة، كورة حدج وحفسة والقليتة، بالإضافة إلى حالات مصابة من الشريط الساحلي.