المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة لودر الاحتجاجية تنظم بموعدها من دون شغب أو أضرار


صوت الجنوب
10-01-2005, 04:14 PM
مسيرة لودر الاحتجاجية تنظم بموعدها في 18/7/2005م من دون شغب أو أضرار[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صوت الجنوب
10-11-2005, 03:25 PM
مسيرة سلمية بمودية تطالب بالمياه والكهرباء


مودية «الأيام» خاص:
7/7/2005

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
مسيرة سلمية بمودية تطالب بالمياه والكهرباء
خرج عدد كبير من المواطنين بمدينة مودية محافظة أبين صباح أمس في مسيرة سلمية انطلقت من وسط السوق حمل المتظاهرون خلالها نعشا لف بلافتة كتب عليها (لا إله الا الله) كتعبير رمزي عن تعثر تنفيذ المشاريع التنموية بالمحافظة.

ورفع المشاركون في المسيرة أيضا لافتات أخرى تحمل عبارات ورسوم تشير الى ما وصفوه بالتردي الكبير الذي تشهدها المديرية على صعيد الخدمات العامة وتشمل الماء والكهرباء والصحة والمجاري والبطالة وغلاء الأسعار وانعدام الحواجز والسدود، ورددوا هتافات تقول «يا زعيم وحدتنا.. نشتي كهرباء نشتي ماء» و«وينك.. وينك يا رئيس عدنا لأيام الفوانيس».

وجابت المسيرة شوارع مدينة مودية ثم اتجهت الى سكرتارية مدير عام المديرية، الذي لم يكن موجودا حينها في مكتبه، حيث قاموا بأداء صلاة الجنازة في باحة مبنى السكرتارية، ثم واصلوا مسيرتهم الى كل من مبنى فرع مؤسسة الكهرباء، التي اعلنوا عن استنكارهم لما تعانيه من ترد، ومقر فرع المؤتمر الشعبي العام بالمديرية.

وأفاد أحد المشاركين في المسيرة أنه في حالة عدم تحرك الجهات المعنية لمعالجة الأوضاع المتردية في المديرية سيتم تنظيم مسيرة أخرى بشكل أوسع تشارك فيها النساء، مشيرا الى ان الهدف من ذلك «ليس الإضرار او التخريب للممتلكات العامة او الخاصة أو الإساءة الى أحد، لكن بهدف ايصال رسالة الى الجهات العليا في السلطة بشأن المياه التي يتم شراؤها بـ(الوايت) بأسعار باهظة، رغم ان هناك مشروعا قامت به الحكومة اليابانية بكلفة قدرها (5) مليون دولار لم يستفد منه الأهالي منذ تم انجازه، والكهرباء التي أقلقت مضاجع الناس بانقطاعاتها المتكررة وضعفها الذي تسبب في اتلاف اجهزتهم الكهربائية ووضعها المتدهور الذي يسير نحو الأسوأ عاما بعد عام، وانتشار مياه المجاري في كل مكان في وقت لا تتوفر فيه سيارة واحدة لشفطها والتخفيف من حدة انتشار البعوض والحشرات الضارة، والمستشفيات التي تصرف عليها الملايين للترميم كل عدة أعوام دون ان تقدم أي شيء يذكر للمواطنين المرضى الذين يلجأون الى العيادات الخاصة او الانتقال الى مستشفيات المحافظات الأخرى، والبطالة المستشرية بما تسببه من انحراف بين أوساط الشباب لعدم توفر فرص العمل أمامهم».
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

النعش الذي حمله المواطنون ملفوفا بلافتة كتب عليها (لا إله إلا الله) ولافتات أخرى وفوانيس جميعها تشير إلى التردي الكبير الذي تشهده مودية على صعيد الخدمات
وعلى صعيد آخر دعا عدد من المشايخ والأعيان والمثقفين والشخصيات الاجتماعية في مديرية لودر محافظة أبين الى تنظيم مسيرة سلمية صامتة احتجاجا على ما وصف بـ«الفساد الإداري، الذي أدى الى تدني مستوى الخدمات الرئيسية».

وذكر مصدر مطلع في تصريح لـ«الأيام» ان المسيرة كان مقررا لها يوم أمس الأربعاء 6 يوليو الجاري «إلا أنه تم تأجيلها لعدم استكمال الترتيبات الى وقت لاحق سيتم الإعلان عنه فيما بعد».. معربا عن اعتذاره «لجميع الإخوة المواطنين الذين تم اشعارهم ولبوا الدعوة بالحضور أمس الى المكان المقرر للمسيرة».

وأكد ان الشخصيات الاجتماعية في لودر تقدمت بمذكرة الى الجهات الأمنية بلودر ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ بشأن اجراء الترتيبات لتأمين قيام المسيرة.

وقال المصدر في ختام تصريحه «ان المسيرة ستنطلق من قلب مدينة لودر باتجاه محطة الكهرباء، حيث سيتم تشييع (نعش جماعي) يعبر عن الحكم المحلي والكهرباء والمياه والتعليم