المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة للمعلمين الجدد بشبوة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ 9 أشهر


صوت الجنوب
10-03-2005, 07:44 AM
مسيرة للمعلمين الجدد بشبوة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ 9 أشهر

عتق «الأيام» خاص:
3/10/2005
نظم 317 معلماً ومعلمة ممن تم توظيفهم في الدرجات الوظيفية المعتمدة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة للعام الدراسي 2004-2005م مسيرة سلمية جابت صباح أمس شوارع مدينة عتق، وذلك احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ 9 أشهر.

المسيرة توجهت إلى كل من مكتبي التربية والتعليم والمالية بشبوة، ورفع المعلمون والمعلمات المحتجون خلالها لافتات تناشد فخامة الأخ رئيس الجمهورية والجهات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة حل مشكلتهم وإنهاء معاناتهم الناجمة عن حرمانهم من رواتبهم طوال تسعة أشهر.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن معاناة هؤلاء المعلمين والمعلمات سببها عدم اعتماد وزارة المالية المخصصات المالية الخاصة برواتبهم ضمن الموازنة العامة المعتمدة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة للعام 2005م لوجود خروقات في تعيين بعض منهم خلافاً للشروط المطلوبة، موضحة أن وزارة المالية طالبت بتصحيح الخروقات والمخالفات التي وقعت في إجراءات توظيف بعض الدرجات لتعتمد التعزيز المالي المطلوب، لكن لم يتم الاستجابة لتلك المطالب فنتج عن ذلك عدم اعتماد التعزيز المالي المطلوب لصرف رواتب المعلمين والمعلمات الجدد في المحافظة.

إلى ذلك تمخض الاجتماع الذي ترأسه الأخ د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وحضره الأخ مدير مكتب التربية بالمحافظة وممثلو المعلمين، عن توجيه مكتب المالية بصرف رواتب المعلمين، فرفع المكتب بدوره مذكرة - حصلت «الأيام» على نسخة منها - إلى الوحدة الحسابية لصرف رواتب موظفي التربية (بكالاريوس ودبلوم) البالغ عددهم 243، الذين لا توجد عليهم مخالفة أو اعتراض ، من مخصصات التربية لشهر أكتوبر للفترة من يناير وحتى سبتمبر 2005.

وأفاد «الأيام» عدد من المعلمين المحتجين أنهم لم يستلموا رواتبهم لـ 9 أشهر كاملة وقالوا:«طلب منا في بداية الأمر أن نوقع على صرف 3 أشهر من مرتباتنا، لكننا رفضنا وأصرينا أن يتم صرف مرتباتنا كاملة ونشعر أن هناك تجاوبا معنا».

يذكر أن الموظفين من حملة شهادة الثانوية العامة وهم 74 موظفا مازال مصير رواتبهم غير معروف