المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحامون بالضالع ولحج يتضامنون مع زميلهم يحيى غالب الشعيبي


صوت الجنوب
10-04-2005, 08:43 AM
المحامون بالضالع ولحج يتضامنون مع زميلهم يحيى غالب الشعيبي

الحوطة/ الضالع «الأيام» خاص :
4/10l2005
أدان مجلس فرع نقابة المحامين بمحافظتي لحج والضالع ما تعرض له زميلهم المحامي يحيى غالب أحمد الشعيبي بسبب أداء واجبه المهني في قضية جنائية منظورة أمام محكمة صيرة الابتدائية بعدن، من أعمال مراقبة وملاحقة قام بها أشخاص لهم صلة بالمتهم في هذه القضية وكشف عنهم المحامي غالب في بلاغه إلى وزير الداخلية والنائب العام للجمهورية. جاء ذلك في البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس فرع النقابة يوم أمس الأول الأحد 2/10 وأكد فيه أن ما تعرض له المحامي يحيى غالب من أعمال وتصرفات مخلة بالأنظمة والقوانين يعتبر ظاهرة خطيرة لا يمكن السكوت عنها، كونها تمس مهنة المحاماة وتهدف إلى عرقلة سير العدالة.

وطالب المحامون في بيانهم أجهزة الأمن والنيابة العامة التفاعل الجاد مع بلاغ المحامي غالب والعمل على ضبط من يمارسون تلك الأعمال والتصرفات وتقديمهم للعدالة، منعاً لإلحاق الأذى بشخص المحامي يحيى غالب.

صوت الجنوب
10-04-2005, 08:43 AM
عدن تتحول إلى مسرح يجسد غياب الأمن والقانون !!
أرسلت في Tuesday, October 04 بواسطة abuyassir



عدن ـ " التغيير": تعرض المحامي المعروف يحي غالب الشعيبي لمضايقات وتهديدات مبطنة من قبل أقرباء لمتهم بالقتل ويترافع هو في قضته. وفي محاولة لتخويف المحامي الشعيبي عمد بعض



الأشخاص إلى الإيحاء له بأنهم يراقبون تحركاته ويرصدونها وقادرون على الفتك به." التغيير" ينشر نص البلاغ الذي تقدم به المحامي الشعيبي إلى وزير الداخلية والنائب العام ويروي تفاصيل ما جرى:
بلاغ إلى سيادة وزير الداخلية ومعالي النائب العام من المحامي يحيى غالب الشعيبي
في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت تاريخ 1 أكتوبر 2005م وأنا خارج من مكتبي الكائن أمام المختبرات المركزية خور مكسر وعند توقفي بسيارتي بجانب صيدلية الزبيدي تفاجأت بشقيق المتهم عبد اللطيف الجسري وشخص آخر معه في انتظاري بذلك المكان المعتاد ليلا أن أقف فيه لتنزيل احد زملائي المحامين الذي يقصد طريقه بالباص إلى الشيخ عثمان وكانت نظرات الأشخاص وخصوصا شقيق القاتل نظرات تفرس وإيحاء نفسي بمراقبتي ومراقبة حركتي بعد ذلك ذهبت مباشرة إلى الدكتور صادق الصيادي لإبلاغه فطلع بسيارتي واستطعنا اللحاق بهم أمام بداية معسكر طارق ، فتأكد الدكتور أن معلوماتي صحيحة وانه الشخص شقيق المتهم وحينها كان شقيق المتهم يؤشر للشخص الآخر على سيارتي وهم يمشوا على الرصيف والشخص الآخر يتضح انه غريب على مدينة عدن ويلبس شميز ابيض داكن ومعوز وجزمه وشرابات طوال وأما شقيق المتهم يلبس شميز اسود ومعوز وصندل وكشيدة واضعها على رأسه ووجه بعد مشاهدتي له الأولى لكي لا اعرفه .
ان هذا التهديد المبطن و الإرهاب النفسي جاء متزامنا مع موعد جلسة يوم غدا الحاسمة في قضية مقتل موكلنا سعد على الصيادي أمام محكمة صيرة.
إنني أناشدك وسيادة النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية لحمايتنا وحماية المهنة الشريفة وتحميل هؤلاء الأشخاص ومن ورائهم المسئولية الكاملة عن أرواحنا وممتلكاتنا.
وفي الوقت نفسه لن تثنينا هذه الأعمال وغيرها الدنيئة والرخيصة عن أداء مهماتنا المقدسة والدفاع عن العدالة والإنسانية ولن يخيفنا القتلة المأجورين ولن تتحول مدينة عدن إلى مسرح للجرائم وسفك الدماء..

أخوكم المحامي يحيى غالب احمد الشعيبي
عدن
من جهته اصدر فرع نقابة المحامين في محافظتي الضالع ولحج بيانا دان ما تعرض له المحامي الشعيبي وجاء فيه:
عقد مجلس فرع نقابة المحامين محافظتي الضالع ولحج اجتماعه الاستثنائي في مقر النقابة يومنا هذا الاحد 2/10/2005م واصدر بيانه التالي :
تلقى فرع نقابة المحامين محافظتي الضالع ولحج شكوى الأستاذ المحامي يحيى غالب الشعيبي بشأن ما تعرض له من ملاحقة ومطاردة ومراقبة ومضايقات من قبل أشخاص تم الإبلاغ عنهم من قبله بسبب أداء واجبه المهني في قضية جنائية منظورة أمام محكمة صيرة الابتدائية لذلك فان فرع نقابة المحامين يدين هذه الأعمال والتصرفات المخلة بالأنظمة والقوانين ويعتبرها ظاهرة خطيرة تمس مهنة المحاماة ويتسبب في عرقلة سير العدالة، حيث أن ما تعرض له الزميل المحامي لا يمكن السكوت عنه.
ولذلك فان فرع نقابة المحامين يطالب الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع منعا لإلحاق الأذى بالزميل المحامي يحيى غالب الشعيبي.
كما نطالب الأجهزة المعنية في القضاء والنيابة العامة بتوفير الأجواء المناسبة لتمكين المحاميين من أداء واجباتهم المهني على اكمل وجه وفقا للأنظمة والقوانين ، أملين الاستجابة السريعة لمناشدتنا وضمان حقوق المحامين التي يكفلها الدستور والقانون .
هذا والله الموفق..
صادر عن فرع نقابة المحامين محافظتي الضالع ولحج يومنا هذا الاحد 2/ 10/ 2005م