المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى كل شمالي


ابو عامر اليافعي
02-09-2008, 01:03 AM
ما اظن يا ابن الشمال انك سوف تفهم! لان من يطبل لنظام تجوز عليه الرحمة والشفقة. اريد اسالك يابن الشمال ؟ هل تخافوا من الانفصال؟ بالتاكيد جوابك نعم. واعرف السبب ولكني احب ان اعطيك بعض العناوين والاسئلة لعلك تفهم.
هل من الممكن ان يكون رئيس لليمن غير زيدي؟
هل من الممكن ان تكون قيادات الجيش الفعلية والجهاز الامني بيد الشوافع؟
ملايين الاسئلة التي جوابها واحد ومعروف.
امور كثيرة تحيرني ،انا اسكن في عدن واشاهد كل ليلة الالاف من الشماليين ينامون على الارصفة على كراتين ووساداتهم النعال ولحافهم السماء وعندما تجري الانتخابات يهبوا جميعا لاختيار من يستعبدونهم! لم اجد جواب شافي لهذا ربما الذل والعبودية التي رضعوها مع حليب امهاتهم.
في اب ( يسميها الشاويش باكراد اليمن) لاينتخبوا الا اسيادهم. وفي تعز( يسميهم عبدالله حسين الاحمر اليمن السافل) شعارهم حزبك باقي يافتاح شندي صوتي للاصلاح. في الحديدة ( يسميهم علي محسن الاحمر اخدام اليمن) مع المؤتمر كان من يكون ممثله بل وصل الامر ببقية الاحزاب ان الحديدة هي اهم قلاع المؤتمر التي لايستطيع احد المنافسة فيها.واخيرا اتدري ماذا يعتبرونا في الجنوب( يسمونا هنود وصومال واحباش واننا غير عرب) اظنك لم تفهم بعد. اتعرف لماذا الجنوب تحرك ورفض الظلم؟ ساحدثك عنه. نحن في الجنوب عشنا ابا عن جد ان لا احد احسن من حد وان الكل سواسية شيء اصيل فينا ولهذا نرفض ان نكون رقم 2 او تابعين او اذلاء او عبيد وحراكنا ليس لاجل مصلحتنا لا انه لاجل الاجيال القادمة نرفض ان نتركهم عبيد او اذلاء لان العبرة موجودة فيكم فلكم 1000 سنة وانتم بالذل الى درجة الادمان ولم تعد لديكم القدرة عرى رفض الواقع الذي توارثتموه ابا عن جد ولهذا نحن نرفض توريثه لابنائنا واحفادنا بل الموت اهون علينا من مجرد التفكير فيه.جربناكم ولا خير فيكم كم تمنينا ان تنطلق رصاصة واحدة في عام 94م وتمنينا بعدها ان تعطونا اصواتكم فقط ولم يحدث .تمنينا ان تخرج بمسيرات واعتصامات تؤيد مطالبنا والتي هي مطالبكم المنزوعة عنكم منذ مئات السنين. كنا نظن ان تقفوا بكتاباتكم او بقلوبكم وهو اضعف الايمان. لم يحدث شيء من هذا. كلما تصورت ابني جاهل ومحروم من التعليم ويحمل السلة والمكنس كاصحاب تهامة او بنام على الرصيف كاصحاب تعز واب اشعر بان الموت الذ واجمل والطف من حياة كهذه. اذا تحبون الحرية والمساواة والعدل جاات البشائر من ردفان وشمسان وجبل ضبضب. ارفعوا هاماتكم ولو ليوم واحد اشعروا بادميتكم التي اميتت رغما عنكم. اشعلوها ثورة حمراء تدك الطغاة والبغاة.اشك في ذلك . لقد اسمعت اذ ناديت حياً *** ولكن لاحياة لمن تنادي^^^ ونارُ لو نفخت بها اضاءت ولكن ضاع نفخك في الرمادِ. لنا لقاء عند براميل الشريجة باذن واحد احد.

adnanhussain
03-21-2008, 12:44 PM
والله يابو عامر واقع مر واليم لاينكره احد كل كلمه كتبتها كان لها وقع واثر في نفسي وكل من قراء مقالك ولو تشوف حال المغتربين ايضا الذين هم تحت الظلم والاظطهاد من اليمنيين الذين رحلو من اليمن بارقام قياسيه مخوفه بعد الوحده واصبحو عرضه للاستغلال والاذلال من انظمة الدول الاخرى بعض المغتربين مايستطيع يسافر يشوف اسرته الا بعد سنين طويله وبعضهم مايشوف ابنه الا بعد عشرين سنه لما يتقابلون في المهجر انا لله وانا اليه راجعون

صقر ردفان
03-21-2008, 03:18 PM
المثل بيقول القط بيحب خناقه .. ومثل اخر الحمار !!!!!!!!!!! بيحب كماده .. وهم لا فائده ترجى منهم وقدتعودوا على الذل .. تحياتي لك ابو عامر اليافعي وتسلم يديك ..

جبال ردفان
03-21-2008, 04:00 PM
الاخ ابو عامر اليافعي ولله لو كناء نكلم ناس عمي وصوران او حتى حيوان قدكان اثر فيه الكلام ولاكن سبق وقد قلناء بان هذا الشعب قد ادمن على العيشه المذله ليستطيع ان يعيش كريم لان الذل قدهو في دمهم ولهذا يجب ان نواصل نظالناء حتى النصر ولخلاص من كائنات حيه مضره كهاذه

Hadami
03-21-2008, 08:10 PM
they are really hooked on GAT, and they look to al7umar Ali Saleh like the Hindus look to their sacred cow. 7umar al7seneha to Yemenis is the cow of Yemen.
every time i curse 7umar al7usenyah and show to them he is a low life scum, I see a surprised look on their faces with anger , how dare I insult their cow.

they are beyond repair. And we really have to think twice before we trust anyone. on the internet, the so called "alamin Alsyasi, and the Yemenis thieves who students abroad get mad and they defend 7umar Al7usenyah Ali Saleh because they benefit from the money ali Saleh regim steals from our country.
We have to know that at this point Al-Eshtraki is Yemeni party, And our part is Al-7erak aljounobi. Any politician from the south in Aleshtraki is a trator, but we have to explain it to them , and encourage them to leave aleshtraki or Almutamer.

And be sure there will be some writers who pretend to be from the south to spread fitnah ... so we have to be careful.