المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحيا الثارات والنزعات القبلية بعدان كانت قد انتهت في الجنوب


صوت الجنوب
10-10-2005, 07:11 AM
10/10/2005

مقتل إمرأة وإصابة ثلاثة أخرين في مواجهات قبلية مسلحة في شبوة
الصحوة نت - شبوة - خاص - أحمد زين

تجددت في محافظة شبوة المواجهات بين قبيلتي آل معيض والصنجان في منطقة خبر لقموش والتي كانت اندلعت قبل أيام بسبب نزاع على ملكية أراضي بين الطرفين.
وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" بأن المواجهات التي استخدم فيها أسلحة ثقيلة أسفرت أمس الأحد عن مقتل إمرأة بينما أسعفت أخرى إلى مستشفى عتق المركزي وهي مصابة بشظايا في الحوض.
وأكد شهود العيان بأن مواطناً أخر كان قد أصيب أمس الأول بعيار ناري في رأسه أسعف إلى محافظة عدن ، بينما أصيبت طفلة أخرى تم إسعافها الى المستشفى .
وأكدت المصادر بأن وساطة قبلية لتطويق النزاع لكنها لم تفلح حتى الآن، ويخشى من تزايد حدة المواجهات بين الطرفين.

صوت الجنوب
10-10-2005, 07:47 AM
قتال قبلي ضار في الخبر وكمين مسلح يستهدف طقما عسكريا في شبوة

عتق «الأيام» خاص:
10/10/2005
تشهد منطقة (الخبر) بمديرية حبان محافظة شبوة قتالا ضاريا بين قبيلتين منذ يوم الخميس الماضي يستخدم فيه المتقاتلون مدفعية ب - 10 ورشاشات الدوشكا,وعلمت «الأيام» أن امرأة قتلت أمس وأصيبت امرأتان أخريان بجروح بلغية فيما برزت آثار الدمار على عدد كبير من المنازل من جراء القصف المدفعي المتبادل في المنطقة.

وكان مواطن يدعى علي مهدي المغرب قد أصيب في اليومين الماضيين اصابة بليغة في الراس نقل على اثرها الى محافظة عدن لإسعافه.

وفي اتصالات هاتفية تلقاها مندوب «الأيام» في عتق ناشد أهالي المنطقة الجهات المحلية والعليا التحرك السريع لإيقاف القتال الجاري.

من جهة أخرى تعرض طقم عسكري مساء أمس الأول في منطقة تقع بين عزان وجول الريدة لكمين مسلح من قبل مجهولين أسفر عن إلحاق أضرار بالسيارة العسكرية، ولازالت الجهات الأمنية والعسكرية تجري تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث.