المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحفيون اليمن يكوشون على سفريات النقابة بصنعاء؟؟


سيف الجنوب
02-21-2008, 11:53 PM
صحفيون اليمن يكوشون على سفريات النقابة بصنعاء؟؟
كتب: شبوة برس/صنعاء/الخضر الحسني التاريخ: 21/2/2008 القراءات: 79
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
غادر عدد من المنتمين للمحافظات الشمالية..يبلغ عددهم 15 صحفيا، الى المملكة العربية السعودية الشقيقة، مطلع الاسبوع الحالي.. وذلك لحضور دورة تدريبية تأهيلية، على الصياغة الخبرية وبعض فنون العمل الصحفي الاخرى تجدر الاشارة، ان نقابة الصحفيين اليمنيين بصنعاء، قد اعطتهم الضوء الاخضر ، في اختيار الاسماء التي يرونها مناسبة، لحضور الدورة..
فكان ان جرى الاختيار، على 14 صحفيا شماليا.. باستثناء الصحفي عبيد الحاج المنتمي الى محافظة لحج الجنوبية.. نائب مدير تحرير صحيفة (ست الكل).. 26 سبتمبر؟؟
حتى لا يقال، ان الاختيار، لم يشمل (جنوبيين)؟؟
هذا وقد تفاعل عدد، غير قليل، من صحفيي محافظات الجنوب ..وهي عدن وحضرموت وابين وشبوه والمهرة ولحج مع هذا الخرق النقابي الفاضح !!واعتبروه تهميشا والغاء لدور الصحفيين الجنوبيين ..وعدم الاهتمام بهم ، الحاقا بالوضع العام الذي تعيشه محافظات الجنوب، منذ حرب الشمال المشؤومة عام 94م التي استباحت كل شيء ..ولم تستثن اي شيء؟؟...حتى التدريب والتأهيل لصحفيينا، يلقى معارضة شديدة، من الشماليين المتربعين، على عرش نقابة الصحفيين؟؟
هذا وتفيد المعلومات ، ان هناك دورات تأهيلية اخرى، ستعقد في كل من سوريا ودولة الكويت لاحقا.. يجري (طبخ) الاسماء المرشحة لحضورها، في الخفاء.. ووراء الكواليس!!! كما اعتادت نقابتنا الموقرة ، على ذلك، في مناسبات سابقة.. وليس اخرها دورة المملكة التأهيلية!!