المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعدد الفعاليات وتزايدها في حضرموت


أبن حضرموت
02-23-2008, 02:51 PM
قالت احزاب المشترك والتجمع الوحدوي اليمني بمحافظة حضرموت أن آثار حرب صيف 94م التدميرية قد حولت الجنوب إلى ساحة فيد وغنيمة ونهب وسلب للإنسان وثقافته ومقدراته وحريته وكرامته في طول وعرض ساحة الجنوب كما حولت في الواقع منجز 22مايو1990م إلى مجرد إعلان وليس قيمة إنسانية وحدوية ومضمون وطني .

جاء في بيان سياسي هام لأحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدي اليمني بحضرموت حصل الـ"محررنت"على نسخه منه وهذا نصه:

( إلى جميع أبناء محافظة حضرموت.. إلى كل الرجال الأوفياء الأحرار ..إلى كل المدافعين عن قيم العدالة الاجتماعية والحرية والعزة والكرامة ..إلى الرجال والشباب والمرأة ..إلى جماهير شعبنا في الجنوب المكافح لرفع القهر والاستبداد والظلم والإقصاء والنهب والفوضى والفساد ..إلى جماهير الشعب قاطبة ..
يصادف يوم السابع والعشرين من فبراير هذا العام 2008م مرور عام كامل على الاعتصام الجماهيري السلمي الاحتجاجي الذي شهدته حضرموت في مدينة المكلا يوم 27/2/2007م أمام ديوان المحافظة استجابة لدعوة أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني وحزب رابطة أبناء اليمن في حضرموت والذي تقدمت فيه هذه الأحزاب مجتمعة بمذكرة رسمية إلى السلطة المحلية شاملة لأبرز المشكلات والهموم التي تواجه أبناء حضرموت الناجمة عن حرب صيف 94م وأثارها المدمرة والتي لازالت مستمرة حتى اليوم مطالبة السلطة المحلية والمركزية على حد سواء بالحوار الجاد والصريح والشفاف وأوضحت هذه الأحزاب أن آثار حرب صيف 94م التدميرية قد حولت الجنوب إلى ساحة فيد وغنيمة ونهب وسلب للإنسان وثقافته ومقدراته وحريته وكرامته في طول وعرض ساحة الجنوب .كما حولت في الواقع منجز 22مايو1990م إلى مجرد إعلان وليس قيمة إنسانية وحدوية ومضمون وطني.
يا أبناء حضرموت ..حملة مشاعل الحرية والنضال السلمي الحضاري ..حملة مشاعل الإسلام والثقافة والتنوير والتسامح إلى كل بقاع العالم ..يا أبناء الجنوب المقهورين الطافحين حتى النخاع بمختلف صنوف الظلم والاستبداد ...الذين أصبحوا يمثلون ثروة وأرضاً بدون إنسان وتاريخ وثقافة وحضارة وقيم ..إليكم جميعاً يا من تواصلون مسيرة النضال السلمي وقدمتم طيلة العام 2007م ومطلع هذا العام خيرة شبابكم شهداء على طريق الحرية ونيل الحقوق ..حقوقكم السياسية والوطنية ولإيقاف مسلسل التدمير والذوبان والإلغاء الذي يمارس بحق أبناء الجنوب ..نقول لكم جميعاً أن السلطة رفضت الحوار الوطني الجاد والمسئول والشفاف ليس طيلة العام الماضي ولكن منذ أن سكتت مدافع الحرب الظالمة التي شنت ضد الوحدة السلمية الوحدة بالحوار ..الوحدة بالتراضي ..الشراكة في الوحدة ..وفي صنع القرارات ..وعمدت هذا الرفض بمصادرة كل الحقوق السياسية للأحزاب والتنظيمات السياسية التي تحمل على عاتقها القضية الجنوبية ..صادرت كل أملاكها ومقراتها ولاحقت بصور مختلفة كل النشطاء السياسيين .
أن هذه الأحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي اليمني في حضرموت التي دشنت في العام 2007م في 27فبراير مسيرة العمل والنضال والسلمي لانتزاع الحقوق السياسية لأبناء الجنوب وحملت راية النضال متقدمة الصفوف تدعوكم اليوم إلى المسيرة السلمية الحاشدة التي تنظمها يوم السابع والعشرين من فبراير 2008م لإعلان تمسكنا الحازم بمواقفنا ..بقضية الجنوب أنساناً وأرضاً وثقافة التي أصبحت اليوم في المحيط الوطني والإقليمي والعالمي قضية معترف بها ..ولا يمكن للنظام أن يتجاهلها أو يتجاوزها لقد أصبحت اليوم في وجدان وضمير وعقل كل إنسان في ساحة الجنوب .
إننا نتوجه إليكم بالمشاركة الكثيفة والفاعلة والمميزة في هذه التظاهرة السلمية الحضارية لتحتل قضيتنا قضية الجنوب مكانة متقدمة ..على طريق النضال السلمي ..نتقرب من اليوم الموعود يوم الأنعتاق من الذل والخنوع والظلم ..يوم تشرق فيه شمس الحرية والعدالة والمساواة وعودة الحقوق المسلوبة إلى أصحابها ..فلنحول يوم 27/2/2008م إلى يوم الجنوب ..ولنوجه في هذا اليوم رسالة سلمية حضارية متميزة واضحة بالغة الدلالة للنظام القائم الرافض لكل الحلول ..والرافض لأية حوارات وطنية جادة ومسئولة ..نوجه رسالتنا إلى كل أصقاع العالم العربي والدولي ..ونعلن ..اسمعوا جيداً هذا صوت الشعب الحر ..هذا صوت الجنوب ..فانتبهوا ..جيداً.
معاً نوحد الصفوف أحزاباً وتنظيمات سياسية ومنظمات مدنية وجمعيات مدنية وشخصيات اجتماعية ..وتكوينات مدنية ..نقترب من اليوم المنشود ..معاً نتصالح ونتسامح ونتوحد ..نوحد الإرادة والعزيمة ..وتحية لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين التي رفعت راية النضال السلمي الوطني الديمقراطي وحملت الراية مدافعة عن أبناء الجنوب ..وتحية تضامن مع صحيفة الأيام المنبر الحر لكل المقهورين . )

حرب
02-23-2008, 02:57 PM
ومن هنا ندعو كافة ابناءحضرموت لحضور هذه المظاهره بغض النظر عن من دعى اليها لان من سيحدد توجه هذه المظاهره هو الجمهور في الساحه

شعيفان
02-23-2008, 05:48 PM
صدق فخامة الرئيس اليمني حين قال عنهم أنهم ركاب موجات ..

محتج
02-24-2008, 02:04 AM
مسيرة!!؟
ألا يستحي المشترك في حضرموت؟ ... آسف على سؤالي هذا فهم بالطبع لا يستحون

بالأمس القريب وقبل أقل من أسبوعين رفضوا المشاركة في مسيرة الغضب في يوم الشهيد بحجة أن أي مسيرة قد تسفر عن أحداث يسقط فيها الضحايا ! وأن من دعى إليها "ويقصدون باعوم" يحاول بث الفرقة والخروج عن الإجماع...ألخ واليوم يدعون الى مسيرة؟! كيف ذلك؟ وما الذي تغير في الأسبوعين ؟ أم أن الأوامر قد صدرت ؟ وما على العبيد إلا إطاعة الأسياد ..

ما أقذرهم .. وما أحط شأنهم
والله إنني لأشعر بالغثيان والإشمئزاز لمجرد ذكرهم