المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبش للقبور وعبث بجثث ورفات الموتى في مقبرة المنصورة


صوت الجنوب
10-12-2005, 11:33 AM
نبش للقبور وعبث بجثث ورفات الموتى في مقبرة المنصورة


عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
أحد القبور المنبوشة بمقبرة المنصورة
تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة القاهرة من ضبط عامل حفر بمقبرة المنصورة، بمديرية المنصورة محافظة عدن، أثناء قيامه أواخر الأسبوع الماضي بنبش أحد القبور واستخراج الجثة الموجودة بداخله فيما تجرى حاليا تحقيقات للكشف عن ما يعتقد أنه عملية واسعة لنبش قبور حيث تم ضبط ثلاثة عاملين في المقبرة وجرى احالتهم للنيابة.

وكان رجال شرطة القاهرة قد قاموا بعمل طوق حول مقبرة المنصورة بعد تلقيهم بلاغا من إمام مسجد الرحمن ظهر الثلاثاء الماضي بحدوث عمليات نبش للقبور، حيث ضبطوا أحد العاملين في المقبرة متلبسا بنبش قبر واستخراج جثة لامرأة في مرحلة متقدمة من التحلل، جرى التعرف الأولي على جنسها من خلال شعر رأسها الطويل الذي كان مرميا خارج القبر أثناء عملية النبش.

وقد أسفرت التحقيقات التي أجرتها الشرطة عقب ذلك عن القاء القبض على ثلاثة من القائمين على المقبرة متهمين بالقيام بأعمال نبش القبور وهم: (س. ع. م)، (ع. ع.م)، (س. ع. ع)، حيث جرى احالتهم الى النيابة بعد التحقيق معهم.

الى ذلك أفاد شهود عيان تقع مساكنهم بمحاذاة مقبرة المنصورة، أنهم أخذوا منذ فترة يشاهدون تحركات مريبة تحدث داخل المقبرة في الأوقات المتأخرة من الليل إلا أنهم لم يتوقعوا ان ما يحدث هو نبش للقبور واستخراج لجثث ورفات الموتى، موضحين أنهم تبينوا ذلك مؤخرا بعد مشاهدتهم بأم أعينهم من نوافذ مساكنهم المطلة على المقبرة قيام أشخاص بنبش القبور واستخراج جثث ورفات الموتى منها، منوهين بأنهم لا يعلمون بما يتم عمله بتلك الجثث بعد اخراجها من القبور، مؤكدين أن استخراج الجثث من قبورها كان يتم بطريقة فجة ومؤذية للمشاعر، حيث تقذف الجثث خارج قبورها دون أي اعتبار لحرمة الموتى.

وأعرب مواطنون من مديرية المنصورة عن استيائهم الشديد لما حدث في مقبرة المنصورة من انتهاك لحرمة الموتى يتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي والقيم الانسانية، مطالبين الجهات الرسمية المختصة باتخاذ الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على حرمة المقابر، مشيدين بقيادة شرطة القاهرة ويقظتها.