المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو كانت معارضة الخارج جنوبية شمالية مشتركة ذات أهداف موحّدة ؟


مسرور
10-21-2005, 03:26 AM
تكاد صحيفة الثوري تكون الوحيدة التي نقلت حوارا مع المعارضة الجنوبية المعروفة بإسم تاج والتي تتخذ من لندن مقرا لها ، وتلجأ الصحف المستقلة وصحف المعارضة الأخرى إلى استخدام لغة المواربة لإتقاء شر السلطة وملاحقتها حيث تجرّم ( السلطة ) من يؤيد المعارضة الخارجية الجنوبية أو يتناولها بصريح العبارة على اعتبار أن الوحدة اليمنية أمر لارجعة فيه حيث عمدت بالدم كما تشير السلطة ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام لذلك باستمرار .

هل من الممكن ظهور معارضة شمالية أيضا تعلن توحدها مع المعارضة الجنوبية بالتوافق معها على إقامة حكومة يمنية تستند لوثيقة العهد والإتفاق التي أقرها الفرقاء في عمّان واشتعل فتيل الحرب قبل أن يجف حبر التوقيع عليها ؟

من الممكن قيام معارضة شمالية زيدية إذا وافق ابن الوزير المقيم في السعودية حاليا والذي يرأس حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ذو الميول الدينية الزيدية ( المعلن بصورة رسمية في الداخل ) ومن في معيته من أبناء الأئمة السابقين لليمن الإنتقال إلى لندن للتحالف مع تاج وإعلان التوافق معها في توجهها لقيام دولة يمنية موحّدة تتخذ من وثيقة العهد والإتفاق ( كما أسلفنا ) مرجعا لها ولو تحت نظام حكم ملكي إمامي يستند للحكم الزيدي الملكي السابق كما هو الحكم حاليا حكما زيديا لا يختلف عن حكم نظام الأئمة سوى أنه نظام قبلي زيدي علماني يسعى لتحطيم إرث المذهب الزيدي لصالح السلفية المفرطة لترسيخ قواعده وضمان ديمومة بقاءه إلى أجل غير مسمى .

تحالفات من هذا القبيل ستسقط مراهنات الجنوبين على الإنفصال وتعطي للمعارضة في الخارج طابع المعارضة المتوافقة سياسيا لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ضمن دائرة اليمن الموحّد .

ستكون فعلا معارضة ذات ثقل سياسي وربما تحظى بتأييد من معارضة الداخل فهل سينضم ابن الوزير إليها ؟


تحياتي .

الذيب
10-21-2005, 11:14 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مسرور

تحالفات من هذا القبيل ستسقط مراهنات الجنوبين على الإنفصال وتعطي للمعارضة في الخارج طابع المعارضة المتوافقة سياسيا لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ضمن دائرة اليمن الموحّد .
ستكون فعلا معارضة ذات ثقل سياسي وربما تحظى بتأييد من معارضة الداخل فهل سينضم ابن الوزير إليها ؟
تحياتي .

سقوط نظام الدكتاتور علي عبدالله صالح هوا يوم بشرى وفرح في الشمال
وفي الجنوب وفي العالم والتحالفات التي تتفق على ذات الهدف تكون محل
اجماع وتحترم من قبل الشعب .وبعد سقوط الطاغية ونظامه ستتنفس الناس
الصعداء ولا أعتقد ان معارضة بهذا القدر من الوعي والادراك ستفرض
مالا يناسب ولا يلبي رغبات الناس والاً ماهوا الفرق بينها وبين نظام
الدكتاتور المنتهي اكيد ستكون الكلمة للشعبين في الجنوب وفي الشمال
وستلبي القيادة الجديدة رغبة الناس والتغيير قادم لامحالة .ابن الوزير
تجرع المر وماهوا اقسى منه من نظام علي عبدالله صالح الذي قتل الاطفال
والنساء والشيوخ في محافظة صعدة في الشمال وهؤلاء الضحايا من الابرياء
محسوبين على ابن الوزير وعلى حزبه والقصاص لهم في ذمة الحزب ورجاله
المخلصين مهما كلف الثمن .

وضاح اليمن
10-21-2005, 06:24 PM
ايوة صح ليش مايترزقول لهم مع بعض بدل ما كل واحد يترزق من ورا الثاني
وعلى فكرة لو اتوحدوا بيكون لهم صوت قوي والمشحاتة بتكون بشكل اقوى .. وبما انهم كلهم مرتزقة اذن سهل يتفقوا .. بس لالالالالالا خلاص ان غيرت رايي ..لانههم اكيد بيختلفوا علقسمة يعني ماشافوهمش وهم يسرقوا سمعوهم وهو يتحاسبوا ... كيف انا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:D

ذئب الجبل
10-21-2005, 07:34 PM
اذا كان التحالف من اجل اسقاط نظام علي عبدالله صالح فلا مانع بس على شرط بعد سقوط النظام يعطى للجنوب حق تحقيق المصير او اقل شي كونفدراليه وهم يهنئ لهم الشمال وقد يقومو بتطويره. اذا راءوا الاخوه في تاج صواب مانقول فعليهم طرق الباب لجس النبض وانا مع التحالف حتى مع الشيطان لاسقاط النظام لان الانظمه العربيه لايعجبها التغيير بنفسها ويبدو ان الشيطان سيكون له احترام في السنوات القادمه عند الشعوب العربيه واستغفر الله على هذا الكلام والذي اوصلنا اليه فخامة علي طالح لاحفظه الله .

سيف الجنوب
10-21-2005, 10:43 PM
هل من الممكن ظهور معارضة شمالية أيضا تعلن توحدها مع المعارضة الجنوبية بالتوافق معها على إقامة حكومة يمنية تستند لوثيقة العهد والإتفاق التي أقرها الفرقاء في عمّان واشتعل فتيل الحرب قبل أن يجف حبر التوقيع عليها ؟

الاخ مسرور : الى الان لم افهم مقصودك بضبط فأنت ادخلت شعبان مع رمضان مثل ما يقولون ولكن سا احاول
ان اكيف جوابي مع ما اوردت ،،

نحن ابنا الجنوب تواقين ولاشك الى قيام معارضه شماليه قويه ونضع الايدي في بعض للخلاص من الدكتاتوريه
السنحانيه الاحمريه ومش بضروره ان التوافق مع اقامة حكومه يمنيه موحده 0 ولنا في ثورة اكتوبر وسبتمبر
الارشاد والالهام فابنا الجنوب شاركو الاخوه في الشمال في ثورتهم والعكس حصل ،
وهذا ما اريد من الشعب سواء في اليمن او في الجنوب لانه من وجهة نظري كفاء الشعب اليمني في الشمال والجنوب وابنا الجنوب تهميش وكفاهم ان يكون السياسيين يتحكمون في مصيرهم ويلعبون بمشاعرهم بمسميات وهميه ( مسما الوحده ) .. ،،
وارى ان اي وحده لا يكون فيها الشعب اليمني والجنوب صاحب الراي الاول والاخير حتما سيكون الفشل حليفها مثل ما حصل في عام 94م وما نحن في صدده الان ،
ثم ان اصحاب الجنوب لا يعتبرون انفسهم معارضه بل دعات حريه واستقلال فهنا نجد الفارق في ما تتحدث عنه
كبير 0
اما بنسب لوثيقة العهد والاتفاق اعتقد انه حكم عليها دكتاتور سنحان بعد انتصاره الوهمي في عام 94م با الموت ولم يعد لها ما كان لها بلأمس من زخم ولم يبقاء لها ما يستوجب التحدث عنه اليوم الا من يريد المزايده وذر الرماد في العيون او اكتشاف ما ليس من حقك اكتشافه انت وغيرك من المهرجين با اسمها( مع شديد الاعتذار )
لنوايا بعض الاخوه ،، ...


تحالفات من هذا القبيل ستسقط مراهنات الجنوبين على الإنفصال وتعطي للمعارضة في الخارج طابع المعارضة المتوافقة سياسيا لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ضمن دائرة اليمن الموحّد .

ستكون فعلا معارضة ذات ثقل سياسي وربما تحظى بتأييد من معارضة الداخل فهل سينضم ابن الوزير إليها ؟


الاخ الكريم مسرور
لم يكن لأهل الجنوب خيارات او مراهنات غير شي واحد ولا غيره الا وهو تحرير بلادهم من الاحتلال اليمني اباء من اباء وشاء من شاء ( اما الانفصال اعتقد انك قد عرفت في سياق الرد الاول لم نتحد حتى نطلب الانفصال )

ابن الوزير ( علي ابراهيم الوزير) نكن له كل احترام وعندماء نسمع منه شخصيا مايريد لكل حادثا حديث ...
الاخ مسرور
ارى انك تصتاد في الماء العكر... وتريد تلبيد الجو بالغيوم وهذا ينعكس سلبا عليك ، وهدفك واضح!! الزيود عامه ليس لنا معهم مشكله وهم اخوتا لنا وعدونا منهم من يعادينا ، وليس الزيود بل كل شعب اليمن 0
ارجو وضح جزء بسيط والباقي سيوضحه لك الاخوه الكرام 00..............سيف الجنوب ........

صوت الجنوب
10-21-2005, 11:04 PM
نحن في تاج لم نكن معارضة ولا معارضة جنوبية نحن حركة تحرر واستقلال للشعب الجنوبي بالطرق السلمية وثائقنا واضحة وهدفنا واضح وهوا دحر الاحتلال الاجنبي وتقرير المصير وتحقيق الاستقلال و إعادة بناء دولة الجنوب المستقلة كما كانت عليه عبر التاريخ لهذا لانهتم للإشاعات والسموم الذي يروج لها أعوان نظام الاحتلال الشمالي وبعون الله وتوفيقه وعزيمة أبناء الجنوب الأحرار سوف نبلغ هدفنا في الحرية والاستقلال

صوت الجنوب
20/10/2005م

مسرور
10-22-2005, 12:05 AM
الأخ صوت الجنوب

هناك من يناوئؤنكم ويدعون أن الجنوب نفسه لم يكن موحدا على مدى تاريخه الطويل كما أن سلطنات القعيطي والكثيري لم تدخلا ضمن إتحاد الجنوب العربي المزيف وبذلك فهم يدعون إلى تقسيم الجنوب وإقامة دولة حضرموت الكبرى وضم ما تبقى من أجزاء تحد شبوة وسلطنة الواحدي إلأى اليمن كونها تشكل جزء رئيسيا من اليمن وليست من حضرموت الكبرى .

لقد سبق لي وأن وضعت هذه الاشكالية منذ فترة طويلة بمنتداكم السابق حيث ذكرت عدم توفر الايمان لدى بعض العناصر في جنوب اليمن بإنتمائهم للجنوب العربي أو ما عرف باليمن الجنوبي وتلك إشكالية ستواجهونها حتى في حق تقرير المصير حيث سينبعث لكم من سيبطل مشاريعكم في إقامة دولة تبدأ حدودها من عدن وتنتهي بالمهرة وقد وضعت تصورا لما سيؤول اليه الوضع وطلبت تدخل المعنيين لإعلامنا عن ترتيباتهم والكيفية التي سيواجهون بها تلك المشكلة لو انفصل جنوب اليمن عن شمالة سلما أو حربا .


في رأيي المتواضع أن قيام حركة وطنية يمنية معارضة في الخارج تضم تيارات جنوبية وشمالية يكون هدفها التخلص من نير الحكم القائم الذي يصح تسميته بحكم القبيلة والعسكر وتقام على أنقاضه حكومة يمنية فدرالية تمنح فيها صلاحيات واسعة للمخاليف التي ستضمها الدولة الجديدة سيجنبكم تهم الحكومة الحالية التي توصمكم بالانفصاليين الداعين لتشطير الوطن وستعزز المعارضة الداخلية لتأييد توجهاتكم وربما تتعاطف معكم قوى دولية في المستقبل لإسقاط دولة القبيلة التي أشبعت شعبنا فقرا وجهلا ومرضا وتخلفا فلماذا ترفضون الفدرالية وتصرون على فصل الجنوب علما ( وكما أشرت ) أن الجنوب سينقسم على نفسه لو انفصل وتبرز من كيانات جديدة لن تقبل بقيادتكم لها أو بالانتماء لكم وسيذهب كل اله بما خلق .

السياسة هي فن الممكن والتحالف مع القوى الوطنية الشمالية المعارضة والمقيمة في الخارج هو الحل الأنجع فلماذا ترفضون تلك التحالفات وتصرون على الإنفصال ؟

أرجو الإفادة .

تحياتي .

صوت الجنوب
10-22-2005, 01:11 AM
الأخ العزيز مسرور

بعد التحية
رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
أخي العزيز نحن نحترم الرأي والرأي الآخر وما تقوله يأتي في هذا الإطار ويحق لك أن تعبر عن رأيك بكل حرية ولكن بالنسبة لنا أو لقضية شعبنا في الجنوب وموقفنا منها فهو محسوم وأي محاولة لإثنائنا عن ذلك هو كما يقال المثل : زي من ينطح برأسه الصخر , لقد حزمنا حقائبنا وماضون نحو يوم الاستقلال .

نحن شعب ودولة ذات سيادة وهذه الدولة احتلت أراضيها ووقع شعبها تحت الاحتلال بعد أن شنت دولة أخرى هي الشمال حرب شاملة ضدها و أوقعتها تحت احتلالها وجعلت من هذا الشعب والدولة غنيمة حرب للمتنفذين في قيادتها لذا علينا لا بل ومن حقنا وواجبنا أن نتبنا دحر قوى الاستعمار والاحتلال الشمالي من بلادنا وتحريرها وتحقيق استقلالها وإعادة وضعها السابق التي كانت عليه قبل الاحتلال في إطار دولتها المستقلة وذات السيادة وبعد ذلك الشعب الجنوبي في استفتاء عام يحدد هوية ومستقبل نظامه السياسي الذي يريد وبإرادته الحرة فهو صاحب الحق وليس أحداً سواه .

لا يعنينا ما يقوله عنا المحتلين كما يقول المثل الشعبي : لو همينا العصافير ماذرأنا الدخن , ولو كانت شعوب العالم التي كانت مستعمرة ومنها شعب الجنوب سابقاً همت قوة وما يقول عنها مستعمريها لما تحررت وأصبحت دول مستقلة وذات سيادة .

نحن أخي ماضون بإذن الله في دحر الاحتلال الأجنبي الشمالي وتحقيق استقلال بلادنا الجنوب وإعادة بناء دولته المستقلة كما كانت عليه عبر التاريخ هذا لا جدال ولا شكوك فيه لأن كل الأعراف السماوية والقوانين الدولية إلى جانب قضيتنا العادلة .

النظام الذي يحتل الجنوب ويحكم الشمال اليوم قد وضع مبررات زواله ونهايته المحتومة القريبة لأنه قد حفر قبره بنفسه وبأعماله الإجرامية التي أوصل بها الشعب الجنوبي الذي يحتله والشعب الشمالي الذي يحكمه على حد سواء إلى حافة الانهيار والهاوية والمسألة هي مسألة وقت .

أكدنا مراراً وتكراراً بأن قضيتنا هي فقط مع نظام الاحتلال الشمالي وليس مع سواهم سواء كانوا جنوبيين أو شماليين فنحن نكن لمواطني الشمال وقواه السياسية كل الاحترام والتقدير وندعم حقهم في إسقاط النظام العسكري وبناء نظامهم الديمقراطي الحر وندعوهم إلى دعم حقنا في جلاء الاستعمار والاحتلال من بلادنا ودعم حقنا بالاستقلال والسيادة على أرضنا وحقنا في بناء دولتنا المستقلة وهذا هو الذي يلوح بالأفق لمستقبل الشعبين في الجنوب والشمال .

وشكراً
صوت الجنوب
22/10/2005م

سيف الجنوب
10-22-2005, 01:59 AM
الأخ صوت الجنوب

هناك من يناوئؤنكم ويدعون أن الجنوب نفسه لم يكن موحدا على مدى تاريخه الطويل كما أن سلطنات القعيطي والكثيري لم تدخلا ضمن إتحاد الجنوب العربي المزيف وبذلك فهم يدعون إلى تقسيم الجنوب وإقامة دولة حضرموت الكبرى وضم ما تبقى من أجزاء تحد شبوة وسلطنة الواحدي إلأى اليمن كونها تشكل جزء رئيسيا من اليمن وليست من حضرموت الكبرى .

السيد الكريم مسرور 0

بماء انك وجهة ردك الى الاخ صوت الجنوب فسوف اخدمه واقوم انا برد لاني اعرف مقصدك من التسائل مع صوت الجنوب 0
ولو اني اعرف لن يكون ردي اجمل واقوى من الاخ الفاضل صوت الجنوب ولست انا المخول ان اتكلم باسمه 0

الاخ مسرور

اذا تريد النقاش يضل مستقيم ابعد عن الاصتياد في المياه العكره كما قلت لك سلفا موضوع الجنوب ووحدته
موضوع يخص ابنا الجنوب واعلم ان الجنوب توحد من 22 مشيخه واماره وانه جنوب عربي موحد من المهره
الى باب المندب وتوحد طواعيتا ولم يشن عليه اي حرب مثل ...ولهذا سيظل كذالك ما حيينا ان شاء الله ، وعليك ان تعلم
ان اليمن نفسه مكون من اربع دول فأذا كان لك من خوف فخاف على اليمن حقكم ،، الزرانيق لهم راي ولابد من ان يسمع ؟؟؟ وغيرهم كثير اما اقول لك لا تصتاد في مياه غيرك ، اما الجنوب فلا تخاف عليه له اهله الذي يخافون عليه والذي تهمهم وحدته واعلم انت ومن معك ، اخي الكريم
ان الجنوب غير قابل ان يقسم على (2) لانه خلقه الله (1) ولا توجد جزئيات للواحد ، واعلم انه جسد واحد ممتد من المهره الي باب المندب فالعبو غيرها واعلموا انكم اقزام في هذا الموضوع ولن تستطيعو بذر الشقاق بيننا لاننا حفظنا الدرس بل استوعبناه 0
سبحان الله الجنوب العربي مزيف اذا واين يكون الجنوب العربي الاصلي ؟؟؟ في شمال شمالكم 0 سوأ انتمائك من الجنوب العربي ام من اليمن تحياتي .........سيف الجنوب .........

مسرور
10-22-2005, 02:39 AM
اخوتي الكرام صوت الجنوب وسيف الجنوب

لقد طرحت أمامكم قضية سياسية هامة ولم أجد منكم سوى رد إنشائي يكتنفه الكثير من الغموض والأخطاء الإملائية .

ناقشوا في صلب الموضوع فلسنا في منبر خطابة ... نحن في منبر سياسيى يكون في الرد على مستوى السؤآل .

بالمناسبة أنا من أبناء الجنوب ولست مواليا للنظام ولكني أفكر كما يفكر البشر .


سلام .

حضرموتنا
10-22-2005, 09:38 AM
اعتقد ان ابناء الجنوب جربوا جهل وتخلف جمهورية علي صالح وخمسة عشر عاما من النهب المنضم والتطفيش لشعب الجنوب سواء من الحكومة او من ابناء الجمهورية العربية اليمنية مستخدمين اقذع العبارات (انفصالي ماركسي كافري) بمباركة مشائخ اليمن السعيد وتهميش دور الجنوبيين في جميع الملاحق الدبلوماسية والعملية والعلمية .. فقد تقززت نفوسهم من هذه
الوحدة حتى وان كتبت بماء الذهب فالاصلح لابناء الجنوب طلب الاستقلال وفعلا شعب الجمهورية العربية اليمنية قرابة الـ 18 مليون وتعداد سكان الجنوب لا يقارن بهم ،، ولكن كون الجنوب دولة ذات سيادة وتم السطو عليها واحتلالها كاحتلال الكويت من حقها استعادة سيادتها بجمع اصوات معظم ابناءها وعندها ستسقط المزايدات والمراهنات على الدولة الجنوبية .

الشئ الاهم في هذه المناداة المزعومة بتوحيد المعارضة الجنوبية الشمالية هو :

من يضمن اذا سقط الرئيس اليمني عدم اثارة القلاقل من اعوانه في الداخل وهم كثر
ومن يستطيع نزع اسلحة القبائل في الشمال وفوضى السلاح وووووو .. الخ

حضرموتنا
10-22-2005, 09:49 AM
يقول مسرور
الأخ صوت الجنوب

هناك من يناوئؤنكم ويدعون أن الجنوب نفسه لم يكن موحدا على مدى تاريخه الطويل كما أن سلطنات القعيطي والكثيري لم تدخلا ضمن إتحاد الجنوب العربي المزيف وبذلك فهم يدعون إلى تقسيم الجنوب وإقامة دولة حضرموت الكبرى وضم ما تبقى من أجزاء تحد شبوة وسلطنة الواحدي إلأى اليمن كونها تشكل جزء رئيسيا من اليمن وليست من حضرموت الكبرى .


الرد العقلاني يقول ..


الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صوت الجنوب
الأخ العزيز مسرور

بعد التحية
رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير
أخي العزيز نحن نحترم الرأي والرأي الآخر وما تقوله يأتي في هذا الإطار ويحق لك أن تعبر عن رأيك بكل حرية ولكن بالنسبة لنا أو لقضية شعبنا في الجنوب وموقفنا منها فهو محسوم وأي محاولة لإثنائنا عن ذلك هو كما يقال المثل : زي من ينطح برأسه الصخر , لقد حزمنا حقائبنا وماضون نحو يوم الاستقلال .

نحن شعب ودولة ذات سيادة وهذه الدولة احتلت أراضيها ووقع شعبها تحت الاحتلال بعد أن شنت دولة أخرى هي الشمال حرب شاملة ضدها و أوقعتها تحت احتلالها وجعلت من هذا الشعب والدولة غنيمة حرب للمتنفذين في قيادتها لذا علينا لا بل ومن حقنا وواجبنا أن نتبنا دحر قوى الاستعمار والاحتلال الشمالي من بلادنا وتحريرها وتحقيق استقلالها وإعادة وضعها السابق التي كانت عليه قبل الاحتلال في إطار دولتها المستقلة وذات السيادة وبعد ذلك الشعب الجنوبي في استفتاء عام يحدد هوية ومستقبل نظامه السياسي الذي يريد وبإرادته الحرة فهو صاحب الحق وليس أحداً سواه .

لا يعنينا ما يقوله عنا المحتلين كما يقول المثل الشعبي : لو همينا العصافير ماذرأنا الدخن , ولو كانت شعوب العالم التي كانت مستعمرة ومنها شعب الجنوب سابقاً همت قوة وما يقول عنها مستعمريها لما تحررت وأصبحت دول مستقلة وذات سيادة .

نحن أخي ماضون بإذن الله في دحر الاحتلال الأجنبي الشمالي وتحقيق استقلال بلادنا الجنوب وإعادة بناء دولته المستقلة كما كانت عليه عبر التاريخ هذا لا جدال ولا شكوك فيه لأن كل الأعراف السماوية والقوانين الدولية إلى جانب قضيتنا العادلة .

النظام الذي يحتل الجنوب ويحكم الشمال اليوم قد وضع مبررات زواله ونهايته المحتومة القريبة لأنه قد حفر قبره بنفسه وبأعماله الإجرامية التي أوصل بها الشعب الجنوبي الذي يحتله والشعب الشمالي الذي يحكمه على حد سواء إلى حافة الانهيار والهاوية والمسألة هي مسألة وقت .

أكدنا مراراً وتكراراً بأن قضيتنا هي فقط مع نظام الاحتلال الشمالي وليس مع سواهم سواء كانوا جنوبيين أو شماليين فنحن نكن لمواطني الشمال وقواه السياسية كل الاحترام والتقدير وندعم حقهم في إسقاط النظام العسكري وبناء نظامهم الديمقراطي الحر وندعوهم إلى دعم حقنا في جلاء الاستعمار والاحتلال من بلادنا ودعم حقنا بالاستقلال والسيادة على أرضنا وحقنا في بناء دولتنا المستقلة وهذا هو الذي يلوح بالأفق لمستقبل الشعبين في الجنوب والشمال .

وشكراً
صوت الجنوب
22/10/2005م





رد مفحم على مسرور من ادارة عاقلة لا تنبري خلف مثيري الفتن بين ابناء الجنوب الواحد
فحضرموت الكبرى والجنوب العربي جميعها سيتم التفهم والاتفاق حولها بعد الخلاص من وحدة
التخلف ،، لان الهدف الاساسي الاوحد للكل هو الاستقلال ولكل حادث حديث

لا مكان هنا لزرع الفتن بين ابناء الجنوب فالكل في الهم سواء

صوت الجنوب
10-22-2005, 12:46 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
اخوتي الكرام صوت الجنوب وسيف الجنوب

لقد طرحت أمامكم قضية سياسية هامة ولم أجد منكم سوى رد إنشائي يكتنفه الكثير من الغموض والأخطاء الإملائية .

ناقشوا في صلب الموضوع فلسنا في منبر خطابة ... نحن في منبر سياسيى يكون في الرد على مستوى السؤآل .

بالمناسبة أنا من أبناء الجنوب ولست مواليا للنظام ولكني أفكر كما يفكر البشر .


سلام .



من يناضل لدحر المحتلين واستقلال بلاده كما ضمنتها كل الشرائع كلامه إنشائي ومن يطالب ويدافع على بقاء بلاده تحت احتلال بلد آخر كلامه سمح وموضوعي .

يا سبحان الله , أخي شكراً لك لقد وصلت الفكرة وعرفنا قصدك وأبناء الجنوب لن يرضخوا للاحتلال فقد حزموا أمرهم وحددوا طريقهم في التخلص من المحتلين لبلادهم وتحقيق الاستقلال ولن يلتفتوا لمن يدس السم بالعسل بعد اليوم من أعوان المحتلين فأي محاولات من هذا النوع فاشلة وصاحبها يبدوا أنه قد أخطأ طريقه.

صوت الجنوب

مسرور
10-22-2005, 01:46 PM
اخوتي الكرام

كان قصدي الدخول في نقاش عقلاني لمعرفة الكيفية التي ستواجه بها تاج ما بعد الإنفصال ... هناك رغبة جامحة في أوساط الحضارم لتشكيل دولة حضرموت الكبرى ولن تعود حكومة الجنوب لسابق ما كانت عليه وستتشطر إلأى عدة حكومات فكيف يتسنى لنا وضع الوفاق قبل دخول المعترك ؟


هذا ما قصدته .


سلام .

صوت الجنوب
10-22-2005, 02:01 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
اخوتي الكرام

كان قصدي الدخول في نقاش عقلاني لمعرفة الكيفية التي ستواجه بها تاج ما بعد الإنفصال ... هناك رغبة جامحة في أوساط الحضارم لتشكيل دولة حضرموت الكبرى ولن تعود حكومة الجنوب لسابق ما كانت عليه وستتشطر إلأى عدة حكومات فكيف يتسنى لنا وضع الوفاق قبل دخول المعترك ؟


هذا ما قصدته .


سلام .

أخي مسرور

شكراً لك على كل حال.

لدى تاج مشروع متكامل سوف يتم طرحه في الوقت المناسب حول هذا الأمر وأهم ما فيه أن مستقبل هوية النظام السياسي لما بعد الاستقلال سوف يخضع للاستفتاء الشعبي العام لأبناء الجنوب من المهرة وحضرموت شرقاً إلى كمران وباب المندب غرباً وسوف تتقدم كل القوى السياسية الجنوبية والشخصيات الوطنية بمشاريعها وتطرح للاستفتاء الشعبي العام والشعب هو الذي يقرر أي طريق يمكن له أن يسلكه ولكن سوف نترك ذلك إلى حينه ولا نريد أن نفرض مشروع أي كان على الشعب الجنوبي من الآن فكفاه فرض مشاريع فوقيه ولنترك له هذه المره يختار هوية ومستقبل نظامه بنفسه عبر صناديق الإقتراع ولكن في الزمان والمكان المناسب ونلتفت الآن لتخليص بلادنا من المحتلين كون البلد الذي احتل هو دولة اليمن الجنوبي ونحن نناضل لعودة الوضع السابق الذي كان فيه الجنوب قبل الاحتلال في دولته المستقلة وذات السيادة وبعد ذلك يتم العمل بما أشرنا إليه أعلاه .

فنرجو أن تتوحد كل الجهود والإمكانيات في سبيل عودة الحق إلى نصابه وحق أبناء الجنوب بثروتهم وأرضهم ودولتهم المستقلة.

وتقبل مني خالص التحايا
صوت الجنوب

شعيفان
10-22-2005, 02:44 PM
للأخ مسرور

فيما يخص مسألة توحيد المعارضة الجنوبية والشمالية فلا اعتقد ان الامر ممكن واكتفي بماذكره الاخوان قبلي وفيما قالوه رد واضح .. واَضيف امراً كنت قد قلته قبلا وهو ان الشعب الجنوبي - فيما لو توحدت المعارضتان - لن يرحم من أحيا فيه أملاً ورفعه الى عنان السماء ثم أيقظه على واقع أليم يقصم ظهره ويكسر عنقه


فيما يخص رغبة بعض الحضارم ..أورد فيما يلي مشاركة قديمة كنت قد كتبتها تعقيباً على احد المواضيع تضمن مقالة للبطاني تحدث فيها عن انقسام الجنوب بعد انفصاله عن الشمال وعلى الرابط التالي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



أقوم بايراد مشاركتي هنا مرة أخرة لتأييد بعض ما ذكرته في موضوعك والتأكيد على وجوده
سعيا في البحث عن حل ومن باب قول الشاعر


عرفت الشر لا للشر ولكن لتوقيه
ومن لايعرف الشرمن الخير يقع فيه


الحلقة الثانية للبطاني اشتملت على امر اخر
غاية في الاهمية وهو مسألة الوحدة الجنوبية بعد تحقيق الاستقلال
وبغض النظر عن مقاصد البطاني من كلامه ذلك فان المنصف
يعلم تماماً بوجود فئات جنوبية لايستهويها نضال تاج
وترى ان الحديث عن جنوب لا يعنيها بشيء
وان انتمت قديما لهذا الجنوب


الحديث عن تشرذم الجنوب وتفتته وانقسامه ولو بحدود تختلف
عن ماقبل تحقيق الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر
هو امر تعيه قيادة تاج تماماً وتأتي مقالة الاستاذ
عبده النقيب ( الجنوب اولا) مثالاً واضحا
ومعبرا عمانقول

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

تشرذم الجنوب وانشطاره الى قسمين او ثلاتة امر لايمكن انكاره او تجاهله
والزعم بأن الجنوبيين صفاً واحداً وانهم جميعا سيقبلون بالعودة لماقبل
الثاني والعشرين من مايو وعودة الهوية الجنوبية عربية كانت ام يمنية
هو مغالطة من بعضنا لانفسهم ودعوة لدس رؤوسنا في التراب
وعدم النظر بصدق الى رغبات كل الشعب الجنوبي


وجود فئات جنوبية او مناطق جنوبية راغبة في الابتعاد عن مسمى الجنوب
هو مايقد يعصف بالوحدة الجنوبية بعد الاستقلال
وتأتي حضرموت اولى هذه المناطق المرشحة
للانفصال عن الجنوب بعد استقلاله
ولهذا ذكرها البطاني تحديدا


تعلم تلك الفئات الانفصالية ان الحديث عن دولة واستقلال
قبل حل القضية الجنوبية برمتها امر يستحيل تحقيقه
ولهذا فان تبني قيادات حضرمية بعد الاستقلال
المرتقب لحلم تلك الفئة الحضرمية
صغرت ام كبرت قد يقودها
لتحقيق هدفها وبالتالي
انقسام الجنوب
الى قسمين
وهو ماقد يتبعه انقسام احد القسمين هو الاخر
والامر يعتمد على حدود الشطرين الأوليين
واستبعد انقسام الجنوب الى اربعة اقسام

:D

لست هنا للدعوة الى التقسيم والتفتيت واعلم من مشاركاتي
ان الامر لن يستهوي بعض من احترمهم واجلهم
في هذا المنتدى وقد يتبع ذلك نعتي بالدحبشة
او الارتزاق والمتاجرة

لكن هؤلاء لايعون ان رغبة الحضارم في حمل هوية حضرمية
تفوق رغبتهم في وحدة مع عدن ومحيطها
تكون ثمنها هوية جنوبية لاترضي
طموحهم وآمالهم
وبغض النظر اكانت تلك الهوية الجنوبية
عربية ام يمنية


نزعم نحن الجنوبيون ان وحدتنا مع صنعاء جلبت لنا الويل والدبور
واننا كنا دولة لها مقوماتها بينما لم يكونوا شيئاً مطلقاً
ومع هذا اخذوا كل شيء ولم يتركوا لنا شيء

ومع هذا يأتي بعض الجنوبيين مع الاسف وينظر الى نفسه
كنظرة صنعاء لنفسها عندما نسيت عدن
وننسى ان حضرموت عانت في الجنوب
ماعانته عدن في دولة الوحدة
وان حضرموت في الجنوب
قد تكون كالجنوب في اليمن ..
وليفهم من ألهمه الله الفهم

لم تعد عدن الأولى ولا يمكن لحضرموت ان تبقى خامسة ولاحتى ثانية
هو امر يجب ان يعيه دعاة الاستقلال الجنوبي ولا يمكن الاستمرار
في النظر لحضرموت على انها مصدر للتموين فقط
كما كان يفعل الحزب الاشتراكي

والا فان وحدة الجنوب في مهب الريح
وليتهمني من شاء بالعمـــــالة
وليصفني من شاء بالدحبشة

شعيفان
10-22-2005, 02:51 PM
وهذه مشاركة اخرى كنت قد كتبتها في ذات السياق ردا على الاخ بن هرهرة



القضية الحضرمية قضية بغاية الأهمية وستظل حضرموت تشكل رقماً صعباً ومهماً في اي كيان في جنوب الجزيرة العربية سواء كان الجنوب (العربي \ اليمني) او الجمهورية اليمنية او حتى بأعلى من ذلك وصوب الشمال من جهة حضرموت وبعد اجتياز صحراء الربع الخالي صوب نجد وعاصمتها الرياض.

لايمكن انكار رغبة المملكة في ضم حضرموت اليها او على اقل تقدير في انفصالها عن محيطها سواء كان اليمن او اليمن الجنوبي او الجنوب العربي ...لكن المتأمل في الشأن الحضرمي يعي تماماً ان محاولات المملكة في اذكاء الهوية الحضرمية والنزعة الحضرمية لم تفلح حتى عندما بلغت المسألة اوجها في سبعينيات القرن الماضي وفي سنوات القطيعة بين عدن والرياض

لم يكن هدف نجد فيما سعت اليه هو اعادة الحق لأهله كما يروج له بعض الحضارمة او حتى الوقوف بجانب المظلوم ضد الظالم او ماشابه من هذه الامور التي لا تدغدغ الا عقول الخدج ..فرغبة الرياض كانت بالدرجة الاولى احكام سيطرتها على كل الجزيرة العربية واقامة الحلم (المملكة - الجزيرة),فضلا عن الحصول على منفذ على بحر العرب وهو امر سعت اليه المملكة ولازالت ولم يوقفها عن ذلك اخفاقها حتى مع شقيقتها عمان

انفصال حضرموت كحد أدنى في الحلم السعودي هو ماقد يحقق للرياض ماتصبو اليه من ملامسة شواطيء بحر العرب ليس بمجرد منفذ صغير على هذا البحر وانما باطلالة ربما لم تكن تحلم بها المملكة حتى مع عمان .

بينما رغبة الحضارم لايمكن ان تتماشى مع هذه الاطماع السعودية.. وان كان اخفاق الرياض فيما سعت اليه يرى البعض ان سببه ان الحضارم يعشقون دائماً الدور الثاني بالرغم من كونهم الأقدر والأجدر ان يكونوا أولاً ولهم في قضية الوحدة مثلاً بارزاً عند هؤلاء .

يعلم المتبصر في الشأن السعودي ان ضم حضرموت للمملكة لايخدم حضرموت الانسان وان كان في صالح حضرموت الارض واذكر في هذا المقام كلاماً للعضو المتشرد فصل فيه مسألة ضم حضرموت للمملكة وبين فيه انه "من غير المستبعد ان لم يكن في حكم الوارد أن تتم غربلة من يقطنها من مواطنين ليستخلص منهم من تجد فيهم الحكومة السعودية الولاء لها وتلفظ بالآخرين ليبحثوا لأنفسهم عن مواطن أخرى في شرق أفريقيا أو في جزر الهند الشرقية والغربية تماما كما حصل مع أبناء الحجاز والبحرين وإمارتي آل عايض والأدارسة حتى مناطق نجد لم تعفى من سياسة الغربلة والتهجير عند قيام الدولة السعودية الحالية منذ ما يزيد قليلا عن قرن من الزمان ."


ومع هذا الذي ذكره العضو المتشرد فان تقييده بمسألة الولاء للرياض هو امر غير صحيح بنظري لأن النتيجة حينها تبدو ظاهرة بمقياس المتشرد فهل سيكون ولاء الحضارمة حينها لعدن ام للرياض وهم الذين تنصلوا عن انتمائهم للجنوب ولحضرموت طيلة فترة قطيعة الرياض مع عدن وفضلوا البقاء في المملكة بهويات يمنية شمالية عن تلك الجنوبية بحسب وصف المتشرد نفسه وهو مايبطل كلامه برأيي ولعله يعقب علينا ان اراد .


نعود لنقول : سعي الرياض وصنعاء وعدن الى كون حضرموت جزءاً تابعاً لدولهم هو ماقد يذكي الهوية الحضرمية التي خبت منذ تحقيق الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر حين قامت جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية على تراب الجنوب العربي وعلى حساب حضرموت التي كانت الأجدر في بسط مسماها على تلك الدولة الناشئة

اما ضم المملكة لحضرموت فالأمر بنظري لم يعد وارداً ... والرياض اصبحت منشغلة بالحفاظ على ماتملكه من اقاليم تحت نفوذها وبخاصة بعد ظهور اصوات بانفصال الحجاز وباقامة دولة عسير حتى وان كانت هذه الاصوات لازالت انترنتية وشعبية ولم تجد من يتبنى اهدافها رسميا

قد يختلف معي كثيرون هنا وقد تختلف معي اخي بن هرهرة لكن الحل
في المسألة الحضرمية ليس في الفيدرالية او في الحكم الذاتي
المغلف بــ ( الحكم المحلي واسع الصلاحيات ) لمناطق واقاليم الجنوب
بل الحل في رد الاعتبار للجزء الاكبر والاهم جغرافيا وتاريخيا من وطننا
واعادة الأمور وفقاً للاستحقاق التاريخي والجغرافي لمناطق الجنوب العربي
التي تأتي حضرموت في مقدمة استحقاقات الهوية والحياة السياسية في الجنوب


ومن ينظر بحساسية الى هذه المسألة فلأن العقلية القبلية والمناطقية لازالت تعشعش في ذهنه ولانه لايملك افقاً واسعاً ينظر فيه الى ان كل مناطق الجنوب هي نسيج واحد وذات هدف ومصير مشترك
لايمكن الابقاء على هذا النسيج واحدا الا بتضحيات
تقدمها عدن لحضرموت كماقدمتها حضرموت لعدن
منذ قيام اليمن الجنوبي وبما قبله ايضاً

ولنعي نحن ان الامعان في ابعاد حضرموت الأرض عن الحياة السياسية في الجنوب هو ماقد يدفع بتلك الفئة الحضرمية الانفصالية الى افراز قيادة تتبنى اهدافها
وحينها فلن نرى الا جمهوريتي عدن وحضرموت
والجمهورية الثالثة يعتمد قيامها على حدود
الجمهوريتين الاوليتين ولتعوا يا أولي الألباب







أرجو الا اكون قد خرجت عن سياسة الموقع
مما قد يعرض ردي للحذف او التعديل
او اتهامي بتنفير دول الخليج عن قضيتنا
كما سبق وان حدث من بعض الاعضاء

شعيفان
10-22-2005, 03:02 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مسرور
اخوتي الكرام

كان قصدي الدخول في نقاش عقلاني لمعرفة الكيفية التي ستواجه بها تاج ما بعد الإنفصال ... هناك رغبة جامحة في أوساط الحضارم لتشكيل دولة حضرموت الكبرى ولن تعود حكومة الجنوب لسابق ما كانت عليه وستتشطر إلأى عدة حكومات فكيف يتسنى لنا وضع الوفاق قبل دخول المعترك ؟


هذا ما قصدته .


سلام .


أشعر منذ عودة الأخ مسرور من حضرموت ان هناك تغيراً في النظرة للقضية اليمنية والجنوبية تحديداً

الأخ المتشرد كان مصراً على الهبة الجماعية كحل وحيد للخروج من القضية المشكلة مع اتهام المعارضة الخارجية بالعمالة والارتزاق وماشابه .. بينما بدأت اشعر بحدوث تغيير ولو طفيف مؤخراً



أخي المتشرد

لاتخبرني انك على وشك تأييدك لتاج
وبالرغم من أنه مكسب لنا ان نقرأ لك مؤيداً للمعارضة الخارجية الجنوبية
الا انه سيعني اننا لن نرى مناكفاتك بالحديث عن تاج معارضاً


تحياتي

حضرموتنا
10-22-2005, 07:53 PM
ما نخشاه هو الهرولة خلف كل مقسم للجنوب اجزاء مجزأة وهؤلاء لا تعتقدوا ان قلوبهم على الجنوب فمخابرات الشاويش البعثي عملت لأجهاض دولة الجنوب وتدميرها ونجحت طيلة عقود مضت ،،

ومسألة تقسيم الجنوب فهذه اوهام يختلقها ويزرعها النظام اليمني بين ابناء الجنوب لشق عصا الوحدة واستمرارا للقانون اليمني (فــــــــرق تسد) .

الهدف الحضرمي والجنوب واحد وهو طرد وتنظيف الجنوب من دحابشة الاحتلال اليمني الجاثم على انفاسهم
ومحاولة الاحتفاظ بما تبقى من ثروات البلاد .

لا اعتقد ان حضرموت ستكون شئ بلا عدن ولا عدن ستكون شئ بلا حضرموت والكل مكملا لبعضهم البعض .

التضحيات هي الاساس فيما لو اراد الجنوبيين اقامة دولتهم عدا ذلك فسيعتبر مضيعة للوقت .

الذيب
10-23-2005, 03:59 PM
لقد او جزت وكفيت حضرموت عدن وعدن حضرموت

aden
10-24-2005, 02:58 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخواني انا لست من حضرموت
ولاكن احب حضرموت وكل جنوبي يحب حضرموت وللعلم في الخليج العربي والسعوديه يقولون لكل جنوبي حضرمي هذا للعلم وحضرموت ليست صغيره ولاكن كبيره كبر العرب مجتمعين والعالم يشهدللحضارم رجال اقتصاد وتجاره ورجال دعوه غزو العالم سلمياً الدعوه السلميه ولهم اسهام كثير في صنع الحضاره الانسانيه بحكمه ورويه لماذا اشتهر الحضارم عن بقية البشر عندهم سلاح قوي وفتاك لم يمتلكه غيرهم وهو ميزهم ومن يمتلكه من بني البشر وحتى ولو غير مسلمين يعلو شانه الا وهي ((((( الامانه الامانه ))))) من امتلك هذا السلاح يعلو في الدنيا والاخره وهذه حقيقه ذكرها القرآن الكريم اخواني لاعيب في ان يكون هذا المكان عاصمه وحتى اسم جمهوريه او دولت ولا فرق بين عدن او حضرموت ولا ارا ان يكون نقطت خلاف
وللعلم يعيش في حضرموت ناس من المناطق الغربيه للجنوب وهم جزى لايتجزى من الحضارم وانا لي فتره اتصفح الموقع وادخل على هذا الموضوع بالذات واخيراً قررت ان اكتب بكل امانه وما في داعي ان نترك فراغ لاابليس كي يدخل اقولها بصدق وامانه حضرموت الجنوب والجنوب حضرموت وسلامتكم

ADEN

هذه مشاركه سابقه واليوم الموضوع عاد من جديد
اما ان تظلو عبيد واذا تحررتو تقسمتو
اخي سرور لا تلف وتدور
نعمل استفتا على استقلال الجنوب وبعد ذالك بيننا صناديق الانتخاب ونحن نعرف كيف ندبر الامور في بلادنا والاسم نعمل عليه استفتا لكافة الشعب وهم يختارون المهم نفتك من الهمج وبعد ذالك لكل مشكله حل