المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء الجنوب في المملكة المتحدة يعقدون اجتماعاتهم التحضيرية على طريق تأسيس الهيئة


صدى اكتوبر
06-15-2008, 04:33 PM
أبناء الجنوب في المملكة المتحدة يعقدون اجتماعاتهم التحضيرية على طريق تأسيس الهيئة الوطنية لدعم الحراك الجنوبي



تم وبنجاح عقد اجتماع لأبناء الجنوب في مدينة شفيلد في المملكة المتحدة لطرحهم في الصورة عن التحضيرات الجارية لانشاء الهيئة الوطنية لدعم الحراك السلمي الجنوبي في الداخل والذي انعقدت تحت شعار من أجل وحدة أبناء الجنوب ودعم الحراك السلمي الجنوبي.
وتم عقد هذا الاجتماع اليوم السبت الموافق 14\6\2008 م . و قد حضر هذا الاجتماع جمع كبير يفوق التصور من أبناء لجنوب المقيمين في مدينة شفيلد ممثلين لكل أبناء المحافظات الجنوبية وترأس هذا اللقاء التأسيسي الأخ المهندس عبد الله علي عبد الله مدير عام طيران اليمدا والأخ علي فضل بن هرره و محمد عوض السعدي و غيرهم من الناشطين, وجمع غفير من خيرة أبناء الجنوب وقد تم مناقشة كيفية دعم الحراك في الداخل وتقوية تماسكها في الخارج وتوصلوا لتشكيل لجنة تمثل المدينة و مكونة من 17 عضوا.
علما بأن اجتماعات عقدت في الوقت نفسه في مختلف المدن البريطانية على غرار ماتم في مدينة شفيلد على تحضير للاجتماع التأسيسي الذي سينعقد قريبا.
وقد بارك الكثيرون من أبناء الجنوب في الولايات المتحده تأسيس هذه الهيئة وأعلنوا الوقوف بجانبهم..

وهذه نص الكلمة التي القيت في اللقاء:

الأخوة الأعزاء أبناء الجنوب الصامد في مدينة شفيلد نرحب بكم جميعا ونشكركم على تلبية دعوتنا لاجتماعنا هذا المنعقد تحت شعار( من أجل وحدة أبناء الجنوب في الخارج لدعم الحراك السلمي الجنوب)
فمنذ ما يزيد على ثلاثة أشهر وبمبادرة من نفر قليل جنود مجهولين يعملون لمصلحة الوطن بصمت وبدون ضجيج إعلامي نوجه لهم التحية بأسمكم جميعآ ، دعي إلى اجتماع حضره مجموعة لا بأس بها من أبناء الجنوب ومن مختلف مناطقه --- كان جامعهم هو معانات أهلهم في الداخل وما يتعرض له اليمن الجنوبي من حرب ثانية غير معلنة بغرض إخماد الحراك السلمي وإرغام أبناء الجنوب على القبول بالأمر الواقع.
لقد تم في هذا الأجتماع تكليف مجموعة لتدارس مايمكن أن نقوم به نحن هنا في بلد الاغتراب لنصرة أهلنا ودعم صمودهم في وجه هذا الاحتلال .

وهكذا انبثق مشروع لعمل كبير منطلقاً من مدينة شفيلد أساسه توحيد أبناء الجنوب بمختلف اتجاهاتهم السياسية والفكرية مستلهما من حراك الداخل نموذجا وكيف استطاعت هذه )الوحده أن تحقق وتنجز مالم تستطع إنجازة حركات سابقة أنشئت منذ الأحتلال العسكري للجنوب في عام 1994م
وهكذا وعملا بوحدة قضية الجنوب ومعاناة شعبه ارتأت اللجنة توسيع عضويتها لتشمل جميع مناطق اليمن الجنوبي وحدد هدف العمل – توحيد أبناء اليمن الجنوبي بمختلف اتجاهاتهم السياسية وقناعاتهم الفكرية بغرض تنظيم وتنسيق فعالياتهم لدعم ومساندة الحراك السلمي لتحقيق كافة أهدافة ويكون سقف نشاطاتة وشعاراتة مايجمع علية الحراك في الداخل ويكون هذا العمل جزء من الداخل ومكمل له.

وهكذا تم النزول ونقل الفكرة إلى مختلف المدن البريطانية التي يتواجد فيها كثافة من جالية أبناء الجنوب وقد كان هذا العمل محل ترحيب في كل مكان ذهبنا إليه كما أجريت اتصالات مع كثير من الشخصيات في مختلف المدن وشكلت لجان على غرار ما عمل في شفيلد .

لقد أفضت الحوارت التي دارت سوى داخل اللجان في مختلف المدن ومنها شفيلد أو من خلال الأجتماعات التي عقدت بين لجان المدن أو اللقاءات التي كانت تعقد مع أبناء الجنوب بين الوقت والأخر إلى بلورة أهداف وضوابط وبرنامج عمل أجمعت علية هذه الحوارات والاجتماعات نحن بصدد طرحه عليكم في اجتماعنا هذا.

أيها الأخوة لقد واجهتنا خلال فترة عملنا الماضية صعوبات عديدة منها على سبيل المثال :

أ‌- ما ترسخ لدى الناس من انطباعات سلبية عن أعمال سابقة انحرف القائمين عليها عن الأهداف المعلنة في بداية تكوينها .
- ما واجهه ولازال يواجهه هذا العمل من محاولات تخريبة وإجهاضة ممول من قبل سفارة الجمهورية العربية اليمنية وعملائها ونشطائها مستخدمين عناوين متنوعة أقلها ما يسرب من إشاعات ودسائس بغرض منع الجنوبيين من التقارب ---- ناهيك عن ماتولد لدى البعض أننا أتينا لكي نحل محل البعض .
أننا هنا ومن جديد نؤكد على الحقائق التالية :
-- أن فكرتنا تنبع من العمل على توحيد الناس كل الناس من أبناء الجنوب بغض النظر عن أنتماءاتهم الحزبية وتوجهاتهم الفكرية مستلهمين في عملنا هذا فيما وصل إلية الداخل من وحدة تحت إطار الحراك السلمي بمجمل مكوناته من لجان المتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاطلين وغيرها من اللجان.
-- إن فعالياتنا في دعم أهلنا وانتفاضتهم السلمية لن يتأتى إلا من خلال وحدتنا وتوحيد فعالياتنا وهذه الوحدة مطلوبة ولامبرر لغير ذلك حتى ولو كانت في حدودها الدنيا
--أن عملنا هذا لم ولن يكون عملآ حزبيآ أو ذات منهاج فكري محدد فهو يظم في أطارة كل فئات المجتمع الجنوبي سواء من كان يحسب على فترة ما قبل الأستقلال أو ما بعدة وهو مفتوح لكل من أراد أن يوحد جهودة معنا لنصرة قضية الجنوب وتقرير مصيرة لأن مستقبل الجنوب يهم ويخص كل أبنائة

أن تجمعنا بمقدار مايرحب بمختلف الاتجاهات السياسية فهو في الأساس يستهدف من ليس لة أنتماء حزبي واللذين يشكلوا الغالبية العضماء يمارسون ويؤدوا دورهم وواجبهم الوطني لنصرة أهلهم وقضيتهم

أيها الأخوة
لقد وحد الظلم والقهر والأقصاء للأنسان والنهب والسلب للأرض والثروة أبناء الجنوب وشد من عزيمتهم وقوى حراكهم لأستعادة حقوقهم وحريتهم –

فأذا كان أهلنا قد قرروا وأقسموا بأن لايهدؤا وأرضهم وثروتهم منهوبة وسيادتهم على أرضهم مسلوبة وقياداتهم تكتظ بها سجون السلطة المأزومة ومدنهم وقراهم محاصرة بقوة الظلم والطغيان ---
أن هذا الوضع يفرض علينا نحن المتواجدين في أرقى دول العالم ديمقراطية وأحترام آلحرية الأنسان وحقوقة أن نؤدي دورنا المطلوب في هذة المعادلة الوطنية بما يجب أن نقوم بة من أعمال لأيصالا ا لقضية الجنوبية ألى المحافل الدولية والأنسانية والحقوقية ليس على مستوى المملكة المتحدة ولاكن على المستوى الأبعد من ذلك وكذا دعم أهلنا في الداخل ماديآ ومعنويآ

فقد أتينا اليوم أليكم بعقول مفتوحة وآذان صاغية لسماع آرئكم ومقترحاتكم أيمانآ وقناعتآ بأن الجميع معني وأن العمل لايكتمل الأ بالوحدة والعمل المشترك وأنكم أكثر منا ولأ ,أستعداد للعمل المشترك

وفقنا الله جميعا لأدا دورنا المنوط بنا في هذة المرحلة والله على ما نقول شهيد .

قلب الجنوب
06-15-2008, 06:41 PM
هذه اول ثمار اجتماعات ابوظبي والقادم اعظم واخطر ستتوالى الحلقات فالمشروع كبير وميزانيته كبيرة
بقدر المهمة التي انيطت به ...باختصار ما يعلن هنا كلمة حق يراد بها باطل كما قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه
المهم ان نستعد لبقية المسلسل لان المؤتمر الوطني واختيار مندوبين عن الخارج كله في الطريق للوصول الى القضاء على مشروع الاستقلال اللي يتبناه تاج وشرعنة اصلاح النظام والحفاظ على الوحدة ...هل فهمنا يارجال ام سنستمر بخلق اعداء لنا من ابناء جلدتنا ومن حملة مشروع الاستقلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاشك ان اصحاب القرار في ابوظبي قد رصدوا الميزانية المناسبة حتى يستطيعوا الوصول الى الغاية المطلوبة وهي تستحق فعلا صرف الملايين من الدولارات والجنيهات والريالات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سالم الجحافي
06-15-2008, 07:04 PM
أبناء الجنوب في بريطانيا يطيحون بـ تاج بإعلان تحالف وحدوي
السبت, 14-يونيو-2008
نبأ نيوز- خاص/ بريطانيا -
كشفت مصادر يمنية في بريطانيا لـ"نبأ نيوز" عن تحضيرات واسعة لأبناء المحافظات الجنوبية في الخارج لعقد "المؤتمر الوطني الأول لأبناء الجنوب" يوم السبت القادم في مدينة "برمنجهام"- مركز تجمع آلاف اليمنيين- والذي من المؤمل أن تنبثق عنه أول "هيئة وطنية" لقيادة الحراك السياسي الجنوبي تحت مظلة الوحدة اليمنية، وترفض كل الدعوات الانفصالية وتقاومها.
وأوضحت المصادر: أن عقد المؤتمر الوطني جاء بمبادرة من عدد من الشخصيات الجنوبية بينهم عبد الجليل شائف، ومحمد لحسون، والكاتب عبد الله مسعد الشعيبي، والقنصل العفيفي، والذين قاموا خلال الأيام الماضية بجهود كبيرة في أوساط الجاليات لتقريب وجهات النظر، مشيرة إلى أن اللقاءات مع الوطنيين الشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية- أسفرت عن بلورة موقف حول الأوضاع الاقتصادية المتردية، والفساد، وعدد من القضايا الوطنية المهمة، في نفس الوقت الذي أجمعوا على رفض أي لجوء للأجنبي لضرب اليمن، أو التآمر على وحدته.
ونوهت إلى إن هذا الحراك الجديد كان ثمرة عودة الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية إلى الداخل، وعقد سلسلة لقاءات مع كل من الدكتور يحيى الشعيبي- وزير الخدمة المدنية، واللواء علي قاسم طالب، محافظ الضالع.
وتؤكد المصادر أن قادة سابقين في الجيش، ورموز وطنية بارزة تقوم حالياً بالعمل على الانتهاء من اعلان الهئية اليمنية، وتحت اطار اليمن الواحد، وأن من بين قادة هذا العمل الوطني كلاً من: الاستاذ عبد الله علي رئيس "اليمدا" السابق، والعميد عبد الحافظ العفيفي، والعميد احمد عمر المقلب القذافي، وعدد آخر من أبناء المحافظات الجنوبية في "برمنجهام" و"شفليد" البريطانيتين.
ووصفت المصادر إلتفاف أبناء المحافظات الجنوبية حول وحدتهم اليمنية، بأنه ضربة قوية وقاضية ستطيح بتنظيم (تاج) الانفصالي، حيث أن الهئية الوطنية التي سيتم الاعلان عنها استطاعت ضم مجاميع كبيرة من أبناء المحافظات الجنوبية ممن غررت بهم عناصر "تاج"، وأرهبت بعضهم بوسائل الترهيب والتهديد والوعيد التي تم الكشف عنها في خبر سابق.






[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

اسدالجنوب
06-15-2008, 07:38 PM
كتب: بريطانيا - المكلا برس -
قالت مصادر جنوبية مقيمة ببريطانيا ان السلطة اليمنية سعت بشكل مكثف خلال الأشهر الماضية لشق حركة تاج وإضعافها تمهيداً لتفكيكها والانقضاض عليها وإنهاء مشروعها الذي يسعى لإقامة دولة الجنوب من خلال إثارة وتشجيع الانشقاقات الداخلية ودعمها .
وقالت المصادر ان مجاميع تجاوبت مع دعوات السلطة والتقت بقيادات يمنية زارت بريطانيا بصوة سرية مؤخراً بينهم عمار محمد عبد الله صالح وكيل جهاز الامن القومي والدكتور يحيى الشعيبي وطرحت عليهم ترتيب اوضاعها الوظيفية وتحسينها ولاقت هذه الطلبات تحريباً شديداً .
الى ذلك توقعت المصادر الاعلان في مدينة شفيلد عن هيئة جنوبية تعلن في بيان اشهارها دعمها للحراك الجنوبي يترأسها عبد الله علي مدير طيران اليمدا السابق مهمتها المستقبلية بعثرة جهود الجنوبيين في الخارج وتآمرها على الجنوبيين في الداخل .

ذئب المعجله
06-16-2008, 12:24 AM
كتب: بريطانيا - المكلا برس -
قالت مصادر جنوبية مقيمة ببريطانيا ان السلطة اليمنية سعت بشكل مكثف خلال الأشهر الماضية لشق حركة تاج وإضعافها تمهيداً لتفكيكها والانقضاض عليها وإنهاء مشروعها الذي يسعى لإقامة دولة الجنوب من خلال إثارة وتشجيع الانشقاقات الداخلية ودعمها .
وقالت المصادر ان مجاميع تجاوبت مع دعوات السلطة والتقت بقيادات يمنية زارت بريطانيا بصوة سرية مؤخراً بينهم عمار محمد عبد الله صالح وكيل جهاز الامن القومي والدكتور يحيى الشعيبي وطرحت عليهم ترتيب اوضاعها الوظيفية وتحسينها ولاقت هذه الطلبات تحريباً شديداً .
الى ذلك توقعت المصادر الاعلان في مدينة شفيلد عن هيئة جنوبية تعلن في بيان اشهارها دعمها للحراك الجنوبي يترأسها عبد الله علي مدير طيران اليمدا السابق مهمتها المستقبلية بعثرة جهود الجنوبيين في الخارج وتآمرها على الجنوبيين في الداخل .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هاؤلاء مرتزقه جنوبيين ( من ثمار المحافظين الجدد) علي قاسم طالب وشلته!
والثمن مدفوع لهاؤلاء المرتزقه مقدمآ ونحن نقول لهم البركان الجنوبي ثار في الداخل
وليس في برمنجهام أو شفيلد إنه في الجنوب العظيم ممثلآ بالشعب الجبار الذي يأبى
الإستعباد !

نور العيون
06-16-2008, 12:57 PM
يا اخوتي خلونا نرى ونسمع او ما لها الا تاج على غرار ما لها الا علي

الوليدي
06-16-2008, 03:01 PM
لقد بداء مسلسل الانشقاق الجنوبي في الخارج واتمنئ من الله ان لايحدث في الداخل وهاهي اول حلقات الانشقاق عيب الجنوبيين وخصوصا في الخارج انهم يعيشون بعقلية ماقبل نكبة عام90م كانهم هم صانعي فجر الحريه لهذا الشعب الجنوبي باستثناء تاج ونتمئ ان لاتنجر تاج الى المحاك التي لاتغني ولاتسمن من جوع وان تقبل بالاخر في اطارها او خارج هذا الاطار والاهم ان يكون هذا الاطار مرتبط ومرتهن بالشعب الجنوبي في الداخل وليس بالمحافظين الجدد او بقصر السبعين
نقول تحيه لابناء الجنوب الشرفاء في الداخل باعوم والغريب وبن فريد والشعيبي النوبه وشلال والشنفره والخبجي وجمال عبادي فالامل بعد الله في هؤلا في جمع ابناء الجنوب ام منهم في الخارج دعوهم كلأ يغني على ليلاه اذا لم يرى غير نفسه وتنسئ شي اسمه الجنوب ودمتم بود وعاش الجنوب حراًابيابابنائه الشرفاء

ذئب المعجله
06-16-2008, 03:49 PM
لقد بداء مسلسل الانشقاق الجنوبي في الخارج واتمنئ من الله ان لايحدث في الداخل وهاهي اول حلقات الانشقاق عيب الجنوبيين وخصوصا في الخارج انهم يعيشون بعقلية ماقبل نكبة عام90م كانهم هم صانعي فجر الحريه لهذا الشعب الجنوبي باستثناء تاج ونتمئ ان لاتنجر تاج الى المحاك التي لاتغني ولاتسمن من جوع وان تقبل بالاخر في اطارها او خارج هذا الاطار والاهم ان يكون هذا الاطار مرتبط ومرتهن بالشعب الجنوبي في الداخل وليس بالمحافظين الجدد او بقصر السبعين
نقول تحيه لابناء الجنوب الشرفاء في الداخل باعوم والغريب وبن فريد والشعيبي النوبه وشلال والشنفره والخبجي وجمال عبادي فالامل بعد الله في هؤلا في جمع ابناء الجنوب ام منهم في الخارج دعوهم كلأ يغني على ليلاه اذا لم يرى غير نفسه وتنسئ شي اسمه الجنوب ودمتم بود وعاش الجنوب حراًابيابابنائه الشرفاء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
سبق وحذرنا من مثل هذ أ(ونعرف إن البرفسور علي العفاش ) هو عالم في علم:
الإستنساخ!
وهو ذكي موت الشعب الجنوبي جوع والذي معه من الجنوبيين العملاء يعيشون عيشه!
مترفه : والذين يتشدقون بظلم الشعب الجنوبي وبتحرير الجنوب كل مايدعونه للوصول
الى هدف نعمتهم والبرفسور علي عارف الطلب مسبقآ (هو النضال من أجل الوصول
الى النعمه الفرديه لأفراد فقدو كل المبادي والقيم والشعب الجنوبي بالنسبه لهم (طز)
عليكم التفكير بمستوى أرفع من الأسماء اللامعه وعليكم تعرفون إن هناك شي واحد
لا يقدر يستنسخه (البرفسور العفاش) هو المبدى والإيمان الصادق بقضية شعب محتل!
كلنا يعرف إن تلك المجموعه موجوده في لندن لها سنين!
لكن نحن نتسائل لماذ اليوم يعلنون هذ التجمع ؟؟ّ!
وإذ هم جنوبيين ويؤمنون إن شعب الجنوب محتل لماذ لم ينخرطو (في تاج)؟!
مادام الهدف واحد هو تحرير الجنوب المحتل!
فمن وجهة نظري قد لاتكون صح!
هناك صفقه تمت بين البرفسور :العفاش:
الصفقه تمثلت في تعيين محافظ :
يدعى علي قاسم طالب كان (واعظ) ووطني ومع تحرير الجنوب: ولبسوه لباس المحتلين!
(كوت وكرفتاء) والتزم الرجل بما أملوه عليه من شروط بعد أن نال ماكان الهدف الحقيقي!
له:
ومن زيه كثير :
في الجنوب !
شي واحد للقضى على تلك المجموعات :الوصوليه: إستهدافهم فهم مرض خطير على
"أمة الجنوب!
فإن لم يستئصل هذ المرض سينتشر في عموم الجنوم وسننسى شيء إسمه الجنوب!

المهندس عبدالله الضالعي
06-17-2008, 11:43 PM
كل الناس خونة الا انا المخلص الوحيد لقضيتكم والمخلص لشعبي من الامه ومعاناتة ...

كل الناس اغبياء لايدركون مالهم وماعليهم وانا وحدي افهم ماذا اريد وماذا يريدون ...

انا وحدي املك الحقيقه ولااحد غيري لدية قسط منها ولو بسيطا ...

هل هذا المنطق هو مايؤمن به الاخوه المناقشون للموضوع اعلاه ...

ذئب المعجله
06-18-2008, 12:34 AM
كل الناس خونة الا انا المخلص الوحيد لقضيتكم والمخلص لشعبي من الامه ومعاناتة ...

كل الناس اغبياء لايدركون مالهم وماعليهم وانا وحدي افهم ماذا اريد وماذا يريدون ...

انا وحدي املك الحقيقه ولااحد غيري لدية قسط منها ولو بسيطا ...

هل هذا المنطق هو مايؤمن به الاخوه المناقشون للموضوع اعلاه ...

لا أخي الكريم المهندس عبد الله الضالعي!

لا نقصد ذالك فالوحده لم تحقق بنيه صادقه ومخلصه وتحققت نتيجة أحداث أليمه حصلت!
بين الجنوبيين !
والطرف الشمالي المنتقم من الجنوب كله أستقلها!
والدليل إحتلاله وأقصاه لكل الجنوبيين!
الذين وقعو الوحده والذين أحتلو بلدهم للإنتقام من أخوانهم الجنوبيين (والفتنه كلها شماليه) لك تحياتي يا إبن الضالع البوابه التي كل الجنوب المحتل يعول عليهاء

Ganoob67
06-18-2008, 01:03 AM
كل الناس خونة الا انا المخلص الوحيد لقضيتكم والمخلص لشعبي من الامه ومعاناتة ...

كل الناس اغبياء لايدركون مالهم وماعليهم وانا وحدي افهم ماذا اريد وماذا يريدون ...

انا وحدي املك الحقيقه ولااحد غيري لدية قسط منها ولو بسيطا ...

هل هذا المنطق هو مايؤمن به الاخوه المناقشون للموضوع اعلاه ...


مرحبا بك يا مهندس و نورت المنتدى بعد طول غياب!!

إنعدام الشفافية يولد الشك و الريبة و هناك أشياء كثيرة غامضة في هذه الهيئة و أسلوب تأسيسها و أهدافها لهذا من حق كل إنسان أن يشك في أي هيئة تتكون طالما ظلت أسباب تكونها و أهذافها غير و اضحة!!