تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان خطابي بالوضيع ورجل مسن يأخذ الميكرفون ويخاطب الحضور .. يا ابنائي الجنوب أمانة


د0 الشبواني
06-18-2008, 12:57 PM
مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي بالوضيع ورجل مسن يأخذ الميكرفون ويخاطب الحضور .. يا ابنائي الجنوب أمانة في اعناقكم !
كتب: الوضيع - المكلا برس - خاص التاريخ: 18/6/2008 القراءات: 18
شهدت مدينة الوضيع بمحافظة أبين صباح اليوم - الاربعاء - وفي آطار ما عرف بمهرجانات ومسيرات التحدي مسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع العام بالمدينة مروراً بسوقها الرئيسي .
ورفع المشاركون لا فتات كتب عليها ( إطلقوا ابطال الجنوب ) و ( المعتقلون رمز الجنوب الكبير ) وهتف المواطنون أثناء المسيرة ( ثورة ثورة ياجنوب ) وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابي تحدث فيه الأخوان علي عمر صالح السعدي عن مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بدثينة ومحمد المارمي عن مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بالوضيع وخرج من بين الجموع رجل مسن يبلغ من العمر 85 عاماً يدعى ناصر سعيد علي وأخذ الميكرفون وتحدث للحضور (( ياابنائي وأبناء الجنوب اننا نحملكم امانة الجنوب فالجنوب المنهوب المكسور في اعناقكم .. ان هذه الوحدة مرفوضة فهي وحد ضم وخضوع ولا والله ما عاش ابائكم واجدادكم على الخضوع لاحد فانتفضوا لاسترداد امنكم وامانكم وكرامتكم ودولتكم )) ولقيت الكلمة المقتضبة تصفيقاً حاراً وتكبير .
وتلى الأخ علي الشيبة ناصر البيان الصادر عن المهرجان الذي جدد التاكيد على مواصلة واستمرار الفعاليات السياسية والسلمية الاحتجاجية ومهرجانات التحدي حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين دون قيد أو شرط واكد البيان على الرفض المطلق لأي حلول ترقيعية أو مناطقية وأن على السلطة أن تعترف بالقضية الجنوبية .
وطالب السلطة إيقاف محاكمة قادة الحراك السلمي باعوم والغريب والشعيبي وأحمد عمر بن فريد وغيرهم، وإلغاء حالة الطوارئ المفروضة على بعض المناطق بالمحافظات الجنوبية واعلن المشاركون في المهرجان عن إدانتهم واستنكارهم قيام السلطة بإرسال الشباب المستجدين في السلك العسكري من أبناء المحافظات الجنوبية للمشاركة في الحرب الدائرة بمحافظة صعدة بدون تدريب مسبق وبدون أرقام عسكرية، مشيرين إلى أن ذلك «أحد الحلول الفاشلة التي تقوم بها السلطة للتخلص من الشباب العاطل عن العمل»، مطالبين أولئك الشباب «بالعودة إلى مناطقهم، وعدم المشاركة في تلك الحرب المبهمة».
هذا والقى الشاعران ماجد علي عوض وعلي يسلم محمد قصيدتين الهبتا حماس الجماهير .

جبال ردفان
06-18-2008, 03:23 PM
ابناء الوضيع ابناء الوضيع الوضيع الوضيع لكم من كل ابناء الجنوب الف الف تحيه على صمودكم هذا ومواصلتكم مهرجانات التحدي هذه ونقول اللوالد ناصر سعيد علي الجنوب بلدناء ولن ونبخل عليه بارواحناء حتى يعود كماء كان دوله مستقله