المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 6 وإصابة 7 في إطلاق نار بالشيخ عثمان والأمن يحقق في دوافعه


تاج عدن
07-08-2008, 10:52 AM
مقتل 6 وإصابة 7 في إطلاق نار بالشيخ عثمان والأمن يحقق في دوافعه
عدن «الأيام» خاص:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
القتيل هشام مدهش

قتل ستة أشخاص وأصيب سبعة آخرون عصر أمس الإثنين في إطلاق نار عشوائي من سلاح آلي قام به صاحب بسطة لبيع المعاوز تقع تحت مسجد النور بالقرب من سوق القات بالشيخ عثمان.

وعلم أن الحادث بدأ بمشادة كلامية بين بائع المعاوز ويدعى عبده محمد أحمد ناصر الحزري وموظف ببلدية الشيخ عثمان، وقد تفاقمت عندما أخرج البائع سلاحه الآلي وأطلق عيارا على موظف البلدية أصابه في الظهر، ثم استمر بإطلاق النار بصورة عشوائية مما أدى إلى قتل ستة من الباعة والمارة وإصابة سبعة آخرين إصابة أحدهم خطيرة.

وقد جرى القبض على الجاني من قبل رجل أمن كان موجودا في أحد المطاعم بالقرب من فرزة دارسعد، هاجمه من الخلف وقام بتكتيفه وأخذ السلاح الآلي منه.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
مسرح الجريمة بجوار سوق القات

وكان المصابون في الحادث قد نقلوا إلى مستوصف درة الدار بمديرية دارسعد حيث وصل ثلاثة منهم وقد فارقوا الحياة فيما توفي الرابع فور وصوله إلى المستوصف وتم إجراء عمليات جراحية لمصابين اثنين وبدت حالتهما مستقرة فيما تم نقل المصابين الآخرين إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بخورمكسر، الذي نقلت إليه جثث القتلى.

وقد راح ضحية هذا الحادث كل من إمامي صادق السقاف (22 عاما، عامل في بلدية الشيخ عثمان)، هشام محمد مدهش (15 عاما، بائع حناء)، شايع مرشد حسن (بائع لبان)، أحمد مرشد، حمود عبده عقلان (بائع لبان)، منصور قائد راوح (42 عاما، بائع حناء) فيما كان من بين المصابين السبعة كل من إياد صالح مصلح وعبده محمد علي.

وفي وقت لاحق من مساء أمس صدر تصريح لمصدر أمني مسئول بمحافظة عدن جاء فيه:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
وتجمهر للمواطنين بعد نقل الضحايا إلى المستشفى

«في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يومنا هذا الإثنين 2008/7/7م، تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المدعو عبده أحمد ناصر الحزري (بائع ملابس) أثناء إطلاقه النار من سلاح آلي بسوق حراج الشيخ عثمان، ونتج عن ذلك وفاة ستة أشخاص وجرح سبعة آخرين.

وقد باشرت الأجهزة المختصة التحقيقات لمعرفة أسباب ودوافع قيام الجاني المذكور بهذا العمل الإجرامي الشنيع.. مشيدين بتعاون المواطنين من أبناء المديرية».