المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيبة : لدينا وسائل جديدة ترغم السلطة على الاعتراف بالقضية الجنوبية واشبال ابين يقيم


القنع
07-20-2008, 04:36 PM
بدأ اسبوع النضال السلمي الجديد بمحافظة أبين بزخم جماهيري هائل وتوقفت صباح اليوم - السبت - حركة مرور المركبات بمدينة امعين اثناء تدفق الجماهير الهادرة في المسيرة الحاشدة التي جابت الشارع الرئيسي جيئة وذهاباً حيث ردد المواطنون الهتافات الجنوبية المطالبة باستقلال الجنوب .
واقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات بدأها الناشط السياسي صالح ملقاط بكلمة رحب في مستهلها بابناء المنطقة الوسطى وابناء الجنوب مشيداً بالحضور الكثيف في هذه الفعالية مؤكداً ان نشاط الفعاليات السياسية بابين يتسع ويزداد ويكبر يوما عن يوم .
وقال علي الشيبة ناصر في كلمة له ان السلطة تكابر في تجالها لقضية الجنوب وتترك العنان للسفهاء في ممارسة نهب خيرات الجنوب مضيفاً ان ابناء الجنوب يمتلكون وسائل وطرائق جديدة في النضال السلمي لم تستخدم بعد وسيتم استخدامها في وقتها المحدد وهي من سترغم السلطة الباغية على الاعتراف بالقضية الجنوبية موضحا ان قضية الجنوب واضحة ولا تحتاج لتأويلات وحلها يكمن في رحيل السلطة المحتلة منذ 7 يوليو 1994م .
والقيت كلمات من الناشطين علوي الطلي ومحمد حسين المارمي وخالد عمر العبد اكدت جميعها على النجاحات المعنوية التي تحققها الفعاليات السياسية في ابين .
والقى غسان عوض علي حيدرة كلمة عن ابناء محافظة شبوة اكد فيها ان ابناء شبوة الشرفاء يقفون في خندق واحد مع ابناء الجنوب في قضية الجنوب العادلة .
وفاجأ الحضور الطفل عماد عمر بان اعلن في كلمة له لاقت تصفيقا حاراً عن تنظيم دوري رياضي باسم الطفل الشهيد عبد الحكيم فضل عبد الله الحريري سيشتركون فيه اطفال مدينة امعين ابتدءا من مساء اليوم مشيراً الى ان الاطفال عقب كل مباراة سينظمون مسيرة مسائية تجوب المدينة يرددون خلالها الشعارات الجنوبية وطلب من اسرة الشهيد تقدير ظرفهم وتقبل عذرهم لعدم تمكنهم من الوصول اليهم وهم بذلك يقيمون هذا الدوري تعبيراً عن تآلف وتضامن ابناء الجنوب بعضهم ببعض موضحا ان الفرق الشعبية التي ستشارك في الدوري تحمل اسماء المناطق الجنوبية وهي ( كرش - سناح - مكيراس - حريب - العبر - الاستقلال ) .
هذا والقى الناشط السياسي أحمد عبد الله أليس البيان السياسي الصادر عن الفعالية وجاء فيه :
يا ابناء ثورة اكتوبر المجيدة :
ان الجنوب يئن من وطأة الاحتلال الغاشم الذي استباح الارض وعاث فيها فسادا ويقع عليكم ايها الابطال ان تكرروا التاريخ في ثورة سلمية لاستعادة الارض وان صرخاتكم هنا الرافضة لهذا الوضع ثقوا انه يسمع صداها في كل ارجاء الارض لانها صرخات الحق في استعادة الحياة الحرة الكريمة .
ان سلطة 7 يوليو تراهن على وأد ثورتنا وهي جاهلة لا تعلم ان هذه الثورة ولدت لتحيا وتنتصر وستنتصر واننا على يقين ان النصر آت لا محالة باذن الله وان غداً لناظره قريب .
واكد البيان على ما يلي :
1- استمرار الثورة السلمية لابناء الجنوب حتى تحقيق كامل اهدافها
2- إطلاق كافة المعتقلين من شرفاء الجنوب وقادته
3- استنكار الاختطاف وترحيل المناضل عبد العزيز محمد بامعلم الى سجون صنعاء
4- نهيب بانباء الجنوب الى توحيد المواقف ورفض التسجيل والقيد في سجلات الناخبين لانتخابات صورية هزلية لبرلمان لا حولا له ولا قوة
5- التضامن المطلق مع المناضل عباس العسل المحتجز في السجن ورفض الامن إطلاق سراحه حتى بعد ان قال القضاء كلمته واعلن براءته .
هذا والقى الشعراء مصطفى الكازمي وماجد علي عوض والخضر احمد عوض قصائد الهبت حماس الحاضرين الذين رددوا الابيات الشعرية معهم .
وكانت مدينة لودر شهدت صباح الخميس الماضي مهرجانا جماهيريا حاشدا دعت إليه قيادة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر وذلك تواصلا للمهرجانات الأسبوعية التي تنظمها المديريات الوسطى بمحافظة بين.
وألقى الناشط السياسي أحمد صالح القنع المسئول الإعلامي بمجلس تنسيق المديرية كلمة المجلس أشار فيها إلى «أن الحراك السلمي قد أخذ يتسع ويتقوى»، داعيا «إلى رص الصفوف والتلاحم والاستمرار في الحراك السلمي الجنوبي حتى تحقق القضية الجنوبية الانتصار المؤزر بإذن الله».
وأضاف:«إن السلطة ترى في الجنوب أرضا وثروة غنيمة تحققت لها بفعل حرب صيف 94م الظالمة التي خططت لها ونفذتها للإجهاز على الوحدة السلمية».
وتوالت في المهرجان كلمات الأخوة صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق دثينة والشيخ أحمد محمد المصيادي رئيس مجلس تنسيق مكيراس والشيخ ناصر سعيد فضل الدنبوع، أكدت جميعها على ضرورة مواصلة الحراك السلمي والحفاظ على البرنامج الأسبوعي لمجالس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على ذمة الحراك السلمي والاعتراف بالقضية الجنوبية.
وتلقى المهرجان برقية من الأخ محمد علي أحمد كما ألقي عدد من القصائد الشعرية للشعراء أبو نسر العوذلي وماجد علي عوض وصالح محمد مدش وقصيدة للناشط والشاعر علي صالح الجعدني .
بعد ذلك تلا العميد عيدروس أحمد حقيس رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية لودر البيان الختامي.
وأكد البيان الصادر على «أهمية التمسك بالنضال السلمي جنبا إلى جنب مع أبناء الجنوب حتى تحقيق كامل الأهداف المرجوة».
وطالب البيان «بإطلاق سراح المعتقلين من قادة ونشطاء الحراك السلمي وإلغاء المحاكمات الكيدية بحقهم وإنهاء حالة الطوارئ غير المعلنة والمظاهر المسلحة في عدن والضالع وردفان والصبيحة وحضرموت وكافة مناطق الجنوب».
وطالب البيان المجتمع العربي والإقليمي والإسلامي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان كافة «بالضغط على السلطة للإفراج عن كافة المعقتلين من قادة ورموز ونشطاء النضال السلمي الجنوبي والكف عن ممارسة الإرهاب وأساليب التهديد والوعيد وإنهاء المحاكمات الصورية الكيدية للنشطاء والقادة والاعتراف بقضية أبناء الجنوب».