المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ الجنوب ] على الصحف العربية والعالمية - يوليو 2008 - الأسبوع الثالث


Ganoob67
07-22-2008, 02:22 AM
محكمة يمنية تمنع و سائل الأعلام من تغطية محاكمة قادة الجنوب
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _******s

Sana'a, Yemen - A state security court in Sana'a imposed a media gag order Monday in the trial of three opposition ******s charged with stirring up violent protests in southern Yemen earlier this year.
Presiding judge Muhssien Alwan issued the order at the start of the second hearing into the case, saying that the gag order applied to both local and foreign media.
Police officers guarding the court's gate prevented journalists from entering even before the judge issued the ban. When the highly publicized trial began on May 28, journalists were allowed into the courtroom.
Hassan Baoum, Yahya al-Shouaibi and Ali al-Gharib, all senior members of the opposition Yemeni Socialist Party, are charged with instigating civil disorder.
Protests and riots hit several southern Yemeni cities where disgruntled youths took to the streets in April to protest what they called discriminatory army recruiting policies against southerners.
The Yemeni authorities charge the three men incited violent protests and riots that hit several southern cities.
At least 13 people were killed and more than 70 were injured in clashes with security forces.
South Yemen was an independent state with a Marxist regime until 1990 when it united with northern Yemen. An attempt to restore the south's independence was crushed in 1994 following a civil war.
Groups representing people who had retired from army and government jobs in southern Yemen have staged a series of protests in past 12 months in demand of more rights and better services.
On Sunday, a court in southern Yemen convicted 22 people of instigating violent protests, handind down six-month suspended jail terms. The court acquitted 10 other men.
Prosecutors had charged the group with endangering the country's security through stirring up violent protests in April.


ملخص الخبر هو أن القاضي اليمني محسن علوان منع وسائل الإعلام من نقل وقائع محاكمة قادة جنوبيين تم إعتقالهم في وقت مبكز من هذا العام. القاضي أصدر أمره خلال سير المحاكمة و لكم الملفت كان أن رحال الشرطة منعو الصحفيين من دخول قاعة المحكمة قبل صدور حكم المنع. الحكم تم تطبيقه على وسائل الإعلام المحلية و الأجنبية.

حسن باعوم و يحي الشعيبي و على الغريب متهمون بالتحريض على العصيان المدني في جنوب اليمن الذي يسميه المعارضون إجتجاجا على عسكرة الحياة المدنية في الجنوب. و يحملهم النظام مسؤولية الحراك في الجنوب الذي أدى إلى قتل ما لا يقل عن 13 شخصا و جرح مايزيد على 70 آخرا في إشتباكات مع قوات الأمن.

اليمن الجنوبي كان دولة مستقلة حتى 1990 عندما توحد مع الشمال و قد منيت محاولته إسترداد دولته في 1994 بالفشل. في 12 شهرا الأخيزة قام المسرحون العسكريون و المدنيون من أبناء الجنوب بسلسلة من الإحتجاجات من إستعادة حقوقهم.

و قد سبق أن حاكمت محكمة في اليمن الجنوبي 22 شخصا بنفس التهمة السابقة!

Ganoob67
07-22-2008, 02:27 AM
قيادي في الحزب الاشتراكي اليمني يقرّ بدعوته إلى انفصال الجنوب
صنعاء الحياة - 22/07/08//

أقر المتهم الرئيسي في محاكمة قادة التحرك الشعبي في المحافظات الجنوبية خلال الأشهر الماضية حسن باعوم، بأنه دعا الى انفصال جنوب اليمن عن شماله، بعد 18 عاماً من الوحدة، وبأنه لا يعترف بالنظام ولا بالمحكمة. وقال باعوم أثناء مثوله امس مع زملائه أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في صنعاء إنه تحدث بكل ما ورد في محاضر الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة والمتمثلة في دعوته في المهرجانات الخطابية التي ألقاها خلال الأشهر الماضية في المحافظات الجنوبية بالانفصال، واكد عدم اعترافه بالنظام والمحكمة.
وفي الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان قدم ممثل الادعاء تسجيلات هاتفية بين باعوم وقادة انفصاليين خارج اليمن، احتج عليها محاميه بدعوى ان ذلك مخالف للدستور والاتفاقات الدولية التي وقع عليها اليمن، فيما عقب عليه ممثل الادعاء بأن لديه إذناً بذلك من النيابة العامة.
وطلب ممثل الإدعاء العام من المحكمة عرض تلك الخطابات بالصوت والصورة، ووافقت المحكمة على عرضها بعد اسبوعين.
ودفع المتهم الثاني يحيى غالب الشعيبي، ويعمل محاميا، بعدم اختصاص النيابة في تحريك الدعوى ضده كونه حضر الى صنعاء بصفته وكيلاً عن القتلى في حادثة الحبيلين ولهذا السبب سجن. وقال إنه ليس من المحرضين في أعمال الشغب التي وقعت في الحبيلين. وقررت المحكمة الفصل في طلبه خلال الجلسة المقبلة.
أما المتهم الثالث علي هيثم الغريب فطلب من المحكمة إحالة ملفه الى نيابة الصحافة والمطبوعات، لأن قضيته بحسب ما قال للقاضي، تتعلق بالنشر لا غير.
وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين في القضية وعدد كبير من أهالي المعتقلين انسحبوا احتجاجاً على قرار المحكمة القاضي بحظر النشر الذي يؤثر على سير المحاكمة. وقد يواجه باعوم، وهو عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني (المعارض)، وعدد آخر من المتهمين، تهمة الخيانة العظمى التي يعاقب عليها بالإعدام.

Ganoob67
07-22-2008, 02:38 AM
صنعاء: محكمة البدايات المتخصصة تحظر نشر المحاكمة ضد قيادات الحزب الإشتراكي
صنعاء: الشرق الأوسط

واعترف حسن باعوم بالتهم المنسوبة إليه من الادعاء العام من محاضر الاستدلالات التي استدلت بها النيابة بدعوة باعوم لانفصال الجنوب وعدم اعترافه بالنظام السياسي القائم في اليمن، كما انه لا يعترف بالمحكمة التي يمثل أمامها في هذه المحاكمة، بينما دفع يحيى الشعيبي بعدم اختصاص المحكمة بالنظر في التهم المنسوبة إليه كونه يعمل في سلك المحاماة وليس من حق الادعاء العام تحريك الدعوى ضده كونه حضر إلى صنعاء بصفته وكيلا عن اسر الضحايا الذين قتلوا في منطقة الحبيلين قبل عدة أشهر، ونفى أن يكون من الاشخاص المحرضين للعنف ......... (أنظر الرابط)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-22-2008, 02:41 AM
قيادي اشتراكي يؤكد عدم اعترافه بالنظام الحالي
اليمن: محاكمة ثلاثة من قادة الحراك في الجنوب
الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:

مثل أمس الاثنين ثلاثة من قادة الحراك في جنوب اليمن أمام المحكمة الابتدائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وسط إجراءات أمنية مشددة بتهم إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة بقصد تعكير السلم والأمن العام، وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.
واستمعت المحكمة لرد كل من (حسن باعوم، ويحيى غالب الشعيبي، وعلي هيثم الغريب ) في التهم المنسوبة إليهم.
وقررت المحكمة حظر نشر تفاصيل المحاكمة ما حدا بهيئة الدفاع والمتضامنين مع المعتقلين الانسحاب وترك قاعة المحكمة خالية. واعترف المعتقل حسن باعوم عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني بالتهم المنسوبة إليه في محاضر الاستدلالات وتحقيقات النيابة العامة والمتمثلة في دعوته في المهرجانات الخطابية التي ألقاها في الأشهر الماضية في المحافظات الجنوبية بالانفصال وعدم اعترافه بالنظام الحالي.
واعترض باعوم على جملة في محاضر جمع الاستدلال وقال ''أنا لم أقل الجنوب العربي وإنما أقول الجنوب المحتل من قبل الجمهورية العربية اليمنية. وقدم ممثل الادعاء تسجيلات هاتفية بين باعوم وآخرين في الخارج، وتسجيلات لخطابات ألقاها في مهرجانات جماهيرية شهدتها مدن الجنوب في الشهور الماضية.
ودفع المتهم يحيى غالب الشعيبي بعدم اختصاص المحكمة كون قضيته منظورة أمام محكمة الحبيلين بمدينة لحج وقال ''أنا أحضرت إلى هذه المحكمة بناء على توجيهات من الرئيس''، وهو ما جعل القاضي يقرر رفض الدفع المقدم من قبل الشعيبي.
المتهم الثالث علي هيثم الغريب طالب من هيئة المحكمة بإحالة ملفه إلى نيابة الصحافة والمطبوعات كون قضيته جريمة نشر - حسب قوله. رئيس المحكمة الجزائية اقر في نهاية جلسة الاستماع إلى أدلة الإثبات التي ستقدمها النيابة العامة والمتمثلة في تسجيلات صوتية لخطابات حسن باعوم في المهرجانات وذلك يوم الاثنين 4 أغسطس/ آب .2008 ويتهم حسن باعوم أحد أبرز قادة الحزب الاشتراكي المعارض ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة بقصد تعكير السلم والأمن العام، وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وترتب على ذلك قتل وإصابة عدد من المواطنين ورجال السلطات العامة ونهب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر. وكانت مدينة الضالع شهدت أمس صباحا مهرجانا جماهيريا حاشدا للتضامن مع المعتقلين السياسيين في سجون السلطة والمطالبة بوقف محاكمة قادة الحراك الجنوبي وإطلاق سراحهم فورا.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-22-2008, 02:44 AM
محكمة أمن الدولة اليمنية تحظر نشر وقائع محاكمة نشطاء جنوبيين
الغد الأردني, نشر: 22/7/2008 الساعة .GMT+3 ) 00:29 a.m )


صنعاء - قررت محكمة أمن الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين فرض حظر على نشر وقائع محاكمة ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية تتهمهم السلطات بتزعم احتجاجات عنيفة في عدة مدن جنوبية مطلع العام الحالي.
وأصدر كبير قضاة المحكمة محسن علوان قرار حظر النشر في ثاني جلسات المحاكمة التي بدأت في 28 أيار(مايو) الماضي ومنع رجال شرطة الصحافيين المحليين ومراسلي وسائل الاعلام الاجنبية من دخول مبنى المحكمة الذي أحيط بحراسة مشددة وأغلقت الشرطة الشوارع المؤدية إليه.
وكانت المحكمة عقدت جلستها الأولى بحضور صحافيين ونشطاء حقوقيين.
ويواجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب تهم المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة تعطيل أحكام الدستور واثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.
وكانت مدن عدة في جنوب اليمن شهدت منذ مطلع نيسان(ابريل) الماضي موجة من الاحتجاجات بدأتها جمعيات المتقاعدين العسكريين في عدن، كبرى مدن الجنوب، واتسعت رقعتها لتشمل محافظات الضالع ولحج وأبين وتعز.
وقضت محكمة يمنية في جنوب البلاد أول من أمس الاحد بسجن 22 شخصا لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لإدانتهم باثارة الشغب وأعمال عنف رافقت تلك الاحتجاجات
وبرأت المحكمة 10 آخرين كانت النيابة وجهت لهم تهمة المساس بأمن البلاد من خلال التحريض على المظاهرات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
07-22-2008, 01:08 PM
شكرا ً على المجهود الكبير لخدمة القضية الجنوبية وكم سنكون في سعادة عندما يتفاعل الجميع

لك كل الشكر والتقدير

Ganoob67
07-22-2008, 05:48 PM
شكرا ً على المجهود الكبير لخدمة القضية الجنوبية وكم سنكون في سعادة عندما يتفاعل الجميع

لك كل الشكر والتقدير

هذا أقل من الواجب!!

لكم خالص تحياتي!

Ganoob67
07-22-2008, 05:50 PM
خمسة جرحى خلال تظاهرة في جنوب اليمن

صنعاء (ا ف ب) - اصيب خمسة اشخاص بينهم طفل بجروح الثلاثاء في جنوب اليمن حين اطلقت الشرطة النار على متظاهرين يطالبون باطلاق سراح اكثر من ثمانين شخصا اعتقلوا خلال حركات احتجاجية سابقة على ما افاد شهود.
وقال الشهود لوكالة فرانس برس ان عشرات المتظاهرين اعتقلوا خلال التظاهرة في ردفان في محافظة لحج (جنوب).
واضافوا ان الشرطة اطلقت النار بالرصاص الحي والقت غازات مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وكان المتظاهرون يطالبون باطلاق سراح 80 شخصا اعتقلوا خلال تظاهرات سابقة جرت في المنطقة اضافة الى مسؤولين اثنين وناشط في الحزب الاشتراكي اليمني (معارضة) يحاكمون منذ نهاية ايار/مايو بتهمة التحريض على اضطرابات ادت الى مقتل مواطنين.
ويواجه حسن باعوم ويحيى غالب الشعيبي العضوان في المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني وعلي الغريب الناشط في الحزب عقوبة بالسجن لمدة تصل الى عشر سنوات.
وتتهم الحكومة الحزب الاشتراكي الحاكم سابقا في اليمن الجنوبي بالتسبب باعمال العنف التي رافقت عدة تظاهرات طالبت بمساعدات حكومية للمتقاعدين وبتحسين الخدمات العامة ونددت بارتفاع كلفة المعيشة في اليمن الذي يعد من افقر دول العالم.
ويعتبر سكان الجنوب انهم يتعرضون للتمييز منذ المحاولة الانفصالية التي قام بها الحزب الاشتراكي عام 1994 والتي اثارت نزاعا استمر شهرين قبل ان تستعيد القوات الحكومية السيطرة على المحافظة.
واليمن موحد منذ 1990 اثر حرب دارت بين الشمال والجنوب.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-22-2008, 05:55 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]إصابة 8 أشخاص في احتجاجات جنوب اليمن الإسلام اليوم / وكالات 19/7/1429 7:6 م 22/07/2008


أعلنت مصادر أمنية وطبية يمنية اليوم الثلاثاء إصابة ثمانية متظاهرين على الأقل بجروح عندما فرقت قوات الشرطة مظاهرة نظمتها المعارضة في جنوب اليمن للمطالبة بإطلاق سراح ناشطين معارضين اعتقلوا أثناء احتجاجات سابقة.
وقالت المصادر إن الشرطة اعتقلت قرابة 50 متظاهرا أثناء الاحتجاج الذي شهدته مدينة ردفان بمحافظة لحج (300 كم جنوب صنعاء). وأفاد شهود بأن الشرطة أطلقت الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منصة للاحتفالات بالمدينة.
وطالب المتظاهرون السلطات بالإفراج عن أكثر من 200 ناشط اعتقلتهم الشرطة في أوقات سابقة أثناء موجة من الاحتجاجات العنيفة اجتاحت مدنا عدة جنوب اليمن خلال الشهور القليلة الماضية. وطالبوا الجيش بإخلاء المدينة من التعزيزات العسكرية التي نشرتها السلطات في مطلع ابريل الماضي.
ويواجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب تهم المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة تعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.
وفي السياق ذاته، بدأت محكمة أمن الدولة في صنعاء اليوم الثلاثاء محاكمة ثلاثة نشطاء معارضين آخرين، بتهمة "التحريض على العصيان المسلح، وإحياء النعرات وبث روح الفرقة وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، والإساءة للوحدة الوطنية".
وأجلت المحكمة النظر في القضية إلى 22 أكتوبر المقبل. وكانت مدن عدة في جنوب اليمن قد شهدت منذ مطلع إبريل الماضي موجة من الاحتجاجات بدأتها جمعيات المتقاعدين العسكريين في عدن ، كبرى مدن الجنوب، واتسعت رقعتها لتشمل محافظات الضالع ولحج وأبين وتعز.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-22-2008, 05:57 PM
أربعة جرحى وعشرات المعتقلين في تظاهرات بمحافظة لحج جنوبي اليمن
الدفاع والأمن 22/07/2008 04:34:00 م صنعاء - 22 - 7 (كونا) --

قالت مصادر محلية في محافظة لحج جنوب اليمن ان أربعة أشخاص أصيبوا بجروح اليوم بعدما فتحت قوات الشرطة النيران على متظاهرين كانوا يطالبون السلطات باطلاق سراح أكثر من 80 شخصا اعتقلوا في وقت سابق خلال حركات احتجاجية.
وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اعتقال أجهزة الشرطة لعشرات المتظاهرين.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية قد ذكرت أن محكمة أمن الدولة بدأت اليوم محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة الاساءة للوحدة الوطنية والتحريض على عصيان مسلح واحياء النعرات وبث روح الفرقة واثارة الفتنة.(النهاية) أ ز / و د كونا221634 جمت يول 08


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 01:35 AM
اليمن: إصابة 8 متظاهرين في صدام مع الشرطة
القبس

صنعاء – د.ب.أ – قالت مصادر محلية ان ثمانية متظاهرين على الاقل اصيبوا بجروح عندما فرقت قوات الشرطة تظاهرة نظمتها المعارضة في جنوب اليمن امس للمطالبة باطلاق سراح ناشطين معارضين اعتقلوا اثناء احتجاجات سابقة.
وذكرت المصادر ان الشرطة اعتقلت قرابة 50 متظاهرا.
وافاد شهود بأن الشرطة اطلقت الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجموع.
وطالب المتظاهرون الجيش بإخلاء المدينة من التعزيزات العسكرية التي نشرتها السلطات في مطلع ابريل الماضي، كما رفعوا صور ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية يمثلون امام محكمة امن الدولة بصنعاء بتهمة التحريض على العصيان المدني من خلال قيادة الاحتجاجات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 01:43 AM
جرحى ومصادمات في جنوب اليمن احتجاجا على محاكمة ناشطين سياسيين
الغد الأردني -
نشر: 23/7/2008 الساعة .01:17 a.m

صنعاء - قالت مصادر محلية إن ثمانية متظاهرين على الأقل أصيبوا بجروح عندما فرقت قوات الشرطة مظاهرة نظمتها المعارضة في جنوب اليمن امس الثلاثاء للمطالبة بإطلاق سراح ناشطين معارضين اعتقلوا أثناء احتجاجات سابقة.
وذكرت المصادر أن الشرطة اعتقلت قرابة 50 متظاهرا أثناء الاحتجاج الذي شهدته مدينة ردفان بمحافظة لحج (300 كم جنوب صنعاء)
وأفاد شهود بأن الشرطة أطلقت الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منصة للاحتفالات بالمدينة.
وطالب المتظاهرون السلطات بالإفراج عن أكثر من 200 ناشط اعتقلتهم الشرطة في أوقات سابقة أثناء موجة من الاحتجاجات العنيفة اجتاحت مدنا عدة جنوب اليمن خلال الشهور القليلة الماضية.
كما طالب المتظاهرون الجيش بإخلاء المدينة من التعزيزات العسكرية التي نشرتها السلطات في مطلع نيسان (ابريل) الماضي.
ورفع المتظاهرون صور ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية يمثلون أمام محكمة أمن الدولة بصنعاء بتهمة التحريض على العصيان المدني من خلال قيادة الاحتجاجات.
ويواجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب تهم المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة تعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر
وفي السياق ذاته، بدأت محكمة أمن الدولة في صنعاء أمس الثلاثاء محاكمة ثلاثة نشطاء معارضين آخرين.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن النيابة وجهت لكل من أحمد عمر بن فريد ومحمود حسن زيد وعبد ربه راجح الهميشي، تهم "التحريض على العصيان المسلح، وإحياء النعرات وبث روح الفرقة وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، والإساءة للوحدة الوطنية".
وكانت مدن عدة في جنوب اليمن قد شهدت منذ مطلع نيسان (ابريل) الماضي موجة من الاحتجاجات بدأتها جمعيات المتقاعدين العسكريين في عدن، كبرى مدن الجنوب، واتسعت رقعتها لتشمل محافظات الضالع ولحج وأبين وتعز.
ويذكر أن محكمة فى جنوب البلاد قضت بحبس 22 شخصا لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لإدانتهم بإثارة الشغب وأعمال عنف رافقت تلك الاحتجاجات. وبرأت المحكمة 10 آخرين كانت النيابة قد وجهت لهم تهمة المساس بأمن البلاد من خلال التحريض على المظاهرات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 01:48 AM
بدء محاكمة مجموعة جديدة بتهمة الإساءة للوحدة الوطنية

إصابة ثمانية متظاهرين في مصادمات مع الشرطة جنوب اليمن

السياسة - العراق - (2008-07-22)
صنعاء ¯ من يحيى السدمي, والوكالات:
أكدت مصادر محلية يمنية, أمس, إصابة ثمانية متظاهرين بجراح عندما فرقت قوات الشرطة تظاهرة نظمتها المعارضة في مدينة ردفان بمحافظة لحج جنوب اليمن, للمطالبة بإطلاق سراح ناشطين معارضين اعتقلوا أثناء احتجاجات سابقة, مضيفة أن الشرطة اعتقلت قرابة 50 متظاهرا أثناء الاحتجاج.
وأفاد شهود بأن الشرطة أطلقت الرصاص الحي في الهواء, والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منصة للاحتفالات في المدينة, مطالبين بالافراج عن أكثر من 200 ناشط اعتقلتهم الشرطة في أوقات سابقة أثناء موجة من الاحتجاجات العنيفة اجتاحت مدنا عدة جنوب اليمن خلال الشهور القليلة الماضية, كما طالبوا الجيش بإخلاء المدينة من التعزيزات العسكرية التي نشرتها السلطات في مطلع ابريل الماضي.
ورفع المتظاهرون صور ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية يمثلون أمام محكمة أمن الدولة في صنعاء بتهمة التحريض على العصيان المدني من خلال قيادة الاحتجاجات.
ويواجه كل من القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم, والمحامي يحيى غالب الشعيبي, والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب, تهم المساس بالوحدة اليمنية, ومحاولة تعطيل أحكام الدستور, وإثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية, وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.
وقضت محكمة في جنوب البلاد بحبس 22 شخصا لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لادانتهم بإثارة الشغب وأعمال عنف رافقت تلك الاحتجاجات. وبرأت 10 آخرين كانت النيابة قد وجهت لهم تهمة المساس بأمن البلاد من خلال التحريض على التظاهرات.
في غضون ذلك, بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة, أمس, النظر في قضية مجموعة ثانية مكونة من ثلاثة أشخاص بتهمة التحريض على عصيان مسلح وإحياء النعرات وبث روح الفرقة واثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد , والاساءة للوحدة الوطنية.
وفي الجلسة التي ترأسها القاضي رضوان النمر وبحضور رئيس النيابة الجزائية خالد الماوري واجهت المحكمة المتهمين وهم احمد عمر بن فريد, محمود حسن زيد , عبدربه راجح الهميشي , بقرار الاتهام , فيما تلت النيابة اسباب الاتهام ووقائع الدعوى وقائمة الإدالة.
واستمعت المحكمة لما ورد من قبل المتهمين الذي عبر بعضهم عن اعتذاره عن ما ورد منه, فيما أنكر بقية المتهمين مانسب اليهم, وقررت عقب ذلك تمكين المتهمين من تصوير ملف القضية ومقابلة محاميهم , كما قررت مواصلة النظر في القضية في الشهر المقبل.
على صعيد منفصل, وجهت السفارة الكورية الجنوبية في صنعاء, شكوى إلى وزارتي الخارجية والداخلية اليمنيتين بتعرض منزل السفير وون هوكواك, لوابل من الرصاص كادت أن تؤدي بحياة عدد من أفراد أسرته, وذكر الموقع الالكتروني لحزب الرابطة المعارض "رأي نيوز", أن منزل السفير الواقع في شارع الخمسين في أمانة العاصمة تعرض لطلقات نارية طائشة من قبل فصيلين كانا يتبادلان إطلاق النار مساء أول من أمس إثر خلاف على ملكية أرض تقع قرب مقر السفارة ومنزل السفير, واخترقت عدد من الرصاص صالة الجلوس بالمنزل, ما أثار حالة من الهلع والفزع بين أفراد عائلة السفير.
وأشار المصدر إلى أن الجهات الرسمية قامت باحتجاز 15 شخصاً من عشيرتي البحري والمطاع طرفي النزاع وعدد من المشائخ القبليين لإجبارهم على إحضار المتهمين, وعادة ما تخوض الفصائل القبلية مواجهات مسلحة في شوارع العاصمة في نزاعاتها حول ملكية الأراضي, تنتهي في معظم الأحوال بسقوط قتلى وجرحى أغلبهم من المارة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]الدولية&nid=22870

Ganoob67
07-23-2008, 02:04 AM
Eight injured as police break up protest in southern Yemen, Roundup
Jul 22, 2008, 13:04 GMT, Monsters and Critics.com

Sana'a, At least eight people were injured Tuesday when police ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] rn_Yemen__Roundup_#) dispersed an opposition protest called in southern Yemen to demand the release of activists ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] rn_Yemen__Roundup_#) arrested during violent demonstrations earlier this year, local sources said.
The sources told Deutsche Presse-Agentur dpa that the protest turned violent after police used tear gas and fired in the air to disperse the protesters in Radfan city in Lahj province, some 300 kilometres south of the capital Sana'a.
Around 50 protesters were arrested, opposition sources said.
The protest was organized by the southern opposition to demand the release of more than 200 activists held in custody for taking part in violent protests that hit several southern cities.
Among those activists were three senior members of the opposition Yemeni Socialist Party. Hassan Baoum, Yahya al-Shouaibi and Ali al- Gharib are being tried by a state security court in Sana'a on charges of instigating civil disorder.
Also on Tuesday, the state security court in Sana'a began the trial of three other opposition activists accused of stirring up the riots, state-run Saba news agency reported.
The agency said prosecutors charged the three men - Ahmad Omar bin Farid, Mahmoud Hassan Zaid and Abdu-Rabu al-Humaishi - with inciting civil disorder and strife. The court adjourned the case until October 22.
Protests and riots hit several southern Yemeni cities where disgruntled youths took to the streets in April over what was claimed to be discriminatory army ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] rn_Yemen__Roundup_#) policies against southerners.
At least 13 people were killed and more than 70 were injured in clashes with security forces.
South Yemen was an independent state with a Marxist regime until 1990 when it united with northern Yemen. An attempt to restore the south's independence was crushed in 1994 following a civil war.
Groups representing people who had retired from army and government jobs in southern Yemen have staged a series of protests in the past 12 months in demand of more rights and better services.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] rn_Yemen__Roundup_

Ganoob67
07-23-2008, 02:11 AM
Five wounded in Yemen protest: witnesses
Tuesday, July 22, 2008, Middle East Times


SANAA (AFP) — Five people, including a young boy, were wounded in southern Yemen on Tuesday when police fired on demonstrators demanding the release of more than 80 people arrested during previous protests, witnesses said.
Dozens of demonstrators were also detained during the new protest, in Radfan in southern Lahij province, the witnesses told AFP.
Police fired live bullets and tear gas to disperse the march, they said.
Besides demanding the release of scores of people held since demonstrations in southern provinces earlier this year, the protestors also called for an end to the trials of three senior members of the opposition Yemen Socialist Party (YSP) and 36 other people who were charged in connection with the turmoil.
Hassan Baoum, a member of the YSP's political bureau, YSP central committee member Yehya Ghaleb al-Shuaibi and activist Ali Haitham al-Ghareeb were charged with inciting protests which led to clashes with police in March and April.
Defence lawyers call their trial, which began in May, politically-motivated.
Authorities have blamed the wave of protests on the YSP, the former ruling party in southern Yemen.
An initial protest began when southerners took to the streets to protest at the army's refusal to enrol a number from among them who responded to a recruitment campaign.
Southerners often complain of discrimination since a 1994 secessionist bid was crushed by northern forces of President Ali Abdullah Saleh.
Several protests have been held in south Yemen to demand greater state aid for more than 60,000 people retired from the military and civil service, most of whom insist they were forced out of their jobs.
Other demonstrations have been staged to denounce rising prices in Yemen, one of the world's poorest countries, and demand better public services.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
Yemeni protestors carry banners during a protest in front of the parliament building in Sanaa, May 2008. Five people, including a young boy, have been wounded in southern Yemen when police fired on demonstrators demanding the release of more than 80 people arrested during previous protests, witnesses said. (AFP Khaled Fazaa)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 02:25 AM
الشرطة اليمنية تقمع تظاهرة وتطالب بإطلاق نشطاء من الجنوب
جـريـدة الوطن
تاريخ النشر: الاربعاء 23/7/2008


صنعاءـد ب أ: قالت مصادر محلية إن ثمانية متظاهرين على الاقل أصيبوا بجروح عندما فرقت قوات الشرطة مظاهرة نظمتها المعارضة في جنوب اليمن للمطالبة بإطلاق سراح ناشطين معارضين اعتقلوا أثناء احتجاجات سابقة.
وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن الشرطة اعتقلت قرابة 50 متظاهرا أثناء الاحتجاج الذي شهدته مدينة ردفان بمحافظة لحج.
وأفاد شهود بأن الشرطة أطلقت الرصاص الحي في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا أمام منصة للاحتفالات بالمدينة.
وطالب المتظاهرون السلطات بالافراج عن أكثر من 200 ناشط اعتقلتهم الشرطة في أوقات سابقة أثناء موجة من الاحتجاجات العنيفة اجتاحت مدنا عدة جنوب اليمن خلال الشهور القليلة الماضية.
ورفع المتظاهرون صور ثلاثة من زعماء المعارضة الجنوبية يمثلون أمام محكمة أمن الدولة بصنعاء بتهمة التحريض على العصيان المدني من خلال قيادة الاحتجاجات.
ويواجه القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني حسن باعوم والمحامي يحيى غالب الشعيبي والناشط الحقوقي علي هيثم الغريب تهم المساس بالوحدة اليمنية ومحاولة تعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح والتحريض على النعرات الطائفية، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 02:31 AM
إصابة 8 بنيران الشرطة اليمنية في محافظة لحج
الوقت البحرينية

الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:
أصيب ثمانية أشخاص بينهم طفل بجروح بنيران قوات الشرطة التي اعتقلت العشرات أمس الثلثاء في محافظة لحج جنوب اليمن. وقالت مصادر محلية لـ''الوقت'' إن قوات الشرطة قمعت متظاهرين في مديرية ردفان محافظة لحج يطالبون بإطلاق سراح أكثر من ثمانين شخصا اعتقلوا خلال حركات احتجاجية. وأكدت المصادر قيام قوات الشرطة بحملة اعتقالات طالت أكثر من 35 مواطنا كما أطلقت الرصاص الحي وألقت غازات مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
جاء ذلك بعد أيام من حكم محكمة الحبيلين الابتدائية بسجن 22 ناشطا سياسيا ستة شهور مع وقف التنفيذ معظمهم من أبناء مديرية ردفان.
وطالب بيان صادر عن ملتقى أبناء ردفان حصلت ''الوقت'' على نسخة منه بسرعة إحالة مرتكبي جرائم القتل والجرح بحق أبناء المديرية، ومن يقف وراءهم، إلى المحاكمات العاجلة، وإنزال عقوبة القصاص الشرعي بحق الجناة . كما طالب بإلغاء المحاكمات السياسية التي تطال قادة ورموز الحراك في الجنوب، وأبناء ردفان على وجه الخصوص.وسحب القوات العسكرية والآليات الحربية المحاصرة لقرى ومداخل المديرية.
وعبر أبناء ردفان في بيانهم عن رفضهم وإدانتهم للأحكام السياسية الباطلة الصادرة بحق العشرات من أبناء ردفان، من قبل محكمة الحبيلين الابتدائية، الأحد الفائت. وكانت المحكمة المتخصصة بشؤون الإرهاب حاكمت أمس الأول الاثنين ثلاثة من قادة الحراك في الجنوب هم حسن باعوم عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي المعارض، ويحيى غالب الشعيبي، وعلي الغريب.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-23-2008, 02:34 AM
5 جرحى فى مظاهرة باليمن لإطلاق سراح المعتقلين
اتحاد الإذاعة و التلفزيون المصرى -
اخر تحديث: 22/7/2008 17:8 CLT

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مظاهرة يمنيين أمام البرلمانأصيب خمسة أشخاص بينهم طفل بجروح الثلاثاء جنوب اليمن حين أطلقت الشرطة النار على متظاهرين يطالبون بإطلاق سراح أكثر من ثمانين شخصا اعتقلوا خلال حركات احتجاجية سابقة.
وقال شهود إن عشرات المتظاهرين اعتقلوا خلال التظاهرة في ردفان في محافظة لحج في الجنوب.
وأضاف الشهود أن الشرطة أطلقت النار بالرصاص الحي وألقت الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
كان المتظاهرون يطالبون بإطلاق سراح 80 شخصا اعتقلوا خلال مظاهرات سابقة جرت في المنطقة إضافة إلى مسئولين اثنين وناشط في الحزب الاشتراكي اليمني المعارض كانوا يحاكمون منذ نهاية أيار/مايو بتهمة التحريض على اضطرابات أدت إلى مقتل مواطنين.
ويواجه حسن باعوم ويحيى غالب الشعيبي العضوان في المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني وعلي الغريب الناشط في الحزب عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.
وتتهم الحكومة الحزب الاشتراكي الحاكم سابقا في اليمن الجنوبي بالتسبب في أعمال العنف التي رافقت عدة تظاهرات طالبت بمساعدات حكومية للمتقاعدين وبتحسين الخدمات العامة ونددت بارتفاع كلفة المعيشة في اليمن الذي يعد من أفقر دول العالم.
ويعتبر سكان الجنوب أنهم يتعرضون للتمييز منذ المحاولة الانفصالية التي قام بها الحزب الاشتراكي عام 1994 وأثارت نزاعا استمر شهرين قبل أن تستعيد القوات الحكومية السيطرة على المحافظة.
(ا ف ب)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]!ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3hzMxMjkwAXIwMDbx8jAy NLQ8egYBNzI39PM_1wkA6zeAMcwNEAIo_DBAsnM30_j_zcVP2C 7Ow0R0dFRQDDuMJM/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfNzY0MjRQRDIwMEtMMjAyOTFBUl M0NzJTNDQ!/?WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/migration/ertu/%24%24!!59/news_politics_arab_world/2008072217081491803236

Ganoob67
07-23-2008, 03:22 AM
6 مصابين في تظاهرات تزامنت مع محاكمة سياسيين من الجنوب
وساطات قبلية لتثبيت التهدئة بين الجيش اليمني والحوثيين
الخليج, الأربعاء ,23/07/2008 صنعاء صادق ناشر:

كشفت مصادر قبلية في محافظة صعدة شمال اليمن أمس، عن اتصالات يجريها عدد من وجهاء القبلية لحث القائد الميداني لحركة التمرد عبد الملك الحوثي على الالتزام بالتهدئة بين القوات الحكومية وأتباعه، فيما اعلنت الحكومة اليمنية عن خطة لإعادة إعمار صعدة، في حين أصيب 6 أشخاص بجروح واعتقل العشرات في تظاهرات انطلقت جنوب اليمن بالتزامن مع محاكمة سياسيين يمنيين من الداعين إلى انفصال جنوب البلاد.

وأشارت المصادر القبلية إلى أن اتصالات تجري عقب تكرار قيام مسلحين من أتباع الحوثي بشن هجمات متفرقة على مواقع أمنية وعسكرية تابعة للجيش في عدد من المناطق الشرقية بصعدة بعد إعلان الرئيس توقف المعارك مع الحوثيين، وأكدت ل”الخليج” أن وحدات تابعة للجيش دشنت مطلع الأسبوع الجاري عملية إعادة انتشار واسعة من مواقع تمركزها في عدد من المناطق الشرقية في صعدة.

وقالت إن الطريق المؤدي إلى منطقة “الملاحيظ” بمديرية حيدان مسقط رأس حسين الحوثي زعيم الحوثيين الراحل لا تزال مغلقة حيث تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تضررت جراء المواجهات العنيفة التي اندلعت بشكل متصل خلال الأشهر الماضية.

من جهة أخرى نفت مصادر مقربة من الحوثي في تصريح ل”الخليج” صلة الأخير وأتباعه بتهديدات وجهها مجهولون أطلقوا على أنفسهم اسم “كتائب حسين بدر الدين الحوثي” عبر الهاتف لعدد من مسؤولي الوحدات العسكرية والأمنية بالعاصمة صنعاء مطلع الأسبوع توعدوا خلالها بالانتقام من الجيش وقتل القادة والضباط.

وفي تطور داخلي، أقرت الحكومة خطة لإعادة إعمار المناطق المتضررة، وشكلت لجنة موسعة من مختلف الوزارات برئاسة وزير الإدارة المحلية عبد القادر هلال للنزول الميداني إلى المناطق المتضررة في صعدة ورفع تقرير شامل عن الأوضاع فيها للشروع في معالجتها.

واندلعت أعمال عنف في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج جنوب صنعاء، إثر خروج المئات في مسيرة احتجاجاً على المحاكمات التي تجري لقادة الاعتصامات والتظاهرات الاحتجاجية، وأصيب ستة أشخاص برصاص قوى الأمن، إصابة أحدهم خطيرة، بعد تفريق التظاهرة بالقوة فيما تم اعتقال 38 شخصاً على ذمة الأحداث.
</SPAN>

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

جبال ردفان
07-23-2008, 09:14 AM
ينقصنا الاعلام الحقيقي الذي يكتب الحقايق فياء ترى اين سيجد

Ganoob67
07-24-2008, 12:57 AM
محاكمة قادة في الاشتراكي بتهمة المساس بوحدة اليمن
لأربعاء 19/7/1429 هـ - الموافق23/7/2008 م

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]المجموعة الأولى من قادة الحزب الاشتراكي بدأت محاكمتهم (الجزيرة نت-أرشيف)


مثل أربعة من قادة الحزب الاشتراكي المعارض في اليمن أمام المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب اليوم بعدما وجه لهم الادعاء العام تهما بينها "المساس بالوحدة الوطنية" و"العصيان المسلح" على خلفية الاضطرابات وأعمال الشغب في محافظات جنوبية وشرقية وقعت في الأشهر الماضية.
وقال مصدر قضائي يمني إن ممثل الادعاء العام وجه للموقوفين الأربعة أيضا تهما تتعلق بـ"تعطيل أحكام الدستور" و"عدم الانقياد للقوانين" و"نشر أخبار كاذبة".

وقال ممثل الادعاء العام إن المتهمين "قاموا بتحريض المواطنين لرفع شعارات تنادي بالانفصال ورفع صور لزعماء سابقين". كما قدم الادعاء "أدلة إثبات ممثلة باعترافاتهم وخطب ألقوها في مهرجانات احتجاجية في المحافظات الجنوبية والشرقية".

والمتهمون هم الأعضاء في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي علي منصر محمد محسن (54 عاما) وعلي محمد ناجي العربي (48 عاما) وعيدروس صالح حسين الدهبلي (48 عاما) وحسين أحمد عبد الله البكيري (52 عاما).

ومن بين الأدلة التي قدمها الادعاء تسجيلات محادثة هاتفية بين منصر محمد محسن وأبو بكر العطاس رئيس وزراء حكومة ما بعد الوحدة عام 1990 والموجود في المنفى بعد حرب عام 1994، إضافة إلى الالتقاء بالسفير الأميركي ونائب السفير البريطاني.

وأِشار المصدر القضائي إلى أن المتهمين طالبوا بحضور محامين للدفاع عنهم فقرر القاضي رفع الجلسة إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يشار إلى أن هذه المحاكمة مخصصة للمجموعة الثالثة من الحزب الاشتراكي. وكانت محاكمة المجموعة الأولى من الحزب بدأت في 28 مايو/أيار الماضي وتضم ثلاثة هم حسن باعوم، أحد أبرز قادة الحزب، ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب.

أما محاكمة المجموعة الثانية فهي معنية بشخص واحد هو عمر أحمد بن فريد الناشط والكاتب الاشتراكي، ويواجه جميع هؤلاء المعارضين التهم نفسها.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-24-2008, 01:02 AM
وثيقة تحالف سياسي في اليمن بين الحزبالحاكم وأحزاب معارضة
صنعاء “الخليج”: الخميس ,24/07/2008

وقع حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن وعدد من أحزاب المعارضة وثيقة تحالف سياسي استراتيجي يسمى (التحالف الوطني الديمقراطي)، تهدف إلى التنسيق بينها في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في شهر ابريل/ نيسان المقبل. ووقع الاتفاقية كل من حزب المؤتمر والأحزاب المنضوية تحت مسمى “المجلس الوطني للمعارضة”، بالإضافة إلى حزب البعث العربي الاشتراكي القومي وحزب الرابطة اليمنية والتنظيم السبتمبري الديمقراطي. فيما خرجت المعارضة اليمنية عن صمتها وأعلنت مباركتها لقرار إيقاف الحرب في صعدة الذي أعلنه الرئيس علي عبدالله صالح الأسبوع الماضي، لكنها طالبت بأهمية عدم تكرار ذلك في المستقبل، والعمل على إنهاء ظاهرة اللجوء إلى العنف في معالجة القضايا الداخلية. في وقت قدمت النيابة العامة أمس دفعة ثالثة من المتهمين بالتحريض على الانفصال، وكلف البرلمان لجنة خاصة من مختلف الكتل في مجلس النواب بالتحقيق في إحراق قوات الأمن منازل مواطنين في أبين.

وتنص بنود وثيقة التحالف على مجموعة من المبادئ العامة من أبرزها الحفاظ على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري ومكتسبات الثورة والوحدة الوطنية وتطبيق الدستور والقانون، كما شملت تأكيد التحالف على التصدي لكل الدعوات والنعرات الانفصالية والطائفية، والمناطقية والقبلية ومحاربة كافة مظاهر التعبئة السياسية والفكرية الخاطئة والمضرة بالوحدة ومكافحة العنف والتطرف والإرهاب والجريمة المنظمة وكل أشكال التحريض على الفتن والكراهية.

من جهة أخرى أكد بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك المعارض الذي يضم خمسة أحزاب أهمها التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي والتنظيم الشعبي الناصري أن المعارضة كانت تنادي باستمرار إلى “ضرورة وقف الحرب وحقن دماء اليمنيين باعتباره مطلباً واحداً ومبدئياً بالنسبة للمشترك مقدماً على كل الاعتبارات”. وجددت المعارضة في بيانها موقف المعارضة الثابت من الحرب من حيث نشأتها والرافض لاستخدام القوة والعنف والحروب الأهلية أسلوباً لتسوية المشكلات السياسية والاجتماعية بعيداً عن سياساتها الوطنية خارج الدستور والقوانين النافذة. وجددت استعدادها للعمل المشترك في إطار جهد وطني شامل يفضي إلى وقف دائم ونهائي للحرب في صعدة، وتطبيع الوضع في البلاد كمدخل لابد منه لمعالجة آثارها وتبعاتها المأساوية في سياق معالجة سياسية وطنيه شاملة لمختلف مظاهر الأزمة الوطنية القائمة في البلاد بالوسائل السلمية السياسية والديمقراطية.

وطالبت المعارضة السلطات بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، وذوي الرأي، والمخفيين قسرياً، وتطبيع الحياة السياسية، وإخفاء المظاهر المسلحة والآليات العسكرية المحاصرة لمداخل المدن والطرقات في عدد من المحافظات الجنوبية.

على صعيد متصل قدمت النيابة العامة يوم أمس دفعة ثالثة من المتهمين بالتحريض على الانفصال، حيث مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة أربعة متهمين هم : عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وسكرتير الحزب في مدينة عدن علي منصر محمد، ناجي محمد العربي، عيدروس صالح الدهبلي وحسين البكري، ووجهت لهم خمس تهم تتعلق بالمساس بأمن الدولة وتعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح ضد الدولة، وتحريض الناس على عدم الانقياد للقوانين ونشر وإذاعة أخبار كاذبة لتكدير السلم الاجتماعي وذلك على خلفية الاضطرابات والأحداث التي وقعت في المحافظات الجنوبية خلال الأشهر الماضية.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-24-2008, 01:19 AM
اليمن: محاكمة 4 قياديين جدد من الحزب الاشتراكي بتهم إثارة العصيان ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الشرق الاوسط -صنعاء, حسين الجرباني


شرعت محكمة البدايات المتخصصة في محاكمة 4 من قيادات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظات الجنوبية بعدة تهم تجرمها القوانين اليمنية. ومثل أمام هذه المحكمة المعنية في قضايا أمن الدولة عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي والمسؤول التنظيمي في محافظة عدن علي منصر مقبل وناجي محمد العربي، مسؤول العلاقات الخارجية بجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وعيدروس صالح حسين الدهبلي، السكرتير الثاني في قيادة «الاشتراكي» بمديرية ردفان محافظة لحج، وحسين عبد الله أحمد البكيري، والذين اتهمهم الادعاء العام بالمساس بأمن ... (أنظر الرابط)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-24-2008, 01:45 AM
وثيقة تحالف وطني ستراتيجي بين المؤتمر الحاكم وأحزاب المعارضة


محكمة أمن الدولة في صنعاء تواصل محاكمة أربعة من قادة "الحراك الجنوبي"


صنعاء ¯ وكالات : قررت المحكمة اليمنية الجزائية المتخصصة, "أمن الدولة", في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي رضوان النمر, أمس في صنعاء, تأجيل محاكمة أربعة متهمين جدد من قادة "الحراك الجنوبي", بتهم المساس بالوحدة الوطنية, وتعطيل أحكام الدستور, وإثارة العصيان المسلح, وذلك الى جلسة الخامس والعشرين من أكتوبر المقبل, لتمكين النيابة من تقديم أدلة الإثبات, وتمكين المتهمين من إحضار محاميهم والالتقاء بهم لتقديم دفوعهم.
وتضمن قرار الاتهام بحضور المدعي العام وكيل النيابة خالد الماوي, قيام كل من المتهمين, علي منصر محمد مقبل 54 عاما, وناجي محمد ناجي العربي 48 عاما, وعيدروس صالح حسين الدهبلى 48 عاما, وحسين عبدالله البكيرى 52 عاما, بالمساس بالوحدة الوطنية وتعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح ضد السلطات الدستورية القائمة, وإذاعة أخبار بقصد تعكير السلم الاجتماعى والأمن العام, والتحريض على عدم الانصياع لتطبيق القوانين الدستورية, وإذاعة أخبار ونشرات وخطابات تبعث ثقافة الكراهية والعنف, وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد والتحريض على العنف, والتي نتج عنها إصابة وقتل عدد من المواطنين ورجال الأمن, وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات.
وطالبت النيابة العامة بالحكم عليهم بأقصى العقوبة المقررة قانونا, مقدمة أسباب ووقائع الدعوى, إضافة الى قائمة أدلة الإثبات والمتمثلة في اعترافات المتهمين في محاضر الاستدلالات, ومحاضر تحقيقات النيابة, وكذلك المستندات والمتمثلة بمحاضر الضبط للمتهمين أثناء التحريض على العنف وتكسير الممتلكات العامة والخاصة, إضافة الى الأدلة بالصوت والصورة للكلمات التحريضية التي ألقاها المتهمون في مهرجاناتهم تثير العنف والتحريض.
تجدر الاشارة الى هذه المحاكمات تجرى على خلفية أحداث الشغب والعنف التى شهدها عدد من المحافظات اليمنية في مارس الماضي, والتى شهدت مواجهات دامية بين قوات الأمن والمتظاهرين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ورفعت خلالها الشعارات الانفصالية والتشطيرية.
الى ذلك, تم أمس, توقيع وثيقة تحالف ستراتيجي وطني ديمقراطي, بين "المؤتمر الشعبي العام" الحاكم, وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة, وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي, بهدف تنسيق العمل المشترك بين هذه الأحزاب إزاء مجمل القضايا والمستجدات الراهنة والمستقبلية على الساحة اليمنية في سياق مسيرة العمل الوطني المشترك.
وأوضح الأمين العام للحزب الناصري الديمقراطي, شائف عزي صغير, في تصريح لصحيفة "26 سبتمبر" بثته في موقعها الالكتروني, على شبكة الانترنت, إن "وثيقة التحالف الوطني بين المؤتمر الشعبي العام والمجلس الوطني للمعارضة بأحزابه العشرة, إضافة إلى حزب البعث, ترتكز على العديد من الثوابت الوطنية, والتي من أبرزها هو التحالف حول القضايا الوطنية والتنموية والاجتماعية والتعديلات الدستورية التي تضمنتها مبادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح".
وأضاف أن من بين ما تتضمنه وثيقة الاتفاق بصيغتها النهائية دخول الأطراف المتحالفة الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة موحدة, وتنسيق هامش الحوار مع بقية الأحزاب بما يخدم قضايا الوطن ويعزز أواصر الوحدة ومحاربة ثقافة الكراهية, لافتا إلى أن التحالف بين المؤتمر والمجلس القومي للمعارضة سوف يعمل على نبذ التعصب القروي والمناطقي, وكل أشكال التعصب الممقوتة وتطوير العمل السياسي والتمسك بالديمقراطية كنهج سياسي, والتسليم بخيار الصندوق في كل مفاصل العملية السياسية.
وأشار الأمين العام للحزب الناصري الديمقراطي, الى أنه وفقا لاتفاق التحالف سوف يتم العمل من منطلق أن قضايا المجتمع وخدمة أبناء الشعب اليمني الواحد هي الأساس فى العمل المستقبلي, رافضا التذرع بما أسماها "القضايا الشخصية والمماحكات السياسية واستغلال قضايا المواطنين لخدمة أجندة عفا عليها الزمن, وأصبحت من الماضي البعيد".
وفي هذه الأثناء, عاد آلاف المواطنين اليمنيين النازحين إلى قراهم ومناطقهم في مران, وحيدان, وضحيان, وساقين, والطلح, ومجز, والمهاذر, وآل عمار, وغيرها من مديريات محافظة صعدة شمال اليمن, ووصلت مئات الأسر النازحة إلى قراها مستعيدة حياتها الطبيعية, رغم الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها المنازل والمزارع والممتلكات, نتيجة للحرب الدامية التي عاشها عدد من مناطق ومديريات المحافظة .
وأكد العائدون على أهمية الحفاظ على الأمن والسكينة, مثمنين توجيهات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح, إلى الحكومة بسرعة تلبية احتياجات المواطنين في هذه المناطق والعمل على معالجة الأضرار الناجمة عن الأحداث بما يكفل سرعة التغلب على الظروف الصعبة وخلق أجواء الأمن والاستقرار التام وعودة الحياة الطبيعية إلى القرى والعزل التي شهدت أحداث الفتنة.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-24-2008, 02:06 AM
Yemeni police open fire on protesters, wounding five
By Agence France Presse (AFP)

Wednesday, July 23, 2008
SANAA: Five people, including a young boy, were wounded in southern Yemen Tuesday when police fired on demonstrators demanding the release of over 80 people arrested during previous protests, witnesses said. Dozens of demonstrators were also detained during the new protest, in Radfan in southern Lahij province, the witnesses told AFP. Police fired live bullets and tear gas ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) to disperse the march, they said.
Besides demanding the release of scores of people held since demonstrations in southern provinces earlier this year, the protestors also called for an end to the trials of three senior members of the opposition Yemen Socialist Party (YSP) and 36 other people charged in connection with the turmoil. Hassan Baoum, a member of the YSP's political bureau, YSP central committee member Yehya Ghaleb al-Shuaibi and activist Ali Haitham al-Ghareeb were charged with inciting protests which led to clashes with police in March and April.
Defense lawyers ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) call their trial, which began in May, politically motivated.
Authorities have blamed the wave of protests on the YSP, the former ruling party in southern Yemen. An initial protest began when southerners took to the streets to protest at the army's refusal to enroll a number from among them who responded to a recruitment campaign.
Southerners often complain of discrimination since a 1994 secessionist bid was crushed by northern forces of President Ali Abdullah ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) Saleh.
Several protests have been held in south Yemen to demand greater state aid for over 60,000 people retired from the military and civil service ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]), most of whom insist they were forced out of their jobs. Other rallies have been staged to protest rising prices in Yemen, one of the world's poorest nations, and demand better public services. - AFP


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

خالد باراس
07-24-2008, 04:06 AM
لمتابعة اخر ماكتب عن الجنوب عبر الصحف والمواقع العربية

اضغط هنا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 5%D9%86&ie=UTF-8&as_drrb=q&as_qdr=d&as_mind=22&as_minm=7&as_maxd=23&as_maxm=7)


وبعد الدخول للموقع الشهر بامكانك البحث عن اي كلمة مثلا " عدن ، الجنوب ، ردفان ،...." لتظهر لك جميع الاخبار من الصحف العربية عن ماتبحث عنه او حتى في الصحف العالمية.
:)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]اليمن

الهيئة الإعلامية
07-24-2008, 04:28 AM
تثبت المتابعة اليومية في القسم { السياسي}
ومن ثم تنقل المتابعات إلى قسم الأخبار اليومية


قسم الأخبار اليومية
اضغط هنا

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]*****display.php?f=42

لكم كل الشكر والعرفان على المجهود الكبير ،

ابو عهد الشعيبي
07-25-2008, 08:12 AM
المعارضة اليمنية في الخارج تنشط لإسقاط نظام علي عبد الله صالح

خاص - مركز العراق الجديد للإعلام والدراسات – لندن 23 تموز 2008: لأول مرة تنشط المعارضة اليمنية في الداخل والخارج وتضع خطة لإسقاط الحكومة اليمنية التي منيت بهزيمة كبيرة على يد الحوثين مؤخرا مما حدا بالرئيس اليمني إلى التفاوض مع عبد الملك الحوثي وإعلان هدنة غير محدودة ووقف القتال الذي استمر سنوات طويلة استطاع فيها الحوثييون أن يركعوا الحكومة اليمنية ويجبروها على القبول بشروطهم التي رفضها علي عبد الله صالح طيلة فترة الصراع ، وتتحدث مصادر مطلعة من داخل اليمن أن الهدنة الأخيرة جاءت بطلب من الرئيس اليمني الذي أرسل وفدا إلى عبد الملك الحوثي بعد أن منيت القوات اليمنية بخسائر فادحة في معارك صعدة وفي منطقة الجوف التي شهدت استسلام لواءا عسكريا كاملا باسلحته بعد أن تمت محاصرته من قبل الحوثين ، وزادت من مرارة هزيمة الحكومة اليمنية مقتل نائب محافظ الجوف مع عشرات من المسؤولين الحكوميين .

وقال (الدكتور أبو علي الخالدي) وهو من المعارضين لحكومة علي عبد الله صالح وممثل رابطة الشيعة الجعفرية اليمنية في تصريح لمركز العراق الجديد للإعلام والدراسات أن هناك توجها ورغبة كبيرة من قبل المعارضة اليمنية في الداخل والخارج للعمل معا من أجل إسقاط الحكومة اليمنية التي يترأسها علي عبد الله صالح وتحكم البلاد بقبضة من حديد بعد أن شعرت المعارضة أن هذه الحكومة أصبحت في وضع لاتحسد عليه من الضعف وخاصة أن غالبية الشعب اليمني فقد الثقة بها بعد أن استخدمت العنف المفرط في تعاملها مع غالبية الشعب اليمني ولم يبق ثمة أمل في تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية ، كما أن العائلة الحاكمة قد تعرضت مؤخرا إلى انشقاقات وخلافات خطيرة بعد أن أبعد علي عبد الله صالح أولاد أخيه من مناصب قيادية خطيرة وأناطها إلى أولاده حيث أمر بإقصاء طارق محمد عبد الله صالح قائد الحرص الخاص وكلف ولده خالد باستلام هذا المنصب .

وأكد الخالدي أن العد التنازلي لسقوط الرئيس اليمني قد بدأ فعلاً وعلى المعارضة اليمنية في الداخل والخارج أن تستفيد من هذه الفرصة وتجمع شتاتها وتنشط من أجل فضح طبيعة النظام اليمني التي تتخذ من وسائل البطش والتنكيل إسلوبا للتعامل مع الشعب اليمني ظنا منها أن ذلك سوف يطيل من يقائها في السلطة .

وذكرت بعض المصادر في صنعاء أن تفاهما قد حصل في الداخل بين بعض الفصائل المعارضة للتنسيق مع بعضها لإضعاف الحكومة اليمنية واتباع الوسائل السياسية وغيرها من أجل إضعاف الحكومة ، كما تم التفاوض والتنسيق بين المعارضة في الخارج وخاصة في أوربا لتوحيد صفوفها وفضح ممارسات علي عبد الله صالح الإجرامية وإقناع العالم الحر بضرورة مساعدة الشعب اليمني على إقامة حكومة وحدة وطنية تعتمد النهج الديمقراطي وتحافظ على حرية وكرامة الشعب اليمني الذ ي عملت الحكومة الحالية على مصادرة حريته والاستهانة بكرامته والاستعانة بالتيارات السلفية والوهابية .

كما ذكر ( الوشلي ) في ألمانيا أن اتفاقا مبدئيا قد حصل مع يحى الحوثي كخطوة أولى لتوحيد جهود كامل التيارات المعرضة في الخارج لفضح ممارسات الحكومة اليمنية وإضعاف موقفها أمام العالم تمهيدا لإسقاطها ، كما ذكرت بعض المصادر أن التحالف سوف يكون بين الحوثيين والجنوبيين والشيعة الجعفرية وبعض الشخصيات المستقلة المعارضة إضافة إلى بعض الرموز العشائرية والقوى اليسارية التي تعمل ضد حكومة علي عبد الله صالح في الخارج بعد أن هربت من بطش دوائرة المخابراتية وأجهزته القمعية .

Ganoob67
07-25-2008, 10:24 PM
الجزيره نـت


قتلى وجرحى بمفخخة استهدفت موقعا أمنيا باليمن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


اليمن يشهد هجمات عدة من حين لآخر يتبناها عادة تنظيم القاعدة (الفرنسية-أرشيف)



قتل شخصان وجرح 17 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن الانفجار وقع أمام بوابة الأمن العام بالمدينة مما أدى إلى مصرع منفذ التفجير وأحد الجنود، وجرح 17 شخصا أربعة منهم جراحهم خطيرة.

ورجح الصحفي عوض كشميم في اتصال مع الجزيرة أن يكون عدد القتلى أكثر من أربعة، مشيرا إلى أن الانفجار أحدث أضرارا مادية كبيرة عند مدخل مقر قيادة الأمن وفي مبان مجاورة.

وقال مسؤول أمني إن السلطات بدأت التحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء الحادث الذي لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.

وكان سائحان بلجيكيان وسائقهما اليمني قتلوا في هجوم استهدف قافلتهم بمحافظة حضرموت في يناير/ كانون الثاني الما[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])ضي. ويشهد اليمن من حين لآخر هجمات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:26 PM
الجمعة 22 رجب 1429هـ - 25 يوليو 2008م
لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم مقتل وجرح العشرات بتفجير ضد مركز للشرطة اليمنية بحضرموت

صنعاء- وكالات

قتل شخصين وأصيب 20 آخرين بجروح، في عملية انتحارية استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيئون شرق اليمن، بحسب ما أفاد شهود، صباح الجمعة 25-7-2008.

وأفاد أحد الشهود أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل أن تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي وإصابة عناصر أمن آخرين بجروح.

وأشار شاهد آخر إلى أن العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3, 00 ت غ)، وتسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.


وتقع مدينة سيئون في محافظة حضرموت، التي تبعد نحو 900 كيلومتر جنوب شرق العاصمة صنعاء.

ولم تعلق السلطات على الاعتداء، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن ((لكن تنظيم القاعدة)) نفذ العديد من الهجمات في شرقي اليمن.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:27 PM
قتلى وجرحى في انفجار بمدينة سيئون اليمنية
الإسلام اليوم/ الألمانية, 22/7/1429 11:37, 25/07/2008

قتل شخصان وأصيب سبعة عشر آخرون،اليوم الجمعة، في انفجار قوي هز مجمعًا للشرطة جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء. وأوضح شهود عيان أن الانفجار دمر مركز الشرطة الرئيسي في مدينة "سيئون" بمحافظة "حضرموت" باستخدام سيارة مفخخة.
وذكر شهود عيان أن سيارة مفخخة -يقودها شخص مجهول- حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل أن تنفجر، مما تسبب في مقتل سائقها وشرطي وإصابة ثمانية عناصر أمن آخرين بجروح، وأضرار مادية کبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.
وكان الموقع المستهدف تعرض قبل ثلاثة أشهر إلى هجوم بقنابل صوتية، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث، الذي يأتي في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة اليمنية اتخاذ إجراءات عدة لمعالجة تداعيات الحرب في صعدة بعد انتهائها مع المتمردين الحوثيين، فقد أعلنت الحكومة إعادة فتح الطريق الذي يربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة. وأوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي، أن طرق محافظة صعدة أصبحت آمنة، وبإمكان منظمات الإغاثة الذهاب إلى هناك، لكنه ربط ذلك بالحصول على موافقة من وزارة الخارجية أو الداخلية.
وقال: "إن كافة الطرق المؤدية من العاصمة إلى صعدة، أصبحت آمنة ومفتوحة أمام حركة النقل البري"، مشيرًا إلى أن الحكومة اليمنية بصدد حشد الموارد لمعالجة تداعيات الحرب, التي امتدت لخمس سنوات, على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في صعدة.
ودعا الأرحبي, إلى ضرورة التنسيق بين أنشطة المنظمات الدولية غير الحكومية الناشطة في مجال الإغاثة الإنسانية وبين الحكومة اليمنية فيما يخصّ معالجة تداعيات الحرب في صعدة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:29 PM
آخر تحديث: الجمعة 2008/07/25 الساعة06:25, أخبار العالم الإسلامي
قتيلان وجرح العشرات في هجوم بمفخخة في اليمن لم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الانفجار

قتل شخصان على الاقل، واصيب العشرات بجروح في انفجار عنيف بمدينة سيئون في محافظة حضرموت جنوب شرقي العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، إن الحادث نجم عن انفجار سيارة مفخخة استهدف مقر قيادة الأمن في سيئون، موضحا أن القتيلين هما أحد أفراد الأمن وسائق السيارة المفخخة.

واوضح ان سيارة مفخخة يقودها شخص مجهول حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل ان تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي واصابة عشرين من عناصر امن آخرين بجروح.

واشار شاهد آخر الى ان العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (300 ت غ) وتسبب الانفجار باضرار مادية کبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.

والموقع المستهدف تعرض قبل ثلاثة أشهر إلى هجوم بقنابل صوتية.

ولم تعلن بعد تفاصيل اكثر عن الانفجار أو الجهة التي تقف وراءه. كما لم تعلق السلطات على الهجوم.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

Ganoob67
07-25-2008, 10:30 PM
مقتل شخصين وإصابة العشرات في عملية انتحارية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب اليمن
الجمعة يوليو 25 2008

صنعاء - ، د ب أ - قال شهود عيان إن انفجارا قويا هز مجمعا للشرطة جنوب شرقي اليمن اليوم ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات. وأضاف الشهود أن الانفجار الذي وقع باستخدام سيارة مفخخة دمر مركز الشرطة الرئيسي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت التي تبعد نحو 900 كيلومتر جنوب شرق العاصمة صنعاء. وتقع مدينة سيون في وسط محافظة حضرموت على بعد 700 كلم شرق صنعاء.
ولم تعلق السلطات على الاعتداء. ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:31 PM
بي بي سي
هجوم على مقر للداخلية اليمنية بحضرموت

قال مسؤول امني يمني إن هجوما وقع اليوم على احد مقار وزارة الداخلية اليمنية شرقي اليمن باستخدام سيارة مفخخة يقودها انتحاري ما اسفر عن مقتل احد رجال الشرطة واصابة ثمانية آخرين.

واضاف المصدر الامني ان الهجوم وقف في منطقة حضرموت صباح اليوم الجمعة مشيرا الى ان التحقيقات تجري حاليا لمعرفة من المسؤول عن الهجوم.

كما اشارت انباء اخرى نقلا عن شهود عيان ان عدد المصابين يتجاوز العشرين وان منفذ العملية لقى حتفه في التفجير.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث الذي وقع في منطقة يشتبه في كونها مركز نشاط لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن المنحدر من أصل يمني.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

Ganoob67
07-25-2008, 10:39 PM
عام / اليمن / حادث إرهابي / مصدر أمني / تصريح
صنعاء 22 رجب 1429هـ الموافق 25 يوليو 2008م واس (وكالة الأنباء السعودية )

كشف مصدر أمني بمحافظة حضرموت عن تعرض معسكر تابع للأمن المركزي والأمن العام صباح اليوم إلى حادث إعتداء إرهابي بسيارة مفخخة ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 11 آخرين بالإضافة إلى ست نساء من المدنيين , كما أدى الحادث إلى الحاق أضرار بالمعسكر وعدد من منازل المواطنيين.
وأوضح المصدر في تصريح لموقع 26 سبتمبر الرسمي أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث حيث تشير المعلومات الأولية إلى ضلوع عناصر إرهابية متطرفة في هذا الاعتداء.
// انتهى // 2044 ت م


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:44 PM
اليمن: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري يصيب مجمعاً أمنياً بسيئون
2220 (GMT+04:00) - 25/07/08

صنعاء، اليمن(CNN) -- قالت السلطات الأمنية في اليمن إن سيارة مفخخة انفجرت أمام بوابة مجمع أمني في مدينة سيئون، في حضرموت فجر الجمعة، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وجرح ما لا يقل عن 12 شخصاً، بينهما اثنان وصفت جراحهما بأنها "خطيرة."

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
هجوم جديد على الجيش اليمني


غير أن صحيفة "يمن بوست" الناطقة بالانجليزية، قدرت القتلى بعشرة أشخاص، وحوالي 12 جريحاً، من ضمنهم خمسة يعانون إصابات بليغة.
وحول تفاصيل تنفيذ العملية، قال مصدر أمني بسيئون لوكالة الأنباء الرسمية ( سبأ) "إن سيارة يقودها انتحاري انفجرت أمام بوابة المجمع الأمني بسيئون، أودت بحياة حارس البوابة، وتسببت بإصابة 12 عسكريا، وأضاف المصدر أن سائق السيارة لم يتم التعرف علية إلى الآن ووجد أشلاء."
وذكر المصدر "أن السيارة من نوع كيا بيضاء اللون، موديل 2003 ،اتجهت نحو بوابة معسكر الأمن العام بسيئون فجر الجمعة،" وبيّن أن حارس البوابة حاول توقيف السيارة، فقام سائقها بتفجيرها.
ولفت المصدر إلى أن شدة الانفجار "تسبب بالضرر في المعسكر ومنازل المواطنين المجاورة، إضافة إلى انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات عن المنطقة."

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:49 PM
مقتل شخصين بانفجار سيارة مفخخة في اليمن
وكالة الأنباء الأردنية (بترا)[25/07/2008 14:40]

صنعاء 25 تموز (بترا)لقي شخصان مصرعهما في انفجار سيارة مفخخة استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة "سيئون" جنوب شرق اليمن اليوم احدهما رجل امن والاخر سائق السيارة فيما اصيب 17 اخرون بينهم 6 نساء.

وقال مصدر امني يمني مسؤول ان سيارة مفخخة قامت بالهجوم على المقر في محاولة حسب قوله لزعزعة الامن.

واضاف المصدر الذي وصف العمل بالارهابي ان قوات الامن لن تتهاون مع هذه الاعمال، مشيرا الى ان السلطات بدأت التحقيق في الحادث الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:52 PM
مقتل شخصين فى تفجير سيارة مفخخة فى اليمن
وكالة الانباء الخليجية -البحرين - (2008-07-25)


صنعاء فى 25 يوليو / بنا / قتل شخصان واصيب 12عسكريا صباح اليوم فى تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحارى امام بوابة المجمع الامنى بمدينة سيئون اليمنية .
وقال مصدر امنى فى عمليات سيئون فى تصريح لوكالة الانباء اليمنية ان سيارة مفخخة انفجرت امام بوابة المجمع الامنى بمدينة سيئون أودت بحياة حارس البوابة وسائقها واصابة اثنى عشر عسكريا اصابتهم طفيفة .
واضاف المصدر ان سائق السيارة لم يتم التعرف علية الى الان ووجد اشلاء منثورة .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 10:55 PM
عملية انتحارية في اليمن
لبنان الآن -
الجمعة 25 تموز 2008

قتل شرطي واصيب عشرون شخصا بجروح صباح اليوم في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيون على بعد 700 كلم شرق صنعاء.
ونقلت "وكالة فرانس برس" عن شهود عيان قولهم ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل ان تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي واصابة 8 عناصر امن آخرين بجروح. في المقابل، تحدثت مصادر طبية عن سقوط 20 جريحا بين مدنيين ورجال امن، وألحقت ايضا اضرارا مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:01 PM
قتيلان و12 جريحا في تفجير انتحاري استهدف أحد مقرات الشرطة في اليمن
راديو سوا - (2008-07-25)

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صورة من الأرشيف لأحد الهجمات التي ضربت اليمن مؤخرا


أفاد مصدر أمني في اليمن بتعرض المقر العام للشرطة في مدينة سيئون الواقعة شرق البلاد إلى هجوم انتحاري بسيارة مفخخة صباح الجمعة أسفر عن مقتل منفذ الهجوم وأحد عناصر الشرطة وإصابة 12 آخرين بجروح.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن المصدر قوله إن الانفجار وقع أمام بوابة المجمع الأمني بسيئون وأسفر عن مقتل حارس البوابة بالإضافة إلى منفذ الهجوم الذي لم يتم التعرف على هويته بعد.

وأوضح المصدر أن حارس البوابة أوقف سيارة من نوع كيا بيضاء اللون كانت متجهة نحو معسكر الأمن العام في سيئون فقام سائق السيارة بتفجيرها مما أدى إلى مقتل الحارس ومنفذ العملية وإصابة 12 من الجنود إصابة اثنان منهم خطيرة. وأضاف المصدر أن شدة الانفجار تسبب بأضرار في المعسكر ومنازل المواطنين المجاورة كما أدى إلى انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات عن المعكسر والمنازل المجاورة.
من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية في اليمن قولها إن عدد الجرحى وصل إلى 20 شخصا.
جدير بالذكر أن تنظيم القاعدة كان قد تبنى في أبريل/نيسان الماضي محاولة اعتداء على المقر العام نفسه بثلاثة قنابل لم يؤد انفجارها الى وقوع اصابات.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:04 PM
ارتفاع حصيلة جرحى التفجير الانتحاري شرقي اليمن الى 20 مصابا
وكالة الأنباء الكويتية - (2008-07-25
الدفاع والأمن 25/07/2008 12:42:00 م

صنعاء - 25 - 7 (كونا) -- ارتفع عدد جرحى التفجير الانتحاري الذي استهدف فجر اليوم مبنى ادارة الامن بمدينة (سيؤون) في محافظة حضرموت شرقي اليمن الى 20 مصابا بينهم ست نساء.
وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة قد فجر نفسه امام مبنى ادارة الامن في مدينة (سيؤون) ما ادى الى مقتل شخصين كما الحق اضرارا مادية كبيرة بالمبنى والمباني المجاورة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر أمني تاكيده في تصريح صحافي مباشرة الأجهزة الأمنية التحقيق في التفجير حيث تشير المعلومات الأولية الى تورط عناصر ارهابية متطرفة في هذه العملية.
ودان المصدر هذا الهجوم الارهابي الذي استهدف ارواح الأبرياء وامن المجتمع اليمني.
(النهاية) أ ز / و د كونا251242 جمت يول


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:07 PM
مقتل شرطي واصابة عشرين آخرين بجروح في عملية انتحارية في اليمن

AFP - (2008-07-25)

صنعاء (ا ف ب) - قتل شرطي واصيب عشرون شخصا بجروح صباح الجمعة في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيئون في شرق اليمن على ما افاد شهود ومصادر طبية.
واوضح احد الشهود لوكالة فرانس برس ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل ان تنفجر ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي واصابة ثمانية عناصر امن آخرين بجروح.
في المقابل تحدثت مصادر طبية عن سقوط عشرين جريحا بين مدنيين ورجال امن.
واشار شاهد آخر الى ان العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (00,3 ت غ) وتسبب الانفجار باضرار مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.
وتقع مدينة سيئون في وسط محافظة حضرموت على بعد 700 كلم شرق صنعاء.
ولم تعلق السلطات على الاعتداء. ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة.
في نيسان/ابريل تبنت القاعدة محاولة اعتداء على المقر العام نفسه الذي استهدف بثلاثة قنابل لم يؤد انفجارها الى وقوع اصابات.
وفي 30 حزيران/يونيو تبنت القاعدة في اليمن هجوما استهدف منشات نفطية في غرب صنعاء ولم يصب هدفه بحسب شهود.
واعلنت السلطات في اواخر الشهر الماضي القاء القبض على احد عناصر تنظيم القاعدة واربعة من مرافقيه فى عملية نوعية جريئة في محافظة حضرموت.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:22 PM
السلطات تمتنع عن التعليق

اليمن يصحو على وقع الانفجارات

مقتل شرطي وإصابة ثمانية آخرين بجروح بعملية انتحارية في مدينة سيون شرق اليمن.
ميدل ايست اونلاين, First Published 2008-07-25


ميدل ايست اونلاين[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


صنعاء ـ قتل شرطي واصيب ثمانية آخرون بجروح الجمعة في عملية انتحارية استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيون في شرق اليمن، بحسب ما افاد شهود.

واوضح احد الشهود ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل ان تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي واصابة ثمانية عناصر أمن آخرين بجروح.
واشار شاهد آخر الى ان "العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3:00 بتوقيت غرينتش)، وتسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة".
وتقع مدينة سيون في وسط محافظة حضرموت على بعد 700 كلم شرق صنعاء.
ولم تعلق السلطات على الاعتداء. ويشهد اليمن اعتداءات عدَّة يتبناها عادة تنظيم القاعدة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:28 PM
مقتل شخصين واصابة 12 آخرين فى انفجار سيارة مفخخة شرق اليمن
وكالة انباء شينخوا

صنعاء 25 يوليو (شينخوا) انفجرت سيارة مفخخة امام بوابة المجمع الامني فى صباح اليوم (الجمعة) بمدينة سيئون فى محافظة حضرموت شرق اليمن، مما تسبب بمقتل سائقها وحارس البوابة وإصابة 12 شخصا إصابتهم طفيفة، حسبما ذكرت وكالة الانباء اليمنية ((سبأ)).

وقد هرعت قوات الأمن اليمنية الى المكاتن وشرعت فى أعمال التمشيط وأغلقت المنطقة وبدأت بالتحقيق فى الحادث.
ويعد هذا الحادث الثانى الذى يقع فى محافظة حضرموت منذ ثلاثة أشهر بعد حادث استهداف نقاط عسكرية فى حضرموت والذى أدى الى اصابة سبعة جنود بجراح.
ولم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الحادث. وكانت عدد من المدن اليمنية الجنوبية خاصة أبين قد شهدت حوادث اطلاق نار استهدفت مراكز للأمن المركزى ونقاط تفتيش ومنشآت حيوية فى المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، فيما تفرض السلطات اليمنية اجراءات أمن مشددة على مداخل المدينة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:32 PM
مقتل وإصابة العشرات في هجوم ضد مركز للشرطة شرق اليمن
المسلم/ متابعات | 22/7/1429

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]شرطة%20يمنية.jpg


أسفر هجوم تفجيري عن مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين بجروح، في عملية استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيئون شرق اليمن صباح اليوم الجمعة.
وقال أحد الشهود: إن سيارة مفخخة حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل أن تنفجر, ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي وإصابة عناصر أمن آخرين بجروح.
وذكر شاهد آخر أن العملية وقعت قرابة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي, وتسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.
وتقع مدينة سيئون في محافظة حضرموت، التي تبعد نحو 900 كيلومتر جنوب شرق العاصمة صنعاء.
ولم تتهم السلطات أي جهة بالوقوف وراء التفجير, كما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجار حتى الآن. وتعيش اليمن أجواء توتر وعنف منذ سنوات؛ بسبب تصاعد أعمال التمرد الشيعي المدعوم من طهران, والتي أدت إلى سقوط المئات ما بين قتيل وجريح.
وكان الرئيس اليمني قد أعلن انتهاء العمليات العسكرية ضد المتمردين إلا أنهم واصلوا مناوشتهم ضد قوات الأمن.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:44 PM
قتيل و22 جريحا بهجوم انتحاري شرق اليمن
الرأي العام - منذ 37 دقيقة/دقائق

صنعاء - من حمود منصر |
لقي شخصان مصرعهما وجرح 20، بينهم ضابط في الجيش اليمني وست نساء، إثر انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة المجمع الأمني في مدينة سيئون - محافظة حضرموت شرق اليمن .
وقال مصدر أمني «أن سيارة مفخخة انفجرت أمام بوابة المجمع الامني في مدينة سيئون، أودت بحياة احد الجنود وإصابة 20 شخصاً، اثنان منهم خطيرة، اضافة إلى وفاة منفذ العملية الانتحارية». وأوضح أن اشلاء الانتحاري تطايرت على بعد نحو كيلو متر تقريباً من مكان الحادث.
وأكد «ان سيارة نوع كيا بيضاء اللون موديل 2003، اتجهت نحو بوابة معسكر الامن العام في سيئون فجر الجمعة (امس)، حيث قام حارس البوابة بتوقيفها، إلا أن سائقها قام بتفجيرها ما ادى الى استشهاد الحارس ومقتل منفذ العملية واصابة آخرين». وقال المصدر ان «شدة الانفجار تسببت باضرار في المعسكر ومنازل المواطنين واصابه 6نساء كن في منازلهن المجاورة، كما ادى الى انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات عن المعسكر والمنازل المجاورة».
واتهم مصدر امني في محافظة حضرموت، عناصر «إرهابية» متطرفة تتستر بالدين الإسلامي بانها وراء الانفجار. ونقلت «وكالة سبأ للأنباء»، عن المصدر «ان الاجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية الى أن عناصر إرهابية متطرفة تقف وراءه». وقال «ان مرتكبي هذا الحادث ستتم ملاحقتهم وضبطهم ولن يفلتوا من العقاب».


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-25-2008, 11:50 PM
السكان تظاهروا ضد السلطة.. وطالبوا بنقل المعسكرات من المدن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 20%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D8 %B6%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A9.. %20%D9%88%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%20%D 8%A8%D9%86%D9%82%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9% D8%B3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D9%86%20%D8 %A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86fff&storytitleb=%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%A7%D9%8 6%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D8%B6%D8%AF%20% D9%85%D9%82%D8%B1%20%D8%A7%D9%85%D9%86%D9%8A%20%D9 %81%D9%8A%20%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%AA%2 0%D9%8A%D9%88%D9%82%D8%B9%20%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9% 84%D9%8A%D9%86%20%D9%8817%20%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8% AD%D8%A7%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%87%D9%85%20%D8%B3 %D8%AA%20%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1&storytitlec=)
القدس العربي -

صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالد الحمادي:
لقي شخصان مصرعهما وأصيب 17 آخرون علي الأقل، بينهم 6 نساء وفقا للمصادر الرسمية، فيما أكد شهود عيان أن عدد الإصابات تجاوز العشرين، البعض إصاباتهم خطيرة، وذلك في حادث انفجار سيارة مفخخة عند بوابة أحد المعسكرات الأمنية بمدينة سيئون في محافظة حضرموت بشرق اليمن.
وأعلن مصدر أمني مسؤول بمحافظة حضرموت أنه في تمام الساعة السادسة من صباح الجمعة تعرض معسكر تابع للأمن المركزي والأمن العام بمدينة سيئون إلي حادث اعتداء إرهابي جبان بسيارة مفخخة، أدي الي استشهاد جندي وجرح 11 آخرين من أفراد المعسكرپبالإضافة إلي إصابة ست نساء من المواطنات . وأوضح المصدر الأمني انپهذا الحادث الذي وصفه بـ(الإجرامي)پ أدي الي پإلحاق أضرار مادية پفي بعض أجزاء المعسكر وعدد من منازل المواطنين المجاورة .پپوقالپ إن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية إلي أن عناصر إرهابية متطرفة تقف وراءه . ونسبت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية إلي هذا المصدر الأمني إدانته لهذا الحادث الذي وصفه بـ(الإرهابي الجبان) وقال إنه يستهدف ارواح الأبرياء وإقلاق الأمن والسكينة العامة في المجتمع .وأشار إلي أن من قامت بهذه العملية هي عناصر إرهابية متطرفة تتستر برداء الدين الإسلامي الحنيف . وذكر أن هذه الأعمال الإجرامية منافية للدين ولتعاليمه السمحة وكل قيم وأخلاقيات شعبنا اليمني . في غضون ذلك ذكرپمحافظپحضرموت سالم أحمد الخنبشي أن أجهزة الأمن من خلال التحقيقات والتحريات التي أجرتها خلال الساعات الماضية تعرفت علي هوية منفذ العملية والذي نفذ عمليته الإجرامية بسيارة مفخخة من طراز (كيا) بيضاء اللون موديل عام 2003 وكان يريد استهداف المعسكر ومن فيه من الضباط والجنود .
پوأوضح أن سائق السيارة المفخخة وفقا للتحقيقات الأولية كان يقودها بسرعة كبيرة باتجاه بوابة المعسكر وهو ما جعل حارس بوابة المعسكر يحاول إطلاق النار عليه، فما كان من السائق إلا أن فجر السيارة فورا مما أدي إلي مصرع الحارس ومقتل منفذ الهجوم وإصابة 11 جنديا بينهم اثنان في حالة خطيرة .پونسب موقع (26 سبتمبر نت) الرسمي إلي محافظ حضرموت قوله إن الانفجار كان قويا جدا إلي درجة أن الشظايا المتناثرة عنه ألحقت أضرارا كبيرة بثمانية بيوت قرب المعسكر وأصابت سبع نساء فيها تم إسعافهن إلي مستشفي سيئون للعلاج .
وكانت هذه الحادثة أثارت الذعر والهلع بين ساكني منطقتي القرن ومريمة وما جاورهما في مدينة سيئون التي تبعد نحو 600 كيلومتر عن العاصمة صنعاء، وأدت الحادثة إلي هدم سور المعسكر الأمني الذي وقع الانفجار عند بوابته وكذا أسوار بعض البيوت القريبة منه وزجاج البيوت الواقعة بالقرب من محيط موقع الانفجار، الذي سمع دويه علي بعد ثلاثة كيلوات.وقال شهود عيان إن انتشارا أمنيا واسعا شوهد لقوات الأمن عقب وقوع الحادث في محيط موقع الانفجار وعلي طول الطريق المؤدي إلي منطقة مريمة التي يتواجد فيها 3 معسكرات للجيش بالإضافة إلي نقطتي تفتيش.
وأوضحوا أن خدمة الكهرباء وكذا الاتصالات الهاتفية قطعت تماما عن المنطقة لمدة أربع ساعات عقب وقوع الحادث مباشرة وتظاهر المئات من أبناء المنطقة أمام موقع الحادث مطالبين بإزالة المعسكرات من المنطقة، مذكرين بما حدث قبل عامين من انفجار مخزن للذخيرة في معسكر القاعدة الادارية بنفس المنطقة والذي أثار الرعب والهلع بين المواطنين وتسبب بتهديم العديد من المنازل هناك.
وطالب المتظاهرون الجهات الرسمية بسرعة نقل المعسكرات من هذه المنطقة السكنية وتحويلها إلي موقع آخر بعيدا عن السكان، كما طالبوا بتعويض المواطنين والمصابين جراء ما تعرضوا له من إصابات وما تعرضت له مساكنهم من تخريب.وفي محاولة من السلطة المحلية لامتصاص غضب المتظاهرين والتقليل من ردة فعلهم جراء هذه الحادثة تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المحلي في المنطقة التي وقع فيها هذا الحادث لحصر الأضرار الناجمة عن هذا الانفجار ومتابعة الحكومة إزاء مطالب الأهالي لنقل المعسكرات من هذه المنطقة.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 20%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%88%D8%A7%20%D8 %B6%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A9.. %20%D9%88%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%20%D 8%A8%D9%86%D9%82%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9% D8%B3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D9%86%20%D8 %A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86fff&storytitleb=%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%A7%D9%8 6%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D8%B6%D8%AF%20% D9%85%D9%82%D8%B1%20%D8%A7%D9%85%D9%86%D9%8A%20%D9 %81%D9%8A%20%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%AA%2 0%D9%8A%D9%88%D9%82%D8%B9%20%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9% 84%D9%8A%D9%86%20%D9%8817%20%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8% AD%D8%A7%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%87%D9%85%20%D8%B3 %D8%AA%20%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A1&storytitlec=

Ganoob67
07-25-2008, 11:53 PM
مقتل شرطي وجرح 20 آخرين بسيارة مفخخة في اليمن
الغد الأردني

صنعاء - قتل شرطي وأصيب 20 شخصا بجروح امس في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت المقر العام للشرطة في مدينة سيئون في شرق اليمن، على ما افاد شهود ومصادر طبية.
وأوضح احد الشهود ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري حاولت اقتحام مدخل المبنى قبل ان تنفجر، ما تسبب بمقتل سائقها وشرطي واصابة ثمانية عناصر أمن آخرين بجروح.
في المقابل، تحدثت مصادر طبية عن سقوط عشرين جريحا بين مدنيين ورجال أمن.
واشار شاهد آخر الى ان العملية وقعت قرابة الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وتسبب الانفجار بأضرار مادية كبيرة عند مدخل مقر الشرطة وفي مبان مجاورة.
وتقع مدينة سيئون في وسط محافظة حضرموت على بعد 700 كلم شرق صنعاء.
ولم تعلق السلطات على الاعتداء. ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة.
في نيسان (ابريل)، تبنت القاعدة محاولة اعتداء على المقر العام نفسه الذي استهدف بثلاث قنابل لم يؤد انفجارها الى وقوع اصابات.
وفي 30 حزيران (يونيو) تبنت القاعدة في اليمن هجوما استهدف منشآت نفطية في غرب صنعاء ولم يصب هدفه بحسب شهود.
وأعلنت السلطات في أواخر الشهر الماضي القاء القبض على احد عناصر تنظيم القاعدة واربعة من مرافقيه فى عملية نوعية جريئة في محافظة حضرموت.
وكانت مديرية حضرموت مسرحا لهجوم مسلحين فتحوا النيران فقتلوا سائحين بلجيكيين في بلدة شيبام هذا العام. واعتقدت الحكومة وقتها ان تنظيم القاعدة وراء الهجوم وألقت القبض على مشتبه بهم.
ويواجه اليمن حملة يشنها متشددو القاعدة الذين أعلنوا انهم وراء العديد من الهجمات في الاشهر الاخيرة ومن بينها القصف الذي وقع بالقرب من السفارة الاميركية وهجوم بقذائف المورتر على مصفاة نفط في عدن.
كما تقاتل الحكومة متمردين شيعة يؤيدون عبد الملك الحوثي في محافظة صعدة الشمالية منذ عام 2004 وهي معركة قال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الاسبوع الماضي انها انتهت.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:06 AM
Two killed, 20 injured in Yemen attack -TV

Fri Jul 25, 2008 7:38am BST -Reuters

DUBAI, July 25 (Reuters) - Two people were killed and 20 others injured when a car was rammed into a police station in Yemen's Hadramaut province early on Friday, Al Arabiya television reported.

It was not clear who carried out the attack in which the driver of the vehicle and a policeman were killed, according to Al Arabiya.

The blast caused damage in some buildings in the area and a power outage, Al-Arabiya reported.

There was no immediate claim of responsibility for the assault. (Writing by Ola Galal)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:10 AM
Yemen officials: Suicide attack kills policeman

Friday, July 25, 2008, FOXNews
By AHMED AL-HAJJ, Associated Press Writer

SAN'A, Yemen — A Yemeni security official says a suicide car bomber has rammed a vehicle into the Interior Ministry's headquarters in eastern Yemen, killing a policeman and injuring eight others.
The security official says the attack took place early Friday in Hadramut province. The official spoke on condition of anonymity because he was not authorized to speak to the media. The car's charred shell sat outside the building.
The official says investigators are still trying to determine who was behind the attack. Al-Qaida continues to have an active presence in Yemen, the ancestral homeland of Osama bin Laden.
In January, two Belgian tourists and their Yemeni driver were killed in an attack on their convoy in Hadramut.
Copyright 2008 The Associated Press. All rights reserved. This material may not be published, broadcast,
rewritten or redistributed.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:14 AM
سيارة مفخخة استهدفت مقراً للشرطة في حضرموت ..اليمن: قتيلان و20 جريحاً في عملية انتحارية
الشرق -يوم السبت ,26 يُولْيُو 2008 1:31 أ.م.

صنعاء ـ من ليلى الفهيدي :
قتل شخصان وجرح عشرون آخرون بينهم ضابط في الجيش اليمني وست نساء إثر انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة المجمع الأمني بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن . وقال مصدر أمني : " إن سيارة مفخخة انفجرت أمام بوابة المجمع الامني بمدينة سيئون أودت بحياة احد الجنود وإصابة عشرين شخصاً اثنان منهم جراحهما خطيرة، بالإضافة إلى وفاة منفذ العملية الانتحارية ". وأوضح المصدر: " أن الانتحاري الذي فجر نفسه بسيارة يقودها لم يتم التعرف عليه وذلك لوجود أشلائه متطايرة على بعد حوالي كيلو متر تقريباً من مكان الحادث ". وأكد المصدر " ان سيارة من نوع (كيا بيضاء اللون موديل 2003) اتجهت نحو بوابة معسكر الامن العام بسيئون فجر الجمعة حيث قام حارس البوابة بتوقيف السيارة إلا أن سائقها قام بتفجيرها مما ادى الى استشهاد الحارس ومقتل منفذ العملية واصابة آخرين ". وقال المصدر" ان شدة الانفجار تسببت باضرار في المعسكر ومنازل المواطنين واصابة 6 نساء كن في منازلهن المجاورة اثناء الانفجار، كما ادت الى انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات عن المعسكر والمنازل المجاورة. واعلنت اجهزة الامن انها باشرت التحقيق في الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية بأن عناصر إرهابية -يشتبه بانتمائها للقاعدة - تقف وراءه ، وتوعدت السلطات بملاحقة مرتكبي هذا الحادث ومعاقبتهم ".
المصدر الأمني دان هذا الحادث الإرهابي الجبان الذي يستهدف ارواح الأبرياء وإقلاق الأمن والسكينة العامة في المجتمع، موضحا أنه قامت به عناصر إرهابية متطرفة تستتر برداء الدين الإسلامي الحنيف وهو منها براء، مؤكدا ان هذه الأعمال الإجرامية منافية للدين ولتعاليمه السمحة وكل قيم وأخلاقيات شعبنا اليمني. يذكر أن تنظيم القاعدة في اليمن (كتائب التوحيد) تبنى تسع عمليات إرهابية جرت منذ بداية العام الجاري في عدة محافظات كان آخرها الهجوم الذي كان يستهدف مصافي النفط في محافظة مأرب 170 كلم شمال صنعاء في يونيو الماضي. وكان الفرع اليمني لتنظيم القاعدة "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية (كتائب جند اليمن) تبنى عدة اعتداءات أو محاولات اعتداء في صنعاء استهدفت في الأشهر الأخيرة سفارتي الولايات المتحدة وإيطاليا ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط أمريكيون ودار الرئاسة اليمنية وكل تلك العمليات لم تحدث أي خسائر بشرية سوى العملية التي كانت تستهدف السفارة الأمريكية في مارس الماضي والتي أصيب فيها 13 طالبة وخمسة من أفراد حراس السفارة الأمريكية إثر القصف الذي وقع على مدرسة 22 مايو قرب السفارة، والأخرى وقعت في مدينة دوعن بمحافظة حضرموت وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها في يناير الماضي واستهدف قافلة من السياح وراح ضحيتها أربعة أشخاص، بلجيكيان ويمنيان.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 368&id=worldtoday&sid=arabworld

Ganoob67
07-26-2008, 12:18 AM
Suicide bomber kills policeman in Yemen

(AFP)

SANAA (AFP) — One policeman was killed and 17 people were wounded when a suicide bomber in a car detonated his device outside a police headquarters in the east Yemen town of Sayun on Friday, local police said.
A police official blamed "extremist terrorists who use Islam as a cover" for the attack, which he said targeted a compound housing the Central Security and General Security networks, the Saba state news agency reported.
The official, who was not named, said 11 policemen and six women were wounded, adding that the explosion damaged neighbouring houses.
The driver of the booby-trapped vehicle had not been identified and was "torn into pieces" by the blast, Saba said earlier quoting another unnamed police official.
Sayun, in the heart of Hadramut province, is 700 kilometres (430 miles) east of the capital Sanaa, and is known for its mud-brick architecture.
The attack was claimed by a little-known Islamist radical group, the Organisation of Islamic Jihad in Yemen.
"We, the Organisation of Islamic Jihad in Yemen, claim responsibility for the martyr attack in Hadramut, and congratulate the martyr (attacker) for being rewarded in paradise," the group said in an emailed statement.
"This act is a (lesson) to those who might be tempted to harm the religion of Islam, and we announce that we will annihilate them. Our start was in Hadramut on Friday... and will stretch to reach every corrupted part of Yemen," it added.
The statement demanded the Yemeni government pay "a fine of five million dollars if it wants an end to the attacks that are terrifying the people."
The group first came into the spotlight last month when it issued a statement demanding the cancellation of a summer festival, which starts this Saturday in the capital Sanaa, featuring Arab pop concerts.
"If the festival is not cancelled within 48 hours, we will turn it into crying and wailing," Friday's statement warned, accusing the organisers of "corrupting" minds through singing and the mixing of sexes.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:21 AM
Bombing hits police HQ in Yemen

BBC News, Friday, 25 July 2008


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Two people have been killed in a bomb attack at a police headquarters in the east of Yemen.
The dead are reported to have been the suicide bomber himself and a policeman.
Eight others are reported to have been injured in the attack.
It took place in the town of Sayun, in the province of Hadramawt.
Militants said to be linked to al-Qaeda have admitted being behind a number of recent attacks in Yemen. A month ago the authorities said they had arrested Haitham bin Saad, alleged to be one of the most wanted al-Qaeda militants there. The government has also been fighting an insurgency by Shia rebels in the north of the country.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:24 AM
Two killed in Yemen bomb attack
PRESS TV, Iran, Fri, 25 Jul 2008 19:25:04


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
A car bomb explosion has struck a police station in Yemen's southeastern Hadhramaut province, killing two people and wounding 18 others.

The incident happened early on Friday when a man rammed an explosive-laden car into a police compound in Hadharmaut's Sayun city, some 700 km (430 miles) east of the capital Sana'a.

The explosion near the gate of the complex left the driver and a policeman killed and injured 18 others, including six women, police officials reported.

The official Saba news agency said the blast took place around 6:00 am (0300 GMT), causing damage to the compound's buildings and neighboring houses.

The agency quoted unnamed police officials who blamed the attack on 'terrorist elements', but stopped short of giving further details.

No group has yet claimed responsibility for Friday's blast.

MRS/MMN

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 12:27 AM
Two dead, 17 wounded in car bomb attack on Yemen police (2nd Roundup)
, Jul 25, 2008, 15:16 GMT Monsters and Critics.com

Sana'a, Yemen - A suicide attacker rammed an explosive-laden car into a police compound in south-eastern Yemen Friday, killing himself and a policeman and injuring 17 others including seven women, police and witnesses said.
Eleven policemen and six women were injured in the explosion in Sayoun city of Hadharmout province, 900 kilometres south-east of the capital Sana'a, police officials said.
Hadhramout Governor Ahmed Salem al-Khanbashi said later that police identified the attacker. This would be withheld pending final invistigation.
He said the attacker drove a white sedan on a high speed and tried to force his way into the compound's central yard. The car exploded after a police guard tried to stop it at the entrance of the complex.
'The explosion was strong to the extent that it caused damage to eight houses nearby,' the governor said. Seven women in those houses were wounded.
Witnesses said the explosion left body parts and bloodstained clothing scattered in the compound's yard.
'The attacker turned into charred parts,' a witness told Deutsche Presse-Agentur dpa by phone from Sayoun.
The al-Qaeda network has carried out several attacks in eastern Yemen, however, no group has claimed responsibility for Friday's car bomb.

Ganoob67
07-26-2008, 12:32 AM
July 25, 2008 -- Updated 1120 GMT (1920 HKT) CNN
Car bomb kills at least 4 in Yemen

CNN) -- A car bomb exploded at a building housing security forces in Yemen on Thursday night, killing at least four people, authorities said.
The Interior Ministry said four people were killed and 12 were injured, but the Yemen Post, an English-language newspaper that covers events in the Middle Eastern country on the Arabian Peninsula, put the number at 10 dead and about a dozen wounded, including five who suffered serious injuries.
The bomb went off at an Interior Ministry building in the southern city of Sayoun, according to the newspaper.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

السي أن أن تشير إلى 10 قتلى و عشرات الجرحى 5 منهم جراحهم خطيرة نقلا عن صحيفة "بريد اليمن"!!!! لا أدري ما صحة هذا الرقم!!!!!

Ganoob67
07-26-2008, 01:09 AM
YEMEN: KAMIKAZE ATTACK ON POLICE STATION, 1 DEAD
Agenzia Giornalistica Italia, Italyو 25/07/2008

(AGI) - Sanaa, 25 July. - In Yemen a suicide bomber driving a car loaded with explosives attacked the police station in Siun, in the Hadramout province. The man tried to pass through the gate but was stopped by an officer and it was then that he exploded the bomb. The attacker and 1 policeman died and 12 officers and 6 women were injured. There have been no revenge attacks. Over the past months in this region, 2 Belgian tourists have been killed in an attack blamed on Al Qaeda.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:14 AM
Yemen: Suicide bomb attack targets police headquarters

Adnkronos International English, Italy, 25 July 2008

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Sayun, 25 July (AKI) - A suicide attack outside police headquarters in eastern Yemen on Friday killed at least two people, among them a policeman, and injured 18 others.

The attack took place in the town of Sayun, located 700 kilometres east of the capital Sanaa, in the Hadramut province.

No group has claimed responsibility for the blast. However, Yemeni security forces say that al-Qaeda could be behind the attack, according to a local news report by the Mareb Press.

About three months ago, three bombs were set off at the door of the same police headquarters in Sayun by unknown assailants. In the same area, three important al-Qaeda operatives were arrested by police forces.

Due to the difficult terrain in the desert areas of Hadramut and Mareb, al-Qaeda operatives usually seek refuge there. Tribal groups who control the area also make it difficult for police authorities to capture them.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:17 AM
Bomber rams car into police station
Two killed, 20 injured in Yemen attack

SANAA (Agencies)
Two people, including a policeman, were killed and up to 20 others were wounded when a suicide bomber in a car exploded his device outside police headquarters in the east Yemen town of Sayun on Friday, witnesses and medics said.

It was not clear who carried out the attack in which the driver of the vehicle and a policeman were killed, according to AlArabiya TV.

The blast caused damage to some buildings in the area and a power outage, AlArabiya reported.

Hospital sources said the 20 wounded included both police and civilians. There was no immediate claim of responsibility

Background

Yemen, the ancestral home of Osama bin Laden, is grappling with a campaign by al-Qaeda militants, who have said they were behind several attacks in recent months, including a shelling near the U.S. embassy and a mortar attack on a refinery in Aden.

The government has also been fighting Shiite rebels loyal to Abdul-Malik al-Houthi in the northern province of Saada since 2004, a battle which President Ali Abdullah Saleh said last week had ended.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:23 AM
SABA: Suicide car bomb kills two, wounds 17 in Yemen
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 2008-07-25 16:34:58


SANAA, July 25 (Xinhua) -- Two people, including a policeman, were killed and some 17 others slightly injured in a car bomb attack in Yemen's eastern city of Sayun early on Friday, the Yemeni official SABA news agency reported.

An explosive-laden vehicle rushed into a Yemeni police headquarters in the city, center of the Hadramut province and 700 km east of the capital Sanaa, killing a policeman and wounding at least 17 others on the scene, witnesses and medics said, adding that the driver was also killed in the blast.
The blast also sparked fires at the entrance to the headquarters and neighboring buildings, it said.
The police has cordoned off the scene and an investigation on the attack is underway. No individual or organization has claimed responsibility for the attack so far and the Yemeni government has not yet comment on the attack. There has been sporadic attacks targeting police in the country, where the al-Qaida terrorist network is active. On July 7, seven people, including a police, were wounded in a hand grenade attack when the police were dispersing protestors in southern Yemen.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:31 AM
Yemen Blast Kills 2, Wounds 20
SANAA, Yemen, July 25 Alalam News Network, Iran

SANAA, Yemen, July 25--A bomber exploded his device in a car outside police headquarters in the east Yemen town of Sayun on Friday, killing 2 people and injuring up to 20 others, witnesses and medics said.

The driver of the booby-trapped vehicle was also killed in the blast, one witness said, while another said the explosion sparked fires at the entrance to the police headquarters and neighboring buildings.

Hospital sources said the 20 wounded included both police and civilians in Sayun, in the heart of Hadramut province, is 700 km (430 miles) east of the capital Sanaa.

The Yemeni authorities have not yet commented about Friday's attack.

The country has seen several attacks attributed to or claimed by the Al-Qaeda network led by Osama bin Laden, who is originally from Yemen.

At least 5 people were killed earlier in an explosion at the main post office building in central Saada, a town in northwest Yemen.

Yemen's Saada province in mountains on the border with Saudi Arabia has been the heartland of an uprising launched by rebels in 2004 in which thousands of people have died.

Despite the ongoing violence, President Ali Abdullah Saleh declared last week the end of the clashes in the province.

"The clashes in Saada province ended three days ago, and God willing, it will not resume," Saleh said, referring to the four-year-old rebellion in which thousands of people have died.

On May 2, 18 people, mostly soldiers, were killed when a booby-trapped motorcycle exploded at the entrance to a mosque. That attack was in the northwestern town of Saada.

In May 30, Eight people were also killed when a gunman opened fire inside a mosque in a village north of the Yemeni capital during Friday prayers.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:49 AM
Yemen officials: Suicide attack kills policeman

The Associated Press, 25/07/2008

By AHMED AL-HAJJ – 18 hours ago

SAN'A, Yemen (AP) — A Yemeni security official says a suicide car bomber has rammed a vehicle into the Interior Ministry's headquarters in eastern Yemen, killing a policeman and injuring eight others.
The security official says the attack took place early Friday in Hadramut province. The official spoke on condition of anonymity because he was not authorized to speak to the media. The car's charred shell sat outside the building.
The official says investigators are still trying to determine who was behind the attack. Al-Qaida continues to have an active presence in Yemen, the ancestral homeland of Osama bin Laden.
In January, two Belgian tourists and their Yemeni driver were killed in an attack on their convoy in Hadramut.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 01:54 AM
تفجير يستهدف معسكراً في شرقاليمن
صنعاء “الخليج”: آخر تحديث:السبت ,26/07/2008

فجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها أمس الجمعة في معسكر تابع لقوات الأمن المركزي والأمن العام بمنطقة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن، ما أسفر عن مقتل الانتحاري وجندي وجرح 11 آخرين، واصابة 6 نساء صادف مرورهن أمام بوابة المعسكر الذي تضررت أجزاء منه، ومنازل مجاورة.

واتهم مصدر أمني بالمحافظة “عناصر ارهابية ومتطرفة” بتنفيذ الهجوم الذي لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه. وقالت مصادر أمنية ودبلوماسية ل “الخليج” ان هذا الحادث الذي جاء بعد تهديدات تنظيم “القاعدة” باستهداف مصالح يمنية وغربية في البلاد، سيدفع السلطات إلى التوقف عن نهج الصفقات الأمنية التي عقدها جهاز الأمن القومي مع قيادات “القاعدة” بوساطة قبلية خلال الفترة الماضية، هدفت إلى التهدئة وتجميد عمل خلايا القاعدة مقابل وقف الحملة الأمنية على التنظيم.

وأشارت المصادر إلى ان السلطات ستعتمد استراتيجية مغايرة في التعاطي مع ملف تهديدات “القاعدة”، تقوم على خيار القوة والحسم الأمني والعسكري.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:03 AM
هجوم انتحاري لـ«القاعدة في بلاد اليمن» يستهدف معسكراً لقوات الأمن المركزي

صنعاء - فيصل مكرم الحياة - 26/07/08//


نفذ انتحاري يرجح انه من عناصر تنظيم «القاعدة في بلاد اليمن» هجوماً بسيارة مفخخة امس، استهدف معسكراً تابعاً لقوات الامن المركزي اليمنية في مدينة سيئون، عاصمة محافظة حضرموت (شرق البلاد)، أسفر عن مقتل جندي وجرح 11 آخرين، بينهم ضابط، اضافة الى ستة مدنيين من سكان المباني المجاورة، في عملية أثارت قلق مختلف الأوساط اليمنية من تجدد المواجهات العنيفة بين السلطات اليمنية والتنظيم الارهابي.
وأوضحت مصادر متطابقة في سيئون لـ»الحياة» ان المعسكر المستهدف يقع في منطقة القرن على بعد حوالى كيلومترين شرق المدينة، وقتل فيه ايضاً الانتحاري الذي اقتحم بوابة المبنى بسيارته عند السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي.
وأضافت المصادر ان الانفجار الحق اضراراً بالعديد من المنازل القريبة من الموقع الذي هرعت اليه على الفور قوات أمنية كثيفة. وقالت ان المئات من السكان الذين اصيبوا بالهلع نظموا تظاهرة، بعيد الحادث، طالبوا فيها بنقل المواقع العسكرية والأمنية الى مناطق بعيدة من الأحياء والتجمعات السكنية، مذكرين بحادث الانفجار في مخزن ذخائر تابع للجيش في المنطقة نفسها قبل حوالى عامين واسفر عن اضرار في منازل عدة وأثار الرعب بين سكان المنطقة، كما طالب المتظاهرون بتعويضعات عادلة لما لحق بهم من خسائر.
وباشرت أجهزة الأمن في المحافظة التحقيق في الاعتداء وملاحقة عناصر يشتبه بتورطها في تنفيذه، في ضوء تهديدات تنظيم «القاعدة» منذ العام الماضي باستهداف مصالح حكومية وأجنبية انتقاماً من استمرار السلطات في اعتقال عناصر تابعين له وتعبيراً عن رفضه للتعاون بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة في مكافحة «الإرهاب».
وقالت مصادر امنية انه تم التعرف الى هوية منفذ الهجوم الذي قالت انه «ينتمي الى عناصر متطرفة»، وهو تعبير يشير عادة الى «القاعدة».
يذكر ان وحدة مكافحة الارهاب التابعة لقوات الامن المركزي تمكنت الشهر الماضي من اعتقال احد قادة التنظيم الارهابي واربعة من مرافقيه في منطقة حضرموت، كما ان معسكرها نفسه تعرض قبل اسابيع لهجوم بالقنابل لم يسفر عن اصابات.
وتعرض عدد من المواقع الامنية خلال السنة الحالية لهجمات ارهابية، وخصوصا في محافظة مأرب، حيث قتل عدد من الجنود قبل شهور في انفجار عبوة ناسفة باحدى دورياتهمه، فيما استهدفت عملية انتحارية قافلة للسياح الاسبان في المدينة الاثرية العام الماضي سقط ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:08 AM
اليمن: هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على معسكر أمني بسيؤون يؤدي لمقتل جندي وإصابة 20 ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])
الشرق الاوسط - منذ ساعة 1

قال سالم الخنبشي محافظ حضرموت في جنوب اليمن إن أجهزة الأمن أمكنها التعرف على منفذ الهجوم الانتحاري على معسكر الأمن المركزي والأمن العام بمدينة سيؤون أمس. وقال في تصريح رسمي عن الحادثة إن منفذ العملية نفذ عمليته بسيارة مفخخة من طراز «كيا» ذات لون أبيض. وكان سائق هذه السيارة يقودها بسرعة جنونية باتجاه بوابة المعسكر وهو ما جعل حارس البوابة يطلق النار على المهاجم، فما كان من سائق السيارة المهاجمة إلا أن فجر السيارة فقتل الحارس ونفسه، واصيب 11 جنديا من قوات الأمن كانوا في المعسكر، حالة اثنين من الجرحى حرجة، ... (أنظر الرابط)


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:22 AM
Ein Toter bei Selbstmordanschlag im Jemen

AFP, 25/07/2008

Sanaa (AFP) — Bei einem Selbstmordanschlag auf eine Polizeizentrale im Jemen sind ein Mensch getötet und 20 weitere verletzt worden. Nach Angaben von Rettungskräften rammte der Attentäter das Hauptquartier der Sicherheitskräfte in der ostjemenitischen Stadt Sajun mit einem mit Sprengstoff belandenen Auto. Der Tote sowie acht der Verletzten sind den Angaben zufolge Polizisten. Zu dem Anschlag bekannte sich zunächst niemand.
Ähnliche Attentate waren in der Vergangenheit dem radikalislamischen Terrornetzwerk El Kaida zugeschrieben worden. Die Stadt Sajun in der Provinz Hadramaut liegt etwa 700 Kilometer östlich der Hauptstadt Sanaa.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:26 AM
25.07.2008 | UTC -Deutsche Welle
Tote bei Autobombenexplosion im Jemen


SANAA: Ein Selbstmordattentäter hat bei einem Anschlag auf eine Polizeistation im Jemen mindestens zwei Menschen mit in den Tod gerissen, mehrere weitere wurden verletzt. Wie die Behörden mitteilten, raste der Attentäter mit seinem Sprengstoff beladenen Wagen in ein Gebäude der Sicherheitskräfte in der Ortschaft Sayun im Südosten des Landes. Die Hintergründe des Anschlags sind noch unklar. In der Vergangenheit hat das Terrornetzwerk El Kaida mehrfach Anschläge im Jemen verübt.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:29 AM
Ein Toter bei Selbstmordanschlag im Jemen

Hannoversche Allgemeine Zeitung - 25. Jul

Bei einem Selbstmordanschlag auf eine Polizeizentrale im Jemen sind ein Mensch getötet und 20 weitere verletzt worden. Zu dem Anschlag bekannte sich zunächst niemand.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


Bei einem Selbstmordanschlag auf eine Polizeizentrale im Jemen sind ein Mensch getötet und 20 weitere verletzt worden. Nach Angaben von Rettungskräften rammte der Attentäter das Hauptquartier der Sicherheitskräfte in der ostjemenitischen Stadt Sajun mit einem mit Sprengstoff belandenen Auto. Der Tote sowie acht der Verletzten sind den Angaben zufolge Polizisten. Zu dem Anschlag bekannte sich zunächst niemand.
Ähnliche Attentate waren in der Vergangenheit dem radikalislamischen Terrornetzwerk El Kaida zugeschrieben worden. Die Stadt Sajun in der Provinz Hadramaut liegt etwa 700 Kilometer östlich der Hauptstadt Sanaa.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:36 AM
Jemen: Anschlag auf Polizeizentrale

junge Welt - 25. Jul

Sanaa. Bei einem Selbstmordanschlag auf eine Polizeizentrale im Jemen sind zwei Menschen getötet
und 20 weitere verletzt worden. Nach Angaben von Rettungskräften rammte der Attentäter am Freitag das Hauptquartier der Sicherheitskräfte in der ostjemenitischen Stadt Sajun mit einem mit Sprengstoff beladenen Auto. Ein Toter sowie acht der Verletzten sind den Angaben zufolge Polizisten. Zu dem Anschlag bekannte sich zunächst niemand.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:43 AM
International 25/07/2008 - 08:47
Yemen: Attaque à la voiture-bélier, deux morts

le Journal du Dimanche au quotidien - 25 juil.

Deux personnes ont été tuées et une vingtaine d'autres blessées vendredi dans une attaque à la voiture-bélier contre un commissariat de police dans la province yéménite de Hadramaut, selon la chaîne Al Arabiya. Les deux personnes tuées sont le conducteur de la voiture et un policier, précise Al Arabiya. L'explosion provoquée par l'accident a endommagé des bâtiments alentour et causé une coupure d'électricité. Aucune revendication n'a été formulée dans l'immédiat.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-26-2008, 02:52 AM
مقتل شرطي يمني وجرح العشرات.. حضرموت مجدداً مسرحاً لعمليات إرهابية
دمشق
صحيفة تشرين
السبت 26 تموز 2008

قتل شرطي وجرح 20 شخصاً أمس في مدينة حضرموت اليمنية بعملية انتحارية استهدفت المقر العام للشرطة، في مشهدٍ جديد أعاد الأذهان أعمالاً إرهابية مماثلة كانت المدينة مسرحاً لها فيما مضى.
ووفقاً لشهود عيان فإن السيارة المفخخة حاولت اقتحام المبنى قبل أن تنفجر ما سبب مقتل سائقها، وشرطي وإصابة 8 من عناصر الأمن بجروح، كما تسبب الانفجار بأضرارٍ مادية كبيرة عند مدخل المبنى وفي مبان مجاورة. ‏
في المقابل تحدثت مصادر طبية عن سقوط 20 جريحاً مدنياً ورجال أمن. ‏
ويقع المقر المستهدف في مدينة سيئون وسط حضرموت، وشهد في السابق عمليات مشابهة استهدفته باستخدام قنابل لم يؤد انفجارها الى وقوع اصابات. ‏
وكانت حضرتوت مسرحاً لهجوم مسلحين فتحوا النيران فقتلوا سائحين بلجيكيين هذا العام، وألقت الحكومة بالمسؤولية على تنظيم القاعدة الذين أعلنوا وقوفهم وراء العديد من الهجمات في الأشهر الأخيرة، ومن بينها القصف الذي وقع قرب السفارة الأميركية والهجوم الذي استهدف مصفاة نفط عدن. ‏

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أبو غريب الصبيحي
07-26-2008, 02:01 PM
جزاك الله خيراً أخي جنوب 67

على هذه المتابعة الإخبارية المتميزة

تحياتي ،،،

Ganoob67
07-27-2008, 12:44 AM
جزاك الله خيراً أخي جنوب 67

على هذه المتابعة الإخبارية المتميزة

تحياتي ،،،


شكرا أخي أبو غريب على مرورك الطيب

بارك الله فيك

Ganoob67
07-27-2008, 12:45 AM
Mindestens zwei Tote nach Autobombenexplosion im Jemen

sueddeutsche.de - erschienen am 25.07.2008 um 08:13 Uhr

Sanaa (dpa) - Ein Selbstmordattentäter hat bei einem Anschlag auf eine Polizeistation im Jemen mindestens zwei Menschen mit in den Tod gerissen. Wie die Behörden mitteilten, wurden acht Personen zum Teil schwer verletzt. Es war zunächst nicht bekannt, auf wessen Konto der Anschlag ging. In der Vergangenheit hat das Terrornetzwerk El Kaida mehrfach Anschläge im Jemen verübt.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]