المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ الجنوب ] على الصحف العربية والعالمية - يوليو 2008 - الأسبوع الرابع


Ganoob67
07-21-2008, 12:18 AM
أحكام بالسجن 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ ضد 22" يمنياً" جنوبياً
جريدة الوطن السوريه, 20/07/2008

أفادت مصادر قضائية يمنية بأن محكمة في جنوب اليمن أصدرت أمس الأحد أحكاماً على 22 شخصاً بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لإدانتهم بإثارة الشغب وأعمال عنف رافقت احتجاجات شهدتها مدن جنوبية عدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إن المحكمة برأت في حكمها الذي أصدرته اليوم في مدينة الحبيلين بمحافظة الضالع، التي كانت مركزاً لتلك الاحتجاجات، 10 آخرين كانت النيابة قد وجهت لهم تهمة المساس بأمن البلاد من خلال التحريض على تظاهرات انتهت بأعمال شغب في نيسان الماضي.
واعتبر رئيس المحكمة القاضي أحمد شعيب أحمد في الحكم الذي تلاه في جلسة علنية أن تلك المسيرات تعد «إخلالاً بالأمن والسلم الاجتماعي».
وفي السياق ذاته، تستأنف محكمة أمن الدولة بصنعاء اليوم الإثنين محاكمة ثلاثة من نشطاء المعارضة الجنوبية تتهمهم السلطات بارتكاب أعمال تمس الوحدة الوطنية وإثارة العصيان المسلح في جنوب البلاد بعد أن أجلت محاكمتهم لأكثر من شهر.

Ganoob67
07-21-2008, 12:27 AM
صالح يوقف الحرب في صعدة للتفرّغ لمعالجة الأزمة في الجنوب
المستقبل - الاحد 20 تموز 2008
صنعاء ـ صادق عبدو

بإعلان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انتهاء الحرب الدامية في محافظة صعدة والمستمرة منذ أكثر من أربع سنوات، يكون اليمن قد خرج قليلاً من حالة الاحتقان السياسي التي تترافق مع توتر لا يزال قائماً في بعض المناطق الجنوبية من البلاد.
وجاء إعلان الرئيس صالح حول انتهاء الحرب في صعدة مفاجئاً للكثيرين وخاصة مع استمرار تبادل طرفي الأزمة (الجيش والحوثيون) الادعاءات بأن كليهما يسيطران على الوضع في صعدة ويحققان تقدماً كبيراً في المعارك.
وبقدر ما أثار إعلان الرئيس صالح الارتياح في أوساط المواطنين، ولا سيما المكتوين منهم بجحيم الحرب، وهم المواطنون في محافظة صعدة، الذين بدأوا بالعودة إلى قراهم بعد فترة طويلة من التشرد بفعل الحرب التي دمرت الكثير من ممتلكاتهم، بقدر ما أثار تساؤلات حول الطريقة التي انتهت بها الحرب، وإذا كانت هناك صفقة سياسية بين الدولة والحوثيين، أو بالأصح بين الحوثيين والرئيس علي عبدالله صالح شخصياً.
وما يعزز هذه التساؤلات اقتراب اليمنيين من الانتخابات التشريعية المقرر أن تشهدها البلاد في السابع والعشرين من نيسان (ابريل) المقبل اذ يرى كثيرون أن القيادة السياسية اليمنية لا تريد أن تجرى هذه الانتخابات وأبواب جهنم لا تزال مفتوحة في صعدة.
وبحسب أوساط سياسية، فإن التدخل المباشر للرئيس صالح لإنهاء الحرب كان السبب الرئيس في التوصل إلى اتفاق ينهي فصول هذه الحرب التي كانت تكتب مرة كل عام منذ أن بدأت خلال صيف العام 2004.
وكان تدخل الرئيس صالح باتصال هاتفي بينه وزعيم حركة تمرد الحوثي عبدالملك الحوثي، وهو الاتصال الذي مهد لوقف الحرب وفتح خط صنعاء ـ عمران صعدة، الأمر الذي دفع بالرئيس إلى إعلان انتهاء الحرب، على الرغم من بعض المناوشات البسيطة في أماكن متفرقة من صعدة. لكن يحيى الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي والمقيم في الخارج، عزا تلك المناوشات إلى وجود من أسماهم "عملاء داخل الجيش" راغبين في استمرار الحرب في صعدة.ومنذ أشهر، بدأت تطرح على الساحة السياسية اليمنية قضية الحرب في صعدة، حيث شكلت عاملاً من عوامل تردي العلاقة بين السلطة وحزبها الحاكم "المؤتمر الشعبي العام" وأحزاب المعارضة الرئيسة في البلاد، اذ ترفض المعارضة طريقة السلطة في معالجة الحرب من خلال استخدامها القوة في معالجة خلافاتها مع حركة الحوثيين والتي تعتبرها صنيعة السلطة نفسها، فيما تتهم السلطة المعارضة بدعم حركة الحوثيين مادياً ومعنوياً وترى في هذا الموقف جنوحاً إلى الإضرار بوحدة البلاد وأمنها واستقرارها.
وبصرف النظر عن هذه المواقف فإن انتهاء الحرب، رسمياً على الأقل، ينفس حالة الاحتقان في البلاد، وخاصة أن النظام لا يزال يواجه أزمة كبيرة في الجنوب، ولا بد من التفرغ لحلها بأي شكل من الأشكال، إذ أن موجة الاحتجاجات في الجنوب تشكل في دلالتها السياسية والاجتماعية خطراً أكبر مما يشكله التمرد في محافظة صعدة.
ويرى مراقبون أن صالح أراد أن يجانب جبهة صعدة حتى يتفرغ لمعالجة الأزمة في الجنوب، وخاصة بعد أن اتضح أن سلسلة العصيان والاضطرابات تتصاعد ولا تهدأ منذ أن بدأت قبل أكثر من عام ونصف العام.
كما ان الانتخابات التشريعية المقرر أن تشهدها البلاد بعد أشهر هي من العوامل التي جعلت الرئيس صالح يستعجل إغلاق ملف الحرب مع الحوثيين، إذ أنه يدرك أن خوضه الانتخابات التشريعية في ظل استمرار الحرب في صعدة سيقلص فرص حزبه الحاكم في الحصول على الأغلبية في البرلمان والتي هي تحت يديه اليوم.
من هنا جاءت مبادرة صالح لإغلاق ملف الحرب في صعدة من دون مكاسب حقيقية على الأرض، إذ أن الحوثيين لا يزالون يمسكون بالكثير من الأوراق، بالإضافة إلى بقاء رموزهم السياسية والعسكرية أحياء يرزقون، وهو ما لم تكن تتمناه صنعاء التي كانت ترغب في التخلص منهم نهائيا.
الأهم من ذلك أن إعلان إنتهاء الحرب في صعدة أكد مما لا يدع مجالاً للشك أن مفاتيح حلول الأزمات في البلاد لا تزال بيد الرئيس علي عبدالله صالح، إذ أن القطريين ورغم رميهم بكل ثقلهم لإنجاح مبادرتهم لوقف هذه الحرب،إلا أنهم لم يتمكنوا من وقفها أو حتى تحقيق تقدم طفيف في احتواء المواجهات التي ظلت مستعرة حتى أثناء وجود وفد الوساطة القطرية في محافظة صعدة لمحاورة الحوثيين.

Ganoob67
07-21-2008, 12:40 AM
محاكمة المتهمين بالدعوة للانفصال في اليمن تستأنف اليوم
صنعاء “الخليج”: الاثنين ,21/07/2008



تستأنف اليوم الإثنين في العاصمة اليمنية صنعاء محاكمة المتهمين بالدعوة إلى الانفصال، حيث يمثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي محسن علوان، رئيس المحكمة كل من: حسن باعوم، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي والمحامي يحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب، المنتدب بكلية الحقوق بجامعة عدن، بتهمة ارتكاب أفعال إجرامية بقصد المساس بالوحدة اليمنية وتعطيل أحكام الدستور وإثارة العصيان المسلح لدى الناس ضد السلطات القائمة.

وكانت النيابة العامة اليمنية قد وجهت إلى المتهمين في أول جلسة من محاكمتهم في 28 مايو/أيار الماضي تهم القيام بتحريض الناس على عدم الانقياد للقوانين ونشر وإذاعة بيانات وأخبار وشائعات مغرضة بقصد تكدير السلم والأمن العام. كما جاء في قرار الاتهام أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض الوسائل اللازمة من حشد وجمهرة الناس في الأماكن والطرقات العامة ورفع شعارات وترديد هتافات عملوا فيها على غرس روح الكراهية ضد نظام دولة الوحدة.

Ganoob67
07-21-2008, 01:39 AM
الحكم بحبس 22 معتقلا "يمنيا" على خلفية أعمال" شغب"
اتحاد الإذاعة و التلفزيون المصرى, 21/07/2008


قضت محكمة "الحبيلين" الابتدائية فى اليمن بسجن 22 معتقلا سياسيا من معتقلى الحراك السلمى بردفان بجنوب اليمن بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ لتكديرهم السكينة العامة، وبرأت 10 متهمين آخرين آخرين، وأجلت محاكمة 18 من معتقلى الاحتجاجات التى شهدتها البلاد في 22 مايو الماضى، وذلك إلى 20 أكتوبر القادم.

وبعد النطق بالحكم قدم محامو الدفاع طلبا شفهيا باستئناف الحكم وطالب تقييد الاستئناف فى محضر الجلسة.

وكانت احتجاجات واضطرابات وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن اليمنية يوم 22 مايو الماضى على خلفية مهرجانات رافقت ذكرى الوحدة اليمنية الثامنة عشرة أدت الى مقتل 6 أشخاص وإصابة عدد آخر بجراح بعضهم من رجال الأمن.

Ganoob67
07-27-2008, 12:55 AM
مفخخة سيئون أعادت القاعدة لواجهة الأحداث باليمن
الجزيرة نت
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
اتهامات حكومية برزت للقاعدة رغم عدم تبنيها العملية
عبده عايش-صنعاء
أعادت عملية تفجير سيارة مفخخة بمدينة سيئون في محافظة حضرموت تنظيم القاعدة إلى واجهة الأحداث باليمن، بعد فترة هدوء خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث كانت الحرب بصعدة مشتعلة بين المتمردين الحوثيين وقوات الجيش.
وبرغم عدم تبني القاعدة عملية السيارة المفخخة برزت اتهامات حكومية بمسؤوليتها عن العملية، التي استهدفت فجر الجمعة مقر قوات الأمن بسيئون، وأدت لمقتل جندي ومنفذ العملية وجرح 11 آخرين، إضافة إلى ست نساء.
ورجحت مصادر حكومية وقوف القاعدة وراء عملية التفجير، وأشارت إلى تطابقها مع عمليات مماثلة، وذكرت أن القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن استهداف نفس المقر في أبريل/نيسان الماضي بثلاث قنابل يدوية.
وجاءت عملية سيئون بعد اعتقال عنصر من القاعدة يدعى هيثم بن سعد، مع أربعة آخرين في 25 يونيو/حزيران الماضي.
وكانت حضرموت شهدت عمليات تفجير استهدفت مصافي النفط في سبتمبر/أيلول 2006، وشنت عملية في يناير/كانون الثاني الماضي أدت إلى مقتل سائحين بلجيكيين ويمنيين اثنين.
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]الجمحي: مصلحة القاعدة عدم استقرار اليمن (الجزيرة نت)
نهج القاعدة
ورأى المتخصص في شؤون الإرهاب سعيد الجمحي في حديث للجزيرة نت أن الجديد في العملية أنها استهدفت مقرا أمنيا، بينما عمليات القاعدة السابقة كانت تستهدف السياح الأجانب، وأيضا المقار والمصالح الأجنبية وخصوصا الأميركية.
وأدت عملية استهدفت السفارة الأميركية في مارس/آذار الماضي إلى جرح عشرات الطالبات في مدرسة مجاورة للسفارة.
ويفسر المحلل اليمني تحول القاعدة لضرب المصالح الأمنية المحلية، بأن ذلك لا يتعارض مع نهج القاعدة حيث أن إيذاء العدو البعيد كالولايات المتحدة يتم أيضا بواسطة ضرب مصالح العدو القريب الذي هو الحكومة اليمنية المتحالفة مع الإدارة الأميركية في حرب الإرهاب.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
واعتبر الجمحي أن من مصلحة القاعدة عدم استقرار اليمن، لأن الاستقرار واستتباب الأمن، يعني نجاح جهود الحكومة في ضرب القاعدة، ورأى أن عمليات التنظيم غرضها طابع أمني واقتصادي، وإظهار ضعف النظام أمنيا وإحراجه دوليا والإضرار باقتصاده عبر ضرب السياحة.
وبشأن برنامج حوار اعتمدته السلطة باليمن مع عناصر القاعدة وأدى في السنوات الماضية إلى إقناع قيادات بارزة بعدم جدوى أعمال العنف، ذكر الجمحي أن السلطة تحاور جزءا من الجهاديين وأعضاء القاعدة، وهي لا تحاور الذين يقومون بالعمليات لأنهم لا يؤمنون بالحوار أصلا، كما أنهم غير معروفين للسلطات الأمنية.



تشكيك
ويرى الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية الدكتور أحمد الدغشي أن مثل هذه العمليات تحقق عكس مقاصد القاعدة، وخاصة أنها تؤدي لإصابة وقتل مدنيين ولذلك هي مستنكرة ومدانة من الجميع.
واعتبر أن مثل هذا العمل لا يحقق أي هدف إستراتيجي أو تكتيكي، وأن هؤلاء الذين يقومون بهذه الأعمال قد جربوا مثلها مرات ومرات، وهي تزيد من حدة التوتر في المجتمع.
ولم يستبعد الدغشي في حديث للجزيرة نت أن تكون القاعدة وراء العملية، أو أن تكون جماعة محلية أو جهات خارجية خلفها، وقال "الأحداث علمتنا أن القاعدة أحيانا تعلن عن شيء لم تفعله، لتقول إنها موجودة في الساحة، وأن أحدا لا يستطيع القضاء عليها".
وأعرب عن شكه بأن يكون تنظيم القاعدة ما زال متماسكا وقادرا على إدارة تنظيمه الدولي، كما قد يكون منفذ هذه العملية يحمل فكر القاعدة، أو أنه إنسان يحمل ثأرا أو لديه مشكلة، أو يعاني من ظلم ما، فيقوم بمثل هكذا عمل من أعمال العنف فهذا من الوارد جدا.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-27-2008, 12:58 AM
مسؤول يمني: تنظيم القاعدة يقف وراء تفجير في جنوب البلاد
جريدة الوطن

قال مسؤول إقليمي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن: إن تنظيم القاعدة يقف وراء التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف مجمعاً أمنياً جنوب شرق البلاد أمس الأول الجمعة أدى إلى قتل المهاجم وجندي وإصابة 17 آخرين بينهم 6 نساء.
وقال محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي لموقع (26 أيلول): «إن كل الدلائل والقرائن المادية التي توصل إليها فريق أمني مكلف التحقيق في حادث سيئون الإرهابي تشير إلى ضلوع تنظيم القاعدة».
وكان الهجوم قد وقع نحو الساعة السادسة صباح يوم أمس الأول الجمعة عندما أوقف حارس بوابة معسكر سيارة متجهة نحو بوابة معسكر الأمن العام بسيئون وعندئذ قام سائقها بتفجيرها.
وأكد المسؤول الإقليمي أن الهجوم نفذ بالطريقة نفسها والمواد المستخدمة في عمليات إرهابية نفذتها في السابق عناصر في تنظيم القاعدة سواء في المحافظة أم خارجها. وأوضح: «أن التحقيقات كشفت عن هوية منفذ العملية والجهة التي اشترى منها السيارة التي تم تفخيخها ونفذ بها الهجوم الإرهابي»، إضافة إلى معلومات أخرى يجري التحقق منها حالياً.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-27-2008, 01:00 AM
صنعاء :تنظيم القاعدة وراء التفجير الانتحاري فـي حضرموت
الرأي - الأردن



صنعاء (د ب أ)- قال مسئول إقليمي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن إن تنظيم القاعدة يقف وراء التفجيرالإنتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف مجمعا أمنيا جنوب شرق البلاد الجمعة أدى إلى مقتل المهاجم وجندي وإصابة 17 آخرين بينهم 6 نساء.
وقال محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي لموقع 26 سبتمبر ''إن كل الدلائل والقرائن المادية التي توصل إليها فريق أمني مكلف بالتحقيق في حادث سيئون الإرهابي تشير إلى ضلوع تنظيم القاعدة .
وكان الهجوم قد وقع نحو الساعةالسادسة صباح يوم الجمعة عندما اوقف حارس بوابة معسكرسيارة متجهة نحو بوابة معسكر الأمن العام بسيئون وعندئذ قام سائقها بتفجيرها.
وأكد المسؤول الإقليمي ان الهجوم نفذ بنفس الطريقة و المواد المستخدمة في عمليات إرهابية نفذتها في السابق عناصر في تنظيم القاعدة سواء في المحافظة أو خارجها.
وأوضح ''أن التحقيقات كشفت عن هوية منفذ العملية والجهة التي اشترى منها السيارة التي تم تفخيخها ونفذ بها الهجوم ''الإرهابي'' ، بالإضافة إلى معلومات أخرى يجري التحقق منها حاليا''.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-27-2008, 01:03 AM
منظمة متشددة تتبنى الهجوم الانتحاري في حضر موت
مصرع المهاجم وحارس المجمع وإصابة 20بينهم 6نساء
جريدة الرياض


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
صنعاء - محمد القاضي، الوكالات:
قالت الشرطة اليمنية وشهود عيان إن هجوما باستخدام سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مجمعا أمنيا بجنوب شرق اليمن امس الجمعة ما أدى إلى مقتل المهاجم وجندي وإصابة 20آخرين بينهم ست نساء.وقال مسئولون بالشرطة إن 11جنديا وست نساء أصيبوا في الانفجار الذي وقع أمام بوابة المجمع التابع للأمن المركزي والأمن العام بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت التي تبعد نحو 900كيلومتر جنوب شرق العاصمة صنعاء. وقال مسؤول بالشرطة إن الهجوم وقع نحو الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ( 0300بتوقيت غرينتش) ما تسبب بأضرار في المعسكر ومنازل المواطنين المجاورة. وقال مصدر أمني "لقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية بأن عناصر إرهابية متطرفة تقف وراءه". وقال المصدر إن السيارة اتجهت نحو بوابة معسكر الأمن العام بسيئون فجر امس، وأضاف أن "حارس البوابة قام بتوقيف السيارة، فقام سائقها بتفجيرها ما أدى إلى استشهاد الحارس ومقتل منفذ العملية". وأضاف المصدر أن سائق السيارة لم يتم التعرف عليه إلى الآن مشيرا إلى أنه وجد أشلاء. واعلنت "منظمة الجهاد الاسلامي فرع اليمن" مسؤوليتها عن العملية. واكدت الحركة غير المعروفة في اليمن في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه عبر البريد الالكتروني "نحن منظمة الجهاد الاسلامي في اليمن، نعلن مسؤوليتنا عن العملية الاستشهادية في حضرموت، ونبارك للشهيد نيله الفردوس" على حد زعمها!


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-27-2008, 01:06 AM
توعد بتنفيذ هجمات أخرى في صنعاء ..اليمن: تنظيم أصولي جديد يتبنى هجوم سيئون
الشرق, يوم الأحد ,27 يُولْيُو 2008

صنعاء - ليلى الفهيدي ـ د ب أ :
تبنى تنظيم جديد في اليمن أطلق على نفسه (منظمة الجهاد الإسلامي - فرع اليمن) الهجوم الانتحاري الذي وقع صباح الجمعة الماضي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن. وقال بيان المنظمة الذي وزع عبر البريد الالكتروني: "نحن منظمة الجهاد الإسلامي في اليمن نعلن مسؤوليتنا عن العملية الاستشهادية في حضرموت، ونبارك للشهيد نيله الفردوس". وأضاف البيان:"إن هذا العمل موجه لكل من تسول نفسه بالمساس بالدين الإسلامي الحنيف". وأعلنت المنظمة في بيانها أن أولى عملياتها بدأت بمحافظة حضرموت، والثانية ستكون في العاصمة صنعاء وقال:" نعلن أننا سوف نبيدهم عن بكرة أبيهم، وبدايتنا في حضرموت يوم الجمعة في عيد الإسلام، وسوف تمتد حتى تصل كل جزء فاسد في اليمن، واتجاه مسارنا الثاني هو صنعاء للقضاء على من يريدون تلويث عقول شبابنا وبناتنا بالغناء والمجون والاختلاط، وسوف نقضي على من يعولهم كبيراً كان أو صغيراً".
وهذه المرة الأولى التي تتبنى فيه منظمة جهادية بهذا الاسم عملية إرهابية في اليمن, وسبق أن هددت المنظمة ذاتها قبل شهر تقريبا في بلاغ وزعته عبر البريد الالكتروني حذرت فيه من إقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي, الذي بدأت فعالياته أمس السبت بفعالية للقصة والرواية بمشاركة 180 قاصاً وناقداً من مختلف المحافظات اليمنية بالإضافة إلى 20 ناقداً وأديبا عربياً. حيث من المقرر أن يشارك في إحياء فعاليات المهرجان الذي يستمر حوالي أسبوع عدد من الفنانين والمغنين العرب, أبرزهم المطرب المصري إيهاب توفيق. وحذرت المنظمة في بيانها السلطات اليمنية من إقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي وقالت: "إننا نعلن لهم أن يلغوا ما يسمونه بالحفل، أو المهرجان رسمياً خلال 48 ساعة أو نجعله نواحاً وبكاء، لديكم 48 ساعة لتفادي أية خسائر في الأرواح، وقد أعذر من أنذر". وطالبت المنظمة من السلطات اليمنية إذا أرادت توقيف الهجمات دفع مبلغ خمسة ملايين دولار، وقال البيان: "إننا نطالب الحكومة اليمنية إذا أرادت توقف الهجمات في هذا البلد وعدم زرع الرعب في قلوب هذا الشعب، بدفع غرامة مالية قدرها خمسة ملايين دولار، وتسليمها دون أي أذى خلال 48 ساعة".


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 380&id=worldtoday&sid=arabworld

Ganoob67
07-27-2008, 01:09 AM
جماعة مرتبطة بالقاعدة في اليمن تعلن مسؤوليتها عن هجوم على مركز للشرطة
رويترز العربية

دبي (رويترز) - اعلنت جماعة مرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن هجوم على مركز للشرطة اسفر عن مقتل شخصين واصابة 18 اخرين في محافظة حضرموت اليمنية.
واعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب كتائب جند اليمن في بيان على موقع على الانترنت غالبا ماتستخدمه القاعدة ان الهجوم الذي وقع يوم الجمعة كان انتقاما لمقتل مقاتلين بالقاعدة في اليمن.
وفي الهجوم الذي وقع يوم الجمعة حاولت سيارة دخول مجمع الشرطة ولكنها انفجرت بعد ان تم ايقافها عند البوابة مما ادى الى مقتل المهاجم وحارس شرطة.
وفي وقت سابق من العام الجاري قتل مسلحون سائحين بلجيكيين اثنين في منطقة حضرموت في هجوم قالت الحكومة ان من المعتقد انه من تدبير القاعدة.
ويواجه اليمن حملة يشنها متشددو القاعدة الذين أعلنوا انهم وراء العديد من الهجمات في الاشهر الاخيرة ومن بينها القصف الذي وقع بالقرب من السفارة الامريكية وهجوم بقذائف المورتر على مصفاة نفط في عدن.
كما تقاتل الحكومة متمردين شيعة يؤيدون عبد الملك الحوثي في محافظة صعدة الشمالية منذ عام 2004 وهي معركة قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في وقت سابق من الشهر الجاري انها انتهت.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-27-2008, 01:19 AM
Yemen Qaeda group claims attack on police station
Reuters via Yahoo! News

DUBAI (Reuters) - An al Qaeda-linked group has claimed responsibility for an attack on a police station that killed two people and injured 18 others in Yemen's Hadramout province
The attack on Friday was in retaliation for the killing of al Qaeda militants in Yemen, the Yemen Soldiers Brigades said in a statement on a Web site often used by al Qaeda.
In Friday's attack, a car tried to enter the police complex but exploded after it was stopped at the gate, killing the attacker and a police guard.
Earlier this year, gunmen killed two Belgian tourists in the Hadramout region in an attack the government said was believed to have been the work of al Qaeda.
Yemen, the ancestral home of Osama bin Laden, is grappling with a campaign by al Qaeda militants, who have said they were behind several attacks in recent months, including a shelling near the U.S. embassy and a mortar attack on a refinery in Aden.
The government has also been fighting Shi'ite rebels in the northern province of Saada since 2004, although President Ali Abdullah Saleh said earlier this month that battle had ended.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
07-27-2008, 10:09 AM
الغريب أن منظمة ( الجهاد الإسلامي - فرع اليمن ) لأول مرة يعلن عنها في ما يسمى الجمهورية اليمنية .. والغريب أيضاً أنه حسب ما ورد أعلاه فهناك جماعتين تبنتا العملية هما القاعدة والجهاد الإسلامي .. كل جماعة تقول أنها هي من قامت بالعملية !!!

وفوق هذا فالعملية هي الأولى من نوعها ( عملية انتحارية حسب بعض وسائل الإعلام !! ) !!

أبو أصيل
07-27-2008, 10:56 PM
تحيتي للنقل .................

Ganoob67
07-28-2008, 12:25 AM
محاكمة ناشطين في جنوب اليمن توتر علاقة المعارضة بالسلطة
الجزيرة نت
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]متظاهرون في عدن يرفعون خريطة لما يسمى الجنوب العربي (الجزيرة نت-أرشيف)


عبده عايش-صنعاء

تبدو العلاقة بين أحزاب المعارضة اليمنية المنضوية تحت اللقاء المشترك مع السلطة وحزب المؤتمر الحاكم في توتر مستمر، وتزيدها سوءا المحاكمات التي يتعرض لها قادة الحراك الشعبي والسياسي في بعض محافظات جنوب اليمن.

وبينما يدعو اللقاء المشترك لوقف المحاكمات ويعتبرها "سياسية"، تؤكد المصادر الحكومية أن الإجراءات المتخذة قانونية.

وكان يراود البعض إعلان مبادرة رئاسية بالعفو عن معتقلي المعارضة في إطار تصفية المناخ السياسي المحتقن منذ أشهر طويلة، وتزامنا مع إعلان إيقاف الحرب في صعدة والعفو عن المتمردين الحوثيين.

غير أن المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب أقرت تأجيل محاكمة المعتقلين إلى نهاية أغسطس/ آب المقبل، ما يعني مواصلة سجن المعتقلين الذين ينتمي أغلبهم للحزب الاشتراكي.

وتوجه النيابة لمجموع المعتقلين تهما تتعلق بالمساس بأمن المجتمع، وإثارة العصيان المسلح ضد الدولة، وتحريض الناس على عدم الانقياد للقوانين والدعوة للانفصال ورفع شعارات معادية للوحدة ونشر وإذاعة أخبار كاذبة لتكدير السلم الاجتماعي.

وكانت الأجهزة الأمنية قامت نهاية مارس/ آذار وأوائل أبريل/ نيسان الماضيين بحملة اعتقالات ضد العشرات من قيادات وعناصر المعارضة على خلفية أحداث العنف التي وقعت في بعض المحافظات الجنوبية، عقب مهرجانات ومسيرات واحتجاجات متواصلة رفعت خلالها شعارات مناهضة للوحدة وداعية للانفصال.

وهناك 95 شخصية سياسية وإعلامية قدمت للمحاكمة بتهم المشاركة في مظاهرات تخللها بعض العنف، بحسب رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان محمد المخلافي الذي رأى محاكمة المعتقلين أمام المحكمة الجزائية المتخصصة يعتبر انتهاكا للدستور والقانون وحقوق الإنسان.

ومن أبرز المعتقلين الذين خضعوا للمحاكمة عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي حسن باعوم وأمين الحزب في عدن علي منصر وعشرات من الاشتراكيين، إضافة إلى الفنان فهد القرني عضو حزب الإصلاح ذي التوجه الإسلامي.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]الآنسي يعتبر المحاكمات صورية
(الجزيرة نت)
محاكمات صورية
ورأى المدير العام لمنظمة هود للدفاع عن الحقوق والحريات المحامي خالد الآنسي أن المحاكمات سياسية وصورية، ويقصد بها التنكيل بالخصوم السياسيين والمعارضين أكثر مما تهدف إلى تطبيق القانون، كما أنها تنظر أمام قضاء استثنائي في ظل عدم وجود سلطة قضائية مستقلة.

ووأوضح الآنسي للجزيرة نت أن هؤلاء المعتقلين سجناء رأي، ومن حق الناس أن تعتقد وتطالب بما تشاء ما لم تلجأ إلى العنف لفرض مطالبها، "مهما اختلفنا مع هذه الدعوات ورأينا أنها غير صائبة، لكن هي لا تعدو كونها ممارسة لحق حرية الرأي والتعبير".

وأكد أنهم في هيئة الدفاع عندما اطلعوا على التحقيقات التي جرت مع المعتقلين الذين يحاكمون بتهم الدعوة للانفصال، كان هؤلاء المعتقلون يؤكدون أنهم يؤمنون بالوحدة ويقفون ضد الظلم والاستبداد.

واعتبر الآنسي أن السلطة بمحاكمة قادة وعناصر أحزاب المعارضة تسعى إلى إضعافها وتدمير تكتلها المعروف باسم "اللقاء المشترك"، وأشار إلى أن "الخطاب الانفصالي كان نتاج وقوف الحزب الحاكم في وجه المعارضة التي كانت تحاول قيادة الحراك الشعبي والسياسي بالجنوب وترشيده".

وذكرت مصادر بالمعارضة للجزيرة نت أن المطلوب من السلطة إنهاء التضييق على حرية الرأي والتعبير، ووقف عسكرة الحياة السياسية، وكذلك وقف الاعتقالات والمحاكمات ضد ناشطي النضال السلمي حتى تتحسن العلاقة مع أحزاب المعارضة.




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] _Current_Current_Current_Current_Current

Ganoob67
07-28-2008, 12:38 AM
الديكتاتورية على الطريقة اليمنية
عراق الغد. 27/07/2008
عادل الجوجري

اذا كان بعض المقربين من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يروجون له في جلسات القات نظرية"الحاكم المستبد العادل "ويصورونه على أنه الرجل الوحيد الذي يمكن أن يحكم البلاد في هذه الظروف الصعبة،فهؤلاء القوم مخطئون وهم يسوقون الرئيس إلى أزمات جديدة سوف تشهدها اليمن في قادم الأيام لسببين :

الاول :هو أن المنظمات الدولية المحايدة ومن بينها منظمة كارينجي أكدت- بالوقائع – أن نظام الرئيس علي عبد الله صالح فاشل تماما في التعاطي مع أزمات صارت مثل حبل المشنقة تلتف حول عنق النظام وتكاد تخنقه،ويخطئ من يظن أن حرب صعدة انتهت، وأن الحوثيين اقتنعوا بما طرح عليهم من صفقات وحلول ،واقع الحال أن النار تحت الرماد لأن حل أزمة صعدة والحوثيين هو حل تنموي وليس حلا عسكريا ولافهلويا ،وإنما هو حل حضاري يستوعب كل ابناء الوطن في منظومة سياسية على قاعدة الكفاءة والمواطنة والتنمية المتساوية.
والأمر نفسه ينطبق على أزمة الجنوب التي تكاد أن تفجر الوحدة من الداخل ،وكاتب هذه السطور كقومي عربي يؤمن بالوحدة يدرك تماما أن ممارسات نظام صنعاء حولت الوحدة من هدف نبيل ،وحلم أخضر الى واقع بائس في الجنوب والى كابوس قد يفضي الى مالايحمد عقباه،ولانقبل ان يزايد علينا أحد في عروبتنا وقناعاتنا بالوحدة اليمنية والعربية ،لكننا نقولها بكل صراحة وشجاعة أن هذا الوضع القائم في الجنوب يفتقر الى الكثير من مقومات الوحدة الشعبية والنهضوية،فلامشاركة شعبية حقيقية من أبناء الجنوب في النظام السياسي القائم منذ 7ابريل 1994ولاتنمية حقيقية إلا إذا كان النظام يقصد تنمية الفقر والعوز ،وتنمية ثروات ضباط الحرس الجمهوري ورجالات المؤتمر الشعبي الذي هو حزب الرئيس على حساب الشعب المسكين.

أما السبب الثاني الذي يجعلنا نؤكد أن نظرية المستبد العادل لاتنفع هو أن معظم المشكلات التي يمر بها اليمن اليوم هي من إنتاج هذا النظام ولم تهبط من السماء،كما لم تنشطر الأرض فتخرج ثقلها ازمات ومشكلات ،والشاهد أن أزمة الجنوب المتمثلة في ابعاد اكثر من 120الف انسان من أعلى الكفاءات العلمية وتحويلهم إلى متقاعدين هو جريمة في حق الوطن والمواطن ليس في الجنوب وحده وانما بامتداد اليمن شمالا وجنوبا...اذ كيف لنظام سياسي يدعي الرشد أن يستبعد هذه الطاقات والكفاءات حتى وإن كانوا جميعا من معارضيه ،فالنظام السياسي العاقل الرشيد عليه أن يستفيد من كل المعطيات والخبرات والكفاءات بما يقوي الوطن حتى وإن ضعف النظام لأن الوطن أبقى من على عبد الله صالح ،ومن كل الحكام بل أن الوطن أبقى من الانبياء والرسل.

إن أزمة الحوثيين هي دليل قاطع على الفوضى السائدة في البلاد بسبب تراجع شعبية النظام وعدم قدرته على الاستجابة مع مطالب المواطنين،وفتح الباب بالتالي إلى تدخلات إيرانية أو ليبية أو سعودية،مايعني أن النظام فشل في تحقيق السيادة الوطنية والحيلولة دون حدوث اختراقات اقليمية وأجنبية، وكل ذلك يأتي في ظل معطيات جديدة اكدت عجز السلطة عن الاصلاح السياسي والاقتصادي وفق الشواهد التالية:

1-ركود اقتصادي يتجلي في تحكم العائلة الحاكمة في معظم مؤسسات القطاع الخاص ،ماادى الى هروب الاستثمارات الخارجية بسبب تدخل العائلة الحاكمة في كافة المجالات الاستثمارية،وهيمنتها على الشركات بالقوة الجبرية،وهو ماانعكس على ارتفاع نسبة البطالة والفقر حيث وصلت نسبة المواطنين تحت خط الفقر 45% ،معة ارتفاع معدلات التضخم حتى وصلت الى 12% بينما انخفضت معدلات الاستثمار وباتت البلاد تعيش على المعونات والمساعدات الخارجية بفضل نظام افتقر الى القدرة على تنمية موارد البلاد وسد حاجات المواطنين الاساسية.

2-انتشار الفساد في مؤسسات الدولة ومرافقها الى حد ان صار الفساد سياسة رسمية ومنهجا في ادارة شؤون المؤسسات،ورغم أن الرئيس شكل هيئة رسمية لمكافحة الفساد الا أن النتيجة كانت هزيلة للغاية وحسب تقارير دولية فانه من بين 160شكوى أحيلت الى الهيئة لم يتم التحقيق إلا في 6حالات فقط الأمر الذي أكد عدم جدية النظام في مكافحة الفساد الاقتصادي الذي اكل الاخضر واليابس.

3- أن المواطنين لايعرفون شيئا عن المستقبل في بلادهم فالنظام أو رأسه لم يتغير منذ عام1978 وسوف تنتهي المدة الرئاسية الحالية في 2013لكن لاتوجد اي مؤشرات تفيد عدم نية الرئيس في الاستمرار في الحكم أو عدم توريث السلطة الى إبنه أحمد،كما لاتوجد في الافق اي مؤشرات عن رغبات حقيقية لدى النظام في الاصلاح ،ورغم أن الرئيس هو صاحب عبارة أنه ينبغي على الحكام العرب أن يحلقوا لانفسهم قبل أن يحلق لهم غيرهم إلا أنه لاتتوفر معطيات جادة تثبت رغبة الرئيس في التغيير،وبالعكس هناك مؤشرات ضوئية عن أن الرئيس قال أن حرب صعدة توقفت خوفا من أن تطاله اتهامات بالابادة الجماعية كتلك التي طالت الرئيس السوداني من قبل،ولو كان الرئيس جادا في الاصلاح لأمر بإصلاح كشوف الناخبين قبل الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في العام القادم،وهي الكشوف المعيبة والتي لاتمت الى النظم الديمقراطية بصلة ولابد من تغييرها،وهو أمر بسيط لكنه لن يتحقق لأن النظام لايريد التغيير في أي شئ ولاحتى جداول الناخبين،فما بالنا بتغيير الهيمنة الحكومية على القضاء وهيمنة الأمن على البرلمان ،واستمرار منهج الرئيس في رشوة معارضيه خاصة شيوخ القبائل والسياسيين و المثقفين الذين يمتلكون قدرة على النقد،وتحرض المواطنين وهو أسلوب يرتبط بالعصور الوسطى ولايرتبط ابدا بالدولة الحديثة،لذلك فكل مايقوله الرئيس عن الديمقراطية والاصلاح والتغيير هو خطاب يؤكد الديكتاتورية ويعمق منهج القمع الذي تم تطبيقه ولازال في أحداث صعدة وانتفاضة الجنوب الباسلة.

رئيس تحرير مجلة الغد العربي , ينتمي للتيار الناصري
القاهرة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-28-2008, 12:43 AM
جماعة على صلة بـ "القاعدة"
تتبنى هجوماً استهدف مقراً عسكرياً في اليمن
المستقبل - الاثنين 28 تموز 2008 - العدد 3031 - شؤون عربية و دولية - صفحة 14

أعلنت جماعة على صلة بتنظيم "القاعدة" امس مسؤوليتها عن هجوم استهدف مقراً عسكرياً في مدينة سيؤن جنوب اليمن الجمعة الفائت واسفر عن مقتل منفذ الهجوم وجندي وجرح 17 آخرين.
وقالت الجماعة، التي تطلق على نفسها اسم "كتائب جند اليمن" عبر موقعها الالكتروني فى بيان لها إن "الهجوم الذي وقع الجمعة كان انتقاما لمقتل مقاتلين في القاعدة في اليمن".
وكانت سيارة مفخخة حاولت الجمعة دخول مبنى الامن المركزي بمدينة سيؤن، لكنها انفجرت بعدما تم منعها ما أدى إلى مقتل المهاجم وجندي الحراسة وآخرين.
وسبق لمحافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي ان اعلن عقب الحادث أن "كل الدلائل والقرائن المادية التي توصل إليها فريق أمني مكلف بالتحقيق في حادث سيئون تشير إلى ضلوع تنظيم القاعدة".
يشار الى ان فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن وما يعرف باسم "قاعدة الجهاد في اليمن" أعلن مسؤوليته عن عمليات عدة استهدفت خلال الأشهر الاخيرة سياحا اسبان وبلجيكيين قتل منهم 15 وجرح 22 اضافة الى هجوم استهدف مقر السفارة الاميركية في صنعاء، ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء أميركيون.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-29-2008, 03:30 AM
الأحمر يتضامن مع مطالب الجنوبيينويحذر من حرب سادسة في صعدة
اليمن يواجه هجمات محتملة للقاعدة بتدابيرأمنية مشددة
آخر تحديث:الثلاثاء ,29/07/2008
الخليج, صنعاء صادق ناشر:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] (javascript:gallery_prev();)


عززت السلطات اليمنية الإجراءات الأمنية المفروضة على المؤسسات والمصالح الحكومية السيادية والممثليات الدبلوماسية الأجنبية والمنشآت العسكرية والنفطية، كتدابير احترازية للحيلولة دون وقوع أية عمليات استهداف محتملة عقب الهجوم الذي تعرض له معسكر للأمن في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، شرق البلاد، الجمعة الماضية وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة ل “الخليج” أن حملة تعقب واسعة النطاق تجري حاليا لعناصر القاعدة الذين نفذوا الهجوم الذي استهدف معسكرا للأمن في مديرية سيئون، مشيرا إلى أن نتائج التحقيقات الأولية أثبتت تورط عناصر خلية تابعة لتنظيم القاعدة في تنفيذ الهجوم الذي يعد الثاني من نوعه خلال أقل من عام. وأشارت إلى أن السلطات الأمنية اليمنية تتعاطى بجدية مع تهديدات أطلقتها مؤخرا ما تسمى “كتائب جند اليمن” التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن توعدت من خلالها بتنفيذ استهدافات لمنشآت حكومية ونفطية ومصالح أجنبية. واعتبرت أن إطلاق مثل هذه التهديدات تستهدف بصفة رئيسية الإيحاء بقوة وقدرة القاعدة على شن عمليات استهداف ودحض الحقائق المتعلقة بحالة الضعف والانحسار التي يعاني منها تنظيم القاعدة في المنطقة.

وتواصل السلطات اليمنية حملة تعقب موسعة لتسعة من عناصر القاعدة بينهم أحد المطلوبين للسلطات السعودية ويدعي محمد بن نائف القحطاني، يعتقد بأنه الممول الرئيسي لعمليات القاعدة الأخيرة التي استهدفت خلال الأشهر الأربعة المنصرمة ضرب منشآت نفطية في محافظتي مأرب وشبوة ؛ فيما تتهم السلطات عناصر القاعدة التسعة بالتدبير والتنفيذ للهجوم الإرهابي الذي استهدف في منتصف شهر يوليو/تموز من العام المنصرم فوجا سياحيا مكونا من 16 سائحا اسبانيا ويمنيين، وهو ما أسفر عن مصرع 9 من السياح الإسبان واليمنيين.

من جهة اخرى انتقد قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم موقف المعارضة من قضية تشكيل اللجنة العليا للانتخابات التي لم يبت بشأنها قرار حتى الآن، رغم لجوء الحزب الحاكم إلى البرلمان لتمرير تعديل على قانون الانتخابات يقضي بتشكيلها من القضاة.

وقال عضو اللجنة العامة، رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الشعبي أحمد عبيد بن دغر إن الجزء الأكبر من قانون الانتخابات تم الاتفاق عليه وأنجز بصورة مشتركة بين حزبه وأحزاب المعارضة الممثلة بتكتل اللقاء المشترك، الذي يضم عدداً من الأحزاب أبرزها التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الشعبي الناصري.

وأوضح أنه يجب أن يكون الحوار بين الحزب الحاكم والمعارضة واضحا ومكشوفا، وتكون أجندته وموضوعاته واضحة للناس، مشيراً إلى أن المعارضة رفضت كافة العروض والمقترحات المقدمة من المؤتمر لتشكيل اللجنة العليا للانتخابات.

وأكد أن لدى المعارضة حساسية شديدة من الوضوح والصراحة والشفافية التي يتحدثون عنها في وسائل إعلامهم وفي خطاباتهم، لكن عند الممارسة يفضلون الظلام، ويبحثون عن صفقات، حسب قوله.

الى جانب ذلك، أيّد الشيخ حسين الأحمر المطالبة بالحقوق عبر الطرق السلمية المكفولة دستوراً وقانوناً، لكنه استنكر إساءة البعض للوحدة اليمنية من خلال رفع شعارات الانفصال خلال المطالبة بهذه الحقوق.

ودعا الأحمر أعضاء مجلس الشورى لمجلس التضامن الوطني الذي عقد أمس دورة للمجلس في العاصمة صنعاء إلى استقطاب أعضاء في كل محافظات البلاد، مشيرا إلى أن الدورة الثالثة لمجلس الشورى للمجلس ستكون في عدن.

وقد دعا مجلس التضامن في دورته لمعالجة المشاكل القائمة في المحافظات الجنوبية والشرقية من البلاد، وقال إن “عدم معالجة السلطة للأوضاع بعد حرب 94 ووجود عدد من المظالم في تلك المحافظات هو سبب الحراك الحالي”.

من جهة ثانية انتقد الأحمر القرار الذي أعلنه الرئيس علي عبدالله صالح بوقف الحرب في صعدة مع الحوثيين، واعتبر أن كل حرب تتجدد في صعدة تستمر ثلاثة أشهر قبل أن يعلن وقفها. وقال الأحمر، وهو قيادي في الحزب إنه اتفق مع الرئيس قبل اندلاع الحرب الخامسة على تطبيق اتفاقية الدوحة، قائلا: “بالنسبة للحرب الأخيرة كنا اتفقنا مع الرئيس قبل اندلاعها واتفقنا على أهمية الالتقاء مع عبدالملك الحوثي لتكملة تطبيق اتفاق الدوحة، لكن الحرب اندلعت وقتل فيها المئات وتعرضت مديريات كاملة للخراب وتشريد عشرات الآلاف من الناس، وبعد كل ذلك يتم إعلان الصلح بدلا من إنهاء التمرد”. وأشار إلى إمكانية حدوث حرب سادسة، معتبراً أن “الحرب السادسة ستكون أشرس مما سبقها”، وتساءل قائلا: “لماذا اندلعت الحرب من الأساس إذا كنا سنصل في الأخير إلى صلح؟، ألم يكن الأفضل التوصل إلى صلح قبل تفجر الحرب؟”.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

طائر الأشجان
07-29-2008, 01:41 PM
إن أي تسويات يقترحها الحزب الحاكم أو الموالين له من كبار المتنفذين وأصحاب المصلحة في الوحدة المزعومة أمرٌ لا يعني الجنوبيين في شيء ، وليست قضيتنا مع النظام تتمثل في تظلمات كما يصورها البعض ، ولكن في احتلال غاشم بقوة السلاح ويجب أن ينتهي وجوده بالكامل كما انتهى الوجود البريطاني ، وأن يحكم الجنوبيون أنفسهم بأنفسهم ، فلا مصلحة لنا في الوجود الأجنبي أي كانت مسمياته وصفاته ، وحق الجنوبيين في العيش بسلام مثل باقي شعوب العالم مطلب شرعي ترعاه المواثيق الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ، وقبل هذا وذاك ترعاه إرادة الجنوبيين أنفسهم الذين يجدون في استرداد حقهم بقوة السلاح أحد خياراتهم المتاحة متى لزم الأمر . ولا يجبرهم على قبول مقترحات شيوخ اليمن مخلوق على هذه البسيطة .

تحياتي
طائر الاشجان

Ganoob67
07-29-2008, 06:59 PM
صعدة وقلاقل الجنوب تتصدران أعمال مجلس التضامن باليمن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]الأحمر (وسط) وعلى يساره الشيخ عبدربه القاضي خلال ترؤسهما أعمال المجلس
(الجزيرة نت)


عبده عايش-صنعاء
هيمنت القضايا المرتبطة بحرب صعدة وقلاقل الجنوب والحكم الرشيد على أعمال مجلس التضامن الوطني باليمن ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])، الذي بدأ مجلس شوراه أمس الاثنين فعاليات دورته الثانية بحضور 1200 من أعضائه.

ودعا رئيسه البرلماني الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر الحكومة إلى العمل على إزالة آثار حرب صعدة، وقال" نريد وقفا مستمرا للمعارك وليس تهدئة لمدة أشهر نعود بعدها للحرب".

كما طالب بإعادة المشردين البالغ عددهم أكثر من ثمانين ألفا إلى بيوتهم، وإعادة إعمار وبناء ما دمرته الحرب خلال السنوات الماضية، كما أعلن عن رفض مجلس التضامن للدعوات الانفصالية التي برزت خلال الاحتجاجات بالمحافظات الجنوبية.

"
الأحمر طالب الحكومة بإعادة المشردين إلى بيوتهم وبناء ما دمرته الحرب، كما أعلن عن رفض مجلس التضامن للدعوات الانفصالية التي برزت خلال الاحتجاجات بالمحافظات الجنوبية
"وكان رئيس البلاد علي عبد الله صالح، ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) قد أعلن في السابع عشر من يوليو/ تموز الماضي بمناسبة ذكرى مرور ثلاثين عاما على تسلمه مقاليد الحكم وقف الحرب في صعدة، وهي الحرب التي بدأت شرارتها الأولى في يونيو/ حزيران 2004 وانتهت جولتها الأولى في سبتمبر/ أيلول من نفس العام بمقتل زعيم التمرد حسين الحوثي.

وتطرق الرجل الثاني بمجلس التضامن الشيخ علي عبد ربه القاضي من جهته إلى ما تعانيه البلاد من تدهور، وما نتج عن ذلك من آثار سلبية على الوحدة الوطنية والأمن المعيشي للمواطنين، واعتبر أن ذلك يشكل تهديدا حقيقيا لأمن البلاد واستقرارها.

وأعلن عبد ربه القاضي عن مبادرة يتقدم بها مجلس التضامن تتمثل في "عقد مؤتمر وطني" للخروج برؤية موحدة تسهم بإخراج البلاد إلى بر الأمان، وإرساء دعائم الوحدة والديمقراطية والعدل والمساواة.

كما تقدم برؤية أخرى لمعالجة المشاكل القائمة جنوبي البلاد، أكد فيها أن عدم معالجة السلطة للأوضاع بعد حرب صيف 1994، هو سبب الحراك السياسي والشعبي الذي بدأ في شكل مظاهرات ومهرجانات حاشدة رفعت خلالها شعارات انفصالية.

وقال عبد ربه القاضي إن معالجة المشاكل في الجنوب تكون بالإفراج عن كل معتقلي الرأي وكل من لم يرتكب جناية تمس حقوق الآخرين، إضافة إلى إعادة قوات الجيش التي نزلت إلى ساحات المدن إلى مواقعها السابقة، والتوقف عن مطاردة المواطنين وإقلاقهم.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]جانب من الحضور (الجزيرة نت)
ومجلس التضامن الوطني –الذي أعلن عن تأسيسه منتصف أغسطس/ آب 2007- هو تنظيم شبه سياسي رغم طابعه القبلي الواضح، بينما تعتبر قياداته وأعضاؤه خليطا من أحزاب وأفكار واتجاهات شتى.

وكان الشيخ الأحمر قد نشط لتأسيسه بعد خروجه من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم، وتوتر علاقته مع الرئيس صالح في أعقاب خسارته المنافسة على منصب الأمين العام للحزب في دورة عدن أواخر 2005، وما تبع ذلك من تأييده لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة ومرشحها للرئاسة خلال الانتخابات الرئاسية ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) في سبتمبر/ أيلول2006.[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

شعيفان
07-29-2008, 07:47 PM
أشكر الأخ Ganoob67

على مجهوده في تتبع ورصد الاخبار اليومية ..

واقترح ان تكون السلة الجامعة أسبوعية وليس يومية ..

مارأي الأخوان ؟

Ganoob67
07-29-2008, 08:57 PM
أشكر الأخ Ganoob67

على مجهوده في تتبع ورصد الاخبار اليومية ..

واقترح ان تكون السلة الجامعة أسبوعية وليس يومية ..

مارأي الأخوان ؟




شكرا أخي شعيفان على مرورك الطيب!!

أنا شخصيا مؤيد لمقترحك لأن الصحف العربية و العالمية لا تكتب كل يوم عن الجنوب, على الأقل في الوقت الحاضر!!

شعيفان
07-30-2008, 10:45 AM
شكرا أخي شعيفان على مرورك الطيب!!

أنا شخصيا مؤيد لمقترحك لأن الصحف العربية و العالمية لا تكتب كل يوم عن الجنوب, على الأقل في الوقت الحاضر!!


تم الدمج بأثر رجعي .. وتغيير العنوان أيضاً ..

إن كان هناك مقترح لعنوان بديل يرجى طرحه ..

خالص شكري وامتناني ..

شعيفان
07-30-2008, 11:00 AM
اعتبرت الحراك القبلي المنظم تجسيد عميق لأزمة النظام..

تقرير إستراتيجي: الاحتجاجات السلمية مثلت الحيوية الديمقراطية لليمن

29/07/2008 الصحوة نت – مصطفى الصبري:



أرجع التقرير السنوي الاستراتيجي اليمني تصاعد الخلافات السياسية بين السلطة والمعارضة والاحتقانات التي شهدها عام 2007م، إلى السياسات الخاطئة التي مارستها نخب الحكم بحق الشعب ، إضافة إلى تدهور في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والقضائية والإدارية.

وقال التقرير: إن عام 2007م يعتبر إحدى نقاط التحول المهمة في تاريخ اليمن نحو الدفع بعجل التغيير إلى الأفضل، مشيراً إلى أن الاحتجاجات السلمية مثلت وجه الحيوية الديمقراطية في اليمن واستطاعت تحريك المياه الراكدة وكسب تعاطف الكثير من فئات الشعب حتى تحولت إلى ما يشبه الانتفاضة الشعبية.

برز بوضوح في 2007 في العديد من المناطق القبلية، وظهور كيانات ذات طابع سياسي واجتماعي قبلي سلمي تجسيد عميق لأزمة النظام وإعادة اصطفاف وترتيبات خاصة لمواجهة الاستحقاقات المستقبلية ووسيلة لغرض توازن سياسي جديد وفرض وجود شخصي على السلطة.

وقال: إن السلطة استخدمت العديد من الوسائل لمواجهة حركة النضال السلمي في المجتمع وأن هذه الوسائل تعكس البيئة الاستبدادية والشمولية للسلطة.

مشيراً إلى أن تلك الكيانات القبلية منها اللجوء للخيار العسكري والأمني حيث كانت السلطة عبر أجهزتها الأمنية تقوم بمنع أو عرقلة أو حرف مسار الاحتجاجات السلمية واعتقال قيادتها لمنعهم من المشاركة فيها.كما عمدت السلطة إلى شن حملات تشويه منهجية ومستمرة في مختلف وسائل الإعلام الرسمية وصحف الحزب الحاكم ومواقعه الالكترونية الموالية له ضد الاحتجاجات السلمية.

وأوضح بأن قوة وخطورة حركة الاحتجاجات السلمية في المناطق الجنوبية تكمن في اتحادها المطلبي غير المسبوق بين مختلف الفئات السياسية التي خاضت مع بعضها صراعاً مريراً قبل الوحدة.

وأضاف: لقد وقع بعض المشاركين في الاحتجاجات السلمية للمتقاعدين في بعض الأخطاء كرفع علم وخريطة دولة جنوب اليمن، والمطالبة بحق تقرير المصير والمطالبة بإخراج المواطنين الشماليين من المحافظات الجنوبية والمطالبة بالاستفتاء على الوحدة في المحافظات الجنوبية وتحريض المجتمع الدولي على اليمن من خلال مناشدة المنظمات الدولية ومجلس الأمن للتدخل في قضيتهم كما تمثل أكبر خطأ للحراك ظهور العنصرية المناطقية التي واجهها المواطنون الشماليون الذين يعيشون في المحافظات الجنوبية.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
07-30-2008, 11:04 AM
اعتبر النضال السلمي ظاهرة إيجابية في سياق التطور السياسي ...138 حالة انتهاك للحريات الصحفية.. و12للنقابية في2007

| تاريخ النشر:يوم الثلاثاء ,29 يُولْيُو 2008 11:37 ب.م .



اليمن ـ وكالات :دشن المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية تقريره السنوي 2007م ، بحضور عدد من السياسيين والمثقفين. وتناول التقرير مسار العلاقات بين القوى السياسية والجوانب المختلفة لمراحل الحوار بين اللقاء المشترك والحزب الحاكم، وأظهر مؤشرات تعثر الحوار وغياب الحوار الجاد، مؤكدا أن نجاح الحوار متوقف على جدية الحزب الحاكم لما يمتلكه من مقومات «إذا رغب في استعمالها في إنجاح الحوار».

وأكد التقرير أن الحوار الجاد في القضايا الوطنية سيظل الملاذ الأساسي لمواجهة الأزمات والأخطار المحدقة بالبلاد، مؤكدا ضرورة أن يكون للحوار بعدا أوسع للحوار وإشراك المجتمع والحوار.
وفي جانب الحريات الصحفية كشف التقرير الاستراتيجي اليمني لعام 2007م عن 138 حالة انتهاكات للحريات الصحفية، و12 حالة للحريات النقابية خلال العام الماضي 2007، مؤكداً أن الانتهاكات على حرية الصحافة لعام 2007م زادت بمعدل الضعف على عام 2006م.

وقال التقرير إن الصحفيين والإعلاميين نفذوا 20 اعتصاماً أسبوعياً أمام مقر الحكومة أثناء الانعقاد الدوري لمجلس الوزراء للمطالبة بالحريات الإعلامية وتحرير الإعلام الرسمي من القبضة الشمولية والسماح للأفراد والجماعات بتأسيس محطات تلفزيونية أرضية وفضائية وإذاعية.

وأشار التقرير الذي دشنه اليوم مركز الدراسات الاستراتيجية اليوم بصنعاء إلى أن الحكومة سخرت الإعلام الرسمي إلى التشهير والتخوين بأحزاب وقيادات المعارضة أو مستقلين أو المخالفين من داخل الأطر الحزبية أو الحكومية وأكد تزايد الانتهاكات والاعتداءات على حرية الصحافة.

وفيما أكد التقرير أن عام 2007 شهد استمرار انتهاك للحقوق النقابية، استعرض أحداث صعدة، خلفياتها وتداعياتها وموقف القوى الداخلية والخارجية من حرب صعدة. وأشار إلى أن غياب الثقة المتبادلة بين الحوثيين والدولة، خاصة عند الاتفاق على الهدنة وإصرار كل طرف على بقاء مصالحه وامتيازاته ونفوذه حتى ولو كان على حساب هيبة الدولة بالنسبة للحوثيين وخفاء كثير من أسرار الحرب على القوى المحلية والرأي العام وعدم رغبة الطرفين في أن يطلع على سر ذلك الخلاف أحد إضافة إلى قيام تجار بتطويل أمد الحرب كتجار السلاح وبعض الساسة المتشددين لدى الطرفين.

وعلى صعيد الحراك السياسي الداخلي، قال التقرير إن اتكاء الحراك السياسي على مبدأ النضال السلمي والحوار الجاد مع كافة الفرقاء السياسيين هو الحصن الحصين لتقدم اليمن وازدهارها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهو الدرع الواقي من الوقوع في شراك الفتن والصراعات العنيفة والمسلحة التي لن تؤدي إلا إلى تشطير المجتمع وتهديد وحدته الوطنية واستقراره السياسي.

مؤكداً أن النضال السلمي ظاهرة إيجابية في سياق التطور السياسي للمجتمع وهو حق كفله الدستور والقانون لكل مواطن.
تناول المحور الثاني من هذا التقرير عرضاً للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية خلال 2007م، ومنها مؤشرات النمو الاقتصادي وحالة الفقر. وأعطى التقرير أهمية لأزمة ارتفاع الأسعار وتصاعد معدلات التضخم وأسعار الغذاء، حيث أشار إلى جملة الاختلالات والأسباب المحلية والخارجية لأزمة ارتفاع الأسعار، وكذلك عرض رؤية أحزاب المعارضة والحزب الحاكم لطبيعة هذه الأزمة.

وقال التقرير: أبانت أزمة ارتفاع الأسعار حجم الاختلالات البنيوية المحلية لهذه الأزمة، وبالاتجاه الذي جعل ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.
وأكد التقرير أهمية الإصلاح الشامل الذي تضمن تحقيق الإدارة المثلى موارد.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 98&id=arabpeople&sid=

شعيفان
07-30-2008, 11:06 AM
قوات الامن اليمنية تعتقل 14 مطلوبا جنوب البلاد

2008-07-30 08:17:27

صنعاء 29 يوليو (شينخوا) تمكنت أجهزة الأمن اليمنية بمديرية خنفر بمحافظة أبين جنوب اليمن اليوم (الثلاثاء) من القبض على 14 مطلوبا ، 10 منهم في قضايا تفجيرات وإلقاء قنابل ، وأربعة في قضايا قتل .

وقالت مصادر أمنية اليوم أن أجهزة الأمن اليمنية ألقت القبض على المطلوبين بعد تحريات واسعة، مؤكدة أن ذلك يأتى ضمن خطة أمنية لاحلال الأمن فى المديرية وضبط الخارجين على القانون.

وأضافت أن قوات الأمن لا تزال تتعقب مطلوبين آخرين في قضايا تفجيرات ، استهدفت مدينة جعار الأسبوع الماضى.

وكانت نقطة الأمن المركزى الواقعة في المدخل الشمالى لمدينة جعار بمحافظة أبين، قد تعرضت لوابل كثيف من النيران بصورة متقطعة لمدة ساعة ونصف الساعة الخميس الماضى ، وأكد مصدر مطلع أن طاقم الأمن المركزى الموجود في النقطة تبادل إطلاق النار مع مجهولين.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-30-2008, 11:13 PM
الرئيس اليمني يشن هجوما شديدا على المعارضة
وكالة أنباء الإمارات -Jul 31, 2008 - 12:22

اليمن / المعارضة / هجوم صنعاء في 30 يوليو / وام / شن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح هجوما شديدا على المعارضين في الخارج وما يسمى ب / حراك الجنوب / ووصفه بالكلام الفارغ الذي يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار . وقال صالح في حفل تخرج طلاب وطالبات من الجامعات الحكومية اليوم أن هؤلاء عملاء يتسكعون في /الهابد بارك/ بلندن ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي ..واصفا الأصوات التي تطالب بانفصال الجنوب بأنها أصوات نشاز لفئة قليلة لا قيمة لها من مخلفات الإمامة والاستعمار ما تزال تنخر في جسد الوحدة والديمقراطية والحرية والثورة. وأوضح ان كل من تضرر من النظام تحول إلى زعيم وهؤلاء كانوا فاسدين في مؤسسات الدولة استلموا الأموال وخربوا اليمن في حرب صيف 94 التي كلفت بلاده 11 مليار دولار . ودعا الرئيس اليمني بقايا المتمردين في محافظة صعده اليمنية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة إلى قراهم ومنازلهم سالمين ..وقال " عملنا خلال الأسابيع الماضية على إنهاء حالة الحرب في محافظة صعده والتي قدمنا فيها قوافل من الضحايا بسبب الجهل والتعنت والتخلف والدعوة إلى الإمامة من جديد بعد مضي 46 عاما " . وأوضح الرئيس اليمني أن إجمالي ما تصرفه الدولة على التعليم الأساسي والثانوي والجامعي يصل إلى 272 مليار ريال. /صن/ وام/مص وام 2220 2008/07/30 ننننن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-30-2008, 11:15 PM
صالح: إعادة الإمامة لليمن خيال في عقول المتخلفين
الإسلام اليوم / وكالات 27/7/1429 9:24 م 30/07/2008


أكد الرئيس اليمني على عبد الله صالح اليوم الأربعاء، أن إعادة الإمامة إلى اليمن خيال في عقول المتخلفين، داعيًا بقايا التمرد في صعدة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة إلى قراهم ومنازلهم سالمين.
وقال صالح ـ في الكلمة التي ألقاها اليوم في حفل تخرج 28 ألفًا و367 من طلاب وطالبات الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2006-2007 م من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ـ: " مستحيل أن تعود الإمامة إلى اليمن بعد ما ضحينا بقوافل من الشهداء المناضلين، فلا أحد وصي على الشعب اليمني والوصي هي الحرية والديمقراطية والرأي والرأي الآخر " .
وأضاف ـ خلال الحفل الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية الحكومية بمناسبة يوم العلم الـ 30 من يوليو ـ أنه " بعد أن انتهت الحرب في صعدة، نحن نتطلع أن يلتزم أولئك النفر الذين ليس لهم هوية إلا هوية العودة إلى الماضي بوقف إطلاق النار، وإنهاء التمترس والنزول من الجبال ونزع الألغام، وأن يعودوا إلى قراهم مواطنين آمنين سالمين يتمتعون طبقًا للدستور والقانون".
وتابع أنه " قبل 18 عامًا بدأت التعددية السياسية وأشهرت 22 حزبًا وصدرت أكثر من 300 مطبوعة من الصحف والمجلات، كل واحد يغني على ليلاه لم تترك صغيرة ولا كبيرة تعود الناس، وعرفوا أنه لا يصح إلا الصحيح، فيما يذهب الغث" .
ودعا رئيس الجمهورية الصحافة إلى توخي الحقيقة واستسقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها، من أجل أن تكون هناك مصداقية للصحفي وللصحيفة، فالصحافة تتمتع بحرية كاملة وعليها أن تتوخى الدقة في نقل المعلومات الصحيحة.
وحول ما يسمي بـ "الحراك في الجنوب" قال صالح: إن "ما يُسمع من حراك في الجنوب ليس إلا كلامًا فارغًا، يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا على ثورة سبتمبر وأكتوبر.. وجندهم الاستعمار" .. متسائلاً: أين هم الآن ؟ كلهم في لندن عندهم الإقامة والجنسية .. فهل مثل هذا ناضل ضد الاستعمار وفجر ثورة ؟!.
وأضاف أن " مثل هؤلاء عملاء يتسكعون في الهايد بارك في لندن ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي، فأي جنوب عربي يقصدون؟ فما نعرفه هو جنوب اليمن الذي خلده الشعراء والمؤرخون، وكما قال الشعراء لا شمال لا جنوب في الوطن".
ووصف الرئيس صالح أصوات أولئك النفر في جنوب الوطن بأنها أصوات نشاز لقلة، ولا قيمة لها, ودعا إلى عدم السماع لها. وقال: "لا تسمعوا لأولئك النفر وهم قلة، أصوات نشاز لا تؤثر على معنوياتكم ولا على ثقافتكم، هؤلاء نفر قليل من مخلفات الإمامة والاستعمار، يظلون ينخرون في جسد الوحدة والديمقراطية والحرية والثورة. انتبهوا فكلها فلسفات غير ذات جدوى".
وأضاف أن "كل من تضرر من النظام تحول إلى زعيم، فهؤلاء كانوا فاسدين في مؤسسات الدولة استلموا الأموال وخربوا اليمن في حرب 1994 بـ 11 مليار دولار، التي خسرتها اليمن ولو لم تقع هذه الحرب لكنا عملنا نهضة تنموية رائعة، وحقيقية ولكن أولئك النفر من بقايا الاستعمار أرادوا أن يعيدوا عجلة التاريخ إلى الوراء، ولم ينالوا ما تمنوه، بفضل تصدي شعبنا اليمني العظيم لهم ودحرهم وهزمهم ليتحولوا إلى أصوات لا تمثل مشكلة".
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-30-2008, 11:22 PM
اليمن: توصية برلمانية بإحالة قائد عسكري
للتحقيق اثر مداهمة وإحراق منازل في ابين
المستقبل - الخميس 31 تموز 2008 - العدد S1367 - شؤون عربية و دولية - صفحة 7


أوصت لجنة برلمانية في اليمن بإحالة قائد عسكري للتحقيق اثر عملية احراق، ومداهمة لعدد من منازل المواطنين فى محافظة ابين جنوب اليمن.
وطالبت اللجنة في تقريرها الذي نشرته صحيفة "الصحوة" التابعة لحزب الاصلاح امس، بإحالة قائد الأمن المركزي بمحافظة أبين إلى المجالس التأديبية في وزارة الداخلية للتحقيق في المخالفات القانونية التى ارتكبت.
وأوصى تقرير اللجة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق عن إحراق 14 منزلا بمديرية خنفر بجعار التابعة لمحافظة ابين التي وقعت في 23 من الشهر الجاري بسرعة تعويض المواطنين التعويض العادل مقابل الأضرار التي لحقت بأثاثهم وممتلكاتهم.
وكشف التقرير 62 حادثة أمنية خلال أربعة أعوام منها 29 خلال العام الجاري، وتوزعت بين التفجير والخطف ورمي القنابل اليدوية وابتزاز المواطنين وتهديدهم وقطع الطرق وقطع الكابلات الكهربائية.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-30-2008, 11:56 PM
الرئيس اليمني: “الحراك” في الجنوب “كلام فارغ” يقوم به مرتزقة
الخليج

آخر تحديث:الخميس ,31/07/2008
صنعاء صادق ناشر:

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس “بقايا التمرد في صعدة” إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة إلى قراهم ومنازلهم سالمين، واعتبر أن الحراك الحاصل في المحافظات الجنوبية المطالب بالإصلاح السياسي وإزالة آثار حرب صيف 1994 “كلام فارغ”، واصفاً قياداته ب “المرتزقة المندسين على الثورة”.

وقال صالح الذي كان يتحدث أمام الطلاب الخريجين في الجامعات اليمنية “بعدما انتهت الحرب في صعدة، نحن نتطلع الى أن يلتزم أولئك النفر الذين ليس لهم هوية إلا هوية العودة إلى الماضي، بوقف إطلاق النار، وإنهاء التمترس والنزول من الجبال ونزع الألغام وأن يعودوا إلى قراهم مواطنين آمنين سالمين يتمتعون بحياتهم طبقاً للدستور والقانون”. أضاف “عملنا خلال الأسابيع الماضية على إنهاء حالة الحرب في محافظة صعدة والتي قدمنا فيها قوافل من الشهداء بسبب الجهل والتعنت والتخلف والدعوة إلى الإمامة من جديد بعد مضي 46 عاماً، لكن إعادة الإمامة مرة أخرى إلى اليمن خيال في عقول المتخلفين ولن تعود لأن شعبنا تخلص منها وإلى الأبد”.

وتابع صالح “مستحيل أن تعود الإمامة إلى اليمن بعد ما ضحينا بقوافل من الشهداء المناضلين، فلا أحد وصي على الشعب اليمني، والوصي هو الحرية والديمقراطية والرأي والرأي الآخر”.

وأشار إلى أنه قبل 18 عاماً بدأت التعددية السياسية وأشهر 22 حزباً، وصدرت أكثر من 300 مطبوعة من الصحف والمجلات “كل واحد يغني على ليلاه، لم تترك صغيرة ولا كبيرة، تعود الناس وعرفوا أنه لا يصح إلا الصحيح”. ودعا صالح وسائل الإعلام إلى توخي الحقيقة واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها من أجل أن تكون هناك مصداقية للصحافي وللصحيفة، “فالصحافة تتمتع بحرية كاملة وعليها أن تتوخى الدقة في نقل المعلومات الصحيحة”.

وعن الحراك السياسي في المحافظات الجنوبية، قال صالح إن “ما يسمع من حراك في الجنوب ليس الا كلاماً فارغاً يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا على ثورة سبتمبر وأكتوبر وصفوا الحركة الوطنية وجندهم الاستعمار”، متسائلاً: “أين هم الآن؟ كلهم في لندن عندهم الإقامة والجنسية، فهل مثل هذا ناضل ضد الاستعمار وفجر ثورة”؟

وأضاف أن “مثل هؤلاء عملاء يتسكعون في الهايد بارك في لندن، ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي، فأي جنوب عربي يقصدون، فما نعرفه هو جنوب اليمن الذي خلده الشعراء والمؤرخون، وكما قال الشعراء لا شمال لا جنوب في الوطن، فأصوات أولئك النفر في جنوب الوطن أصوات نشاز لقلة ولا قيمة لها، ويجب عدم السماع لها”. وتابع “لا تسمعوا لأولئك النفر وهم قلة أصوات نشاز لا تؤثر في معنوياتكم ولا في ثقافتكم، هؤلاء نفر قليل من مخلفات الإمامة والاستعمار يظلون ينخرون في جسد الوحدة والديمقراطية والحرية والثورة. انتبهوا، كلها فلسفات غير ذي جدوى”.

ولاحظ صالح “أن كل من تضرر من النظام تحول إلى زعيم.. فهؤلاء كانوا فاسدين في مؤسسات الدولة تسلموا الأموال وخربوا اليمن في حرب 1994 ب11 مليار دولار خسرتها اليمن، ولو لم تقع هذه الحرب لكنا عملنا نهضة تنموية رائعة وحقيقية، ولكن أولئك النفر من بقايا الاستعمار أرادوا أن يعيدوا عجلة التاريخ إلى الوراء، ولم ينالوا ما تمنوه، بفضل تصدي شعبنا اليمني العظيم لهم، ودحرهم وهزمهم ليتحولوا إلى أصوات لا تمثل مشكلة”.

Ganoob67
07-31-2008, 01:39 AM
السفارة الأمريكية ترحب بوقف الحرب فى صعدة ...اليمن: الرئيس صالح يهاجم دعاة انفصال الجنوب
الشرق تاريخ النشر:يوم الخميس ,31 يُولْيُو 2008 12:51 أ.م.

صنعاء ـ وكالات :
حمل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على المنادين بانفصال الجنوب عن الشمال بالاصوات " النشاز". وقال صالح خلال حفل تخرج طلاب من الجامعات اليمنية مخاطبا إياهم "لا تسمعوا لأولئك النفر وهم قلة، أصوات نشاز لا تؤثر على معنوياتكم ولا على ثقافتكم". وتابع قائلا"ما يُسمع من حراك في الجنوب ليس الا انه كلام فارغ، يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا على ثورة سبتمبر واكتوبر، صفوا الحركة الوطنية وجندهم الاستعمار"، متسائلاً:"أين هم الآن؟ كلهم في لندن عندهم الاقامة والجنسية.. فهل مثل هذا ناضل ضد الاستعمار وفجر ثورة ؟". واتهم الرئيس اليمني المنادين بانفصال الجنوب عن الشمال بالقول "مثل هؤلاء عملاء يتسكعون في (حديقة) الهايد بارك في لندن ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي". وتساءل صالح "أي جنوب عربي يقصدون فما نعرفه هو جنوب اليمن الذي خلده الشعراء والمؤرخون، وكما قال الشعراء لا شمال لا جنوب في الوطن". يشار الى ان مجموعات سياسية في المهجر تتبنى دعوات لانفصال الجنوب عن الشمال وتنادي بما يسمى "الجنوب العربي". من جهة اخرى، أعربت السفارة الأمريكية بصنعاء عن ترحيبها باعلان وقف الحرب فى محافظة صعدة بشمال اليمن . وأكد مصدر فى السفارة الأمريكية بصنعاء ترحيب واشنطن باعلان وقف الحرب وأن يؤدى هذا الإعلان إلى نهاية دائمة له.
على صعيد آخر، أوصت لجنة برلمانية في اليمن بإحالة قائد عسكري للتحقيق اثر عملية احراق, ومداهمة لعدد من منازل المواطنين فى محافظة ابين جنوب اليمن . وطالبت اللجنة في تقريرها الذي نشرته صحيفة "الصحوة " التابعة لحزب الاصلاح بإحالة قائد الأمن المركزي بمحافظة أبين إلى المجالس التأديبية في وزارة الداخلية للتحقيق في المخالفات القانونية التى ارتكبت. وأوصى تقرير اللجة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق عن إحراق 14 منزلا بمديرية خنفر بجعارالتابعة لمحافظة ابين التي وقعت في 23 من الشهر الجاري بسرعة تعويض المواطنين التعويض العادل مقابل الأضرار التي لحقت بأثاثهم وممتلكاتهم . يشار الى ان اللجنة البرلمانية كلفت بتقصي الأحداث الأمنية بمحافظة أبين وخصوصا الأخيرة منها التي طالت تفجير حوالي 14 منزلا للمواطنين على أيدي الأجهزة الأمنية بحجة مطاردة احد المشتبهين .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 433&id=worldtoday&sid=arabworld

Ganoob67
07-31-2008, 01:42 AM
اليمن: صالح يدعو بقايا الحوثيين للعودة لمنازلهم[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جريدة الراية, الخميس31/7/2008 م، الساعة 02:17
صنعاء - وكالات: دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بقايا التمرد في صعدة إلي الالتزام بوقف إطلاق النار والعودة إلي قراهم ومنازلهم سالمين، فيما وصف ما يسمي بحراك جنوب الوطن ب الكلام الفارغ . وأكد الرئيس اليمني خلال الحفل الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية الحكومية بمناسبة يوم العلم ال30 من يوليو أن اعادة الامامة مرة أخري إلي اليمن خيال في عقول المتخلفين، ولن تعود لأن شعبنا تخلص منها وإلي الأبد. وحول ما يسمي بالحراك في الجنوب قال إن ما يسمع من حراك في الجنوب ليس إلا كلاماً فارغاً، تقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا علي ثورة سبتمبر وأكتوبر، صفوا الحركة الوطنية وجندهم الاستعمار.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

Ganoob67
07-31-2008, 01:48 AM
دعا بقايا التمرد للعودة إلى قراهم
الرئيس اليمني: الحوثيون لا هوية لهم
الوقت البحرينية

الوقت - صنعاء - أشرف الريفي:
دعا الرئيس اليمني على عبدالله صالح من اسماهم ببقايا التمرد في صعدة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وترك التمرس والعودة إلى قراهم ومنازلهم سالمين .
وقال صالح أمس الأربعاء في حفل تكريم الطلاب المبرزين في الجامعات اليمنية أن الحرب انتهت في صعدة وأن السلطات تتطلع لأن يلتزم الحوثيين بإيقاف إطلاق النار، وإنهاء التمرس والنزول من الجبال ونزع الألغام.
وهاجم صالح الحوثيين واصفا إياهم بالنفر الذين ليس لهم هوية سوى العودة إلى الماضي . مشيرا إلى أن أحلام الحوثيين في إعادة نظام الإمامة إلى اليمن ضرب من الخيال.
وتحدث صالح عن مفاهيم الحرية، والديمقراطية، والرأي والرأي الآخر التي اعتبرها ضمان حماية اليمن وحجر عثر أمام كل وصاية يريد البعض فرضها .
وصعد صالح من هجومه على الحراك في المحافظات الجنوبية متهما من يقف وراءه بالعمالة والارتزاق، واصفا ما يحدث هناك بـ''الكلام الفارغ''. لقلة من النشاز داعيا إلى عدم السماع لهم. وقال ''ما يُسمع من حراك في الجنوب ليس إلا كلام فارغ، يقوم به مجموعة مرتزقة من مخلفات الاستعمار اندسوا على ثورة سبتمبر وأكتوبر، وصفوا الحركة الوطنية وجندهم الاستعمار''. وأضاف أن ''مثل هؤلاء عملاء يتسكعون في الهايد بارك في لندن ويرفعون شعار تحرير الجنوب العربي، فأي جنوب عربي يقصدون فما نعرفه هو جنوب اليمن الذي خلده الشعراء والمؤرخون، وكما قال الشعراء لاشمال لا جنوب في الوطن''. وقال ان بعض المتضررين من النظام الجاري بسبب فسادهم في مؤسسات الدولة تحولوا إلى زعماء، متهما إياهم باستلام الأموال لتخريب اليمن في حرب 94 التي بلغت خسائرها 11 مليار دولار، رأى صالح أنها كانت كفيلة بإحداث نهضة تنموية رائعة.