المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج نفسي مجاني للعرب الذين يعانون من اضطراب الشدة بعد الرض النفسي


zurich university
08-12-2008, 10:14 AM
جامعة زوريخ, قسم علم النفس تقدم علاجا نفسيا مجانيا للعرب الذين يمرون بحالة من الصدمة النفسية بعد الرض
Interapy: مصطلح جديد يشير لما يسمى حاليا العلاج النفسي عبر الانترنت, وهو يمثل طريقة جديدة للعلاج النفسي طُوِّرَت أساساً من قبل البروفسور Lange في جامعة أمستردام.
يتم العمل بهذا العلاج حاليا في جامعة زوريخ تحت إشراف البروفسور Andreas Maercker رئيس قسم علم النفس في الجامعة كبحث علمي يُطَبَّق على المرضى الناطقين بالعربية في أي مكان كانوا وباستخدام الانترنت حصراً من خلال موقع خاص بالبرنامج العلاجي يكون لكل مريض حسابه الخاص فيه.
يستمر العلاج لمدة خمسة أسابيع يرسل خلالها المريض رسالتين كل أسبوع تبعا لإرشادات المعالج الذي يرسل رسالة كل أسبوع ويتم متابعة المريض بعد ذلك من قبل خبراء مختصين في الجامعة المذكورة لمدة عام كامل.
أما المرضى الذين يتم قبولهم ضمن هذا البرنامج العلاجي فهم تحديداً من يعانون مما يُسَمَّى في علم النفس اضطراب الكرب بعد الرَّض PTSD وهو يتضمن أعراضا وعلامات معينة تظهر على الإنسان بعد تعرضه لصدمة نفسية شديدة كأن يموت أحد المقربين منه أو يشهد حربا او حادثا أو اغتصاب فيعاني الإنسان لاحقا من ذكريات مرتبطة بالحادث مع خوف من ان يتكرر وتجنب تام لكل ما قد يذكره به, إضافة إلى فقدان القدرة على التركيز والنوم وغيرها من الأعراض.
للانضمام إلى البرنامج العلاجي زوروا موقعنا
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
للمزيد من المعلومات اتصل ب:
د.حسن, قسم علم النفس, جامعة زوريخ: بريد الكتروني nahhassan@ilajnafsy.org
هاتف: 0041446357315