المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤولون في الخارجية يسطون على مستحقات الدبلوماسيين في الخارج


محمد علي
12-25-2005, 07:14 PM
خيارات الموضوع

25-12-2005, 06:33 AM #1
الشركسي
عضو مبتدئ


تاريخ التّسجيل: Dec 2005
المشاركات: 2
مسؤولون في الخارجية يسطون على مستحقات الدبلوماسيين في الخارج

--------------------------------------------------------------------------------نقلا عن المجلس اليمني

مسؤولون في الخارجية يسطون على مستحقات الدبلوماسيين في الخارج

تحت شعار الإصلاح المالي والإداري وترشيد النفقات المالية في الخارج أقدمت الخارجية اليمنية باستدعاء 38 من الدبلوماسيين العاملين في الخارج من غير المدعومين وغير المسنودين . ومهدت لهذا القرار الذي حمل رقم (115) بجملة من التصريحات على لسان الأخ وزير الخارجية الدكتور القربي وعدد من معاونيه بتطهير السلك الدبلوماسي .
وأثارت هذه الخطوة ضجة ومعارضة كبيرة من قبل المشمولين في القرار وزملائهم في الخارجية والسفراء في الخارج لأن القرار لا يستند إلى أي أساس قانوني وشعر القربي بالخطأ لأن معاونيه قد خدعوه بسبب أن أغلب المشمولين بالقرار من المتخصصين بالشؤون الدولية ويحملون مؤهلات علمية عالية وخصوصا من حملة الماجستير والدكتوراه .
وبسبب الشد والمد وعدم مباركة الجهات العليا لهذه الخطوة الغير متأنية ألغي هذا بقرار آخر حمل رقم (170).
لكن مهندسي القرار وأصحاب الفكرة لا يفكرون بالإصلاح كما قيل . بل الحصول على نصيبهم من تقاسم مستحقات المبعوثين في الخارج. واستمروا يبحثون عن حجج ومبررات وقامت الجنة المشكلة لهذا الغرض بزعامة أبو الفساد السفير غالب العدوفي الذي أقترح معاقبة بعض المشمولين في القرار الملغي بخصم جزء من رواتبهم بواقع الخارج لفترات متباينة ابتداء من أسبوعين إلى الشهر والشهرين. وتم إبلاغ المعنيين بصورة فردية مع استثناء من اكتسبوا الوساطات بعد القرار ودخلوا قفص المحبة حتى لا تكشف عملية المحاباة الجديدة والتمييز بينهم. وسيتم قطع المرتبات اعتبارا من شهر يناير القادم/2006م.
السفير غالب العدوفي مهندس الفكرة وزعيم العصابة معروف بارتكابه الفضائح في الداخل ابتداء من بيع الجوازات الدبلوماسية والرشوات الكبيرة والسلوكيات المشينة في العمل وخارج العمل وكذلك في الخارج عندما كان سفيرا لدى الباكستان واشتهر بتجار الخمور والأعمال الغير مشروعة ما دفع الحكومة الباكستانية إلى تقديم احتجاج رسمي.
هذه دعوة لوزير الخارجية للتدخل في الأمر وللجهات المعنية في الدولية أيضا لتكون بالصورة ولمن لديه رأي لمزيدا من التوضيح وفضح الفسدة.