المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط الإمبراطورية السنحانية في اليمن (صحيفة عرب تايمز)


الانفصال قريب
09-27-2008, 12:59 PM
سقوط الإمبراطورية السنحانية في اليمن

إسقاط إمبراطورية الفساد السنحانيه في اليمن واجب
كيف ستسقط الإمبراطورية السنحانيه ؟ وهل سقوط الامبراطوية السنحانيه قريب ؟ ومن الذين سيمهدوا الطريق لإسقاطها ؟
عنوان لا يمت للحقيقة الإمبراطوريات المتعارف عليها التي حكمة العالم على مر التاريخ بشي فتلك الإمبراطوريات شيدت وعمٌرت الأرض و خلقت جيش من العلماء والمثقفين والحرفيين والى آخرة لخدمة البشرية , فمثلاً الإمبراطورية اليابانية استطاع الإمبراطور هيروهيتو ان ينهض باليابان بعد الدمار الشديد جراء القنبلة الذرية فا أعاد بناء بلادة بعد الهزيمة الساحقة بدون يأس أو تشاؤم و بالعلم والعمل الجاد جعل من أمته دولة عظمى في الصناعة و التكنولوجيا .
فمقارنتاً هنا مع إمبراطورية الفساد السنحانية المفلسة فأهدافها توسعية و الاستيلاء على مساحات شاسعة والهيمنة على مصادر الثروات النفطية والمعدنية والزراعية والسمكية والى أخره من الثروات التي تظمن تغذية استمرار بقاء إمبراطورية الفساد السنحانية , ولأنها تفتقر المصادر والموارد و الثروة قبل الوحدة فبتالي كان اعتماد أل ( ج.ع. ي) على دول الجوار التي كانت دعمها يأتي في مختلف النواحي الاقتصادية , إما بالنسبة لحلفائه في الداخل الذين يشكلون عبى وخطر على نظامه فقد أطلقهم إمبراطور الفساد للتسول والاسترزاق فكانوا يرتمون بين أقدام أمراء المنطقة للحصول على الأموال حتى تقوى شوكته , و لا أريد ان أتشعب كثيراً في هذا الموضوع .
حدثت تغيرات و صرا عات كبيرة في المنطقة خلال الأعوام ألثمانية عشر الماضية , ساعدت نظام الفساد في صنعاء في تحقيق الغاية التوسعية , عند إعلان الوحدة التي اندفع و هرول لها زعماء الجنوب دون ان يحصلوا على ضمانات أو على اقل تقدير خط رجعه للحفاظ على دولة المؤسسات والقانون في الجنوب , فكانت الخدمة التوسعية التي قدمت جلية و كبيرة لهذه الإمبراطورية الفاسدة بطبق من ذهب , ظنا" منهم ان الطرف الأخر يكنّ مشاعر و نوايا وحدوية صادقة , كما ناضل لأجلها و ذهبت لها القيادات الجنوبية , هكذا أصبحت الأحلام التوسعية حقيقة .
خلال فترة الوحدة إثناء ماتسمى بالمرحلة الانتقالية من 1990م حتى صيف 1994م , استخدم مطبخ الإمبراطورية السنحانية أساليب تأمرية مدروسة مستخدم كل خطط بني صهيون لتدمير دولة المؤسسات والقانون في الجنوب والاستحواذ على مقدرات الوحدة وإفشال وضرب هذا المشروع العملاق , وبالتالي استطاع مستخدم" الإمكانيات المتاحة لهُ للسيطرة واخناع دولة الكادر و النظام الجنوبية واعتبارها فيد أو كما يقال غنيمة توسعية دسمه... مستفيدا من الخلافات الجنوبية الجنوبية السابقة وأيضا" الفتاوى التكفيرية الدينية متسلحا" بالمرتزقة والمتطرفين الإسلاميين والمجاهدين الذين يطلق عليهم أفغان اليمن الذينَ ترعاهم مؤسساته الإرهابية الخاصة التي يتزعمها بنفسه إمبراطور الفساد / علي عبدالله صالح وأخيه الغير الشقيق علي محسن الأحمر .
هكذا تسارعت الإحداث وأصبحت تلك الأحلام التي ذكرتها حقيقية لإمبراطورية الفساد السنحانية استطاعة الهيمنة والبسط على أراضي شاسعة في اليمن الجنوبي عند انقلابه على شركائة في الوحدة ضاربا القرارات الدولية عرض الحيط , وبالتالي امتلاك ثروة و موارد ضخمه لم تكن في حساباتها , تم تقسيم الغنيمة الكبرى ( الكعكة الجنوبية ) كفيد للنهب إلى أقسام عده فمنها :-
1/ الأراضي الواسعة التي تمتلكها ( ج.ي.د.ش ) .
2/ الثرة النفطية والمعدنية .
3/ الثرة البحرية بكافة مواردها .
4/ مؤسسات وممتلكات دولة ( ج.ي.د.ش ) .
هذا بما يتعلق باقتسام الكعكة الجنوبية والاستحواذ على كل المقدرات والبنية التحتية التابعة لدولة الجنوب وتحويلها ممتلكات خاصة بعضها و وخصخصة الأخرى وتدمير ما هو غير قابل الاغتنام .
نعود هنا ونقول ان الدولة كالبنيان المعماري لها مجموعة من الدعائم الأساسية إن ملكها حاكم ملك منظومة الدولة كلها , فلقد استطاع إمبراطور الفساد من امتلاك تلك المنظومة وأطبق عليها بأنيابه ومخالبه و ألخصها با ( أهلة وأقاربه و العملاء والمتنفذين والمتوددين ) بعد ان خلت له الساحة من كل شركائة في الوحدة الذين تخلص منهم في صيف 1994م .
إما ما يخص لمراكز القوى : -
قال الله سبحانة وتعالى في آياته الكريمة عند الاستعانة بأ لأهل والمقربين وقال تعالى .
بسم الله ( قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي * يَفْقَهُواْ قَوْلِي * وَاجْعَل لّي وَزِيراً مّنْ أَهْلِي * هَارُونَ أَخِي * اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي * وَأَشْرِكْهُ فِيَ أَمْرِي * كَيْ نُسَبّحَكَ كَثِيراً * وَنَذْكُرَكَ كَثِيراً * إِنّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيراً ) صدق الله العظيم . هذه الآيات الربانية العظيمة تبرهن على ان موسى علية السلام قد ارتجى الله عز وجل بأن يستعين بواحدً من أهلة ليكون له وزيراً حتى يكون لهُ عوناً على فرعون الذي طغى , ليصلحوا في الأرض ويقيموا الصلاة ة ويعبدوا الله الذي لا اله إلا هو وتشير الآية الكريمة بأن الاستعانة بالأهل للّصلاح يجوز شرعاً كما توضح الآية والعلم عند الله , و أريد ان انوه بأنه المقارنة بعيده كل البعد بين ما طلبه وارتجاه نبي الله موسى عليه السلام , وبين ما يقوم به إمبراطور الفساد فهو سيتعين بأهله ليعث في الأرض فساد" , فنرى هنا ان كل معاصب الدولة من المؤسسات الاقتصادية والجيش والأمن والى أخره من مراكز القوى تحت سيطرت أهلة و أقاربه وعشيرته , فالقد تمكن هذا الإمبراطور السنحاني من غرس جذورة في السلطة على النحو التالي : -
1/ الإمبراطور / علي عبدالله صالح قائدا" للقوات المسلحة ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المؤتمر الشعبي العام ورئيس الكشافة طبعا رئيس المؤتمر الشعبي العام ألان رئيس أخر شكلي.
2/ ابن الإمبراطور / احمد علي عبدالله صالح القائد العام للقوات الخاصة برتبة عميد وهو لا يتجاوز من العمر الخمسة والثلاثون .
3/ أحمد محمد الكحلاني نسب وعم زوجة الإمبراطور , كان محافظ سابق لمحافظة عدن وعضو مجلس النواب وتقلد مناصب أخرى منها الظاهرة والخفية .
4/ علي محسن الأحمر أخ غير شقيق للإمبراطور . قائد الفرقة الأولى التي تتكون من ستة ألوية وقائد المنطقة الشمالية والغربية في الجيش الإمبراطوري والمتحكم الأول بالمتطرفين الإسلاميين .
5/ عمر الارحبي شقيق زوج ابنة الإمبراطور . مديرا" لشركة النفط اليمنية .
6/ عبدالكريم إسماعيل الارحبي نسب عم زوج ابنة الإمبراطور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا" .
7/ خالد الارحبي زوج ابنة الإمبراطور . مدير القصور الرئاسية .
8/ محمد صالح الأحمر أخ الإمبراطور الغير شقيق القائد العام للقوات الجوية والدفاع الجوي .
9/ يحي محمد عبدالله صالح ابن الأخ للإمبراطور القائد العام لقوات الأمن المركزي .
10/ طارق محمد عبدالله صالح ابن الأخ للإمبراطور القائد العام للحرس الخاص .
11/ عمار محمد عبدالله صالح ابن الأخ للإمبراطور المساعد العام لمدير الأمن القومي .
12/ احمد عبدالله الحجري نسب والد الزوجة الثانية للإمبراطور محافظ محافظة تعز سابقا" ويتولى مناصب أخرى .
13/ عبدا لوهاب عبدالله الحجري نسب شقيق الزوجة الثانية للإمبراطور سفير اليمن في واشنطن .
14/ عبد الرحمن الاكوع نسب شقيق الزوجة الثالثة للإمبراطور وزير الشباب والرياضة ووزير الدولة .
15/ خالد الاكوع نسب شقيق الزوجة الثالثة للإمبراطور وكيلا" لوزارة الخارجية .
16/ توفيق صالح عبدالله صالح ابن الأخ الإمبراطور رئيس شركة التبغ والكبريت الوطنية .
17/ عبدالخالق القاضي ابن الخال رئيس الخطوط الجوية اليمنية .
18/ عبدالخالق علي القاضي خال الإمبراطور قائد لواء المجد بتعز .
19/ علي صالح الأحمر أخ الإمبراطور الغير شقيق قائد القوات المسلحة .
20/ مهدي مقولة من قرية والمقربين للإمبراطور قائد المنطقة الجنوبية يمتلك ثروة طائلة ومساحة شاسعة من الأراضي في الجنوب بالإضافة إلى عدت مشاريع تجارية في الولايات المتحدة في عدد من والولايات منها متشجن .
21/ محمد علي محسن من المقربين ومن قرية الإمبراطور قائد المنطقة الشرقية .
22/ صالح الظنين من المقربين ومن قرية الإمبراطور قائد قوات خالد .
23/ علي احمد دويد زوج الابنة للإمبراطور يمتلك شركات باسمة للإمبراطور .
24/ نعمان دويد اخو زوج الابنة الإمبراطور محافظ محافظة عمران – مدير مصنع اسمنت عمران لعشر سنوات .
وما خفي كان أعظم أضافه إلى الحاشية و العملاء والمتنفذين و المتوددين الذين تم زرعهم على مدى ثلاثون عاماً , إما بالنسبة للشركات التجارية المرتبطة بإمبراطور الفساد في الداخل نهايك عن انعدام المعلومات الدقيقة معنا للشركات والحسابات السرية التي يمتلكها خارج اليمن فهي :
1/ تغدر ثروته ما يقارب أحدى عشر مليار دولارا" .
2/ شركة الحاج للمعدات الثقيلة والسيارات احمد علي عبدالله صالح .
3/ مجموعة الرائدة الهندسية .
4/ شركة الأثير للمقاولات .
5/شركة غافلار الخاصة احمد محمد الكحلاني .
6/توفيق عبدا لرحيم مطهر .
7/مزراع الغار بتهامة الرئيس موزع الغاز الوحيد في اليمن .
8/شركة هاوان لخدمات النفط علي صالح الأحمر .
9/يمن اوبزفر- جروب فور للخدمات الأمنية فارس السنباني .
10/شركة يمن سبيس خالد الأرحبي .
11/شركة الحاشدي البترولية محمد صالح الأحمر .
12/شركة الماز للخدمات البترولية يحيى محمد عبدالله صالح .
13/شركة هاواوي يحيى محمد عبدالله صالح .
14/مرسيدس بنز، كوكاكولا، بنك اليمن الدولي، شاهر عبدالحق .
15/ريدان للمقاولات صالح الظنين .
16/شركة اليمن الدولية المتحدة علي احمد دويد ونعمان دويد .
وهنا السؤال يطرح من أين لهُ وحاشيتة تلك الثروة الطائلة في نفس الوقت كيف سيتم إسقاط إمبراطورية الفساد هذه ؟ .
إما السؤال عن الثروة فلا حاجة لي بالإجابة علية , إما ما يتعلق عن كيفية سقوط هذه الإمبراطورية الفاسدة , فلقد توالت الإحداث تلو الإحداث في اليمن خلال الفترة المنصرمة وبلغة هذه الإحداث ذروتها وبالتأكيد هي التي ستمهد الطريق إلى سقوط إمبراطورية عمرها ثلاثون عاماً من الفساد والاغتصاب وسنذكرها فيما بعد بشكل مبسط ان شاء الله .
لكن قبل ذكر الأسباب دعونا هنا نعود إلى التاريخ الماضي الحاضر وكيف يعيد نفسه مع اختلاف التسميات فقط من (مملكة ) إلى ( جمهورية ) ونركز على الظروف المذُلة والقاهرة والمعاناة التي مر بها شعب المملكة المتوكلية اليمنية , فكما تعلمون ان المملكة المتوكلية كان أول حاكم ومؤسسها هو الإمام يحي حميد الدين , كان الحُكم فيها إسلامي يتبع مذهب الأقليات الزيدية واستمر حكمة من العام 1904م - 1948م كان حاكما بلغ ما بلغه من تسلط وظلم وطغيان وسفك دماء وتكريس الجهل والفقر و عزل اليمن عن الدنيا وحولها من يمن سعيد إلى يمن البؤس والشقاء والتخلف الرهيب كما هي عليها ألان . ومن ثم تولى بعد وفاته ابنة الحاكم الأكثر تجبراً الإمام احمد يحي حميد الدين حكم بنفس طريقة أباه من العام 1948م حتى 1962م , وهذه مراحل مرريه وعصيبة مرة على شعب اليمن , فبالتالي هناك فترة ستة عشر عاماُ بين أخر طاغية يحكم اليمن وهي فترة غير كافية لشعب عانى ويلات الاضطهاد للتخلص من كابوس مخيف يراودهم ليلا" نهاراً , بعد ان كان هذا الإمام يأخذ من كل شيخ قبيلة أو أسرة نافذة أكبر أبنائها كرهينة ويضعه مع المساجين حتى ولو كانوا صغارا ليضمن لنفسه ألامان من هذه القبائل , وبين تولي إمبراطور الفساد للحكم علي عبدالله صالح التي هي امتداد لتلك المملكة المتوكلية اليمنية , بمعنى انُه مازال الشعب متأثر و تسيطر على عقولهم تسلط وجبروت الإمامة الذي يقلقهم و يخيفهم مقارعة كل ما هو ديكتاتوري , لا ننكر وجود معارضة في الوقت الراهن لإمبراطور الفساد ولكن من يدري هل هي معارضة حقيقية أم وجه لعملة أو كما يقال ( ديكور لنظام ديمقراطي ) , وان كانت معارضة بالفعل فلّعل التضحية ليس لها وجوُد في اجيندتها أو قد تكون تجارب الماضي وما جرى للمناضل الشهيد محمد الزبيري لعنه تلاحقهم , وهنا ملاحظة هامه هي ان ألنظام قائم في الأساس على أفكار مذهبية زيدية وهذا ماهو الأخطر .
نعود للسؤال عن كيفية سقوط إمبراطورية الفساد الذي من المرجح انُه سيسقط نفسه ، لأنُه أعدى أعداء نظام الفساد هو نفسه وليس الجماهير التي ستتعاون لإسقاطه . و السياسة التي
يتبعها نظام الفساد في اليمن ستكون نتيجتها المحتومة سقوط إمبراطور الفساد وسقوط نظامه كما إنني سأشير لبعض أخرى من الأسباب لعلها صائبة وهي كالتالي : -
1. هنا نرى البذخ والإسراف لخزينة الدولة بالاحتفالات المكلفة التي يقيمها بمناسبات مختلفة ومنها الاحتفالات بمناسبة ضرب مشروع الوحدة وهذه مناسبة سنوية استفزازية لشعب الجنوب , أيضا" الاحتفال بمناسبة تقُلده كرسي الإمبراطورية الذي لا يفارق ملازمته , وبالتالي هناك نفقات باهضة وضخمة لحماية بقائه على كرسي العرش تذهب في بناء جيش وترسانة عسكرية كبيرة لا حاجة لليمن بها كؤنها دوله مسالمة وعلاقتها بالمنطقة مستقره , لذلك هذه الصرفيات الضخمة تؤدي إلى إفلاس خزينة الدولة ان كانت هناك بالأساس خزينة .

2. نهضة المقاومة والثورة السلمية الجنوبية المستمر الرافضة لاحتلال إمبراطور الفاسد لأرضهم , التي يقودها مجلس التنسيق العسكريين والأمنيين والمدنيين التي أساسها جمعية التصالح والتسامح والتضامن و هذا سلاح قوى بأيدي الجنوبيين لإنهاء تلك الهيمنة , بالإضافة إلى باقي الهيئات التي تم استكمالها فيما بعد على عموم المحافظات الجنوبية , كما نعلم ان هذه المقاومة التي التفت حوليها كل القوى الوطنية الجنوبية تطالب بفك الارتباط مع نظام إمبراطور الفساد (ج.ع.ي) وهذا نتيجة طبيعية سببها ضرب مشروع الوحدة في مهدها في حرب الاحتلال صيف 1994م من قبّل نظام الفساد , لذلك شعب الجنوب يطالب بحق مشروع كفلتها كل الشرائع السماوية و الشرائع الدولية , لذلك بكل تأكيد المصدر الرئيسي في تغذية نظام الفساد من الثروات الجنوبية سُيبّتر .

3. التدهور الاقتصادي الرهيب والنمو السكاني المتسارع وانتشار الفقر والبطالة سببها عدم وجود بنية تحتية ( حكومة هلامية ) فبتالي سيخلق جيل من ألامُيين و العاطلين والمشردين والى آخرة بمعنى إفساد مجتمع بأكمله وهذا سيولد انفلات امني ( أي حاميها حراميها ) وهذا سيؤثر بطبيعة الحال على المنطقة بأسرها امنيا" واقتصاديا " .

4. الجانب والدور الديني ان الدور الديني لا وجود لهُ وبالأصح شبه معدوم فالمحسوبية والمتنفذين هم من يسيطر على هذه المؤسسة القضائية الهامة , فنرى ان الحياة صعبه جدا لذلك بعض رجال الدين أصبح اكتسابهم للمال بطرق مشبوه منها الرشوة وغيرها من الطرق فبدلا" من ان يوأدوا واجبهم الديني بتوعيض الناس من خلال ترشيد ألائمة إثناء خطاباتهم في الناس عبر منابر المساجد والمحاضرات الدينية في محاربة نظام الإمبراطور الفاسد و حاشيتة المفسدين , استطاع ان يقحمهم إمبراطور الفساد في الارتزاق فقط.
5. أحزاب اللقاء المشترك: وهي أحزاب جاء التحامها على الرغم من الاختلافات الفكرية والسياسية الكبيرة أي إنهم كانوا على طرفي نقيض ولكن الوضع المتدهور والخطير في زوالهم جمع بينهم في كل الأحوال , بدأوا يعكرون صفو النظام الفاسد من خلال مطالبتهم بتنفيذ كل الوعود للمشاريع الوهمية التي وعد بها إمبراطور الفساد قبيل الانتخابات السابقة , بالإضافة إلى الضغط من اجل التعديلات الدستورية التي تتطلب توافقا وطنيا، وقد اعتبر اللقاء المشترك أن تفرّد هذا الحاكم الفاسد بهذه القضايا الكبرى، دون حوار المعارضة "سيقود إلى مزيد من تأزيم الأوضاع في البلد وتدهورها" وهذه اشاره إلى ان الأحزاب في اللقاء المشترك بأن الأهداف التي جمعت بينهم هي إسقاط نظام الفساد بدايتنا بسحب صلاحياته المطلقة , ومكملة كسب والتفاف الشعب حول هذا اللقاء المشترك .
6. أما الأمر الآخر فهناك مشكلات حقيقية أنتجها الواقع المعقد منها الصراعات القبلية والحروب بما فيها حرب صعده و المعالجة الخاطئة لنتائج الحرب التي استمرت لخمس سنوات دمرت الأخضر واليابس وسقط الإلف من أبناء صعدة . وما نلمسه اليوم من عجز نظام الفساد من سد مطالب مشروعة لأبناء صعدة في إعادة بناء ما دمرتها الحرب الظالمة وأيضا تعويض المتضررين ومعالجة قضايا الناس وإضافة إلى ذلك هو لجوء نظام الفساد في كثير من الأحيان إلى التعاطي مع هذه القضايا باستهتار وهذا ماسيزيد أعداءة ولف حبل المشنقة حول رقبة نظام إمبراطورية الفساد .


7. طريق الخيار الديمقراطي والتغيير وبناء اليمن الجديد التي يتشدق بها نظام الفساد في برامجه الانتخابية لا يوجد سوى في مخيلة إمبراطور الفاسد وحاشيتة , يواجه في اللحظة الراهنة جملة من الصعوبات الحقيقية وانهيار شبة كلي للاقتصاد سببه ليس فقط استنزاف خزينة الدولة بل أرهقت المواطن والمستثمر والمغترب وكافة شرائح المجتمع لأسباب ذكرت من السابق , لذلك الشعب يعي هذه الكذبة الكبيرة بأن من بيدهم الأمر ( إمبراطور الفساد وحاشيته ) لا يستجيبون للعملية الديمقراطية وهذا بتأكيد ولد عند الشعب الإحباط والقناعة الكاملة بأن النظام الأمامي البغيظ يعود .

8. إن نظام صنعاء الفاسد تحول إلى نوع خاص من حكم القلة الزيديه وهذا يشير على عودة حكم الإمامة , وقد تناول تقرير صادر من واشنطن نشر قبل فترة وهذا التقرير أتى من صميم واقع وضع نظام الإمبراطور علي عبدالله صالح بأنه يفتقر إلى الإرادة والقدرة لتبني الإصلاحات السياسية والاقتصادية الرئيسية التي يحتاج لها اليمن لإيقاف التدهور الحاصل في جميع الجوانب , ودلل التقرير على ذلك بأن نظام صنعاء فشل في خلق فرص عمل كافية وموارد تتناسب مع النمو المتسارع في تعداد السكان إلى جانب المستويات المخيفة التي وصلت إليها البطالة والفقر وسوء التغذية التي ارتفعت إلى نسب أعلى مما كانت عليه قبل عقد من الزمان. وأكد التقرير بأن الحياة أصبحت لغالبية اليمنيين صراع من اجل البقاء للحصول على المال الكافي لشراء ضروريات الحياة، كما أن الشعور باليأس وفقدان الأمل ما زال في تزايد مستمر وبالتالي اجزم التقرير على تصنيف نظام صنعاء إلى نوع خاص من حكم القلة حكم اللصوص فأصبحت حكومة تحكم من قبل اللصوص ومن اجل اللصوص، وان المتقلدين للمناصب الحكومية يسعون إلى إثراء أنفسهم على حساب التنمية وتم توظيف مناصبهم في الدولة ومراكزهم المدرة للأرباح لانتزاع الأموال مقابل تقديم خدمات يقوم بها هولاء اللصوص وبذلك تزداد خسارة الحكومة والتنمية وبذلك يصبح أقارب وحاشية الإمبراطور المتقلدين لمناصب هامة في الإمبراطورية السنحانية أثرياء وهذه أحدى الأسباب الرئيسية التي ستمهد لإسقاط إمبراطورية الفساد السنحانية , ونرى هنا ان مهارات ذلك الإمبراطور الفاسد السابقة في طلب المنح والدعم الدولي لليمن التي يذخارها في خزينتة الخاصة أصيبت بالشلل , وأصبحت المنح والدعم للمشاريع تحت المجهر وتحت أشراف الدول المانحة مباشرة لعدم ثقتها به , ولذلك أصبحت خزينة الدولة ممثلة بالبنك المركزي اليمني مليئة بشبكة العنكبوت وهذا هو السقوط الحتمي .


9. الإرهاب وهي ورقة ضغط يناور بها إمبراطور الفساد استطاع خلالها بدهاء مطبخه ان يكسب الدعم الأمريكي خصوصا بعد إعلان أمريكا حربها على الإرهاب, أعلن إمبراطور الفساد والراعي الأول للإرهاب في المنطقة التحالف معها لمحاربة الإرهاب بهذه الطريقة استطاع ان يجنب أمريكا مراقبة الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتدهورة في اليمن التي هي من صنيعته وبسبب التدهور الاقتصادي الخانق وزيادة البطالة بين الشباب يقوم إمبراطور الفساد بتجنيد وتدريب وتسليح الفقراء والمعدمين من الشباب وتقسيمهم على خلايا إرهابية نائمة ييقضها حين يشاء لتنفيذ العمليات الإرهابية وبقدرة قادر يستطيع معرفة أماكن تواجدهم ويلقي القبض على بعضهم ويقتل البعض الأخر كا كباش فداء , مع ان أجهزته الاستخباراته لا تملك المهارات والقدرة التجسسية في مثل هذه الظروف و في كشف هذه العمليات الدقيقة , بالإضافة إلى دول الجوار التي يضغط عليها لتقدم الدعم المادي السخي لنظامة الفاسد لمحاربة الإرهاب , كما يدعي بأن الإرهاب يشكل خطرا" على دول الجوار وبالذات المملكة التي تعاني مرارته ويجب القضاء على مصدره , وهناك نلاحظ تناقض و ازدواجية مصداقيتة ذلك الإمبراطور الفاسد فهناك تقارير نشرة تكشف التعاون السعودي في تقديم الدعم المادي السخي لنظام الفساد في صنعاء في محاربة الإرهاب وقامت بشراء ملايين القطع من الاسلاحة الخفيفة والمتوسطة لسحبها من أسواق السلاح المنتشرة في الشارع اليمني ومن ثم قامت اللجنة المشتركة بتقييد أرقام الأسلحة في كشوفان وتسليمها إلى الدولة بعد ذلك تتفاجى المملكة بدخول نفس تلك الأسلحة التي سحبت بالأرقام نفسها إلى المملكة مع الإرهابيين والمتسللين الذين تم القبض عليهم داخل و على الحدود السعودية قبل تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة , لذلك أصبح هذا النظام الفاسد مفضوح لدول الجوار و للولايات المتحدة الأمريكية ولهذا عجلة سقوط وزوال هذا النظام الفاسد تتسارع وحتمية لأنه يشكل خطرا" على المنطقة والعالم .

هناك مازالت الفرصة والخيارات للنجاة وخروج هذا الإمبراطور الفاسد من السلطة إما ان يقبل بأن يترك السلطة سلماً قبل القبض علية واقتياده لمحاكمته من شعبه في حال تعنده , دون إراقة الدماء مقابل بقائه في البلاد و إما هروبه مع أهلة وحاشيتة خارج البلاد ، وهكذا تنتهي ثلاثون عاما" بسقوط إمبراطورية الفساد وإمبراطورها دون رجعه . قال الله تعالى في كتابة العزيز
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ صدق الله العظيم

احب الجنوب
09-28-2008, 07:51 PM
ستسقط ان شاء الله ويسقط معها احتلال الجنوب سوف تراهم قريبا سارحين من الجنوب قيم المقيل قلين الماء والزواد