المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشال جثث (45) شخصاً و(6) ناجون و (17) لا زالوا تحت الأنقاض


صوت الجنوب
12-29-2005, 07:45 PM
29/12/2005

انتشال جثث (45) شخصاً و(6) ناجون و (17) لا زالوا تحت الأنقاض..في إحصائية نهائية حصل عليها موفد الصحوة نت: 68 شخصاً داهمهم الإنهيار الصخري في قرية الظفير المنكوبة، ونزوح من القرية خوفاً من تساقط المزيد من الصخور


الصحوة نت - الظفير - خاص
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
أكد موفد "الصحوة نت" في منطقة الظفير المنكوبة ببني مطر أن خمسة وأربعين جثة تم انتشالها حتى غروب شمس اليوم الخميس كانت تحت الأنقاض إثر الانهيار الصخري الذي وقع ليلة أمس.
ونقل عن مصادر محلية في المكان تأكيدها أن عدد من وقعوا تحت الأنقاض هم (68) شخصا حسب إحصائية أكدها الأهالي الناجون من أبناء القرية.
وقال أن الجثث التي تم دفنها حتى الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم هي 23 جثة فيما لايزال (17) شخصاً تحت الأنقاض ونجا من الحادث حتى الان (6) أشخاص.
من جهته ارجع الدكتور احمد سفيان الجابري استاذ الجيوفيزياء بجامعة صنعاء اسباب الانهيار إلى عمليات التعرية المستمرة لمئات السنين جراء سقوط الأمطار بالاضافة إلى الصخور التي تدخل تحت نوع الصخور الرسوبية اللذي يتم بالتشققات بالاضافة إلى وجود كميات من الاطيان في هذا النوع من الصخور وهو ما أدى إلى تساقطها .
الى ذلك علمت "الصحوة نت" ان نزوحاً من المنطقه بدأ عند غروب شمس اليوم بسسب مؤشرات عن تساقط كتل صخرية جديدة من الجبل.
وقال موفد "الصحوة نت" في المنطقة انه تم إخلاء جميع الاسر المتبقية في القرية ، فيما انسحبت أعداد من المشاركين في الإنقاذ خوفاً من ذلك ، وهو ماقد يؤخر عملية انتشال بقية الجثث ، ويقلل فرص العثور على ناجين.