المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا تغطيـــــة مباشرة لأخبار الثورة الجنوبية (أخبار حول فعاليات اليو م)


د0 الشبواني
10-11-2008, 06:03 PM
أنتشرت تعزيزات عسكرية ... الجنوب يرمي بفلذة كبده في ردفان احياء لذكرى شهداء المنصة وذكرى أكتوبر المجيدة
ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 11/10/2008 القراءات: 52
شهدت مداخل محافظة لحج وبين مدنها تعزيزات عسكرية ونقاط أمنية مستحدثة صباح اليوم السبت .
وقالت مصادر محلية بالمنطقة للمكلا برس ان التعزيزات تهدف الى إرهاب القادمين الى مدينة ردفان للاحتفال يوم الأثنين القادم بالذكرى الخامسة والاربعين لثورة أكتوبر المجيدة وإحياء لمناسبة الذكرى الاولى لشهداء المنصة الأربعة الذين سقطوا مضرجين في دمائهم في 13 اكتوبر من العام الماضي على يد قوات الامن بكل عنجهية .
واضافت المصادر ان السلطة عززت الفرق الامنية المرابطة في منصة ردفان بفرق أمنية عسكرية اضافية .
وفي السياق قام الامن باعتقال المواطن فاروق عبدالرزاق الردفاني وهو عضو مجلس محلي لاحتجاجه على مرابطة الامن في المنصة التي تعود ملكيتها في الأساس لاسرته كما يعرف ذلك أهل المنطقة .
في المقابل يستعد أبناء الجنوب للاحتفال بذكرى أكتوبر واحياء مناسبة شهداء المنصة .
وعلم المكلا برس ان وفود حضرموت والمهرة وأبين توجهت عصر اليوم الى مدينة ردفان للمشاركة في المهرجان الجماهيري الكبير المتوقع اقامته في مدينة الحبيلين عاصمة ردفان بعد غد الأثنين .
وقال مصدر في اللجنة التحضيرية للمهرجان للمكلا برس ان اللجنة اعدت كافة المستلزمات الضرورية لاستقبال أبناء الجنوب من كافة مدن الجنوب وقراها وهناك لجان استقبال وترتيبات عالية بما يؤدي الى انجاح المهرجان .
هذا ويلتقي في ردفان قادة هيئات الحراك السلمي بالمحافظات ورؤساء جمعيات قوى الحراك كافة .
- الصورة لشهداء ردفان

سيف الثوره
10-11-2008, 07:38 PM
ارجو الاخوه ان يهتموا بالجانب الاعلامي لابراز قضيتنا وحقيقه مايجري بالجنوب ، تصوير مقاطع فيديو وصور تعمل الكثير وتحرك المشاعر والحس الوطني لدى الجنوبيين المخدوعين بالوحده المنكوبه .

المحارب الجنوبي
10-11-2008, 07:56 PM
الجنوبيون على ما يبدوا لايمكن أن يرضخون للأحتلال الهمجي

ونحذر من أي حماقة يقدم عليها الشماليين في أعتراض أو قتل الجنوبيين لأن هذه سوف تكون نهاية الشماليين في الجنوب وخاصة في ظل الأحتقان الجنوبي والكراهية بين أبناء الجنوب واليمنيين من عساكر النظام الذي قتلوا عدد من الجنوبيين خلال السنوات الماضية .

د0 الشبواني
10-11-2008, 10:42 PM
--------------------------------------------------------------------------------

اعتقال عضو محلي ردفان وانتشار أمني بلحج لمنع التحضير لإحياء الذكرى الأولى لشهداء 13 أكتوبر والذكرى الـ 45 للثورة
11/10/2008
خاص- نيوزيمن:
ذكرت مصادر محلية بمحافظة لحج أن انتشار عسكري كبير في منصة ردفان ، لمنع التحضير لفعالية الاحتفال التي دعت لها منظمات جماهيرية في محافظة لحج والضالع لإحياء الذكرى الأولى لشهداء يوم 13 أكتوبر العام الماضي و التي راح ضحيتها أربعة شهداء وعدد من الجرحى، وكذا الاحتفال بالذكرى الـ 45 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.
وأضافت المصادر المحلية لـ(نيوزيمن) أن الأمن قام باعتقال عضو المجلس المحلي فاروق عبدالرزاق الردفاني الذي اعترض على قيام الأجهزة الأمنية بتسوير المنصة الذي قال أنها تتبع ملكيته الخاصة.
وفيما حاول نيوزيمن التواصل مع الجهات الأمنية رفض مصدر امني الإداء بأية معلومات حول اعتقال عضو المجلس المحلي ، مكتفي بأن ما دعت له الهئية التنفيذية لإقامة الاحتفال غير مرخص لها.
يذكر أن الهيئة التنفيذية للنضال السلمي بمحافظة لحج أقرت إقامة مهرجان جماهيري يوم 13 أكتوبر ، ودعت الهيئة كل أبناء محافظة لحج للمشاركة التضامنية مع أسر الشهداء والجرحى، بربط الشارات والأعلام السوداء تعبيراً عن الاحتجاج على سقوط الشهداء والجرحى وعدم تسليم القتلة، وعدم الإفراج عن معتقلي النضال السلمي من أبناء كرش الذين يقبعون في السجن المركزي بصبر منذ ابريل الماضي من غير ذنب أو جريمة.
ودعت الهيئة إلى إضاءة المشاعل على سطوح المنازل وعلى قمم الجبال تمجيدا ليوم الثورة 14 أكتوبر ووفاء لأهدافها

د0 الشبواني
10-11-2008, 10:44 PM
عااااجل قائمة بالمطلوبين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي
كتب: شبوة برس - خاص التاريخ: 12/10/2008 القراءات: 61

علم موقع شبوة برس بان السلطات الامنية قد اعدت قائمة بالمطلوبين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي وذلك من اجل عرقلة انجاح يوم 13 اكتوبر و14 اكتوبر في ردفان والضغط على المشاركين بعدم الاحتفال بتلك المناسبتين وقد عمدت السلطة الى اقامة العديد من الحواجز والنقاط الامنية المستحدثة :
والمطلوبين هم
حسن احمد باعوم
جمال عبادي
احمد القمع
عيدروس حقيس
ناصر ثابت العولقي
ناصرعلي النوبة
محمد صالح طماح
د ناصر الخبجي
شلال علي شايع
صلاح الشنفرة
حسن زيد بن يحي

د0 الشبواني
10-11-2008, 11:00 PM
أجهزة الأمن تشرع في منع فعاليات الجنوب من إحياء الذكرى الأولى لشهداء ردفان والذكرى الـ 45 لثورة أكتوبر

[11/10/2008] ? : - يمنات-خاص


بدأت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج أولى خطواتها بانتشار أمني لمنع التحضير للاحتفال في ردفان الذي دعت إليه فعاليات جماهيرية في محافظتي لحج والضالع للاحتفال بالذكرى الـ 45 لثورة الـ 14 من أكتوبر ولإحياء الذكرى الأولى لشهداء ردفان الذين سقطوا على يد جنود أمن في منصة الحبيلين عشية 13 أكتوبر من العام الماضي أثناء التحضير للاحتفال بالذكرى الـ44 لثورة أكتوبر.
وأكد مندوب«يمنات» في محافظة لحج وجود انتشار عسكري كثيف في منصة ردفان تزامنا مع عزم الفعاليات التحضير للمهرجان المقرر إقامته الثلاثاء القادم.

وأقرت هيئة الفعاليات السياسية والجماهيرية بمديريات ردفان الأربع برئاسة النائب الاشتراكي الدكتور ناصر الخبجي تنظيم مهرجان جماهيري في 13 أكتوبر الحالي لإحياء حادثة منصة الحبيلين التي قتل فيها الناشطين عبد الناصر محمد حمادة وشفيق هيثم حسن وفهمي محمد حسين و محمد ناصر هيثم على يد جنود أمن حين كانوا يجهزون منصة في مدينة الحبيلين عاصمة ردفان للاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لثورة أكتوبر.

في سياق متصل ذكر موقع «الاشتراكي نت» ان الحزب الاشتراكي اليمني يستعد عبر منظماته في المحافظات لإحياء ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة وتاريخ تأسيس الحزب عبر المهرجانات الخطابية والحفلات الفنية والغنائية وبما يجعل من المناسبتين محطة هامة للتذكير بقيم الحرية والعدالة والمواطنة والتحديث التي رفعها الحزب وناضل في سبيلها.

ويعتبر الحزب الاشتراكي اليمني الذي تأسس في عدن بتاريخ 13اكتوبر 1978م يعتبر وريث الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني والعديد من فصائل الحركة الوطنية اليمنية اليسارية والقومية في الجنوب والشمال وكان لمناضليه الدور الأهم في إخراج الاحتلال البريطاني من جنوب اليمن وإقامة دولة الاستقلال الوطني وعاصمتها عدن ، وفي المساهمة ب مع بقية الفصائل والقوى الوطنية في ترسيخ الثورة والنظام الجمهوري في شمال اليمن وفي فك الحصار عن عاصمته صنعاء.

وأثناء إدارته لحكومة الاستقلال الوطني (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) لمدة25عاما حقق الحزب للمواطن اليمني العديد من الانجازات الوطنية كنشر التعليم والتطبيب المجاني وتثبيت الاستقرار والحفاظ على سيادة البلاد وكرامة مواطنيها والرفع من قيم التحديث ودور المرأة اليمنية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الانجازات قبل مشاركته في انجاز الوحدة اليمنية واعتماد نظامها الديمقراطي التعددي في22مايو1990م

لواء حنيشان
10-12-2008, 04:12 AM
النائب الخبجي: شروع السلطة المحلية بتسوير منصة الشهداء استفزاز لمشاعر الجماهير
ردفان «الأيام» خاص:
اعتبر د.ناصر الخبجي عضو مجلس النواب رئيس الهيئة التنفيدية للنضال السلمي الجنوبي بمحافظة لحج قيام السلطة المحلية في ردفان صباح أمس وبصورة مفاجئة بالشروع في تسوير منصة شهداء 13 أكتوبر للنضال السلمي بمدينة الحبيلين بأنه «استفزاز لمشاعر الجماهير واستهتار بدماء الشهداء والجرحى التي سالت على ترابها ومحاولة لإفشال فعالية الاحتفاء بمرور عام على ذكرى شهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر المجيدة».

وقال النائب الخبجي في تصريح خص به «الأيام»:«إن محاولة شروع السلطة المحلية بردفان بتسوير منصة الشهداء في مثل هذا التوقيت الذي يتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الأولى لشهداء المنصة والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر الخالدة تعد عملا غير مسئول، وتؤكد وبما لايدع مجالا للشك بأنها تريد من وراء ذلك تحويل فعالية الاحتفاء عن مسارها السلمي وإعادة سيناريو ماحدث في العام الماضي». وحمل النائب الخبجي السلطة «المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنشأ جراء تلك الممارسات ومحاولات استفزاز المواطنين وجرهم إلى مربع العنف».

وأهاب بكافة الجماهير والمواطنين الوافدين للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي سوف يقام صباح غد ودعاهم إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم الانجرار وراء ما تريده السلطة، مؤكدا على ضرورة التلاحم ورص الصفوف والسير قدما على طريق النضال السلمي الذي انتهجه أبناء الجنوب حتى تتحقق الأهداف والغايات المنشودة كافة.

د0 الشبواني
10-12-2008, 06:18 AM
قيادي جنوبي يؤكد إستمرار التحضير لفعالية ردفان رغم قائمة المطلوبين للاعتقال



ردفان – لندن " عدن برس " خاص : 11 – 10 – 2008
حذرت مصادر في الحراك الجنوبي السلطة من مغبة التورط في عرقلة المهرجانات السلمية التي يستعد إقامتها أبناء الجنوب في ردفان إحتفاء بذكرى ثورة 14 أكتوبر وبمناسبة مرور عام على سقوط أربعة شهداء من أبناء الضالع في منصة الحبيلين على يد جنود شماليين ، وقالت المصادر في تصريحات خصت بها " عدن برس " أن أبناء الجنوب سيخرجون للاحتفال بعيد ثورتهم وبالشهداء الذين لم يقدم القتلة حتى اليوم في الإطار السلمي .


وأن أساليب الترهيب بالاعتقالات لن توقف الجنوبيين من الوصول الى غايتهم والانعتاق من هذا الاحتلال الهمجي ، وجاءت هذه التصريحات في أعقاب قيام السلطة بوضع قائمة من قيادات الحراك الجنوبي والناشطين فيه ، وفي مقدمة المطلوب اعتقالهم المناضل حسن أحمد باعوم والعميد الركن ناصر علي النوبة.

و علم " عدن برس " أن القائمة بالمطلوبين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي هم :
حسن احمد باعوم
جمال عبادي
احمد القمع
عيدروس حقيس
ناصر ثابت العولقي
ناصر علي النوبة
محمد صالح طماح
د ناصر الخبجي
شلال علي شايع
صلاح الشنفرة
حسن زيد بن يحي

المحارب الجنوبي
10-12-2008, 07:46 AM
القائمة طويلة والأحتلال أن أقدم على أي حماقة من هذا النوع يحفر قبرة بيدة لكل جحافل الأحتلال في اتلجنوب لقد فاض الكيل وبلغ السيل الزباء .. أننا نحيي قيادة الثورة السلمية ونوقف الى جانبهم في الدفاع عن الحق والكرانمة الجنوبية المهدورة ونحذر الجبناء وبائعي الضمير والمتعاونيين مع المحتل الذي يعطيهم الفتات ومن ثروات الشعب الجنوبي , كل هذا التنبيهة للمحتل وعملاءة من المساس بقادة الثورة السلمية الجنوبية ومن الكمهرة الى باب المندب كفاء نهب لثروات الجنوب أيها الغزاة المجوس لن نرحمكم وسنزلزل الأرض من تحت أقدامكم .

ahburkani
10-12-2008, 04:44 PM
عاجل : الحبيلين تغلق عسكريا والجيش ينتشر في الشوارع والأزقة وتواصل العمل في تسوير المنصة وقيادة الجنوب تجتمع في حبيل جبر
ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 12/10/2008 القراءات: 78
قال شهود عيان للمكلا برس ان قوات الجيش اغلقت صباح اليوم - الاحد - منافذ دخول مدينة الحبيلين بردفان وانتشرت في المدينة انتشارا كاملا بما جعلها تتحول الى ثكنة عسكرية عشية الاحتفال غداً بعيد الجنوبيين الذكرى 45 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والذكرى الاولى لشهداء المنصة .
وفي السياق قام عمال البناء فجر اليوم بمواصلة العمل في تسوير المنصة .
واعتبر مواطنون في احاديث لمراسل الموقع ان هذا العمل صورة من صور الاستفزاز لمشاعر ابناء الجنوب بقصد امتهان كرامتهم خاصة وان السلطة تعلم ان ابناء الجنوب ينظرون للة والساحة كرمز للحرية وشهدت مهرجانات الحراك الجنوبي وسقط دفاعا عنها العام الماضي أربعة شهداء و16 جريح .
من جانب اخر تجتمع هيئات الحراك الجنوبي من مختلف محافظات الجنوب وقيادات وناشطين جنوبيين في اوسع لقاء في مدينة حبيل جبر .
وخصص الاجتماع العاجل لاستعراض المستجدات العسكرية .
وقال قيادي جنوبي في اتصال هاتفي سريع بالمكلا برس ان الاجتماع سيخرج بقرار جنوبي موحد بشأن الفعالية التي ستقوم حتما وفي المكان الذي حدده ابناء الجنوب

الشمس(واحد)
10-12-2008, 05:05 PM
اللهم أنصر أخواننا في الجنوب على بقايا الفرس والأتراك وعجل لهم الفرج

هؤلا الدحابشه قوم لايعرفوا الدستور ولا القانون ولاالديمقراطية وليعرفوا إلا الثور وتعشيرة الرصاص في الهواء للتخلص من مشاكلهم قوم يعيشون حالة هستيرية مازالوا يمارسون طقوس الجاهلية مثل الثأر والزناء وبيع الأطفال والتناحر بين القبائل أظن إن الأسلام لم يوصل إليهم فهم قوم مازالوا يعيشون في العصر الحجري

د0 الشبواني
10-12-2008, 07:01 PM
الخبجي يؤكد تحويل الاحتفال بالذكرى الأولى لشهداء ردفان والذكرى الـ 45 لثورة أكتوبر إلى مدينة حبيل جبر

[10/12/2008] ? : - يمنات-خاص


نقلت اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى الأولى لشهداء 13 أكتوبر من العام الماضي في منصة الحبيلين بردفان محافظة لحج والاحتفال بالذكرى الـ 45 لثورة الـ 14 من أكتوبر الاحتفال بهذه المناسبة يوم غد الاثنين إلى مدينة حبيل جبر بلحج.
وقال النائب الاشتراكي رئيس الهيئة التنفيذية للنضال السلمي بمحافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي لـ «يمنات» أن اللجنة أقرت في اجتماعها اليوم تحويل الفعالية التي كان مقررا لها في منصة ردفان إلى مدينة حبيل جبر حرصا منهم على تجنب المشكلة مع الأمن بعد الانتشار الأمني الذي توزع على منطقة ردفان.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الدكتورعيدروس النقيب دعا مجلس النواب اليوم إلى توجيه رسالة إلى وزيري الدفاع والداخلية لمخاطبة أفراد الجيش والأمن بالحبيلين بعدم التعرض للمهرجان الذي تنظمه الفعاليات السياسية في محافظات لحج والضالع وعدن وأبين إحياء لذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر و للمطالبة بمحاكمة قتلة حادث منصة الحبيلين وتفادي ما حصل من تهور وقتل في نفس التاريخ من العام الماضي.

وأشار النقيب إلى أنه تلقى بلاغاً من قيادة الفعاليات السياسية المنظمة للمهرجان تفيد بأن انتشاراً عسكرياً وأمنياً واسعا يحيط بمكان الاحتفال.. معبرا عن حشيته أن يتكرر ما حدث في العام الماضي.

وأكد مندوب «يمنات» في الحبيلين بمحافظة لحج إن السلطة استحدثت اليوم ما يقرب من عشر نقاط عسكرية لمحاصرة مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج كما كثفت من الانتشار الأمني الذي بدأ مساء أمس لمنع التحضير للاحتفال في ردفان الذي دعت إليه فعاليات جماهيرية في الجنوب للاحتفال بالذكرى الـ 45 لثورة الـ 14 من أكتوبر ولإحياء الذكرى الأولى لشهداء ردفان الذين سقطوا على يد جنود أمن في منصة الحبيلين عشية 13 أكتوبر من العام الماضي أثناء التحضير للاحتفال بالذكرى الـ44 لثورة أكتوبر.

وأقرت فعاليات سياسية وجماهيرية بمديريات ردفان الأربع ومحافظات جنوبية أخرى تنظيم مهرجان جماهيري في 13 أكتوبر الحالي لإحياء حادثة منصة الحبيلين التي قتل فيها الناشطين عبد الناصر محمد حمادة وشفيق هيثم حسن وفهمي محمد حسين و محمد ناصر هيثم على يد جنود أمن حين كانوا يجهزون منصة في مدينة الحبيلين عاصمة ردفان للاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لثورة أكتوبر.

د0 الشبواني
10-12-2008, 07:04 PM
إجراءات أمن مشددة في الحبيلين تجبر اللجنة التحضيرية لمهرجان ما يسمى بـ " يوم الشهداء " نقل مقر المهرجان إلى حبيل جبر
الأحد 2008/10/12 الساعة 20:04:46

مهرجان سابق في الحبيلين بذكرى 14 أكتوبر

التغيير ـ لحج – الضالع ـ خاص من وجيه العييري وعلي ناجي: أكدت مصادر مطلعة لـ " التغيير " أن الهيئة التحضيرية لمهرجان ردفان بمناسبة الإحتفال بما يسمى بــ " يوم الشهداء " اللذين سقطوا في 13 أكتوبر 2007م أقرت نقل المهرجان الذي كان مقررا إقامته في منطقة الحبيلين على المنصة التى سقط فيها الشهداء إلى منطقة حبيل جبر التى تبعد 30 كيلو شرق مدينة الحبيلين .

وبررت الهيئة التحضيرية قرارها " بسبب الإنتشار الأمني العسكري الكبير والذي تم تعزيزه منذ صباح اليوم وما زالت تلك التعزيزات مستمرة.

كما أشارت تلك المصادر الى ان المنصة المقرر إقامة المهرجان فيها قد تم محاصرتها من قبل رجال لأمن .

وقال مراسل التغيير في محافظة الضالع إلى أن سكان مدينة الحبيلين بمديرية ردفان إستيقظوا صباح اليوم على مشاهد لانتشار الاطقم الامنية والعسكرية على مداخل الطرق المؤدية الى المدينة ومداخل الشوارع اضافة الى الإنتشار الكثيف لرجال الامن الجيش في الشارع الرائيسي لمدنية الحبيلين .

ويأتي هذا الانتشار الأمني العسكري وتمركز الاطقم العسكرية الأمينة على مداخل الطرق قبل يوم من اقامة المهرجان الجماهيري المقرر عقده في مدينة الحبيلين بمناسبة مرور عام على استشهاد اربعة من ابنا ئها يوم 13اكتوبر 2007م في منصة الحبيلين على يد رجال الامن المركزي وكذا الاحتفال بالذكرى الـ(45) لثورة 14اكتوبر خاصة وان الاحتفال الجماهير هذا قد حضر له من قبل حوالي شهرين وتم تشكيل الجنة تحضيرية للمهرجان تتكون من (200) شخص جميعهم من أبنا ردفان.

وكانت اللجنة التحضيرية للمهرجان قد حثت المواطنين من مختلف المحافظات الجنوبية للمشاركة بهذا المهرجان من خلال البيانات الصادرة عن مختلف الفعاليات السياسية والمدنية في هذه المحافظات لدعوة جماهيرها للمشاركة الفعالة والواسعة في هذا المهرجان .

من جانب آخر وفي خطوة وصفت بأنها تهدف الى إفشال المهرجان قامت السلطة المحلية بمديرية ردفان يوم أمس على بناء سور حول منصة الشهداء بالحبيلين التي سيقام عليها المهرجان الجماهيري .

وذكرت مصادر في هيئة الحراك السلمي بمديرية الحبيلين لـ "التغير " أن الانتشار الامني الكثيف في مدينة الحبيلين ومداخلها يشير إلى وجود نية مسبقة لشن حملة اعتقالات للمواطنين من ابناء المديرية وكذا القادمين اليها من مختلف المحافظات الجنوبية .

وأكد المصدر أن المهرجان سيقام في موعده المقرر مهما كانت العراقيل والنقاط الامنية والاعتقالات وفي منصة الشهداء .

وكانت قوات الأمن قد احتلت منصة احتفالات الحبيلين العام الماضي في عشية الذكرى الرابعة والأربعين لإنطلاق ثورة 14 أكتوبر مما أسفر عن صدام مع المواطنين اللذين حاولوا إقامة المهرجان للإحتفال بالذكرى وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح

الذيب
10-12-2008, 07:45 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


عاجل : الحبيلين تغلق عسكريا والجيش ينتشر في الشوارع والأزقة وتواصل العمل في تسوير المنصة وقيادة الجنوب تجتمع في حبيل جبر
ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 12/10/2008 القراءات: 250
قال شهود عيان للمكلا برس ان قوات الجيش اغلقت صباح اليوم - الاحد - منافذ دخول مدينة الحبيلين بردفان وانتشرت في المدينة انتشارا كاملا بما جعلها تتحول الى ثكنة عسكرية عشية الاحتفال غداً بعيد الجنوبيين الذكرى 45 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والذكرى الاولى لشهداء المنصة .
وفي السياق قام عمال البناء فجر اليوم بمواصلة العمل في تسوير المنصة .
واعتبر مواطنون في احاديث لمراسل الموقع ان هذا العمل صورة من صور الاستفزاز لمشاعر ابناء الجنوب بقصد امتهان كرامتهم خاصة وان السلطة تعلم ان ابناء الجنوب ينظرون للة والساحة كرمز للحرية وشهدت مهرجانات الحراك الجنوبي وسقط دفاعا عنها العام الماضي أربعة شهداء و16 جريح .
من جانب اخر تجتمع هيئات الحراك الجنوبي من مختلف محافظات الجنوب وقيادات وناشطين جنوبيين في اوسع لقاء في مدينة حبيل جبر .
وخصص الاجتماع العاجل لاستعراض المستجدات العسكرية .
وقال قيادي جنوبي في اتصال هاتفي سريع بالمكلا برس ان الاجتماع سيخرج بقرار جنوبي موحد بشأن الفعالية التي ستقوم حتما وفي المكان الذي حدده ابناء الجنوب .

تاج عدن
10-13-2008, 01:15 AM
مدافع الجنوب نقلا من بوابه الضالع

المنصة مدججه بقوات الاحتلال منذو الصباح الباكر فيها اكثر من اعشوه اطقم واكثر من مئة عسكري النقاط في الرويد وفي الجدعاء ومدخل الشارع الرئيسي ونقطه وسط السوق عسكر ودبابات وراجمات صواريخ باتجاه الثمير نقطه في في تقاطع يافع الضالع ونقطة في الربوه نصبو الخيام في الدائري الجديد وعزوه بدبابات وراجمات الصواريخ الخلاصه اعلان حلات الطوارئ منذو الصباح الحبيلين في حالت حرب تم اعتقال الاخ محمود عبد ربة الزهر الصباح عندما كان مارا بجانب المنصة تم اخطافة من قبل قوات الامن المركزي وايداعه السجن وطلق سراحه قبل قليل بضمانة تجارية

تاج عدن
10-13-2008, 01:17 AM
ابن يافع


تتواصل الوفود من كل مناطق الجنوب صوب مديرية ردفان
لاحياء ذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيده وذكرى مجزرة المنصه التي قامت
بها سلطات نظام صنعاء في العام الماضي ووفاءً لدمائهم الزكية
ستنطلق فعاليات المهرجان الذي سيقام غداً 13 اكتوبر2008م
منذ الصباح الباكر

و بعد لحظات سنتوجه الى ردفان للمشاركة ونقل الاخبار
عبر التلفون او الانترنت وبما استطعنا وسيكون هناك تواصل
مستمر عبر الغرف الصوتيه في البالتوك مع بعض المشرفين لنقل
وقائع هذا الحدث الهام في تاريخ الجنوب

ونرجوا من جميع الاخوة ممن يستطيع التواصل الى الداخل
ان يقوم بنقل الاخبار هنـــــــــــــأ

تاج عدن
10-13-2008, 01:17 AM
ابن يافع


تتواصل الوفود من كل مناطق الجنوب صوب مديرية ردفان
لاحياء ذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيده وذكرى مجزرة المنصه التي قامت
بها سلطات نظام صنعاء في العام الماضي ووفاءً لدمائهم الزكية
ستنطلق فعاليات المهرجان الذي سيقام غداً 13 اكتوبر2008م
منذ الصباح الباكر

و بعد لحظات سنتوجه الى ردفان للمشاركة ونقل الاخبار
عبر التلفون او الانترنت وبما استطعنا وسيكون هناك تواصل
مستمر عبر الغرف الصوتيه في البالتوك مع بعض المشرفين لنقل
وقائع هذا الحدث الهام في تاريخ الجنوب

ونرجوا من جميع الاخوة ممن يستطيع التواصل الى الداخل
ان يقوم بنقل الاخبار هنـــــــــــــأ

د0 الشبواني
10-13-2008, 04:51 AM
انتشار أمني مكثف حول منصة الحبيلين بردفان
ردفان «الأيام» خاص:
فرضت الأجهزة الأمنية والعسكرية بردفان محافظة لحج ومنذ الساعات الأولى من صباح يوم أمس إجراءات أمن مشددة على مداخل ومنافذ وشوارع مدينة الحبيلين كافة، وعززت من وجود قواتها العسكرية المرابطة عند منصة شهداء 13 أكتوبر للنضال السلمي من خلال استحداث العديد من نقاط التفتيش علىالطرق الرئيسة والفرعية كافة المؤدية من وإلى مدينة الحبيلين.

وشوهدت الأطقم العسكرية والدوريات الراجلة لقوات الجيش والأمن المركزي المدججين بالأسلحة والهراوات يجوبون شوراع المدينة.

وشرعت السلطة المحلية ومنذ الصباح الباكر بنصب مكبرات الصوت على مبانيها التي أحاطتها بحراسة عسكرية مشددة من قوات الجيش وتشغيل الأغاني والأناشيد الوطنية طوال ساعات النهار وحتى ساعة كتابة هذا الخبر. وتحولت مدينة الحبيلين إلى ثكنة عسكرية لقوات الجيش والأمن المركزي، وأغلق عدد من المحال التجارية أبوابها، ودب الخوف والفزع في نفوس الطلاب، وشوهد عدد كبير منهم يغادرون مدارسهم منذ الصباح.

وتأتي هذه الإجراءات التي فرضتها السلطة المحلية غداة الاحتفال بالذكرى الأولى لشهداء منصة 13 أكتوبر للنضال السلمي والذكرى الـ45 لثورة 14أكتوبر، الذي سوف تقيمه هيئة النضال السلمي بمحافظة لحج صباح يوم غد الإثنين بردفان، ووجهت الدعوة لكل أبناء المحـافظـات الجنوبيـة لحضوره والمشاركة فيه.

وبهذا الصدد فقد عقدت الهيئة التنفيذية للنضال السلمي بمحافظة لحج واللجنة التحضيرية للاحتفال بهاتين المناسبتين عصر أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة د.ناصر الخبجي عضو مجلس النواب رئيس الهيئة، كرس للوقوف أمام التصعيد الأمني والعسكري الذي أقدمت عليه السلطة.

وقد أقرت الهيئة في اجتماعها أنه «ونظرا للعمل العسكري الذي فرضته قوات الأمن والجيش على مداخل ومنافذ مدينة الحبيلين وإعلانها حالة الطوارئ غير المعلنة، ونشر القوات على الطرق وقمم الجبال، فقد أقرت الهيئة نقل مكان إقامة المهرجان من منصة الحبيلين إلى مديرية حبيل جبر بردفان، وذلك حرصا على سلامة أرواح المواطنين».

ودعت الهيئة في بيان أصدرته في ختام اجتماعها كافة المواطنين الوافدين للمشاركة في المهرجان من أبناء ردفان خاصة والجنوب عامة إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء استفزازات السلطة، والحرص على إنجاح الفعالية.

وحذرت في الوقت نفسه السلطة من التعرض للمشاركين في المهرجان والقادمين من أبناء المحافظات الجنوبية.

وحملت السلطة المسئولية الكاملة عن ممارستها وإجراءاتها التي وصفتها بالقمعية وغير المسئولة

تاج عدن
10-13-2008, 05:15 AM
صرح الاخ القائد حسن البيشي ان ردفان تحولت الى ثكنه عسكرية بكل انواعها من الامن والشرطه وقوات الجبش وقد جاء الى ردفان من كل ابناء الجنوب وعلى راسهم المناضل حسن باعوم وقال سوف يقوم مهرجان قوي وكبير وقد اكد انه سوف ينتقلوا بعد ذلك الى مقبره الحبيلين في الحمراء واتمنا ان يكونوا ابناء الخارج سند كبير للداخل وناشد المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب شعبنا الذي يعاني ابشع انواع الاحتلال المتخلف .

تاج عدن
10-13-2008, 05:50 AM
وصرح المناضل شلال علي شايع انه يشعر بالفخر والاعتزازلهذا اليوم الذي قدم فيه شهداء ابناءالجنوب ملحمه بطوليه قدموا ارواحهم فداء لتراب الجنوب واستعادت دولة الجنوب مستقله اليوم ابناء الجنوب يحيون الذكرى الاولى لاابشع جريمه اقدمت عليها عصابة الاحتلال وقد جاء هنا ليشارك شعب الجنوب في هذا المهرجان وقد قال ان التجارب علمتنا كيف نوصل الى موقع المهرجان رغم كل الحصار العسكري .

سيف الثوره
10-13-2008, 05:55 AM
ارجو موافاتنا باخر الاخبار ياشباب

تاج عدن
10-13-2008, 06:02 AM
وكان من بين الحاضرين ناصر العولقي عضو اللجنه التنفيذية للتجمع الديمقراطي الجنوبي ودعى كل المناضلين الذين في الخارج ان يتوحدوا تحت سقف الاستقلال ولاغيره ولايقبلوا بالمشاريع الصغيره .

سيف الثوره
10-13-2008, 06:05 AM
حياك الله يانمر الكور ارجو موافاتنا بالاخبر عن الاحتفال كما عودتنا

SouthArabia
10-13-2008, 06:08 AM
لمتابعة فعاليات ردفان 13 - 10 -2008 من ردفان الشموخ

يتم النقل الان على الهواء مباشره عبر الشبكة الجنوبية - روم الجنوب عدن

اولى الاتصالات كانت الساعه السابعة صباحا بتوقيت عدن مع القائد شلال ثم عيدروس حقيس ومازالت الاتصالات تتابع ......


الله اكبر وعاش الجنوب حرا ابيا

د0 الشبواني
10-13-2008, 06:13 AM
حياك الله يانمر الكور ارجو موافاتنا بالاخبر عن الاحتفال كما عودتنا


صباح الخير ابو القعقاع 00اين عمنا نمر الكور 0000000000000؟

صادق الود

د0 الشبواني
10-13-2008, 06:16 AM
عاجل : بدء مهرجان أكتوبر في حبيل جبر وسط شعارات '' ثورة ثورة يا جنوب ''



حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات المهرجان الجماهيري الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر بردفان بعد أن أغلقت القوات الشمالية المتمركزة في ردفان منصة الحبيلين لمنع إقامة مهرجان إحياء الذكرى الأولى لمقتل 4 من أبناء المنطقة سقطوا شهداء في المنصة العام الماضي .

وعلم " عدن برس " أن أفواج من أبناء الجنوب قد وصلوا الى منطقة المهرجان رغم كل الحواجز والنقاط التي وضعتها السلطات الأمنية المعززة بدبابات وأطقم عسكرية ، وتعالت أصوات المشاركين في المهرجان منها " برع برع يا استعمار " و " ثورة ثورة يا جنوب " ، وينادي أبناء الجنوب في مهرجانهم هذا الذي يقام بهذه الكثافة من المشاركين منذ الإفراج عن الأسرى الجنوبيين من سجون صنعاء في منتصف الشهر الماضي إلى تماسك كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج نحو الوصول الى كافة الأهداف المنصوبة أمامهم حتى تحقيق الاستقلال الناجز .
وقد ألقيت بعض الكلمات لعدد من الناشطين السياسيين في قيادات الحراك في عدد من المحافظات ، كما ألقيت عدد من الزوامل الخاصة بهذه المناسبة ، ولا يزال التوافد مستمر الى موقع المهرجان الذي يتوقع أن تلقي فيه قيادات الحراك الجنوبي كلمات بهذه المناسبة .

نمر الكور
10-13-2008, 06:17 AM
تابعو روم الجنوب عدن الجنوب فهي تنقل نقل حي من حبيل جبر الان

نمر الكور
10-13-2008, 06:19 AM
المهرجان لم يبداء لازالت الجموع تتوافد على حبيل جبر ويقال انها وصلت الان في حدود عشره الف
برغم الحصار والنقاط من جهة عدن والضالع

د0 الشبواني
10-13-2008, 06:24 AM
المهرجان لم يبداء لازالت الجموع تتوافد على حبيل جبر ويقال انها وصلت الان في حدود عشره الف
برغم الحصار والنقاط من جهة عدن والضالع

مرحبى ابا حاتم ايش اخباركم 00 انت في عدن الان ؟ صادق الود وعلى درب التحرير نلتقي

نمر الكور
10-13-2008, 06:31 AM
حياك الله يادكتور تسلم ياغالي

ahburkani
10-13-2008, 06:56 AM
عاجل : بدء مهرجان أكتوبر في حبيل جبر وسط شعارات '' ثورة ثورة يا جنوب ''
حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات المهرجان الجماهيري الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر بردفان بعد أن أغلقت القوات الشمالية المتمركزة في ردفان منصة الحبيلين لمنع إقامة مهرجان إحياء الذكرى الأولى لمقتل 4 من أبناء المنطقة سقطوا شهداء في المنصة العام الماضي .

وعلم " عدن برس " أن أفواج من أبناء الجنوب قد وصلوا الى منطقة المهرجان رغم كل الحواجز والنقاط التي وضعتها السلطات الأمنية المعززة بدبابات وأطقم عسكرية ، وتعالت أصوات المشاركين في المهرجان منها " برع برع يا استعمار " و " ثورة ثورة يا جنوب " ، وينادي أبناء الجنوب في مهرجانهم هذا الذي يقام بهذه الكثافة من المشاركين منذ الإفراج عن الأسرى الجنوبيين من سجون صنعاء في منتصف الشهر الماضي إلى تماسك كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج نحو الوصول الى كافة الأهداف المنصوبة أمامهم حتى تحقيق الاستقلال الناجز .
وقد تحدث بعض الناشطين السياسيين في قيادات الحراك في عدد من المحافظات لغرفة " الجنوب عدن الجنوب " في البالتوك على الهواء مباشرة عبر شبكة الانترنت أكدوا على ضرورة اللحمة الجنوبية بين جميع الجنوبيين ، كما ألقيت عدد من الزوامل الخاصة بهذه المناسبة ، ولا يزال التوافد مستمر الى موقع المهرجان الذي يتوقع أن تلقي فيه قيادات الحراك الجنوبي كلمات بهذه المناسبة .

SouthArabia
10-13-2008, 07:10 AM
وصول الجماهير الجنوبيه من كل حدب وصوب الى ردفان الثوره ردفان الأبية

معظم القيادات الجنوبية حاضرة
منها شيخ المناضلين باعوم والعميد النوبه وعيدروس حقيس ويحي الشعيبي والعديد من القيادات الجنوبية ومازالت الجماهير توافد ....

SouthArabia
10-13-2008, 07:42 AM
عاجل : بدء مهرجان أكتوبر في حبيل جبر وسط شعارات '' ثورة ثورة يا جنوب ''
حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات المهرجان الجماهيري الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر بردفان بعد أن أغلقت القوات الشمالية المتمركزة في ردفان منصة الحبيلين لمنع إقامة مهرجان إحياء الذكرى الأولى لمقتل 4 من أبناء المنطقة سقطوا شهداء في المنصة العام الماضي .

وعلم " عدن برس " أن أفواج من أبناء الجنوب قد وصلوا الى منطقة المهرجان رغم كل الحواجز والنقاط التي وضعتها السلطات الأمنية المعززة بدبابات وأطقم عسكرية ، وتعالت أصوات المشاركين في المهرجان منها " برع برع يا استعمار " و " ثورة ثورة يا جنوب " ، وينادي أبناء الجنوب في مهرجانهم هذا الذي يقام بهذه الكثافة من المشاركين منذ الإفراج عن الأسرى الجنوبيين من سجون صنعاء في منتصف الشهر الماضي إلى تماسك كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج نحو الوصول الى كافة الأهداف المنصوبة أمامهم حتى تحقيق الاستقلال الناجز .
وقد تحدث بعض الناشطين السياسيين في قيادات الحراك في عدد من المحافظات لغرفة " الجنوب عدن الجنوب " في البالتوك على الهواء مباشرة عبر شبكة الانترنت أكدوا على ضرورة اللحمة الجنوبية بين جميع الجنوبيين ، كما ألقيت عدد من الزوامل الخاصة بهذه المناسبة ، ولا يزال التوافد مستمر الى موقع المهرجان الذي يتوقع أن تلقي فيه قيادات الحراك الجنوبي كلمات بهذه المناسبة


ومازال النقل مستمر وسنوافيكم لاحقا ببعض التسجيلات
.

الذيب
10-13-2008, 07:44 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عاجل : نجل الشهيد حمادة يؤكد في مهرجان ردفان على عدم التراجع عن الاستقلال



حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
قالت مصادر في الحبيلين أن جنود جنوبيين يقفون في بعض نقاط التفتيش المؤذية الى حبيل جبر حيث يقام مهرجان جماهير حاشد قد سمحوا للمئات من أبناء الجنوب الذين توافدوا من مختلف المحافظات الى ردفان كانت قوات شمالية منعتهم من العبور سابقا ، واعتبرت المصادر أن الجنود واجهوا إخوانهم بابتسامات وبادلوهم التحايا .

وقد بدأ المهرجان الجماهيري بكلمة أبن الشهيد عبدالناصر حمادة الذي سقط برصاص جنود شماليين بمنصة الحبيلي العام الماضي ، وأعتبر نجل الشهيد أن والده ومن سقط معه في المنصة هم شهداء الجنوب وشهداء الاستقلال الثاني ، مؤكدا أن ثورة 14 اكتوبر الأولى أنهت حكما استعماريا مدته 129 عاما وأن ثورة أكتوبر الثانية انطلقت لتعيد دولة الجنوب السابقة ، وقال علينا ان نقدم التضحيات في سبيل الحرية وانتصار الارادة الجنوبية ، وسأل نجل الشهيد عبدالناصر حمادة الحشد الكبير قائلا : هل أنتم مستعدون للتضحية يا أبناء الجنوب ؟ رد عليه الجميع بأصوات عالية نعم ، فأختتم كلمته بالتأكيد على مواصلة النضال حتى نيل الاستقلال الكامل للجنوب .
هذا وكانت قد بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات المهرجان الجماهيري الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر بردفان بعد أن أغلقت القوات الشمالية المتمركزة في ردفان منصة الحبيلين لمنع إقامة مهرجان إحياء الذكرى الأولى لمقتل 4 من أبناء المنطقة سقطوا شهداء في المنصة العام الماضي .
وعلم " عدن برس " أن أفواج من أبناء الجنوب قد وصلوا الى منطقة المهرجان رغم كل الحواجز والنقاط التي وضعتها السلطات الأمنية المعززة بدبابات وأطقم عسكرية ، وتعالت أصوات المشاركين في المهرجان منها " برع برع يا استعمار " و " ثورة ثورة يا جنوب " ، وينادي أبناء الجنوب في مهرجانهم هذا الذي يقام بهذه الكثافة من المشاركين منذ الإفراج عن الأسرى الجنوبيين من سجون صنعاء في منتصف الشهر الماضي إلى تماسك كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج نحو الوصول الى كافة الأهداف المنصوبة أمامهم حتى تحقيق الاستقلال الناجز .
وقد ألقيت بعض الكلمات لبعض الناشطين السياسيين في قيادات الحراك في عدد من المحافظات ، كما ألقيت عدد من الزوامل الخاصة بهذه المناسبة ، ولا يزال التوافد مستمر الى موقع المهرجان الذي يتوقع أن تلقي فيه قيادات الحراك الجنوبي كلمات بهذه المناسبة .

SouthArabia
10-13-2008, 08:34 AM
الدكتور العاقل يقدر الحضور باكثر من 600 الف ومازال النقل مستمر والان اتصال مباشر مع شيخ المناضلين

عبر الشبكة الجنوبية روم الجنوب

ahburkani
10-13-2008, 09:09 AM
عاجل: النوبة يدعو لمصالحة جنوبية جنوبية ويؤكد أن القضية الجنوبية تعني الاستقلال حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
قال العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين الجنوبيين : " أن ثورة 14 أكتوبر قد حررت الإنسان الجنوبي من احتلال أجنبي ولا يمكن اليوم ان نقبل باستعمار متخلف " ، وأكد النوبة قائلا : " لقد دفع أبناء الجنوب في هذه الثورة الثانية قافلة من الشهداء ولن تتوقف هذه الثورة الا باستعادة الجنوب من قبضة الاحتلال المتخلف " ، واضاف النوبة أن القضية الجنوبية تعني " تحرير الأرض والإنسان من احتلال الجمهورية العربية اليمنية " و " استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة " و " التعويض الكامل لأبناء الجنوب " و " محاكمة سلطات الاحتلال على الجرائم التي ارتكبتها خلال احتلالها للجنوب وأن الجرائم لا تسقط بالتقادم ".

ودعا النوبة الى مصالحة وطنية مع كافة القوى الجنوبية ، وقال : " إننا نمد أيدينا لأبناء الجنوب على قاعدة التصالح والتسامح لاستعادة بلدنا المحتل " .
وجاءت كلمة النوبة عقب كلمة لمحمد سالم عكوش رئيس هيئة الحراك الجنوبي في محافظة المهرة الذي عدد كوارث نظام صنعاء في تعامله مع الجنوب منذ نهاية حرب 1994 وحتى اليوم ، مشيرا أن صنعاء لم تبقي أمام الجنوبيين الا خيار واحدا وهو استعادة دولتهم وتحقيق الاستقلال الثاني .
ويعد هذا المهرجان الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر في ردفان الذي رفع فيه أعلام دولة الجنوب السابقة ، أكبر مهرجان تشارك فيه قيادات جنوبية من كل المحافظات الست رغم تحذيرات السلطة بعملية اعتقالات لها .

اياد الشعيبي
10-13-2008, 09:14 AM
إقامة المهرجان في مديرية حبيل جبر خيانة لدماء شهداء المنصة الذين قدموا أرواحهم رخيصة لانجاح مهرجان ثورة 14أكتوبر ..ونقل الاحتفال الى حبيل جبر يعد انتكاسة للحراك الجنوبي الذي يتقهقر يوماً بعد يوم .

SouthArabia
10-13-2008, 09:41 AM
عاجل: اطلاق الرصاص في الحبيلين على الجنوبيين

أبو محمد
10-13-2008, 09:42 AM
إقامة المهرجان في مديرية حبيل جبر خيانة لدماء شهداء المنصة الذين قدموا أرواحهم رخيصة لانجاح مهرجان ثورة 14أكتوبر ..ونقل الاحتفال الى حبيل جبر يعد انتكاسة للحراك الجنوبي الذي يتقهقر يوماً بعد يوم .

((( خيانه ))

كبيره يا إياد ..
بدون شك أنت أدرى وأقرب مني للحراك وقادته وبالتالي أنت على أتطلاع ودرايه أفضل . لكن إسمحلي أن أستفسر منك في ظل الظروف المحيطه والإنتشار العسكري الكثيف ماذا يمكن للقاده فعله غير الأخذ بأحد خيارات ثلاثه هي .
1- إلغاء المهرجان
2- نقله إلى مكان آخر
3- الدخول في مواجهة غير متكافئه قد ينتج عنها مضاعفة عدد الشهداء

ياريت تتفضل أخي إياد بتوضيح ماخفي عنا .
تحياتي

SouthArabia
10-13-2008, 10:12 AM
آخر الاخبار : سقط جريح من ابناء الجنوب بالرصاص الحي
وخمسه اصيبو بمسيلات الدموع

وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها

SouthArabia
10-13-2008, 10:17 AM
تسجيل رقم 1 (الدكتور يحي شايف الشعيبي) للاستماع والتحميل اضغط ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])

د0 الشبواني
10-13-2008, 12:26 PM
عاجل: النوبة يدعو لمصالحة جنوبية جنوبية ويؤكد أن القضية الجنوبية تعني الاستقلال



حبيل جبر – لندن " عدن برس " خاص : 13 – 10 – 2008
قال العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين الجنوبيين : " أن ثورة 14 أكتوبر قد حررت الإنسان الجنوبي من احتلال أجنبي ولا يمكن اليوم ان نقبل باستعمار متخلف " ، وأكد النوبة قائلا : " لقد دفع أبناء الجنوب في هذه الثورة الثانية قافلة من الشهداء ولن تتوقف هذه الثورة الا باستعادة الجنوب من قبضة الاحتلال المتخلف " ، واضاف النوبة أن القضية الجنوبية تعني " تحرير الأرض والإنسان من احتلال الجمهورية العربية اليمنية " و " استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة " و " التعويض الكامل لأبناء الجنوب " و " محاكمة سلطات الاحتلال على الجرائم التي ارتكبتها خلال احتلالها للجنوب وأن الجرائم لا تسقط بالتقادم ".

ودعا النوبة الى مصالحة وطنية مع كافة القوى الجنوبية ، وقال : " إننا نمد أيدينا لأبناء الجنوب على قاعدة التصالح والتسامح لاستعادة بلدنا المحتل " .
وجاءت كلمة النوبة عقب كلمة لمحمد سالم عكوش رئيس هيئة الحراك الجنوبي في محافظة المهرة الذي عدد كوارث نظام صنعاء في تعامله مع الجنوب منذ نهاية حرب 1994 وحتى اليوم ، مشيرا أن صنعاء لم تبقي أمام الجنوبيين الا خيار واحدا وهو استعادة دولتهم وتحقيق الاستقلال الثاني .
ويعد هذا المهرجان الضخم الذي يقام في منطقة حبيل جبر في ردفان الذي رفع فيه أعلام دولة الجنوب السابقة ، أكبر مهرجان تشارك فيه قيادات جنوبية من كل المحافظات الست رغم تحذيرات السلطة بعملية اعتقالات لها .

المازق
10-13-2008, 02:28 PM
بيان هام صادر عن التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
13 October, 2008 04:12:00 الهيئة الأعلامية - تاج
حجم الخط:
بيان سياسي هام لتاج حول الذكرى الاولى لشهداء المنصه و الخامسة والأربعين لثوره 14 أكتوبر 1963

بسم الله الرحمن الرحيم يا جماهير شعبنا الصامدة على ارض الجنوب المحتل: تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى الخامسة والأربعون لثوره 14 أكتوبر 1963, والذكرى الأولى لمذبحه المنصه, التي تأتي بعد النجاحات العظيمة التي حققها شعبنا منزو انطلاقه مسيره التحرير السلمية في كل بقعه في الجنوب الحبيب, هذه الاحتفالات تمثل عرسا جنوبيا ستحتضنه ردفان الإباء والشموخ موطن ومهد الثورة ألام.. ردفان الصامدة.. فأننا في التجمع الديمقراطي الجنوبي قياده وقواعد ومناصرين في الوطن والشتات, نتوجه بالشكر والتحية والعرفان لكافه شهداء وجرحى ومعتقلي الثورة الثانية, وندعو كافه جماهير شعبنا في الوطن المحتل للمشاركه في مهرجان ردفان, ونشد الأيدي على كل أبناء شعبنا الصامد في وجه الاحتلال اليمني, ونثمن تثمينا عاليا صمودكم البطولي الرائع الذي جسدتم به أصالتكم وقوه تمسكم بحقكم في الحياة والحرية والاستقلال في الصمود الملحمي أمام اعتي أنواع الاحتلال في التاريخ الحديث, والذي أظهرتم من خلال مسيره التحرير السلمي المخزون الوطني العظيم للانتماء بالأرض والتاريخ والهوية العربية الجنوبية, التي من اجلها خرج أبناء شعبنا المكافح من المهره إلى باب المندب, بصوت واحد وحنجرة واحده وبرفض شعبي قوي مرددين برع برع ياستعمار, بعدما وصل السيل الزباء وتجرع شعبنا كل أصناف العذاب والقهر والاضطهاد والتهميش من نظام عسكري قبلي متخلف لازال يعيش في أدغال التاريخ القديم, لمصادرته حق شعبنا الوطني في الانعتاق الأبدي من نير الاحتلال اليمني, معلنين ثوره شعبيه عارمة اجتاحت كل مناطق الجنوب, وقدمتم العشرات من الشهداء والجرحى واعتقلت المئات والذي لا يزال البعض منهم في زنازين المحتل حتى هذه اللحظة لا لذنب ارتكبوه بل لأنهم أصحاب حق. أيها الإبطال المغاوير: يا شعبنا الغيور: تهل علينا هذه الذكرى وشعبنا في الجنوب المحتل يحقق كل يوم المزيد من المكاسب الوطنية على الأرض, تمثلت في زيادة وتيرة النشاط الوطني الدؤوب لتسارع عجله الأحداث لصالح مسيره التحرير السلمية.. وزيادة رقعه القوى الوطنية الفاعلة التي تقف خلف مشروع الاستقلال وفي مقدمتها تاج والهيئات الوطنيه التي تشكلت في الجنوب لاستعاده الهوية والدولة والتاريخ والأرض والثروة الجنوبية وتمكين شعبنا من الخلاص من محنته المفروضة عليه منذو بدء عمليه يمننه الجنوب في 30 نوفمبر ,1967 وإيقاف كافه سياسات وأفعال المحتل في التهميش والنهب والسطو على الأرض والثروة وممتلكات المواطنين, هذه القوى تناضل من اجل إخراج الوطن برمته من الخوف والقهر والخنوع, بل ومنع كافه أساليب الترويع والقتل والملاحقة في الجبال لأشرف مناضلي شعبنا ورفع المعاناة عن شعبنا وشظف الحياة المعيشية والصحية والتعليمية والأنسانيه عموما, والتي منها خلق المحتل واقعا مزريا في الجنوب لم تشهده منطقه في العالم, وهو الواقع الذي رفضه شعبنا قطعا وخرج لمواجهته بصدور عارية وعقيدة مسكونة بحب الوطن, واستطاع شعبنا من لجم وإخراس يمننه الجنوب, وكشف القناع عن حقيقة مشاريع قبر الجنوب إلى الأبد, هذه الجهود كللت بنجاح باهر في الإجماع الوطني على قاعدة إعلان عدن التي مثلت المرجعية الوطنية والقاعدة التي تقف عليها كافه قوى مشروع الاستقلال وفي ضؤها تم تشكيل الهيئات الوطنية في مختلف محافظات الجنوب التي عززت من توحد الاداه السياسية لتنظيم وتطوير فعالية العمل الوطني والسياسي ومنحت القوى الوطنية الجنوبية مساحات وافره من التحرك لتظافر الجهود نحو المهام العظيمة التي يناضل شعبنا لتحقيقها وفقا لأ علان عدن كرؤيه موحده, تقطع دابر أي مؤامرة ضد شعبنا, والتي في أساسها حقه في الاستقلال وأعاده الدولة والسيادة الكاملة على كل التراب الوطني وإنها طمس الهوية والاحتلال منذو 7 يوليو 1994, ووضع نهاية للأوضاع القائمة, وتمكين شعبنا من العيش في جوار امن مع الشعب في اليمن الشقيق المبني على التكافل والمصالح المتبادلة أيها الأحرار في الجنوب: لقد عمد المحتل على استغلال الفتاوى الدينية من شيوخ مروجي الموت التابعين لأجهزه النظام الاستخباراتيه كغطاء ومبررات لتكفير شعب الجنوب لاستحلال دمه وعرضه وثروته, والدين برئا منهم براء الذئب من دم يوسف. وعلاوه عليه, ومنذو 31 مارس المنصرم عمل نظام الاحتلال اليمني على تحويل الجنوب إلى كونتونات عسكريه وتقطيع الوطن إلى أوصال, ضننا منه وأد الثورة الجنوبية وإسكات الحراك بالترهيب والترغيب والاعتقالات لناشطئ ورموز الحراك السلمي, و لكن هيهات لقد انهزم على قاعدة الأراده الوطنية الصلبه لشعبنا وبات يجر هزائمه النكراء خلفه, بل على العكس مما أراده المحتل زاد شعبنا قوه وجسارة وكسر جدار الخوف, وعمل على زيادة الضغط الشعبي الذي فرض على المحتل ضرورة الأفراج مضطرا عن رموز قياده الميدان لمسيره التحرير السلمية, وخلق لدى شعبنا قناعه من عدم القبول أطلاقا بسياسة الأمر الواقع المفروضة على شعبنا, مما أفضى إلى رفع القضية إلى مستوى الحسم في المحافل الدولية والاقليميه و أكسب القضية بعدا إقليميا ودوليا متناميا رغم التعتيم الإعلامي المتعمد والكسب الرخيص لتلك العناصر التي لا لها في الجنوب موضع قدم سوى العيش متزحلقين على جلود أبناءه, وفضحت نفسها أمام شعبنا, بل وكشفت عن قناعها الزائف, بحيث أثبتت وقائع الحياة من صدق رؤية تاج ومدى تلاحمه مع أبناء شعبنا والذي يتقاسم التضحية مع شعبه منزو تأسيسه فبل أربع سنوات, واكسبه أي تاج شأن عظيم ا في نضاله من اجل الجنوب للمكانة التي يحتلها في قلوب الناس في وحده عضويه مع قوى مشروع الاستقلال. أيها الواقفون شموخ الجبال في وجه الاحتلال اليمني: إن الضربات الموجعة التي وجهها شعبنا إلى قوات الاحتلال منذو خروجه للاعتصام السلمي في ساحة الحرية بخور مكسر في 7 يوليو 2007 وما تلتها من أحداث متتالية في بحر سنه ونيف,أفقدت المحتل توازنه وجن جنونه وكشفت عن الوجه الشرس والقبيح لعقليه ما قبل التاريخ, وعلى الجانب الاخر أظهرت بجلاء على تعزيز بناء الثقة لدى شعبنا التي خلصت نتائجها في التصالح والتسامح بين أبناء شعبنا ومن خلالها استطاع الجنوب الولوج إلى عمق الفعل الوطني على نحو لم يشهده في تاريخه الحديث وبينت سمو هذا الشعب وعظمته في مواجهه التحديات وقدرته على تجاوز الصعاب والمحن, بل وأكدت على حيوية هذا الشعب العظيم, فالشعوب الحية هي من تمتلك القدرة على مواجهه التحديات مهما كانت, لتخرج من تحت ركام الموت ولتصنع لها مكانه في التاريخ. أيها الأحرار على امتداد ساحة النضال في الجنوب الحر: أننا في تاج نتوجه بالتقدير والشكر على تواصل أقامه المهرجانات الشعبية في مختلف مناطق الجنوب, والتي أضحت منابر نضالية يوميه نعتز بها ونفخر بها لما تحمله من قيم سامية وحضارية في مواجهه الاحتلال اليمني, تحيه إلى مهرجان الصبيحة الشامخة والمحررة وأبين المتسامحة وردفان الثائرة وشيوه المجروحة والناهضة والوفيه والضالع البطولة والصمود ويافع الشموخ والكبرياء وحضرموت السند والقلب والعضد والمهرة الظافرة وعدن القلب والوريد والسويداء ورئة الجنوب منارا وفنارا إلى العالم عنوان إنسانيه وحضارة الجنوب عبر التاريخ. يا ابنا الجنوب البواسل: بالقدر الذي فيه نستنكر وندين بشده كل محاولات الاحتلال في استمرار يته باعتقال أبناء كرش وبقيه مناطق الجنوب وخصوصا المحتجين على شحه مياه الشرب في عدن والإحداث, الذين تم إيداعهم مركز الإحداث قسرا في الأيام الأخيرة تحت حجج واهية من تصويبهم لقناصة طيور على صوره رئيس نظام الاحتلال, وهي في نظرنا استمرارية للنهج العدواني الوقح على شعبنا, فإننا نتوجه إلى المجتمع الدولي وكافه منظمات حقوق الإنسان الدولية والأقليميه بندائنا هذا بسرعة إطلاق سراحهم وتشديد الضغط على نظام صنعاء المحتل لرفع قواته من جميع أراضي الجنوب الحر, وتمكين شعبنا من الاستقلال واستعاده هويته و دولته المؤسساتية التي تحت سقفها سوف يخلق الأمن والأمان, ليس لشعبنا وحده بل وعلى المستويين الإقليمي والدولي وتضمن جلب الاستثمار للجنوب وحمايته وفقا للمصفوفات القانونية بهذا الشأن, ووفقا للمصالح المتبادلة, وتجنيب شعبنا ويلات الاحتلال, لذلك فأننا نحمل المجتمع الدولي المسؤولية الانسانيه والاخلاقيه والقانونية بذلك, لحماية شعبنا من استمرارية المعاناة, وهو الأمر الذي حتما سيعرض السلم والأمن والاستقرار في العالم برمته لمزيد من المخاطر, وما أحداث القرصنة والإرهاب والترهيب التي يشهدها اليمن وخليج عدن وحالات الانفلات الأمني وتبادل تجاره المخدرات والاسلحه على مرأى ومسمع من نظام صنعاء بل وبمباركه منه ومشاركه قوى متنفذه فيه, إلا دلائل على إن هذا النظام من يقف خلفها لخلق المبررات إقليميا ودوليا, على انه يحارب الإرهاب وهو أساسا من يرعاه ويحميه والدلائل كثيرة على ذلك ابتدءا من تفجير المدمرة كول وحتي تفجير السفارة الامريكيه مؤخرا وأحداث القرصنة في خليج عدن, وتواطؤ النظام في صنعاء مع هذه المسائل الامنيه الخطيرة هادفا من وراء ذلك حماية نفسه والإبقاء جاثما على صدر شعبنا الجنوبي مبررا إن نهايته تكمن في استحواذ عناصر القاعدة والإرهاب عموما على نظام الحكم, وتحويل المنطقة إلى بؤر ملتهبة وخطره على الدول الاقليميه ومصالح شركات الدول العظمى. لهذا وعلى وجه الخصوص, ننادي الأخوة في العروبة والعقيدة السمحاء, ندعو الأخوة العرب على ضرورة الاستيعاب والتفهم بقضية الجنوب والإسراع في مزيد من الضغط على النظام اليمني في إنهاء احتلاله للجنوب تجنبا لحمامات الدم وفك الارتباط سلميا كما كان إعلان مشروع التوحد سلميا, وعلى الأخوة المواطنين في اليمن إدراك حقيقة إن الشعب في الجنوب يكن لهم كل الحب والاحترام و عليهم تفهم واقع الجنوب كدوله وقعت اتفاقات توحد مع الجمهورية العربية اليمنية وانه لا يوجد أي عداء معهم بل مع نظام الاحتلال الذي غدر بالجنوب وشن الحرب عليه واحتلاله بقوه السلاح في 7 يوليو 1994. وعليهم أدراك من أن الجنوب سيبقى سندا خيرا لهم بتخليصهم من هذا النظام المتخلف كما كان عبر العصور. إننا في تاج نعاهد شعبنا على مواصله النضال السلمي, ولم ولن نتنازل قيد أنمله عن التمسك بالاستقلال والهوية واستعاده الدولة على كامل التراب الوطني ولنا في القادم دروس وعبر. النصر لشعبنا والخزي والعار للمحتل الغاشم اليمني.
لا يضيع الله حق وراءه مطالب.
والله الموفق وعلى ما نقوله شهيد.
اللجنة التنفيذية للتجمع الديمقراطي الجنوبي تاج
صدر في لندن بتاريخ 13 أكتوبر 2008

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

المازق
10-13-2008, 02:30 PM
بيان سياسي هام عن مهرجان ردفان
13 October, 2008 04:06:00 الهيئة الأعلامية - تاج

صدر صباح اليوم البيان السياسي عن مهرجان الذكرى الخامسة والاربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة والذكرى الاولى لسقوط شهداء 13 أكتوبر بردفان ينفرد المكلا برس بنشره كاملاً : الحاضرون جميعا ياجماهير شعب الجنوب المناضلة : في مثل هذا اليوم التاريخي المهم 13 أكتوبر 2007م سقط أربعة شهداء وخمسة عشر جريحا من خيرة أبناء ردفان العطاء والشموخ على طريق العزة والحرية والكرامة ودفاعا عن القيم والمبادئ والاهداف النبيلة لثورة 14 اكتوبر المجيدة والتي يصادف يوم غد ذكراها الخامسة والارعون في سبيل ترسيخ وتوطيد الحراك السلمي السياسي والشعبي ومن اجل استعادة سيادة شعبنا في الجنوب على ارضه وتحقيق كامل الاهداف والطموحات التي يتطلع اليها ابناء الجنوب . إن الحدثين التاريخيين الهامين المحتفل بهما 14 أكتوبر 1963م و13 أكتوبر 2007 قد قدر لهما الانطلاق من مكان واحد ( ردفان ) ليلتقيان ويتوحدان بهدف تحرري من نظامين استعماريين احتلاليين متلازمين بغايات واهداف واحدة لامكمن لفرق أو تمايل بينهما ماعدا بتوقيت الاحتلال وطرق وأساليب منهاجهما الثقافي والاخلاقي . لقد شكل قيام ثورة اكتوبر حدثا تاريخيا هاما غير مجرى الحياة ليس فقط على صعيد الجنوب بل وفي المنطقة كلها وقد تم بفضلها بعد الله عز وجل ثم بفضل ارادة أبناء الجنوب تحقيق الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م بعد كفاح مسلح دام 4 سنوات قدم خلالها ابناء الجنوب آلاف القوافل من الشهداء والجرحى والسجناء وعانى ابناء الجنوب في ظروف المحتل الاول الكثير من ويلات الظلم والتنكيل والحرمان حتى ينالوا مبتغاهم في استقلال ناجز يوم 30 نوفمبر 1967م ومنذ ذلك اليوم وحتى 22 مايو 1990م ( 23 ) سنة ومن نقطة الصفر انهمك ابناء الجنوب في البناء والتشييد مقدمين كل غالي ونفيس بتضحياتهم وعرقهم ومكابدتهم بمختلف تكويناتهم وشرائحهم الاجتماعية فأول لبنة وضعوها في مدماك صرح البناء هو توحيد ابناء الجنوب من 23 مشيخة وإمارة وسلطنة في كيان واحد وشرعوا في ايجاد البنى التحتية والهيكلية للمؤسسات واجهزة دولتهم بنظام اداري حديث رأسي وأفقي واعداد الانسان باعتباره اساس التطور علميا وصحيا وبناء المشاريع الخدماتية المختلفة ونشر الوعي القانوني والثقافي والحفاظ على الثروات المختلفة باعتبارها رأسمال مخزون يمكن الاستفادة منها بطرق عملية من شأنها الحفاظ على ديمومتها حتى يظل ريعها يواكب الاجيال المتعاقبة . يانشامى الجنوب الأبية : ان شعبنا الذي قدم دولته وأرضه وكامل ثروته للوحدة مع شعب الجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990م بصورة سلمية قد وجد نفسه بعد 7 / 7 / 1994م تحت الاحتلال وتعرض من جراء ذلك الى النهب والسلب والقمع والالحاق والاقصاء من جميع المؤسسات واجهزة الدولة ودفع ثمن باهظ من جور تلك الاجراءات والممارسات التي اتبعها نظام الجمهورية العربية اليمنية حيث أدى هذا النهج المتبع الى انهاء الوحدة المعلنة وادخل البلاد في دوامة من الصراعات وتمزيق وتدمير وشائج وعرى وروابط الاخوة بين الشعبين في البلدين وعمق الكراهية والحقد بينهما وابعدهما عن التقارب على مدى العقود القادمة من القرن الواحد والعشرين وحطم آمال المواطنين التواقة الى مستقبل افضل كما نشر الارهاب والخوف والجوع والفقر والمرض بين صفوف المواطنين والتي كان وقعها كارثة على ابناء شعبنا في الجنوب الذي لحقت به اضرار فادحة أدت الى تشريد ابناءه خارج الوطن من اجل الحصول على لقمة العيش وطلب اللجوء السياسي ومحاصرة المدن والقرى والمناطق وجعلها سجون عامة لالحاق المزيد من الأذى والخوف بالمواطنين كما هو حال مديريات ردفان والضالع والصبيحة وباقي مناطق الجنوب . ان احتفالنا بالمناسبتين الغاليتين علينا جميعا ياتي في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد ألقت بظلالها الكئيبة على ابناء الجنوب في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بل والتاريخية ولعله من المفيد القول بان المبادئ والاهداف التي بشرت بها ثورة 14 أكتوبر والنجاحات والمكاسب الكبيرة التي تحققت في عهد دولة الجنوب قد جرى تدميرها بالكامل في 7 / 7 / 1994م وعليه فاننا باحوج مانكون لشحذ الهمم والطاقات الجنوبية اينما كانت واينما وجدت لاستعادة حقنا من يد نظام الاحتلال وعليه نؤكد على المسائل التالية : 1- نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر شهداء النضال السلمي الجنوبي وكل شهداء وجرحى ثورة 14 أكتوبر ونترحم على ارواحهم الطاهرة ونحني رؤوسنا وهاماتنا اجلالاً واكبارا وتقديرا لتضحياتهم التي اضحت يضرب بها المثل في مواجهة قوى الاحتلال العنجهية والمتغطرسة مؤكدين باننا على دربهم سائرين حتى تنتصر الاهداف والمبادئ التي ضحوا من اجلها 2- يحيي المشاركون في هذا المهرجان بحرارة واعجاب وتقدير حركة النضال السلمي المتواصل بكافة محافظات الجنوب 3- نطالب بتطبيق القصاص الشرعي على كل مرتكبي جرائم القتل في ردفان والضالع والصبيحة وحضرموت وعدن وجميع شهداء النضال السلمي الجنوبي ونؤكد الوقوف مع الجرحى وضرورة البحث عن مواصلة علاجهم في الداخل والخارج 4- نؤكد على استمرار اداء الرسالة الاخلاقية والانسانية الاخوية الصادقة للتصالح والتسامح لما تحمله من وئام وتقارب ومودة لما من شأنه وضع حد لرهانات النظام في شق الصف الجنوبي بعد أن فشل هذا النظام في اطفاء شعلة النضال السلمي المتصاعد بالوسائل القمعية لأن النظام يدرك بان قوة الجنوبيين بوحدتهم وهي الوسيلة الرئيسية لانهاء بقاءه في الجنوب 5- نطالب برفع القوات العسكرية والامنية المحاصرة لردفان والضالع والصبيحة وغيرها من مناطق الجنوب 6- ادانة كافة الاجراءات غير القانونية التي طبقت بحق قيادات ورموز نشطاء النضال السلمي الجنوبي ومنها الاعتقالات والمحاكمات الصورية ومداهمة المنازل والمطاردات متمسكين بحقنا القانوني في مقاضاة كل من يقف وراء تلك الاعمال ومطالبين في القوت ذاته بالكف عن الملاحقات والمطاردات بحق قيادات ونشطاء النضال السلمي الجنوبي 7- ندين بشدة الاحكام السياسية الجائرة التي اصدرها نظام الاحتلال بحق أخوتنا من أبناء كرش مطالبين بالافراج الفوري غير المشروط عنهم 8- يؤكد المهرجان بان ما تمارسه سلطات صنعاء من اعمال قتل وجرح واعتقال واخفاء ومطاردات وملاحقات وحصار عسكري وأمني والضرب والتنكيل بحق ابناء الجنوب هي من الجرائم الموجهة ضد الانسانية التي لا تسقط بالتقادم مؤكدين عزمنا على مقاضاة النظام وكل الضالعين خلف تلك الاعمال الاجرامية امام القضاء الدولي بعد استكمال الملف الخاص بتلك الجرائم المرتكبة بحق شعبنا في الجنوب 9- ندعوا الى استكمال تشكيل هيئات النضال السلمي المستوعبة بكل ألوان الطيف الجنوبي بدون استثناء تمهيدا لايجاد حال جنوبي يعول عليه في الحاضر والمستقبل 10- نؤكد لاخواننا الجنوبيين اينما كانوا بان صدورنا مفتوحة وايدينا ممدودة مؤكدين بهذا الصدد بان القضية الجنوبية هي قضية كل ابناء الجنوب الغيورين عليها وهي مصيرنا وقدرنا ومستقبل ابنائنا 11- التأكيد على مواصلة النضال السلمي وتصعيده كخيار أمثل للانتصار لاهدافنا ومبادئنا السامية مؤكدين ايضا بان الخيارات ستظل مفتوحة مابقي نظام الاحتلال متغطرس وعنجهي 12- نرفض مايسمى مشروع الانتخابات القائمة ولاتعنينا لا من قريب ولا من بعيد معتبرين بان مشروعنا الأهم هو الاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية سياسية على قاعدة قراري الشرعية الدولية رقمي ( 931،924 ) 13- ندعوا المنظمات الحقوقية والانسانية في الداخل والخارج ومعها المجتمع الدولي الى التضامن والتأييد والدعم لشعب الجنوب والضغط على نظام صنعاء لوضع حد نهائي للاحتلال وكل ما يمارسه ضد شعب الجنوب 14- ندين كافة الاجراءات القمعية لنظام الاحتلال ضد الكتاب والصحفيين والصحف وبالذات صحيفة ( الأيام ) وناشريها صادر عن مهرجان 13 أكتوبر 1008م ردفان هذا وكانت قد بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات المهرجان الجماهيري الجنوبي الضخم الذي اقيم في منطقة حبيل جبر بردفان بعد أن أغلقت القوات الشمالية المتمركزة في ردفان منصة الحبيلين واغلقت المدينة لمنع إقامة مهرجان اكتوبر المجيد وإحياء الذكرى الأولى لمقتل 4 من أبناء المنطقة سقطوا شهداء في المنصة العام الماضي . وتمكن ابنا الجنوب من الدخول الى ردفان مساء امس فيما منع الالاف المؤلفة من ابناء الجنوب صباح اليوم من الدخول بعد احكام الامن لمداخل مدن ردفان ومدن المرور لها من الضالع والعند وعدن في ظل انتشار امني على طول الطريق معزز بالمدرعات والدبابات وراجمات الصواريخ . كما اقامت قوات الامن النقاط الامنية في مداخل مديريات ردفان وعززت قواتها العسكرية بألوية استقدمتها من محافظات احرى وكان المهرجان الجماهيري بدأ اسر الشهد والجرحى القاها الشاب جمال ابن الشهيد عبد الناصر حمادة الذي سقط برصاص الجنود بمنصة الحبيلين العام الماضي . ووسط الاجواء العسكرية المشددة كما في حالة الحرب خرج ما يقارب من 70 ألف من المنازل المنتشرة في مدينة حبيل جبر تهتف ( برع برع يا استعمار ) حامين صور شهداء النضال السلمي الجنوب الذين سقطو في مدن ردفان والضالع وعدن والمكلا ورافعين اللافتات التي كتيب عليها عبارات المطالبة برحيل الاستعامار الثاني من الجنوب . وفي المهرجان الخطابي اعتبر نجل الشهيد أن والده ومن سقط معه في المنصة هم شهداء الجنوب وشهداء الاستقلال الثاني ، مؤكدا أن ثورة 14 اكتوبر الأولى أنهت حكما استعماريا مدته 129 عاما وأن ثورة أكتوبر الثانية انطلقت لتعيد دولة الجنوب السابقة . وقال علينا ان نقدم التضحيات في سبيل الحرية وانتصار الارادة الجنوبية ، وسأل نجل الشهيد عبدالناصر حمادة الحشد الكبير قائلا : هل أنتم مستعدون للتضحية يا أبناء الجنوب ؟ فرد عليه الجميع بأصوات عالية نعم فاكد قائلا اذن علينا مواصلة النضال حتى نيل الاستقلال الكامل للجنوب . والقى في المهرجان القادة الجنوبيون حسن احمد باعوم وناصر علي النوبة ومحمد سالم عكوش وناصر الخبجي وعلي منصر محمد كلمات اكدوا فيها على مواصلة النضال حتى استقلال الجنوب استقلالا ناجزاً .
عن المكلا برس

المازق
10-13-2008, 02:35 PM
ابشر ياوطني غدا رحيلة


صباح الورد ياردفان
وفاء وعهد للشهداء

وعدا اننا عائدون

النصريوم يرحل الطغاة
وعدا ياوطني
لن تكون فرحت سنيني الا فيك
لاتحزن ياوطني ففراقنا لن يطول
وطن الشموخ والاباء وملحمة النصر
وطن الكرامة وثورة الغضب والابطال
وطن الحب والتسامح والتصالح
لم تغدر بهم يوما ولكنهم غدروا فيك
حطموا الامال والاحلام
عبثوا بالارض والسماء
ذلك الحقير دك مدنك
وارهب اطفالك
واغتصب الارض
وشرد رجالك
عبث في كل ارجائك
اراد اذلال شعبك
هيهات هيهات ايها الظالم
لن تطعن الكرامة
لن تمحي الهوية
عيش الذل لن نقبل
بالدم نسطر عزتنا
بالمعتقل نرهب سجاننا
بمشعل السلام والحب
وتلاحم الابطال
وبصوت المظلوم
اهتزت قلاع السلطان
اقتلوا واعبثوا وا سجنوا
قدر مااستطعتم
ولكنكم لن تستطيعوا قتل
احلامنا واهدافنا وحقنا في
الحياة والحرية والمصير
الشعب الجبار يقدم
ثمن للحرية ولاينحني للانكسار
مهان من يصمت
مهان من يركع
مهان من يباع
مهان من يراوغ
مهان من لن يلحق بالركب العظيم
في دمائنا حب الارض
نموت على حب الحرية والحياة
في جذورنا حب الانتماء للوطن
نقول لا للطغاة والمستحمر
ندفع كل غالي وثمين من اجل الاستقلال
ياوطني قد فاض المحتل واختل
ياوطني اليوم يكتمل فيك النصر
عائدون اليك ياوطني الموت فيك حياة
وسيرحل الغرباء عن ارضك
وابشر غدا رحيلة


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رعين اليافعي
10-13-2008, 05:55 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رعين اليافعي
10-13-2008, 05:55 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

رعين اليافعي
10-13-2008, 05:56 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سيف الجنوب
10-13-2008, 10:26 PM
لحفظ الحقوق .. الصوره عن العضو الفاعل هناء وهناك الاخ نمر الكور .. فله الشكر والتقدير .. ابو ابداع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سيف الجنوب
10-13-2008, 10:29 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سيف الجنوب
10-13-2008, 10:31 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نمر الكور
10-13-2008, 11:36 PM
عذرا يا اخي الكريم سيف انا نقلتها من منتديات الضالع
ووضعتها في منتديات العوالق
وجب التنويه

د0 الشبواني
10-14-2008, 08:43 AM
عاجل : المكلا برس تنشر أسماءها ... تشكيل لجنة لقيادة الحوارات الجنوبية وتمهيد الاجرءات لتشكيل قيادة جنوبية موسعة
ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 13/10/2008 القراءات: 377
عقد عصر اليوم اجتماع موسع بردفان ضم قيادات هيئات الحراك الجنوبي بالمحافظات وناشطين سياسيين وقادة قوى الحراك الجنوبي واساتذة جامعات .
وقال مصدر جنوبي للمكلا برس ان الاجتماع ناقش باستفاضة المستجدات السياسية اليوم وماجرى من احداث في الساحة الجنوبية .
وادان الاجتماع ما اقدمت عليه السلطة باستخدامها للرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع في مواجهة المواطنين العزل بمدينة الحبيلين عقب انتهاء المهرجان الاحتفالي الاكتوبري في حبيل جبر .
وحمل الاجتماع السلطة مسؤولية المترتبات على توجيهها السلاح الى صدور المواطنين الجنوبيين واصابة الكثير منهم باصابات خطيرة وطالب البيان بسرعة الافراج عن المعتقلين .
وعلم المكلا برس ان الاجتماع خرج بالاتفاق على تشكيل لجنة من المناضلين :
حسن احمد باعوم
ناصر علي النوية
محمد سالم عكوش
ناصر الخبجي
علي منصر محمد
واضاف المصدر ان الاجتماع كلف اللجنة بترتيب اوضاع الهيئات للحركة الجنوبية تقود نضال ابناء الجنوب السلمي الجنوبي في مرحلته القادمة .

د0 الشبواني
10-14-2008, 08:54 AM
التغيير نت >> اخبار
احد المصابين في احداث الحبيلين بردفان يروي لـ " التغيير " قصة اصابته
الإثنين 2008/10/13 الساعة 21:14:51

خالد السليماني أحد المصابين في أحداث الحبيلين


التغيير-خاص-عدن من وجيه العييري: إتهم احد الماصبين في احداث الحبيلين بمديرية ردفان اليوم في تصريح لـ" التغيير"الأمن العام بإطلاق النار عليه وإصابته في احدى رجليه والإعتداء عليه بالضرب بعد ذلك.

وقال خالد عبد الرحمن السليماني من ابناء محافظة شبوة والذي إلتقاه " التغيير" في احدى المستشفيات بمحافظة
" تعرضت للاصابه بطلقه ناريه هذا اليوم في منطقة الحبيلين عندما قام افراد الامن باطلاق الرصاص والتي اصابتني احداها في رجلي وعندما شافوني اني مصاب لاذو بالفرار وبعد ذلك جاوء المواطنين واسعفوني على متن احد الباصات.

وأضاف أن أحدى النقاط الامنيه " قامت بايقاف الباص وقامو باستفزاز السائق وقالوا له ليش تقوم باسعافه وقاموا بانزالي على الرصيف الساعه الواحده ظهرا" ومن ثم قامو بضربي وركلي وانا مصاب دون الشعور بالرحمه وهذا تم امام العامه والذين كانو متواجدين هناك وبعد ذلك قام الموطنين من ابناء المنطقه باسعافي مره اخرى المستشفى".







للإطلاع على صور الجريج ومهرجان حبيل جبر ( إضغط هنا )

د0 الشبواني
10-14-2008, 09:00 AM
رابط الخبر

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قلب الجنوب
10-14-2008, 12:27 PM
لاني لا اجيد استخدام الكمبيوتر بشكل فعال فاني ارجو من الاخ الدكتور الشبواني والاخ بشائر ان يقوموا بنقل
الخبر المنشور في التغيير مع الصور ويرسلوه هدية الى الاخوان علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس ...ولهم اي لبشائر والدكتور الشكر سلفا

معين العقله . البحرين 3
10-14-2008, 09:50 PM
بكل تأكيد شمس واحد فأشكرك على هذا المقال الجيد ،،،
( معين الشارح )