المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يومــــــــــان تاريخيـــــــان ... فــــــــي العسكريـــــــــة ومعربـــــــــان


شعيفان
11-01-2008, 06:51 PM
كان الجنوبيون قد ضاقوا ذرعاً بالاستعمار البريطاني الجاثم على صدورهم منذ أكثر من قرن من الزمان.. عقود من السنوات المطولة مرت في النضال السلمي والمظاهرات والاعتصامات لم تشفع لهم عند صاحبة الجلالة في باكنغهام ... حينها فقط قرر الجنوبيون بدء الكفاح المسلح وبدون ترتيب مسبق كانت ساعة الصفر قد تقررت بقضاء الله وقدره و تفجرت الثورة من ردفان فانخرط الشباب الفدائيون في الحركات المسلحة لتحرير وطنهم وبالمقابل ابتدأت السلطات البريطانية مطاردة الناشطين منهم لمحاكمتهم واعتقالهم ,, بعد أن تحولت مستعمرة عدن إلى مصيدة سهلة للثوار قرر الفدائيون القبول بالدخول في معركة ( الكر والفر ) التي فرضتها عليهم السلطات البريطانية وعزموا في قرارة أنفسهم.. إذا كانت السلطات المحتلة ترى في اعتقال الفدائيين الذين وهبوا حياتهم للجنوب وحريته نصراً لها فإن تفويت هذا النصر هو مكسب للفدائيين وللحركة التي يعملون من خلالها في سبيل تحرير وطنهم المحتل .. أحد الفدائيين شاب في العشرينات من عمره حسم قراره واتجه نحو ( معربان ) في العام الأول من انطلاق الثورة ولا يحمل في جيبه سوى بطاقة شخصية مكتوباً عليها في خانة الإسم : ( علي سالم البيض )

هذا القدر الذي ساق ذلك الشاب العشريني للتحصن في ( معربان ) بيافع قبل أكثر من أربعين عام هو ذات القدر الذي ساق القائد السبعيني والمناضل الثائر حسن أحمد باعوم إلى ذات المنطقة وإلى أحد المنازل المستحدثة بجانب ذات المنزل الذي أقام فيه علي سالم البيض والواقع على بعد أمتار فقط .. وإن كانت المسألة تنحصر في الصدفة فقط .. فرُبّ َ صدفةٍ خير ٌ من ألف ميعاد .. ومع أن الفارق كبير بين الاحتلال الأول والثاني إلا أن المسألة لا يمكن أن تغادر مربع اغتصاب الوطن ..

************

بعد بضع ساعات فقط من انطلاقنا من عدن وصلنا إلى مقر إقامة ( باعوم ) في معربان .. كان من المقرر أن ينعقد في المساء اجتماعين .. أولهما في معربان بحضور باعوم للتدارس حول لقاء الجمعة التشاوري وثانيهما للشباب في العسكرية للتشاور حول اللقاء الموسع المزمع عقده صباح اليوم التالي لحسم موقع الشباب في المعركة القادمة ,, وتشكيل أو التحضير لتشكيل الحامل الذي يجب أن يستوعبهم وينخرطوا فيه .. وقد تم بنجاح عقد الاجتماعين التحضيريين المصغرين للتمهيد للقائين التاريخيين في اليوم التالي ..

ولأن المسألة لم تعد تحتمل الإنتظار أكثر .. ولأن العرقلة والتأخير هي الهدف الرئيسي للفريق المعطل .. فإن تجاوز هذه العقبة الموضوعة في الطريق هي التي أوجبت القفز .. وإن كان القفز فوق تلك العقبة هو قفز فوق الفريق المعطل فإن القفز فوق الفريق المعطل - مادام هدفه هو التعطيل – سيكون الوسيلة المثلى للقفز من فوق هذا العقبة .. وعلى قاعدة : (( ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ))


هذا التعطيل كان ظاهراً طيلة الأيام السابقة , ولعل أبرز نوايا التعطيل هي تلك التي ظهرت يوم الإثنين قبل الماضي .. ففي الوقت الذي أصر فيه أحد عناصر فريق التعطيل على أن يكون هو الزعيم الأوحد , وأن لا زعامة لغيره سواء بالتعيين أو الانتخاب ,, فإن عناصر أخرى من فريق التعطيل اتفقوا على أن الوقت لم يحن بعد لتشكيل القيادة .. وأن القضية الجنوبية لازالت بحاجة إلى تعريفها .. وأن تحديد سقف القضية سيعني فشلها .. وهو موقف مقارب جداً لعناصر أخرى من ذات الفريق أرادوا ضمان بقاء التمثيل الشرعي بيد الطرف الموقع على الوحدة .. أو باختصار بقاء الاشتراكي ممثلاً شرعياً ووحيداً للجنوب .. وهو ما أفشل الاجتماع الأول في العشرين من أكتوبر وأوقف المشاورات بين هذه الأطراف التي غادرت العسكرية لتبدأ حربها غير المعلنة على باعوم ورفاقه .. تحت شعار تحريم تخوين الجنوبي وتحريم شق الصف الجنوبي ..

استمرار هذا التجييش الفاشل من شخصيات مكشوفة في ظل صمت شخصيات أخرى والإصرار الذي أظهرته في الإمعان بشق الصف الجنوبي مع تغليفه بدعوى ( تحريم شق الصف الجنوبي ) هو الذي أوجب إيقاف هذه العناصر عند حدها وكشف عوارها .. بعد أن ظلت طيلة الفترة الماضية متسترة بعباءة التصالح والتسامح وطي صفحات الماضي .. وكأن رفض الدكتاتورية وداء العظمة والوصاية هو خرق لنهج التصالح والتسامح و نبش لصراعات الماضي وملفاته ,, وكأن التصالح والتسامح لم يقم إلا لأجل أن ينسى الجنوبيون مآسي من حكموهم في الماضي .. في حين لا ينسى هؤلاء مآسي الجنوب التي تسببوا بها .. وكأن التصالح والتسامح موجود فقط لأجل تجديد العهد ومنح الشرعية المفقودة للقوى الظلامية التي تسيدت على الجنوب .. ولا زالت تحلم بالتسيد عليه ولو في إطار بقاءها تحت جناح صاحب الفخامة في صنعاء ..

ولأن الدعوة إلى لقاء العسكرية ما هو إلا نتيجة لمجموعة من الأسباب والمقدمات التي أجاد المعطلون اللعب عليها ومن خلالها طيلة الفترة الماضية فإن المسألة لا يمكن أن يتم الحكم عليها من دون معرفة تلك المقدمات التي نجحت في خاتمة المطاف بتحييد العميد ناصر النوبة عن لقاء العسكرية في الحادي والثلاثين من أكتوبر 2008 بعد نجاحها في إفشال لقاء العسكرية الأول في العشرين من نفس الشهر ..

أحد عناصر فريق التعطيل والذي يرأس تحرير صحيفة إحدى الجرائد المحلية الشهيرة اتصل بالعميد ناصر النوبة بعد لقاء العسكرية الأول وأخبره أنهم يعدون العدة لتشكيل مجلس تنسيق أعلى وأنهم يريدون النوبة رئيساً على هذا المجلس .. بعيداً عن باعوم وشلته ..

عنصر ثاني من عناصر الفريق المعطل ومن حملة شهادة الدكتوراة ومن المؤسسين لتيار إصلاح مسار الوحدة وممن حضروا لقاء العسكرية الأول وشاهدوا وشاركوا في تعطيل اللقاء أصبح مدمناً على تعاطي القات وحضور المجالس و المقايل برغم مرضه وتدهور صحته فقط لأجل حشد الناس ضد اللقاء الثاني .. وتعبئة الصدور والنفوس ضد باعوم ورفاقه .. ولم يخجل قط وهو يتحدث عن رفيقه السابق في تيار إصلاح مسار الوحدة منتقصاً له وواصفاً إياه حرفياً بـ "المخرف" .

بجاحة هذا الدكتور لم تتوقف عند هذا الحد ,, واستمرت بمحاولته بالإضافة إلى بقية عناصر الفريق المعطل تحييد النوبة وفصله عن باعوم ورفاقه .. والهمس في أذن النوبة صباح مساء بأنه الزعيم الأحق وبأنه "قائد الشباب" القادر على مواصلة المسير بخلاف "الشيخ المخرف" في العسكرية الذي هده المرض وأحنى ظهره ..

خلال أسبوع واحد من اللقاء الأول في العسكرية استطاع الفريق المعطل إقناع النوبة بأنه الزعيم المستحق للقيادة وأنهم لا يمكن أن يرضوا بغيره بديلاً .. وبعد أن كان النوبة قد اقتنع بترتيب الأمور على أساس أن يكون باعوم رئيساً والنوبة نائباً للرئيس تغيرت قناعته فجأة وأخبر الجماعة رفضه لهذا الوضع وأن الوضع الصحيح هو ما تم الإتفاق عليه عند إنشاء الهيئة الوطنية العليا التي يحتل فيها هو منصب الرئيس ويحتل باعوم منصب الأمين العام .. وأنه لن يشارك في أي هيئة أو مجلس مستحدث على أنقاض الترتيب السابق ..

أصبحت المسألة إذن واضحة.. وظهر بوضوح أن عناصر الفريق المعطل التي اتخذت من النوبة رأس حربة لإسقاط باعوم لم يعد لها أي مهمة سوى إفشال اللقاء الثاني لإسقاط الشرعية المترتبة عليه فيما لو نجح الأمر وتم الإعلان .. وأيضاً فإن قيام التمثيل الشرعي للحراك الجنوبي خارج الأطر التي يريدونها سيعني حتماً سقوط دعاوى التمثيل التاريخي الذي يحتكرونه استناداً على عقود من القبضة الحديدية التي أتقنتها القوى الظلامية .. ولازالت تفخر بها بتبجح !!

في يوم الخميس الموافق للثلاثين من أكتوبر و بعد أن غربت الشمس وبدأ الليل بإسدال ستاره على المنطقة تداعى مجموعة من الناشطين السياسيين الحزبيين رجالاً ونساءً من المنتمين إلى اثنين من الأحزاب الجنوبية وعقدوا اجتماعاً مصغراً لهم في مدينة الحبيلين .. بعد انتهاء الاجتماع بدأت الوفود المرسلة من طرفهم بالتقاطر إلى وادي ( معربان ) مقر إقامة عميد الثورة الجنوبية حسن أحمد باعوم ..

وصل الوفد الأول وبعد أن تحاوروا حول الغاية من إعلان المجلس وحاولوا إعادة تكرار المسرحية المملة في اللقاء الأول بالعسكرية فقد رئيس الوفد أعصابه وانتفض من مكانه مهدداً ومتوعداً ومحذراً باعوم ورفاقه أنهم سيندمون إذا أقدموا على إعلان مجلسهم ..

بعد ساعات من مغادرة الوفد الأول جاء الوفد الثاني إلى مقر إقامة باعوم يتحدث رئيسه عن رائحة نتنة يشمها من ( معربان ) .. وبعد تكرار المشاهد المستنسخة التي أداها أعضاء الوفد الأول وبعد أن يأس رئيس الوفد الثاني من ضمان بقاء التمثيل الشرعي في يد حزبه صرخ الرجل في وجه باعوم ورفاقه مؤكداً أن الوحدة منجز تاريخي لهم وأنهم لن يسمحوا لأحد المساس بها .. ثم عادوا أدراجهم بخفي حنين ..

بعد لحظات وصل الوفد الثالث .. وحاول أعضاؤه بغباء شديد تكرار المشاهد السابقة التي أداها أعضاء الوفدين الأول والثاني مع بعض التعديلات عليها إلا أن المسألة لم تأتي بنتيجة وغادر أعضاء الوفد ينفضون أياديهم الخالية ..

هذا الفشل الذريع الذي مني به أعضاء الوفود الثلاثة إذا صح إطلاق إسم وفد على المجموعة الثالثة يأتي كنتاج حتمي للفشل الذي منيوا به سواء في اجتماعهم في الحبيلين أو في محاولاتهم تجميع أنفسهم طيلة الفترة الفاصلة بين اللقاء الأول واللقاء الثاني الذي أعلنوا مقاطعتهم إياه بحجج واهية بعضها يصدق عليها وصفه بـ ‘عذر أقبح من ذنب ‘

أحد القيادات ( الحزبية ) المعروفة اعتذر بانشغاله بعرس أحد أقاربه حد زعمه وأخفى عن أعضاء هيئته معرفته بخبر اللقاء .. وعندما انكشف الأمر أخبرهم أنه كان يعتقد بأن اللقاء سيقتصر على رؤساء الهيئات في المحافظات فقط .. وأنه لا يمكن لهم أن يحضروا اللقاء لعدم توفر الشرط الرئيسي فيهم ..

قيادي ( حزبي ) ثاني لم يجد ما يتعذر به سوى وجوده خارج المنطقة واستحالة انتقاله إلى العسكرية لارتباطات سابقة من بينها ارتباطات ( تجارية ) حسب كلامه هو ..

قيادي ( حزبي ) ثالث ظل يراوغ طيلة الأيام الماضية .. سأحضر .. لن أحضر .. أنا بالتأكيد سأشارك .. أعتقد أنني قد لا أتمكن من الحضور .. أنا على رأس الحاضرين من منطقتي .. سأكلف فلاناً للحضور بالنيابة عني .. أنا ورفاقي قادمون الآن ومتجهون صوبكم .. أنا لست ضمن الوفد المتجه نحوكم الآن ..

قيادي ( حزبي ) رابع وأحد حملة شهادة الدكتوراة أكد بكل صراحة – إذا لم نقل بكل وقاحة – أن الوحدة منجز تاريخي وأن الحل لا يمكن أن يكون في غير إصلاح مسارها .. وأنه لايزال متمسكاً بإصلاح مسار الوحدة ..

قيادي ( حزبي ) خامس أوصل كلاماً عبر أحد المقربين منه أنه لا يستطيع مخالفة لوائح الحزب التي تفرض عليه التمسك بالوحدة والعمل على حل أي مشكلة في إطارها , وأن انضمامه إلى المجلس الوطني للتحرير لا يمكن أن يتفق مع لوائح حزبه

قيادية ( حزبية ) حضرت إلى العسكرية .. وفوجئنا بها صباح يوم الجمعة 31/10/2008 تقتحم بهدوء جلسة تشاور جمعيات الشباب التي يرأسها الأخ فادي باعوم , وعندما أتاح لها رئيس الجلسة إلقاء كلمة إن كانت لها رغبة في ذلك استرسلت السيدة للحديث عن الطاقات والإمكانيات .. وعن السقف المسموح والسقف الممنوع .. وعن توحيد الجهود للمطالبة بالحد المعقول .. ومع أن محاولتها الفاشلة تلك اصطدمت برد الشباب عليها بأنهم لازالوا في مقتبل العمر وأن عزيمتهم عالية للوصول إلى الاستقلال الكامل إلا أن الأخت الفاضلة أصرت على إكمال ديباجتها وبإصرار غريب وكأن المسألة مفروضة عليها فرضاً .. وهناك من سيحاسبها عليها إن هي لم تفعل ذلك ..

بعد صلاة الجمعة وتناول الغداء في ضيافة الشاعر الثائر طاهر طماح بمدينة العسكرية انعقد الاجتماع التاريخي لقيادات الحراك الذي تأجل من الصباح إلى الظهيرة لأجل منح الوقت والفرصة لمن تعذروا بأعذار الوقت والسفر أو الطريق والمشاغل مع علمهم بخبر اللقاء منذ أن تقرر عقد لقاء ثاني بعد اللقاء الأول ..

كان واضحاً جداً من خلال هذا الفرز التاريخي أن الحاضرين هم الذين يملكون قرارهم بأيديهم وأن ( معظم ) المتغيبين هم المربوطين أو المقيدين بأهواء شخصية أو ولاءات حزبية .. أو إملاءات داخلية أو خارجية .. وأن الفصل الآن وتحديد السقف بالاستقلال لا يمكن أن يشملهم وهم الذين لا يملكون أنفسهم .. كما أن السقف العالي لا يناسب قصار ( الهمة ) الذين لا يستطيعون صعود الجبال إلى يافع ..

ومن يتهيب صعود الجبال *** يعش أبد الدهر بين الحفر .

العالي .. للعالي ..

احترامي لباعوم ورفاقه .. فقد أراحوا ضمائرهم وارتاحوا ..

وإن كان هناك أي تسجيل وتوثيق شريف للتاريخ فلن يكون إلا في صالح هذا الرجل الذي وقف كالطود العظيم أمام كل المحاولات السابقة من نظام صنعاء .. وربما قدره الآن أن يقف أمام المحاولات التي يقوم بها حالياً أناس من أبناء جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ..

شعيفان
11-01-2008, 06:54 PM
صور اجتماع الشباب .. صباح يوم الجمعة ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 06:55 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 06:56 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 06:58 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 06:59 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:00 PM
صور الاجتماع التاريخي بزعامة باعوم ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:02 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:02 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:04 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:05 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:06 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 07:15 PM
الأفلام لاحقاً إذا بارك الله في الوقت ..

أعتذر عن عدم صياغة الحدث خبرياً لتداوله في أكثر من موقع إخباري متخصص ..

كما أعتذر عن الأخطاء الإملائية واللغوية وسأعود لاحقاً لتصحيحها إن وجدت ..

تحياتي

شعيفان
11-01-2008, 07:30 PM
احتراماً مني لكثير من الأخوة ..
فقد فضلت عدم ذكر كثير من الأمور ..
حفاظاً على مايسمى وحدة الصف الجنوبي..
كما فضلت عدم الإشارة بالأسماء ..
والاكتفاء بالتلميح إليها فقط ..

مع أن المسألة برأيي لا تحتاج لذلك ..

شعيفان
11-01-2008, 07:41 PM
للأمانة ..

جميعات الشباب كانت حاضرة بكل قوة ..

سواء من خلال حضور رؤساء جميع الجمعيات في كل المحافظات
بل وفي كل المديريات .. أو حتى من خلال الأعضاء العاديين
المنخرطين في هذه الجمعيات ..

وقد عكس الشباب وعياً أكبر بالمسألة من بعض القيادات
التي فضلت المقاطعة .. أو التغيب السلبي ..

جنوبي صدامي
11-01-2008, 08:16 PM
الخلاف على الزعامة حسمة ال باعوم على ارض الواقع

وطرحو الجميع على الامر الواقع

لكن ما سر الخلاف على الحوار مع السلطة وكيف

ما معنى الحوار مع السلطة نريد تفاصيل

ثما ما قصة الاشتراكي ودسائسة با القضية الجنوبية

ولما لا يصدر قرار شجاع من باعوم وجميع القادة

با عتبار الحزب الاشتراكي خنجر مسموم في خاصرة القضية

وعلى الجميع الاستقالة منة فورآ وتجريم من يبقاء عضو فية

ولا يقبل في اي منصب في الحراك

ارجو ان تبلغ باعوم بهذا المقترح الشعبي

وهل ما زال باعوم يحن الى الاشتراكي وايامة

نريد كلام قاطع منة بخصوص هذة المسالة

وماذا عن النوبة هل لا يستحق الرئاسة وهوا اول من بداء

النضال في جميع المتقاعدين العسكريين وهوا السباق في

اشهار القضية في ارض الجنوب

وماذا عن الشنفرة والبقية ماذا تعتبرنهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نرجو الاجابة با شفافية الوضع لا يستحمل اي مروغة

عرب الجنوب
11-01-2008, 08:19 PM
هولاء الأشبال هم عماد المستقبل ومحرري الجنوب

ونظام المافيات المجوسية وأذنابهم أصبح يحتضر

ويفقد وجودة بين أبناء الشعب الجنوبي التواقين الى

الحرية والاستقلال من براثن الزيود المجوس وأذنابهم

الثورة سوف تنتصر ولا تراجع عن الاستقلال الثاني

وهذا طموح كل أبنتاء الجنوب من المهرة الى باب المندب

المعركة سوف تستمر مع الغزاة وعصابات الجمهورية العربية اليمنية الفاسدة العنصرية

طمس هوية وتاريخ شعب اتلجنوب ونهب ثرواتة من قبل هذه العصابات لن ولم يدوم مهما كانت التضحيات ؟

شعيفان
11-01-2008, 08:33 PM
البيت الذي يظهر في يمين الصورة التالية

هو البيت الذي سكن فيه علي سالم البيض

في العام 1963 عندما تحصن في معربان

بعد اندلاع الثورة الأكتوبرية ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

وخلف البيت الذي يظهر في وسط الصورة

يقع البيت الذي أقام فيه باعوم خلال الأيام الماضية ..

للتنبيه .. هذه المعلومات ليست كشفاً لأي أسرار ..

لأن السلطات تعلم مكان باعوم .. وتعلم جميع تنقلاته ..

شعيفان
11-01-2008, 08:35 PM
مقر إقامة باعوم في معربان ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 08:37 PM
منزل الشاعر الثائر طاهر طماح

( مقر انعقاد اللقاء التاريخي )


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 08:38 PM
الشاعر الثائر طاهر طماح ..

الذي تكفل بالحماية الأمنية المشددة للقاء والحاضرين ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 08:40 PM
غنيمة اغتنمها طماح من الجيش اليمني في إحدى عمليات الاشتباكات

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-01-2008, 08:43 PM
جلسة صباحية لبعض القيادات في باحة منزل طماح ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نمر الكور
11-01-2008, 08:44 PM
الا يستحق التثبيت
والله انه يستحق التثبيت ولكن تواضع شعيفان
واخلاقه
جعله موضوع عادي
لي عوده

اياد الشعيبي
11-01-2008, 08:44 PM
نبارك للسفير علي منصر والنائبان الخبجي والشنفرى والمحامي يحي غالب والصلاحي و و و من اشتراكيو الجنوب انهم استطاعوا خداعنا وتظليلنا نبارك لهم نجاحهم في استغفال الجماهير الجنوبيه .

المؤمن لا يُلْدَغ من جُحْرٍ واحدٍ مرتين ولكننا لدغنا المرة تلو المرة لاننا حسبناهم جنوبيين وفتحنا لهم قلوبنا وصفقنا لهم بحرارة .

شعيفان
11-01-2008, 08:45 PM
من العسكرية ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عرب الجنوب
11-01-2008, 08:49 PM
الجنوب كلة يلتهب ولم يعد يهم السلطة شخص أوشخاص من القيادات الجنوبية


السلطة تدرك أنة في حال أقدمت على أي حماقة سوف ترفع من رصيد أي مناضل تستهدفة

ولهذا ما عاد تهم السلطة أبراز أي صور فهي تدرك أن الطوفان في كل المناطق الجنوبية من المهرة الى باب المندب لهذا فهي سوف تستخدم الهبات للقيادات البارزة والمؤثرة ونقول اللة يستر .. من شراء الذمم السلطة بعد الأن لن تلجى الى الأعتقالات بل سوف تلجى الى شراء الذمم وضرب الجنوبيين ببعضهم البعض وهذه هي خطة سلطات الأحتلال الحالية مكشوفة من مصادر مقربة من سلطات الآحتلال الزيدي المجو سي الأ{هابي . الظلامي .

سيف الثوره
11-01-2008, 08:56 PM
الآن تبين لنا الخيط الابيض من الخيط الاسود .
الآن سقطت الاقنعه سقوط مدوي ومزري وفاضح .
سود الله وجوههم ، لكن نريد منهم ان يبينوا لنا اسباب تخلفهم وماهي مشاريعهم .

سيف الثوره
11-01-2008, 08:58 PM
على قياده الحراك ان يختاروا
الجنوب شعبا ووطنا
ام
الحزب الاشتراكي اليمني وايدلوجياته النتنه .

لواء حنيشان
11-01-2008, 09:00 PM
سلطات صنعاء سوف تستخدم شراء الذمم فقط الأن ولن تريد

الدخول في أي مواجة مع الجنوبيين ولا تريد أن ترفع من رصيد أي مناضل

جنوبي في أعتقالة أو أي حماقة .. هي الأن تدرس كيفية شراء الذمم للقيادات التاريخية

الجنوبية من سياسين وعسكريين وسوف تركز هجومها على ما يسمى التطرف والجهاديين وجيش عدن

وهذه هي اللعبة الذي تريد تسويقها الى العالم وسف تضرب بعض بأر التطرف في بعض المناطق

الجنوبية وبأيدي جنوبية أيضا .

جنوبي اول
11-01-2008, 09:02 PM
الم يكن من الافضل تأجيل الاعلان حتى يتوصل الجميع الى اتفاق يمنح المجلس القوة والقاعدة الجنوبيه بشكل افضل من هذا الاعلان الهزيل؟؟؟
اذا كان الشنفرة والخبجي والنوبه والمعطري والداعري وشلال وزيد ويحي غالب وكل الاخرين في جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين الذين بداءو الحراك الفعلي في ساحات عدن متغيبين ومشكوك في مواقفهم ولا مخلص للحراك سوى من حضر فهذا فيه تجني ونكران لدورهم الكبير وفيه تجاهل لدماء الشهداء الذين سقطوا في سبيل القضية الجنوبيه.
اذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر او في الالية لتشكيل المجلس لماذا لم يتم التأجيل؟؟؟؟

(بعض الموجودين من القادة الكبار في الصور لم نشاهدهم من قبل في اي مهرجان او اعتصام ولم نسمع عن اي مطاردات او مضايقات امنية او اعتقالات حصلت لهم)

الاجتماع للاسف الشديد ادى الى عزل باعوم عن باقي قيادة الحراك وبكل صراحة فشل بكل المقاييس من كل النواحي _الاعداد والحضور والنتائج.
كنا نتمنا ان يكون اجتماع ناجح بحجم جبال يافع ونتائج تدفع بالقضية الى الامام لا ان تعيدنا الى الخلف.

asdashrqalkhalifi
11-01-2008, 09:04 PM
احتراماً مني لكثير من الأخوة ..
فقد فضلت عدم ذكر كثير من الأمور ..
حفاظاً على مايسمى وحدة الصف الجنوبي..
كما فضلت عدم الإشارة بالأسماء ..
والاكتفاء بالتلميح إليها فقط ..

مع أن المسألة برأيي لا تحتاج لذلك ..



ياسيدي العزيز طالما ماذكرته هي الحقيقة وانتم شاهد حال

فلماذا التردد في كشف الحقائق كما هي ؟

اسردوها كما هي وكما وقعت حتى يعلم القاصي والداني من

شعب الجنوب العربي حقيقة المواقف .

دمتم ودام جنوبنا العربي في حفظ الباري

لواء حنيشان
11-01-2008, 09:08 PM
الم يكن من الافضل تأجيل الاعلان حتى يتوصل الجميع الى اتفاق يمنح المجلس القوة والقاعدة الجنوبيه بشكل افضل من هذا الاعلان الهزيل؟؟؟
اذا كان الشنفرة والخبجي والنوبه والمعطري والداعري وشلال وزيد ويحي غالب وكل الاخرين في جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين الذين بداءو الحراك الفعلي في ساحات عدن متغيبين ومشكوك في مواقفهم ولا مخلص للحراك سوى من حضر فهذا فيه تجني ونكران لدورهم الكبير وفيه تجاهل لدماء الشهداء الذين سقطوا في سبيل القضية الجنوبيه.
اذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر او في الالية لتشكيل المجلس لماذا لم يتم التأجيل؟؟؟؟

(بعض الموجودين من القادة الكبار في الصور لم نشاهدهم من قبل في اي مهرجان او اعتصام ولم نسمع عن اي مطاردات او مضايقات امنية او اعتقالات حصلت لهم)

الاجتماع للاسف الشديد ادى الى عزل باعوم عن باقي قيادة الحراك وبكل صراحة فشل بكل المقاييس من كل النواحي _الاعداد والحضور والنتائج.
كنا نتمنا ان يكون اجتماع ناجح بحجم جبال يافع ونتائج تدفع بالقضية الى الامام لا ان تعيدنا الى الخلف.
لايوجد أي تشكيك في مواقف هولاء الأبطال الذي ذكرتهم ولكن القيادة الجنوبية ومن معرفتنا متفقين على كل شي تماما ولا يوجد أي خلاف بين باعوم والأسماء الذي ذكرتها على الأطلاق بل هم قلبا وقالبا مع باعوم ورفاقة وهناك بعض الأخوة يهولون من الأختلاف في وجهات النظر بين قادة الثورة الجنوبية وتوجد بعض قوى خفية تدفع بأتجاة خلافات جنوبية جنوبية ولكن صعب هذا أن يحصل في ظل التجربة الكبيرة الذي يختزنها المناضلين الجنوبيين من العملاق باعوم الى الشنفرة الداعري وطماح وغيرهم من قادة الثورة البواسل .

جنوبي صدامي
11-01-2008, 09:21 PM
الى الاخ شغيفان هل ما زال باعوم يحن الى

الشاب الثائر علي سالم البيض ويريد اشراكة

في الحراك

هل تعلم ان خلاف النوبة وباعوم في حبان قبل 7

او 8 اشهر بسبب اصرار باعوم على ايكال منصب في

القيادة الموحدة للبيض والكثير من (الحضرم) الموجودون

في المهجر

اعدتو ما كتبتوا عن امجاد الرجل

التي لا ندري عن ما مدى مصداقيتها

لان التاريخ يكتبة المنتصر كما هوا حاصل اليوم مع النظام اليمني

ومن المعلوم ان الثورات

يخططها الشجعان

وينفذها الشجعان

ويستفيد منها ال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجو ان تعيدو حسابتكم اذا كنتوا ناوين على اعادة الرجل الى الضواء

لانك بدون تحفظ اخي شغيفان ناطق غير رسمي لكثير من السياسيين

لتوصل رسائلهم الخفية الى خصومهم

سلااااااااااااااااااااااااااام

@نسل الهلالي@

سيف الثوره
11-01-2008, 09:21 PM
الم يكن من الافضل تأجيل الاعلان حتى يتوصل الجميع الى اتفاق يمنح المجلس القوة والقاعدة الجنوبيه بشكل افضل من هذا الاعلان الهزيل؟؟؟
اذا كان الشنفرة والخبجي والنوبه والمعطري والداعري وشلال وزيد ويحي غالب وكل الاخرين في جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين الذين بداءو الحراك الفعلي في ساحات عدن متغيبين ومشكوك في مواقفهم ولا مخلص للحراك سوى من حضر فهذا فيه تجني ونكران لدورهم الكبير وفيه تجاهل لدماء الشهداء الذين سقطوا في سبيل القضية الجنوبيه.
اذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر او في الالية لتشكيل المجلس لماذا لم يتم التأجيل؟؟؟؟

(بعض الموجودين من القادة الكبار في الصور لم نشاهدهم من قبل في اي مهرجان او اعتصام ولم نسمع عن اي مطاردات او مضايقات امنية او اعتقالات حصلت لهم)

الاجتماع للاسف الشديد ادى الى عزل باعوم عن باقي قيادة الحراك وبكل صراحة فشل بكل المقاييس من كل النواحي _الاعداد والحضور والنتائج.
كنا نتمنا ان يكون اجتماع ناجح بحجم جبال يافع ونتائج تدفع بالقضية الى الامام لا ان تعيدنا الى الخلف.

~~~~~~~~~~~~~~~~
هل انت في الحزب الاشتراكي وبكل امانه ؟

نحن لا نعبد الاشخاص ولا نقدس احد
بل نقدس الوطن وقضيته التي يحملونها ، ولعلمك اصبحوا قاده عندما نادوا للجنوب وباسم الجنوب حتى الزعيم المناضل باعوم .
فمن تقدم الصفوف ويحمل مشروع الشعب الجنوبي _ الاستقلال_ نحن معه وبجانبه ، نريد وضوح بدون مجاملات فالوطن فوق الحزب الاشتراكي اللعين ، والشعب قد ادرك من معه ومن ضده وسيفرز من بين صفوفه قاده شابه قادره على حمل مشاعل الحريه والاستقلال .

سيف الثوره
11-01-2008, 09:26 PM
الباعوضي 1وصل [ امن سياسي دحباشي ]

عرب الجنوب
11-01-2008, 09:48 PM
الى الاخ شغيفان هل ما زال باعوم يحن الى

الشاب الثائر علي سالم البيض ويريد اشراكة

في الحراك

هل تعلم ان خلاف النوبة وباعوم في حبان قبل 7

او 8 اشهر بسبب اصرار باعوم على ايكال منصب في

القيادة الموحدة للبيض والكثير من (الحضرم) الموجودون

في المهجر

اعدتو ما كتبتوا عن امجاد الرجل

التي لا ندري عن ما مدى مصداقيتها

لان التاريخ يكتبة المنتصر كما هوا حاصل اليوم مع النظام اليمني

ومن المعلوم ان الثورات

يخططها الشجعان

وينفذها الشجعان

ويستفيد منها ال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجو ان تعيدو حسابتكم اذا كنتوا ناوين على اعادة الرجل الى الضواء

لانك بدون تحفظ اخي شغيفان ناطق غير رسمي لكثير من السياسيين

لتوصل رسائلهم الخفية الى خصومهم

سلااااااااااااااااااااااااااام

@نسل الهلالي@





نعم عزيزي نحن بحاجة للقادة التاريخيين الكبار كلهم دون أستثناء وجيل االشباب من أبناء الرعيل الاول الذي صنعوا أبائهم ثورة الجنوب الاولى وحررونا من الاستعمار أبناء القادة أمثال واعد باذيب وبن شائع وبن مقبل وبن الشنفرة وبن النوبة وبن الخبجي وبن طماح وكل قادة الجنوب وأبنائهم نحن بحاجتهم ولكن أن سقف مطالبنا هو الأستقلال ولا نريد فدرالية ولا كنفدرالية .

بو ذياب
11-01-2008, 09:57 PM
~~~~~~~~~~~~~~~~
هل انت في الحزب الاشتراكي وبكل امانه ؟

نحن لا نعبد الاشخاص ولا نقدس احد
بل نقدس الوطن وقضيته التي يحملونها ، ولعلمك اصبحوا قاده عندما نادوا للجنوب وباسم الجنوب حتى الزعيم المناضل باعوم .
فمن تقدم الصفوف ويحمل مشروع الشعب الجنوبي _ الاستقلال_ نحن معه وبجانبه ، نريد وضوح بدون مجاملات فالوطن فوق الحزب الاشتراكي اللعين ، والشعب قد ادرك من معه ومن ضده وسيفرز من بين صفوفه قاده شابه قادره على حمل مشاعل الحريه والاستقلال .



وأنت أمانة هل أنت من أصحاب تورى بورى ؟


كيف أخبار أمير المؤمين الملاء عمر وصحبة !!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يارجل أنت تصطاد في الماء العكر ولا تسكت أشتراكي أشتراكي تحرض الجنوبيين ضد

الحراك وقادتة نحن نعرف الغيب القوى الأرها بية لا تفتكرنا مش فاهمين حركاتكم

والأصطياد في الماء العكر . أنتم مفضةحين في منتداء صوت الجنوب . مش فاهم أن باعوم من مؤسسي الأشتراكي في الجنوب هو والطماح والنوبة والمعطري وغيرهم من قادة الحراك أعقلولا ياحثالات أفغانستان . وباكستان ومعبر .

تميمي وربي الله
11-01-2008, 10:25 PM
الى الاخ شغيفان هل ما زال باعوم يحن الى

الشاب الثائر علي سالم البيض ويريد اشراكة

في الحراك

هل تعلم ان خلاف النوبة وباعوم في حبان قبل 7

او 8 اشهر بسبب اصرار باعوم على ايكال منصب في

القيادة الموحدة للبيض والكثير من (الحضرم) الموجودون

في المهجر

اعدتو ما كتبتوا عن امجاد الرجل

التي لا ندري عن ما مدى مصداقيتها

لان التاريخ يكتبة المنتصر كما هوا حاصل اليوم مع النظام اليمني

ومن المعلوم ان الثورات

يخططها الشجعان

وينفذها الشجعان

ويستفيد منها ال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجو ان تعيدو حسابتكم اذا كنتوا ناوين على اعادة الرجل الى الضواء

لانك بدون تحفظ اخي شغيفان ناطق غير رسمي لكثير من السياسيين

لتوصل رسائلهم الخفية الى خصومهم

سلااااااااااااااااااااااااااام

@نسل الهلالي@


ياااااااااااااا جنـــــــــوبي صـــــــدامي يا خيــــــــبة الــــــــــــرجى راعــــــــــــه تشـــــــــلك
قد سمعت البجيري يقول
لا جــــــــــــــــات بريطانيا مرحبا بها ولا جا اليهودي مرحبابه مرتين***** يفكنا من شر صنعاء واهلها نرجع كما كنا كراما امنيــــــــــن

بيكون عندك احساس وشعور وحب للجنوب اكثر من الي كتب هذه الابيات والقصيده التي سوف تكتب بماء الذهب ماااااااا اعتقـــــــد

خل البيض يجي ولا اي فصعه تجيبه انته وتقدمه ولا اي رجال تحــــوتون عليه انته وخيـبة الرجــــى ولا حتى حراااااااااث الي بيقدم ويواجه المحتلين ويعيد الجنوب ويتبنى ذا الكلام هذااااا المطلووووب ماشي غيره واحنااااا مكفينه

الهيئة الإعلامية
11-01-2008, 10:34 PM
الأستاذ شعيفان
لانستطيع أن نوفيك حقك
الجنوب من يشهد لك .

حضرمي جدآوي
11-01-2008, 11:07 PM
ولآزلت مصدومآ ومدهوشآ ولم أستوعب

هل النوبة ...؟؟؟
هل وهل وهل


أسئلة كثيرهـ ترآودني
أصبحت في حيرة من أمري


سأسكت لآيآم وارى مآيحدث وآقعآ نلمسهـ ونحللهـ

الله يستر

ويارب يالهلي نسألك الإستقلآل لبلدنآ المحتل
ولابارك في كل عميل محتآل
حسبنآ اللهـ على كل ظآلم معتد أثيم


شعيفآن أنت رجل عظيم
بآرك بك المولى

نمر الكور
11-01-2008, 11:34 PM
كم انت طودا شامخا يا باعوم

كم انت متسامح
وغيرك يحاول ان يدس السم في العسل
وتتقبلها بصدر رحب يتسع لكل ابناء الجنوب

كم كنت صادقا

وغيرك يداهن حتى انكشفت الاقنعه

ضحكت كثيرا عندما قرات التقرير المتكامل
الذي طرحه الغالي شعيفان
ضحكت لانهم يتواصلون معك البعض منهم يقولون نحن في الطريق اليك
وبقدر ماضحكت تألمت
ورثيت لحالهم المتذبذب
وكنت متيقنا بل الى حد الجزم ان هناك
فرسان ستترجل
وحقيقة
لايجب ان نقلل من شانهم
ولكن خذلانهم للزعيم باعوم
هوا خذلان للقضيه الجنوبيه
تقاعسهم اعطانا نحن البسطاء من ابناء الجنوب
اعطانا تاكيدا قاطعا
ان البعض لايبحث عن رفعة الجنوب
بل يبحث عن
مسائل نعتبرها نحن العاديين
دونيه ولاترقى
الى ارثهم وموروثهم النضالي
عشت شامخا
يا ابا فادي
عشت ذخرا واطال الله في عمرك
فقد اثبت مع الايام بانك
الطود الذي تخشاه كل الاعاصير والزلازل

wolfwild
11-01-2008, 11:43 PM
متى با نحمل السلاح قبل ان ياكلة الذحل

wolfwild
11-01-2008, 11:55 PM
للأمانة ..

جميعات الشباب كانت حاضرة بكل قوة ..

سواء من خلال حضور رؤساء جميع الجمعيات في كل المحافظات
بل وفي كل المديريات .. أو حتى من خلال الأعضاء العاديين
المنخرطين في هذه الجمعيات ..

وقد عكس الشباب وعياً أكبر بالمسألة من بعض القيادات
التي فضلت المقاطعة .. أو التغيب السلبي ..




الامل الوحيد الباقي

عمر المختار
11-02-2008, 12:07 AM
كم انت طودا شامخا يا باعوم

كم انت متسامح
وغيرك يحاول ان يدس السم في العسل
وتتقبلها بصدر رحب يتسع لكل ابناء الجنوب

كم كنت صادقا

وغيرك يداهن حتى انكشفت الاقنعه

ضحكت كثيرا عندما قرات التقرير المتكامل
الذي طرحه الغالي شعيفان
ضحكت لانهم يتواصلون معك البعض منهم يقولون نحن في الطريق اليك
وبقدر ماضحكت تألمت
ورثيت لحالهم المتذبذب
وكنت متيقنا بل الى حد الجزم ان هناك
فرسان ستترجل
وحقيقة
لايجب ان نقلل من شانهم
ولكن خذلانهم للزعيم باعوم
هوا خذلان للقضيه الجنوبيه
تقاعسهم اعطانا نحن البسطاء من ابناء الجنوب
اعطانا تاكيدا قاطعا
ان البعض لايبحث عن رفعة الجنوب
بل يبحث عن
مسائل نعتبرها نحن العاديين
دونيه ولاترقى
الى ارثهم وموروثهم النضالي
عشت شامخا
يا ابا فادي
عشت ذخرا واطال الله في عمرك
فقد اثبت مع الايام بانك
الطود الذي تخشاه كل الاعاصير والزلازل



العزيز نمر الكور
نواياك لايعلمها الاالله والجنوب لكل ابنائه وانت واحد منهم وتستطيع ان تعمل الكثير
من اجل الجنوب واولها عدم التشفي في من لم يحضر وان تلعب دور ايجابي في الاصلاح ذات البين والعمل على رص صفوف الفرسان من اجل الجنوب لاان تراهن
وتترقب ترجلهم عن جيادهم كي تضحك او تتشفىء لترجلهم هذا او تعثر جيادهم
في افخاخا نصبت عن قصدا حتى تقع جيادهم لتثنيهم عن الدور العظيم الذي لعبوه
وسيلعبوه في استقلال جنوبهم المحتل املي ان تتجه الى الجانب والايجابي خدمه
للجنوب ارض وانسان يا ابن الاجاود فهل انت فاعل ايه الكريم

مدفع الجنوب
11-02-2008, 12:29 AM
اخواني ابناء الجنوب المحتل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احب ان اوكد لكم ان الخبجي والشنفرة والنوبة سوف يحضرون الاجتماع الاول للهيئة المزمع عقدة في تاريخ اا لانستعجل بالحكم او التخوين يوم 11 لكل حادث حديث الجنوب لايمجد الاشخاص وشعب الجنوب غني عن التعريف قادر يحكم نفسة بنفسة من داخل الميدان مصدر موثوق يؤكد تجري تشاورات هذه الايام لاقامة فعاليات في كل ارجاء الجنوب ابتهاجا بتاسيس المجلس الوطني الجنوبي للنضال السلمي لتحرير الجنوب تحياتي لجميع ابناء الجنوب وتحية خاصة للاخ شعيفان

Ganoob67
11-02-2008, 02:24 AM
للأمانة ..

جميعات الشباب كانت حاضرة بكل قوة ..

سواء من خلال حضور رؤساء جميع الجمعيات في كل المحافظات
بل وفي كل المديريات .. أو حتى من خلال الأعضاء العاديين
المنخرطين في هذه الجمعيات ..

وقد عكس الشباب وعياً أكبر بالمسألة من بعض القيادات
التي فضلت المقاطعة .. أو التغيب السلبي ..





الحمد لله أن شبابنا بخير!!!

البركة فيكم ياشباب.

Ganoob67
11-02-2008, 02:27 AM
احتراماً مني لكثير من الأخوة ..
فقد فضلت عدم ذكر كثير من الأمور ..
حفاظاً على مايسمى وحدة الصف الجنوبي..
كما فضلت عدم الإشارة بالأسماء ..
والاكتفاء بالتلميح إليها فقط ..

مع أن المسألة برأيي لا تحتاج لذلك ..




الأسماء يا شعيفان....
ذكر الأسماء سوف يعطيهم فرصة الدفاع عن أنفسهم (وهذا من حقهم) فلا تحرمهم من هذه الفرصة يا أخي!!!

سيف الثوره
11-02-2008, 02:33 AM
اخواني ابناء الجنوب المحتل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احب ان اوكد لكم ان الخبجي والشنفرة والنوبة سوف يحضرون الاجتماع الاول للهيئة المزمع عقدة في تاريخ اا لانستعجل بالحكم او التخوين يوم 11 لكل حادث حديث الجنوب لايمجد الاشخاص وشعب الجنوب غني عن التعريف قادر يحكم نفسة بنفسة من داخل الميدان مصدر موثوق يؤكد تجري تشاورات هذه الايام لاقامة فعاليات في كل ارجاء الجنوب ابتهاجا بتاسيس المجلس الوطني الجنوبي للنضال السلمي لتحرير الجنوب تحياتي لجميع ابناء الجنوب وتحية خاصة للاخ شعيفان


نتمنى ذلك يامدفع الجنوب ‏،‏ نحن نريدهم موحدين يجب ان يحترموا شعب الجنوب ، والشهداء والجرحى ، يجب ان يكبروا بحجم الجنوب وبالتوفيق .

المحارب الجنوبي
11-02-2008, 02:34 AM
نعم نعم الأيام القادمةو سوف تشهد مهرجانات مكثفة بمناسبة تأسيس وأعلان المجلس الوطني الأعلى

والنوبة والشنفرة والخبجي على رأس القائمة في المجلس الوطني الأعلى للحراك الجنوبي وأنها ثورة حتى النصر ولا نامت أعين الجبناء .

Ganoob67
11-02-2008, 02:38 AM
رغم بعض التحفظات و رغم الولادة المتعسرة يبقى تشكيل المجلس الوطني الاعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير دولة الجنوب إنجازا هاما و تاريخيا في طريق إستعادة دولتنا الحرة.

لهذا فإن تأييد و دعم المجلس هو واجب وطني و أخلاقي على كل جنوبي... لأن المرحلة حساسة و الأخطار المحدقة بالقضية الجنوبية كبيرة جدا, فإما أن نكون أو لا نكون!!

أتمنى أن يتم كسب القادة المحترمون الذين تخلفو عن الحضور إلى صف المجلس... أما الحثالة فيجب أن يلفظها الحراك لأن ضررها أكثر من فائدتها!!

المحارب الجنوبي
11-02-2008, 02:40 AM
اخواني ابناء الجنوب المحتل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احب ان اوكد لكم ان الخبجي والشنفرة والنوبة سوف يحضرون الاجتماع الاول للهيئة المزمع عقدة في تاريخ اا لانستعجل بالحكم او التخوين يوم 11 لكل حادث حديث الجنوب لايمجد الاشخاص وشعب الجنوب غني عن التعريف قادر يحكم نفسة بنفسة من داخل الميدان مصدر موثوق يؤكد تجري تشاورات هذه الايام لاقامة فعاليات في كل ارجاء الجنوب ابتهاجا بتاسيس المجلس الوطني الجنوبي للنضال السلمي لتحرير الجنوب تحياتي لجميع ابناء الجنوب وتحية خاصة للاخ شعيفان


تحياتي لك أخي أن قادة الجنوب على قدر المسؤولية في رص الصفوف الجنوبية

نحو الأهداف المرجوة في الحرية والأستقلال الناجز .

كلمتين اثنين
11-02-2008, 07:58 AM
الجميع يفكر في تغيير العالم , ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه
ليو تولستوي

نصر اسد
11-02-2008, 08:12 AM
منقول من حديث لفادي عدن

هي مرحلة فرز ... وهي مرحلة ضرورية حتى يطرح كل جنوبي ما لديه على الطاولة
لقد كان كل البيض في سلّة واحدة منذ بدء الحراك والآن آن الأوان للفرز الحقيقي وكشف الأوراق بمختلف مضامينها ...
لقد تمت دعوة الجميع دون إستثناء لأحد إلى لقاء العسكرية والمشاورات أخذت حقها من الوقت حتى طفح الكأس منها ..
لم يقل أي أحد بأنه لن يحضر ولن يشارك وجميعهم وعدوا بالحضور وخاصة من في الهيئات المشكلة في المحافظات وكذلك الكثير من الشخصيات ..
من حضر اللقاء؟
حضره الكثير من الهيئات وتخلف بعض رؤسائها وحضر الكثير من الشخصيات الجنوبية من كل محافظات الجنوب وكانت الدعوة واضحة .. كل من يطلب اعادة الدولة المستقلة فليأتي ويطرح ما لديه بوضوح .. وبالفعل لبى الدعوة كثيرون والبعض لم تسعفه ظروفه المادية عن الحضور ولكنه أتصل وبارك اللقاء ونتائجه ومنهم بعض من خشي إعلان ذلك علانية حتى لا يهاجمه رفاقه ...
لماذا تخلف البعض عن الحضور؟
في رأي الشخصي بأن السبب يتعلق بسقف المطالب وقد سمعت بعضهم يقولها بوضوح بأنه ليس مع رفع السقف إلى هذا الحد وسمعت البعض يقول بأنه مع الإستقلال ولكنه يرغب في عدم الإعلان وكذلك سمعت من يقول بأنه يفضل الحل في إطار الوحدة !!!
وهناك من بريد إدخال الجميع في حوارات لا متناهية بهدف تمييع القضية نفسها ...
لهذا أرى أنها مرحلة فرز ضرورية حتى يتضح الغث من المفيد

لم أتطرق إلى الباحثين عن زعامة لانني أراهم خارج المعادلة

أحترم من يطرح رأيه بوضوح حتى لو كان سقفه الوحدة المغدورة الحالية طالما كان يطرح رأيه بوضوح وشفافية ولا أحترم رأي من يغالط ويختفي خلف الآخرين ليخلط أوراقه بأوراق غيره ليذهب بنا إلى حيث لا نريد لأنني لا أرى له رأياً في الأصل وكل ما نراه منه زئبقية في الطرح ومطاطية في الحوار ومغالطة في الهدف ...

نمر الكور
11-02-2008, 08:35 AM
العزيز نمر الكور
نواياك لايعلمها الاالله والجنوب لكل ابنائه وانت واحد منهم وتستطيع ان تعمل الكثير
من اجل الجنوب واولها عدم التشفي في من لم يحضر وان تلعب دور ايجابي في الاصلاح ذات البين والعمل على رص صفوف الفرسان من اجل الجنوب لاان تراهن
وتترقب ترجلهم عن جيادهم كي تضحك او تتشفىء لترجلهم هذا او تعثر جيادهم
في افخاخا نصبت عن قصدا حتى تقع جيادهم لتثنيهم عن الدور العظيم الذي لعبوه
وسيلعبوه في استقلال جنوبهم المحتل املي ان تتجه الى الجانب والايجابي خدمه
للجنوب ارض وانسان يا ابن الاجاود فهل انت فاعل ايه الكريم

اخي الكريم عمر المختار

طالما النوايا لا يعرفها سوى الله فلنتركها له جل جلاله

ذكرت بعدم التشفي ومن قال لك اننا نتشفى
بل نتالم
ولكن عزائنا ان الاوراق الراجفه واليابسه
سقطت كاواراق الخريف
من تلك الشجره الباسقه
وبقيت تلك الشجره
لتكتسي باوراقها الوارفه
اوراق الوفاء للامه
ليست اوراق الخداع والغش
فنسلتضل جميعا تحت هذه الشجره العملاقه
ثم ما يدريك فيما انا فيه
ان بعض الظن اثم
تحياتي

حرب
11-02-2008, 02:54 PM
لقدتم شق الصف الجنوبي وبامتياز
مبارك لتاج مبارك والف مبارك عليها وعلى قياداته


والحل للقضيه الجنوبيه الا عبر قناه واحده

وهي الحزب الاشتراكي


وتحياتي

حرب
11-02-2008, 03:12 PM
للأمانة ..

جميعات الشباب كانت حاضرة بكل قوة ..

سواء من خلال حضور رؤساء جميع الجمعيات في كل المحافظات
بل وفي كل المديريات .. أو حتى من خلال الأعضاء العاديين
المنخرطين في هذه الجمعيات ..

وقد عكس الشباب وعياً أكبر بالمسألة من بعض القيادات
التي فضلت المقاطعة .. أو التغيب السلبي ..




في كل المديريات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:haha:

حرب
11-02-2008, 03:16 PM
اخي الكريم عمر المختار

طالما النوايا لا يعرفها سوى الله فلنتركها له جل جلاله

ذكرت بعدم التشفي ومن قال لك اننا نتشفى
بل نتالم
ولكن عزائنا ان الاوراق الراجفه واليابسه
سقطت كاواراق الخريف
من تلك الشجره الباسقه
وبقيت تلك الشجره
لتكتسي باوراقها الوارفه
اوراق الوفاء للامه
ليست اوراق الخداع والغش
فنسلتضل جميعا تحت هذه الشجره العملاقه
ثم ما يدريك فيما انا فيه
ان بعض الظن اثم
تحياتي

انت يابن فريد معادني داري ويش فيك كلامك على النت يختلف على ارض الواقع

يلا فرقع واجدين الى يفرقعون
بس يوم واحد كل كلمه في ارض الواقع مما تقوله هنا

والا معاهم معاهم عليهم عليهم

wolfwild
11-02-2008, 04:25 PM
الف الف مبروك لابناء الجنوب في الداخل وفي الشتات انتخاب القياده الموحده بقيادة المناضل باعووووم ونشكر ابناء يافع علئ انجاح هذا المجلس وكل شرفاء الجنوب و الئ الامام علئ درب التحرير والاستقلال الثاني ان شاء الله تحياتي

والف شكر للبطل شعيفان على المجهود الرائع


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-02-2008, 04:49 PM
لقدتم شق الصف الجنوبي وبامتياز
مبارك لتاج مبارك والف مبارك عليها وعلى قياداته


والحل للقضيه الجنوبيه الا عبر قناه واحده

وهي الحزب الاشتراكي


وتحياتي



مبروك عليك نجاح المنظرين في عمل غسيل مخ لك ..

والبقية تأتي :)

اللهم أنت ربي وأنا عبدك ولا رب لي سواك ..

ابو شريف
11-02-2008, 05:49 PM
لقدتم شق الصف الجنوبي وبامتياز
مبارك لتاج مبارك والف مبارك عليها وعلى قياداته


والحل للقضيه الجنوبيه الا عبر قناه واحده

وهي الحزب الاشتراكي


وتحياتي


القناه الوحيده التي تتحدث عنها تم مصادرتها من قبل حوشي واصبحت تمثل الوجه الاخر للنضام وهي بقيادة الثور والهمزه والمخلافي والصريمي والعواضي المقالح
انضر هذه الاسمااضافةً الى القباطي
اذن حدثني كيف يتم حل القضيه الجنوبيه تحت هذه الاسما

شعيفان
11-02-2008, 06:07 PM
الخلاف على الزعامة حسمة ال باعوم على ارض الواقع

وطرحو الجميع على الامر الواقع

لكن ما سر الخلاف على الحوار مع السلطة وكيف

ما معنى الحوار مع السلطة نريد تفاصيل

ثما ما قصة الاشتراكي ودسائسة با القضية الجنوبية

ولما لا يصدر قرار شجاع من باعوم وجميع القادة

با عتبار الحزب الاشتراكي خنجر مسموم في خاصرة القضية

وعلى الجميع الاستقالة منة فورآ وتجريم من يبقاء عضو فية

ولا يقبل في اي منصب في الحراك

ارجو ان تبلغ باعوم بهذا المقترح الشعبي

وهل ما زال باعوم يحن الى الاشتراكي وايامة

نريد كلام قاطع منة بخصوص هذة المسالة

وماذا عن النوبة هل لا يستحق الرئاسة وهوا اول من بداء

النضال في جميع المتقاعدين العسكريين وهوا السباق في

اشهار القضية في ارض الجنوب

وماذا عن الشنفرة والبقية ماذا تعتبرنهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نرجو الاجابة با شفافية الوضع لا يستحمل اي مروغة









أخي .. أعلم أن الصدمة كبيرة لدى الكثيرين ..

لكنني ألوم الجماعة في يافع لتفضيلهم التعتيم على كل محاولات التعطيل منذ أن استقر باعوم في يافع ..

الشفافية كانت ستحل كل هذه الأمور ..

لأن كل شيء سيكون مكشوفاً ومعلوماً للجميع في حينه ..

شعيفان
11-02-2008, 06:25 PM
الم يكن من الافضل تأجيل الاعلان حتى يتوصل الجميع الى اتفاق يمنح المجلس القوة والقاعدة الجنوبيه بشكل افضل من هذا الاعلان الهزيل؟؟؟
اذا كان الشنفرة والخبجي والنوبه والمعطري والداعري وشلال وزيد ويحي غالب وكل الاخرين في جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين الذين بداءو الحراك الفعلي في ساحات عدن متغيبين ومشكوك في مواقفهم ولا مخلص للحراك سوى من حضر فهذا فيه تجني ونكران لدورهم الكبير وفيه تجاهل لدماء الشهداء الذين سقطوا في سبيل القضية الجنوبيه.
اذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر او في الالية لتشكيل المجلس لماذا لم يتم التأجيل؟؟؟؟

(بعض الموجودين من القادة الكبار في الصور لم نشاهدهم من قبل في اي مهرجان او اعتصام ولم نسمع عن اي مطاردات او مضايقات امنية او اعتقالات حصلت لهم)

الاجتماع للاسف الشديد ادى الى عزل باعوم عن باقي قيادة الحراك وبكل صراحة فشل بكل المقاييس من كل النواحي _الاعداد والحضور والنتائج.
كنا نتمنا ان يكون اجتماع ناجح بحجم جبال يافع ونتائج تدفع بالقضية الى الامام لا ان تعيدنا الى الخلف.


شلال كان حاضراً وبقوة ..

وقد كان مسلحاً تسليحاً كاملاً ..

مرتدياً درعاً ملغماً بالقنابل اليدوية ..

و على خصره حزام ناسف ..



حسين زيد بن يحيى كان حاضراً هو أيضاً ..

والرجل أحد القلائل الذين يستحقون الاحترام بحق ..

سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي ..

الاجتماع لم يكن قراراً فجائياً ..

والإعداد له كان منذ أن غادر باعوم إلى يافع ..

جنوبي صدامي
11-02-2008, 06:32 PM
أخي .. أعلم أن الصدمة كبيرة لدى الكثيرين ..

لكنني ألوم الجماعة في يافع لتفضيلهم التعتيم على كل محاولات التعطيل منذ أن استقر باعوم في يافع ..

الشفافية كانت ستحل كل هذه الأمور ..

لأن كل شيء سيكون مكشوفاً ومعلوماً للجميع في حينه ..




لم تجبني اريد اجابة

شعيفان
11-02-2008, 06:37 PM
الأسماء يا شعيفان....
ذكر الأسماء سوف يعطيهم فرصة الدفاع عن أنفسهم (وهذا من حقهم) فلا تحرمهم من هذه الفرصة يا أخي!!!



بالعكس .. لو ذكرت الأسماء فستبدأ الفاكسات وتبدأ الاتصالات ..

ويبدأ المطبلون بالعمل وفق الفاكسات والاتصالات التي وردتهم ..

وستراهم يتقاطرون على هذه الصفحة ..

الآن يعرفون أنفسهم ..

ونعرفهم نحن ..

ويعرفون أننا نعرفهم ..

وفي هذا كفاية ..

و فوق هذا حتى يبقى باب المراجعة مفتوح ..

وأعتقد أن بعضهم لابد أن يراجعوا أنفسهم ..

وإلا فإنهم سيسقطون سقوطاً مدوياً ..

مهما اختلقوا من أعذار ..

وإن كان البعض منهم يحلمون بعودة حزبهم ..

أو بالمحاصصة التي اتفق معهم النظام عليها في صفقة الحديدة

فليعلموا أن الجنوبيين سيقلبون الطاولة على الجميع ..

ولن تعود القوى الظلامية لتحكمنا من جديد ..

ولو على جثثنا ..

شعيفان
11-02-2008, 06:39 PM
اخواني ابناء الجنوب المحتل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احب ان اوكد لكم ان الخبجي والشنفرة والنوبة سوف يحضرون الاجتماع الاول للهيئة المزمع عقدة في تاريخ اا لانستعجل بالحكم او التخوين يوم 11 لكل حادث حديث الجنوب لايمجد الاشخاص وشعب الجنوب غني عن التعريف قادر يحكم نفسة بنفسة من داخل الميدان مصدر موثوق يؤكد تجري تشاورات هذه الايام لاقامة فعاليات في كل ارجاء الجنوب ابتهاجا بتاسيس المجلس الوطني الجنوبي للنضال السلمي لتحرير الجنوب تحياتي لجميع ابناء الجنوب وتحية خاصة للاخ شعيفان


شكراً للمدفعجي ..

فعلاً عندما كنت في يافع علمت أن هناك أفكار

للبدء بجولة من الفعاليات في عموم الجنوب ..


أعتقد أن المسألة يجب التحضير لها جدياً

وإلا فإن فشلها سيصب في خانة الفريق المعطل ..

تحياتي

شعيفان
11-02-2008, 06:41 PM
لم تجبني اريد اجابة



سبق وأن اتهمتني بأنني ناطق غير رسمي للبعض ..

لو أجبتك عن أسئلتك عنهم فسأكون كمن يثبت التهمة على نفسه ..

حاول تعديل الأسئلة وسأجيبك بما أعلم :)

شعيفان
11-02-2008, 06:45 PM
ياسيدي العزيز طالما ماذكرته هي الحقيقة وانتم شاهد حال

فلماذا التردد في كشف الحقائق كما هي ؟

اسردوها كما هي وكما وقعت حتى يعلم القاصي والداني من

شعب الجنوب العربي حقيقة المواقف .

دمتم ودام جنوبنا العربي في حفظ الباري




لا يوجد تردد في عدم الكشف عن الأسماء مع أن الأسماء المقاطعة معروفة :)

يوجد حسم في عدم ذكر الأسماء لأسباب .. منها :

أولاً : إفساح المجال لمراجعة النفس

ثانياً : عدم فتح الباب لتحويل الموضوع من كشف عوار المقاطعين
إلى مساجلات شتم وسب .. وحرف الموضوع عن مساره ..


تحياتي ..

شعيفان
11-02-2008, 06:47 PM
رغم بعض التحفظات و رغم الولادة المتعسرة يبقى تشكيل المجلس الوطني الاعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير دولة الجنوب إنجازا هاما و تاريخيا في طريق إستعادة دولتنا الحرة.

لهذا فإن تأييد و دعم المجلس هو واجب وطني و أخلاقي على كل جنوبي... لأن المرحلة حساسة و الأخطار المحدقة بالقضية الجنوبية كبيرة جدا, فإما أن نكون أو لا نكون!!

أتمنى أن يتم كسب القادة المحترمون الذين تخلفو عن الحضور إلى صف المجلس... أما الحثالة فيجب أن يلفظها الحراك لأن ضررها أكثر من فائدتها!!

أنا أيضاً أتمنى ذلك ..

قندهار
11-02-2008, 07:17 PM
تسجيل مرور

شعيفان
11-02-2008, 07:23 PM
الفيلم الأول :

كلمة عميد المناضلين الجنوبيين .. حسن أحمد باعوم

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يتبع ....

جنوبي صدامي
11-02-2008, 07:29 PM
سبق وأن اتهمتني بأنني ناطق غير رسمي للبعض ..

لو أجبتك عن أسئلتك عنهم فسأكون كمن يثبت التهمة على نفسه ..

حاول تعديل الأسئلة وسأجيبك بما أعلم :)






اريدك ان توصل الاسئلة الى المناضل حسن باعوم

بدون احراج او قلة ادب طلبآ لا امرآ


ما موقفكم من البيض وهل تريدون اعادتة الى الحياة السياسية رغم عدم قبول شريكاكم بة

ولماذا تريدون فرضة با القوة على الجميع

ماموقفكم من الاشتراكي بكل وضوح وشفافية

ما موقفكم من النوبة واليس هوا المستحق با رئاسة المجلس الوطني الموحدة لكونة السباق

با ايصال قضيتنا الى الشارع الجنوبي

ما موقفكم من من تسمونهم التيار المعطل

هل لتاج تاثير كبير على قرارت باعوم وهل صحيح مدعوم خارجيآ عكس النوبة المدعوم شعيبآ

وعدم قبول من من تسمون التيار المعطل با تاج او با قيادات الخارج لكون الاولوية با مناضلين الداخل

حسب ما يرون

ما موقفكم من الحوار مع النظام اليمني وعلى اي اساس كان الاختلاف بينكم وبين خصومكم

السياسيين من من تسمون التيار المعطل وما معنى (حوار)

ما موقفكم الصريح و النهائي من من تسمون التيار المعطل

واخيرآ لماذا ال باعوم يطمعون الى الرئاسة واقصاء الاخر وهل للخارج تاثير في ذالك

ارجو ان تجيبو على اسئلتي بدون تشنج او تملل فا الجنوب يوحدنا

اشواقي وشكري لكم

شعيفان
11-02-2008, 07:33 PM
الفيلم الثاني :


كلمة الناشط السياسي أحمد القمع


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


يتبع ...

شعيفان
11-02-2008, 07:36 PM
الفيلم الثالث :

كلمة المناضل جمال عبادي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

يتبع ...

اياد الشعيبي
11-02-2008, 07:52 PM
الى الاخ شغيفان هل ما زال باعوم يحن الى

الشاب الثائر علي سالم البيض ويريد اشراكة

في الحراك

هل تعلم ان خلاف النوبة وباعوم في حبان قبل 7

او 8 اشهر بسبب اصرار باعوم على ايكال منصب في

القيادة الموحدة للبيض والكثير من (الحضرم) الموجودون

في المهجر

اعدتو ما كتبتوا عن امجاد الرجل

التي لا ندري عن ما مدى مصداقيتها

لان التاريخ يكتبة المنتصر كما هوا حاصل اليوم مع النظام اليمني

ومن المعلوم ان الثورات

يخططها الشجعان

وينفذها الشجعان

ويستفيد منها ال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ارجو ان تعيدو حسابتكم اذا كنتوا ناوين على اعادة الرجل الى الضواء

لانك بدون تحفظ اخي شغيفان ناطق غير رسمي لكثير من السياسيين

لتوصل رسائلهم الخفية الى خصومهم

سلااااااااااااااااااااااااااام

@نسل الهلالي@









سبق أن طرحت تساءل على عميد المناضلين باعوم عن سر بقائة في الحزب الشتراكي فكانت إجابة عميد المناضلين إن ذلك يعود (( لغرض في نفس يعقوب)) فهل غرض باعوم من بقائة في الاشتراكي لايزال قائماً!!!!.
شخصياً أظن انه يتوجب على باعوم تقديم استقالته من الاشتراكي فلامبرر لبقائه في الحزب بعد اليوم .

شعيفان
11-02-2008, 08:01 PM
الفيلم الرابع :

كلمة الأخت زهراء صالح ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مع الاعتذار عن رداءة الصوت .. من المصدر :)

abu khaled
11-02-2008, 08:30 PM
اخواني ابناء الجنوب المحتل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احب ان اوكد لكم ان الخبجي والشنفرة والنوبة سوف يحضرون الاجتماع الاول للهيئة المزمع عقدة في تاريخ اا لانستعجل بالحكم او التخوين يوم 11 لكل حادث حديث الجنوب لايمجد الاشخاص وشعب الجنوب غني عن التعريف قادر يحكم نفسة بنفسة من داخل الميدان مصدر موثوق يؤكد تجري تشاورات هذه الايام لاقامة فعاليات في كل ارجاء الجنوب ابتهاجا بتاسيس المجلس الوطني الجنوبي للنضال السلمي لتحرير الجنوب تحياتي لجميع ابناء الجنوب وتحية خاصة للاخ شعيفان

اتمنى ذلك ... مع أن حضورهم من البدايه كان سيشكل فارقاً كبير .

سيف الدوله
11-02-2008, 08:59 PM
سلمت وكفيت ووفيت يا شعيفان يعطيك الف عافيه والله انك وضعت
النقاط على الحروف وبينت بعض الامور الغامضه من بعض ما كنا نعتقد
بانهم فعلا قيادات وهامات للجنوب هاهي انكشفت الوجوه وبانت على
حقيقتها وبالنسبه لاعلان المجلس انا اعتبره ضربت معلم من باعوم
ورفاقه لحتى يعرف ابنا الجنوب ويبان لنا من مع ومن ضد حتى يبان الخيط
الابيض من الخيط الاسود واعتقد بان المجلس وحتى لا يتخذ
مثل هولاء وغيرهم من المتزحلقين ذريعه بانهم لم يبلغوا او
بسبب ظروف خارجه عن الاراده وغيرها من الحجج الواهيه
اذا بعض القيادات ما قدرت تصعد الى جبل يافع فبالله عليكم
كيف سنعتمد على هولاء بان يحرروا لك بلد لك الله يا شعب الجبارين
يا شعب الجنوب
اعتقد بل واجزم بان كل القيادات قلوبها وعقولها ومجلسها
مفتوحه لكل جنوبي حر وشريف ونظيف يعمل لاجل الجنوب
اما اصحاب المشاريع الشخصيه والمندسين ابو وجهين معك معك
عليك عليك فهولاء لا نقبل منهم التبجح والشطحات الكاذبه في
المهرجانات حتى لا يلاقوا ما لقيه غيرهم من طرد من فوق المنصات
وتظل هذه الموقف وصمت عار على جبين اصحابها المرتزقه
المتاجرين بدماء الشهداء والجرحى من ابناء جلدتهم اعتقد بان
هولاء ومن شاكلتهم هم من اوصلنا الى ما نحن فيه ونعانيه
بسبب المال والمنصب والجاه الذي هم موعودون به من جلاديهم
هذه هي مشكلتنا بل ومصيبتنا عندما تكون انت مدافع عن شرف
هذه الامه فجاه تاتيك طعنت قدر من الداخل ومن اغرب الناس اليك

ابو وضاح الفقيه
11-02-2008, 09:51 PM
اذا كان والجماعه يعاضو من اجل القياده من الان فلا خير قيهم فهم لايستحقوا ان يتكلموا باسم الجنوب


فالذي حضرو وعبرو عن ارائهم هم القاده الذي تكون قراراتهم معبره عن الجنوب وليس من يتلقى قرارته من المشككين والذي ليس لهم اراده قويه

نمر الكور
11-02-2008, 10:00 PM
انت يابن فريد معادني داري ويش فيك كلامك على النت يختلف على ارض الواقع

يلا فرقع واجدين الى يفرقعون
بس يوم واحد كل كلمه في ارض الواقع مما تقوله هنا

والا معاهم معاهم عليهم عليهم

والله يا اخي حرب
ما معي الا الضاهره ما عندي
شي اخفيه
وحال لساني يقول

ولست بنحوي يلوك لسانه == ولكن سليقي اقول فاعرب

هذ شعارنا في الحياة
لانني لم اتطعم بتنظيرات الاحزاب
او تشبعت بخزعبلاتها
او جعلتها قبلتي
ولكني جنوبي الاصل والمنشاء ولاتستطيع اي قوه كانت
ان تسلب مني جنوبيتي
او تنتقصها
لي موقف من الاشتراكي وهذ حق مشروع
كما ماهوا لك حق مشروع في الدفاع عنه
وهذه سنة الحياة
افلا تريدني ان
افرح
الاتريدني
ان ابارك ذلك الصامد ابا فادي
الذي بقي شامخا
لا يتزحزح
وغيره
تهاوى
كاجداث نخل خاويه
فهنيئا لك النصر ياباعوم
فقد تحملت مالا يتحمله بشر
وحتى في غياهب السجون
لم تلن لك عزيمه
فاحترمك عدوك قبل صديقك
وهكذ هم الرجال

المكروف2
11-02-2008, 10:36 PM
اولا مارئيناه في يافع عكس ماتكتبون تكتبون فواللة لم نرا شي جنوبنا ينزف من الفيضانات وحضرموت والمهرة تغرق وانتم امام شاشات الكيبورد تعلون ثورة يافع واننا لم نرا شي سوى ريحة الموامرة من يافع يطلقها باعوم وابنة يقود الشباب اي شباب ولم نرا اي وفود سوى اشخاص بسيطين ليس لهم اي تاثير شباب مراهقون يفترشون الارض ويتعاطون وريقات القات فااذا هذا حراكنا علية السلام اين المواكب المهيبة من عموم الجنوب انكم ضخمتو الموضوع وهوى لا يستحق هذا التضخيم واكتشفت الحقيقة انة الاخبار كاذبة كا ذبة ومغلوطة ولا تقرب الصور الصور هي من يتكلم انهم يبحثون عن الشهرة والشهرة بعيدة عنهم والصور الخلابة والمكررة مضحكة من قلت الناس الواحد لة عشرين صورة انها موامرة فاشلة من الانقلابيون ولاكن الحمد للة فشلت موامرة منهم في سطح المنزل مسرحية هزيلة جدا جدا

جنوبي اول
11-02-2008, 10:42 PM
والله يا اخي حرب
ما معي الا الضاهره ما عندي
شي اخفيه
وحال لساني يقول

ولست بنحوي يلوك لسانه == ولكن سليقي اقول فاعرب

هذ شعارنا في الحياة
لانني لم اتطعم بتنظيرات الاحزاب
او تشبعت بخزعبلاتها
او جعلتها قبلتي
ولكني جنوبي الاصل والمنشاء ولاتستطيع اي قوه كانت
ان تسلب مني جنوبيتي
او تنتقصها
لي موقف من الاشتراكي وهذ حق مشروع
كما ماهوا لك حق مشروع في الدفاع عنه
وهذه سنة الحياة
افلا تريدني ان
افرح

الاتريدني
ان ابارك ذلك الصامد ابا فادي
الذي بقي شامخا
لا يتزحزح
وغيره
تهاوى
كاجداث نخل خاويه
فهنيئا لك النصر ياباعوم
فقد تحملت مالا يتحمله بشر
وحتى في غياهب السجون
لم تلن لك عزيمه
فاحترمك عدوك قبل صديقك
وهكذ هم الرجال

موقفك من الاشتراكي لن يلومك عليه احد,,والحال من بعضه
ولكني اتمنى من الله ان اسمع منك كلمة حق من صميم قلبك ,,كلمه لاتشمت فيها من احد ولاتتشفى بها من احد ولاتكون ضمن تصفية الحسابات الخاصة,,,كلمة لايكون الهدف منها الدفع بأحد الى الهاوية بأسلوب المدح ,,,كلمة صادقه بنية صافية.

رحّال
11-02-2008, 10:45 PM
اولا مارئيناه في يافع عكس ماتكتبون تكتبون فواللة لم نرا شي جنوبنا ينزف من الفيضانات وحضرموت والمهرة تغرق وانتم امام شاشات الكيبورد تعلون ثورة يافع واننا لم نرا شي سوى ريحة الموامرة من يافع يطلقها باعوم وابنة يقود الشباب اي شباب ولم نرا اي وفود سوى اشخاص بسيطين ليس لهم اي تاثير شباب مراهقون يفترشون الارض ويتعاطون وريقات القات فااذا هذا حراكنا علية السلام اين المواكب المهيبة من عموم الجنوب انكم ضخمتو الموضوع وهوى لا يستحق هذا التضخيم واكتشفت الحقيقة انة الاخبار كاذبة كا ذبة ومغلوطة ولا تقرب الصور الصور هي من يتكلم انهم يبحثون عن الشهرة والشهرة بعيدة عنهم والصور الخلابة والمكررة مضحكة من قلت الناس الواحد لة عشرين صورة انها موامرة فاشلة من الانقلابيون ولاكن الحمد للة فشلت موامرة منهم في سطح المنزل مسرحية هزيلة جدا جدا


ليه غيرت معرفك ؟

عدن المحتلة
11-02-2008, 10:45 PM
شكرا جزيلا اخي العزيز شعيفان والكبير كبير ..
تحياتي.
اخوك/نصر شاذلي . . سويسرا

نمر الكور
11-02-2008, 11:01 PM
موقفك من الاشتراكي لن يلومك عليه احد,,والحال من بعضه
ولكني اتمنى من الله ان اسمع منك كلمة حق من صميم قلبك ,,كلمه لاتشمت فيها من احد ولاتتشفى بها من احد ولاتكون ضمن تصفية الحسابات الخاصة,,,كلمة لايكون الهدف منها الدفع بأحد الى الهاوية بأسلوب المدح ,,,كلمة صادقه بنية صافية.

حسبنا الله
الى هذه الدرجه
تعتقد انني اتعطش لايذا الاخرين
منذ متى
صنفتي من ظمن الدمويين الله يسامحك
ليتك تعرفني عن قرب

جنوبي اول
11-02-2008, 11:13 PM
مشكلتنا ياجماعة انه اصبح البعض مننا كجنوبيين من يمارس التضليل الاعلامي علينا كجنوبيين في مايخص اخبار الحراك واجتماعات القادة وقراراتهم واصبح الوضع شبيه بنفس اسلوب اعلام السلطة وماتمارسة من تضليل على العامة واصبح البعض يرسم صور معينة لبعض الاحداث ويحاول اقناعنا بها برغم بعدها عن الواقع,,,,,,يجب ان تكون الشفافية والصدق والوضوح في نقل او تحليل الاخبار قبل كل شيء سوى اكانت على مانتمنى او على عكس ذلك,,,,
هل الهدف من اعلان المجلس هو الاعلان فقط وان يكون باعوم رئيس فقط ولا يهم ان كان هناك اجماع جنوبي وخطة وهيكل لعمل المجلس او ان يكون هناك شخصيات موثوقه في عضوية المجلس؟؟

اذا كان هذا الهدف فأن الاجتماع ناجح وموفق,,,

اما اذا كان الهدف هو تشكيل مجلس جنوبي يقود الجنوب الى الاستقلال بأجماع جنوبي شعبي بكل اطياف الشعب الجنوبي ويقوم على قاعدة صلبه من الوحدة الوطنبة الجنوبية,,,فأن الاجتماع فشل واعلان المجلس كان كارثة على القضية.

التهجم على المتغيبين واطلاق تسميات وتشبيهات مستمدة من خارج حدود الجنوب وكأن البعض كان يتمنى حصول ذلك ليطلق سيل من التلميحات والهمز واللمز والتشكيك في بعض الرموز قبل الاستماع اليهم والى اسباب غيابهم وارائهم حول الاجتماع يعد تجاهل لمكانتهم ولدورهم النضالي الذي لايمكن ان يستغني عنه الجنوب ,,كما يجب ان نعرف مادور بعض الشخصيات التي كانت متواجده سلفا في موقع الاجتماع بجانب باعوم وما الذي طرحته تلك الشخصيات من افكار سببت اعتذار البعض من خارج يافع عن الحضور,,,,,,,كلنا كنا نتمنى ان يعقد الاجتماع بحضور الجميع وان يتم الاعلان بمباركة ومشاركة الجميع ولكن حصل ماحصل من تغيب واستعجال ,,,الان الواجب ان تعالج الامور في اطار الحراك الجنوب ذات الهدف الاسمى وهو الاستقلال

جنوبي اول
11-02-2008, 11:14 PM
حسبنا الله
الى هذه الدرجه
تعتقد انني اتعطش لايذا الاخرين
منذ متى
صنفتي من ظمن الدمويين الله يسامحك
ليتك تعرفني عن قرب


المشكلة اني اعرفك يابو حاتم,,,ههههههه

انا لم اصنفك دموي

ولكنك تشمت وتتشفى

هذا واضح جدا جدا في ماتكتب كما هو واضح استهدافك للبعض,,,كنت اتمنى ان تكون ارفع من ذلك

نمر الكور
11-03-2008, 12:15 AM
المشكلة اني اعرفك يابو حاتم,,,ههههههه

انا لم اصنفك دموي

ولكنك تشمت وتتشفى

هذا واضح جدا جدا في ماتكتب كما هو واضح استهدافك للبعض,,,كنت اتمنى ان تكون ارفع من ذلك

قرح بندقك اتشفى في من انا مالي عداء مع احد ولكن لي موقف
لايتعارض مع حرية الراي

المهندس عبدالله الضالعي
11-03-2008, 12:46 AM
مشكلتنا ياجماعة انه اصبح البعض مننا كجنوبيين من يمارس التضليل الاعلامي علينا كجنوبيين في مايخص اخبار الحراك واجتماعات القادة وقراراتهم واصبح الوضع شبيه بنفس اسلوب اعلام السلطة وماتمارسة من تضليل على العامة واصبح البعض يرسم صور معينة لبعض الاحداث ويحاول اقناعنا بها برغم بعدها عن الواقع,,,,,,يجب ان تكون الشفافية والصدق والوضوح في نقل او تحليل الاخبار قبل كل شيء سوى اكانت على مانتمنى او على عكس ذلك,,,,
هل الهدف من اعلان المجلس هو الاعلان فقط وان يكون باعوم رئيس فقط ولا يهم ان كان هناك اجماع جنوبي وخطة وهيكل لعمل المجلس او ان يكون هناك شخصيات موثوقه في عضوية المجلس؟؟

اذا كان هذا الهدف فأن الاجتماع ناجح وموفق,,,

اما اذا كان الهدف هو تشكيل مجلس جنوبي يقود الجنوب الى الاستقلال بأجماع جنوبي شعبي بكل اطياف الشعب الجنوبي ويقوم على قاعدة صلبه من الوحدة الوطنبة الجنوبية,,,فأن الاجتماع فشل واعلان المجلس كان كارثة على القضية.

التهجم على المتغيبين واطلاق تسميات وتشبيهات مستمدة من خارج حدود الجنوب وكأن البعض كان يتمنى حصول ذلك ليطلق سيل من التلميحات والهمز واللمز والتشكيك في بعض الرموز قبل الاستماع اليهم والى اسباب غيابهم وارائهم حول الاجتماع يعد تجاهل لمكانتهم ولدورهم النضالي الذي لايمكن ان يستغني عنه الجنوب ,,كما يجب ان نعرف مادور بعض الشخصيات التي كانت متواجده سلفا في موقع الاجتماع بجانب باعوم وما الذي طرحته تلك الشخصيات من افكار سببت اعتذار البعض من خارج يافع عن الحضور,,,,,,,كلنا كنا نتمنى ان يعقد الاجتماع بحضور الجميع وان يتم الاعلان بمباركة ومشاركة الجميع ولكن حصل ماحصل من تغيب واستعجال ,,,الان الواجب ان تعالج الامور في اطار الحراك الجنوب ذات الهدف الاسمى وهو الاستقلال



؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

شعيفان
11-03-2008, 11:04 AM
ليه غيرت معرفك ؟



عشان الإثارة .. بعد ماحرق معرف الباعوضي1 :haha:

شعيفان
11-03-2008, 11:17 AM
شكرا جزيلا اخي العزيز شعيفان والكبير كبير ..
تحياتي.
اخوك/نصر شاذلي . . سويسرا



شكراً لك أخي الكريم ..

فعلا ً باعوم الكبير .. لا يمكن أن تأتي منه إلا الكبار ..

شعيفان
11-03-2008, 11:19 AM
مشكلتنا ياجماعة انه اصبح البعض مننا كجنوبيين من يمارس التضليل الاعلامي علينا كجنوبيين في مايخص اخبار الحراك واجتماعات القادة وقراراتهم واصبح الوضع شبيه بنفس اسلوب اعلام السلطة وماتمارسة من تضليل على العامة واصبح البعض يرسم صور معينة لبعض الاحداث ويحاول اقناعنا بها برغم بعدها عن الواقع,,,,,,يجب ان تكون الشفافية والصدق والوضوح في نقل او تحليل الاخبار قبل كل شيء سوى اكانت على مانتمنى او على عكس ذلك,,,,
هل الهدف من اعلان المجلس هو الاعلان فقط وان يكون باعوم رئيس فقط ولا يهم ان كان هناك اجماع جنوبي وخطة وهيكل لعمل المجلس او ان يكون هناك شخصيات موثوقه في عضوية المجلس؟؟

اذا كان هذا الهدف فأن الاجتماع ناجح وموفق,,,

اما اذا كان الهدف هو تشكيل مجلس جنوبي يقود الجنوب الى الاستقلال بأجماع جنوبي شعبي بكل اطياف الشعب الجنوبي ويقوم على قاعدة صلبه من الوحدة الوطنبة الجنوبية,,,فأن الاجتماع فشل واعلان المجلس كان كارثة على القضية.

التهجم على المتغيبين واطلاق تسميات وتشبيهات مستمدة من خارج حدود الجنوب وكأن البعض كان يتمنى حصول ذلك ليطلق سيل من التلميحات والهمز واللمز والتشكيك في بعض الرموز قبل الاستماع اليهم والى اسباب غيابهم وارائهم حول الاجتماع يعد تجاهل لمكانتهم ولدورهم النضالي الذي لايمكن ان يستغني عنه الجنوب ,,كما يجب ان نعرف مادور بعض الشخصيات التي كانت متواجده سلفا في موقع الاجتماع بجانب باعوم وما الذي طرحته تلك الشخصيات من افكار سببت اعتذار البعض من خارج يافع عن الحضور,,,,,,,كلنا كنا نتمنى ان يعقد الاجتماع بحضور الجميع وان يتم الاعلان بمباركة ومشاركة الجميع ولكن حصل ماحصل من تغيب واستعجال ,,,الان الواجب ان تعالج الامور في اطار الحراك الجنوب ذات الهدف الاسمى وهو الاستقلال



وما انتفاع أخي الدنيا بناظره *** إذا استوت عنده الأنوار والظلم


((( قل كلٌ يعملُ على شاكلته ِ ))

جنوبي اول
11-03-2008, 12:09 PM
كان الجنوبيون قد ضاقوا ذرعاً بالاستعمار البريطاني الجاثم على صدورهم منذ أكثر من قرن من الزمان.. عقود من السنوات المطولة مرت في النضال السلمي والمظاهرات والاعتصامات لم تشفع لهم عند صاحبة الجلالة في باكنغهام ... حينها فقط قرر الجنوبيون بدء الكفاح المسلح وبدون ترتيب مسبق كانت ساعة الصفر قد تقررت بقضاء الله وقدره و تفجرت الثورة من ردفان فانخرط الشباب الفدائيون في الحركات المسلحة لتحرير وطنهم وبالمقابل ابتدأت السلطات البريطانية مطاردة الناشطين منهم لمحاكمتهم واعتقالهم ,, بعد أن تحولت مستعمرة عدن إلى مصيدة سهلة للثوار قرر الفدائيون القبول بالدخول في معركة ( الكر والفر ) التي فرضتها عليهم السلطات البريطانية وعزموا في قرارة أنفسهم.. إذا كانت السلطات المحتلة ترى في اعتقال الفدائيين الذين وهبوا حياتهم للجنوب وحريته نصراً لها فإن تفويت هذا النصر هو مكسب للفدائيين وللحركة التي يعملون من خلالها في سبيل تحرير وطنهم المحتل .. أحد الفدائيين شاب في العشرينات من عمره حسم قراره واتجه نحو ( معربان ) في العام الأول من انطلاق الثورة ولا يحمل في جيبه سوى بطاقة شخصية مكتوباً عليها في خانة الإسم : ( علي سالم البيض )

هذا القدر الذي ساق ذلك الشاب العشريني للتحصن في ( معربان ) بيافع قبل أكثر من أربعين عام هو ذات القدر الذي ساق القائد السبعيني والمناضل الثائر حسن أحمد باعوم إلى ذات المنطقة وإلى أحد المنازل المستحدثة بجانب ذات المنزل الذي أقام فيه علي سالم البيض والواقع على بعد أمتار فقط .. وإن كانت المسألة تنحصر في الصدفة فقط .. فرُبّ َ صدفةٍ خير ٌ من ألف ميعاد .. ومع أن الفارق كبير بين الاحتلال الأول والثاني إلا أن المسألة لا يمكن أن تغادر مربع اغتصاب الوطن ..

************

بعد بضع ساعات فقط من انطلاقنا من عدن وصلنا إلى مقر إقامة ( باعوم ) في معربان .. كان من المقرر أن ينعقد في المساء اجتماعين .. أولهما في معربان بحضور باعوم للتدارس حول لقاء الجمعة التشاوري وثانيهما للشباب في العسكرية للتشاور حول اللقاء الموسع المزمع عقده صباح اليوم التالي لحسم موقع الشباب في المعركة القادمة ,, وتشكيل أو التحضير لتشكيل الحامل الذي يجب أن يستوعبهم وينخرطوا فيه .. وقد تم بنجاح عقد الاجتماعين التحضيريين المصغرين للتمهيد للقائين التاريخيين في اليوم التالي ..

ولأن المسألة لم تعد تحتمل الإنتظار أكثر .. ولأن العرقلة والتأخير هي الهدف الرئيسي للفريق المعطل .. فإن تجاوز هذه العقبة الموضوعة في الطريق هي التي أوجبت القفز .. وإن كان القفز فوق تلك العقبة هو قفز فوق الفريق المعطل فإن القفز فوق الفريق المعطل - مادام هدفه هو التعطيل – سيكون الوسيلة المثلى للقفز من فوق هذا العقبة .. وعلى قاعدة : (( ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ))


هذا التعطيل كان ظاهراً طيلة الأيام السابقة , ولعل أبرز نوايا التعطيل هي تلك التي ظهرت يوم الإثنين قبل الماضي .. ففي الوقت الذي أصر فيه أحد عناصر فريق التعطيل على أن يكون هو الزعيم الأوحد , وأن لا زعامة لغيره سواء بالتعيين أو الانتخاب ,, فإن عناصر أخرى من فريق التعطيل اتفقوا على أن الوقت لم يحن بعد لتشكيل القيادة .. وأن القضية الجنوبية لازالت بحاجة إلى تعريفها .. وأن تحديد سقف القضية سيعني فشلها .. وهو موقف مقارب جداً لعناصر أخرى من ذات الفريق أرادوا ضمان بقاء التمثيل الشرعي بيد الطرف الموقع على الوحدة .. أو باختصار بقاء الاشتراكي ممثلاً شرعياً ووحيداً للجنوب .. وهو ما أفشل الاجتماع الأول في العشرين من أكتوبر وأوقف المشاورات بين هذه الأطراف التي غادرت العسكرية لتبدأ حربها غير المعلنة على باعوم ورفاقه .. تحت شعار تحريم تخوين الجنوبي وتحريم شق الصف الجنوبي ..

استمرار هذا التجييش الفاشل من شخصيات مكشوفة في ظل صمت شخصيات أخرى والإصرار الذي أظهرته في الإمعان بشق الصف الجنوبي مع تغليفه بدعوى ( تحريم شق الصف الجنوبي ) هو الذي أوجب إيقاف هذه العناصر عند حدها وكشف عوارها .. بعد أن ظلت طيلة الفترة الماضية متسترة بعباءة التصالح والتسامح وطي صفحات الماضي .. وكأن رفض الدكتاتورية وداء العظمة والوصاية هو خرق لنهج التصالح والتسامح و نبش لصراعات الماضي وملفاته ,, وكأن التصالح والتسامح لم يقم إلا لأجل أن ينسى الجنوبيون مآسي من حكموهم في الماضي .. في حين لا ينسى هؤلاء مآسي الجنوب التي تسببوا بها .. وكأن التصالح والتسامح موجود فقط لأجل تجديد العهد ومنح الشرعية المفقودة للقوى الظلامية التي تسيدت على الجنوب .. ولا زالت تحلم بالتسيد عليه ولو في إطار بقاءها تحت جناح صاحب الفخامة في صنعاء ..

ولأن الدعوة إلى لقاء العسكرية ما هو إلا نتيجة لمجموعة من الأسباب والمقدمات التي أجاد المعطلون اللعب عليها ومن خلالها طيلة الفترة الماضية فإن المسألة لا يمكن أن يتم الحكم عليها من دون معرفة تلك المقدمات التي نجحت في خاتمة المطاف بتحييد العميد ناصر النوبة عن لقاء العسكرية في الحادي والثلاثين من أكتوبر 2008 بعد نجاحها في إفشال لقاء العسكرية الأول في العشرين من نفس الشهر ..

أحد عناصر فريق التعطيل والذي يرأس تحرير صحيفة إحدى الجرائد المحلية الشهيرة اتصل بالعميد ناصر النوبة بعد لقاء العسكرية الأول وأخبره أنهم يعدون العدة لتشكيل مجلس تنسيق أعلى وأنهم يريدون النوبة رئيساً على هذا المجلس .. بعيداً عن باعوم وشلته ..

عنصر ثاني من عناصر الفريق المعطل ومن حملة شهادة الدكتوراة ومن المؤسسين لتيار إصلاح مسار الوحدة وممن حضروا لقاء العسكرية الأول وشاهدوا وشاركوا في تعطيل اللقاء أصبح مدمناً على تعاطي القات وحضور المجالس و المقايل برغم مرضه وتدهور صحته فقط لأجل حشد الناس ضد اللقاء الثاني .. وتعبئة الصدور والنفوس ضد باعوم ورفاقه .. ولم يخجل قط وهو يتحدث عن رفيقه السابق في تيار إصلاح مسار الوحدة منتقصاً له وواصفاً إياه حرفياً بـ "المخرف" .

بجاحة هذا الدكتور لم تتوقف عند هذا الحد ,, واستمرت بمحاولته بالإضافة إلى بقية عناصر الفريق المعطل تحييد النوبة وفصله عن باعوم ورفاقه .. والهمس في أذن النوبة صباح مساء بأنه الزعيم الأحق وبأنه "قائد الشباب" القادر على مواصلة المسير بخلاف "الشيخ المخرف" في العسكرية الذي هده المرض وأحنى ظهره ..

خلال أسبوع واحد من اللقاء الأول في العسكرية استطاع الفريق المعطل إقناع النوبة بأنه الزعيم المستحق للقيادة وأنهم لا يمكن أن يرضوا بغيره بديلاً .. وبعد أن كان النوبة قد اقتنع بترتيب الأمور على أساس أن يكون باعوم رئيساً والنوبة نائباً للرئيس تغيرت قناعته فجأة وأخبر الجماعة رفضه لهذا الوضع وأن الوضع الصحيح هو ما تم الإتفاق عليه عند إنشاء الهيئة الوطنية العليا التي يحتل فيها هو منصب الرئيس ويحتل باعوم منصب الأمين العام .. وأنه لن يشارك في أي هيئة أو مجلس مستحدث على أنقاض الترتيب السابق ..

أصبحت المسألة إذن واضحة.. وظهر بوضوح أن عناصر الفريق المعطل التي اتخذت من النوبة رأس حربة لإسقاط باعوم لم يعد لها أي مهمة سوى إفشال اللقاء الثاني لإسقاط الشرعية المترتبة عليه فيما لو نجح الأمر وتم الإعلان .. وأيضاً فإن قيام التمثيل الشرعي للحراك الجنوبي خارج الأطر التي يريدونها سيعني حتماً سقوط دعاوى التمثيل التاريخي الذي يحتكرونه استناداً على عقود من القبضة الحديدية التي أتقنتها القوى الظلامية .. ولازالت تفخر بها بتبجح !!
في يوم الخميس الموافق للثلاثين من أكتوبر و بعد أن غربت الشمس وبدأ الليل بإسدال ستاره على المنطقة تداعى مجموعة من الناشطين السياسيين الحزبيين رجالاً ونساءً من المنتمين إلى اثنين من الأحزاب الجنوبية وعقدوا اجتماعاً مصغراً لهم في مدينة الحبيلين .. بعد انتهاء الاجتماع بدأت الوفود المرسلة من طرفهم بالتقاطر إلى وادي ( معربان ) مقر إقامة عميد الثورة الجنوبية حسن أحمد باعوم ..

وصل الوفد الأول وبعد أن تحاوروا حول الغاية من إعلان المجلس وحاولوا إعادة تكرار المسرحية المملة في اللقاء الأول بالعسكرية فقد رئيس الوفد أعصابه وانتفض من مكانه مهدداً ومتوعداً ومحذراً باعوم ورفاقه أنهم سيندمون إذا أقدموا على إعلان مجلسهم ..

بعد ساعات من مغادرة الوفد الأول جاء الوفد الثاني إلى مقر إقامة باعوم يتحدث رئيسه عن رائحة نتنة يشمها من ( معربان ) .. وبعد تكرار المشاهد المستنسخة التي أداها أعضاء الوفد الأول وبعد أن يأس رئيس الوفد الثاني من ضمان بقاء التمثيل الشرعي في يد حزبه صرخ الرجل في وجه باعوم ورفاقه مؤكداً أن الوحدة منجز تاريخي لهم وأنهم لن يسمحوا لأحد المساس بها .. ثم عادوا أدراجهم بخفي حنين ..

بعد لحظات وصل الوفد الثالث .. وحاول أعضاؤه بغباء شديد تكرار المشاهد السابقة التي أداها أعضاء الوفدين الأول والثاني مع بعض التعديلات عليها إلا أن المسألة لم تأتي بنتيجة وغادر أعضاء الوفد ينفضون أياديهم الخالية ..

هذا الفشل الذريع الذي مني به أعضاء الوفود الثلاثة إذا صح إطلاق إسم وفد على المجموعة الثالثة يأتي كنتاج حتمي للفشل الذي منيوا به سواء في اجتماعهم في الحبيلين أو في محاولاتهم تجميع أنفسهم طيلة الفترة الفاصلة بين اللقاء الأول واللقاء الثاني الذي أعلنوا مقاطعتهم إياه بحجج واهية بعضها يصدق عليها وصفه بـ ‘عذر أقبح من ذنب ‘

أحد القيادات ( الحزبية ) المعروفة اعتذر بانشغاله بعرس أحد أقاربه حد زعمه وأخفى عن أعضاء هيئته معرفته بخبر اللقاء .. وعندما انكشف الأمر أخبرهم أنه كان يعتقد بأن اللقاء سيقتصر على رؤساء الهيئات في المحافظات فقط .. وأنه لا يمكن لهم أن يحضروا اللقاء لعدم توفر الشرط الرئيسي فيهم ..

قيادي ( حزبي ) ثاني لم يجد ما يتعذر به سوى وجوده خارج المنطقة واستحالة انتقاله إلى العسكرية لارتباطات سابقة من بينها ارتباطات ( تجارية ) حسب كلامه هو ..

قيادي ( حزبي ) ثالث ظل يراوغ طيلة الأيام الماضية .. سأحضر .. لن أحضر .. أنا بالتأكيد سأشارك .. أعتقد أنني قد لا أتمكن من الحضور .. أنا على رأس الحاضرين من منطقتي .. سأكلف فلاناً للحضور بالنيابة عني .. أنا ورفاقي قادمون الآن ومتجهون صوبكم .. أنا لست ضمن الوفد المتجه نحوكم الآن ..

قيادي ( حزبي ) رابع وأحد حملة شهادة الدكتوراة أكد بكل صراحة – إذا لم نقل بكل وقاحة – أن الوحدة منجز تاريخي وأن الحل لا يمكن أن يكون في غير إصلاح مسارها .. وأنه لايزال متمسكاً بإصلاح مسار الوحدة ..

قيادي ( حزبي ) خامس أوصل كلاماً عبر أحد المقربين منه أنه لا يستطيع مخالفة لوائح الحزب التي تفرض عليه التمسك بالوحدة والعمل على حل أي مشكلة في إطارها , وأن انضمامه إلى المجلس الوطني للتحرير لا يمكن أن يتفق مع لوائح حزبه

قيادية ( حزبية ) حضرت إلى العسكرية .. وفوجئنا بها صباح يوم الجمعة 31/10/2008 تقتحم بهدوء جلسة تشاور جمعيات الشباب التي يرأسها الأخ فادي باعوم , وعندما أتاح لها رئيس الجلسة إلقاء كلمة إن كانت لها رغبة في ذلك استرسلت السيدة للحديث عن الطاقات والإمكانيات .. وعن السقف المسموح والسقف الممنوع .. وعن توحيد الجهود للمطالبة بالحد المعقول .. ومع أن محاولتها الفاشلة تلك اصطدمت برد الشباب عليها بأنهم لازالوا في مقتبل العمر وأن عزيمتهم عالية للوصول إلى الاستقلال الكامل إلا أن الأخت الفاضلة أصرت على إكمال ديباجتها وبإصرار غريب وكأن المسألة مفروضة عليها فرضاً .. وهناك من سيحاسبها عليها إن هي لم تفعل ذلك ..

بعد صلاة الجمعة وتناول الغداء في ضيافة الشاعر الثائر طاهر طماح بمدينة العسكرية انعقد الاجتماع التاريخي لقيادات الحراك الذي تأجل من الصباح إلى الظهيرة لأجل منح الوقت والفرصة لمن تعذروا بأعذار الوقت والسفر أو الطريق والمشاغل مع علمهم بخبر اللقاء منذ أن تقرر عقد لقاء ثاني بعد اللقاء الأول ..

كان واضحاً جداً من خلال هذا الفرز التاريخي أن الحاضرين هم الذين يملكون قرارهم بأيديهم وأن ( معظم ) المتغيبين هم المربوطين أو المقيدين بأهواء شخصية أو ولاءات حزبية .. أو إملاءات داخلية أو خارجية .. وأن الفصل الآن وتحديد السقف بالاستقلال لا يمكن أن يشملهم وهم الذين لا يملكون أنفسهم .. كما أن السقف العالي لا يناسب قصار ( الهمة ) الذين لا يستطيعون صعود الجبال إلى يافع ..

ومن يتهيب صعود الجبال *** يعش أبد الدهر بين الحفر .

العالي .. للعالي ..

احترامي لباعوم ورفاقه .. فقد أراحوا ضمائرهم وارتاحوا ..

وإن كان هناك أي تسجيل وتوثيق شريف للتاريخ فلن يكون إلا في صالح هذا الرجل الذي وقف كالطود العظيم أمام كل المحاولات السابقة من نظام صنعاء .. وربما قدره الآن أن يقف أمام المحاولات التي يقوم بها حالياً أناس من أبناء جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ..







كل هذا مجرد تخمين وتحليل شخصي مبني على قناعه شخصية مسبقة وموقف محدد سلفا لكاتب الخبر من بعض الشخصيات يهدف الى نقل صورة الاحداث حسب مفهومه هو ولاتستند على حقائق اطلاقا ,,,,او هو يتحدث عن اتصالات جرت بين طرفين هو لم يحضرها ولم يسمعها فكيف علم بها؟؟؟ وهذا ينطبق على باقي تفاصيل الخبر.
لماذا لم يقم ايضا بنقل او انتقاد تعامل بعض المطبلين الذين كانوا موجودين في معربان قبيل الاجتماع؟؟؟

شعيفان
11-04-2008, 09:04 AM
كل هذا مجرد تخمين وتحليل شخصي مبني على قناعه شخصية مسبقة وموقف محدد سلفا لكاتب الخبر من بعض الشخصيات يهدف الى نقل صورة الاحداث حسب مفهومه هو ولاتستند على حقائق اطلاقا ,,,,او هو يتحدث عن اتصالات جرت بين طرفين هو لم يحضرها ولم يسمعها فكيف علم بها؟؟؟ وهذا ينطبق على باقي تفاصيل الخبر.
لماذا لم يقم ايضا بنقل او انتقاد تعامل بعض المطبلين الذين كانوا موجودين في معربان قبيل الاجتماع؟؟؟

أتعهد أنا شعيفان / المشرف العام لمنتديات صوت الجنوب وكاتب الموضوع المعنون بـ ( يومان تاريخيان في العسكرية ومعربان ) بالتقدم باعتذار رسمي وعلني مع التكفل بدفع أي تعويض مطلوب لأي أضرار مادية أو معنوية ترتبت على كلامي الوارد أعلاه عن ( بعض ) القيادات الحزبية المقاطعة .. شرط أن يتقدم القيادي ( صاحب الدعوى المرفوعة ضدي ) بتحديد واقتباس الجزئية المتعقلة به وتوضيح التهمة المنسوبة إليه في مقالي عند تقديم دفوعه ..

شعيفان
11-04-2008, 09:08 AM
"سينتصر الجنوب رغم تحالف قيادات الحزب الأشتراكي ونوابة مع الأحتلال اليمني الرجعي المتخلف"

التوقيع : حسين زيد بن يحيى

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

في التعليقات .. على الخبر

نصر اسد
11-04-2008, 09:20 AM
أتعهد أنا شعيفان / المشرف العام لمنتديات صوت الجنوب وكاتب الموضوع المعنون بـ ( يومان تاريخيان في العسكرية ومعربان ) بالتقدم باعتذار رسمي وعلني مع التكفل بدفع أي تعويض مطلوب لأي أضرار مادية أو معنوية ترتبت على كلامي الوارد أعلاه عن ( بعض ) القيادات الحزبية المقاطعة .. شرط أن يتقدم القيادي ( صاحب الدعوى المرفوعة ضدي ) بتحديد واقتباس الجزئية المتعقلة به وتوضيح التهمة المنسوبة إليه في مقالي عند تقديم دفوعه ..




أنت تعرف يا شعيفان أنهم جعلوا الحزب الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب
مصلحة الاشتراكي هي هدفهم من مشاركة مع نظام الاحتلال في الحكم وليس تحرير الجنوب وعدوة دولته
اجتماعاتهم ليلة لقاء العسكرية وتوافدهم الى معربان من اجل افشال اللقاء صارت شاهدة عليهم ومشهودة من قبل الجميع

سوف ينكرون ويتلونون ويختفون خلف عبارات مطاطة ولكن وقت العمل سيفضحون أنفسهم

بيان تشكيل هيئة النضال السلمي في عدن كان اول الفضائح فقد حددوا سقفهم بالاعتراف بالقضية الجنوبية
هذه العبارة المطاطة التي يريدون سحبنا خلفها الى احضان الاحتلال من جديد

شعيفان
11-04-2008, 09:36 AM
أنت تعرف يا شعيفان أنهم جعلوا الحزب الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب
مصلحة الاشتراكي هي هدفهم من مشاركة مع نظام الاحتلال في الحكم وليس تحرير الجنوب وعدوة دولته
اجتماعاتهم ليلة لقاء العسكرية وتوافدهم الى معربان من اجل افشال اللقاء صارت شاهدة عليهم ومشهودة من قبل الجميع

سوف ينكرون ويتلونون ويختفون خلف عبارات مطاطة ولكن وقت العمل سيفضحون أنفسهم

بيان تشكيل هيئة النضال السلمي في عدن كان اول الفضائح فقد حددوا سقفهم بالاعتراف بالقضية الجنوبية
هذه العبارة المطاطة التي يريدون سحبنا خلفها الى احضان الاحتلال من جديد


لهيئة عدن قصة .. لا يعرفها الكثيرون .. هنا

ولا يعرفون كيف أن أحد الاشتراكيين الكبار في عدن

أراد أن يكون رئيس هيئة عدن أحد الرفاق الاشتراكيين

وأن أعضاء هيئة عدن وافقوا له .. بشرط أن يقول هدفه من القضية الجنوبية ..

ويحدد مطلبه وسقفه .. وهو مطلب الشعب الجنوبي ..

فتلكأ وتلعثم .. ثم اختلق العذر وانسحب ..

وبعدها بدأت الحرب ..

هل ننشر القصة بالأسماء ؟ :)

الردفاني موسكو
11-04-2008, 09:44 AM
الاخوة الكرام..ما نشاهده اليوم يعصر القلب...شعيفان شخص عادي و خلفه جماعة يعلم الله ماذا يريدون؟؟ بالامس دعت جماعة حوشي لاجتماع حزبي انقلابي اخر و دفعت مبالغ هائلة لتذاكر كثير من مدن روسيا لحضورة و ذبحوا خروف و قامت السفارة ممثله بسفيرها الحوشي بتكاليف الخمورات و مكان الاجتماع و انتخبوا قيادة حوشية بامتياز و لكن الامين العام ياسين نعمان لم يعترف بها و اعطاء توجيهاته للاشتراكي نت و الثوري بعدم نشر الخبر...هولاء الذين يجيدن العمل السياسي...نحن نعرف اسباب رفض ياسين لها...كبروا عقولكم ياشعيفان...تاج على روسناء و ستظل في قلوبنا مهما استفزيتنا بخطاباتك.... بالنسبة لمسدوس قبل ان تحاربة انت حابوه جماعة اللقاء المشترك و السلطة و الحوشيين قبلك و انت تأتي اليوم و تكمل البقية ..والله عيب عليك ان كنت جنوبي اصيل...مسدوس ليس كما صورته و هو اول قائد جنوبي اظهر القضية على السطح بخطوات متناقمة...عيببببببببببببببب و الله عيب...مسدوس لايستحق منا الا الاحترام...الشي الاخر ..انت خدمت اللقاء المشترك من حيث لاتعلم.... نعم اللقاء المشترك بداء يتحرك بقوة و انتم السبب؟؟؟ في السياسة لا يوجد ابيض او اسود و لكن يوجد فيها فن الممكن, فهل لديكم القدرة على ذلك... شعيفان بخطابه يعمل ضد تاج من حيث لايعلم...مناصرين تاج تقلص بسبب شعارته الغير مبررة...وصلنا من العلم ملا يصله هو و نتابع عن بعد و أتمنى منه بان لايحول صرعنا مع المحتلين الى صراع جنوبي جنوبي.... ندعو له بالهداية و بالتوفيق و للعلم نتابعكم و توقفنا عن الكتابة بسبب شعيفان و اقسم لكم لولاء حرص الجنوبيين على وحدتهم الجنوبية لعرف شعيفان ردهم القوي و لكننا نضع الوطن فوق الخلافات....تاج ندعوه للحذر و عدم الانزلاق التي تخدم سلطات صنعاء و تخدم اللقاء المشترك...شعيفان قدم خدمة مجانية للمشترك بدون ثمن...للاسف و اقولها للاسف تاج خسرت اكثر مما استفادة من شعيفان و للاسف فقدت مناصيريها الجنوبيين... دعوتي للاخ الكبير كرامة نائب تاج بان يعقدون اجتماع و يناقشون تداعيات الازمة....لكم التحية محب و مخلص لتاج

أبو محمد
11-04-2008, 09:49 AM
لهيئة عدن قصة .. لا يعرفها الكثيرون .. هنا

ولا يعرفون كيف أن أحد الاشتراكيين الكبار في عدن

أراد أن يكون رئيس هيئة عدن أحد الرفاق الاشتراكيين

وأن أعضاء هيئة عدن وافقوا له .. بشرط أن يقول هدفه من القضية الجنوبية ..

ويحدد مطلبه وسقفه .. وهو مطلب الشعب الجنوبي ..

فتلكأ وتلعثم .. ثم اختلق العذر وانسحب ..

وبعدها بدأت الحرب ..

هل ننشر القصة بالأسماء ؟ :)




'طبعا
وهل بعد اليوم يجوز ترك الأقنعه لتختفي خلفها الوجوه القبيحه ؟
قضي الأمر وبدأ الفرز

موضوع قيم جدا أخي شعيفان
بارك الله فيك .

شعيفان
11-04-2008, 10:02 AM
الاخوة الكرام..ما نشاهده اليوم يعصر القلب...شعيفان شخص عادي و خلفه جماعة يعلم الله ماذا يريدون؟؟ بالامس دعت جماعة حوشي لاجتماع حزبي انقلابي اخر و دفعت مبالغ هائلة لتذاكر كثير من مدن روسيا لحضورة و ذبحوا خروف و قامت السفارة ممثله بسفيرها الحوشي بتكاليف الخمورات و مكان الاجتماع و انتخبوا قيادة حوشية بامتياز و لكن الامين العام ياسين نعمان لم يعترف بها و اعطاء توجيهاته للاشتراكي نت و الثوري بعدم نشر الخبر...هولاء الذين يجيدن العمل السياسي...نحن نعرف اسباب رفض ياسين لها...كبروا عقولكم ياشعيفان...تاج على روسناء و ستظل في قلوبنا مهما استفزيتنا بخطاباتك.... بالنسبة لمسدوس قبل ان تحاربة انت حابوه جماعة اللقاء المشترك و السلطة و الحوشيين قبلك و انت تأتي اليوم و تكمل البقية ..والله عيب عليك ان كنت جنوبي اصيل...مسدوس ليس كما صورته و هو اول قائد جنوبي اظهر القضية على السطح بخطوات متناقمة...عيببببببببببببببب و الله عيب...مسدوس لايستحق منا الا الاحترام...الشي الاخر ..انت خدمت اللقاء المشترك من حيث لاتعلم.... نعم اللقاء المشترك بداء يتحرك بقوة و انتم السبب؟؟؟ في السياسة لا يوجد ابيض او اسود و لكن يوجد فيها فن الممكن, فهل لديكم القدرة على ذلك... شعيفان بخطابه يعمل ضد تاج من حيث لايعلم...مناصرين تاج تقلص بسبب شعارته الغير مبررة...وصلنا من العلم ملا يصله هو و نتابع عن بعد و أتمنى منه بان لايحول صرعنا مع المحتلين الى صراع جنوبي جنوبي.... ندعو له بالهداية و بالتوفيق و للعلم نتابعكم و توقفنا عن الكتابة بسبب شعيفان و اقسم لكم لولاء حرص الجنوبيين على وحدتهم الجنوبية لعرف شعيفان ردهم القوي و لكننا نضع الوطن فوق الخلافات....تاج ندعوه للحذر و عدم الانزلاق التي تخدم سلطات صنعاء و تخدم اللقاء المشترك...شعيفان قدم خدمة مجانية للمشترك بدون ثمن...للاسف و اقولها للاسف تاج خسرت اكثر مما استفادة من شعيفان و للاسف فقدت مناصيريها الجنوبيين... دعوتي للاخ الكبير كرامة نائب تاج بان يعقدون اجتماع و يناقشون تداعيات الازمة....لكم التحية محب و مخلص لتاج




الرفيق ناصر الزامكي ..

رفيقك مسدوس لا يوجد اسمه بصورة علنية في مقالي ..

وحديثك هنا عنه بأنني ذكرته ينطبق عليه المثل القائل :

يكاد المسيء ان يقو ل خذوني :)

ولأنك تعلم ماالذي قام به .. فأنت تعلم ماهي الفقرات التي تتحدث عنه ..

وبهذا تكون قد فضحت نفسك وفضحته :)

حضرمي وافتخر
11-04-2008, 11:21 AM
كل الشكر من ساهم في هذا اللقاء التاريخي وانشالله ان له ثمار ولكن
والله استغرب في عدم حضور بعض الشخصيات الجنوبية التي نعرفها مالسبب؟اكيد لهم مطالب او اراء او ماشابه

جنوبي اول
11-04-2008, 01:10 PM
هذا البيان الصادر من لبعوس امس 3/11/2008 يؤكد ان اجتماع واعلان معربان قد فشل



الهيئة التنفيذية للنضال السلمي بلبعوس تدعو لتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للحراك الجنوبي
لبعوس «الأيام» خاص:
عقدت الهيئة التنفيذية للنضال السلمي الجنوبي في مديرية لبعوس يافع محافظة لحج اجتماعها الاستثنائي أمس برئاسة الاخ عبدالعزيز المنصوري.

وذكر بيان أصدرته الهيئة بهذا الخصوص أن الاجتماع كرس لمناقشة المستجدات على الساحة الجنوبية والعمل على استكمال الهيئات في المراكز والأحياء بالمديرية.

ودعت الهيئة في بيانها «كافة الهيئات العليا للنضال السلمي في جميع محافظات الجنوبية للإسراع في تشكيل القيادة الوطنية العليا الموحدة للنضال والحراك السلمي الجنوبي، مؤكدة ضرورة استمرار النضال السلمي ورفع مستواه وتوحيد الجهود والعمل المشترك لكل أبناء الجنوب».

وأعلنت الهيئة رفضها القاطع للانتخابات النيابية القادمة، مؤكدة أن تلك الانتخابات «لا تعني غير المشاركة في مسرحية يراد بها إضفاء الشرعية على ما ليس بشرعي»، داعية «أبناء الجنوب جميعا الى عدم التعامل مع اللجان الانتخابية والوقوف كالجسد الواحد في وجه الباطل».

وأعربت عن إدانتها لما تمارسه السلطة من ملاحقات واعتقالات تجاه الناشطين الحقوقيين ورموز الحراك السلمي الجنوبي وإصدار أحكام غير قانونية وغير شرعية في حقهم.

كما أعربت الهيئة عن إدانتها واستنكارها لما تعرض له كل من الرئيس علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس وكل من الشيخ موسى أحمد الحاج عضو محلي سباح ـ يافع والدكتور عبده المعطري والمحامي نبيل العمودي والأخ علي عبدالرب والمناضل قاسم صالح الشعيبي والناشط ناصر صالح عبدالقوي، معلنة التضامن الكامل والمطلق معهم.

وجددت الهيئة إعلان تضامنها مع الأستاذين هشام وتمام باشراحيل ومع صحيفة «الأيام» وكتابها ومع السجين أحمد عمر العبادي المرقشي.

وعبرت الهيئة عن التعازي والمواساة «لأهلنا في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة، معبرة عن الشكر والتقدير لكل الدول والمنظمات والهيئات والشركات والأفراد الذين ساهموا في تقديم الإعانات الإنسانية للمتضررين من كوارث الأمطار والسيول بمحافظتي حضرموت والمهرة».

وطالبت الهيئة بضرورة التدقيق والمتابعة من قبل الجميع بشأن مصير تلك المساعدات والتأكد من حقيقة وصولها لمستحقيها «حتى لا ينطبق المثل القائل: مصائب قوم عند قوم فوائد».

وأعربت الهيئة في بيانها عن تعازيها للأخ المناضل محمد علي أحمد وكذا تعازيها بوفاة المناضل محمد أحمد سلمان، وأدانت حادث اغتيال محمد حمود عاطف عوض السعدي الذي جرى مساء أمس الأول في رصد، مطالبة بالكشف عن دوافع عملية الاغتيال ومرتكبيها.

سيف الثوره
11-04-2008, 01:33 PM
بعض الاشتراكيين الذي لعبوا دور في الحراك بدفع من الشارع الجنوبي عندما تحدثوا عن شي اسمه الجنوب واتسعت المشاركه الشعبيه في جميع مناطق ومحافظات الجنوب عندما تحدثوا عن استعاده الدوله وان ماهو موجود هو احتلال فأعاد الامل والثقه لدى الجنوبيين فخرجوا في مسيرات سلميه وهتفوا باسم الجنوب ورددوا الهبافات المندده بالاحتلال _برع برع ياستعمار ، ثوره ثوره ياجبوب وغيرها من الهتافات بحماس منقطع النظير وتحدي لعسكر الاحتلال الاستيطاني حتى سقط شهداء وجرحي وزح بالقادات في السجون وتشريد ما تبقى منهم في الجبال والارياف ، اصبحت الثوره السلميه التحرريه معمده بدماء الشهداء الذين سقطوا في كل مناسبه وغير مناسبه في طول وعرض الجنوب
مشاعل وقناديل نستضي بها على طريق الاستقلال .
اليوم وبعد ما شاهدنا وسمعنا عن ما يدور وسقوط الاقنعه الزائفه قد تأكد لنا بالملموس بما لا يدع مجال للشك بان نضال بعض قاده من هم في الاشتراكي لم يكن يوما لاجل الجنوب وللجنوب بل لاجل الحزب الاشتراكي اليمني وتحقيق مكاسب على حساب شعب الجنوب بعد ان فقد الامل باستعاده حقوق الحزب من مقرات وعقارات واملاك خاصه بالحزب لجأ الى سياسه استخدام الشارع الجنوبي لاعاده الروح اليه مره ثانيه من خطه اللوبي اليمني في الحزب الاشتراكي .
الشعب في الجنوب واعي ومدرك لكل مايحاك في الخفاء وسيسقط هذه المشاريع التآمريه فالكره في ملعب الشارع الآن .

نمر الكور
11-04-2008, 01:50 PM
صدقت يا ابو القعقاع

الشـــامخ
11-04-2008, 01:55 PM
تغطية اكثر من رائعه للمهرجان ، فشكراً لكم اخي شعيفان .

نصر اسد
11-04-2008, 03:32 PM
هذا البيان الصادر من لبعوس امس 3/11/2008 يؤكد ان اجتماع واعلان معربان قد فشل



.

لماذا تصرون على فشل لقاء العسكرية وهو ناجح بكل المقاييس؟
هل لأنه رفع مطلب تحرير الجنوب وإعادة الدولة صراحة؟
لقد تم التشاور مع الجميع ومنهم من أرادوا الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب ورفضوا التصريح بالهدف النهائي
من المخطئ؟
من أراد الإستقلال أم من يريد العبارة المطاطية "الاعتراف بالقضية الجنوبية" ؟

جنوبي اول
11-04-2008, 04:09 PM
لماذا تصرون على فشل لقاء العسكرية وهو ناجح بكل المقاييس؟
هل لأنه رفع مطلب تحرير الجنوب وإعادة الدولة صراحة؟
لقد تم التشاور مع الجميع ومنهم من أرادوا الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب ورفضوا التصريح بالهدف النهائي
من المخطئ؟
من أراد الإستقلال أم من يريد العبارة المطاطية "الاعتراف بالقضية الجنوبية" ؟


ياعزيزي انا اصر على قول الحقيقه مهما كانت واتمنى ان نكون صريحين مع انفسنا ,,,,,,,,,,,,

يجب ان يكون الاستقلال الكامل هدفنا بكل وضووووووووووح.

كما يجب ان نكون واضحين ولا نكذب على انفسنا واذا اخفقنا مرة فليس عيب ان نقول اخفقنا ونستفيد من اخطائنا لا ان نوهم انفسنا بلكذب,,,يجب ان يكون كل شي واضح وقائم على اسس صحيحة ومتينه ليتحمل متاعب الرحلة الطويله والصعبة لتحرير الجنوب,,,علينا الابتعاد عن العصبية المناطقية المقيتة ولنكن صف جنوبي واحد ونترك التحزب الذي دمرنا سنوات طوال.

سؤال لم نجد له اجابه,,,اين اسماء اعضاء المجلس؟؟؟

شعيفان
11-04-2008, 04:44 PM
سؤال لم نجد له اجابه,,,اين اسماء اعضاء المجلس؟؟؟

هذا السؤال أجاب عنه باعوم في أحد المهرجانات السابقة ..

والكلمة منشورة .. بالصوت والصورة والنص ..

فهل أنت متابع فعلاً معنا .. أم أنك لا تأخذ من الأمور إلا القشور ؟؟

abu khaled
11-04-2008, 05:28 PM
ياعزيزي انا اصر على قول الحقيقه مهما كانت واتمنى ان نكون صريحين مع انفسنا ,,,,,,,,,,,,

يجب ان يكون الاستقلال الكامل هدفنا بكل وضووووووووووح.

كما يجب ان نكون واضحين ولا نكذب على انفسنا واذا اخفقنا مرة فليس عيب ان نقول اخفقنا ونستفيد من اخطائنا لا ان نوهم انفسنا بلكذب,,,يجب ان يكون كل شي واضح وقائم على اسس صحيحة ومتينه ليتحمل متاعب الرحلة الطويله والصعبة لتحرير الجنوب,,,علينا الابتعاد عن العصبية المناطقية المقيتة ولنكن صف جنوبي واحد ونترك التحزب الذي دمرنا سنوات طوال.

سؤال لم نجد له اجابه,,,اين اسماء اعضاء المجلس؟؟؟

جنوبي اول


واضح أنك تخدم الفريق المنادي الى (( الأستقلال الكامل )) وذلك عن طريق مهاجمة من نادى من العسكرية الى تحرير الجنوب من الأحتلال اليمني ...!!!


سبحانك يارب

جنوبي اول
11-04-2008, 08:44 PM
جنوبي اول


واضح أنك تخدم الفريق المنادي الى (( الأستقلال الكامل )) وذلك عن طريق مهاجمة من نادى من العسكرية الى تحرير الجنوب من الأحتلال اليمني ...!!!


سبحانك يارب



يأخي والله امركم عجيب

اذا كنت انا انتقد الخطاء في شيء انا اتمنى ان يتم بشكل صحيح تفسرون ذلك بالمعارضة للنقاط الاساسية؟؟؟؟

انا جنوبي اتمنى تحرير الجنوب وقيام دولته المستقله وسأكون في الصف الاول مع من يعمل لذلك,,,هل هذا واضح ومفهوم ومقبول لسيادتكم؟؟؟

ولكن ليس بطريقة اعلان العسكرية ياسيد,,,فهل انا الان ضد الاستقلال؟؟؟؟

الان اجبني ماهو المجلس الذي اعلن في العسكرية ومن هم اعضاء المجلس؟؟؟

جنوبي اول
11-04-2008, 08:49 PM
هذا السؤال أجاب عنه باعوم في أحد المهرجانات السابقة ..

والكلمة منشورة .. بالصوت والصورة والنص ..

فهل أنت متابع فعلاً معنا .. أم أنك لا تأخذ من الأمور إلا القشور ؟؟





هااااااا الاسماء وباقي التشكيل خاضع للديمقراطيه وتمثيل المحافظات ,,,يعني مؤجل الى انتهاء كل منطقة من فرز ممثليها؟؟؟

اذا لماذا لم يتأجل الاجتماع والاعلان عن المجلس حتى يكسب اكبر اجماع وتوافق ممكن مادام هناك وقت لكل ذالك؟؟؟؟؟
ولماذا لم يكن السبق لتحديد ممثلي المحافظات قبل الاعلان عن الرأس؟؟؟

abu khaled
11-04-2008, 09:31 PM
يأخي والله امركم عجيب

اذا كنت انا انتقد الخطاء في شيء انا اتمنى ان يتم بشكل صحيح تفسرون ذلك بالمعارضة للنقاط الاساسية؟؟؟؟

انا جنوبي اتمنى تحرير الجنوب وقيام دولته المستقله وسأكون في الصف الاول مع من يعمل لذلك,,,هل هذا واضح ومفهوم ومقبول لسيادتكم؟؟؟

ولكن ليس بطريقة اعلان العسكرية ياسيد,,,فهل انا الان ضد الاستقلال؟؟؟؟

الان اجبني ماهو المجلس الذي اعلن في العسكرية ومن هم اعضاء المجلس؟؟؟

جنوبي اول

ليس مهماً ان يكون ماتقوله مفهوماً ومقبولاً لسيادتنا ولكن المهم ان نكون صادقين فيما نقول .

إعتراضك على إعلان العسكرية ماسببه وهل تحمل اللوم على من أعلن أم على من تخلف عن الحضور (((( عمداً )))).

جنوبي اول
11-04-2008, 09:51 PM
جنوبي اول

ليس مهماً ان يكون ماتقوله مفهوماً ومقبولاً لسيادتنا ولكن المهم ان نكون صادقين فيما نقول .

إعتراضك على إعلان العسكرية ماسببه وهل تحمل اللوم على من أعلن أم على من تخلف عن الحضور (((( عمداً )))).


انا اقولها منذ البداية لا نستعجل ونسارع في رمي التهم او اللوم والتخوين,,,,
اولا واخيرا نحن جنوبيين وهدفنا تحرير الجنوب وماحصل يجب ان ننظر اليه كأختلاف معين يجب ان يعالج لصالح الجنوب ولانزيد الطين بله بالتهم والتخوين.

واقول ان هذا الاجتماع كان محط انظار ابناء الجنوب كافة بمختلف انتمائتهم والكل يتمنى ان يخرج بطرح واضح وقوي يسعى الى تحرير الجنوب وبأكبر اجماع ممكن ويضم اكبر نسبة ممكنه من قادة الحراك واكثر توافق لا ان يكون بهذه الطريقة المستعجله التي افقدته الاجماع الوطني الجنوبي وبدل ان ينتج عنه تقارب نتج عنه تباعد,,,الم يكن من الافضل للجنوب تأجيل الاعلان حتى يتم استقطاب اكثر العناصر القياديه المؤثر في الجنوب ((من غير الاشتراكيين)) ومن ثم يتم الاعلان ليكون له الوقع الفعال؟
اعلان المجلس بالنسبة لنا كجنوبيين بسطاء هو بمثابة اعلان عن الوسيله لتحرير الجنوب وليس هو الغاية,,,الكثير من الكلام الذي سمعناه يبين وكأن هذا الاعلان هو الغاية من الحراك بشكل عام وهذا مايحطم الامال.
بأعوم لا اعتراض على قيادته واخلاصه بدون منازع ولكن المشكله ماذا سيقود؟؟؟
اذا بماذا نجح الاجتماع اذا كان لم يحقق لابناء الجنوب ماكانوا يتمنوا؟

الشامخ الشبواني
11-04-2008, 10:59 PM
هااااااا الاسماء وباقي التشكيل خاضع للديمقراطيه وتمثيل المحافظات ,,,يعني مؤجل الى انتهاء كل منطقة من فرز ممثليها؟؟؟

اذا لماذا لم يتأجل الاجتماع والاعلان عن المجلس حتى يكسب اكبر اجماع وتوافق ممكن مادام هناك وقت لكل ذالك؟؟؟؟؟
ولماذا لم يكن السبق لتحديد ممثلي المحافظات قبل الاعلان عن الرأس؟؟؟

نعم انها الحقيقة المرة التي لا يجرئون علا قولها لانو في خلاف نفر امام الكل لازلنا امام الدكتاتورية الشمولية

الشامخ الشبواني
11-04-2008, 11:06 PM
نعم يعتبر فشل بكل المقاييس والا لماذا تحذفون الردود من اول يوم لا نقلاب العسكرية الفاشل لماذا يا دكتاتور شعيفان توقفني عن المشاركة هل لاني فضحت زيفك باالصور ام لماذا هل اصبتك في مقل اهذة الديمقراطية الذي تدعيها وانك ادرا بكل شي عن غيرك الرجا تقبل الراي والراي الاخر فانتمو لست اكثر وطنية ممن هم في الميدان انا اعرف ان في تسعين في المئة خارج الوطن ومزايدين
لماذا تصرون على فشل لقاء العسكرية وهو ناجح بكل المقاييس؟
هل لأنه رفع مطلب تحرير الجنوب وإعادة الدولة صراحة؟
لقد تم التشاور مع الجميع ومنهم من أرادوا الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب ورفضوا التصريح بالهدف النهائي
من المخطئ؟
من أراد الإستقلال أم من يريد العبارة المطاطية "الاعتراف بالقضية الجنوبية" ؟

الشامخ الشبواني
11-04-2008, 11:27 PM
شعيفان اثبت انك مخادع والا لما تمسح كل ردودي وتعقيباتي انني شبواني ومن لب الحاك وقبل ان يرا اسمك النور ونحن من اضا لهذة الامة الطريق نحن رفاق النوبة الثائر الذي هوى اليوم في عدن يتحدى ويدعو ابنا الجنوب الى الالتفاف وعدم تفويت الفرصة علا الانقلابيون في العسكرية من الاستحواذ علا مقدرات الشعب المحتل نحن من رفاق واخوان الشنفرة والمعطري والداعري والصحاف وحويدر والسعدي والفضلي وبن فريد والخبجي ورعفيت والمختار والنسي وباعوضة والاسودي ولست من رفاق اصحاب الايادي الذي قتلت ويتمت باالفاس الذي يشهد وموجود في الذاكرة نحن اصحاب النضرة الشبابية الثائرة لست اصحاب المناضر السياحية والصور التي لا ترتقي الى تطلعات شعبنا المقهور اوصلت بك ان تحذف كل مشاركاتي وتوقفني عن المشاركة لاني قلت رايي السديد من انها لست اجماع ابنا الجنوب بل انقلاب العسكرية الفاشل وها هوى فشل بعدم حضور قادة الحراك الشرفا في تاريخهم وهل ستاتي وتنعتهم باالدموية مثل الذي الذي اليوم يسكن مضجعك بتاريخ بائس اسود والشرفا تنعتهم بااقبح الاوصاف يجب ان يكون صدرك واسع

نمر الكور
11-04-2008, 11:44 PM
شعيفان اثبت انك مخادع والا لما تمسح كل ردودي وتعقيباتي انني شبواني ومن لب الحاك وقبل ان يرا اسمك النور ونحن من اضا لهذة الامة الطريق نحن رفاق النوبة الثائر الذي هوى اليوم في عدن يتحدى ويدعو ابنا الجنوب الى الالتفاف وعدم تفويت الفرصة علا الانقلابيون في العسكرية من الاستحواذ علا مقدرات الشعب المحتل نحن من رفاق واخوان الشنفرة والمعطري والداعري والصحاف وحويدر والسعدي والفضلي وبن فريد والخبجي ورعفيت والمختار والنسي وباعوضة والاسودي ولست من رفاق اصحاب الايادي الذي قتلت ويتمت باالفاس الذي يشهد وموجود في الذاكرة نحن اصحاب النضرة الشبابية الثائرة لست اصحاب المناضر السياحية والصور التي لا ترتقي الى تطلعات شعبنا المقهور اوصلت بك ان تحذف كل مشاركاتي وتوقفني عن المشاركة لاني قلت رايي السديد من انها لست اجماع ابنا الجنوب بل انقلاب العسكرية الفاشل وها هوى فشل بعدم حضور قادة الحراك الشرفا في تاريخهم وهل ستاتي وتنعتهم باالدموية مثل الذي الذي اليوم يسكن مضجعك بتاريخ بائس اسود والشرفا تنعتهم بااقبح الاوصاف يجب ان يكون صدرك واسع

اين نحن ابناء شبوه من الحراك بالله عليك
لاتغثيني هداك الله
كلن عارف غدرا بيته
خلونا كذا والطبق مستور
الله يعطيك العافيه
اليوم اشوفكم تنكرون باعوم
باعوم اسطوره
وصعب انكاره او تجاهله
ياعيباه

اما الفوس قفلو بابها والا لو فتحناها سيكون نصيب شبوه كبير لمن حمل تلك الفئوس

الشامخ الشبواني
11-04-2008, 11:56 PM
ياجاج باللة لاتدوخنا لو كان فيك خير لما تركك باعوم ولما سلمت من الفاس انت معروف بعدائك لا ل نوبة الرجا الابتعاد لانك لست مع الحراك انت ممن ارتضو البقشيش من المحتل الباغي واليوم تنتقد شبوة نعم هي صلب الحراك ويكفيها النوبة وحويدر وبن فريد اما انت فبعيد عن الحراك ان كنت خارج الحراك الناس عكسك اين انت مما يحدث شبوة حجر الزاوية للجنوب بها يستقيم وبدونها يسقط فكفى تخريف انت وشعيفان الحدي اين نحن ابناء شبوه من الحراك بالله عليك
لاتغثيني هداك الله
كلن عارف غدرا بيته
خلونا كذا والطبق مستور
الله يعطيك العافيه
اليوم اشوفكم تنكرون باعوم
باعوم اسطوره
وصعب انكاره او تجاهله
ياعيباه

اما الفوس قفلو بابها والا لو فتحناها سيكون نصيب شبوه كبير لمن حمل تلك الفئوس

نمر الكور
11-05-2008, 12:16 AM
ياجاج باللة لاتدوخنا لو كان فيك خير لما تركك باعوم ولما سلمت من الفاس انت معروف بعدائك لا ل نوبة الرجا الابتعاد لانك لست مع الحراك

ضحكت من كلامك هذ كثير واتضح لي انك من اصحاب المعرفات الكثيره
وليش العداء مع ال النوبه ال النوبه الله يستر عليهم بس قل لشطاحهم قليل من الفرمله


انت ممن ارتضو البقشيش من المحتل الباغي

المحتل الباغي فتح عدن على مصراعيها لصاحبك ايش السبب اكيد وثبه من وثباته العظيمه


واليوم تنتقد شبوة نعم هي صلب الحراك ويكفيها النوبة وحويدر وبن فريد

بن فريد قد جنب خله في حاله ولثنين الباقيين حويدر انا ما اعرفه عن قرب ولا بتكلم عليه
اما صاحبنا كمل الدفاتر من عند بونعاج من كثر البيانات ولاحطت وحده


اما انت فبعيد عن الحراك ان كنت خارج الحراك الناس عكسك

وساضل خارجه لاني ما اقتنعت بزعامة بعض من يدعون الحراك


اين انت مما يحدث شبوة حجر الزاوية للجنوب بها يستقيم وبدونها يسقط

للاسف ما قدرو يجمعون 200 شخص داخل العاصمه عتق وتقول لي بها يستقيم الجنوب وبها يسقط

فكفى تخريف انت وشعيفان الحدي

نحن ماعندنا اساليب المكر والخداع والغش نعطيها الواحد في وجهه

Ganoob67
11-05-2008, 02:43 AM
الاخوة الكرام..ما نشاهده اليوم يعصر القلب...شعيفان شخص عادي و خلفه جماعة يعلم الله ماذا يريدون؟؟ بالامس دعت جماعة حوشي لاجتماع حزبي انقلابي اخر و دفعت مبالغ هائلة لتذاكر كثير من مدن روسيا لحضورة و ذبحوا خروف و قامت السفارة ممثله بسفيرها الحوشي بتكاليف الخمورات و مكان الاجتماع و انتخبوا قيادة حوشية بامتياز و لكن الامين العام ياسين نعمان لم يعترف بها و اعطاء توجيهاته للاشتراكي نت و الثوري بعدم نشر الخبر...هولاء الذين يجيدن العمل السياسي...نحن نعرف اسباب رفض ياسين لها...كبروا عقولكم ياشعيفان...تاج على روسناء و ستظل في قلوبنا مهما استفزيتنا بخطاباتك.... بالنسبة لمسدوس قبل ان تحاربة انت حابوه جماعة اللقاء المشترك و السلطة و الحوشيين قبلك و انت تأتي اليوم و تكمل البقية ..والله عيب عليك ان كنت جنوبي اصيل...مسدوس ليس كما صورته و هو اول قائد جنوبي اظهر القضية على السطح بخطوات متناقمة...عيببببببببببببببب و الله عيب...مسدوس لايستحق منا الا الاحترام...الشي الاخر ..انت خدمت اللقاء المشترك من حيث لاتعلم.... نعم اللقاء المشترك بداء يتحرك بقوة و انتم السبب؟؟؟ في السياسة لا يوجد ابيض او اسود و لكن يوجد فيها فن الممكن, فهل لديكم القدرة على ذلك... شعيفان بخطابه يعمل ضد تاج من حيث لايعلم...مناصرين تاج تقلص بسبب شعارته الغير مبررة...وصلنا من العلم ملا يصله هو و نتابع عن بعد و أتمنى منه بان لايحول صرعنا مع المحتلين الى صراع جنوبي جنوبي.... ندعو له بالهداية و بالتوفيق و للعلم نتابعكم و توقفنا عن الكتابة بسبب شعيفان و اقسم لكم لولاء حرص الجنوبيين على وحدتهم الجنوبية لعرف شعيفان ردهم القوي و لكننا نضع الوطن فوق الخلافات....تاج ندعوه للحذر و عدم الانزلاق التي تخدم سلطات صنعاء و تخدم اللقاء المشترك...شعيفان قدم خدمة مجانية للمشترك بدون ثمن...للاسف و اقولها للاسف تاج خسرت اكثر مما استفادة من شعيفان و للاسف فقدت مناصيريها الجنوبيين... دعوتي للاخ الكبير كرامة نائب تاج بان يعقدون اجتماع و يناقشون تداعيات الازمة....لكم التحية محب و مخلص لتاج


الأخ الردفاني موسكو...

مسدوس ربما يكون أول قائد إشتراكي أظهر القضية على السطح... و لكن الإشتراكي ليس الجنوب و لا تاريح الجنوب يمكن إختزاله في تاريخ الأشتراكي...

و لعلمك أن هناك قادة و مثقفين جنوبيين أظهرو القضية الحنوبية إلى السطح قبل أن يصحو الأشترالي من لطمة 1994 و أذكر منهم المفكر العربي الكبير د. أبوبكر السقاف الذي كان أول من تحدث عن الإستعمار الداخلي و ضرورة مقاومته... و لهذا خطف و عذب السقاف مرتين و لم يمن علينا يوما بما عاناه من أجل قضية شعب الجنوب.

و لك تحياتي

د0 الشبواني
11-05-2008, 04:54 AM
هيئات جنوبية بالداخل والخارج وشخصيات وطنية وقيادات في الحزب الاشتراكي يهنأون الجنوب بلقاء العسكرية التاريخي وماتمخض عنه من قرارات
المكلا برس - خاص التاريخ: 4/11/2008 القراءات: 111
تتواصل برقيات التهاني والتأييد للقاء العسكرية بيافع والذي تمخض عنه الاعلان عن المجلس الوطني الأعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير وإستعادة دولة الجنوب برئاسة القائد الجنوبي حسن احمد باعوم .
وتلقى المكلا برس اتصالاً هاتفياً من الاستاذ محمود عبدالله البصيري بارك بأسم هيئة الحراك السلمي الجنوبي في الولايات المتحدة الامريكية وكذا باسم المستشار حمزة احمد مقبل مساعد الهيئة الاعلان عن المجلس الوطني برئاسة باعوم الذي وصفوه برجل المرحلة الراهنة مؤكدين الدعم بالمال والنفس حتى استقلال الجنوب وستعادة دولته واضاف البصيري وبالمناسبة للبروفسور باراك حسين اوباما بمناسبة وصوله الى البيت الابيض مقدما حيث حقق اليوم انتصارات ساحقة على الجمهوريين في ست ولايات من اصل ثمان ولايات .
وفي سياق التاييد للمجلس الوطني بارك اللواء متقاعد احمد سعيد المحمدي هذا الالتفاف الجماهيري للمجلس مؤيدا انشاء كيان موحد لأبناء الجنوب داعيا الى وحدة الصف الجنوبي .
وأعلن الكاتب المعروف والشخصية الاقتصادية والاجتماعية المعروفة فاروق ناصر علي عن تأييده للمقرارات التي خرج بها لقاء العسكرية المبارك وعاهد المجلس الوطني الاعلى في برقية له على العمل سويا لأجل استعادة دولة الجنوب الحرة الكريمة .
وفي مدينة المكلا صدر بيان عن عدد من قيادات الحزب الاشتراكي بينهم الأخوة عوض بن جميل وسالم بن دغار وعبد العزيز باحشوان ومهدي المحمدي واحمد العمودي ايدوا فيه مقرارات لقاء العسكرية وفيما يلي نص البيان :
(( في سياق ما تشهده الحركة الوطنية الشعبية في المحافظات الجنوبية من حراك سياسي وشعبي سلمي لاعادة سيادة وحرية الجنوب وابناءه وعلى ضوء ملتقى هيئات الحراك السلمي الجنوبي المنعقد يوم الجمعة تاريخ 31 / 10 / 2008م في العسكرية بمنطقة يافع والذي اسفر عن تشكيل قيادة للمجلس الاعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير واستعادة الجنوب برئاسة المناضل الجسور والقائد الجنوبي حسن احمد باعوم .
ولعظمة هذا الحدث تداعى عدد من كوادر منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت والمديريات والمراكز ومنظماتها القاعدية معربين عن مباركتهم وتأييدهم لهذا الكيان الجنوبي وتأكيدهم للمطالب المشروعة لقيادة المجلس الاعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير الجنوب مؤكدين في الوقت نفسه وقوفهم الى جانب ابناء شعبهم في الجنوب للنضال معا لاستعادة دولتهم )) .
كما هنأ الشيخ ياسر الخضر بن دهمه الجوهري كل ابناء الجنوب بمناسبة الاعلان عن تشكيل المجلس الاعلى للحراك الجنوبي لتحرير الجنوب مؤكداً في برقية لقيادة المجلس على وضع امكانياته المادية والبشرية تحت تصرف المجلس ودعاهم الى المضي بقوة نحو تحقيق النصر المؤزر والتحرر باذن الله .
واصدرت قيادة تنظيم تاج في حضرموت بيان تأييد تلقى المكلا برس نسخة منه وفيما يلي نصه :
الى كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج ..
بأسم تنظيم تاج في مختلف مناطق حضرموت من مدن وقرى ونيابة عن كل انصار التنظيم فأننا نؤكد :
اولاً:- نحيي كل الرجال الدين أسهموا في صنع ملحمة {العسكريه/يافع} التاريخيه....والدي جعلوا يوم 31/من أكتوبر 2008 نبراساً يضيئ طريق أبناء الجنوب جميعاً نحو هدفهم المنشود وهو أستعادة وطنهم المحتل وكيان دولتهم المنهوبة من قبل نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه .
ثانياً:ـ فأننا ونحن نبارك لكل أبناء الجنوب ماتمخض عنه (لقاء العسكريه) وما آلت أليه نتائج هذا اللقاء فأننا نعلن وقوفنا المبدئي والثابت خلف تلك القياده الوطنية والتاريخيه للحراك الجنوبي الذي يتزعمه الهامة الوطنية والتاريخيه الجنوبيه حسن احمد باعوم جنباً الى جنب حتى تحقيق الهدف المنشود لابناء الجنوب وهو الاستقلال .... وقريباً بادن الله .... وعاش الجنوب حراًً شامخاً محرراً .
كما اعلن أبناء الجنوب في سويسرا تاييدهم المطلق لقيادة المجلس الوطني الاعلى في الجنوب وصدر عنهم بيانا تلقى المكلا برس نسخة منه وفيما يلي نصه :
نحن ابناء الجنوب في سويسرا نعلن عن تاييدنا ومساندتنا ودعمنا للمجلس الوطني الاعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب بقيادة ابن الجنوب البار والمناضل الجسور حسن باعوم .
فهو الذي لم يتردد يوما ومنذ البداية في المواجهة والتصدي والتحدي لنظام الاحتلال لما يقوم به من تعسف واضطهاد وتهميش لابناء الجنوب ونهب وسلب لارضهم واننا لواثقون في قيادتكم لمسيرة هذا النضال من اجل الحريه والاستقلال . فسيروا الى الامام على بركة الله ونحن معكم دوما.
فمن اجل استقلال الجنوب ينبغي ان يدرك كل انسان من ابناء الجنوب في الداخل والخارج أن كل حق يواجهه واجب, وان الوجه الاخر للحريه هو المسئوليه والنضال دون خوف او تردد. وان الالتزام والانتظام والالتفاف حول هذه القياده يجعلنا نؤمن ونتفاءل بالخير الذي نأمله جميعا باستعادة دولة جنوبنا المحتل.
ولنتذكر عن ذلك ماقاله نلسن مانديلا: " أن نضالكم والتزامكم وانتظامكم قد حررني لاقف امامكم اليوم".
د/ أفندي عبدربه المرقشي
رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)
فرع سويسرا

نصر اسد
11-05-2008, 07:22 AM
ياعزيزي انا اصر على قول الحقيقه مهما كانت واتمنى ان نكون صريحين مع انفسنا ,,,,,,,,,,,,

يجب ان يكون الاستقلال الكامل هدفنا بكل وضووووووووووح.

كما يجب ان نكون واضحين ولا نكذب على انفسنا واذا اخفقنا مرة فليس عيب ان نقول اخفقنا ونستفيد من اخطائنا لا ان نوهم انفسنا بلكذب,,,يجب ان يكون كل شي واضح وقائم على اسس صحيحة ومتينه ليتحمل متاعب الرحلة الطويله والصعبة لتحرير الجنوب,,,علينا الابتعاد عن العصبية المناطقية المقيتة ولنكن صف جنوبي واحد ونترك التحزب الذي دمرنا سنوات طوال.

سؤال لم نجد له اجابه,,,اين اسماء اعضاء المجلس؟؟؟

أنت بالفعل لا تتابع الأخبار
لقد أعلن بيان العسكرية بوضوح أن على المحافظات أن تختار ممثليها إلى المجلس الوطني

نصر اسد
11-05-2008, 07:27 AM
انا اقولها منذ البداية لا نستعجل ونسارع في رمي التهم او اللوم والتخوين,,,,
اولا واخيرا نحن جنوبيين وهدفنا تحرير الجنوب وماحصل يجب ان ننظر اليه كأختلاف معين يجب ان يعالج لصالح الجنوب ولانزيد الطين بله بالتهم والتخوين.

واقول ان هذا الاجتماع كان محط انظار ابناء الجنوب كافة بمختلف انتمائتهم والكل يتمنى ان يخرج بطرح واضح وقوي يسعى الى تحرير الجنوب وبأكبر اجماع ممكن ويضم اكبر نسبة ممكنه من قادة الحراك واكثر توافق لا ان يكون بهذه الطريقة المستعجله التي افقدته الاجماع الوطني الجنوبي وبدل ان ينتج عنه تقارب نتج عنه تباعد,,,الم يكن من الافضل للجنوب تأجيل الاعلان حتى يتم استقطاب اكثر العناصر القياديه المؤثر في الجنوب ((من غير الاشتراكيين)) ومن ثم يتم الاعلان ليكون له الوقع الفعال؟
اعلان المجلس بالنسبة لنا كجنوبيين بسطاء هو بمثابة اعلان عن الوسيله لتحرير الجنوب وليس هو الغاية,,,الكثير من الكلام الذي سمعناه يبين وكأن هذا الاعلان هو الغاية من الحراك بشكل عام وهذا مايحطم الامال.
بأعوم لا اعتراض على قيادته واخلاصه بدون منازع ولكن المشكله ماذا سيقود؟؟؟
اذا بماذا نجح الاجتماع اذا كان لم يحقق لابناء الجنوب ماكانوا يتمنوا؟

ها الرد فيه الكثير من المغالطات
لقد تم دعوة الجميع ووعدوا بالحضور وفي ليلة اللقاء أجتمعوا وأتفقوا على المقاطعة
من المخطئ هنا؟
الذين قاطعوا وهم يضمرون أهدافاً أخرى غير الإستقلال أم الذين حضروا وشاركوا ؟

شعيفان
11-05-2008, 09:56 AM
هااااااا الاسماء وباقي التشكيل خاضع للديمقراطيه وتمثيل المحافظات ,,,يعني مؤجل الى انتهاء كل منطقة من فرز ممثليها؟؟؟

اذا لماذا لم يتأجل الاجتماع والاعلان عن المجلس حتى يكسب اكبر اجماع وتوافق ممكن مادام هناك وقت لكل ذالك؟؟؟؟؟
ولماذا لم يكن السبق لتحديد ممثلي المحافظات قبل الاعلان عن الرأس؟؟؟

واضح فعلاً انك غير متابع ..

لا أستطيع أن أبدأ معك من الصفر فالمهمة شاقة بالنسبة لي ..

سلام ..

شعيفان
11-05-2008, 10:09 AM
نعم يعتبر فشل بكل المقاييس والا لماذا تحذفون الردود من اول يوم لا نقلاب العسكرية الفاشل لماذا يا دكتاتور شعيفان توقفني عن المشاركة هل لاني فضحت زيفك باالصور ام لماذا هل اصبتك في مقل اهذة الديمقراطية الذي تدعيها وانك ادرا بكل شي عن غيرك الرجا تقبل الراي والراي الاخر فانتمو لست اكثر وطنية ممن هم في الميدان انا اعرف ان في تسعين في المئة خارج الوطن ومزايدين


أولاً : أنا مؤمن تماماً بأن الإشراف أمانة ومسؤولية ... وأنا ملتزم بهذه الأمانة إلى ماشاء الله أن يكون

ثانياً : إيماني بالشفافية والديمقراطية وحرية الرأي لا حدود له .. ولا يمكن لك تصور هذا الشيء كما يبدو لي .. ولهذا لا أحذف أي شيء مهما كان عنيفاً .. ولو كنت أحذف وأوقف المعرفات لما وجدتني في سجالات مطولة كل يوم مع أصحاب أنصاف العقول .

ثالثاً : أنا لم أحذف طيلة تواجدي في قسم الإشراف إلا ماكان إعلاناً إباحياً أو قذفاً أو سباً أو شتماً لشخص أو منطقة .. وماعدى هذا فانا مؤمن تماماً بحرية الرأي .. مهما كان الرأي متعصباً ومهما كنت مختلفاً معه ...

رابعاً : قمنا للتو بتفقد سجل المراقب ولا يوجد أي مشاركة محذوفة بإسم الشامخ الشبواني

خامساً : يقوم المنتدى وبصورة أوتوماتيكية بإرسال رسالة بإسم المشرف الذي قام بأي إجراء إداري ( حذف / تعديل / تثبيت / إلغاء تثبيت / نقل / دمج .. إلخ ) إلى العضو الذي تم الإجراء الإداري على مشاركته .. وأنا على يقين أنه لو كان هناك حذف لمشاركاتك التي تتحدث عنها فهي بالتأكيد ليست بإسمي ..

سادساً : إذا عرفت من هو المشرف الذي قام بحذف مشاركاتك من حقك توجيه شكوى ضده .. ومناقشتها في قسم الشكاوى

جنوبي اول
11-05-2008, 10:22 AM
واضح فعلاً انك غير متابع ..

لا أستطيع أن أبدأ معك من الصفر فالمهمة شاقة بالنسبة لي ..

سلام ..





فعلا مهمة شاقة عليك لانك لن تستطيع ان تجيب بشكل واضح ومقنع ولاتوجد اجابة لديك,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اتركوا المغالطات والتضليل كلنا جنوبيين وفاهمين بعضنا البعض هذه المناطقية النتنة التي تمارسونها هي التي ستدمر كل شيء.

جنوبي اول
11-05-2008, 10:25 AM
ها الرد فيه الكثير من المغالطات
لقد تم دعوة الجميع ووعدوا بالحضور وفي ليلة اللقاء أجتمعوا وأتفقوا على المقاطعة
من المخطئ هنا؟
الذين قاطعوا وهم يضمرون أهدافاً أخرى غير الإستقلال أم الذين حضروا وشاركوا ؟


انصحك ان تقراء اولا بشكل جيد ومن ثم سأرد عليك

جنوبي اول
11-05-2008, 10:34 AM
اين نحن ابناء شبوه من الحراك بالله عليك
لاتغثيني هداك الله
كلن عارف غدرا بيته
خلونا كذا والطبق مستور
الله يعطيك العافيه
اليوم اشوفكم تنكرون باعوم
باعوم اسطوره
وصعب انكاره او تجاهله
ياعيباه

اما الفوس قفلو بابها والا لو فتحناها سيكون نصيب شبوه كبير لمن حمل تلك الفئوس




باعوم لن يتنكر له احد او لباقي قيادات الحراك
كل هذا ارتداد سلبي نتيجة اجتماع العسكرية وسيمتد بضرره الى كل مناطق الجنوب وسيتسع الشق وتكبر الهوة وهذا ماكنا نحذر منه ونقول ان تأجل كان افضل للجنوب,,,ولكن المطبلين لم يعجبهم وابوا الا ان يحدثوا الصدع بلاستعجال تنفيذا لمهمتهم الموكله لهم.

شعيفان
11-05-2008, 10:54 AM
فعلا مهمة شاقة عليك لانك لن تستطيع ان تجيب بشكل واضح ومقنع ولاتوجد اجابة لديك,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اتركوا المغالطات والتضليل كلنا جنوبيين وفاهمين بعضنا البعض هذه المناطقية النتنة التي تمارسونها هي التي ستدمر كل شيء.



من الذي يجيب ؟؟

أقول لك لو أنك متابع معنا لما سألت ..

واتضح فعلاً لي ولغيري في هذا الموضوع أنك غير متابع ..

وان المسألة عندك كانت سطحية جداً .. وربما عناد ومكابرة ..

قل لي .. ماهي عناصر النبرة المنطاقية النتنة التي مارسناها

وستدمر كل شيء بحسب كلامك ؟؟؟

بمعنى أدق من هم المناطقيون .. ما الذي فعلوه ..

ماهي المناطق التي نريد لها أن تتخندق ضد مناطق أخرى ..

نرجو توضيح هذا للقاريء الكريم ..

لأن كيل التهم أمره سهل ..

أنا مثلاً أستطيع أن أقول عنك الآن أنك عميل للسلطة ؟

وهذه المسألة سهلة جداً ومتبعة عند الكثيرين ..

ومع هذا فالطريقة هذه لاتعجبني ..

لأنني ببساطة لا أملك دليلاً عليها ..

حتى الضويبي الذي قالوا فيه ماقاله مالك في الخمر ..

لم أقل عنه ولا مرة أنه عميل للسلطة ..

وكنت أتعامل معه ومع مشاركاته على أنها ناتجة عن قناعة

أو أحقاد أو أي شيء ذاتي وليس بدافع خارجي ..

يقول الله سبحانه وتعالى :

(( ولا تقفُ ماليس لك به علم.إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً ))


إن الله عز وجل سيسألك يوم القيامة عن التهم الباطلة التي تتهمنا بها ..

فإن لم تكن مستعد الآن للدفاع عنها . .

فستعجز أن تعد للسؤال جواباً يوم القيامة ..

تحياتي

جنوبي اول
11-05-2008, 11:09 AM
من الذي يجيب ؟؟

أقول لك لو أنك متابع معنا لما سألت ..

واتضح فعلاً لي ولغيري في هذا الموضوع أنك غير متابع ..

وان المسألة عندك كانت سطحية جداً .. وربما عناد ومكابرة ..

قل لي .. ماهي عناصر النبرة المنطاقية النتنة التي مارسناها

وستدمر كل شيء بحسب كلامك ؟؟؟

بمعنى أدق من هم المناطقيون .. ما الذي فعلوه ..

ماهي المناطق التي نريد لها أن تتخندق ضد مناطق أخرى ..

نرجو توضيح هذا للقاريء الكريم ..

لأن كيل التهم أمره سهل ..

أنا مثلاً أستطيع أن أقول عنك الآن أنك عميل للسلطة ؟

وهذه المسألة سهلة جداً ومتبعة عند الكثيرين ..

ومع هذا فالطريقة هذه لاتعجبني ..

لأنني ببساطة لا أملك دليلاً عليها ..

حتى الضويبي الذي قالوا فيه ماقاله مالك في الخمر ..

لم أقل عنه ولا مرة أنه عميل للسلطة ..

وكنت أتعامل معه ومع مشاركاته على أنها ناتجة عن قناعة

أو أحقاد أو أي شيء ذاتي وليس بدافع خارجي ..

يقول الله سبحانه وتعالى :

(( ولا تقفُ ماليس لك به علم.إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً ))


إن الله عز وجل سيسألك يوم القيامة عن التهم الباطلة التي تتهمنا بها ..

فإن لم تكن مستعد الآن للدفاع عنها . .

فستعجز أن تعد للسؤال جواباً يوم القيامة ..

تحياتي






اولا انا لن اكون متابع بطريقتك لاني لا احمل احكام مسبقة واتابع الحدث من جوانب عدة وليس من جانب واحد.
ثانيا لا يهمني ولايهزني اتهاماتك او تخوينك لانها لاتعني لي شيء .
ثالثا انت تجاوزت الرد عن السؤال لتدخل في مسار جديد .
رابعا المناطقية التي انصحك بالابتعاد عنها تظهر نفسها بكل وضوح في كتاباتك وكثير من القراء هنا يعرفونها ولا تحتاج الشرح فيها لانها ستأخذ وقت طويل انا افضل الاستفادة منه في شيء يستحق.

شعيفان
11-05-2008, 11:14 AM
اولا انا لن اكون متابع بطريقتك لاني لا احمل احكام مسبقة واتابع الحدث من جوانب عدة وليس من جانب واحد.
ثانيا لا يهمني ولايهزني اتهاماتك او تخوينك لانها لاتعني لي شيء .
ثالثا انت تجاوزت الرد عن السؤال لتدخل في مسار جديد .
رابعا المناطقية التي انصحك بالابتعاد عنها تظهر نفسها بكل وضوح في كتاباتك وكثير من القراء هنا يعرفونها ولا تحتاج الشرح فيها لانها ستأخذ وقت طويل انا افضل الاستفادة منه في شيء يستحق.

أدعي لك من كل قلبي .. أن يلهمك الله العقل والإنصاف

جنوبي اول
11-05-2008, 11:24 AM
أدعي لك من كل قلبي .. أن يلهمك الله العقل والإنصاف







آمييييييييين

وادعو لك بالمثل

Hadami
11-05-2008, 12:04 PM
لماذا تصرون على فشل لقاء العسكرية وهو ناجح بكل المقاييس؟
هل لأنه رفع مطلب تحرير الجنوب وإعادة الدولة صراحة؟
لقد تم التشاور مع الجميع ومنهم من أرادوا الاشتراكي وطناً لهم بدلاً من الجنوب ورفضوا التصريح بالهدف النهائي
من المخطئ؟
من أراد الإستقلال أم من يريد العبارة المطاطية "الاعتراف بالقضية الجنوبية" ؟

لان أذناب الاحتلال وعبيدة
وافراخ الاشتراكي اليمني وعبيدة

يحقدون على ذلك الاجتماع وعلى ذلك الانجاز
وهدفهم الذي يتواجدون بسبه بين اهل الجنوب او في المنتدى هو تدمير وإفشال تحرير الجنوب

حتى وان اتوا بأسماء جنوبية او معرفات تدل على انهم من الجنوب فإن لحن القول يفضحهم دائما

حرب
11-05-2008, 04:07 PM
مبروك عليك نجاح المنظرين في عمل غسيل مخ لك ..

والبقية تأتي :)

اللهم أنت ربي وأنا عبدك ولا رب لي سواك ..




عزيزي شعيفان انا هنا لست بصدد تنفيذ مهام موكله :p

ولكن احمد ربي انه خلق لي عقل افكر به

كما اني لست مجبرا ان اشرح لك عبارتي حول القناه الوحيده للحل

لانك تعرف تماما ماالمقصود منها لكن ترفض ان تفكر بعقلك


انا لا اتاثر بالظروف المناخيه كما هو حال الكثير ممن تمتدحهم

لربما كره الجنوبي الاشتراكي لافعال ممن ينادون اليوم بنسف الاشتراكي والبراءه منه

سلامتك

شعيفان
11-05-2008, 04:24 PM
عزيزي شعيفان انا هنا لست بصدد تنفيذ مهام موكله :p

ولكن احمد ربي انه خلق لي عقل افكر به

كما اني لست مجبرا ان اشرح لك عبارتي حول القناه الوحيده للحل

لانك تعرف تماما ماالمقصود منها لكن ترفض ان تفكر بعقلك


انا لا اتاثر بالظروف المناخيه كما هو حال الكثير ممن تمتدحهم

لربما كره الجنوبي الاشتراكي لافعال ممن ينادون اليوم بنسف الاشتراكي والبراءه منه

سلامتك


يقول الله سبحانه وتعالى : (( ويلٌ لكل همزةٍ لمزة ))

فإن كنت تهمز وتلمز إلى أنني أنفذ مهام موكلة

فأتمنى من الله جل وعلى أن يشملك بالعقاب الوارد

في الآية القرآنية أعلاه .. إنه منتقم جبار ..

ياصاحبي .. أنت تعلم يقيناً أنني لا أعرف شيء اسمه التقليد مثلك ..

وتعلم أيضاً كيف أنك كنت تطبل للمشترك ..

عندما كانت الخطة (أ) تقتضي بالتهام المشترك للحراك ..

والآن بعد أن فشل المشترك ..

وجاءت الخطة (ب) والتي تقتضي بإلتهام الاشتراكي وحده

للحراك الجنوبي فها أنت تتحول إلى مطبل للإشتراكي وحده ..

إذن أنت مجرد .. مقلد :)

والمقلدون لا قيمة لهم :)

أعانك الله ..

حرب
11-05-2008, 04:36 PM
يقول الله سبحانه وتعالى : (( ويلٌ لكل همزةٍ لمزة ))

فإن كنت تهمز وتلمز إلى أنني أنفذ مهام موكلة

فأتمنى من الله جل وعلى أن يشملك بالعقاب الوارد

في الآية القرآنية أعلاه .. إنه منتقم جبار ..

ياصاحبي .. أنت تعلم يقيناً أنني لا أعرف شيء اسمه التقليد مثلك ..

وتعلم أيضاً كيف أنك كنت تطبل للمشترك ..

عندما كانت الخطة (أ) تقتضي بالتهام المشترك للحراك ..

والآن بعد أن فشل المشترك ..

وجاءت الخطة (ب) والتي تقتضي بإلتهام الاشتراكي وحده

للحراك الجنوبي فها أنت تتحول إلى مطبل للإشتراكي وحده ..

إذن أنت مجرد .. مقلد :)

والمقلدون لا قيمة لهم :)

أعانك الله ..




مقلد:haha:


اذا كنت انا مقلد فماذا ان عساك ان تكون

لكن يلا بنقول انت بوسيلتك ونحن بوسيلتنا

لكن ان شاء الله تكون الغايه واحده وهي مصلحة الشعب الجنوبي وليست00000000

شعيفان
11-05-2008, 04:44 PM
مقلد:haha:


اذا كنت انا مقلد فماذا ان عساك ان تكون

لكن يلا بنقول انت بوسيلتك ونحن بوسيلتنا

لكن ان شاء الله تكون الغايه واحده وهي مصلحة الشعب الجنوبي وليست00000000

ياطيب .. أنا حضرت وشفت وسمعت ..

وبنيت النتائج على الأسباب والمقدمات اللي عايشتها بنفسي ..

وين التقليد ؟؟؟

لا يوجد ..

المشكلة فيك .. وانت عارف قصدي :)

الله يعينك عليهم وعلى نفسك ..

صدق خسارة .. الله عطانا عقل .. والبعض يصمم يركنه على جنب ..

والسبب .. فقدان الثقة بنفسه :)

ربنا يعين ..

صوت الحر
11-05-2008, 07:37 PM
الاخوة الاعزاء لدي راي للخروج من الازمة الحاصلة وهو ان يكون اعضاء المجلس الوطني الاعلى للحراك هم رؤساء الهيئة الوطنية للحراك في المحافظات وعددهم 6 اعضاء ينتخب من بينهم رئيس بالقرعة ولفترة سنتين وبعدها تكون دورية كل سنتين لمحافظة.. ويكون الاعضاء متساوين في التصويت على اي قرار يتم اتخاذه والاغلبية هي الفائزة بالقرار .. اما بقية الاشخاص الذين لهم اراء بعيدة عن الاستقلال لهم الحق يشكلوا احزاب والشعب هو الحكم وكل شخص له الحرية المطلقة في الانظمام الى الحزب الذي يناسب افكارة ونهجه .. والاحزاب التي تطالب بالاستقلال الكامل هي الاحزاب التي بدون شك ستكون لها شعبية كبيرة وبعد فترة مواتية يحق للاحزاب المتطابقة في النهج تشكيل قوة موحدة .اتركوا فرض الزعامة بالقوة واتركوا ان يكون الهدف السامي هي السلطة... كما ذكرت في السابق كل مجموعة لها الحق في تنظيم نفسها والقرار الاول والاخير سيكون للجماهير لمن تتبع والى من تنظم. ارجوكم بطلوا الانشقاق لانكم بذلك سوف تدمرون حلم ابناء الجنوب في تحقيق الاستقلال والحرية.

سيف الثوره
11-05-2008, 10:53 PM
الاخوة الاعزاء لدي راي للخروج من الازمة الحاصلة وهو ان يكون اعضاء المجلس الوطني الاعلى للحراك هم رؤساء الهيئة الوطنية للحراك في المحافظات وعددهم 6 اعضاء ينتخب من بينهم رئيس بالقرعة ولفترة سنتين وبعدها تكون دورية كل سنتين لمحافظة.. ويكون الاعضاء متساوين في التصويت على اي قرار يتم اتخاذه والاغلبية هي الفائزة بالقرار .. اما بقية الاشخاص الذين لهم اراء بعيدة عن الاستقلال لهم الحق يشكلوا احزاب والشعب هو الحكم وكل شخص له الحرية المطلقة في الانظمام الى الحزب الذي يناسب افكارة ونهجه .. والاحزاب التي تطالب بالاستقلال الكامل هي الاحزاب التي بدون شك ستكون لها شعبية كبيرة وبعد فترة مواتية يحق للاحزاب المتطابقة في النهج تشكيل قوة موحدة .اتركوا فرض الزعامة بالقوة واتركوا ان يكون الهدف السامي هي السلطة... كما ذكرت في السابق كل مجموعة لها الحق في تنظيم نفسها والقرار الاول والاخير سيكون للجماهير لمن تتبع والى من تنظم. ارجوكم بطلوا الانشقاق لانكم بذلك سوف تدمرون حلم ابناء الجنوب في تحقيق الاستقلال والحرية.

الله يحفظك اول شي تحديد الاهداف وثم تشكيل المجلس ، اذا كانت الاهداف للبعض مختلفه عن البعض الآخر فمستحيل الاتفاق على مجلس موحد وهذا ماحصل في العسكريه بالضبط
‏ ‏

صوت الحر
11-06-2008, 03:40 PM
انا قلت يتشكل المجلس من رؤساء هيئات الحراك بالمحافظات وهذه الهيئات التي شكلت لها اهداف موحدة . وهي التي حركت الشارع في الفترة الماضية منذ ان بداء الحراك. وهدفهم هو الاستقلال الكامل للجنوب. اما الذين لهم اراء تختلف عن نيل الاستقلال الكامل فلهم الحق ان يشكلوا احزاب وسنرى من ينظم اليهم.

شعيفان
11-07-2008, 06:06 PM
- هناك ( بعض الأشخاص ) يعتقدون أن الحل لن يأتي إلا بهم
- هناك ( بعض الأشخاص ) يعتقدون أن الحل لن يأتي إلا بحزبهم
- هناك ( بعض الأشخاص ) يعتقدون أن الحل لن يأتي إلا إذا كانت منطقتهم هي مركز صنع القرار ..

اللهم اشفهم وعافهم واعفُ عنهم ..

باروت
11-07-2008, 07:43 PM
منذو لقاء العسكريه لم نسمع حتى من الأخ حســـــــــــــــــــــــــــــــــــــن أحمد باعوم. أي خبر أوتصريح يوضح فيه
كل الحقايق"
حول الأخوان الذين لم يحضرو في العسكريه. ولماذا وماهي أهدافهم من عدم الحضور؟؟
فكل الذي نتكلم فيه مجرد تصورات وآراء ولكن الحقيقه مع الذين شاركو وبالأخص الأخ باعوم"وهدف الشعب الجنوبي
هوالإستقلال الثاني "لأنه شعب واقع تحت الإحتلال القهري..

صوت الحر
11-08-2008, 12:20 PM
العقول التي تفكر بعقلية الماضي لانريدها نريد عقول التجديد والعقول التي تتفاعل مع مايدور في العالم من احداث ومتغيرات ونسخر المتغيرات لصالح شعبناء في الجنوب بكاملة. اما مايدور من خلافات في الوقت الحاضر ليس لها مبرر لان قضيتنا واحدة وهي الاستقلال ولايهم من يقود الحراك . يستطيع الجميع قيادة الحراك وخاصة من لديهم مرض الزعامه كون لك حزب ورفع شعار الاستقلال وناضل من جهتك وكُلُ من جهته. الى ان يتحقق الاستقلال وبعدها صندوق الاقتراع هو الحكم ومن خلال الشعب مايبقى الا المعدن الاصيل . اما من يقود الحراك هذا لايعني انه سيحتكر السلطة بعد الاستقلال ويفرض نفسه زعيما..هذه الافكار انتهت بدون رجعة ولايمكن لشعبنا ان يقبلها.

دحرناهم
11-08-2008, 03:00 PM
نبارك للاخ شعيفان مجهوده الطيب في التقاط الصور ولاكن كم كنا حابين نعرف اين صورته
من تلك الوجوه الطيبه ...

اركان حرب الصعيد
11-09-2008, 12:30 PM
كــــــــــــــــــــــــــل هذا يحصل اللـــــــــــــــــــــــــــــــه يصلح الجمـــــــــــــــــــــــــيع

السعدي1
04-26-2009, 03:56 PM
صباح الخيير ياشعيفان اخوك الصغير السعدي ((q))

شعيفان
04-26-2009, 04:27 PM
صباح الخيير ياشعيفان اخوك الصغير السعدي ((q))


حيا وسهلا بالسعدي .. نورت المنتدى :)

شعيفان
04-26-2009, 04:28 PM
نبارك للاخ شعيفان مجهوده الطيب في التقاط الصور ولاكن كم كنا حابين نعرف اين صورته
من تلك الوجوه الطيبه ...


أنا الشخص الواقف خلف الكاميرا في جميع الصور ;)

انا الجنوب
04-29-2009, 06:29 PM
الف شكر يالغالي ومزيد من الحماس الوطني وسيعود الجنوب

اكرهـ اي شي شمالي
05-24-2009, 08:46 AM
اية والله لازم الحقائق تظهر واذا لم تظهر فهاذا يعني ان كل من استشهدوو راحووو هبا

يارجال الجنوووب تكفووون نبي الصبر والجهاد والله معنا

فاي حزب لا يعنينا او عانينا منة علينا ان ننسحب منة مثل ما انسحبت بعض القيادات من المؤتمر وغيرهـ




اشكر كل من يوصل وينقل الخبر لحظة وقوووعه


علما بان المواقع المحجوووبة يمكن محجوووبة في اليمن بس اما في العالم بالكل يشاهدها



يعطيك العافية


والنصر قريب

Justyemeni
06-08-2009, 01:21 AM
May Allah Take all the corruptors and all the people that are trying to cause problems for all. InshaAllah justice will be served, but not with Hate. My Father and Our tribe in Radaaa is part of the Thawrah Against the Imam and now Ali Abdullah Sale7 is in control. May allah guide him. Now I feel bad for what is happening in the south. Dont we know that Ali Albaidh took all the money from the south and fled to oMAN. now those same people are using the young generation to settle thier own differences. I know there should be a Thawrah in the north and south. but No hate between south and north./My cousin married an adani. my Aunt married a dhali3ee.. I dont want to have to fight any of them because of the political gains of Ali or Ali. As you know that radaa and gaifah and albhaida are not scared of any one.. but we just try to help and follow the sunna of hte prophet... but this hate language about shimal and janoob has to be taken out and each locality governs it self.. people of Aden control ADen.. people of hadramoot control Hadramoot. People of sanaa control sanaa.. and so on.

Abo 7eeed
09-02-2010, 03:27 AM
انت يابن فريد معادني داري ويش فيك كلامك على النت يختلف على ارض الواقع

يلا فرقع واجدين الى يفرقعون
بس يوم واحد كل كلمه في ارض الواقع مما تقوله هنا

والا معاهم معاهم عليهم عليهم

المجلس الوطني كان ولا زال طريق النجاه للجنوب والجنوبيين


شكرآ

( أبومقبل الفطحـاني )
09-14-2010, 09:57 AM
may allah take all the corruptors and all the people that are trying to cause problems for all. Inshaallah justice will be served, but not with hate. My father and our tribe in radaaa is part of the thawrah against the imam and now ali abdullah sale7 is in control. May allah guide him. Now i feel bad for what is happening in the south. Dont we know that ali albaidh took all the money from the south and fled to oman. Now those same people are using the young generation to settle thier own differences. I know there should be a thawrah in the north and south. But no hate between south and north./my cousin married an adani. My aunt married a dhali3ee.. I dont want to have to fight any of them because of the political gains of ali or ali. As you know that radaa and gaifah and albhaida are not scared of any one.. But we just try to help and follow the sunna of hte prophet... But this hate language about shimal and janoob has to be taken out and each locality governs it self.. People of aden control aden.. People of hadramoot control hadramoot. People of sanaa control sanaa.. And so on.

ممكن احد من المراقبين يترجم لنا هذا

لايكون يسب الجنوب أنا لم افهم شيئ غير

اسم علي سلته واسم عدن الباسله