المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحضيرات لعقد لقاء موسع لنحو 20 ألف متقاعد في الضالع


aden
01-09-2006, 03:38 AM
تحضيرات لعقد لقاء موسع لنحو 20 ألف متقاعد في الضالع

الضالع «الأيام» خاص:

9/1/2006
يجري هذه الأيام التشاور والتنسيق للتحضير لعقد لقاء موسع وعام للمتقاعدين في محافظة الضالع، والذي من المقرر أن يتبنى هذا اللقاء إصدار بيان باسم المتقاعدين من أبناء الضالع والبالغ عددهم 20 ألف متقاعد.

ويعد المنتدى الديمقراطي بالضالع وجميعة المتقاعدين لعقد هذا اللقاء خلال العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك بهدف الوقوف أمام المطالب القانونية لهم، والتي حُرموا منها بعد إجبارهم على التقاعد وحرمانهم من التسوية المالية وغيرها من القضايا المتصلة بحقوق المتقاعدين.







جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الأيام للصحافة و النشر Designed & Hosted By MakeSolution.com

صوت الجنوب
01-25-2006, 08:58 PM
أكثر من 20ألف متقاعد في الضالع أغلبهم عسكريين
جمعية المتقاعدين تدين تطبيق ال
قانون بإنتقائية

25/01/2006 نيوزيمن- خاص:
أعادت جمعية المتقاعدين الحديث عن الأوضاع التي يعاني منها أبناء الجنوب, مؤكدةً أن أكثر من 20ألف شخص من أبناء المحافظة تم إحالتهم للتقاعد.
وأشارت الجمعية - مقرها الضالع - بحسب محضر اجتماعها الذي عقد مطلع هذا الأسبوع –حصل نيوزيمن على نسخة منه- إلى أن الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية والضالع تحديداً تم إحالتهم إلى التقاعد باسم القانون الذي يطبق بانتقائية على أبناء الجنوب، كما أن الكثير من المتقاعدين تم إحالتهم دون أن يتجاوز السن القانونية وبحسب قانون التقاعد.
وأوضح محضر الإجتماع أن العسكريين من أبناء المحافظات الجنوبية تقاعدوا دون أن يحصلوا على الرتب العسكرية المستحقة ولم يعطوا 50%من الزيادة التي كفلها لهم القانون بالنسبة للمدنيين إلى جانب أن كثير منهم أحيلوا للتقاعد قبل صدور قانون الهيكلة الجديد وهو ما اعتبرته الجمعية ظلماً وعدواناً بحقهم.
وطالبت الجمعية بإعطاء المتقاعدين مستحقاتهم من صندوق الضمان الاجتماعي الذي كان موجوداً ومعمولاً به في الجنوب قبل الوحدة وكان أغلب المتقاعدين مشتركين فيه، مشيرةً إلى أن هذه المبالغ كانت موجودة والقائمون عليها ما زالوا أحياء.
ودعا المشاركون في الإجتماع إلى مساواة المتقاعدين القدامى ما قبل 94م بقانون الأجور الجديد كلاً بحسب راتبه ورتبته وإعادة النظر في قانون التقاعد للموقوفين من أعمالهم منذ حرب 94م وتعويضهم مادياً ومعنوياً.
يذكر أن جمعية المتقاعدين الخيرية تأسست في 27-7-2004م في محافظة الضالع ويرأسها العقيد متقاعد قاسم يحيى وتضم هيئتها الإدارية 20عضو من المتقاعدين العسكريين والمدنيين وتهتم بالمشاكل التي يعاني منها المتقاعدين وحلها والمطالبة بحقوقهم وتفعيل دورهم في المجتمع

شمسان عدن
01-25-2006, 10:31 PM
المتقاعدين هم جيش الجنوب المسرح قسرا وهم من مخلفات الحرب على الجنوب وتم توقيفه من عام 94 بالبيوت بدون قانون وبعد اكثر من عشر سنوات فصلو لهم قانون على مقاسهم


مايؤسفني ان المتقاعدين كأنهم راضين عن التقاعد فقط يريدوا الزيادات والرتب العسكريه وفارق الخدمه


ياجماعه المطلوب رفض التسريح القسري المغلف بقانون التقاعد

يااخواني قولو للمتقاعدين ان حقوقهم ليس بالزياده الماليه

ان حقوقهم مهدوره بقوة الحرب وتسريحهم باطلا بطلان مطلق


المتقاعدون وتسريحهم ملف مهم بالقضيه الجنوبيه ومنظور امام المنظمات الدوليه وهناك منتدى خاص بهم بهذا الموقع

كيف نسكت عن خطا يرتكبوه المتقاعدون ويساقوا اليه

لماذا لاننورهم ونحثهم بالحق الشرعي بالمطالبه بالعوده للعمل وعدم قبول التقاعد اساسا

سيف الجنوب
01-25-2006, 11:00 PM
عشرون الف متقاعد من محافظة الضالع فقط !!!! اذا بقية المحافظات الجنوبيه كم بايكون العدد ؟؟؟؟ اكيد ارقام هايله توصل الى مئات الالوف هذا اللي من القطاع العسكر ،، واما حزب (( خليك في البيت )) اضعاف العدد
اكيد ،، حسبنا الله ونعم الوكيل 00

ولكن مهما كان فاني وكل جنوبي حر ،، يشد على ايدي هؤولا الابطال ابنا الضالع الحبيبه ابنا القلع الصامده في وجه الغطرسه والتخلف والاحتلال 0
ووالله مهما نقول في حق تلك الناس لن نفيهم ابسط حقوقهم ،، لقد كانو بالامس وها هم اليوم يقودون المسيره من ثاني 0
عشتم ايها الابطال وعاشت دياركم التي ترعرتم فيها وعاش الجنوب حره ابيه 0
والله ايضاء لن يضيع جهدكم وعملكم هبائا منثورا ولن تكونو لوحدكم 00 انها الحقيقه ايها الابطال فان نكون او لا نكون0 غدا لناظره قريب 0


ابو ابداع

شمسان عدن
01-26-2006, 12:32 AM
عشرون الف متقاعد من محافظة الضالع فقط !!!! اذا بقية المحافظات الجنوبيه كم بايكون العدد ؟؟؟؟ اكيد ارقام هايله توصل الى مئات الالوف هذا اللي من القطاع العسكر ،، واما حزب (( خليك في البيت )) اضعاف العدد
اكيد ،، حسبنا الله ونعم الوكيل 00

ولكن مهما كان فاني وكل جنوبي حر ،، يشد على ايدي هؤولا الابطال ابنا الضالع الحبيبه ابنا القلع الصامده في وجه الغطرسه والتخلف والاحتلال 0
ووالله مهما نقول في حق تلك الناس لن نفيهم ابسط حقوقهم ،، لقد كانو بالامس وها هم اليوم يقودون المسيره من ثاني 0
عشتم ايها الابطال وعاشت دياركم التي ترعرتم فيها وعاش الجنوب حره ابيه 0
والله ايضاء لن يضيع جهدكم وعملكم هبائا منثورا ولن تكونو لوحدكم 00 انها الحقيقه ايها الابطال فان نكون او لا نكون0 غدا لناظره قريب 0


ابو ابداع
ليس جديد الابداع عليك يابو ابداع تسلم تسلم عزبزي سيف الجنوب هؤلا المتقاعدون هم الورقه الجنوبيه الرابحه
هل فهمت قصدي ينبغي يكون مطلبهم العوده الى اعمالهم ورفض التقاعد القسري اساسا لايتم التركيز على مطالب الزياده بالرواتب وغيرها العوده للعمل لانهم توقفو بقرار سياسي باطل وشكرا

أنا هو
04-02-2006, 03:26 AM
اكثر من 350 متقاعداً يعتصمون أمام مبنى السلطة المحلية بردفان!
ردفان «الأيام» ياسر ثابت :
نفد أكثر من 350 متقاعداً عسكرياً وأمنياً ومدنياً من عموم مديريات ردفان صباح أمس اعتصاماً أمام مبنى السلطة المحلية بردفان، احتجاجاً على تدني معاشاتهم,وقد استطاع المعتصون الدخول إلى مبنى السلطة المحلية بالمديرية، حيث تم اختيار لجنة من خمسة أشخاص لمقابلة الأخ مدير عام مديرية ردفان رئيس المجلس المحلي الذي سلموه مذكرة وبعد الاستماع اليهم وعدهم بإيصال قضيتهم إلى الجهات العليا.

أنا هو
04-05-2006, 10:35 PM
عسكريون متقاعدون في الضالع يؤسسون جمعية خاصة بهم!
وصف عسكريون متقاعدون بمحافظة الضالع حرب 94م بالحرب الظالمة، مطالبين برفع عقوبات الإقصاء عنهم ومنحهم الامتيازات العسكرية التي صودرت منهم دون وجه حق!
05/04/2006 م - 21:02:40 وقال هؤلاء العسكريون الذين أسسوا جمعية للدفاع عن حقوقهم حملت مسمى "جمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع" إنهم يحملون القيادة العسكرية في البلاد مسؤولية ما يتعرضون له من ظلم وحرمان منذ انتهاء الحرب الأهلية في 94م وحتى اللحظة.
وطالب العسكريون في بيان رفعوه إلى رئيس الجمهورية، رئيس البرلمان، ووزيري الدفاع والداخلية بالنظر في قانون التقاعد الحالي وعدم تطبيقه على المحرومين من أعمالهم "مالم يكن هناك تعويض مادي مناسب".
وتضمنت مطالب العسكريين المتقاعدين التي وردت في 11 بنداً ترتيب أوضاع العسكريين وإعادة الموقوفين منذ حرب 94م إلى أعمالهم وفق حل عادل يضمن للمحالين إلى التقاعد دون بلوغهم السن القانونية حقوقهم المادية والمعنوية.
وتحوي النقاط الواردة في البيان مطالبات باستعادة ممتلكات عسكرية مصادرة وامتيازات مالية موقوفة، بينها مساواة المتقاعدين القدامى قبل 94م بقانون الأجور الجديد، كل بحسب راتبه وإعطاء المتقاعدين مستحقاتهم من الصندوق الاجتماعي الذي كان معمولاً به في الجنوب والذي خصمت مبالغه من رواتب العسكريين لسنوات طويلة.
وذيل عسكريو الضالع بيانهم بمناشدة شددت على المساواة واستعادة ما يستحقونه من الرتب والنياشين.
وورد في البيان "لا يجوز باسم الوحدة أن نطرد ولا يجوز باسم الوحدة أن نحرم من أعمالنا ونجبر على التقاعد بل الوحدة: إخاء وعدل ومساواة.

أنا هو
04-12-2006, 03:00 AM
اجتماع للضباط المتقاعدين بمودية!
مودية «الأيام» خاص:
اجتمع عدد من الضباط المتقاعدين من مديريتي مودية والمحفد بمحافظة أبين وهم محمد منصور أحمد الولبدي، سالم عوض العواضي (العنبوري)، حيدرة ناصر علي (العنبوري)، عبدالله عوض عباد (العنبوري)، محسن مقبل بن عامسة (الشعري)، أحمد عبدالله السعيدي، علي عبدالله السعيدي وعلي أحمد مخيشم.

وقد قام الضباط المجتمعون باتخاذ قرار لدعوة كافة المتقاعدين من أبناء مديريتي مودية والمحفد يوم 27 من أبريل 2006م «للتواجد بميدان التحرير بجوار مكتب بريد مودية وذلك لتأسيس جمعية خاصة بهم وانتخاب لجنة لمتابعة مستحقاتهم التي طال انتظارها

أنا هو
04-14-2006, 06:07 PM
لمتابعة مستحقاتهم لدى الجهات الرسمية .. ضباط متقاعدون بمحافظة أبين يستعدون لتأسيس جمعية خاصة بهم.

الصحوة نت ـ منصور بلعيدي 14/4/2006

دعا ضباط متقاعدون في محافظة أبين إلى تأسيس جمعية خاصة بهم تعنى بمتابعة قضاياهم.
ووجه عدد من ضباط مديرية مودية المتقاعدون دعوة إلى كافة زملائهم للتواجد يوم 27 ابريل 2006 وذلك لتأسيس جمعية خاصة بهم وانتخاب لجنة لمتابعة مستحقاتهم التي طال انتظارها.
وجاءت هذه الدعوة خلال اجتماع عقده عدد من الضباط المتقاعدين في مديرية مودية أمس الأول الثلاثاء لتدارس تشكيل وتأسيس جمعية.
ومن أبرز الداعين لتأسيس الجمعية محمد منصور احمد الوليدي , وسالم عوض العنبوري ,وحيدرة ناصر علي , وعبدالله عوض عباد , ومحسن مقبل بن عامسه الشعري , واحمد عبدالله السعيدي , وعلي احمد مخيشم.
يذكر انه سبق للضباط المتقاعدين في مديرتي زنجبار وجعار تأسيس جمعية وانتخاب هيئة تحضيرية لها برئاسة العميد متقاعد محسن صالح بلعيدي إلا أن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل رفض قبولها والتصريح لها دون إبداء الأسباب.