المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هناء توضع فعاليات احياء ذكرى استقلال الجنوب .. اخبار .. بيانات .. صور .. افلام ..


سيف الجنوب
11-30-2008, 12:21 AM
هناء توضع فعاليات احياء ذكرى الاستقلال الجنوب نوفمبر المتجدد ..!

معظم قادة الحراك سيتواجدون غداً عدا باعوم والنوبة لأسباب أمنية .. والخبجي بإمكان السلطة حماية الوحدة



السبت - 29/11/2008 - 11:39:45 مساء
معظم قادة الحراك سيتواجدون غداً عدا باعوم والنوبة لأسباب أمنية .. والخبجي بإمكان السلطة حماية الوحدة



شبكة شبوة برس – متابعات - حملت اللجنة التحضيرية لمهرجان الحراك الجنوبي الذي سيقام غدا في مدينة عدن بمناسبة عيد استقلال الجنوب السلطات الرسمية مسئولية التدخل في المهرجان من خلال القيام بالاعتقالات أو الاعتداءات على المشاركين فيه .



وقال عضو اللجنة التحضيرية المحامي نظير حسان لـ " التغيير " إن أغلب قيادات الحراك في المحافظات الجنوبية سيكونون متواجدون في الاحتفال عدا بعض القيادات في الخط الأول للحراك الجنوبي مثل حسن باعوم المتواجد الآن في يافع وناصر النوبة الموجود في عدن خوفاً من الاعتقال.



وأضاف ً أن عدن استقبلت من يومي الخميس والجمعة وحتى الآن أفواج المشاركين من المحافظات و أن المختلف هذه المرة هو غياب عشرات النقاط الأمنية والعسكرية التي كانت تستحدث قبل ثلاثة أيام من قيام أي فعالية للحراك .



وقال " لقد أشعرنا الداخلية بالفعالية لكنها كالعادة لا تأذن لنا وستعمم وتصدر تحذيرها المعهود بعد اجتماع للجنة الأمنية العليا بعدم إقامة الفعالية ونتوقع أن تسد المنافذ من و إلى عدن من منتصف الليلة ويبدأ التفتيش والتمحيص " .



و أضاف عضو اللجنة التحضيرية " لن ندخل معهم في أي مواجهات أو مصادمات و أن الاحتفال سيستمر نصف ساعة فقط تلقى فيه كلمتان إحداها للجنة التحضيرية والأخرى البيان الختامي الصادر عن الاحتفال " .



وأشار إلى أن اللجنة قد أعدت الشعارات المقروءة ة والمكتوبة إلا أن اللجنة ومنظمي الحراك قد لا يستطيعون التحكم في الشعارات التي قد يهتف بها الجماهير.



من جانبه قال الدكتور ناصر الخبجي ، عضو مجلس النواب عن الحزب الاشتراكي إن ممارسات السلطة القمعية هي التي تدفع الجماهير برفع الشعارات المطالبة بالانفصال وتحرير الجنوب .



و أضاف في تصريحه بإمكان السلطة أن تحمي الوحدة من خلال حل المشاكل التي يعانيها أبناء الجنوب و أشار الدكتور الخبجي إلى أن السلطة كانت ناسية ذكرى استقلال الجنوب وتسميها دائماً بذكرى الجلاء وكأن المستعمر البريطاني ترك الجنوب دون مقاومة أو قتال .

واعتبر الخبجي غياب بعض رموز الحراك الجنوبي في الفترة الأخيرة شيء طبيعي.



وقال " قد يضعف الحراك الجنوبي لفترة لكن السلطة لن تستطيع إخماده وقد جربت أساليب القتل والضرب والتنكيل منذ بداً الحراك قبل سنتين وأكد أن الاحتفال غداً هو مهرجان واعتصام في نفس الوقت يعكس معاناة الجنوب من خلال الشعارات التي سترفع ".



شبكة شبوة برس

سيف الجنوب
11-30-2008, 01:13 AM
اعتقال طالبين في عدن بتهمة توزيع بيان يدعو إلى تنظيم فعاليات احتجاجية .. البيان يتحدث عن " الوضع في الجنوب "
السبت 2008/11/29 الساعة 21:17:30



التغييرـ عدن ـ خاص :






اعتقلت السلطات الأمنية في محافظة عدن اليوم طالبين على خلفية توزعيهما بيانا طلابيا يدعو إلى تنظيم فعاليات احتجاجية . وأفادت مصادر طلابية "التغيير" أن الطالبين وسام ناصر الجحافي وأبو بكر محسن احمد الضبيات اعتقلا من سكنهما بالمعهد الصحي بعدن وجرى التحقيق معهما واقتيادهما إلى سجن الأمن السياسي في التواهي بتهمة توزيعهما بيانا طلابيا وزع صباح اليوم في كليات جامعة عدن .

وكان البيان الموقع باسم طلاب وطالبات جامعة عدن أكد رفض الطلاب " لكل أشكال العمل المزيف الذي تكرسه السلطة ومنها عمليات القيد والتسجيل" .. داعيا كافة القوى إلى تنظيم فعاليات احتجاجية .

وقال البيان الصادر لمناسبة ذكرى الاستقلال ، تلقى " التغيير" نسخة منه " إن الوحدة السياسية قد قضي عليها وعلى مشروعها الوطني الديمقراطي التحديثي عندما تم اجتياح الجنوب عسكريا في حرب 1994م" .

وأضاف البيان " تأتي هذه الذكرى ووطننا وأهلنا في الجنوب يعيشون اشد درجات الظلم والغبن قساوة بهدف إذلالهم وتركيعهم "

سيف الجنوب
11-30-2008, 01:14 AM
عدن تشهد توافداً وازدحاماً جنوبياً للمشاركةغداً باحتفال الجنوب والرئيس يعلن استعداده للحوار مع الجنوب

كتب: شبوة برس / عدن / خاص التاريخ: 29/11/2008



توافد اليوم الآلاف من أبناء الجنوب من كل حدب وصوب من السهول والجبال والوديان الجنوبية المختلفة إلى مدينة عدن حاضرة الجنوب وعاصمتها الأبدية استعداداً للمشاركة الجماهيرية في الاحتفال بالذكرى الـ 41 لاستقلال الجنوب من الاستعمار والمزمع إقامته يوم غداً الأحد في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان وقال شهود عيان لـ موقع شبوة برس ان المقايل الشعبية والمنتديات الثقافية والأدبية والاجتماعية ودواوين بعض الشخصيات الاجتماعية والسياسية الجنوبية والساحات العامة والفنادق بعدن قد شهدت اليوم ازدحاماً ملحوظاً بأبناء الجنوب القادمين للمشاركة في الاحتفال الجماهيري الذي دعت له قيادات النضال والحراك السلمي الجنوبي وقال مراسل شبوة برس في عدن ان الوفد القادم من الشعيب بقيادة الدكتور يحيى الشعيبي كان من أكثر الوفود الجنوبية عددا وقال ان معظم المواطنين الجنوبيين الذين شاركوا اليوم السلطة في احتفالها لم يغادروا عدن بل بقوا فيها للمشاركة في احتفال الجنوب يوم غد وأكد الزميل فحمان إعلان عدد من قبائل الصبيحة وقبائل من أبين انضمامها إلى المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بقيادة المناضل / حسن باعوم ولوحظ اليوم إصرار جنوبي منقطع النظير لإنجاح هذه الفعالية والمشاركة الفاعلة فيها
من جانب أخر ذكرت شبكة الطيف الإخبارية في خبر لها ان رئيس الجمهورية أعلن اليوم في خطابه بميدان 22 مايو عن استعداده للحوار مع من وصفهم بعناصر مابعد 94م وفيما يلي ننشر نص خبر شبكة الطيف
أفادت مصادر موثوقة لـ شبكة الطيف الإخبارية في عدن أن رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح أعلن استعداده للحوار مع من وصفهم بعناصر مع بعد 94 جاء هذا التطور المفاجئ في خطاب رئيس الاحتلال اليمني في كلمة قصيرة وعاجلة جدا له استمرت أقل من 3 دقائق وسط انتشار أمني غير مسبوق واستنفار عسكري كثيف في مهرجان شكلي تحول إلى رفض جنوبي ساحق كان قد دعا لحضوره اليوم السبت نظام الاحتلال الحاكم في ملعب 22 مايو بعدن للتضليل على العالم باحتفاله بعيد الاستقلال الجنوبي الذي يمر على الجنوب وهو يعاني من احتلال همجي متخلف بقيادة هذا الرئيس نفسه.

وقالت المصادر إن المهرجان الذي حضره الآلاف من محافظات تعز وإب وصنعاء الذين قدموا في عشرات الحافلات صباح هذا اليوم بالإضافة إلى الأوامر القسرية لتسريح عشرات مدارس عدن الابتدائية إلى هناك قد تحول إلى ساحة فوضى عندما بدأ الرئيس بإلقاء خطابه حيث قوبل بالرفض من قبل أعداد كبيرة من الجنوبيين الحاضرين هناك ، وتطور الرفض إلى نشوب مواجهات حادة وغاضبة بأقنية الماء والأحذية ورشقوا بها منصة الاحتلال وردد الطلاب الجنوبيون هتافات الغضب ( برع برع يا استعمار ).

واستغربت المصادر هذا التحول المفاجئ في خطاب رئيس الاحتلال السريع الذي لم يستغرق منه سوى ثلاث دقائق أو أقل بالرغم من إعداده لهذا الحفل بكل الوسائل الممكنة وبذل اللجان التحضرية له ملايين الريالات وممارسة أساليب الترغيب والترهيب لإجبار أكبر عدد على الحضور في عملية استباقية فاشلة ويائسة لإفشال مهرجان الحراك الجنوبي غدا الأحد.

وقالت هذه المصادر أن خطاب الرئيس اليوم يعكس مدى الضغط الشديد الذي يتعرض له رئيس الاحتلال من قبل الخارج ، وهو ما دفعه للإدلاء بهذا التصريح السريع لإظهار استعداد الرئيس - التضليلي - للتكفير عن جرائمه بحق الشعب الجنوبي منذ عام 94م.

سيف الجنوب
11-30-2008, 01:14 AM
السبت 29 نوفمبر - تشرين الثاني 2008
وسط انتشار آلاف الجنود والعسكر وإقامة أكثر من 26 نقطة بين الضالع وعدن ..الآلاف من أبناء الضالع ويافع ولحج وأبين يتدفقون إلى عاصمة الجنوب
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - عدن – الضالع – ردفان – أبين – متابعة / أبو هند الشعيبي
منذ بعد ظهر اليوم اشتد التدفق الهائل الذي بدأ من يومين للمواطنين الجنوبيين الذين قرروا المشاركة في فعالية استقلال الجنوب يوم غداً الذي دعا إليها المجلس الوطني الجنوبي الأعلى لاستعادة وتحرير دولة الجنوب وكافة قيادات هيئات الحراك الجنوبي بمحافظاته السبع.
فعند الساعة الثامنة مساء وصل 151باص كوستر سعت 26راكب من محافظة أبين وذلك حسب البلاغ الذي وصل إدارة أمن عدن من نقطة العلم حيث تمكنت شبكة الطيف من معرفة ما جاء في البلاغ الذي استلمته إدارة الأمن العام في عدن عند الساعة الثامنة وأربعون دقيقة وأشار إلى أن عدد باصات المتظاهرين الانفصاليين حسب وصفة التي دخلت من أبين إلى عدن حتى الساعة الثامنة بلغت 151 باص كوستر وأكثر من 20 باص هايس فئة 15راكب بالإضافة إلى عدد من سيارات قيادات الحراك ناشطين من أبين وشبوة وحضرموت .
ومن الضالع تحدث للطيف هاتفياً الناشط السياسي / محمد الزوقري الذي قال إنه تحرك من مدينة الضالع مع موكب يتكون من 50باص وهي باصات الدفعة الأولى لتدارس الطريق وعندما وصل جولة القاهرة بالشيخ عثمان عاودت الطيف اتصالها به فقال ما الذي سوف أقوله لكم الآن الباصات خط واحد وممتدة من الحبيلين إلى جولة القاهرة وأنا الآن استعد للنزول في الجولة للبحث لي عن سكن يأويني حتى الصباح .

وقال ناشط سياسي من يافع إن العشرات من سيارات الجيب والصوالين غادرت صباح اليوم مدن ومناطق يافع متجهه إلى عدن وأكد إن جميع السيارات أنزلت الجماهير بالمجان وبعض السيارة الذي لم توافق على أن تنزل الجماهير مجاناً قام بعض المغتربين بدفع تكاليف إنزال وإعادة الجماهير على حسابها .

أما بعض الجماهير الردفانيه التي شوهدت في شوارع كريتر عصر هذا اليوم تتمشى فقد قالوا لمراسل الطيف أنهم استغلوا باصات الاحتلال التي طلبت من أزلامها النزول لمشاركة زعيم الاحتلال الاحتفال الذي أقامه اليوم فقالوا أنهم استغلوها ونزلوا فيها ومنتظرين فعالية غداً بكل شغف وشوق.

وقد شوهد قبل مغرب يومنا هذا السبت آلاف الجماهير وهي تفترش ساحل أبين وشوارع وأرصفت الشيخ عثمان والمنصورة وكريتر والمعلا .
وبالنسبة للفنادق فقد أفادت مصادر الطيف أنها امتلائت عن بكرة أبيها كما أمتلأت اللوكندات والمقايل العامة وازدحم سوق الشيخ عثمان بكثافة بشرية هائلة وغير معهودة .

وقال قيادي بارز بالمجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب إن الاستعداد وصل إلى أوجه من ناحية الحراك الجنوبي لكنه أضاف وقال إن الاستعداد العسكري من جانب الاحتلال أيضا قد وصل إلى أعلى درجات استعداداته لكننا نقولكم هناك في ساحة الهاشمي سنلتقي غداً ومهما عمل العدو من حواجز ومهما توغلت قواته أو اجتاحت مناطق مهرجاناتنا فلن ترهبنا أبداً .

د0 الشبواني
11-30-2008, 04:44 AM
طلاب جامعة عدن يعتصمون في ذكرى عيد الاستقلال والأمن يعتقل طالبين
عدن «الأيام» خاص:




علمت «الأيام» أن الحراسة الأمنية بمعهد أمين ناشر للعلوم الصحية بعدن اعتقلت عصر أمس طالبين من نزلاء القسم الداخلي هما وسام ناصر بن ناصر الجحافي وأبوبكر محسن أحمد مثنى، بحجة أن أحدهما شوهد يقرأ بيانا لإحدى الفعاليات الطلابية التي شهدتها كليات جامعة عدن صباح أمس.

وأفادت مصادر طلابية بأن الجحافي ومثنى تم اقتيادهما إلى سجن الأمن السياسي بالتواهي ولم يعرف بعد مصيرهما.

وكان طلاب وطالبات جامعة عدن في كليات التربية عدن، صبر، ردفان، الضالع، يافع، زنجبار، طور الباحة، وطلاب كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم الإدارية والهندسة بعدن قد نظموا صباح أمس فعاليات احتفائية بمناسبة حلول الذكرى 41 لعيد الاستقلال المجيد الثلاثين من نوفمبر.

وردد الطلاب خلال فعالياتهم الاحتفائية الهتافات والزوامل ورفعوا الشعارات المعبرة عن رفضهم لما يحدث في المحافظات الجنوبية حاليا، كما رفعوا لافتات تعلن رفضهم المطلق للانتخابات النيابية القادمة وأصدروا بيانا موحدا.. جاء فيه:

«تأتي ذكرى الاحتفال بالذكرى 41 ليوم الاستقلال المجيد ووطنا وأهلنا في الجنوب يقاسون أشد درجات الظلم والغبن وغياب العدالة والمساواة والتي تهدف إلى إذلالهم وتركيعهم بهدف مواصلة نهب الجنوب.

إننا في هذه المناسبة الوطنية نؤكد رفضنا المطلق لكل أشكال العمل الانتخابي المزيف غير الحقيقي الذي تقوم به السلطة بهدف إعادة إنتاج نفسها، وندعو كل القوى إلى تنظيم فعاليات احتجاجية كبرى يحضرها مئات الآلاف من أبناء الشعب التواقين للحرية ولمستقبل أفضل.

ونحيي الطلاب الذين تعرضوا للاعتقال بسبب مواقفهم الشجاعة، كما نشيد بمشاركة طلاب الثانوية العامة وخروجهم إلى ساحات النضال السلمي لتغدو القضية الجنوبية قضية كل أبناء الشعب.

إننا نطالب السلطة الكف عن استخدام لغة القوة والعنف في مواجهة الاحتجاجات الطلابية السلمية، وندين ما يتعرض له عدد من الشخصيات الجنوبية من ملاحقات ومحاولات اغتيال وتصفية.

ونعلن بهذه المناسبة عن تضامن كافة القطاعات الطلابية في جامعة عدن مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل وكافة منتسبي الصحيفة إزاء ما يتعرضون له من مضايقات واستفزازات وتهديدات».

د0 الشبواني
11-30-2008, 06:14 AM
الطلاب الجنوبيون يهتفون في وجه الرئيس : برع برع يا استعمار .. ثورة ثورة ياجنوب .. وصالح في كلمة له مقتضبة يدعو قيادة الجنوب إلى الحوار ( اضافة هامة )
عدن - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/11/2008 القراءات: 1171
في أول اعتراف ضمني بتحول ابناء الجنوب عن الوحدة وبوجود قيادة تقود نضال الجنوبيين دعا الاخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في احتفال اقيم بعدن ابناء الجنوب الى الحوار .
وقال في كلمة له مقتضبة بثها التلفزيون اليمني أن اليمن يتسع للجميع والحوار هو الأساس وليس التمترس .
وأشار صالح أن الوحدة هى الأمن والأمان والاستقرار .
وقال: "اليمن يتسع للجميع دون استثناء فى اطار وثيقة وطنية هامة هى دستور الجمهورية اليمنية مضيفا ان الدستور تم الاستفتاء عليه بعد قيام الوحدة وأودعت وثائق الوحدة فى الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي".
اضافة هامة
قال شهود عيان للمكلا برس في وقت لاحق من كتابة الخبر ان مجاميع من الطلبة من الصفوف الاساسية الذين اجبروا على حضور الحفل اضافة الى مواطنين تفاعلوا تلقائيا هتفوا داخل مدرج استاد 22 مايو بعدن حيث اقيم الحفل :
برع برع يا استعمار
ثورة ثورة يا جنوب
بلادي بلادي الجنوب وجمهورية عاصمتها عدن
وقال مصدر موثوق ان اصوات الهاتفين وصلت الى المقصورة حيث يتواجد كبار المسؤولين وبينهم الضيف العربي إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة الذي اصاخ أذنيه لهتافات الجماهير وهو مادعا الرئيس لاختصار كلمته وتعطيل جدول الاحتفال والانسحاب من المهرجان قبل اكتمال فقراته .
واضاف المصدر ان رجال الامن هرعوا الى الطلبة الصغار واشبعوهم ضربا بالهراوات .
وفي السياق حيى الدكتور عبد الحميد شكري الناطق الرسمي للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته ابناء الجنوب الذين احتفلوا اليوم في استاد 22 مايو بطريقتهم الخاصة بذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر مشيرا الى ان الطلاب الذين اخرجوا من مدارسهم باسلوب الترهيب والترغيب لقنوا سلطة صنعاء درسا لا ينسى .
وقال شكري ان ماحدث اليوم يدل دلالة ساطعة على تنامي وعي أبناء الجنوب بقضيتهم واصرارهم على نيل استقلالهم الثاني ودحر الاستعمار الجديد وتمسكهم بحقهم الشرعي في استعادة دولتهم الجنوبية المستقلة مدينا تصرفات الامن تجاه الطلبة والتي وصفها بالهمجية موضحا ان ماحدث اظهر للعالم ان الشعب في الجنوب قرر طرد الاستعمار واستعادة دولته مهما كلفه ذلك من ثمن معيبا على وكالات الانباء المتواجدة في الحفل والتي رأت ماجرى رؤية العين اخفاءه وعدم الاشارة اليه في تغطياتهم الاعلامية للوكالات العالمية مستدركا بالقول ولكن مراسلي هذه الوكالات هم ممن يعملون مع السلطة .

اسدالجنوب
11-30-2008, 06:45 AM
عشية الاحتفال الجنوبي بيوم استقلاله.. اعتقالات تنفذها السلطات الغازية تطال نشطاء الحراك الطلابي في عدن ، وبيان صادر عنهم يؤكد رفضهم الوحدة والانتخابات
--------------------------------------------------------------------------------


ضمن سلسة الفعاليات التي ينظمها طلبة جامعة عدن أقيمت هذا اليوم فعاليات مختلفة في بعض كليات الجامعة تعبيرا عن الرفض الشبابي والجماهيري لما تقوم فيه سلطات الحكم من تعسف وتسميم للحياة السياسية فضلا عن تعنتها تجاه القضية الجنوبية كما عبرت عن رفضها للوحدة المزيفة.
وأكد الطلاب في بيان - تلقت الطيف نسخة منه - قائلين " إن واجبا وطنيا يجب ان نقوم به تجاه ما يعتمل في جنوبنا الحبيب من ظلم وعدوان سافر وإننا وان كنا نحتفل بامجاد ابائنا الذين أجبروا المستعمر على الرحيل وحرروا الارض فإنا علينا ان نصنع لنا امجادا أخرى تضاهي امجاد ابائنا بالتحرر من الاستبداد والظلم واستعادة حقوقنا المنهوبة بفعل الحرب واستعادتها كاملة غير منقوصة وان غدا لناظره لقريب"

لم يفت قوات الجيش والأمن من أن تقمع تلك الفعاليات حسب ما دأبت تجاه كل عمل سلمي مناهض لسياستها القمعية. حيث اعتقلت عدد من طلاب الفعالية.
تمكنت شبكة الطيف من معرفة أسماء اثنين منهم:
1_أبو بكر محسن احمد
2_وسام ناصر
بتهمة توزيع منشوارات مؤيدة لفعالية يوم غد الأحد المزمع إقامتها بحاضرة الجنوب عدن.
الطلاب المعتقلون تم اقتيادهم إلى جهة أمنية غير معروفة حتى الآن والخشية أن يتعرضون للتنكيل والتعذيب خاصة في ضل أجواء من التعبئة العسكرية والاستخباراتية التي تقوم فيها السلطات الغازية عشية الاحتفالية الجنوبية التي ستقام يوم غد الأحد .
الأخ مراد الحالمي عضو لجنة الحزب الاشتراكي المركزية ورئيس القطاع الطلابي بجامعة عدن أفاد لـ الطيف "إن تلك الاعتقالات لا مبرر لها وأن الطلاب المعتقلين تم إخراجهم عنوة من سكنهم في معهد أمين ناشر بخور مكسر دون أن يكون بحوزتهم شيء مما زعمته تلك القوات التي اقتحمت حرم تعليمية وصرح علمي له قدسيته".
وبهذه تثبت هذه السلطات حد تعبير الأخ الحالمي أنها سلطات قمع همجية لا تعير للناس ولا للعلم أدنى احترام.


بيان صادر عن فعالية طلاب جامعة عدن

بسم الله الرحمن الرحيم

تأتي الذكرى الواحدة والأربعون من 30 نوفمبر ذكرى جلاء آخر مستعمر بريطاني من عدن وهي الذكرى التي كانت نتاج ثوره أكتوبر اكتوبر المجيده والتي كان وقودها تضحيات الشهداء الابرار والمناضلين الابطال من اهلنا واخواننا الذين وهبو ارواحهم ودمائهم فداء من اجل ينعم اهلهم ووطنهم بالحرية والعزة ولكرامة.

تاتي هذه الذكرى ووطنا واهلنا في الجنوب يعيشون اشد درجات الظلم والغبن قساواة بهدف اذلالهم وتركيعهم وذلك استمرارا لنهج الحرب وسياستها العدوانية لتحويل الجنوب وأبنائه الى فيد وغنيمة واقطاعيات خاصة.

ان الوحدة وإن كانت احد اهداف ثورة اكتوبر المجيدة فإننا نؤكد اليوم ان الوحدة السياسية قد قضي عليها وعلى مشروعها الوطني الديمقراطي التحديثي عندما تم اجتياح الجنوب عسكريا في حرب 94م العدوانية الظالمة وإن من يتحدثون باسم الوحدة والدفاع عنها هم قوى مناهضة للوحدة بل انهم يمارسون تقسيم مناطقي وسلالي بين افراد الشعب.

أيها الطلاب الميامين :

إن علينا واجبا وطنيا يجب ان نقوم به تجاه ما يعتمل في جنوبنا الحبيب من ظلم وعدوان سافر وإننا وان كنا نحتفل بامجاد ابائنا الذين أجبروا المستعمر على الرحيل وحرروا الارض فإنا علينا ان نصنع لنا امجادا أخرى تضاهي امجاد ابائنا بالتحرر من الاستبداد والظلم واستعادة حقوقنا المنهوبة بفعل الحرب واستعادتها كاملة غير منقوصة وان غدا لناظره لقريب.

اننا في هذه المناسبة الوطنية الغالية والعزيزة علينا نؤكد رفضنا المطلق لكل اشكال العمل المزيف غير الحقيقي الذي تكرسه السلطة بهدف اعادة انتاج نفسها ومنها عمليات القيد والتسجيل وندعو كل القوى الى تنظيم فعاليات احتجاجية كبرى يحضرها مئات الالاف من أبناء الشعب التواقين للحرية ولمستقبل افضل .

كما نحيي كافة الطلاب الابطال الذين تعرضوا للاعتقال والمحاكمات نتيجة لمواقفهم الشجاعة ونشيد بدور طلاب الثانويات وخروجهم الى ساحة النضال السلمي لمشاركة أهلهم لتغدو قضية كل فئات الشعب في الجنوب مؤكدين على أهميه دور الشباب والطلاب في الانخراط بالنضال الجنوبي السلمي.

إننا في الوقت الذي نطالب السلطه في مقدمتها رئاسة الجامعة بعدم تقييد حرياتنا والسماح لنا بتنظيم فعالياتنا الطلابيه واننا نحذر من استخدام القوة واسلوب القمع ضد الطلاب ونطالبها بوقف الملاحقات والتهديدات ضد زملائنا كما إننا ندين بشده ماتتعرص له القيادات الجنوبية من محاولة الاغتيال والهجمات الاعلامية معلنيين تضامننا المطلق مع صحيفه الأيام وناشريها هشام وتمام باشراحيل إزاء ما يتعرضون له من مضايقات واستفزازات وتهديدات.

اسدالجنوب
11-30-2008, 06:48 AM
وسط انتشار آلاف الجنود والعسكر وإقامة أكثر من 26 نقطة بين الضالع وعدن ..الآلاف من أبناء الضالع ويافع ولحج وأبين يتدفقون إلى عاصمة الجنوب


منذ بعد ظهر اليوم اشتد التدفق الهائل الذي بدأ من يومين للمواطنين الجنوبيين الذين قرروا المشاركة في فعالية استقلال الجنوب يوم غداً الذي دعا إليها المجلس الوطني الجنوبي الأعلى لاستعادة وتحرير دولة الجنوب وكافة قيادات هيئات الحراك الجنوبي بمحافظاته السبع.
فعند الساعة الثامنة مساء وصل 151باص كوستر سعت 26راكب من محافظة أبين وذلك حسب البلاغ الذي وصل إدارة أمن عدن من نقطة العلم حيث تمكنت شبكة الطيف من معرفة ما جاء في البلاغ الذي استلمته إدارة الأمن العام في عدن عند الساعة الثامنة وأربعون دقيقة وأشار إلى أن عدد باصات المتظاهرين الانفصاليين حسب وصفة التي دخلت من أبين إلى عدن حتى الساعة الثامنة بلغت 151 باص كوستر وأكثر من 20 باص هايس فئة 15راكب بالإضافة إلى عدد من سيارات قيادات الحراك ناشطين من أبين وشبوة وحضرموت .
ومن الضالع تحدث للطيف هاتفياً الناشط السياسي / محمد الزوقري الذي قال إنه تحرك من مدينة الضالع مع موكب يتكون من 50باص وهي باصات الدفعة الأولى لتدارس الطريق وعندما وصل جولة القاهرة بالشيخ عثمان عاودت الطيف اتصالها به فقال ما الذي سوف أقوله لكم الآن الباصات خط واحد وممتدة من الحبيلين إلى جولة القاهرة وأنا الآن استعد للنزول في الجولة للبحث لي عن سكن يأويني حتى الصباح .

وقال ناشط سياسي من يافع إن العشرات من سيارات الجيب والصوالين غادرت صباح اليوم مدن ومناطق يافع متجهه إلى عدن وأكد إن جميع السيارات أنزلت الجماهير بالمجان وبعض السيارة الذي لم توافق على أن تنزل الجماهير مجاناً قام بعض المغتربين بدفع تكاليف إنزال وإعادة الجماهير على حسابها .

أما بعض الجماهير الردفانيه التي شوهدت في شوارع كريتر عصر هذا اليوم تتمشى فقد قالوا لمراسل الطيف أنهم استغلوا باصات الاحتلال التي طلبت من أزلامها النزول لمشاركة زعيم الاحتلال الاحتفال الذي أقامه اليوم فقالوا أنهم استغلوها ونزلوا فيها ومنتظرين فعالية غداً بكل شغف وشوق.

وقد شوهد قبل مغرب يومنا هذا السبت آلاف الجماهير وهي تفترش ساحل أبين وشوارع وأرصفت الشيخ عثمان والمنصورة وكريتر والمعلا .
وبالنسبة للفنادق فقد أفادت مصادر الطيف أنها امتلائت عن بكرة أبيها كما أمتلأت اللوكندات والمقايل العامة وازدحم سوق الشيخ عثمان بكثافة بشرية هائلة وغير معهودة .

وقال قيادي بارز بالمجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب إن الاستعداد وصل إلى أوجه من ناحية الحراك الجنوبي لكنه أضاف وقال إن الاستعداد العسكري من جانب الاحتلال أيضا قد وصل إلى أعلى درجات استعداداته لكننا نقولكم هناك في ساحة الهاشمي سنلتقي غداً ومهما عمل العدو من حواجز ومهما توغلت قواته أو اجتاحت مناطق مهرجاناتنا فلن ترهبنا أبداً .

abu khaled
11-30-2008, 07:32 AM
[align=center][size=4][font=Simplified Arabic][color=#00008B]صور من المهرجان الذي إقيم في مدينة ليفربول (بريطانيا) ... بمناسبة الـ30 نوفمبر

يوم الأستقلال المجيد .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

abu khaled
11-30-2008, 07:34 AM
حقيقة كان الحضور ممتاز

من لندن وبرمنجهام وشفيلد بالأضافة الى المقيمين في ليفربول

حفل وسهرة جنوبية ( خالصة ) مثلما سمها لي أستاذ يافعي يقيم في ليفربول

بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ... ثم تلاه كلمة لنائب رئيس التجمع ( تاج ) سعادة السفير عوض كرامة راشد

وبعدها جاءت كلمات الشباب منها رئيس منظمة تاج في برمنجهام باللغة الأنجليزية وأخرى بالعربية القاها القدير عبدالفتاح جعران

بعدها أعلن عن بدء الأمسية الفنية التي أحياها الفنان الخلوق ياسر النود

حقيقة الشباب كانوا رائعين وكذلك الحفل

كل الشكر للجنة المنظمة ولكل من ساهم في إنجاح الحفل إما بالحضور او المشاركة

فليعذرني الجميع على هذا الموجز السريع وكذلك الأفلام موجزه وقصيرة ... فالأنظار وقلوبنا كانت متجهة نحو (((( عدن ))))


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




.

قلب الجنوب
11-30-2008, 08:46 AM
بالرغم من الرصاص الحي وبالرغم من مسيلات الدموع ومن الاف المرتزقة من قوات القمع المركزي وبالرغم من
امكانيات ومداحشات المشترك اليمني استطاع احرار الجنوب وحملة مشاعل التحرير والاستقلال ان يتواجدوا بقوة
في الميدان وارتفعت في سماء عدن اعلام الجنوب اعلام دولة الاستقلال الاولى كما ارتفعت اعلام تاج عالية خفاقة
رمزا للاستقلال القادم المكلل بالنصر والعزة والكرامة وتقدمت مواكب الاحرار موجه اثر موجه في تواصل واصرار
يتقدمهم قادة مسيرة التحرير ....... هناك كان جمال عبادي وعبدالحميد شكري وناصر ثابت والنوبه وعشرات من اخوانهم
من القاده من كل الطيف السياسي النضالي الجنوبي يحيون ذكرى الاستقلال الاول وبأيمان راسخ ان الوطن اكبر من ان يتقمصه حزب او شخص وايمان مطلق بحتمية النصر وبصحوة بددت الغشاوة ومزقت الاضاليل والاكاذيب وارست قواعد جديده لاستقلال القرار الجنوبي بعيدا عن تدخل الاخرين من غير ابناء الجنوب ........مؤكدين السير بنضالنا حتى
تحقيق الاستقلال الثاني.....سنسير معا يدا بيد وكتف لكتف مناضلون اشداء ضد الاحتلال اليمني وسنرفع رايات الحرية والاستقلال الثاني لجنوبنا الغالي وليبقى جنوبا عربيا خالصا .

قلب الجنوب
11-30-2008, 08:57 AM
محطات نضاليه يقف فيها ابناء الجنوب ليؤكدوا دورهم الحيوي المتفاعل مع شعبهم في ساحات النضال الوطني التحرري في الجنوب العربي المحتل ......هكذا هم ابناء الجنوب وشباب الجنوب في بريطانيا وامريكا واوربا
احتفالات ذكرى الاستقلال في ليفربول بريطانيا اطلقت مجلس تنسيق الجاليات لابناء الجنوب تأكيد على تمسك ابناء الجنوب بهويتهم بعيد عن الاحتلال وهكذا هم في نيويورك وواشنطن يعلنون للعالم انهم لا يقبلون بالاحتلال اليمني ويتمسكون بجنوبيتهم العربية ويدعون الى استقلال وطنهم وامثالهم من شباب حضرموت ايضا اشهروا منظمتهم الشبابية يوم امس احتفالا بذكرى الاستقلال الاول معلنين بالصوت العالي ان منظمتهم هي فرع لاتحاد شباب الجنوب المعلن عنه في يافع الشموخ والكبريا كاحدى منظمات وهيئات المجلس الوطني الاعلى للتحرير................
سيروا ايها الشباب الى الامام يدا بيد وكتف لكتف نحو الفجر القادم فجر الحرية والاستقلال للجنوب العربي المحتل

اسدالجنوب
11-30-2008, 09:21 AM
عاجل : قوات الأمن تطلق النار الحي والقنابل المسيلة للدموع على بحر من البشر

أطلقت قوات الامن النار الحي والقنابل المسيلة للدموع على المواطنين الجنوبيين الذين توافدوا منذ الساعة السابعة صباحا الى ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان بعدن احتفاء بذكرى الاستقلال وتلبية لدعوة هيئات الحراك الجنوبي السلمي .
وقال شهود عيان للمكلا برس ان بحرا من البشر تجاوز كافة النقاط العسكرية المستحدثة على مدخل مدينة الشيخ عثمان وملأ ساحة الهاشمي وظل يتدفق عليها في ظل زخات الرصاص وانفجارات القنابل يهتف باصوات مدوية هزت عدن :
برع برع يا استعمار
ثورة ثورة ياجنوب
واضاف شهود عيان ان المواطنين رشقوا الجنود بالحجارة للدفاع عن النفس وأن آلافاً منهم توجهوا نحو تطويق القوة العسكرية ما دفع بالضباط الكبار اعطاء توجيهات سريعة بالانسحاب الكلي من المنطقة .
وفي المهرجان الجماهيري الجنوبي الكبير ألقيت عدد من الكلمات بينها كلمة لرئيس هيئة الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة شبوة رئيس جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بالمحافظات الجنوبية ناصر علي النوبة وآخرين .
وعلم المكلا برس ان حملة اعتقالات عشوائية شنتها قوات الامن في الصباح الباكر طالت الاخوة :
صفوت الزعوري
فواز مهيبش
شاكر الزعوري
مختار الشعبي
اضافة أولى
قال أحد مراسلي المكلا برس بعدن ان تجمعات لمئات المواطنين تتواجد الامن أمام شرطة الشيخ عثمان للمطالبة بالافراج عن المعتقلين بأمن المديرية .

عمر المختار
11-30-2008, 09:25 AM
تم اليوم الساعه السادسه صباحان عند الزحف الاول للجماهير الجنوبيه الى ساحة الهاشمي الزحف الاول تم اعتقال الاخوه التاليه اسمائهم
1-علي قاسم ماطر
2-علي ناصر
3-علي سالم ناشر
جميعهم من اتحاد شباب الجنوب في محافظة ابين

حلــ الجنوب ــم
11-30-2008, 10:01 AM
رفعت اعلام تجمع تاج

عشرات الآلاف من الجماهير الغاضبة تقذف الجنود بالحجارة وتكسر الحاجز الأمني وتحتفل بالاستقلال
شبوة برس /المسعودي / فحمان / خاص
كسرت عشرات الآلاف من الجماهير الجنوبية المحتشدة عند نحو الساعة السابعة من صباح اليوم السبت الحاجز والطوق الأمني الذي فرضته الأجهزة الأمنية حول ساحة الهاشمي وعلى مداخل المدينة ومخارجها لمنع الجماهير من الوصول إليها حيث قذفت الجماهير الحاشدة والغاضبة والهادرة الجنود بالحجارة والذين ردوا بإطلاق الرصاص الحي وبالقنابل المسيلة للدموع في محاولة منهم لتفريق الجماهير وللحيلولة دون تقدمها نحو ساحة الهاشمي إلا ان هذه الأجهزة الأمنية لم تصمد طويلا امام سيل الجماهير الهادرة بالهتافات الحماسية وبالحجارة الأمر الذي استدعى انسحاب الجنود إلى مسافات بعيده جدا وقال مراسل شبوة برس في عدن الذي كان في قلب الحدث ان الجماهير تفاجئت بقدوم العميد الركن / ناصر علي النوبه رئيس الهيئة العليا للحراك السلمي الجنوبي رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين والذين حملوه على الأكتاف من سيارته إلى ساحة الهاشمي حيث ألقى كلمة حماسية صفقت لها الجماهير الجنوبية وشدد على التمسك بخيار الاستقلال واستعادة دولة الجنوب ورددت الجماهير ولأول مرة شعارات جديدة تعبر عن مطلب هذه الجماهير في وحدة الصف الجنوبي وقيادات النضال السلمي الجنوبي ومن هذه الشعارات : قضيتنا بالدم مكتوبة *** تحت قيادة باعوم والنوبه ومن الملفت للنظر ان الجماهير رفعت أيضا اعلام التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج ورفعت لافتات وشعارات للمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب وكان الدكتور / عبد الحميد شكري الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب الذي يتزعمه القائد / حسن باعوم قد ألقى في بداية الاحتفال كلمة المجلس الوطني نقل خلالها تحيات تحيات المناضل البطل حسن باعوم وأكد وقوف المجلس مع خيار الاستقلال واستعادة دولة الجنوب وذكر مراسل شبوة برس في عدن ان الزميل احمد صالح القنع قد أصيب إصابات طفيفة إثناء تدافع الجماهير ونقل إلى المستشفى وحالته مستقره كما أصيب أيضا الأخ ناصر الطويل وعدد من الجماهير أصيبت نتيجة تدافع الجماهير الحاشدة وكذا بالقنابل المسيلة للدموع وقال مراسلنا ان الأجهزة الأمنية تقوم بحملة اعتقالات واسعة طالت عدد من الناشطين السياسيين ومنهم علي ماطر وعلي قاسم ماطر وعلي سالم ناشر وهم من اتحاد شباب الجنوب زنجبار وأيضا اعتقلت الأخوة صفوت الزعوري وفواز مهيبش وشاكر الزعوري ومختار الشعبي
ملاحظه ضرب فيروس لوحة تحكم شبوة برس ولم يتمكن بامدوخ من الدخول اليها لاضافة الخبر هذا على الموقع

سيف الجنوب
11-30-2008, 10:34 AM
شكراً استاذ سالم بامدوخ ..(( حلم الجنوب ))

صوت الجنوب بيتك وبيت كل جنوبي ...كما هو للجميع شبوه برس ,,, وشبكة شبوه برس وكل مواقع ابنا الجنوب ..

لك من الاعماق خالص الود والاحترام .. ابو ابداع

سيف الجنوب
11-30-2008, 01:03 PM
اضغط على الرابط لمشاهد وتحميل الفلم

1

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

2

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

3

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

4

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 03:32 PM
فيلم خاص بصوت الجنوب .. يتضمن كلمة النوبة

والحفاوة الكبيرة التي لقيها عند قدومه :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

فحمان
11-30-2008, 04:02 PM
أبرز الحاضرون

الاستاذ جمال عبادي رئيس هيئة الحراك محافظة عدن
الدكتور عبدالحميد شكري الناطق الرسمي للمجلس الوطني لتحرير الجنوب
العميد السعدي عضو مجلس التنسيق العسكري
الناشط السياسي أحمد القمع
العميد ناصر النوبة رئيس مجلس التنسيق العسكري

العميد قاسم عثمان الداعري عضو مجلس التنسيق العسكري
العميد عمر سعيد عضو مجلس التنسيق العسكري

أبرز الغائبون

البرلماني الشنفرة رئيس هيئة حراك الضالع

العميد البيشي عضو مجلس التنسيق العسكري مستشار رئيس المجلس الوطني

النائب البرلماني الخبجي رئيس هيئة حراك لحج

الدكتور فاروق حمزة رئيس هيئة عدن ( المستنسخة )

الدكتور المعطري عضو مجلس التسيق العسكري رئيس جمعية المتقاعدين الضالع

العميد عيدروس حقيص رئيس هيئة الحراك السلمي ابين



ــــــــــــــ

حتى لا نظلم أحدا هولاء الأبطال كانوا في مقدمة من حضروا المهرجان
العميد / حسن علي البيشي مستشار رئيس المجلس الوطني
الدكتور /فاروق حمزة رئيس هيئة النضال السلمي في عدن
الدكتور / عبدة المعطري نائب رئيس هيئة الضالع
العميد / عيدروس حقيس رئيس الهيئة النضال السلمي في أبين
العميد / ناصر بن حويدر نائب رئيس هيئه النضال السلمي في شبوة
العميد / ناصر الطويل امين عام هيئة النضال السلمي في عدن
العميد / صالح الجعري وناصر ثابت العولقي ومحمد يسلم باعوضة وغيرهم كثير لا يحصوا

قلب الجنوب
11-30-2008, 04:21 PM
تحية لكل احرار الجنوب ....تحية الى من حملوا مشاعل التحرير وتصدوا لمرتزقة القمع المركزي
تحية لحملة الاقلام الشريفة اصحاب الرسالة الوطنية ...تحية لشعيفان وبامدوخ وفحمان..........
باقي الصور ياشباب نشتيها تطلع هنا وعلى المواقع كلها لتخرس تخرصات اعداء الاستقلال
الاشتراكي نت يقول المهرجان اللي في عدن اليوم حضره عشرات فقط.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكي تصل الصوره الى وجهتها

سيف الجنوب
11-30-2008, 05:10 PM
فيلم خاص بصوت الجنوب .. يتضمن كلمة النوبة

والحفاوة الكبيرة التي لقيها عند قدومه :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


منقول من الصفحه الثانيه ..
لمن اراد مزيد من الافلام ..هانك ...

حتى يتم تزود صوت الجنوب بالصور والافلام . بالكامل ..
عن احتفال شعبنا في ذكر استقلاله الاول ..
ابو ابداع

southerner
11-30-2008, 07:49 PM
رسالة إلى القادة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


بعض مقاطع الفيديو

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:06 PM
مقطع فيديو :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



لدينا مقطع فيديو ساعة اطلاقة الرصاص والغاز المسيل للدموع وهو من تصوير الزميل صوت الحرية

سأقوم برفعه غداً إذا تمكنت من تجاوز المشاكل الفنية في الجهاز والبرامج المشغلة

شعيفان
11-30-2008, 10:27 PM
الصور التالية لساعة وقوع إطلاق الرصاص والغاز المسيل للمدموع

وهي مسحوبة من ملف فيديو تصوير الأخ الزميل / صوت الحرية ..

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:28 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:30 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الصحّاف
11-30-2008, 10:30 PM
أنا أعلم أن خزينة شعيفان ليس فارغة :)

شعيفان
11-30-2008, 10:31 PM
الصور الخاصة بالفعالية لاحقاً إن شاء الله ..

سيف الجنوب
11-30-2008, 10:36 PM
أنا أعلم أن خزينة شعيفان ليست فارغة :)


وانا مثلك ..
بس يا صحاف ينقطها علينا .. الله يحفظك واياه .....
ابو ابداع

شعيفان
11-30-2008, 10:40 PM
صور الفعالية :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الصحّاف
11-30-2008, 10:44 PM
أخي شعيفان
نريد كل المجز :)
ماشاءلله عليك وبارك الله بك .

شعيفان
11-30-2008, 10:44 PM
وانا مثلك ..
بس يا صحاف ينقطها علينا .. الله يحفظك واياه .....
ابو ابداع



الخط عندي بطيء .. والتحميل ممل .. هذا هو السبب

وأنا والله رايح جاي من الصبح اجمع صور مناسبة مع بعض الناس محتفظين بها بالجيوب ..

وأيضاً أي أفلام مناسبة للرفع ..

ومن الصبح بنفس البدلة ..

وبوجبة واحدة فقط ..

شعيفان
11-30-2008, 10:45 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:47 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:50 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:51 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:56 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 10:59 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 11:04 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
11-30-2008, 11:07 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

نسر الجنوب
11-30-2008, 11:14 PM
شكرا لك اخي شعيفان وعلى الجهود التي تبدلها
وطولت الغيبه هده المره ان شاء الله ماتشوف شر
والله اشتقنا لمواضيعك الشيقه والمثيره

شعيفان
11-30-2008, 11:18 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

قلب الجنوب
11-30-2008, 11:21 PM
الصور التي منشوره هنا تبين بالدليل القاطع ان المهرجان كان مهيبا وان الحضور كان حاشدا
وان الجماهير لبت نداء الضمير والوطن ...........................وهذه الصور تدحض وتسقط
الكذب اللي وقع فيه الاشتراكي نت والصحوه وبعض المواقع التابعه لمشروع حميد
مرة اخرى يثبت الشعب انه الاقوى وانه لا يخضع للمترددين والمشككين في قدراته وامكانياته
لصنع الاستقلالومرة اخرى تثبت قوى الاستقلال انها اكثر وعيا ومسؤلية وتأثيرا من قوى اليمننة
بالرغم من امكانيات الاخيره الماليه الضخمه .

د0 الشبواني
12-01-2008, 04:28 AM
هيئات الحراك السلمي تحتفل بذكرى 30 نوفمبر في عدن
عدن «الأيام» خاص:


صورة من المهرجان الجماهيري بذكرى الاستقلال في ساحة فرزة الهاشمي أمس

شهدت ساحة فرزة الهاشمي بالشيخ عثمان محافظة عدن صباح أمس مهرجانا جماهيريا دعت إليه هيئات الحراك السلمي الجنوبي للاحتفاء بالذكرى 41 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وحضر المهرجان عدد كبير من قيادات الحراك وحشد كبير من المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر إلى الساحة.

وفي المهرجان ألقى العميد ناصر النوبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لأبناء الجنوب كلمة حيا في مستهلها صمود أبناء الجنوب، وقال: «إننا في هذا المقام نحيي أبناء شعبنا الذين أفشلوا المرحلة الأولى مما يسمى بالانتخابات النيابية وصمودهم في عدم إعطاء السلطة الفرصة لإضفاء مشروعية استمرارها تحت أي مبرر، من خلال رفضهم وعدم اعترافهم بهذه العملية».

وأضاف قائلا: «إن احتفالنا بيوم الثلاثين من نوفمبر 1967م يعني رفضنا للاستبداد مهما كان نوعه ونرى في المنظومة السياسية سواء الحاكمة أو المعارضة وفي مواقفها أو تبادل الأدوار فيما بينها ـ وإن اختلفت في بعض مواقفها ـ أنها اتفقت في استباحة الجنوب ونهب مصالحه وتهميش أبنائه».

ومضى يقول: «إننا في هذا اليوم نؤكد لجميع أبناء شعبنا بأن خيارنا النضال السلمي هو خيار استراتيجي أعلناه منذ اليوم الأول ونرفض استخدام العنف وندعو أبناء الجنوب إلى الاحتكام للحوار لحل إشكالات نضالهم اليومي وسنظل نحترم كل من لا يتفق مع رؤيتنا، ونهيب في الوقت نفسه بأن لا تستغل الأحزاب معاناة أبناء الجنوب لكي تعيد إنتاج نفسها بمسميات تستظل بالحراك الجنوبي لكي تحقق أهدافها من خلال هذا الحراك».

وأدان النوبة «عمليات الاعتقال السافرة التي تقوم بها السلطة مستهدفة عددا من الناشطين السياسيين والإعلاميين والأكاديميين والحقوقيين ومنها الاعتقالات التي طالت نشطاء المركز الإعلامي الجنوبي في 2008/7/14م و2008/9/21م»، مستنكرا ما تتعرض له اسرة «الأيام» من ممارسات غير مسئولة.

ودعا العميد النوبة في ختام كلمته «كافة أبناء شعب الجنوب بكافة انتماءاته وأطيافه إلى الانضمام إلينا للحوار حول أية قضايا متباينة، مع التأكيد على إغلاق ملفات الماضي ومساوئه». كما ألقى الناشط السياسي فاروق حمزة كلمة عبر فيها عن «صمود أبناء الجنوب ونضالهم الذي يخطون اليوم به أروع الملاحم البطولية عبر نضالهم السلمي والحضاري»، مهنئا إياهم بهذه المناسبة. كما حضر هذا المهرجان العميد علي محمد السعدي. وألقيت في المهرجان عدد من القصائد ابتهاجا بهذه المناسبة.

وصدر في ختام المهرجان بيان.. جاء فيه:

«لقد مثلت الوحدة اليمنية طموح شعبنا نحو الوصول إلى وحدة عربية شاملة غير أن الطرف الآخر لم يكن يهدف إلى وحدة شاملة بين البلدين بل كان يطمح إلى وحدة يتحقق له من خلالها ضم وإلحاق الجنوب به وهو ما حدث فعلا بعد حرب صيف 1994، لذلك فإننا نطالب النظام اليوم الالتزام بقرارات الشرعية الدولية المتمثلة بقراري مجلس الأمن رقم -924 931 الصادرين في العام 1994 والاعتراف بالقضية الجنوبية كمدخل أساسي ورئيسي لأي حوار مستقبلي كما نتوجه إلى اشقائنا في مجلس التعاون الخليجي ومجلس جامعة الدول العربية بنداء عاجل للتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا في محنته هذه.

ونحن اليوم نقف هنا لنحتفل بهذه الذكرى لاننسى أن نقف وقفة إجلال وتعظيم لكل شهداء الجنوب الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل نيل الحرية والاستقلال.

إننا في هذا اليوم نؤكد لجميع أبناء شعبنا بأن خيار النضال السلمي هو خيار استراتيجي أعلناه منذ اليوم الأول ونرفض استخدام العنف ونؤكد أن نضالنا السلمي ورفضنا للظلم وتبنينا لخيار التصالح والتسامح إنما يأتي ترجمة لمشاعر الأخوة التي لن ينال منها أحد ورفضا لما يكابده شعبنا من إهانات وإذلال على جميع الأصعدة وفي جميع المناحي.

إننا في هذا المقام نحيي أبناء شعبنا الذين أفشلوا المرحلة الأولى لما يسمى بالانتخابات النيابية وصمودهم وعدم تمكينهم السلطة من إضفاء الشرعية على وجودها ولا ننسى ونحن نحتفل في هذه المناسبة أن ندين عمليات الاعتقال السافر التي تقوم بها السلطة والتي طالت عددا من الناشطين السياسين والإعلاميين والأكاديميين والحقوقيين.

كما نعلن تضامننا المطلق مع الرئيس علي ناصر محمد والسيد حيدر أبوبكر العطاس وكل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج والتضامن مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل».

كما تلقى المهرجان عددا من برقيات التهاني من النائب د.ناصر الخبجي والنائب صلاح الشنفرة رئيس هيئة الحراك السلمي بالضالع والمحامي والنشاط السياسي يحيى غالب الشعيبي.

وقامت الأجهزة الأمنية منذ الصباح الباكر باعتقال أي تجمع بشري يزيد عن اثنين إلا أن توافد حشود المواطنين إلى محيط الساحة وانتشارهم فيها عجل باقتحام الساحة من قبل الجموع التي وصلت إليها من الشوارع الخلفية، وحينها تفجرت مواجهات حادة بين أفراد الأمن الذين اضطروا إلى التراجع تحت ضغط الجموع القادمة وعند اشتداد المواجهة حاولت قوات الأمن صد الحشود ومنعها من دخول الساحة مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي في الهواء.

وأكدت مصادر في هيئات الحراك أن أكثر من 41 شخصا تم اعتقالهم في المهرجان وأفرج عن 12 شخصا منهم، فيما أحيل عدد منهم إلى إدارتي أمن الضالع ولحج، والآخرون بقوا قيد الاحتجاز في الأمن السياسي بالمنصورة وشرطة الممدارة.

شعيفان
12-01-2008, 11:03 AM
خاص / صوت الجنوب

مشهد من إطلاق الرصاص عند تجمع الناس في الصباح الباكر ..

المشهد من تصوير الزميل / صوت الحرية

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحياتي

اركان حرب الصعيد
12-01-2008, 12:08 PM
مشكور اخي شعيفا ن ماقصر ومشكور على النقل

شعيفان
12-02-2008, 08:06 PM
شكرا لك اخي شعيفان وعلى الجهود التي تبدلها
وطولت الغيبه هده المره ان شاء الله ماتشوف شر
والله اشتقنا لمواضيعك الشيقه والمثيره



شكراً لك أخي وصديقي نسر الجنوب ..

وشكراً لكل من سأل عني خلال انقطاعي في الفترة الماضية


تقبل خالص تحياتي ومودتي ..

جمال عبداللطيف عبادي
12-02-2008, 09:05 PM
لقد أبدع شباب الجنوب في نقل وقائع المهرجان وصوره وأفلامه
لكم جميعاً تحيات مملوءة بحب وتقدير مني ومن جميع المتابعين هنا لنشاطكم العظيم
لكم جميعاً نقف إحتراماً للجهود التي تبذلونها من أجل قضيتكم
ومعاً نمضي حتى نجني ثمار النضال المشترك بتحرير وطننا وإستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة

شعيفان
12-03-2008, 11:27 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

.



رهيـــــــب :D

أبو محمد
12-03-2008, 05:47 PM
شكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا النقل البديع
شكرا الأخ شعيفان وأخك بالشكر لأني لأول مره أشاهد صورك بدون متاعب .

لا أدري لماذا وأنا أتابع صور وأفلام المهرجان لم تفارق خيالي صورة الشهيد السياسي . نسأل الله له العفو والعافيه وراحة البال وأظنه معنا يتابع تغطية المهرجان .

شعيفان
12-03-2008, 06:13 PM
شكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا النقل البديع
شكرا الأخ شعيفان وأخك بالشكر لأني لأول مره أشاهد صورك بدون متاعب .

لا أدري لماذا وأنا أتابع صور وأفلام المهرجان لم تفارق خيالي صورة الشهيد السياسي . نسأل الله له العفو والعافيه وراحة البال وأظنه معنا يتابع تغطية المهرجان .

صبيحة يوم المهرجان سرت إشاعة أن الشهيد السياسي سيحضر المهرجان ..


على فكرة .. جميع صوري محملة على الموقع العالمي الشهير :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إذا كان الموقع محظوراً في البلد الذي تقيم به فلن تتمكن من رؤية الصور ..

وإذا لم يكن محظوراً وكنت تشاهد الصور الأخرى ماعدى صوري فهنا المشكلة فعلاً ..

أبو محمد
12-05-2008, 04:24 AM
صبيحة يوم المهرجان سرت إشاعة أن الشهيد السياسي سيحضر المهرجان ..


على فكرة .. جميع صوري محملة على الموقع العالمي الشهير :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

إذا كان الموقع محظوراً في البلد الذي تقيم به فلن تتمكن من رؤية الصور ..

وإذا لم يكن محظوراً وكنت تشاهد الصور الأخرى ماعدى صوري فهنا المشكلة فعلاً ..





شكرا أخي شعيفان
الموقع ليس محظورا
بالنسبه للصور بعضها يظهر والبعض الآخر لا يظهر ومن ضمنها الصور التي تحملها أنت , لكن هذه المره أستقبلتها جيدا .
بخصوص الشهيد نتمنى له راحة البال ورضى الله والوالدين ونحن رغم حبنا الشديد له وأمنياتنا بأن يرافقنا في ماتبقى من المشوار إلا إننا نحترم خياره .

د0 الشبواني
12-06-2008, 02:24 PM
تكن عشوائية التنظيم هي الوحيدة التي سيطرت على مسار الكرنفال, بل كان لمظاهر الفوضى وربما الشغب وجود, وتمثلت في التراشق بقنينات المياه بين المواطنين (المحتفون) أنفسهم.


وحصل هذا التراشق قبل وصول الرئيس وضيفه مقصورة الملعب الرياضي بربع ساعة, وبعد مغادرته فورا, ولم يتمكن المشاركون من الخروج نتيجة التراشق إلا بنوع من الصعوبة والحذر. تحدثت بعض المعلومات عن حدوث إصابتين.

وكانت مدارس عدن وكلياتها في إجازة غير معلن عنها حين تم الدفع بالطلاب والطالبات والموظفين إلى ساحة الاحتفاء بالملعب من خلال باصات أجرة (حافلات), وتم أيضا استقدام بعض المشاركين من أكثر من محافظة.


مأرب برس




بعد ان اكرم الرئيس الرمز البار

الجنوب واهله

وعدن واهلها

باقامه احتفال ذكرى ثوره 29 نوفمبر في عدن

وبعد ان اكرمهم بخطاب طوله 3 دقااااااااااااائق

وبعد ان دعى رموز ما بعد 94 ((النوبه وياعوم )) للتفاوض

وبحضور الاف الشماليين القادمين من محافظات اخرى الى جانب الموظفين والطلاب


قام الجنوبيين بترديد شعارات برع برع يا استعمار

وبالروح بالدم نفديك يا جنوب

وقاموا برشق المواطنين بقوارير المياه !!!

ومارب برس الانفصاليه تنشر الخبر
\

منقول للكاتب مطبل جديد عن المجلس اليمني

abu khaled
12-07-2008, 12:41 AM
صور أخرى لفعالية ليفربول

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

abu khaled
12-07-2008, 12:44 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

abu khaled
12-07-2008, 12:45 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

abu khaled
12-07-2008, 12:48 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

abu khaled
12-07-2008, 12:49 AM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]