المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية يستأنفون اليوم إضرابهم الشامل


صوت الجنوب
02-26-2005, 07:27 AM
26/2/2005

أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية يستأنفون اليوم إضرابهم الشامل بعد فشل إجتماع الأربعاء مع باجمال

الصحوة نت - خاص - فؤاد العلوي

يواصل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية اليمنية اليوم السبت إضرابهم الشامل للأسبوع الثاني على التوالي بعد فشل اجتماعهم مع رئيس الحكومة عبدالقادر باجمال في الوصول إلى ضمانات حقيقية تضمن الحصول على مطالبهم .
وأكد الدكتور إقبال العلس الناطق الرسمي بإسم المجلس الأعلى لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية "للصحوه نت" ان الاضراب سيستمر حتى تحقيق مطالبهم بمشروع الكادر مشيراً الى ان اجتماعهم مع الحكومه الأربعاء الماضي خرج بوعود لم يتحدد عليها أي اجراء من قبل النقابة .
وأشار د . العلس الى أن الحكومة تسعى الى طرح الاستراتيجية الوطنية للأجور كبديل عن مشروع الكادر التي تطالب به النقابة مؤكداً بأن مشروع الكادر سيظل مطلباً من مطالب النقابة موضحاً بأنه تم التواصل مع الحكومة حاليا على أساس تحسين وضع هيئة التدريس ومساعديهم في مشروع استراتيجية الأجور الذي من المقرر أن يناقشه مجلس النواب خلال هذه الدورة .
واستنكر د . العلس نشر كتابات في بعض الصحف المحلية قال أنها تحاول إفشال الأضراب ووصفها بأنها مماحكة مؤكداً بأن أعضاء هيئة التدريس يدركون الهدف من مثل هذه الكتابات وانهم يربئون بأنفسهم من الاستجابة لها .
الى ذلك نفى د . عبد القادر عساج رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار ما نشرته إحدى الصحف المحلية الخميس الماضي عن فشل الاضراب في جامعة ذمار وقال بأن الهدف منها هو خلق مماحكات بين هيئة التدريس وشق صفهم معتبراً ما نشر بأنه تخلي عن القيم الصادقة التي يجب ان يتحلى بها كل صحفي .
ودعى د. عساج الصحفيين إلى النزول الميداني إلى جامعة ذمار أو التواصل مع عمداء الكليات للتأكد من ذلك .
الى ذلك أكد مراسلو "الصحوة نت" في محافظات صنعاء وعدن وحضرموت وذمار وإب والحد يده أن كليات الجامعات شبه مغلقة ولا يوجد فيها سوى المدرسين الأجانب بسبب الإضراب.
وكان المجلس الأعلى لنقابات هيئة التدريس ومساعديهم الجامعات اليمنية قد أعلن الثلاثاء قبل الماضي في مؤتمر صحفي الإضراب الشامل احتجاجا ًعلى عدم استجابة الحكومة اليمنية لمطالبهم المتمثلة في مشروع الكادر .