المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء عدن الذي حضره المئات في مقر الاشتراكي في المعلى (عدن) يتحول الى تظاهره


صوت الجنوب
01-18-2006, 09:30 PM
لقاء عدن الذي حضره المئات في مقر الاشتراكي في المعلى (عدن) يتحول الى تظاهره جماهيريه حاشده والملتقون يصدرون (بيان عدن) التاريخي مطالبين بحقوق شعب الجنوب

عدن نيوز - خاص- 29-12-2005



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحول لقاء عدن المنعقد اليوم في مدينة المعلى محافظة عدن الى تظاهره جماهيريه حاشده حيث امتلأ مقر الاشتراكي بالمئات القادمين من جميع المحافظات الجنوبيه مما حدا بالكثير منهم الى افتراش الارض والممرات . وقد ادار اللقاء الاخوه حسن احمد باعوم , د.محمد حيدره مسدوس و د. عبدالرحمن الوالي.

وفي اللقاء القى الاخ حسن باعوم كلمه ضافيه تطرق فيها الى معاناة الجنوب واهمية ان يتمسك الجميع بحقوق الجنوب والا يفرطوا فيها وكذلك تحدث مسدوس مؤكدا على كلام باعوم وأكد ايضا على ضرورة رفض المجتمعين لمبادرة اللقاء المشترك باعتبارها مبادره شطريه , واهمية التمسك بالهويه الجنوبيه حتى لاتذوب وتنتهي حقوقها. كذلك تحدث الاخ المحامي بدر باسنيد مؤكدا على انه وبالرغم منكونه ليس في الحزب الاشتراكي الا انه يرى نفسه في صلب تيار اصلاح مسار الوحده ومن المتمسكين باهداف التيار .



(عدن نيوز) ينفرد بنشر النص الكامل لبيان عدن الصادر عن اللقاء



بسم الله الرحمن الرحيم


بيان عدن


ياابناء شعبنا العظيم

نحن الملتقون اليوم الخميس 29-12-2005 في عدن مدينة الحريه والابداع بدعوه من الاخ حسن احمد باعوم منسق عام تيار اصلاح مسار الوحده نرى ان الاوضاع في الوطن وبالذات في الجنوب اصبحت لاتطاق ولذلك وانطلاقا من الحيثيات التاليه:

1/ لقد تحقق اعلان الوحده في 22 مايو 90م بين دولة الشمال ودولة الجنوب على اساس دستور الوحده واتفاقياتها وعلى اساس استكمال توحيد المؤسسات في الشطرين خلال الفتره الانتقاليه وصولا نحو الوحده في الواقع العملي.

2/ نتيجه لعدم استكمال شروط الوحده خلال الفتره الانتقاليه برزت ازمه سياسيه خطيره . وفي محاوله لتفادي كارثه اتفقت جميع القوى السياسيه على "وثيقة العهد والاتفاق" باعتبارها طريق اكثر فعاليه نحو تحقيق الوحده في الواقع العملي.

3/ نظرا لعدم قناعة البعض بمضمون "وثيقة العهد والاتفاق" اشعلوا الحرب في 27 ابريل 94م ضد الجنوب ارضا وشعبا مما عطل مسار الوحده.

4/ حرب 94م جعلت الوحده وحده دمويه وتداعياتها (فتوى الحرب وتكفير واستباحة الجنوب) ولدت شعورا قويا في الجنوب بأنه اصبح خارج شراكة الوحده وتحول الى مغنم من مغانم الحرب.


5/ اكثرت سلطة الشمال من ارسال الوحدات والالويه العسكريه الى الجنوب مما حول الجنوب الى ثكنه عسكريه للشماليين وسجن اجباري للجنوبيين. ( وخاصه مع تسريح جيش الجنوب كاملا تقريبا وتشريد كوادره).


6/ وبسبب تداعيات حرب 94م اصبح كل ماهو شمالي بالقوه (وحدويا) وكل ماهو جنوبي بالقوه (انفصاليا).


7/ بعد حرب 94م قامت السلطه في الشمال بفرض كل قوانين واعراف وتقاليد الجمهوريه العربيه اليمنيه على الجنوب وتقوم بشكل منظم بمحاولة تغيير التركيبه السكانيه للجنوب.


8/ اوقفت السلطه عشرات الآلاف من مدنيين وعسكريين جنوبيين عن اعمالهم وتقوم بشكل منظم بابعادهم عن الساحه من خلال الفصل، الاحاله، التوقيف ، التقاعد وغيرها من الاساليب سعيا الى خلق واقع جديد يعمق مصالح الشماليين في الجنوب على حساب ابناء الجنوب.


9/ ازداد وبشكل فوق الحد توظيف الشماليين في اعمال في الجنوب مع اعطائهم امتيازات كبيره في وقت ان كثيرين من ابناء الجنوب مرميين في الشوارع عاطلين عن العمل.


10/ يتم وبشكل منظم ومدروس معاملة الجنوب باعتباره دار كفر وبذلك لايوجد وازع ديني يردع احد من نهبه باعتبار حرب 94م كانت "فتح اسلامي" وذلك استنادا الى فتوى الحرب المعروفه.


11/ ولو استعرضنا التفاصيل لملأنا مجلدات……


ومن هذه الاولويات وغيرها كثير نوصل الى مفهوم واضح وبسيط لاعادة الوحده الى طريقها من خلال اصلاحها باعتبار ان الحرب عطلتها وذلك بالتمسك بازالة آثار حرب 94 واصلاح مسار الوحده كمهمه رئيسيه لاتستقيم الامور بدونها لانه لايمكن الحديث عن المشاركه في أي نوع من الانتخابات (محليه، برلمانيه، رئاسيه..الخ) او في أي سلطه من سلطات السلطه الحاكمه (مجلس نواب ، مجلس وزراء، مجلس شورى) الا اذا اصلحنا مسار الوحده وحققنا المصالحه وبعدها يتم الاتفاق على النظام السياسي الذي سوف نتنافس عليه (دستور، انتخابات، حكم محلي،….الخ) لان أي مشاركه من أي نوع في هذه المرحله معناه عدم جدوى الحديث عن المصالحه واصلاح مسار الوحده بل ان معناه هو اننا اقتنعنا ان النظام السياسي الحالي هو النظام المطلوب بدستوره وانتخاباته وسياساته وهو امر من الصعب القبول به لهذا فأننا نرى ان الحل يتم عبر المصالحه واصلاح مسار الوحده ويجب التأكيد هنا ان اعتبار قضية الجنوب قضيه مركزيه لاصلاح مسار الوحده ليس له علاقه بتهمة الانفصاليه التي تلاحق كل من نطق بالحقيقه لأننا نتكلم عن حقوق دوله وشعب كانت مؤسساتها ،هيئاتها، ثرواتها، ارضها، سلطتها،...الخ محدده بهويه دوليه، عربيه ومحليه وان الحديث عن الجنوب لايعني الحديث عن الحزب الاشتراكي بل يعني شعب الجنوب بكل فئاته وانتماءاته ولهذا فأن هذه الهويه يجب ان يكون لها حقوقها بعيدا عن مفاهيم الضم والالحاق وتغيير التركيبه السكانيه.

واستنادا الى ذلك كله فأننا نرى ان مهمة كل الوحدويين والمناضلين الشرفاء على مستوى اليمن هي التمسك بالمصالحه واصلاح مسار الوحده باعتبارها الحلقه المركزيه للنضال من اجل مستقبل حقيقي للجميع وذلك عبر تحقيق التالي:

1/ ايقاف الحرب المستمره ضد الجنوب منذ عام 94م. ( ان هذه النقطه تحوي الكثير من المعاني الواضحه لان القتل، الاعتقالات، التعذيب، تغذية الثارات، عسكرة المدن، نهب الثروات، نهب الاراضي، احتكار الاستثمارات، احتكار الاعمال، احتكار التوكيلات التجاريه، الخصخصه للقطاع العام، طرد العمال والموظفين والعسكريين وفصلهم وايقافهم واحالتهم قسرا الى التقاعد، مضايقة رؤوس الاموال وابتزازهم، اهمال الخبرات والكفاءات، اهمال مناضلي حرب التحرير واسر الشهداء، عدم العمل بالانظمه والقوانين، محاربة الصحافه، محاربة مؤسسات المجتمع المدني، منع الناس من ممارسة حقوقهم، …… الخ كلها اشكال من الحرب المستمره واصبح الجنوبيين بالذات يعانون منها بشكل متزايد سيدفع بالكثير منهم الى طرق خطره وشديدة السواد).

2/ الغاء الفتوى التي كفرت الجنوب واستباحت الارض، العرض والدماء وذلك عبر فتوى رسميه من هيئة الافتاء للجمهوريه يعلنها رسميا رئيس الجمهوريه معتبرا كل ماقام عليها وبسببها باطلا.

3/ الغاء الاحكام على قائمة الـ16 واعتبارها احكام سياسيه باطله بقرار من مجلس القضاء الاعلى ومصدقه ومعلنه رسميا من رئيس الجمهوريه (وليس عفو يوحي بأن الامر كان جنائي).

4/ اعادة المشردين في الداخل والخارج الى اعمالهم واعادة جميع مستحقاتهم التي نهبت منذ الحرب والغاء أي اجراءات تعسفيه اتخذت بحقهم (طرد، فصل، ايقاف، احاله، تقاعد،… الخ) وضمان حقهم في العمل لمدة لاتقل عن عشر سنوات قادمه في مواقعهم التي كانوا فيها قبل الحرب (لما دون نائب وزير).

5/ اعادة جميع الممتلكات المنهوبه بالحرب في الجنوب الى اصحابها والتعويض العادل لهم عن معاناة ذلك النهب.

6/العمل على استعادة الوحده عبر دستور اعلان الوحده واتفاقياتها و وثيقة العهد والاتفاق مع تطبيق النقاط المطروحه.

اننا نحن الملتقون في عدن نرى ان انقاذ الوحده والشعب اليمني من كارثه محققه نراها قادمه لامحاله لن يتم الا اذا وضعنا ازالة آثار حرب 94م واصلاح مسار الوحده على محك التطبيق لكي نضمن مستقبل وحدوي ومزدهر لشعبنا بعيدا عن المصالح الآنيه الضيقه والتي لن تقود الا الى التهلكه وذلك استنادا الى تطبيق قرارات مجلس الامن الدولي حول الحرب اليمنيه وتعهدات السلطه للمجتمع العربي والدولي في 7-7-94م وبشكل لايبقي أي نقاط معلقه.


والله ولي التوفيق



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

صوت الجنوب
01-18-2006, 09:33 PM
قال أن الحزب الإشتراكي لا يمثله : تيار إصلاح مسار الوحدة يستنكر تجاهل مبادرة المشترك لقضية الجنوب


/12/2005 نيوزيمن- عدن- خاص:

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

استنكر بيان ماسمي "تيار إصلاح مسار الوحدة" تجهل مبادرة الإصلاح السياسي للقاء المشترك لقضية الجنوب.
وكان إجتماع عقد في مدينة عدن لشخصيات سياسية وقانونية وأكاديمية وإعلامية دعا لها تيار إصلاح مسار الوحدة بدعوة من حسن أحمد باعوم منسق عام التيار.
واكد المجتمعون أن الأوضاع في الوطن وبالذات في الجنوب أصبحت لا تطاق نتيجة لعدم استكمال شروط الوحدة خلال الفترة الانتقالية حيث برزت أزمة سياسية خطيرة، وفي محاولة لتفادي كارثة اتفقت جميع القوى

السياسية على وثيقة العهد والاتفاق باعتبارها طريق أكثر فعالية نحو تحقيق الوحدة في الواقع العملي، ونظراً لعدم قناعة البعض بمضمون وثيقة العهد والاتفاق، أشعلوا الحرب في 27أبريل 1994م ضد الجنوب أرضاً وشعباً مما عطل مسار الوحدة.

وقال بيان عدن الصادر عن الإجتماع أن من "أسباب تداعيات حرب 1994م أن أصبح كل ما هو شمالي بالقوة وحدوياً, وكل ما هو جنوبي بالقوة انفصالياً، وقامت السلطة في الشمال بفرض كل قوانين وأعراف الجمهورية العربية اليمنية على الجنوب وتعمل بشكل منظم تغيير التركيبة السكانية للجنوب مع الاستمرار في تهجير أبناء الجنوب من المؤسسات العسكرية عن طريق الإحالة إلى التقاعد والتوقف سعياً إلى خلق واقع جديد يعمق مصالح الشماليين في الجنوب وإعطائهم امتيازات كبيرة.
وشدد البيان على أن "الحديث عن الجنوب لا يعني الحديث عن الحزب الاشتراكي اليمني بل يعني شعب الجنوب بكل فئاته وانتماءاته ولهذا فإن هذه الهوية يجب أن يكون لها حقوقها بعيداً عن مفاهيم الضم والإلحاق".
ودعا المجتمعون إلى إيقاف آثار الحرب ضد الجنوبيين على اعتبار أن هذه النقطة تحتوي الكثير من المعاني الواضحة، والمتمثلة في "القتل والاعتقالات والتعذيب، تغذية الثارات, عسكرة المدن، نهب الثروات، نهب الأراضي، احتكار الاستثمارات والأعمال منها التوكيلات التجارية مضايقة رؤوس الأموال وابتزازهم وإهمال الخبرات والكفاءات ناهيك عن محاربة حرية التعبير".
وأكد المشاركون في الإجتماع أن "إنقاذ الوحدة والشعب اليمني من كارثة محققة نراها قادمة لا محالة لن تتم إلا إذا وضعنا إزالة آثار حرب 1994م، وإصلاح مسار الوحدة على محك التطبيق لكي نضمن مستقبل وحدوي مزدهر لشعبنا بعيداً عن المصالح الآنية الضيقة التي لن تقود إلا إلى التهلكة وذلك استنداً إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي (924-931) حول الحرب اليمنية وتعهدات السلطة للمجتمع الدولي والعربي في 7-7-1994م بشكل لا يبقى أي نقاط معلقة

صوت الجنوب
01-18-2006, 09:37 PM
نص استقالة المناضل حسن باعوم من قيادة منظمة الحزب الاشتراكي في حضرموت

عدن نيوز - خاص - 15-1-2006

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه/السكرتير الثاني واعضاء سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي محافظة حضرموت

الموضوع/ استقالتي عن قيادة منظمة الحزب بالمحافظه

ايها الاخوه انكم تعرفون جيدا موقفي السياسي من الاوضاع السياسيه مابعد الحرب الظالمه على الجنوب واهله عام 1994م منذ توقف العمليات العسكريه وقد قبلتم جميعا ان اكون على راس المنظمه الحزبيه في المحافظه معبرا عن ذلك الموقف وقدت نشاطا سياسيا فاعلا ومعبرا عن موقف سياسي مشتركا لنا جميعا في المحافظه حظي بتقدير على مستوى الوطن.




وفي فتره من الزمن لم اكن اتوقعه برز على مستوى قيادة الحزب في الامانه العامه موقف سياسي مختلف ومعادي لموقفنا وسرعان ماتغير الموقف في منظمة الحزب في المحافظه وتبنى عددا من العناصر القياديه في المحافظه نفس الموقف السياسي في المركز متخلين عن قناعتهم السياسيه وعندما كانت القضيه المختلف فيها مع المركز ليست قضيه تنظيميه او سياسيه عاديه بل هي قضيه وطنيه ضحينا من اجلها طوال سنوات الاستقلال عن بريطانيا بكل مانملك ويصعب علينا شخصيا التخلي عنها وعن جماهيرها .حتى فعلت الامانه العامه يومها بالمنظمه مافعلت.

وعندما حدث التوافق بيننا في المحافظه قبل المؤتمر واعيد انتخابي سكرتيرا اول للمنظمه مع انكم جميعا تعلمون موقفي السياسي من القضيه الوطنيه جيدا ولا استطيع التخلي عنه مهما كلفني لانه متعلق بسكان الجنوب الذي يتحمل مسؤولية معاناتهم الحزب الاشتراكي الذي قادهم الى وحده مجهوله. وتعتبر منظمة الحزب في حضرموت احدى هيئاته الحزبيه ولم يكن موقفنا يتعلق بقضيه شخصيه ومن هذا المنطلق اقدم لكم استقالتي من قيادة المنظمه الحزبيه لتختاروا من تروه مناسبا ويسرني ان اكون صادقا معكم في موقفي واضع امامكم بوضوح اسباب استقالتي وهي:

1/ ان قيادة الحزب العليا قد خرجت عن قرارات الحزب وادبياته متخذه نهجا سياسيا مخالفا للنهج المقر في المؤتمر , تمثل في توقيف صحيفة الثوري وفرض توجها اعلاميا فيها يتعارض مع القضيه الوطنيه التي هي قضية الحزب الرئيسيه وهي قضية الوحده المعطله بالحرب ومعاناة سكان الجنوب الشامل منها وذلك بتبني وثيقة الاصلاح السياسي والوطني الشامل مع ماتسمى احزاب اللقاء المشترك في توجه مقصود للتخلي عن قضية الجنوب وخروجا عن البرنامج السياسي للحزب وما يمكن ذلك من تصريحات الامين العام للحزب والاصرار على معاقبة كل من يرفض ذلك التوجه ومن المؤسف ان السلوك الحزبي والسياسي المسؤول في المركز قد تلاشى.

2/ ان الموقف الذي اعلنت عنه بعد اجتماع المكتب السياسي قد جاء رد عليه من السكرتاريه الذي انا على راسها بدون علمي وقبل ان اعود من صنعاء وهومايؤكد وجود علاقه سياسيه بين مااتخذته القياده في المركز وتوجيهاته والتي لااستطيع الاستمرار في تحمل مسؤوليه في ظل علاقه كهذه .

3/ انني لا استطيع البقاء على راس جزء من قياده مدعومه من المركز وتعمل وفقا لتوجيهاته وغير ملتزمه للمنظمه مما يعني انها تعمل على اعادة المشكله السابقه في المنظمه من جديد والتي تجاوزناها في المنظمه واصبحت القضيه المختلف حولها محسومه على مستوى الحزب ككل وليس عندي الاستعداد في الاستمرار في ظل حاله كهذه بل يجب ان يتحمل المسؤوليه من يدفع الاوضاع السياسيه في المنظمه الى التمزق والانقسام امام قواعد الحزب وامام جماهير المحافظه.

4/ انني لا استطيع التوفيق بين موقفي السياسي الواضح من قضية الجنوب في الوحده والمعبر عنها في البرنامج السياسي للحزب وبين ماتريده القياده المركزيه التي وجدت لها انصار في قيادة المنظمه في المحافظه ممن تخلى عن تلك القضيه والتي تعد خيانه وطنيه بكل المقاييس ويجب ان يكون الامر واضحا لأنني لا استطيع المشاركه في خيانة تلك القضيه طالما لا استطيع ضمان موقف ايجابي في المنظمه التي انا على راسها.

ختاما لكم مني التحيه

حسن احمد باعوم

السكرتير الاول المستقيل

15 يناير 2006

نسخه للاخ الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني

نسخه للاخوه اعضاء لجنة المحافظه

صوت الجنوب
01-18-2006, 09:41 PM
باعوم في لقاء عدن : ان الجاثمين عند اقدام المستبد يتسولون منه الفتات ويستعطفون منه الرحمه والشفقه لن يبنوا مستقبلا لاجيالكم ولن ينتزعوا حقوقا لكم

نص كلمة الاخ حسن احمد باعوم التي القاها امام الحشود التي حضرت (لقاء عدن) لانصار اصلاح مسار الوحده المنعقد في يوم الخميس 29-12-2005 في مقر الاشتراكي في مدينة المعلى محافظة عدن

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى في الحديث القدسي : (( يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا....الخ)) وقال علية الصلاة والسلام: (( دمائكم واموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا )) .
ايها الاخوة المشاركون في هذا اللقاء من كل المحافظات المقهورة .
اسمحوا لي ان احييكم تحية نضالية تحية حب ووفاء , تسطرها مشاعر الاعجاب الكبير بتضحياتكم بكل مغانم الحياة الخالية من العزة , مع اصراركم على النيل حقوقكم الكاملة .

و اسمحوا لي ان احيي فيكم روح الوفاء لقضيتكم والاصرار على حضور هذا اللقاء الذي قطعتم من اجله المسافات الطويلة , وتحملتم من اجله المشاق , كتعبير سياسي عن موقف ناضج بقضية عادلة , ويعبر ايضا عن روح الاباء والشموخ التي تتمتعون بها في سبيل الذود عن حقوقكم المسلوبة منكم ظلما وبالقوة بسبب تعطل مسار الوحدة بالحرب الظالمة عام 1994م التي شنه تحت عباءة الدين والتي مازال نهجها مستمرا عليكم حتى اليوم , دون ان تمر بكم لحظة يئس او استسلام , بل تزدادون كل يوم اصرارا على التمسك بتلك الحقوق مؤكدين انها ليست قابلة للمقايضة او الانتقاص مهما طال عليها الامد .

وتعبيرا عن عزمكم للسير قدوما لاستعادة كامل حقوقكم المسلوبة التي اكتسبتموها من دولتكم الوطنية السابقة في الجنوب , والتي اهدرت باسم الوحدة نتيجة حرب ظالمة لا يمكن التسليم بشرعيتها مطلقا , كما لا يمكن الاقرار بنتائجها , تلك الحرب التي لا يوجد لها أي مبرر وطني على الاطلاق بل قادها اليها النزوع الاستأثاري لسلطة الشمال على حقوق الشعب في الجنوب فقط .

ايها الاخوة المشاركون :-

ان مشاركتكم في هذا اللقاء يحمل دلالة عميقة كتعبير عن روح العزة والاباء التي تحملونها بداخلكم وجعلها مناسبة تطلقون من خلالها صيحة مدوية في الداخل والخارج , لتعلنوا ان لكم حقوقا مسلوبة وموطنية منقوصة , وانكم لن تقبلوا باقل من حقوقكم الكاملة ولن تقبلوا ايضا ان تتحول الحقوق الى منة او مكرمة يتفضل بها عليكم احد , كما لا تقبلون ان تستمر حقوقكم مهدورة انها ميزة انفردتم بها عن غيركم ممن ارتضوا لانفسهم حياة الذل والمهانة , يعيشون في ظلها خاضعين اذلاء منتقصي الحقوق مطأطئ الرؤوس مقابل قليل من المغانم جعلتهم يدافعون ويمجدون حياتهم البائسة التي يريدون فرضها عليكم .

ان الجاثمين عند قدم المستبد يتسولون منه الفتات ويستعطفون منه الرحمة والشفقة لن يبنوا مستقبلا لاجيالكم ولن ينتزعوا حقوقا لكم .

لانهم عاجزون عن انتزاع حقوقهم وما فعله هو توجيه اسنة رماحهم الى صدوركم.

كي يخضعوكم لفلسفتهم الانهزامية التي يرجون لها .

انهم يتصنعون الشجاعة والقوة امامكم لانهم فقدوها امام جلاديهم تاخذهم الغيرة من قوة عزمكم وصلابة مواقفكم فالف تحية لكم ودعوني ان اضع على جبين كل واحد منكم الف قبلة وفي يد كل واحد منكم راية واهمس في اذانكم بالقول لقد سموتم بسمو قضيتكم وارتفعت هاماتكم لتطاول عنان السماء عندما تمسكتم بحقوقكم لان قضية كهذا تمنح اصحابها عزة ومجدا فاجدر بنا ان نتمسك بها ونعمل من اجل تحقيقها لانها قضية تتعلق بالحقوق والوطنية والمبادئ الانسانية والقيم النبيلة التي لا يمكن لها التعايش مع مبادئ الظلم والاستبداد وسلب الحقوق وقيم التعالي والفساد ان القيم النقية الطاهرة لا يمكن ان تنسجم مع القيم الملوثة التي يريد الضعفاء عودتكم اليها او فرضها عليكم , من خلال ايهامكم انهم ينظرون الى مصالحكم لانهم من نفس جلدتكم وهم ابعد ما يكون عنكم .

ايها الاخوة المشاركون انه لمن دواعي فخركم وعظيم مقامكم ان تكونوا اناس فاعلون ومؤثرون بوعي في واقعكم وقضيتكم العادلة ، ومساهمون حقيقيون في صنع مستقبلكم ومستقبل ابنائكم دون خوف او فزع .

ويزيد فخركم بذاتكم اكثر عندما ترون ان قضية عادلة تعطوها كل يوم زخما جديدا على المستويين المحلي والدولي وعندما دائرة التأييد لها تتسع ودائرتكم انتم المتمسكون بها تتسع اكثر .

بينما تضيق دائرة المتخاذلين وسماسرة الموقف حتى يصبحون غير قادرين على اكثر من سماع صدى اصواتهم فقط .

اما انتم فطالما ولكم حق عادل انتم متمسكون به فلن يضيع ابدا ولن يغلبكم عليه طاغية مهما بلغت قوته .

ولن يخذلكم جبان مهما بلغت قدرته على التلون او اشاعة روح الانكسار والاستسلام وستنالون حقوقكم عاجلا او آجلا كما قال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه : (( ماضاع حق وراءه مطالب )) ويكفيكم فخرا حتى الان وعلى مدى احدى عشر عاما انكم قد وضعتم العالم بأسره في صورة قضيتكم دون ان تستطيع القوة النيل منها كما لم تستطيع السياسة الحط من قدرها ومكانتها , بالرغم من كل المحاولات اليائسة لطمسها وتذويب هويتكم المعتزة بأرثها المتمرد عن الاستبداد والخضوع وتدوينها في هوية الذل والاستسلام الممجدة للطغيان والاستبداد رافضين شريعة فقهائه ومنظريه تقارعونهم بالحجة في كل مقام وتجمع ورافضين على هؤلاء المنظورون الذين يلبسون نفس ثيابكم ويتكلمون نفس لغتكم ان يفرضوا عليكم ثقافتهم الماسخة لقيم الرجولة والندية بعدما ابقوا عليها وتطبعوا بها فيقبلوا الدونية و الثانية لانفسهم .

اننا نعلنها الف مرة باننا غدرنا في وحدتنا وقهرنا في حقوقنا و لانستعير من ذلك .

لاننا في الجنوب لم نغدر الا عن طريق الوحدة فقط اما الطرق الاخرى فالجميع يعرفون كيف كنا وكيف كان الاخرون .

ولهذا فاننا سنستمر في الدفاع عن حقوقنا بكل وسائل الديمقراطية السلمية حتى تتحقق مطالبنا ونستعيد حقنا المسلوب منا عن طريق الغدر ونظل نرفع اصواتنا عالية باننا قد غدرنا في حقوقنا عن طريق الوحدة ونعلنها الف مرة ايضا باننا لسنا مسؤولون عن مراعاة مشاعر من غدروا بنا ويعيشون فسادا في بلدنا ويتلذذون بمعاناتنا في الجنوب متمادين في سرقة حقوقنا بالسطو المعزز بالقوة اننا في الجنوب الصابر اضافة الى تمسكنا بعدالة الحق فان القانون الدولي وكل الشرائع معنا ايضا , و المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ قراراته الصادرة عن مجلس الامن رقم 924 و 931 والسلطة مطالبة بتنفيذ تعهداتها في مراجعنا القانونية , والوحدة مرجعيتنا السياسية سنتمسك بكل المرجعيات شاء من شاء وابى من ابى فليس هناك مانخشاه وليس لدينا ما نستحي منه .

ايها الاخوة الحضور :-

ان تيار المصالحة واصلاح مسار الوحدة في الحزب الاشتراكي اليمني منذ الاعلان عنه في ( عام 2001 ) وهو يعمل داخل الحزب لاقناع قيادته بعدالة القضية وشرعيتها ومسؤولية الحزب السياسية تجاهها حتى تتمكن في الدورة الرابعة للجنة المركزية قبل انعقاد المؤتمر العام الخامس من جعلها تتبنى المبادره السياسية في هذه القضية وسرعان ما التفت عليها الامانة العامة وحبستها في ادراجها ولم تسمح لها برؤية النور .

هذا الموقف لم تنتهي اصدائه حتى اليوم في المؤتمر العام الخامس للحزب عمل التيار على ان تصبح قضية اصلاح مسار الوحدة قضية برنامجية , في البرنامج السياسي للحزب ولقرارات و التوصيات المؤتمر وتم اقرارها كقضية رئيسية للحزب .

بينما قد رايتم كيف ذبحتها قيادة الحزب , وانتم شهودا على ذلك وقد رايتم كيف وقعت قيادة الحزب على ما اسمته وثيقة اللقاء المشترك للاصلاح السياسي و الوطني الشامل بدون قضية اصلاح مسار الوحدة , وبدون الرجوع الى هيئات الحزب انها مؤامرة استهدفتكم واستهدفت قضيتكم , وانتم المعنيون بالرد عليها والدفاع عنها .

ان قيادة الحزب قد تعاملت معنا في التيار من خلال تضمين البرنامج لهذه القضية في المؤتمر العام والاتفاق عليها بعد المؤتمر كما فعلت سلطة الشمال بالضبط مع قيادة الجنوب في الوحدة وقد عبر الامين العام للحزب عن ذلك بوضوح في اكثر من مناسبة واكثر من ذلك وضوح عندما قال بما معناه ان التسوية للبرنامج السياسي لاحزاب اللقاء المشترك قد حدث فاحزاب كانت برامجها اقل من سقف المبادرة فتم رفع سقف برامجها واحزاب كانت برامجها فوق سقف المبادرة فتم خفض برامجها الى مستوى المبادرة فهل يوجد اكثر من هذا وضوح ولكني واثقا اننا لا يمكن ان نلدغ مرتين من جحر واحد لان قضيتنا غير قابلة للخفض لانها قضية حية ومتحركة .

ايها الاخوة المشاركون في اللقاء :-

نود ان نحيطكم علما اننا منذ انتهت اعمال المؤتمر ونحن نتواصل مع قيادة الحزب ممثلة بالامين العام من اجل البحث عن افضل السبل لوضع برنامج عملي لتحقيق قضية اصلاح مسار الوحدة المنصوص عليها في البرنامج السياسي اضطررنا خلالها لتوجيه رسائل ومشروع برنامج ميداني الى الامين العام لتوضيح الالية التي يمكن العمل بها لتحقيق القضية .

ودعونا ايضا الى اهمية طباعة وثائق المؤتمر وتوزيعها لمعرفة محتواها وقلنا اننا قد توحدنا في المؤتمر حول البرنامج السياسي والخروج عن البرنامج سيعيد الانشقاق داخل الحزب مما سيؤدي الى الانقسام لانه يعتبر اساس الوحدة التنظيمية للحزب وبدلا من الالتزام بالبرنامج ومقرارت المؤتمر .

استحدثوا برنامج بديل وهو مايسمونه وثيقة اللقاء المشترك للاصلاح السياسي والوطني الشامل التي مثلت تخليا كليا عن الوحدة .

ومن هذا المنطلق عبرنا في التيار عن موقفنا الرافض لتلك الوثيقة وطريقة ادارة الحزب الذي يعتبر مسؤولا عن قضية الجنوب في الوحدة عندما اعلنها من موقعه كسلطة سياسية في الجنوب يومها .

مثله مثل المؤتمر الشعبي العام كسلطة للشمال وابعاده عن مسؤولية تجاه الجنوب تعتبر خيانة ومازلنا متمسكين بموقفنا حتى اليوم وسنستمر .

ان الاخوة في الامانة العامة يصرون على غيهم , وقد استخدموا كل الوسائل لخنق صوتنا الرافض لتوجهاتهم الخارجة عن الشريعة التنظيمية والسياسية للحزب من خلال عدم السماح لصحيفة الحزب الثوري التعامل معنا وايصال رأينا للرأي العام كما يفعلون هم .

وتهديد الامين العام لنا باتخاذ الاجراءات ضدنا كما يسميها .

كل ذلك من اجل ضمان تمرير مخطط دبر بليل لا يريدوا احدا ان يرفع صوته عليه حتى يستطيعوا تمريره بهدوء ودون مقاومة ويريدوا اخراج رأيهم للرأي العام من خلال طرف واحد حتى يستطيعوا تضليله .

ولهذا قررنا في التيار وبعد تدارس طويل ان قضية اصلاح الوحدة تهدم سكان الجنوب جميعهم وهم معنيون جميعا بالدفاع عن حقوقهم وان تكون القضية قضية الجنوب والتيار يعمل من اجلها في اطار الحزب والمجتمع ودعونا لهذا اللقء في اطار ذلك التوجه .

ايها الاخوة المشاركون :-

اننا قد اردنا في هذا اللقاء ان نصدقكم القول , وان نوضح لكم بان اخواننا في قيادة الحزب ينطلقون في موقفهم من الوحدة من رؤية شطرية متطابقة مع موقف السلطة .

وان مشاركتهم في التوقيع على وثيقة اللقاء المشترك كبديل لبرنامج الحزب السياسي انطلق من هذا الموقف ان خلافنا معه كان بسببه .

انهم يريدون اصلاحا سياسيا شطريا للوحدة كما جاءت به وثيقتهم ينطلق من اصلاح السياسي القائم على اساس نتائج الحرب وهو نظام ال. ج. ع. ي. بامتياز فهم يريدون اصلاحه ويرفضون اصلاح النظام السياسي على اساس الوحدة بين الشمال و الجنوب مصرين على ان الوحدة , والحرب ونتائجها منطقة محظور الحديث فيها .

قاموا بالمج الكامل بين الوحدة والحرب معتبرينها من الثوابت الوطنية كي يستطيعوا كسر ذراع الحقيقة وخنق الرفض لتوجيهاتهم الاستبدادية بحق سكان الجنوب .

ويحزننا كثيرا ان يسهم بذلك افرادا كان الجنوب في يوم من الايام حضنهم الدافئ ووفر لهم كل ماارادوا ووضعهم على رأس السلطة فكيف يواجهونه اليوم بالجحود بعدما كان يعتبرهم جزءا منه لم يتنكر لهم طوال العقود فكيف يتنكرون له خلال سنوات .

ان قيادة الحزب التي تريد الغاء قضية الجنوب من قاموسها السياسي كما قال الامين العام ان مشروعهم في اللقاء المشترك مشروع وطني كبير يستهدف سحب البساط من تحت المشاريع الصغيرة اشارة منه الى ان اصلاح مسار الوحدة مشروع انفصالي صغير ولم يستوعب ان التفاعل هو القائم لان نظام الشمال هو السائد .

ان اصلاح الوحدة هو المشروع الوطني الكبير وان مشروعهم صغير فعلا .

يكرس الانفصال السياسي الذي يؤدي الى انفصال جغرافي .

وانه في حالة عدم امكانية اصلاح الوحدة فان الجنوب سوف يستعيد هويته المقابلة لهوية الشمال .

ولهذا فقد ارتكبت قيادة الحزب جميع الاخطاء خلال هذه الفترة القصيرة من وحي تفكيرهم القاصر الذي صاغته نفسية الذل والعمل بما يستجيب لرغبة من يعتقدون انه الاقوى في الساحة .

ونشير اليها بالتالي :

1. الخروج عن الشرعية الحزبية من خلال الخروج عن وثائق الحرب المقرة في المؤتمر والتي لا يقبل فيها اقلية او اغلبية كونها تمثل خطا سياسي مقر .

2. تجاوز هيئات الحزب للجنة المركزية والمكتب السياسي .

3. الخروج عن مبدأ الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير عنه والشفافية في الوقت ذاته ومحاولة احتكار الحقيقة عبر احتكار اعلام الحزب وكانه ملكا لها والتهديد بالاجراءات واخفاء الحقيقة عن قواعد الحزب وانصاره .

ايها الاخوة المشاركون :-

لقد وضعناكم في صورة الموقف داخل الحزب من منطلق المسؤولية الذي عليه وليس من منطلق الوصايا على الجنوب اما الجنوب فهو وصيا عن نفسه وسيدافع عن حقه ولكم اليوم ان تقرروا كيف تدافعون عن حقوقكم ,وعليكم ان تدركون ان استهداف قضية اصلاح مسار الوحدة هو استهداف لحقوق ومصالح سكان الجنوب المستباحة لجنزرات الحرب واما هذا العبث السياسي لقضيتكم فان تيار المصالحة واصلاح مسار الوحدة كان صوة جسورا يدافع عن حقوقكم وينادي بصيانة الحقوق المهدورة عليكم وإعادتها سياسيا ووطنيا وانه جهازا ليكون الرافعة السياسية لقضيتكم مدافعا عنها وعاملا على تحقيقها اذا حظي بدعمكم والتفافكم حوله .

وبهذا الاتجاه فانه يمتلك مشروعا متكاملا لاصلاح الوحدة وينطلق من الحق التكافى سياسيا ووطنيا بين الشمال والجنوب , ليتم بناء الدولة الاتحادية الحديثة على اساسه ومشروعا وازالة آثار حرب صيف 1994م وبقية الصراعات السياسية الاخرى وسيعلن عنهما في الوقت المناسب خصوصا بعد ان يزول الشطط القائم ويصبح شركاء العمل السياسي مستعدون لسماع الحقيقة ومقتنعون بالتراجع عن توجهاتهم الشطرية .

ويصبحون مقتنعون فعلا باهمية مشاريع الاصلاح الحقيقي كحاجة وطنية وليس كحاجة استعراضية .

وان مشروعنا مشروعا حقيقيا يوفر مدخلا سياسيا لحل الازمة السياسية المستفحلة قوضة اركان التماسك الوحدوي الوطني ونخرت حياة المجتمع ومزقت لحمته واصابته بالهزل .

ولم يكن مشروعا هزليا او استعراضيا انطلاقا من قناعتنا ان استمرار الازمة سيؤدي الى كارثة وان المشاريع القائمة هي مجر مشاريع استعراضية تقدم للخارج من اجل الحصول على مساعدات والالتفاف من قضية الجنوب في الوحدة كقضية حقيقية موجودة في الواقع ولو كانت غير موجودة فعلا كما يدعون فلماذا يهتمون بها .

ومن هنا من مشروعنا الوحدوي سنعلن موقفنا على النحو التالي :

اولا : رفضنا الكامل لاستمرار الوضع السياسي اليمني خارج الوحدة ورفضنا لما يسمى بمشروع اللقاء المشترك للاصلاح السياسي والوطني الشامل .

ثانيا : دعوتنا للنظام الى احترام تعهداته للمجتمع الدولي واحترام قرارات الشرعية الدولية وفتح باب الحوار مع جميع القوى الجنوبية في الداخل والخارج من اجل اصلاح مسار الوحدة التي عطلتها الحرب وتحت اشراف الامين العام للامم المتحدة.

ثالثا : ان التيار المصالحة واصلاح مسار الوحدة كحامل سياسي لقضية اصلاح مسار الوحدة لن يحصر نشاطه داخل الحزب فقط بل سيمد نشاطه الى المجتمع في برنامج عمل ميداني سينفذه لعرض قضية الجنوب في الواقع الوحدوي على اساس التكافؤ مع الشمال كطرفين في الوحدة .

رابعا : يعلن التيار اعتماده على دعم انصار قضية اصلاح مسار الوحدة والتفافهم حوله والاعتماد على الذات بكل نشاطه .

والله ولي التوفيق

صوت الجنوب
01-18-2006, 09:43 PM
حصل (عدن نيوز) على نص التصريح الذي ادلى به المناضل حسن احمد باعوم حول الاحداث التي تلاحقت في جمعية ردفان في عدن


عدن نيوز - خاص - 18-1-2006
بسم الله الرحمن الرحيم

صرح للاعلام الاخ حسن احمد باعوم منسق عام تيار اصلاح مسار الوحده بالتالي:

لقد تابعنا في تيار اصلاح مسار الوحده الجهود الطيبه التي قام بها العديد من الشرفاء من اجل اللقاء في ذكرى 13 يناير فيما عرف بلقاء (التصالح والتسامح) والذي شارك فيه مئات الشرفاء من ابناء الجنوب من اجل اغلاق ملفات الماضي ونبذ تأجيج الاحقاد ونبش القبور ومن اجل النظر الى مستقبل مزدهر لشعبنا بعيدا عن مفاهيم الضم والالحاق واستخدام صراعات الجنوب لزرع الفرقه بين ابناءه, ومن هذا المنطلق والتوجه السليم

الذي نقف جميعا معه فأننا نشعر بالتقدير والاحترام للشرفاء في (جمعية ردفان الخيريه) والذين احتضنوا اللقاء باعتباره احد اوجه الانشطه الاجتماعيه والخيريه طالما وهدفه هو طي صفحات الماضي الاليم وغلاقها.

والآن وبعد ان كشرت السلطه عن انيابها واوضحت من خلال اغلاق مقر جمعية ردفان انها – أي السلطه- ضد كل عمل خيري وضد اغلاق صفحات الماضي الاليم في الجنوب وضد أي مستقبل مزدهر للجنوب فأننا نعلن في تيار اصلاح مسار الوحده بأننا نقف الى جانب اخواننا الشرفاء في جمعية ردفان واننا ندين ونستنكر هذا العمل غير المسؤول من سلطات 7 يوليو ونطالبها بأن تلغي فورا قرارها المشؤوم , وفي نفس الوقت فأننا ندعو جميع الشرفاء في الوطن ان يقفوا وقفة رجل واحد تضامنا مع اولئك الشرفاء وتأكيدا على ضرورة الوحده واللحمه للجميع.



17 يناير 2006

ابن الجنيدي
01-19-2006, 07:59 PM
باعوم رجل يستحق الثناء

مزيدا من التقدم

بنت عدن
01-19-2006, 08:32 PM
نعم ان الغدر شيمتهم
فهم يتسولون الفتات
وباعو ضمائرهم من
اجلها..لك الله ياوطني