المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعزية لأسرة العميد صالح القاضي سالم


تاج عدن
01-31-2009, 12:18 AM
يتقدم التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) بأحر التعازي القلبية الى أسرة الفقيد العميد صالح القاضي سالم والى كافة اصدقائة ومحبية من ابناء شعبنا الجنوبي لوفاتة في هذا اليوم الجمعة 30\ 1\ 2009م تغمد الله الفقيد بواسع الرحمه والمغفره والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا الية راجعون .
نبذه عن حياة الفقيد العميد صالح القاضي سالم من مواليد 1939 م قرية السلامية م\ ابين التحق بالقوات المسلحة في عام 1954 م وتدرج في الترقيات في جيش الجنوب العربي الى رتبة ملازم اول واثناء الكفاح المسلح كان من ضمن خلايا التنظيم السري للجبهه القومية في القوات المسلحة وتولى العديد من المسؤوليات منها دائرة العمليات في وزارة الدفاع وسلاح المهندسين وقائد الجزر .
كانت لة بصمات واضحة في بناء القوات المسلحة في كل الدوائر التي تولى مسؤوليتها وكان مثالا للضابط الملتزم والمتفاني في سبيل انجاز مهامه بكل كفاءة وحصل على العديد من الدورات في الداخل والخارج في بريطانبا والاردن وروسيا كما حصل على العديد من الميداليات والأوسمة عرفانا بدوره وكفائته في بناء القوات المسلحة .
وكانت اخر رتبة له هي وهي اقل من استحقاقه .

تاج عدن
01-31-2009, 02:59 AM
لودر تشيع الشخصية الاجتماعية والعسكرية صالح القاضي لزرق
لودر «الأيام» خاص:
31\1\2009م
شيعت قرية السلامية مديرية لودر محافظة أبين مساء أمس في موكب جنائزي مهيب جثمان الشخصية الاجتماعية العميد صالح القاضي سالم لزرق الذي وافته المنية يوم أمس عن عمر يناهز 75 عاما إثر مرض عضال ألم به .

وشارك في مراسم التشييع جمع غفير من أهالي المنطقة وعدد من الشخصيات الاجتماعية في مديريات لودر ومودية والوضيع وعدد من رفاق وأصدقاء الفقيد من عدد من المحافظات الأخرى.

الفقيد من مواليد قرية السلامية أوائل ثلاثينيات القرن الماضي تلقى دراسته الابتدائية في أحد كتاتيب المنطقة ومن ثم انتقل إلى محافظة عدن للدراسة فيها، انتقل للدراسة في عدد من الدول منها الأردن وبريطانيا وروسيا و كان من الرعيل الأول لثورة 14 اكتوبر.

تولى عددا من المناصب القيادية بعد الثورة منها رئيسا للعمليات الحربية بعد الاستقلال من -1969 1972.

كما تولى قيادة سلاح المهندسين وتدرج في عدد من المناصب، وبعد الوحدة اليمنية قائد للقوات في أرخبيل حنيش بعد تعرضها للاحتلال الارتيري.

أحيل إلى التقاعد في العام 2001 حتى وافته المنية.

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد، سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صقر شبوة -1
01-31-2009, 05:55 AM
رحم الله الفقيد ونسال الله ان يجعله في جنات النعيم
ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان
انا لله وانا اليه راجعون