المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احمدي نجاد رئيس الجمهوريه الاسلامية


ابن الجنيدي
01-23-2006, 07:30 PM
ولد في مدينه كرمسار التابعه لمحافظه سمنان / وسط / عام ‪ . ۱۹۵۶‬انتقل مع عائلته منذ الصغر الي العاصمه طهران وتابع دراسته هناك فحصل علي شهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعه العلوم والصناعه في طهران ثم عين استاذا في كليه الهندسه المدنيه في نفس الجامعه .

وفي عام ‪ ۱۹۹۷‬نال شهاده الدكتوراه في الهندسه والتخطيط المروري واشرف علي عشرات الرسائل العلميه في مختلف المجالات الهندسيه .

شارك قبل انتصار الثوره الاسلاميه في التجمعات الدينيه والسياسيه وساهم في توزيع المنشورات المتعلقه بالثوره ثم شارك بعد الانتصار بتاسيس الاتحاد الاسلامي لطلبه الجامعات .

وعند اندلاع الحرب المفروضه علي ايران عام ‪ ۱۹۸۰‬توجه محمود احمدي نجاد الي الجبهات الغربيه وعمل علي مدي ست سنوات في اسناد هذه الجبهات بعدها التحق باللواء الخاص التابع لحرس الثوره الاسلاميه وشارك في عمليات عسكريه في عمق الاراضي العراقيه .

عين عام ‪ ۱۹۹۳‬مستشارا ثقافيا لوزير الثقافه والتعليم العالي ثم عين اول محافظ لمحافظه اردبيل / شمال غرب / عند استحداثها وحقق نجاحات واسعه في هذا المنصب .

وفي عام ‪ ۲۰۰۳‬انتخب عمده للعاصمه طهران من قبل المجلس البلدي الاسلامي في المدينه .

نماذج من اقواله
......................

- ان هدفنا تحقيق الازدهار المتنامي لهذا البلد الاصيل‌المقدس من خلال ايجاد الظروف والارضيه اللازمه لهذا الامر
- ان التفكير من اجل حل مشاكل البلاد واجب ديني
- المسوول الخدوم يتمثل في عده عناوين من بينها الحياه البسيطه والاندماج مع الناس والابتعاد عن الترف وحب الدنيا
- ان رسم مستقبل افضل ومفعم بالامل لابناء الشعب يتوقف علي قرارات المسوولين وتوجهاتهم ، وان مثل هذا المستقبل يتحقق فقط في ظل المبادي‌ء الاسلاميه الاصيله .

- الشعب الايراني جدير بممارسه حياته الاجتماعيه في ظل اجواء تسودها الاخلاق والعلاقات الانسانيه والمحبه والتضحيه والتعاون واحترام الانسان .

- الشعب الايراني بحاجه اليوم الي ان يكون كبار المسوولين فيه علي قناعه تامه بتسليم المسووليات الي جيل الشباب وان يتثمل سلوكهم العملي في فتح جميع مجالات العمل امام الشباب ومساعدتهم في الحصول علي فرص العمل والتمكن من الزواج وامتلاك السكن .

- الاصوليه ليست شعارا لحزب معين او طيف خاص بل هي نهج واخلاق وسلوك .

فاغلبيه ابناء الشعب الايراني هم اصوليون لانهم ينشدون امورا كالعزه والاستقلال والشموخ والعفه . وفي ظل الاصوليه لاتوجد هناك‌اي مصالح شخصيه من وراء الترشح للانتخابات واذا وجد شخص رشح نفسه للانتخابات الرئاسيه لهذا الغرض فانه محكوم بالفشل حتي وان فاز في الاقتراع .