المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد حسن نصر الله في عيون العالم مشاركات في Bbc


ابن الجنيدي
01-23-2006, 07:32 PM
السيد حسن نصر الله هو القائد العربي الوحيد الذي لم يكتف بالتنديد وكتابة الخطابات الزائفة، ودماء الشهيد هادي حسن نصر الله شاهد على ذلك.
علي حسين الشمري - العراق

إلى الذين يتهمون السيد بالعمالة وبإلقاء الخطب الجوفاء: عليكم بأن توسعوا من آفاقكم وتتطلعوا إلى كيفية متابعة إعلام العدو الأمريكي والإسرائيلي لهذه الكلمات لتحليلها ودراستها، وتأملوا كيف لا أحد يهتم بأي خطاب لبعض أنصاف الزعماء من الأمة العربية، ولنقارن بين أقوال السيد وأفعاله. إنه فعلا لنعمة من السماء وظاهرة فريدة. إنه نعم المدافع عن الإسلام
السيد هادي - السعودية

حسن نصر الله هو صوت العروبة والعزة الوحيد الباقي. رغم أنني سني ولكنني أحب هذا الرجل ورفقاءه في الله، فلينصرهم الله دوما لأنهم ينصرون دينه.
هاني الغريب - مصر

أتمنى أن يتم انتخاب السيد حسن نصر الله رئيسا للدول العربية حتى يعيد الكرامة لهذه الأمة ويطاح بالأنظمة المرعوبة على كراسيها لا لشيء إلا لأمانة هذا الرجل مع وطنه وأسراه وشهداء المقاومة وصدقه ووفائه، وكأنه من مسلمي العهود الغابرة الذين نعيش على ذكراهم.
محمد رجب - طرابلس ليبيا

لقد حسم السيد حسن نصر الله النزاع في لبنان، ولو أن فرنسا والولايات المتحدة تدركان الوضع في لبنان والقوى الحقيقية فيه، لتراجعت عن قرارها في جعل حزب الله على قائمة الإرهاب.
محمد - تورنتو كندا

السيد حسن نصر الله قل نظيره في الوطن العربي، وهو يتمتع ببعد النظر، وإنه لم يدع للمسيرة الحاشدة إلا بعد أن تمادت المعارضة في مطالبها.
محمد - البحرين

لو ترشح حسن نصر الله في مصر لفاز بالأغلبية الساحقة من الأصوات.
محمد فاروق شمس الدين - القاهرة مصر

أنا استغرب التهجم على الشيخ حسن نصر الله من قبل بعض المشاركين. أليس ما يقوله هذا الرجل حق؟ أنا لبناني مسيحي وأكن لهذا الرجل كل الاحترام والتقدير نظرا لبطولته وتضحياته من أجل دينه وشعبه في وقت كثر فيه التخاذل والاستسلام.
آدم - لبناني في استراليا

إذا كانت أميركا جادة بنشر الديمقراطية في المنطقة، فيا ليت تنصب لنا زعماء مثل الشيخ حسن نصر الله إذا كانت حقا تنظر إلى الأكثرية. تقول أمريكا إن الديمقراطية تنقصنا وهي حقا تنقصنا لأكنها كلمة حق أريد بها باطل.
عصام - عمان الأردن

السيد نصر الله ليس قائدا ولا مسؤولا حزبيا، بل مواطنا لبنانيا عبر عن رأيه. فهل هو مخطيء في شيء أم أن الحقيقة تؤلم؟
حسين - دبي الإمارات

منذ الخروج الاسرائيلي من جنوب لبنان وأنا أود أن أقبل هذا الرجل من أعينه، وأقول له أنني ادعو ان يحفظه الله للأمة العربية. وقد أثبت بجدارة أنه العربي الأصيل الهمام والذي لا يخشى إلا ربه وهو السياسي اللبناني الوحيد الذي يستطيع التكلم والفعل (مع إحترامي للكل). وعلى فكرة أنا عربي سوري وديانتي المسيحية وأحب هذا الرجل لأفعاله ولعروبته الصادقة. ليحفظك الله يا حسن نصرالله
فرحان الرياض - السعودية

ما رأيكم يا عرب خصوصاً يا لبنانيين في ان امريكا تريد خروج جيش السوري ولا تريد خروج جيش الامريكي من العراق. الجيش الامريكي اكبر من جيش السوري 10 مرات. يا عرب استيقظوا من النوم: امريكا لا تريد السلام للعرب والشرق الاوسط بل تريد الاستعمار. يداً بيد كلنا مع السيد حسن نصرالله. وكلام السيد ذهب بل اغلى من الذهب لان الحق ذهب.
مصطفى ظهيري - طهران

أقول لسماحة السيد حسن نصرالله لقد وضعت يدك على كل جروح الامة، وليت هنالك الف حسن نصرالله لعلنا نخرج من عتمة هذا الزمان .
عصام سعيد العمري - عمان، الاردن

عندما يتدفق الصدق والايمان تذوب المفاهيم المذهبية والنعرات الطائفية وتصفو النفوس لتتقبل الحقائق وتتمثلها عملا ومنهاج حياة. فما أن لامست دعوة الشيخ حسن نصر الله للتجمهر آذان مستمعيه إلا ولبى النداء مسيحي ودرزي وشيعي وسني. حدد نصر الله ثلاثة مفاهيم ومباديء رئيسية لموقفه السياسي، وهي ما يكاد الجميع داخل لبنان وخارجه يتفقون عليها. ولكن في نصف الكرة الغربي رجل تخلى عن مزرعته وآثر التمسك باليبت "الأبيض" ليؤكد للعالم سياسة تقوم على مبدأ أرساه مثل عربي يقول "عنزة ولو طارت"ّ. فهو مصر على مطالبه مهما فعل أصحاب الشأن. وفاء ديب - الكويت

أود ان أقول أنه من المعيب أن يتكلم البعض عن خرج حافلات سورية للمشاركة في المظاهرة,علما أنه حتى لو كان هذا الخبر صحيحا فإن هؤلاء القادمين من سوريا لن يقدموا ولن يأخروا لأن عدد المشاركين في المظاهرة المليونية أكبر ان من أن يزيد أو ينقص نظرا لضخامته. وهناك ملاحظة اخيرة عن التهديد الذي وجهه السيد حسن نصرالله لأمريكا. لا تنسوا ما فعله حزب الله في الجيش الإسرائيلي الذي لا يقل اهمية عن الجيش الأمريكي لناحية العتاد والتجهيزات العسكرية.
جورج - بيروت لبنان

الى كل من ينتقد السيد حسن نصر الله اقول له جملتين مختصرتين: اولا اين كانت اميركا التي تطالب لبنان اليوم بالاستقلال والسيادة حين كانت طائرات العدو الاسرئيلي تقصف لبنان وتقتل شعبه؟ وثانيا لو كان في كل دولة رجل كالسيد نصر الله لعاشت بلادناالعربية في امان وطمأنينة كما يعيشها اليوم سكان الجنوب وشعب لبنان لا كبعض الدول التي تتلهف للتسوية مع اسرائيل خوفا من مناصبها.
محمد - افريقيا

الى كل من يقول رأيه في اي قضيه عليه ان يكون موضوعيا فيما يقول ولا يحتكم للطائفية في ابداء رأيه. وكثيرا من التعليقات تنم عن همز وغمز ولمز خفي ينم عن عدم وعي المواطن العربي للخروج من قوقعته الطاثفية او القبلية. يا اخوان انا لست من طاثفة حسن نصر الله ولا احب النظام السوري ولكن كل ماقاله الشيخ الحكيم نصرالله يمس قلوبنا وجراحنا من طغيان القطب الواحد امريكا. لو وجد في اي بلد عربي قاثد بمزايا نصر الله لاخوف علينا من الوصاية الامريكية رغم قوتهم العسكرية التي يستطيعون بها هدم كل حجر في سوريا ولبنان ولكن لن يستطيعوا ان يهزموا ارادة شعب يقوده قائد مثل الشيخ نصر الله
مواطن عربي مقيم في النرويج

كنت اتهلل فرحا وانا ارى هذه الجماهير وهؤلاء اللبنانيين يتظاهرون دعما للمقاومة وسوريا، ورفضا للتدخل الخارجي الامريكي الفرنسي الاسرائيلي. وقمت مساء للنوم وانا بالي مطمئن ان اغلبية اللبنانيين ما زالت وفية لنهج المقاومة وللعروبة ولاستقلال لبنان وسيادته وحريته من الاحتلال الاسرائيلي والهيمنة الامريكية.
علي - لبناني في فرنسا

سيد المقاومة يختلف عن كل القادة والزعماء العرب، فهو لا يقول كلامه من داخل قصور مكيفة، بل يعيش هموم وواقع شعبه ويمشي امامهمم في النضال والتضحية، فكان أول قائد في العالم يرسل ابنه الى ساحة المعركة ليستشهد مع باقي الشهداء الذين حرروا بدمهم الطاهر تراب جنوب لبنان المقدس من العدو الغاصب. هذا القائد يقرن القول بالفعل والعمل لدرجة ان الأعداء يحترموه ويعترفوا له بذلك. كما أنه أقسم بالا يترك الأسرى الشرفاء في سجون العدو وقد نفذ وعده وأعادهم للحرية بكل شرف وعزة. يا ليت عندنا الكثير من الرجال امثال هذا البطل الشهم لكنا أقوياء شرفاء مرفوعي الرأس.
وئام وهاب - طرابلس لبنان

ما قاله بعض الاخوة من السعودية عن موالاة حسن نصر الله للامريكيين ينم عن تواضع شديد في التفكير. وإن أرد البعض الإساءة للرجل فقد جنت على نفسها براقش لأن السعوديين هم آخر الناس في التحدث في موضوع الموالاة للامريكيين. و في الختام أرجو أن تكون المشاركات في مستوى هذا الركن و في مستوى الشعب اللبناني العظيم و في مستوى قيمة مقاومته و صموده. ومهما تآمر العرب وشاركوا في مخططات أمريكا فالنصر سيكون إن شاء الله للبنان بكل طوائفه.
أيوب - تونس

جزى الله الشيخ حسن نصر الله خيرا. لقد وضع النقاط على الحروف بأن لبنان ليس أوكرانيا أو جورجيا، وبأن الفئة التي يدعمها الغرب لن تنجح في إقامة نظام موال لأمريكا، ولن تصبح صومال بتفتيت وحدتها الداخلية.
عرفه الصمادي - نواكشوط موريتانيا

أرى أن السيد نصر الله قد قرأ الأحداث جيدا - وهذه أحد مزاياه - التي يفتقدها كثيرا من حكامنا: أنه يعرف أن ما يحدث الآن يصب في مصلحة أمريكا، وهي تريد فصل حزب الله عن أحد عناصر قوته وهي سورية ليسهل ابتلاعه، لهذا فإن نصر الله يرسل رسالة واضحة إلى أمريكا وهي أن اعتماده على الله - أولا - ثم على الشارع والمواطنين وليس سوريا، وهذا هو ما تخافه أمريكا وكل الطغاة، تخشى الجماهير وخصوصا المسلمة، ومعها الجماهير غير المسلمة ولكن المؤمنة بقضيتها.
أحمد أنور - القاهرة مصر

إن تحذير السيد حسن للولايات المتحدة والغرب ليس إلا رأي كل عربي غيور يحمل دما عربيا في عروقه في وجه الغطرسة والهيمنة الإسرائيلية بأداة أمريكية، وليكن تحذير سماحة السيد حجة على رؤساء الدول العربية الذين لم يعتبروا بما حصل في العراق، وما سيحصل في كل دولة تأبى أن تكون يداً للمشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة والعالم.
ابو ميثم - ساحل العاج

كلمات هزت الأفق "عاش لبنان الواحد" و"عاشت سوريا الأسد". أما أمريكا فإن مطالبها لا نهاية لها إلا إذا تحقق شعار إسرائيل "دولتك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل" ولن يحصلوا على ذلك بإذن الله.
عبد الله - لبناني سوري

المصدر
bbc AR