المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقراؤا لمحمد علي سعد بالايام 24يناير


شمسان عدن
01-25-2006, 12:46 AM
مطبليين ومداحيين السلطه وماسحين نعال الحاكم كثيرون محمد علي سعد رئيس المؤتمرنت كتب مقال بصحيفة14اكتوبر وموقع المؤتمرنت يشتم فيه صحيفة الايام وعلي ناصر محمد وبدرباسنيد ومن قام بدور وطني لدعوة التسامح
في عدن في ذكرى يناير المئساوي

صحيفة الايام لم تر دعليه الابمقال سابق كتبه عام 92 بصحيفة الايام نفسهايمجد علي ناصر محمد ويطالب بعودته واعتبر علي ناصر في منفاه بدمشق تحول الى مزار بل الى مواسم للحج هكذا قال والله المقال بالصفحه الاخيره اليوم 24يناير

هذا الابتذال والانحطاط ليس غريب من مثل بائعين ضمائرهم المقال يتحدث عن تاريخ طفل النجسار الممسوخ محمد علي سعد مدرس الماديه التاريخيه الذي لايستحي علىماكتبه وقاله في حق علي ناصرمحمد من تمجيد في صحيفة اكتوبرفي 84و85 عندما كتب عن تواضع علي ناصر وزيارته لملعب نادي المينا بالفتح وغيرها وما كتبه عن ورقة العمل حينها واليوم ماذا يقول لكنها لغة الاسفاف والابتذال وزارعين الفتن

كنت حينها طالب في ثانوية 14مايو بالتواهي وكان محمد علي سعد مدرس الفلسفه والديالكتيك وكان يعرف حتى اسم جدة لينين وماركس اما الرئيس علي ناصر كان تاج راسه
كنت ضد علي ناصر لااكذب عليكم كان هذا موقفي حينها بس كنت اشعر حينها ان محمدعلي سعد يخدع علي ناصر وانه كذاب ومتملق وكنت اشعر بوفا فاروق علي احمد مثلا اح اح اح اح اح اح راحت رجالنا الجنوبيين وبقو اشباه الرجال لعبو علينا لكنها الاخيره انشا الله اميين

أبن الكور
01-25-2006, 02:11 AM
كلام في بن علي سعد ..ما يسعد وما لا يسعد

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
نجيب محمد يابلي:


نجيب محمد يابلي
اطلعت على موضوعين كتبهما الزميل محمد علي سعد وكان الموضوع الأول في إحدى الصحف الرسمية مؤخراً فيما كان الثاني في «الأيام» في عددها الصادر يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2006م والموسوم بـ«علي ناصر محمد مع من؟» والذي سبق أن نشرته في عددها الصادر في 15 يوليو 1992م قبل أن يلتحق بن علي سعد في «الميري».

لم يسعدني موضوع بن علي سعد والموسوم «من فوضهم التحدث باسم أبناء الجنوب» الذي زجت به الصحيفة في أحد أزقتها واستكثرت عليه موضعاً بارزاً.

لم يسعدني الموضوع وهذه حيثياتي:

أولاً: أن ردفان الأبية أطلقت شرارتين : كانت الأولى في يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر 1963م إيذاناً بانطلاق الثورة، وكانت الثانية في يوم الجمعة الموافق 13 يناير 2006م عندما تداعت (350) شخصية جنوبية لتطوي ملف أحداث مؤسفة كان وقودها جنوبيين وشكّل المجتمعون اصطفافاً لإعلان 13 يناير من كل عام «يوم تسامح» فخرجت السلطات عن طورها وكشرت «الشؤون الاجتماعية» عن نابها وأصدرت القرار الجائر بإغلاق الجمعية بحجة ممارستها نشاطاً حزبياً مع أن التسامح من القيم السماوية والدنيوية متناسين الموقف السامي لسيد الأولين والآخرين وهو يخاطب أهله وناسه من قريش : ماذا أنا فاعل بكم؟ فأجابوه : «خيراً، أخ كريم وابن أخ كريم»، فطمأنهم صلوات الله وسلامه عليه :"اذهبوا فأنتم الطلقاء». إن من يريد تكريس واقع الثأر وتصفية الحسابات إنما يكرس المبدأ الاستعماري «فرق تسد».

ثانياً: إن العديد من الجمعيات من محافظات جنوبية أعلنت عن تضامنها مع جمعية ردفان الخيرية حرصاً منها على تذكير السلطات بحقوق الإنسان في التعبير عن رأيه وحقه في تشكيل المنظمات وحرصاً منها على ردم الهوة بين خصوم الأمس ليتحولوا إلى أصدقاء وإخوة اليوم، الذين جمعتهم مآسي تداعيات حرب 1994م.

ثالثاً : خرج بن علي سعد عن أصول اللياقة وطهارة الكلمة عندما أشار إلى المحامي بدر باسنيد بـ «المدعو» وبدر باسنيد علم من الأعلام، بتوصيف سيد قطب لعباس محمود العقاد «المبدع الذي يعيش في وهج النهار» وهو حقاً مبدع منذ سنوات الستينات من القرن الماضي عندما كان من الناجحين في المسابقات المدرسية لطلاب الثانويات وكان باسنيد من طلاب مدرسة القديس يوسف العالية بكريتر وهو نجل الراحل الكبير الشيخ سالمين باسنيد من مؤسسي جمعية حضرموت الخيرية وأحد رجال الأعمال المعروفين وشقيق عايض باسنيد رئيس تحرير جريدة «المستقبل» (1948م).

رابعاً: ما الذي يغيض بن علي سعد من جزئية موضوع باسنيد «حتى تتوحد قواكم جميعكم في رزمة واحدة فتقووا وتتوحدوا أبناء الجنوب وتدركوا أن الصلح خير»؟ من البديهي أن يخاطب باسنيد أبناء الجنوب لأنهم ضحايا ذلك اليوم المشؤوم والمستهدفون من واقعة الصولبان المفتعلة يوم العاشر من ديسمبر 2005م، التي ظن رجل الشارع في عدن أنها روجت ضمن حزمة الإجراءات الأمنية لتأمين انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي في عدن، التي تحولت إلى أكبر ثكنة عسكرية، وظنت السلطات أنها ستشغل الجنوبيين أثناء انعقاد المؤتمر فخاب ظن السلطات.

خامساً : ما وجه الإثارة في إشارة باسنيد إلى الحكم المحلي، الذي شمله القرار (7) من بيان مجلس الرئاسة في 7 يوليو 1994م ورد فيه «توسيع المشاركة الشعبية في السلطة وإيجاد نظام الحكم المحلي يضمن صلاحيات واسعة للوحدات الإدارية»، وهو القرار الذي اكتشف المواطن أنه «سراب بقيعة»

سادساً: أعجبني في الموضوع الأول لابن علي سعد عن علي ناصر محمد، عندما استفسر :«هل سيعود الرجل الطيب للبلاد وسيعود إلى السلطة مجدداً» وعندما استقرأ : «ويبدو أن هناك اعترافاً بصفة غير معلنة أن علي ناصر محمد، لايزال مؤثراً جماهيرياً ومؤثراً سياسياً وأنه مطلوب اليوم ومطلوبة خبرته وحنكته في اليمن أكثر من أي وقت مضى». وقال ..وقال بن علي سعد.

سابعاً: الوثائق الوحدوية كثيرة ودشنها علي ناصر محمد ومحسن أحمد العيني عام 1972م ثم القاضي عبدالرحمن الإرياني وسالم ربيع علي في طرابلس والجزائر عامي 1972-1973م ثم عبدالفتاح إسماعيل والمقدم علي عبدالله صالح في الكويت عام 1979م ثم اتفاقية وزيري الداخلية العقيد علي شايع هادي والمقدم محمد حمود خميس ثم الاتفاقية التي وقعها العقيد علي عبدالله صالح وعلي ناصر محمد عام 1981م الخاصة بتطوير التعاون والتنسيق ثم اتفاقية الثروة المعدنية بين الوزيرين عبدالقادر عبدالرحمن باجمال وعلي عبدالرحمن البحر عام 1982م واتفاقية النقل البحري والبري بين الوزيرين أحمد الآنسي ومحمود عبدالله عشيش ولقاء مايو 1988م بين العقيد علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض وأعقبه اتفاق قمة عدن بين الرجلين في نوفمبر 1989م.

ثامناً: إذا كان البيض ومجاميعه قد حققوا الوحدة وهي مكسب وإذا كانت مجاميع علي ناصر قد لعبت دوراً أساسياً وبارزاً في حرب صيف 1994م، فلماذا تسيئون إلى تلك القيادات الموجودة الآن في صفوفكم؟

تاسعاً: يا خلق الله، هل تريدون أن تصوروا أن تاريخنا وسخ؟



العزيز نجيب يابلي هؤلاء الخلق يريدوا مسحنا من على الارض الجنوب ولن يكتفوا بطمس تاريخنا وتزويره .

راجع ياوطني
01-25-2006, 07:55 AM
الكاتب الصحفي العدني الجنوبي نجيب يابلي قلم حر وشريف من هذا الجنوب ارضنا الطيبة له كل التقدير ولاحترام ولكل الشرفاء في الوطن المحتل 0

المحيول
01-25-2006, 09:32 PM
خوفي عليك يابطل ,لان نهاية كل فلم يموت البطل وهو منتصر اكيد ولكنه لم يرى هذا الانتصار 0000ايه للعلم ان الجبنا موجودين حتى على مستوى القيادات الجنوبيه في كل مكان فاعذروني هذه حقيقه ويجب ان يعترف بها الجميع والا كل هذا الظلم وهم ساكتين حتى ولو كلمة حق00000فنحن منتظرين وانا اعرف انه سوف يطول الانتظار لان ضياعي هو سببه هذا القيادي فاي وجهه سوف يطل علي لانه ان رفع راسه الى الحق فسوف يخسر الحياه في الغد0000000000واسفي لكل شريف نظيف00حرص مني عليك000ارجو المعذره لمن لا يستطيع ان يفهم ردي00000وشكرا

عدني اصيل
01-25-2006, 09:53 PM
اقروا اعزائي لهدا المعتوة في الموتمرنت يهددنا بالمحاكم لانناجنوبيين


إفتتاحية

لوجه الله .. إلا الوحدة
الثلاثاء, 24-يناير-2006
- محمد على سعد - إلا الوحدة.. أو محاولات المساس بها.. نقول ذلك بعد أن قرأنا في صحف تدعي أنها "مستقلة" آراء تمس الوحدة الوطنية للشعب حين راح كتابها يستخدمون بخبث واضح مفردة الشمال والجنوب وحين نسى أو تناسى أصحاب تلك الصحف أدوارهم أيام كانوا في الشمال ونسوا كيف خدمهم الشمال حين وصلوا أليه هاربين من طغيان الجنوب.
إلا الوحدة .. عيب أن يكتب البعض عن الشمال والجنوب وعيب أن ينسى أو يتناسى أصحاب الصحف أن الوحدة قامت منذ خمسة عشر عاما وأننا دفعنا كشعب لها ومن اجلها الكثير من الدم والدموع والتضحيات فما بال هؤلاء " النزق" يمارسون جنونا على الصحف وشطاطاً على الورق وخيانات في الدم.
إلا الوحدة.. فهي الثابت الوحيد الباقي والذي سيبقى إلى ما شاء الله لا يهم أن يتفق الزمرة " علي ناصر" بالطغمة أو بدعاة عدن للعدنيين. أو بالموظفين في دويلات اتحاد الجنوب العربي أو بالمخبرين في النظامين .. أو حتى مخبرين زمن ما قبل الاستقلال والوحدة في فرقة واحدة.
إلا الوحدة.. ألم يتعلم هؤلاء من حرب صيف 1994م .
إلا الوحدة .. ألم يتعلم هؤلاء النفر.. النزق.. المغامرين شلة الداخلين بالفائدة الخارجين من الخسارة.. ألم يتعلم هؤلاء الذين لا دور لهم ولا انتماء وان كل إنجازاتهم في الحياة أنهم كانوا شهود زور فيها ألم يتعلم هؤلاء أن يصمتوا بعد؟.
إلا الوحدة.. عيب أن يكتب ضدها.. وعيب أن يكتب بحقها سوء وعيب أن من كان لا رأي لهم ولا موقف أيام إقامتها وفي زمن الدفاع عنها عندما تعرضت للمؤامرات ولمخطط الانفصال عيب على هؤلاء الأقزام أن يتطاولوا عليها.
إلا الوحدة ..هي أكبر منكم ومن أسمائكم وقاماتكم (على افتراض أن لكم قامات) عيب أن يتجرأ كاتب أو صحيفة على نشر ما يسيء للوحدة الوطنية للوطن وللشعب وعيب استخدام مفردة شمالي وجنوبي وإلا فإن من حقنا اللجوء للقضاء وعندها لا تقولوا لنا أن الدولة تهمش الهامش الديمقراطي لأننا عندها سنرد عليكم ونقول أن دعاة الديمقراطية هم كهنة الانفصال
نصيحة لوجه الله : أن المواقف السياسية حق للآدمي وأن الخروج من حزب لآخر ليس كفرا، فنقول عليه قد صبأ: فاشرف لك أن يكون لك موقف من أن تعيش عمرك كله دون موقف

المحيول
01-25-2006, 10:16 PM
هو الجهل و التخلف00000000000000اكيد عنوانك 00000000000000000000اعذرني ياغبي

شمسان عدن
01-25-2006, 10:17 PM
اقروا اعزائي لهدا المعتوة في الموتمرنت يهددنا بالمحاكم لانناجنوبيين


إفتتاحية

لوجه الله .. إلا الوحدة
الثلاثاء, 24-يناير-2006
- محمد على سعد - إلا الوحدة.. أو محاولات المساس بها.. نقول ذلك بعد أن قرأنا في صحف تدعي أنها "مستقلة" آراء تمس الوحدة الوطنية للشعب حين راح كتابها يستخدمون بخبث واضح مفردة الشمال والجنوب وحين نسى أو تناسى أصحاب تلك الصحف أدوارهم أيام كانوا في الشمال ونسوا كيف خدمهم الشمال حين وصلوا أليه هاربين من طغيان الجنوب.
إلا الوحدة .. عيب أن يكتب البعض عن الشمال والجنوب وعيب أن ينسى أو يتناسى أصحاب الصحف أن الوحدة قامت منذ خمسة عشر عاما وأننا دفعنا كشعب لها ومن اجلها الكثير من الدم والدموع والتضحيات فما بال هؤلاء " النزق" يمارسون جنونا على الصحف وشطاطاً على الورق وخيانات في الدم.
إلا الوحدة.. فهي الثابت الوحيد الباقي والذي سيبقى إلى ما شاء الله لا يهم أن يتفق الزمرة " علي ناصر" بالطغمة أو بدعاة عدن للعدنيين. أو بالموظفين في دويلات اتحاد الجنوب العربي أو بالمخبرين في النظامين .. أو حتى مخبرين زمن ما قبل الاستقلال والوحدة في فرقة واحدة.
إلا الوحدة.. ألم يتعلم هؤلاء من حرب صيف 1994م .
إلا الوحدة .. ألم يتعلم هؤلاء النفر.. النزق.. المغامرين شلة الداخلين بالفائدة الخارجين من الخسارة.. ألم يتعلم هؤلاء الذين لا دور لهم ولا انتماء وان كل إنجازاتهم في الحياة أنهم كانوا شهود زور فيها ألم يتعلم هؤلاء أن يصمتوا بعد؟.
إلا الوحدة.. عيب أن يكتب ضدها.. وعيب أن يكتب بحقها سوء وعيب أن من كان لا رأي لهم ولا موقف أيام إقامتها وفي زمن الدفاع عنها عندما تعرضت للمؤامرات ولمخطط الانفصال عيب على هؤلاء الأقزام أن يتطاولوا عليها.
إلا الوحدة ..هي أكبر منكم ومن أسمائكم وقاماتكم (على افتراض أن لكم قامات) عيب أن يتجرأ كاتب أو صحيفة على نشر ما يسيء للوحدة الوطنية للوطن وللشعب وعيب استخدام مفردة شمالي وجنوبي وإلا فإن من حقنا اللجوء للقضاء وعندها لا تقولوا لنا أن الدولة تهمش الهامش الديمقراطي لأننا عندها سنرد عليكم ونقول أن دعاة الديمقراطية هم كهنة الانفصال
نصيحة لوجه الله : أن المواقف السياسية حق للآدمي وأن الخروج من حزب لآخر ليس كفرا، فنقول عليه قد صبأ: فاشرف لك أن يكون لك موقف من أن تعيش عمرك كله دون موقف


نورت يا اصيل عدن فعلافعلا معتوه هل تلاحظو نبرة خطابه وكانه يتخيل نفسه امام الفرقه الاولى مدرع
يمكن اليوم صحى من الجرعه تذكر ماقاله امس عن علي ناصر الذي مجده واشتهر على حسابه اليوم يبكي على الوحده ولكن لوحده وسيقول ان دعاة الديمقراطيه هم كهنة الانفصال
كلام وخطاب راس النظام ومستواه الهابط والجرعه القاسم المشترك بين الحاكم ومطبخه الموبؤ الاعلامي

لن يهزوا شعره براس كل جنوبي شريف لن ينجو من التاريخ واحكامه لن ترحمهم عدن التي يدوسوها ويجلبو الغزاه للعربده فيها عدن التي علمت ممسوخ الحصان احرف الهجا والف با اليوم يجازيها جزاء مخزي ومعيب