المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـصـرع 3 بـيـنـهـم جـنـدي فـي مـواجـهـات جـنـوب الـيـمـن


الحدي
04-16-2009, 05:42 AM
الوقت البحرينيه - صنعاء - أشرف الريفي:
أكد مصدر أمني يمني لـ''الوقت'' أن جندي ومواطنين اثنين لقوا حتفهم وأصيب نحو 22 مواطنا في تبادل لإطلاق النار بين متظاهرين وقوات الأمن بمنطقة الحبيلين محافظة لحج جنوب اليمن. وبحسب مصادر خاصة فإن متظاهرين جابوا شوارع المدينة احتجاجا على تزايد النقاط والمواقع العسكرية في المنطقة، مما أدى إلى التصادم مع رجال الأمن وتبادل إطلاق النار. ومصرع ثلاثة أشخاص هم الجندي محمد شائف و المواطنين ماجد حسين، وحيدر حيدرة حسين.
من جهته قال العميد أحمد صالح عمير مدير أمن محافظة لحج إن مجاميع تخريبية مسلحة قامت بإطلاق أعيرة نارية من أماكن متعددة باتجاه تجمع لمواطنين أمام كلية التربية ما أدى إلى وقوع الحادثة''.
وقال عمير إن المصابين نقلوا إلى أحد مشافي المدينة وأن حالة بعضهم خطيرة، مؤكدا أن الهدوء عاد إلى المدينة، وأن الأجهزة الأمنية تقوم بتعقب بعض من وصفهم بالمخربين.
في سياق متصل، دانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات مواجهة قوات الأمن اعتصام سلمي بالرصاص في محافظة لحج.
وحملت المنظمة في بيان حصلت ''الوقت'' على نسخة منه، السلطة مسؤولية قتل طالبين إضافة إلى جندي وإصابة 22 آخرين، مطالبة بتقديم المسئولين عن ذلك إلى القضاء.
ودعت منظمة التغيير كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى التضامن مع المحتجين والضغط على السلطة لمحاكمة المتسببين في كافة حوادث القتل والاعتداءات التي نتجت عن مواجهة الاحتجاجات السلمية.
وذكرت المنظمة بحوادث قتل سابقة قالت إن السلطات لم تتخذ تجاهها حتى اللحظة إجراءات عقابية، معتبرة ذلك تشجيعا للقتل في مواجهة الاحتجاجات السلمية المكفولة في الدستور والقانون والمواثيق الدولية التي صادقت عليها اليمن.