المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( تغطية مباشرة للحرب على ردفان ) - أخبار عاجلة وعاجلة جداً


الصفحات : [1] 2

أحمد الربيزي
04-28-2009, 10:40 PM
تجدد الأشتباكات منذ الدقائق الاولى لفجر الـ 29 من أبريل في الثانية عشر وخمس دقائق تقريبا في المناطق العسكريه المستحدثه في حالمين بالقرب من مدينة حبيل الريده
وهناك أخبار تشير الى مهاتجمة مجموعه من فدائيي الجنوب في ردفان تهاجم هذه المواقع
وتعزيزات عسكريه قادمه من العند لتعزيز وحدات الأحتلال المرابطه في النقاط العسكريه المستحدثه الفاصله بين ملاح والحبيلين وهناك تسريبات الى ان سلطة الأحتلال الغاشمه تنوي بقيام عمليه عسكريه كبيره تستهدف بها عسكرة ما تبقى من مناطق ردفان وصولا الى العسكريه في يافع مرورا بحبيل جبر ومنطقة الذنبه وهناك تلاقي مقاومة شرسه أفشلت خطتها حتى الآن وستفشلها بأذن الله

شعيفان
04-28-2009, 10:43 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

إلى متى ؟؟

شموخ الجنوب
04-28-2009, 10:50 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

إلى متى ؟؟




أخي شعيفان


ارجوك اتنا بالاخبار؟؟!!!

أحمد الربيزي
04-28-2009, 10:59 PM
صرح للمواقع الجنوبيه أحد أعضاء اللجنه المكلفة بالتهدئه فضل عدم ذكر أسمه الى أن هذه السلطه الغاشمه لا تحبذ التهدئه وانها تنوي مواصلة عدوانها وحول موقفهم كجنوبيين أشار الى انهم لن يسكتوا عن مايتعرض له أهاليهم

أحمد الربيزي
04-28-2009, 11:01 PM
شيخ قبيلة الداعري الشيخ / فضل مقبل صالح يعلن أنضمامه الى الحراك الشعبي السلمي الجنوبي ويقدم استقالته من المؤتمر

أحمد الربيزي
04-28-2009, 11:05 PM
أطلاق نار كثيف في منطقة جبل لحمرين وحليله من سلسلة جبال الربوه

amfsed2000
04-28-2009, 11:12 PM
شيخ قبيلة الداعري الشيخ / فضل مقبل صالح يعلن أنضمامه الى الحراك الشعبي السلمي الجنوبي ويقدم استقالته من المؤتمر

خبر سار والى الامام ياجنوب

المهندس عبدالله الضالعي
04-28-2009, 11:32 PM
سمعت قبل عشرين دقيقة من الان اطلاق دفعة من قذائف الكاتيوشا باتجاه ردفان يبدو انه تم اطلاقها من منطقه تقع بين سيلة حردبة وحبيل الريدة (حالمين )

سيف الجنوب
04-28-2009, 11:46 PM
اللهم ثبت اخواننا الجنوبيون في ردفان وفي كل شبر من ارض الجنوب المحتله ...وانصرهم فانت نعم المولى ونعم النصير ...اللهم رد كيد الاعداء في نحورهم .. اللهم القي بهم وبسهامهم الى بعضهم البعض ..وازرع الخوف في قلوب .. يارب اننا نشكو اليك ضعف قوتنا وحيلتنا .. فكن يا الله لنا عون ومعين على الاعداء ...وصبر رجالنا على مقارعتهم ..انك سميع مجيب .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

قمة جبل
04-28-2009, 11:50 PM
النصر لكم ياابطال الجنوب

حضرمي جدآوي
04-28-2009, 11:58 PM
مقتل جندي وجرح 14 في اشتباكات جنوب اليمن

آخر تحديث:الأربعاء ,29/04/2009

صنعاء - “الخليج”:

للتفآصيل ومعرفة المزيد /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
يرجى الدخول والتعليق

تحية جنوبية بعبق الإستقلآل والحرية

أحمد الربيزي
04-29-2009, 12:06 AM
تصريح عاجل من المحامي عارف الحالمي :

صرح المحامي عارف الحالمي لصوت الجنوب نيوز بأن ما يقوم به جيش الأحتلال اليمني من أعمال أرهابيه متمثلة بقصف للقرى الآمنه في مديريات ردفان يعتبر حرب أبادة كحرب النازيه الألمانيه والفاشيه الايطاليه وهي جرائم حرب وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة توجب التدخل الأقليمي والدولي لمعاقبة برابرة القرن الواحد والعشرين ويتوجب مساندة أبناء ردفان والجنوب عموما لصد هذا العدوان الغاشم عليه كمسؤلية أنسانيه قبل أي شي .

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 12:06 AM
أعمال عنف في جنوب اليمن والسلطة تتهم معارضيها بـ الانفصال
مقتل جندي وإصابة 10 في هجوم على مركز عسكري


صنعاء - الجريدةتواصلت أعمال العنف في اليمن أمس، في ظل الاحتقان السياسي بين القوى المناهضة لوحدة اليمن التي تتزعمها قيادات من الجنوب ومعها ضباط جيش سابقون وسياسيون مُبعَدون خارج البلاد، وبين السلطة المركزية في صنعاء، التي تبذل جهوداً حثيثة لاحتواء الأزمة المتفاقمة من خلال استقطاب شخصيات كبيرة من أبناء الجنوب إلى صفها. وقُتِل جندي يمني وأصيب 14 شخصاً بينهـــم 10 جنود أمس، في هجوم على حاجز عسكري عند مدخل مدينة 'حبيل الريدة' في جنوب البلاد، شنته مجموعات من 'الجنوب'، وصفها مصدر رسمي بـ'المخربة'.
وقال موقع 'المؤتمر- نت' الحكومي أمس، إن 'عصابات تخريب مسلحة، يقودها عضو مجلس النواب الاشتراكي ناصر الخبجي ورفيقاه صلاح الشنفرة وشلال علي شائع، أقدمت على مهاجمة نقطة أمنية في منطقة حبيل الريدة بين محافظتي الضالع ولحج وعلى إطلاق النار على أفراد الأمن، مما أدى الى استشهاد جندي، وإصابة عشرة آخرين، إضافة إلى أربعة مدنيين'.
الى ذلك، أعلن مصدر رسمي يمني أمس، أن السلطات الأمنية في محافظة حضرموت اعتقلت 25 شخصاً على خلفية أعمال 'التخريب' التي شهدتها مدينة المكلا مساء أمس الاول.
وقال مدير أمن محافظة حضرموت العميد أحمد حامدي: 'التحقيق جارٍ مع الموقوفين بعد أعمال الشغب التي اندلعت عقب مهرجان خطابي أقامته عناصر خارجة على القانون' في المحافظة.
وذكر الحامدي أن أجهزة الأمن تعاملت مع المهرجان الذي تضمن ترديدا لشعارات انفصالية بـ'مرونة عالية' تفادياً لأي احتكاكات أو تداعيات سلبية.
وكان عدد من المحافظات الجنوبية اليمنية (عدن ولحج وأبين) شهد أمس الأول تظاهرات احتفالية لمناصري النظام بمناسبة 'يوم الديمقراطية في اليمن'، وسط إجراءات أمنية مشددة.
على صعيد آخر، أقرّ مجلس النواب اليمني تعديل المادة 56 من الدستور، فمدد فترة المجلس الحالي مرة واحدة مدة عامين، لتصبح ست سنوات بدلا من أربع، وهي المدة الأطول للبرلمان منذ تحقيق الوحدة اليمنية.

المصدر ( للتعليق) /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



تحية جنوبية ..,,.. بعبق الإستقلآل والحرية[/SIZE]

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 12:12 AM
مقتل جندي في تصعيد للاضطرابات بجنوب اليمن
عبد السلام محمد - رويترز
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] جانب من المظاهرات بالجنوبصنعاء - تصاعدت الاضطرابات في جنوب اليمن قبل أقل من شهر على احتفالات اليمنيين بذكرى الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب في 22 مايو 1990، حيث شهدت منطقة جبل الأحمرين بين محافظتي لحج والضالع فجر اليوم مواجهات بين معارضين وقوات الأمن؛ ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 14 شخصا. وجاءت المواجهات بعد يوم من قيام قوات الأمن بمحاولة السيطرة على مسيرات ومهرجانات داعية لانفصال الجنوب في مدينة المكلا العاصمة الإدارية لمحافظة حضرموت؛ وذلك بعد إعلان الرئيس اليمني "الحرب الثانية على الجنوب" في خطاب ألقاه السبت 25-4-2009، وهدد فيه بقمع كل "من تسول له نفسه تهديد وحدة اليمن"، ردا على تظاهرات شبه مستمرة تطالب بانفصال الجنوب عن شمال اليمن من جديد.
طالع أيضا:
"استقل يا باشا".. مفاجأة الرأي العام لعسكر تركيا ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات])وقال شهود عيان ومواقع إخبارية رسمية اليوم: إن جنديا قتل وأصيب عشرة آخرون وأربعة مدنيين بإصابات مختلفة في هجوم شنه مسلحون معارضون على نقطة عسكرية عند مدخل مدينة حبيل ريدة الواقعة بين محافظتي لحج والضالع في جنوب اليمن.
ويعد ذلك ثاني حادث من نوعه تتعرض فيه نقطة عسكرية حكومية لهجوم مسلح على أيدي معارضين محتجين في محافظات جنوب البلاد خلال أقل من أسبوع، وقال شهود العيان إن اشتباكات وقعت بين المسلحين المهاجمين وقوات الأمن التي طاردتهم في محاولة للقبض عليهم، وذكرت مصادر في الشرطة أنه تم اعتقال 25 شخصا على خلفية المواجهات.
دعوة للانفصال
وجاءت المواجهات عقب مهرجان خطابي مساء الإثنين بمحافظة أبين شرق اليمن للمنشق عن الحكومة اليمنية طارق الفضلي ألقى فيه كلمة جمعت بين الدعوة لتقسيم اليمن وتوحيد الجنوب.
وقال الفضلي -الذي كان يعد أحد أعمدة السلطة في محافظة أبين- في بيان له: "إن الزمن الذي نعيشه قاس جدا، ولا يقبل تعدد الكيانات، بل إن الأصل في نضالنا وتضحياتنا هو الهدف الواحد وهو تحرير الجنوب من أسوأ احتلال همجي، ولأجل ذلك يجب أن نتحد لكي نكون قادرين على تقرير مصيرنا".. والفضلي هو آخر قيادي سياسي ينضم لحركة "الحراك الجنوبي" المطالبة بانفصال جنوب اليمن.
وكان الرئيس اليمني عبد الله صالح قد قال أمس الإثنين: "إن هناك تداعيات سلبية لا أعتقد أن أحدا راض عنها من مختلف القوى السياسية، تداعيات لها أكثر من سنة أو سنتين في بعض المحافظات وفي بعض المديريات، وتعدينا إلى المربع رقم 1 ما كان قبل الوحدة وما بعد الوحدة وما حدث في 94م، ويمكن معالجتها عبر الحوار والتفاهم دون اللجوء إلى العنف وقطع الطريق ودون خلق ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد فثقافة الكراهية يجب أن ترفض من الجميع".
وأضاف: "عند أي مساس بالوحدة لا سمح الله لن يعود الوطن إلى شطرين كما يعتقد البعض شطر شمالي وشطر جنوبي؛ بل سيتجزأ وستكون هناك دويلات ونتوءات عديدة، وسيتقاتل أبناء الشعب من بيت إلى بيت".
من جهته اعتبر فرع التجمع اليمني للإصلاح في إحدى المحافظات الجنوبية أن الطريق لنيل الحقوق والحريات هو طريق النضال السلمي.
وقال التجمع في بيان له: "إن استعادة الحقوق والحريات لا يتم باستخدام العنف وتخريب الممتلكات والاعتداء على المواطنين وإنما يتم باتباع طريق النضال السلمي وهو طريق طويل وشاق ويحتاج إلى الصبر والمثابرة".
المشكلة.. عدم الاعتراف بها
وفي تصريحات لـ"إسلام أون لاين" أرجع الباحث والمحلل السياسي زايد جابر الاحتجاجات ومطالب الانفصال إلى "عدم اعتراف السلطة بوجود مشكلة في الجنوب إلا متأخرا وبطريقة تحاول أن ترجع المشكلة إلى تدخلات خارجية وأفراد فقدوا مصالحهم، كما كانت الحلول في الفترات السابقة لا تنبع من الواقع الاجتماعي للجنوب".
وتوقع تصاعد الفعاليات الاحتجاجية خاصة يوم ذكرى الوحدة "كرسالة من الجنوبيين بأن هذه الذكرى لم تعد تشعرهم بما كانوا يأملون من ورائها".
وأضاف: "الحراك أصبح يتصاعد بشكل يمثل خطورة حقيقية خصوصا مع حسم أجنحته المختلفة لخيار الانفصال، وهو أمر ينبغي أن تتعامل معه بجدية ليس من خلال استعراض القوة أو استخدام القمع أو الحلول الترقيعية كاسترضاء شخصيات معينة بالمناصب والأموال وإنما عبر الاعتراف بالقضية الجنوبية بشقيها المطلبي (الحقوقي) والسياسي".
واعتبر خروج طارق الفضلي وآخرين من الشخصيات ذات الثقل الاجتماعي والسياسي والتي وقفت إلى جانب السلطة في حرب صيف 1994، على النظام "يعد مؤشرا على عمق الأزمة ونجاح النظام في توسيع دائرة الخصوم".
وتشهد المحافظات الجنوبية باليمن بشكل يومي مظاهرات تدعو إلى انفصال الجنوب عن الشمال منذ مارس 2006، احتجاجا على ما تعتبره القوى الداعية للانفصال نهبا لثروات الجنوب اليمني تمارسه السلطة المركزية في الشمال، وخلفت تلك التظاهرات عشرات القتلى والجرحى.
إلى جانب ذلك، أعلنت ثلاث قوى من الحراك الجنوبي اتفاقها على تشكيل (الجبهة الوطنية المتحدة للنضال السلمي لتحرير واستقلال واستعادة دولة الجنوب)، بحسب قولها.
وهذه القوى الثلاث بزعامة حسن أحمد باعوم والعميد الركن ناصر النوبة والدكتور صالح يحيى سعيد، حيث دعت أبناء الجنوب اليمني إلى دعم وحدتهم والانخراط فيها.
وكان الرئيس علي عبد الله صالح قد وقع إعلان الوحدة اليمنية مع علي سالم البيض رئيس الشطر الجنوبي في 22 مايو 1990، وبموجب اتفاقية الوحدة أصبح الشطران يمنا واحدا، وأصبح علي عبد الله صالح رئيسا لليمن الموحد، وعلي سالم البيض نائبا له.
لكن سرعان ما ظهرت دعاوى جديدة للانفصال في أبريل 1994 بوادي "دوفس" بمحافظة أبين الجنوبية، ومن ثم تفجرت حرب دموية شرسة عُرفت بحرب الانفصال أو حرب الألف ساعة، وانتهت الحرب بتسليم الانفصاليين سلاحهم للقوات الحكومية، وتم إعادة الوحدة مرة ثانية في 7 يوليو 1994، وأصبح علي عبد الله صالح الرئيس اليمني بعد أن كان لقبه "رئيس مجلس الرئاسة" في أكتوبر 1994.




المصدر/ ( للتعليق ) ...
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية ... بعبق الإستقلآل والحرية

المهندس عبدالله الضالعي
04-29-2009, 12:13 AM
معسكر الجرباء يطلق 4قذائف مدفعيه الى حالمين واشتباكات خلف قياده اللواء 35 مدرع شمال مدينه الضالع في الساعه ليوم التلاثاء

سروري
04-29-2009, 12:56 AM
النصر قريب انشاء الله ..على الظلمه والجهله ومغول العصر

عدن المحتلة
04-29-2009, 01:09 AM
اللهم ثبت اخواننا الجنوبيون في ردفان وفي كل شبر من ارض الجنوب المحتله ...وانصرهم فانت نعم المولى ونعم النصير ...اللهم رد كيد الاعداء في نحورهم .. اللهم القي بهم وبسهامهم الى بعضهم البعض ..وازرع الخوف في قلوب .. يارب اننا نشكو اليك ضعف قوتنا وحيلتنا .. فكن يا الله لنا عون ومعين على الاعداء ...وصبر رجالنا على مقارعتهم ..انك سميع مجيب .. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أمين يارب العالمين .

حاتم
04-29-2009, 02:01 AM
لمدفعية والدبابات تشارك في معارك عنيفة بردفان
ردفان «الأيام» خاص:




يخوض عدد كبير من المسلحين من أبناء ردفان منذ الساعة السادسة من صباح أمس معارك عنيفة مع القوات العسكرية المرابطة بمدينة حالمين التي تم تعزيزها بقوة عسكرية كبيرة من اللواء المرابط بمحافظة الضالع، والتي شرعت بتوسيع نشر قواتها وآلياتها العسكرية في عدد من القرى والمناطق الريفية وعلى الجبال والمرتفعات الواقعة على السلسلة الجبلية الممتدة من جنوب عاصمة مديرية حالمين شمالي مدينة الحبيلين والمطلة على الطرق المهمة المؤدية إلى مديرية حبيل جبر.

أفاد «الأيام» شهود عيان أن المعارك قد اندلعت بين الجانبين إثر محاولة قوات الجيش استحداث مواقع عسكرية على جبل لحمرين بمديرية حالمين المحاذي لمناطق مديرية حبيل جبر، وقيام الآليات بشق الطرق الجبلية تمهيدا لنقل الدبابات إلى سفح الجبال، وقيام القوات العسكرية كذلك بمحاولة تطويق مناطق غرابة ووادي الذنبة التي يسكن فيها النائب البرلماني ناصر الخبجي وقرى وادي ذي ردم، وقد تمكن المواطنون من إجبار الآليات التي شرعت بشق الطريق على التوقف، وقامت قوات الجيش على أثر ذلك بشن هجوم عنيف على المواقع التي يتحصن فيها المسلحون، ودارت معارك عنيفة بين الجانبين، استخدمت فيها قوات الجيش أسلحة الدوشكا والدبابات والمدفعية، وتحولت القرى والمناطق المحيطة بجبل لحمرين الذي تدور المعارك في محيطه إلى ساحات حرب وقتال، حيث استهدفت قذائف المدفعية والدبابات عددا من المناطق، منها منطقة الذنبة بمديرية حبيل جبر (محل إقامة النائب الخبجي) ومنطقة غرابة ووادي ذي ردم، كما سقطت إحدى القذائف المدفعية بالقرب من مدرسة غرابة للتعليم الأساسي، واضطر الطلاب إلى مغادرتها والهرب إلى منازلهم، كما سقطت قذائف على سيارة النائب الخبجي أثناء مرورها، إلا أنها لم تصب، ولم تتمكن القوات العسكرية من التقدم بسبب المقاومة العنيفة من قبل المواطنين الذين رفضوا مغادرة مواقعهم، وأصروا على البقاء فيها، وقد أصيب خلال القصف الذي شنته قوات الجيش ثلاثة من المواطنين بإصابات مختلفة، هم عادل حسان محمد وماهر سعيد علي وهمام عبدالله حسن. وأفاد شهود عيان أن نحو سبعة من الجنود قد أصيبوا خلال المواجهات، وتم نقلهم على متن الأطقم العسكرية باتجاه محافظة الضالع.

وشوهد عصر أمس عدد كبير من المسلحين من أبناء مديريات ردفان ويافع يتوافدون إلى جبل لحمرين للانضمام إلى الجموع القبلية المسلحة التي تخوض المعارك ضد قوات الجيش، والتي ماتزال مستمرة حتى ساعة كتابة الخبر.

وقد وصل العميد ثابت جواس عضو اللجنة الرئاسية بشأن الاستحداثات العسكرية عصر أمس إلى ردفان لبذل المساعي لتهدئة الأوضاع، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أية نتائج.

واعتبر النائب البرلماني المعارض د.ناصر الخبجي «إقدام قوات الجيش على قصف مناطق في ردفان بالدبابات والمدفعية وأسلحة الدوشكا، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية لكسر إرادة أبناء ردفان، بأنه امتداد للحرب العسكرية التي أعلنتها السلطة ضد أبناء الجنوب صيف 94م».

وأوضح النائب الخبجي في اتصال هاتفي بـ «الأيام» أنه «من حق أبناء ردفان الدفاع عن عرضهم وكرامتهم بالطرق التي يرونها مناسبة» ونفى بأن يكون قد تم التوصل إلى أي اتفاق حول هذه التداعيات مع أية جهة أو شخص، وأكد النائب الخبجي بأن «على اللجنة الرئاسية قبل البدء في إجراء أي حوار الالتزام بما تم الاتفاق عليه منتصف أبريل الجاري، وتنفيذ بنوده على أرض الواقع، وإلزام القوات العسكرية بسحب آلياتها ومعداتها العسكرية من المواقع المستحدثة، وإعادة القوات إلى ثكناتها العسكرية السابقة».

واستطرد النائب الخبجي بالقول: «نحذر السلطة من أي أعمال أو إجراءات توسعية لقواتها العسكرية، ونحملها المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنشأ».

وقد أثار هذا التصعيد العسكري موجة سخط واستنكار وردود أفعال غاضبة لدى كافة الأوساط في عموم مديريات ردفان الأربع، وأصدر مشايخ وأعيان المناطق التي تتعرض للقصف المدفعي، ومنهم الشيخ بركان محمد صالح شيخ مشايخ قبائل المحلئي والشيخ عبدالحميد يحيى حسن شيخ منطقة غرابة، بيانا (حصلت «الأيام» على نسخة منه)، جاء فيه: «نعبر عن إدانتنا واستنكارنا ورفضنا الشديد للأعمال والمواقع التي شرعت قوات الجيش باستحداثها في المرتفعات الجبلية المطلة على منازل المواطنين في جبل لحمرين، ونحمل السلطة المسئولية الكاملة عن أي أعمال يقوم بها أبناؤنا للدفاع عن أعراضهم وممتلكاتهم، حيث إن المواقع التي تحاول القوات العسكرية استحداثها لم تصلها حتى بريطانيا العظمى أثناء احتلالها جنوب اليمن، وما تقوم به القوات العسكرية اليوم من قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة على القرى الآمنة وترويع الساكنين هو عمل لم ولن نرضاه، وسوف نقف ضده مهما كلفنا ذلك من ثمن، وندعو إلى توجيه هذه الأسلحة إلى صدور القتلة والمجرمين وناهبي الأرض والثروة».




المصاب همام عبدالله حسن

إلى ذلك أعلن أحد عشر عضوا من أعضاء المجلس المحلي بحالمين تعليق عضويتهم في المجلس، وأوضحوا في بيان أصدروه بهذا الخصوص أن «الاستحداثات العسكرية والانتشار العسكري غير المسبوق يعد عملا استفزازيا وغير مسئول، نظرا لما يسببه من هلع وخوف في نفوس الكثير من الشيوخ والأطفال والنساء، وعليه فإننا نحن أعضاء المجلس المحلي نستنكر قيام قوات الجيش بقصف القرى والمناطق الريفية، ونعلن تعليق عضويتنا في المجلس المحلي، ونحمل السلطة المسئولية الكاملة عن ما قد ينشأ من تداعيات جراء ذلك التصرف».

ووقع على البيان كل من ناجي عبدالله ناشر، عبود ناجي محمد، محمد مطلق صالح، فيدل عبدالله محمد، منصور صالح مثنى، علي ناصر علي، راشد محسن حسين، محمد صالح أحمد، علي أحمد بلغيث، أنيس محمد أحمد ومحمد أحمد سيف.






من جانب آخر أبلغ «الأيام» الشيخ عبدالله قاسم طاهر أن «قوات الأمن بردفان أقدمت في تمام الساعة السابعة من مساء أمس على وضع طقم أمني مع أفراده أمام البوابة الرئيسية لمنزلي في مدينة الحبيلين بصورة استفزازية، دون مراعاة لحرمة المنزل».

the green vally
04-29-2009, 08:30 AM
مقتل جندي وجرح 14 في اشتباكات جنوب اليمن آخر تحديث:الأربعاء ,29/04/2009


صنعاء - “الخليج”:



ساد التوتر، أمس، مناطق عدة من محافظات اليمن الجنوبية، بعد يوم عاصف من الأحداث شهدت خلاله بعض المناطق تظاهرات ومهرجانات شعبية لمعارضي السلطة أسفرت عن إحراق بعض المحال التجارية في محافظتي حضرموت وأبين.


وقتل جندي وأصيب 14 آخرون في هجوم نفذه مسلحون ضد نقطة أمنية بين محافظتي الضالع ولحج، واتهمت مصادر رسمية من سمتها “عصابات تخريب مسلحة” يقودها عضو مجلس النواب الاشتراكي ناصر الخبجي وصلاح الشنفرة وشلال علي شائع بالوقوف وراء الهجوم.



وذكرت مصادر رسمية أن تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والمهاجمين أسفر عن مقتل جندي وإصابة ،14 بينهم 4 مدنيين، وقالت إنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات الضالع ولحج، فيما قامت الأجهزة الأمنية بملاحقة العناصر المسلحة التي قالت إنها تسعى إلى تكرار اعتداءاتها على أفراد الأمن بين الآونة والأخرى وإطلاق النار على النقاط الأمنية.



وفي مديرية ردفان بمحافظة لحج استخدمت قوات الجيش المدفعية لمواجهة المسلحين الذين هاجموا قوة عسكرية استحدثت لها مواقع في أراض زراعية.



وذكرت مصادر محلية أن دبابات شوهدت في المنطقة ووجهت بقاذفات (آر.بي.جي)، وشوهدت عربات تنقل جرحى إلى بعض المستشفيات، إلا أنه لم تتم معرفة أعدادهم، وما إذا كان هناك قتلى في صفوف الجيش والمسلحين أم لا.



وعاد الهدوء إلى أبين وحضرموت بعد يوم عاصف أحرق فيه المتظاهرون إطارات السيارات وبعض المحال التجارية إثر تظاهرات نظمتها أول أمس، فعاليات ما صارت تعرف ب “الحراك السياسي السلمي الجنوبي”، واعتقلت قوات الأمن في المحافظتين ما لا يقل عن 50 شخصاً بتهمة القيام بأعمال تخريب، قالت إنها ستقدمهم إلى القضاء.

أحمد الربيزي
04-29-2009, 08:44 AM
تواصلا للتغطيه الأعلاميه المباشره :

عاجل :

تجوب شوارع الحبيلين في الوقت الحالي مظاهرات حاشده لطلاب وجماهير من أبناء ردفان
وكانت الحركه الطلابيه قد دعت لى هذه التظاهره في وقت متأخر من مساء أمس الا ان الجماهير
والطلاب تمكنوا من أقتحام شارع مدينة الحبيلين وهم الآن يجوبون الشارع ذهابا وأيابا
وقد صرح رئيس الحركه الطلابيه في مديريات ردفان الاربع المناضل الشاب نعيم على هيثم صرح للمواقع الجنوبيه بأن الحركه الطلابية سوف تقوم بتصعيد أحتجاجاتها اليوميه
وحذر سلطة الأحتلال من مغبة تماديها في حربها العدوانيه ضد قرى ردفان الآمنه وقال انها حرب المصير يانكون او لا نكون .

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:09 AM
مظاهرات طلابيه عارمه تجوب شوارع الحبيلين ورئيس الحركه الطلابيه نعيم هيثم : يحذر سلطة الأحتلال من مغبة تماديها في حربها العدوانيه على القرى الآمنه في ردفان وداعيا المجتمع لدولي الى حمايه الأطفال والشيوخ في قرى ردفان وفي الجنوب عموما

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:11 AM
تلبيه لدعوة الحركه الطلابيه في ردفان مئات المتظاهرين في حبيل الريده يتظاهرون في المدينه ثم يذهبون الى النقاط المستحدثه ويرمون جنود الأحتلال بالحجاره

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:13 AM
تمكن المواطنين من أبناء ردفان والضالع من السيطره على النقاط المستحدثه بالقرب من المركوله وطرد قوات الأحتلال التي كانت متمركزه فيها

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:15 AM
منذ فجر اليوم تواصل الأشتباكات العنيفه في جبل لحمرين في محاولات من قوات الأحتلال لعودة سيطرتها عليه وقد استخدمت في الأشتباكات الاسلحه الخفيفه والمتوسطه

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:19 AM
قيادات المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب في م / أبين تعقد أجتماعا طارئ لتدارس الأوضاع المتفجرهفي ردفان ولاتخاذ ما تراه مناسب من رد

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:21 AM
مظاهرات طلابيه عارمه تخرج الآن في مدينة عتق متجهه صوب أدارة المحافظة للتضامن مع أبناء ردفان وهم يهتفوا بصوت واحد برع برع ياستعمار

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:39 AM
جموع المواطنين من أبناء ردفان والضالع ويافع تسيطر على عموم مدينة حبيل الريده وتعلن سقوطها من يد الأحتلال بعد ان طردت كل النقاط الفاصله بينها ومنطقة المركوله

أحمد الربيزي
04-29-2009, 10:55 AM
قوات الأحتلال اليمني تقمع تظاهرة الطلاب في مدينة عتق بشبوة وتعتقل مجموعه من الطلاب

أحمد الربيزي
04-29-2009, 11:02 AM
نزوح عدة اسر الى مدينة الحبيلين من قرى في منطقة الذنبه تدور حواليها أشتباكات متفرقه

أحمد الربيزي
04-29-2009, 11:05 AM
للتأكيد مظاهرة الطلاب في مدينة عتق خرجت أثر تغيير مدير مدرسة الوحده وتحولت الى تظاهره جنوبيه تهتف برع برع ياستعمار وتضامنيه مع أبناء ردفان

أحمد الربيزي
04-29-2009, 11:17 AM
نعى المجلس الوطني في مديرية حبيل جبر اليوم وفاة المناضل صالح أحمد دعبان الذي وافاه الأجل اليوم في منطقة الكريه عن عمر ناهز الستين عام والمناضل دعبان هو رئيس دائرة أسر الشهداء والمناضلين في المجلس الوطني فرع المنطقه حبيل جبر انا لله وانا اليه راجعون

علي المفلحي
04-29-2009, 11:49 AM
النصر حليفنا الموازره والنصره لردفان والعون والمدد والله يوفق الجميع والموت للمحتل وآلته العسكريه ا لغبيه وعلوجه المغفلين

أحمد الربيزي
04-29-2009, 12:14 PM
عاجل جدا : سقوط شهيدا من أبناء ردفان الآن وذلك في المعارك المحتدمه في جبل لحمرين

شعيفان
04-29-2009, 12:27 PM
عاجل جدا : سقوط شهيدا من أبناء ردفان الآن وذلك في المعارك المحتدمه في جبل لحمرين

إنا لله وإنا إليه راجعون .. نسأل الله له الجنة ولأهله الصبر

هاجس فحمان شكراً لك على هذا المجهود العظيم

بارك الله فيك ..

أحمد الربيزي
04-29-2009, 12:33 PM
مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد يوم غدا لقوى الحراك الشعبي بجميع تكويناته في المنطقة الوسطى في مدينة لودر الباسله

أحمد الربيزي
04-29-2009, 12:51 PM
للأستدراك وكي تكون الاخبار لدينا أكيده

لم يتم التأكد بعد عن مدى صحة خبر استشهاد مواطن في جبل لحمرين

وهناك يمكن أن يكون لبس في خبر الأستشهاد مع الموت الطبيعي للشيخ المناضل صالح أحمد دعبان

في ردفان صباح اليوم هذا ما أدى الى الألتباس الذي حصل فنرجوا المعذره وعدم أعتماد الخبر حتى يتم

تأكيده أو نفيه





مرة أخرى أعتذر للجميع

علي المفلحي
04-29-2009, 12:57 PM
انه النصر الذي بات وشيك وقد وصل المحتل الي مرحلة الاحتضار وهاهوا
يلفض انفاسه الاخيره
وسيخرج مطرود من الجنوب الاستقلال قادم عليكم بالصمود عليكم برص الصفوف

أحمد الربيزي
04-29-2009, 01:06 PM
صرح المناضل حسين زيد بن يحيى الى انهم الان في أجتماع طارئ في مدينة زنجبار لكل مكونات ونشطاء الحراك الشعبي السلمي ومنظمات المجتمع المدني لتدارس مايحصل في ردفان والضالع وكيفية مساندة أخوتنا في هناك في ردفان والضالع وقال : لابد اليوم ان نسمع صوت أبين للجميع ومن ناحيه أخرى أدان بشده ما يتعرض له ابناء ردفان محملا سلطة الاحتلال كل التداعيات التي ممكن ان تحصل كر د فعل على الجرائم البشعه التي يتعرض لها ابناء ردفان والجنوب عموما

أحمد الربيزي
04-29-2009, 01:28 PM
قوى وفصائل الحراك الجنوبي في مديريه موديه تتفاعل مع مايحدث في ردفان والضالع والمكلاء وتعلن التصعيد المستمر بالأحتجاجات السلميه وبالتمركز في نقاط الخط الرابط بين موديه وشبوه وعدن لمنع السيارات سلطة الأحتلال واللألياتها العسكريه من المرور في مديرية موديه
جاء ذلك في التصريح الذي أدلى به الناشط السياسي صديق بلعيد الامين العام المساعد للمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب
هذا وقد تمركز جموع من المواطنين والناشطين السياسيين في جبل لبيس منطقة شقير بالقرب من الخط العام الرابط بين موديه ومحافظة شبوة

أحمد الربيزي
04-29-2009, 01:43 PM
استدراج الناشط السياسي المناضل خالد عمر امعبد الى شرطه الشيخ عثمان في م / عدن بغرض أسترجاع كاميرته التي انهبوها عليه منذ فعالية 13 يناير الماضي في الهاشمي وعند وصوله اليهم تم أسره وأدخاله معتقلاتهم الظالمه

أحمد الربيزي
04-29-2009, 02:00 PM
أعتدى سافر على مجموعه من مواطنين جنوبيين في عدن من قبل متنفذ يدعى أحمد يحيى العنسي ومعه مجموعه من القمع المركزي لسلطةالأحتلال وقد أدى الى أصابة أربعه من المواطنين كانوا يدافعوا عن أرضيتهم التي يريد المتنفذ البسط عليها وتقع الأرضيه بالقرب من ملعب تو تو مايو في مملاح بالشيخ عثمان وقد تم نقلهم الى مستشفى النقيب الذي يتجمع حوله العشرات من المواطنين ونشطاء الحراك الشعبي للتضامن مع جريح ردفان وجرحى مملاح وقد صرحوا للمواقع الجنوبيه ا من فوق أسرتهم في المستشفى أنهم سينضمون الى قوى الحراك الشعبي السلمي الجنوبي من اليوم

سيف الثوره
04-29-2009, 02:04 PM
مشكور هاجس فحمان استمر بالتغطيه لأحداث الجنوب وخاصه ردفان والضالع لك الف تحيه

أحمد الربيزي
04-29-2009, 02:11 PM
تجدد الاشتباكات حول جبل لحمرين من جهته الشماليه أثر المحاولات المتكرره واليائسه لأستعادته وقد أدت الاشتباكات الأخبره الى أصابة جندي من قوات الأحتلال وقد تم أسعافه من مرافقي قائد المنطقه ( جواس )

الهيئة الإعلامية
04-29-2009, 02:31 PM
مقتل جندي في ثاني هجوم على نقطة عسكرية في جنوب اليمن

Tue Apr 28, 2009 2:12pm GMT



عدن (اليمن) (رويترز) - قال شهود عيان ومواقع اخبارية رسمية يوم الثلاثاء ان جنديا قتل وأصيب عشرة آخرون وأربعة مدنيين باصابات مختلفة في هجوم شنه مسلحون معارضون على نقطة عسكرية عند مدخل مدينة حبيل ريدة الواقعة بين محافظتي لحج والضالع في جنوب اليمن.

وهذا ثاني حادث من نوعه تتعرض فيه نقطة عسكرية حكومية لهجوم مسلح على ايدي معارضين محتجين في محافظات جنوب البلاد خلال أقل من أسبوع. وقال شهود العيان ان اشتباكات وقعت بين المسلحين المهاجمين وقوات الامن التي طاردتهم في محاولة للقبض عليهم.

وقال موقع المؤتمر نت الاخباري التابع لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم على شبكة الانترنت ان "الهجوم قامت به عصابات مسلحة خارجة على القانون تابعة لنواب برلمانيين جنوبيين ومناوئين."

ووقع الهجوم السابق مساء يوم الجمعة في محافظة لحج وقالت صحيفة الايام المستقلة التي تصدر في عدن يوم السبت ان جنديا اصيب خلاله بجروح خطيرة.

ويقول محللون ان الحكومة اليمنية تواجه حاليا موجة متزايدة من الاحتجاجات والمعارضة في المحافظات التي كانت تعرف باليمن الجنوبي سابقا قبل توحده مع الشمال عام 1990.

وأضاف المحللون ان هذه المعارضة تنشط في فعاليات انتظم دعاتها في تجمعات وهيئات أنشئت حديثا تحت مسميات عدة من بينها هيئات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وحركة النضال السلمي (نجاح) والمجلس الوطني لتحرير الجنوب والهيئة الوطنية العليا للنضال السلمي.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال شهود عيان ان الشرطة اشتبكت الليلة الماضية مع محتجين في تجمع للمعارضة في مدينة المكلا في الجنوب حيث ما زالت توجد نوازع انفصالية قوية.

ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى خلال الاشتباكات التي أعقبت تجمعا حاشدا لاحياء ذكرى الحرب الاهلية التي اندلعت عام 1994 والتي هزمت خلالها السلطات بقيادة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح القوات الجنوبية ووضعت حدا لمساعي الانفصال.

من محمد مخشف


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

مشعل الثورة
04-29-2009, 02:52 PM
الدفاع عن النفس حق مشروع
فلبوا النداء يا شرفاء الجنوب بالدفاع عن ردفان

علي المفلحي
04-29-2009, 02:58 PM
يجب مساعدة ردفان بالنصره دعم مادي وبشري وتخفيف الضغط عليها من خلال ارباك المحتل وتشتيت جهوده وتفكيره من خلال تعميم الفعاليات في كل مديريات الجنوب
والله يكون في عوننا وينصرنا على الظالمين *

الهيئة الإعلامية
04-29-2009, 03:11 PM
إصابة مواطنين في اشتباكات بين موقع مستحدث ومواطنين بردفان

28/04/2009 الصحوة نت – خاص:



أصيب شخصين في تبادل لإطلاق نار بين المواطنين وأفراد الأمن المرابطين في مديريات ردفان.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" أنه سمع منذ الصباح الباكر ليومنا هذا الثلاثاء دوي أصوات مدفعية وأسلحة ثقيلة، اتهم مواطنون القوات الأمنية بإطلاقها أثناء محاولة منعها التقدم إلى مناطق دبردم وغرابة وحلية بمديريتي حبيل جبر وحالمين بردفان.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحون من ردفان تجمعوا في الجبال المطلة على ردفان محاولين منع الجيش من التقدم إلى مناطق دبردم وغرابة, الأمر الذي أسفر عن إصابة عادل أحمد حسان أصابة بليغة (كسر مضاعف في الفخذ) وإصابة شخص آخر من حالمين.

و تؤكد مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن القصف لا يزال مستمر حتى كتابة الخبر.

وكان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة أبين استنكر ما حدث من أعمال شغب وتخريب واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة في مدينة زنجبار وكذا الاعتداء على الباعة المتجولين والتلفظ بألفاظ غير لائقة وترديد بعض الشعارات الخارجة عن الدستور والقانون وذلك من قبل بعض المشاركين في المسيرة التي جابت شوارع مدينة زنجبار مساء أمس الاثنين.

وأكد إصلاح أبين بأن استعادة الحقوق والحريات لا يتم باستخدام العنف وتخريب الممتلكات والاعتداء على المواطنين وإنما يتم باتباع طريق النضال السلمي وهو طريق طويل وشاق ويحتاج إلى الصبر والمثابرة.

وطالب إصلاح أبين السلطة المحلية بضبط الأمن وحماية المواطنين وممتلكاتهم ومحاسبة المعتدين.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
04-29-2009, 03:34 PM
الشرق الأوسط :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
04-29-2009, 03:44 PM
إشتباكات بين الشرطة اليمنية ومحتجين خلال تجمع سياسي

GMT 15:30:00 2009 الثلائاء 28 أبريل

وكالات





مقتل جندي في ثاني هجوم على نقطة عسكرية في الجنوب
إشتباكات بين الشرطة اليمنية ومحتجين خلال تجمع سياسي

إيلاف، وكالات: أكد شهود عيان ومواقع إخبارية رسمية اليوم الثلاثاء أن جنديا قتل وأصيب عشرة آخرون وأربعة مدنيين باصابات مختلفة في هجوم شنه مسلحون معارضون على نقطة عسكرية عند مدخل مدينة حبيل ريدة الواقعة بين محافظتي لحج والضالع في جنوب اليمن. وهذا ثاني حادث من نوعه تتعرض فيه نقطة عسكرية حكومية لهجوم مسلح على ايدي معارضين محتجين في محافظات جنوب البلاد خلال أقل من أسبوع. وقال شهود العيان ان اشتباكات وقعت بين المسلحين المهاجمين وقوات الامن التي طاردتهم في محاولة للقبض عليهم. وقال موقع المؤتمر نت الاخباري التابع لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم على شبكة الانترنت ان " الهجوم قامت به عصابات مسلحة خارجة على القانون تابعة لنواب برلمانيين جنوبيين ومناوئين ."

ووقع الهجوم السابق مساء يوم الجمعة في محافظة لحج وقالت صحيفة الايام المستقلة التي تصدر في عدن يوم السبت ان جنديا اصيب خلاله بجروح خطرة. ويقول محللون ان الحكومة اليمنية تواجه حاليا موجة متزايدة من الاحتجاجات والمعارضة في المحافظات التي كانت تعرف باليمن الجنوبي سابقا قبل توحده مع الشمال عام 1990. وأضاف المحللون ان هذه المعارضة تنشط في فعاليات انتظم دعاتها في تجمعات وهيئات أنشئت حديثا تحت مسميات عدة من بينها هيئات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وحركة النضال السلمي (نجاح) والمجلس الوطني لتحرير الجنوب والهيئة الوطنية العليا للنضال السلمي.

وألقت الشرطة اليمنية القبض على 51 شخصا بتهمة المشاركة في اعمال الشغب التي شهدتها عدة مدن جنوب البلاد بمناسبة حلول الذكرى السنوية للحرب التي اندلعت بين شطري البلاد عام 1994. وقال حسن اللوزي الناطق باسم الحكومة اليمنية إن المعتقلين سيحالون على المحاكم. وتطورت التظاهرات الى اعمال شغب ادت الى احداث بعض الاضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

واشتبكت الشرطة الليلة الماضية مع محتجين في تجمع للمعارضة في مدينة المكلا في الجنوب حيث ما زالت توجد نوازع انفصالية قوية. ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى خلال الاشتباكات التي أعقبت تجمعا حاشدا لاحياء ذكرى الحرب الاهلية التي اندلعت عام 1994 والتي هزمت خلالها السلطات بقيادة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح القوات الجنوبية ووضعت حدا لمساعي الانفصال.

وقال شهود ان الشرطة اليمنية اشتبكت ليل الاثنين مع محتجين في تجمع للمعارضة في جنوب اليمن حيث ما زالت توجد نوازع انفصالية قوية. وهوجمت السيارات والمتاجر خلال الاشتباكات في بلدة المكلا على الساحل الجنوبي من اليمن الذي يعيش فيه 19 مليونا ويواجه أيضا أعمال عنف من القاعدة وتمردا للشيعة وانعداما للقانون بين القبائل.

وشكا عدد من المشاركين في التجمع من أن الالاف من مسؤولي الحكومة السابقين والجنود من الجنوب فقدوا وظائفهم بعد حرب عام 1994 عندما توجه بعض زعماء الجنوب الى المنفى. وقال عبد ربه منصور هادي نائب رئيس اليمن في تجمع حكومي في عدن العاصمة السابقة لليمن الجنوبي ان هناك بعض الافكار الغريبة التي تريد اعادة عقارب الساعة الى الوراء. وأقر في تصريحات نقلتها قناة العربية التلفزيونية الفضائية بوجود فساد مالي واداري وبوجود نقاط سلبية لكنه قال ان على البلاد التعامل معها في اطار وحدة اليمن.

وشن قراصنة صوماليون في الأشهر الاخيرة هجمات عديدة على سفن تمر بخليج عدن وهو ممر ملاحي رئيس للنفط والبضائع وحققوا أرباحا تقدر بملايين الدولارات ما دفع الولايات المتحدة ودولا أخرى الى ارسال سفن لحراسة المنطقة. وتخشى المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم من أن تؤدي الاضطرابات الى جعل اليمن مركز انطلاق لاحياء أنشطة تنظيم القاعدة الذي شن حملة في المملكة خلال الفترة من 2003 الى 2006.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الهيئة الإعلامية
04-29-2009, 04:04 PM
الوطن :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
04-29-2009, 04:19 PM
تجدد القصف المدفعي على جبل لحمرين من جهته الشماليه مع دخول أذان المغرب الآن وهناك سماع أصوت الأنفجارات تهز المنطقه تصل الى كل نواحي مدينة الحبيلين ونواحيها

أحمد الربيزي
04-29-2009, 04:39 PM
جموع المقاومين من أبناء ردفان تحكم حصارها من مختلف الطرق على قوات الأحتلال التي تهاجم قراهم وقوات الأحتلال تتعمد الضرب العشوائي بقذائف المدفعيه الثقيله على القرى الآمنه

أحمد الربيزي
04-29-2009, 04:42 PM
أبناء ردفان ومسانديهم من مختلف مناطق الضالع ويافع وبقية مناطق الجنوب يرفضوا فك الحصار على القوات المعتديه حتى تلتزم بالأنسحاب الكامل من كل المناطق

أحمد الربيزي
04-29-2009, 04:52 PM
أبناء أبين زنجبار الدلتا بناشطيهم وفصاتل تكوينات الحراك الشعبي وبمعية الشيخ طارق الفضلي يعلنوا تنظيم مسيرة أحتجاجيه في شوارع زنجبار واعتصام كبير أحتجاجا على الحرب العدوانيه البشعه التي يتعرض لها ابناء ردفان بمديرياته الأربع والضالع وحضرموت وعدن يوم الجمعه القادم

أحمد الربيزي
04-29-2009, 05:14 PM
جيل الوحدة بشبوة يخرجون في مسيرة جماهيرية حاشدة لرفض الوحدة ابتلعت اكشاك الشماليين بعتق
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 29/4/2009 القراءات: 670


خرج جيل الوحدة من مدارس مدينة عتق بمحافظة شبوة صباح اليوم في تظاهرة جماهيرية حاشدة دمرت الأكشاك والبقالات التابعة للمستوطنين من أبناء الجمهورية العربية اليمنية وأحدثت دمار غير متوقع ببعض الأطقم العسكرية التي حاولت منع تقدم المتظاهرين وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة عتق مرددين هتافات : ياجنوبي صح النوم لا دحباشي بعد اليوم وبرع برع ياستعمار من أرض الأحرار وبالروح والدم نفديك ياجنوب وشعارات تضامنية مع صمود الابطال في جبال ردفان التاريخ والشموخ والنضال ومن ثم توجهت المسيرة الحاشدة إلى إدارة التربية بالمحافظة واستنفرت الأجهزة الأمنية والعسكرية قواتها التي حاصرت الدبابات والأطقم العسكرية المداخل والمخارج لمدينة عتق وانتشرت في الشوارع الرئيسية والفرعية بعض الأطقم ووصلت تعزيزات من المحور العسكري المرابط في عتق والذين أطلقوا الرصاص الحي ومسيلات الدموع والهراوي لتفريق المتظاهرين وذكرت مصادر شبوة برس ان سته وخمسين طالب على الأقل تم اعتقالهم لايتجاوز أعمار بعضهم عن خمسة عشر عام فيما استقبل مستشفى عتق المركزي عدد من الجرحى ومنهم الطالب / سالم علي صالح الهفيش أبن جد الزميل بامدوخ والذي أصيب بإصابات بليغة في رأسه وقد أشارت مصادر شبوة برس ان المسيرة بدأت شرارتها من مدرسة الوحدة ثم انضم إليها طلاب المدارس الأخرى بعتق

وقال مصدر تربوي لـ شبوة برس ان سبب التظاهرة جاء بشكل عفوي ناتج عن خلاف بين أحد المعلمين من أبناء الشمال اليمني وأحد الطلاب من أبناء المحافظة بعد ان أمر المعلم الشمالي الطالب الجنوبي بحلق رأسه الأمر الذي رفضه الطالب وأدى إلى طرده من المدرسة وتضامن الطلاب معه بحسب المصادر . كما قال أيضا مدير عام مكتب التربية بشبوة الأستاذ / ناصر يوسف بافقير لوسائل إعلام سلطة الاحتلال تلبية لضغوط مورست عليه من مدير أمن شبوة قال : لا دوافع سياسية لأحداث الشغب الطلابي بمدرسة الوحدة بعتق .

ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث يرى مراقبون ان خروج جيل الوحدة اليوم في مدينة عتق للتعبير عن رفض الوحدة والوفاء للجنوب والتضامن مع ردفان هو بمثابة رد قوي على تصريحات وزير إعلام نظام الاحتلال اليمني وكذا الناطق الرسمي للمؤتمر طارق الشامي وغيرهم من مسئولي النظام والذين قالوا في تصريحاتهم ان هؤلاء مجموعة أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمتلكون السلاح وان خروج الطلاب اليوم أكبر رسالة رد على تلك التصريحات المغلوطة لوسائل الإعلام الحرة والنزيهة مثل قناة العربية والجزيرة وتوضيح للحقيقة ان الجنوب يمثلك الإرادة وهي أقوى من اي سلاح ولم يعد اليوم من وصي على أبناء الجنوب بشرعية الانتخابات والديمقراطية المزورة والتي شهدها العالم واطلع عليها وعلى الخروقات التي رافقتها واليوم أنكشف القناع وأبناء الجنوب هم وحدهم من يحددون مصيرهم على أرضهم ووطنهم وترابهم الجنوبي المحتل من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية

يذكر ان هناك قرار صدر الأسبوع الماضي من إدارة التربية بالمحافظة بتحويل رئيس تحرير شبوة برس من مدرسة عتق إلى مدرسة جباه بمديرية نصاب


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
04-29-2009, 05:22 PM
جيل الوحدة بشبوة يخرجون في مسيرة جماهيرية حاشدة لرفض الوحدة ابتلعت اكشاك الشماليين بعتق
كتب: شبوة برس / خاص التاريخ: 29/4/2009 القراءات: 670


خرج جيل الوحدة من مدارس مدينة عتق بمحافظة شبوة صباح اليوم في تظاهرة جماهيرية حاشدة دمرت الأكشاك والبقالات التابعة للمستوطنين من أبناء الجمهورية العربية اليمنية وأحدثت دمار غير متوقع ببعض الأطقم العسكرية التي حاولت منع تقدم المتظاهرين وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة عتق مرددين هتافات : ياجنوبي صح النوم لا دحباشي بعد اليوم وبرع برع ياستعمار من أرض الأحرار وبالروح والدم نفديك ياجنوب وشعارات تضامنية مع صمود الابطال في جبال ردفان التاريخ والشموخ والنضال ومن ثم توجهت المسيرة الحاشدة إلى إدارة التربية بالمحافظة واستنفرت الأجهزة الأمنية والعسكرية قواتها التي حاصرت الدبابات والأطقم العسكرية المداخل والمخارج لمدينة عتق وانتشرت في الشوارع الرئيسية والفرعية بعض الأطقم ووصلت تعزيزات من المحور العسكري المرابط في عتق والذين أطلقوا الرصاص الحي ومسيلات الدموع والهراوي لتفريق المتظاهرين وذكرت مصادر شبوة برس ان سته وخمسين طالب على الأقل تم اعتقالهم لايتجاوز أعمار بعضهم عن خمسة عشر عام فيما استقبل مستشفى عتق المركزي عدد من الجرحى ومنهم الطالب / سالم علي صالح الهفيش أبن جد الزميل بامدوخ والذي أصيب بإصابات بليغة في رأسه وقد أشارت مصادر شبوة برس ان المسيرة بدأت شرارتها من مدرسة الوحدة ثم انضم إليها طلاب المدارس الأخرى بعتق

وقال مصدر تربوي لـ شبوة برس ان سبب التظاهرة جاء بشكل عفوي ناتج عن خلاف بين أحد المعلمين من أبناء الشمال اليمني وأحد الطلاب من أبناء المحافظة بعد ان أمر المعلم الشمالي الطالب الجنوبي بحلق رأسه الأمر الذي رفضه الطالب وأدى إلى طرده من المدرسة وتضامن الطلاب معه بحسب المصادر . كما قال أيضا مدير عام مكتب التربية بشبوة الأستاذ / ناصر يوسف بافقير لوسائل إعلام سلطة الاحتلال تلبية لضغوط مورست عليه من مدير أمن شبوة قال : لا دوافع سياسية لأحداث الشغب الطلابي بمدرسة الوحدة بعتق .

ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث يرى مراقبون ان خروج جيل الوحدة اليوم في مدينة عتق للتعبير عن رفض الوحدة والوفاء للجنوب والتضامن مع ردفان هو بمثابة رد قوي على تصريحات وزير إعلام نظام الاحتلال اليمني وكذا الناطق الرسمي للمؤتمر طارق الشامي وغيرهم من مسئولي النظام والذين قالوا في تصريحاتهم ان هؤلاء مجموعة أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمتلكون السلاح وان خروج الطلاب اليوم أكبر رسالة رد على تلك التصريحات المغلوطة لوسائل الإعلام الحرة والنزيهة مثل قناة العربية والجزيرة وتوضيح للحقيقة ان الجنوب يمثلك الإرادة وهي أقوى من اي سلاح ولم يعد اليوم من وصي على أبناء الجنوب بشرعية الانتخابات والديمقراطية المزورة والتي شهدها العالم واطلع عليها وعلى الخروقات التي رافقتها واليوم أنكشف القناع وأبناء الجنوب هم وحدهم من يحددون مصيرهم على أرضهم ووطنهم وترابهم الجنوبي المحتل من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية

يذكر ان هناك قرار صدر الأسبوع الماضي من إدارة التربية بالمحافظة بتحويل رئيس تحرير شبوة برس من مدرسة عتق إلى مدرسة جباه بمديرية نصاب


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
04-29-2009, 05:27 PM
أصيب أحد المواطنين المدافعين عن عرضهم وأرضهم أصابه خفيفه في يده ويدعى النامس

كايدهم
04-29-2009, 05:28 PM
لعنه الله عليهم وعلى من اعطاهم الاوامر بضرب هذه المناطق



اقسم بالله العظيم ان كل ساعة تمر بل وكل ثانية تزيدنا كرها بالوحدة الذي يتشدقون بها الدحابيش والمتدحبشين معهم اصحاب النفوس الضعيفة


يجب طرد كل دحباشي من ارض الجنوب

أحمد الربيزي
04-29-2009, 06:01 PM
أستشهاد عبدربه قاسم علي في منطقة حالمين في القصف العشوائي الأخير

جبل يافع 2
04-29-2009, 06:55 PM
يجب ان تشعل في كل مكان في يافع في ابين في شبوة في المهرة حضرموت طور الباحة ثورة حتى النصر
الله ينصركم يا ابنا الجنوب على الطقاة المجرمين

أحمد الربيزي
04-29-2009, 07:04 PM
عقدة مكونات الحراك الجنوبي ومشايخ وشخصيات أجتماعيه في مديريات ردفان الأربع عقدة لقاء موسع في مدينة حبيل الريدة عاصمة مديرية حالمين وفي اللقاء تم أقرار أقامة مسيرة جماهيريه في مدينة الحبيلين ( حاضرة ردفان ) وأعتصام كبير أمام منصة الشهداء في الحبيلين
ومن ناحيه أخرى أدان مشائخ حالمين الهجمه الشرسه التي قامت بها قوات الأحتلال اليمني لقرى ردفان الآمنه في مديريات ردفان الأربع محذرين هذا السلطه من مواصلت عدوانها الهمجي جاء ذلك في بيان هام أصدره مساء اليوم مشائخ ووجها وشخصيات أجتماعيه في مديرية حالمين

سيف الثوره
04-29-2009, 07:06 PM
الاخ هاجس فحمان اعطنا تفاصيل اذا عندك عن آخر التطورات ونحن متابعين معك اول بأول

amfsed2000
04-29-2009, 07:07 PM
الله ينصركم يا ابنا الجنوب

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 07:25 PM
الخبجي: قوات صنعاء دخلت مربع الموت بردفان وخطة السيطرة على جبل الاحمرين فشلت




ردفان – لندن " عدن برس " خاص : 29 – 4 – 2009 [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
نفى الناشط السياسي في الحراك الجنوبي بمحافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي إصابته من جراء القصف المدفعي الذي تشنه قوات شمالية على مناطق قريبة من سكنه بردفان ، وقال الخبجي في اتصال هاتفي أجراه " عدن برس " أن بث هذه الأخبار من قبل إعلام نظام صنعاء يعبر عن حالة اليأس التي أصابت النظام وفشل آلته العسكرية في ضرب إرادتنا وإحباط معنويات شعبنا القوية والتي ستنتصر بأذن الله عبر هذا الحراك السلمي المتصاعد .

وأكد الخبجي بأن الوضع متوتر جدا في جبال ردفان وأن سلطة نظام صنعاء مستمرة في تعزيزاتها العسكرية وقد عززت قواتها بأكثر من ألفين جندي يتسربون عبر باصات النقل الداخلي وبملابس مدنية ويجري رصدهم من خلال محاولتهم تجنيد مواطنين محليين عبر توزيعهم للأموال على البعض من أبناء المنطقة للصعود الى الجبال واستخدامهم كدروع بشرية .
وأكد الخبجي لـ " عدن برس " بأن القصف متقطع اليوم ربما لان قوات نظام صنعاء تريد إخراج جرحاها من مربع الموت الذي دخلته ضمن خطتها للسيطرة على منطقة حبيل جبر لمنع استمرار الحراك السلمي ، وقال الخبجي أن قواتهم في وسط " مربع الموت " والذي يقع وسط بين مديرية حالمين ومديرية حبيل جبر ومديرية الحبيلين ومن الجهة الشمالية ومديرية الضالع أيضا ، وهذا مربع صعب الخروج منه ، معتبرا أن خطتهم العسكرية فشلت وأنهم يريدون ألان وقفا لإطلاق النار لان خطتهم العسكرية للسيطرة على جبل الاحمرين فشلت ، وهو الجبل الذي لم تستطع بريطانيا من السيطرة عليه وهي تملك قوة عسكرية متطورة حينها ، وأعتبر الخبجي أن المواطنين يدافعون الان عن أرضهم وعرضهم وفي منطقتهم ، غير نظام صنعاء المحتل يعتقد أن قوته العسكرية ستجعله ينجح في إبادة إرادة أبناء الجنوب في الحرية والاستقلال .
وقال الخبجي أن الحملة العسكرية اليوم على ردفان تريد سلطة الاحتلال تمكين مدفعيتها من ضرب نقيل الربوة وحبيل جبر ومنها تستطيع السيطرة على المنطقة وحماية قواتها التي تأتي من العند مرورا بالحبيلين ونقيل الربوة وحبيل جبر والعسكرية يافع ، مؤكدا بأنهم فشلوا في خطتهم لان المواطنين هم من يسيطر على جبل الاحمرين سوم الربوة ، ومعنويات الناس مرتفعة والشباب يدافع بقوة عن أرضهم ، موضحا أن الاتصالات لم تتوقف من كل محافظات الجنوب طالبين تقديم المساعدة والوصول للدفاع مع إخوانهم في ردفان .
وقال الخبجي إننا نطلب من جميع المتصلين أن يتمهلوا لان حراكنا سلمي ، ومن يقاتل هنا في ردفان انما يقاتلون دفاعا عن شرفهم وارضهم وعرضهم ، موضحا بأنه إذا فرض علينا القتال فنحن مستعدين له ، وقال : " نحن نجري تنسيق كامل مع كافة مكونات الحراك لان القضية قضية شعب الجنوب ولا تعتبر قضية لأبناء ردفان وحدهم بل كل أبناء الجنوب من المهرة الى باب المندب " .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 07:28 PM
الشنفرة يدعو العالم العربي والاسلامي ومجلس الامن الى ادانة الحملة لعسكرية البربرية الذي يتعرض لها الجنوب في ردفان والضالع وتشريد الاهالي وقتل وجرح الابرياء من المواطنين العزل عن السلاح




الضالع - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/4/2009[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) حيى الناشط السياسي صلاح الشنفرة رئيس الهيئة العليا لحركة النضال السلمي الجنوبي - نجاح - من وصفهم بالرجال الاشداء المقاومين عن الاعراض والكرامة والارض في قمم وأعالي الجبال في وجه الاحتلال وقوات جيشه الغازية التي تريد اذلال ابناء ردفان والضالع وابناء الجنوب عموما مثمنا روحهم العالية وقوة بأسهم في التصدي للفاشية الجديدة التي يمثلها نظام الجمهورية العربية اليمنية حاليا .
واوضح الشنفرة في تصريح للمكلا برس ان هناك اشتباكات لا زالت واقعة بين الجيش والمواطنين في الضالع منذ مساء امس وتحديدا في ( السيلة ومركولة ) وعدد من المناطق الاخرى بشكل متطقع داعيا كل ابناء الجنوب الى الوقوف وقفة واحدة ضد هذا العدوان الغاشم مناشدا منظمات وهيئات العالم العربي والاسلامي ومجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان العالمية ان ينظروا الى مايحدث في الجنوب من قتل وجرح وقمع وارهاب واستفزاز وتشريد ويصدروا ادانات شديدة تجاه كل هذه الاعمال البربرية ويعملوا على وقفها مشيرا الى ان هذا العدوان الجديد على ردفان والضالع بشكل خاص والجنوب بشكل عام متواصلا منذ الاحتلال العسكري في يوليو 94م وليس جديدا وانما بتوسع شديد هذه المرة ما ينم عن الحقد الشديد على الجنوب واهله .
واكد الشنفرة ان الجنوب وأهله على موقف واحد وموحد ولن تستطيع اي قوة كانت ان تمنعهم من مواصلة مسيرة نضالهم التحريرية وان شاء الله سائرون حتى النصر والتحرير .




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 07:30 PM
عاجل : استشهاد مواطن وجرح آخر في اليوم الثاني للقصف المدفعي المتواصل على مدن ردفان




ردفان - المكلا برس - خاص التاريخ: 29/4/2009علم المكلا برس ان القصف المدفعي على مدن ومناطق وجبال ردفان لازال متواصلا لليوم الثاني وزاد من ضراوته صباح اليوم .
وقال مصدر محلي ان مواطن يدعى عبد ربه قاسم علي من ابناء مدينة حالمين سقط شهيدا متاثرا باصابته بشظايا قذيفة مدفعية واصيب آخر لم يتسنى للموقع معرفة أسمه .
تفاصيل في وقت لاحق



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 07:33 PM
فيما اعتبر المحامي عارف الحالمي ما يقوم به الجيش في ردفان أعمال نازية وجرائم حرب توجب التدخل الدولي .. المحامي محمد مسعد ناجي يعتبر قصف قرى ردفان استهداف لقبلة البطولة التحررية ومهوى أفئدة المجد للثوار الجنوبيين




الضالع - عدن / المكلا برس - محمد مساعد سيف التاريخ: 29/4/2009[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]) قال المحامي محمد مسعد ناجي نائب رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته عضو المجلس المحلي محافظة الضالع إن ما تتعرض له قرى ردفان من قصف مدفعي وهمجي من قبل قوات الإحتلال المتمركزة في المواقع المستحدثة في ردفان من صباح يوم امس الثلاثاء حتى هذه اللحظة بقصفها المدفعي المتواصل لمنازل المواطنين وترويع النساء والاطفال يعد حلقه من حلقات مسلسل ارهاب الدولة المنظم بهدف ارهاب ابناء الجنوب واسكات صوتهم واخماد ثورتهم الشعبية .
واعتبر ناجي في تصريح للمكلا برس واستهداف قواة صنعاء لردفان بالذات باعتبارها تمثل لابناء الجنوب القبلة البطولية التحررية ولانها مهوى افئدة الاحرار والابطال لابناء الجنوب كافة ولذلك اراد الاحتلال ضرب موطن اباء وعزة وشموخ وكرامة وقبلة الجنوبيين ومهوى افئدتهم ردفان الثورة والعزة والشموخ .
واكد ناجي ان ردفان عصية عن الانصياع والخنوع وان سلطة الاحتلال واهمة حين تعتقد انها ستتحقق مآربها العدوانية ونقول لها هيهات هيهات هيهات وكان الاحرى بها ان تاخذ العبرة من التاريخ الذي يعيد نفسه اليوم لان الجيش الانجليزي قام بالعدوان نفسه على ردفان في منتصف القرن الماضي وفشل فشلا ذريعا وخرج من ردفان مهزوما مدحورا يجر وراءه اذيال العار والخزي والهزيمة .
ومضى ناجي يقول وستخرج قوات الاحتلال الشمالي من ردفان وكل الجنوب مهزومة مدحورة ت تجر وراءها اذيال العار والخزي لان ابناء ردفان وابناء الجنوب اباة اعزاء واحرار وابطال لايعرفون الذلة والخنوع والهوان والتاريخ يعرفهم وخير شاهد ففي كل الحروب العدوانية يخرجون منتصرين باذن الله مناشدا كل ابناء الجنوب المغتربين والمهاجرين في كل دول العالم الي تشكيل لجان لتنظيم اعتصامات عاجلة امام مكاتب القنوات الفضائية والمؤسسات الاعلامية مثل العربية والجزيرة والعالم والحرة وغيرها ومطالبتها بتغطية ونقل المذابح التي ترتكب بحق ابناء الجنوب والتوضيح لهم ان مراسليهم منحازين مع السلطة بل قد باعوا أمانتهم المهنية بالمال للسلطة وصاروا يصورون الضحية انه الجلاد والجلاد انه الضحية .
ودعا ناجي ابناء الجنوب المغتربين والمهاجرين الجنوبيين الى تنظيم اعتصامات امام السفارات والقنصليات للدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والدول المانحة للضغط على سلطة صنعاء بوقف المذابح والقتل ومحاصرة اهلهم في الجنوب .
وفي السياق اعتبر المحامي المعروف عارف الحالمي في تصريح للمكلا برس ان مايقوم به الجيش اليمني ضد ابناء ردفان من قصف بالاسلحة الثقيلة على القرى الامنة بمثابة حرب ابادة كاعمال النازية الالمانية والفاشية الايطالية وهي جرائم حرب وفق القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وتوجب التدخل الاقليمي والدولي لمعاقبة برابرة القرن العشرين داعيا الى الجهاد مع ابناء ردفان لصد العدوان من الفئة الباغية بصفة ذلك واجب ديني ووطني وشرعي .




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
04-29-2009, 07:39 PM
يومي غضب أخرى :

تقام في عدة مناطق من وطننا الجنوبي المحتل يومي غد وبعد غد ( الخميس والجمعه ) مسيرات ومظاهرات اعتصامات غضب أحتجاجا على الهجمه الشرسه لقوات الأحتلال الهمجي على القرى الآمنه في مديريات ردفان الأربع ( حالمين - ردفان - حبيل جبر - ملاح ) التي سقط فيها الشهداء والجرحى وترويع الأطفال والنساء والشيوخ جراء هذه الأعمال الوحشيه وهذه الأعمال الأجراميه اللانسانيه والا‘عتقالات العشوائيه الظالمه التي طالت الكثر من أبناء الجنوب في ردفان الثورة وفي عدن الباسله وفي حضرموت الحضاره وفي شبوة التاريخ وفي أبين الخير

فتقام مسيرات وأعتصام في الحبيلين يوم غدا الخميس
وتقام مسيرات وأعتصام جماهيري في المكلا عاصمة محافظة حضرموت يوم غدا الخميس
وتقام كذلك مسيرة جماهيريه حاشده وأعتصام في مدينة لودر حاضرة الباديه ممحافظة ابين يوم غد الخميس
وفي أبين الدلتا زنجبار الخضيره يقام يوم بعد غد الجمعه مسيره جماهيريه وأعتصام جماهيري كبير

حضرمي جدآوي
04-29-2009, 07:48 PM
جيش الاحتلال اليمني يدك الجبال والثوار يحاصرون قواته في عدت مواقع ودعوات لإقامت فعاليات في أبين وباديب يناشد ألجنوبين بالخارج للتضامن الواضح

الأربعاء - 29/04/2009 - 09:36:59 مساء

تستمر المعارك بوتيرة عالية في ردفان وجبل لحمرين بشكل خاص حيث اشتد القصف المدفعي على تلك المنطقة بشكل هستيري عند الغروب حيث هزت أصوات المدافع مدينة الحبيلين التي تربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب,

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
شبكة شبوة برس
خاص
29أبريل2009

ونتج عن هذا القصف سقوط شهيد على الأقل وعدت جرحى, ودارت بعدها معارك متفرقة نتج عنها حصار لمواقع عسكرية وإحكام السيطرة من قبل الثوار الجنوبيين على الطرق حيث يرفض الثوار فك الحصار على قوات الاحتلال حتى تلتزم الأخيرة بالانسحاب الكامل من كل المناطق.
ومن جهة أخرى أعلنت فصائل ومكونات الحراك ومنظمات المجتمع المدني في زنجبار وبحضور الشيخ طارق الفضلي تنظيم مسيرة احتجاجيه في شوارع زنجبار واعتصام كبير احتجاجاً على الحرب العدوانية البشعة التي يتعرض لها أبناء ردفان بمديرياته الأربع وأبناء الجنوب بشكل عام, وقد جاء هذا الإعلان بعد عقد اجتماع طارئ للوقوف أمام التطورات واتخاذ موقف موحد مساند لإخوانهم في ردفان والضالع, وقد أدان الحاضرون بشدة ما يتعرض له أبناء ردفان من حملة عسكرية شعوا محملين بالوقت نفسه سلطات الاحتلال كل التداعيات التي ممكن أن تحصل كرد فعل طبيعي على جرائم سلطات الاحتلال.
وفي لودر الباسلة والمنطقة ألوسطه بشكل عام دعت فصائل ومكونات الحراك لمسيرة ومهرجان جماهيري حاشد يوم غدا وناشد الحاضرين أبناء لودر المشاركة بفاعلية في هذا المهرجان حتى يستعيد الجنوب حقه في الحرية والسيادة على أرضه.
وفي مودية دعا قيادات ونشطاء الحراك للتفاعل مع ما يحدث في ردفان والضالع و المكلا معلنين تصعيدهم المستمر بالاحتجاجات السلمية وبالتمركز في نقاط الخط الرابط بين مودية وشبوه وعدن لمنع آليات سلطات الاحتلال من المرور عبر مديرية موديةجاء ذلك في التصريح الذي أدلى به الناشط السياسي صديق بلعيد الامين العام المساعد للمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوبهذا وقد تمركزت جموع من المواطنين والناشطين السياسيين في جبل لبيس منطقة شقير بالقرب من الخط العام الرابط بين مودية ومحافظة شبوة,
وفي ذات السياق أدلى الناشط السياسي والأكاديمي د.واعد باذيب القيادي في ملتقيات التصالح والتسامح وعضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي بتصريح خص به شبكة شبوة برس أكد فيه د.باذيب إن دبابات (الوحدة أو الموت)ومدفعية الشرعية الدستورية المزعومة لن تفلح في دك حراك الجنوب السلمي بل ستزيده قوة ووحدة وتماسك وان ما تتعرض له ردفان الثورة وعاصمة الثوار والذئاب الحمر من استعراض وحشي همجي للقوة العسكرية لمواطنين عزل إلا من بأس النضال وجسامة التضحيات التي قدموها للثورة والوحدة وشجاعتهم المتناهية في الدفاع عن أرضهم وملاذهم وإنها لن تثنيهم قذائفكم ومدفعيتكم وعلى سلطة يوليو الأسود أن تكف عن تذكير أبناء الجنوب بتفوقها الدموي العسكري واستعراض عضلاتها الواهية بل وتذكير هذا الجيل المثخن بجراح يوليو باسطوانة الدم والموت أو الوحدة التي قتلها هذا النظام الانفصالي ألإقصائي في ميدان السبعين في 27 ابريل 1994 ثم دفنها بسبعين يوم حرب بربرية على الجنوب ,إننا ندعو كل أبناء الجنوب إلى التضامن والدعم والالتفاف ودعم الأحرار في ردفان عاصمة الثورة الاكتوبرية والتصالح والتسامح,كما دعت كل مكونات الحراك والهيئات في الداخل وكل من هتف بالروح بالدم نفديك يا جنوب من الترجمة العملية لهذا الشعار على الأرض في الذود عن ردفان .كما دعا كل المتسابقين على ميكرفونات الفعاليات من التسابق على الوصول لردفان الثورة والالتحام بأبطالها, وناشد باذيب كل ألوان الطيف السياسي والمدني بالتضامن والوقوف المسئول أمام هذه القرصنة الوحدوية النازية على شعب الجنوب وأرضة وشعبة,كما ناشد كل المهاجرين والمغتربين والمقيمين بالخارج التضامن الواضح ضد ما تتعرض له ردفان وكل مدن ومناطق الجنوب, ودعا منظمات حقوق الإنسان العربية والعالمية والمجتمع العربي والدولي من الالتفات إلى ما يتعرض له الجنوب منذ 1994 بل وما يلحق بالحراك الجنوبي السلمي الصامد لمدة 3 أعوام من ظلم وتعسف واعتقال وقتل وجرح وتشريد لقيادته وقواعده وشعبة,كما ناشد كل أبناء شهداء ومناضلي الثورة الإعلان الصريح لانتمائهم للتاريخ ولدماء أبائهم وثورتهم وان يرفضوا فتات موائد سلطة يوليو التي تدك اليوم وبدباباتها وكما عهدناها الأرض والشعب والثروة باسم الوحدة.

د.واعدعبدالله عبدالرزاق باذيب


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
04-29-2009, 07:50 PM
في آخر محاولة يائسة لقوات الأحتلال - حدثت مغرب هذه الليله- فشلت قوات الأحتلال في محاولاتها هذه من أستعادة جبل لحمرين المطل على أغلب مناطق ردفان من أيدي المدافعين عن أرضهم وعرضهم من أبناء ردفان بمديرياتها الأربع ومساندة من أبناء الجنوب من مختلف مناطق الجنوب المحتله وتشير الأخبار الوارده من هناك الى سقوط أكثر من سته جرحى في صفوف قوات الاحتلال الهمجي

الزير@سالم
04-29-2009, 08:36 PM
النصر لكم ياابطال الجنوب

نقسم بالله اننا معكم لسائرون ايها الابطال الشرفاء حتى تحرير كل شبر من ارض الجنوب الحر

amfsed2000
04-29-2009, 08:44 PM
المحامي الشعيبي يدعو القيادات الجنوبية بسرعة مخاطبة مجلس الأمن لتنفيذ قراراته بشأن الجنوب

قال المحامي يحي غالب الشعيبي أن ما يتعرض له الجنوب من حرب عدوانية تطال أبنائه من قبل قوات الاحتلال الشمالي يحتم على القيادة الجنوبية وبالأخص في الخارج



الى دعوة مجلس الأمن الدولي لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لما يتعرض له السكان المدنيين في ردفان والجنوب بشكل عام من جرائم ضد الإنسانية بالقتل بمختلف الأسلحة. وأضاف المحامي الشعيبي في رسالة وجهها للقيادات الجنوبية بالداخل والخارج بصفته رجل قانون تلقت شبكة خليج عدن نسخها منها :أن القيادات الجنوبية معنية بسرعة تقديم هذا الطلب باعتباره خطوة إجرائية لازمة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن التي صدرت فعلا بشان الجنوب عام 94م برقمي 924و931

أصيل يافع
04-29-2009, 08:53 PM
مبروك عليك فزت بكثرة المقالات التافهه..........والتحريض في البدايه ..................والتزمير حاليا..........والبكاء في النهايه ...........على ما ترتكبه أنت وأمثالك من حماقه في حق شعبك ووطنك اليمن.

علي المفلحي
04-29-2009, 08:59 PM
ندا ومناشده الى الاخوه في تاج والهيئة في بريطانيا واخواننا في امريكا وسويسرا وكافة دول العالم والقيادات التاريخيه عليكم مخاطبة المجتمع الدولي وسرعة انقاذ ابنا ردفان وابنا الجنوب من همجية الاحتلال الذي يدك القرى بالدبابات والمدفعيه والكاتيوشا والطائرات
الكل مطالب بمساعدة وانقاذ ردفان في اسرع وقت

أحمد الربيزي
04-29-2009, 09:31 PM
حذرت السلطه المحليه في مديرية لودر أنها سوف تمنع - وبمساعدة متنفذ من أزلام النظام وصل الى لودر قادما من صنعاء - قيام مسيرة الغضب يوم غدا الخميس وقال : ناشطين سياسيين في المنطقة الوسطى أنه لن يستطيع ان يمنعهم كائن من كان وحذروا السلطة المحلية في مديرية لودر أن لاتنجر الى ما لايحمد عقباه وأن تدرك أن ثمن الحريه أكبر من أن يباع في سوق النخاسه من قبل سماسرة ومرتزقة الحروب الذين الفوا بيع قضايا شعوبهم

شعيفان
04-29-2009, 09:43 PM
صور وأفلام من فعالية الحركة الطلابية في ردفان
صباح هذا اليوم الموافق للأربعاء 29-4-2009
رداً على الحملة العسكرية لقوات الاحتلال اليمني
في جبال ردفان وضواحيها ..


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:45 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:46 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:46 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:47 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:48 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:49 PM
مجموعة من صور وأفلام فعالية اليوم الأربعاء الموافق 29 أبريـــل 2009
لطلاب جامعة عدن احتجاجاً على الحملة العسكرية
التي تشنها قوات احتلال الجمهورية العربية اليمنية
على جبال ردفان وقراها ..



كلية العلوم الإدارية :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:50 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:50 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:51 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:52 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:52 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:53 PM
كليتا الاقتصاد والحقوق :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:55 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:56 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 09:58 PM
الأفلام من فعالية كلية العلوم الإدارية - جامعة عدن :


الفيلم الأول :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 10:07 PM
الفيلم الأول :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
04-29-2009, 10:08 PM
الفيلم الثاني :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

سيف الثوره
04-29-2009, 10:51 PM
الفيلم الثاني :


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]





مشكور الأخ شعيفان وتسلم على هذا الجهد الرائع
للعلم الرابط الأول والثاني مكرر

شعيفان
04-29-2009, 11:09 PM
مشكور الأخ شعيفان وتسلم على هذا الجهد الرائع
للعلم الرابط الأول والثاني مكرر


تم التعديل .. شكراً للتنبيه ..

أحمد الربيزي
04-29-2009, 11:38 PM
تصريح الناطق الرسمي للهيئه الوطنيه للنضال السلمي الجنوبي

حيث صرح بالتالي : أن الأعتداء السافر على مناطق مديريات ردفان والضالع وأبناءهم الاحرار هو أعتداء على كل أبناء الجنوب الذين هبوا منذ ثلاثة أعوام للمطالبه بالحريه والأستقلال وأستعادة الدولة المغتصبه منذ 94م من قبل نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه وكانت تلك المطالب المشروعه بصورة سلميه مقدمين بذلك صدورهم العاريه أمام عنجهية الأحتلال ومعداته العسكريه المختلفة ذلك أنما يدل على على أن تلك السلطه لا تتعامل الا بسفك الدماء الأمر الذي فرض على أبناء الجنوب الدفاع عن أنفسهم وأرضهم وعرضهم , وبما أننا لازلنا متمسكين بالسلم نطالب قوات الأحتلال بالرحيل عن أرآضينا ونلفت أنتباه المجتمع الدولي الى النظر الى الأعمال البربريه المتكرره التي يشنها نظام الأحتلال اليمني على أرض الجنوب وأبناء الجنوب العزل من السلاح .




خالد السعدي
الناطق الرسمي للهيئه الوطنيه للنضال السلمي

عدن العاصمه
29 أبريل 2009م

عدن المحتلة
04-30-2009, 12:26 AM
حياك اللة اخي شعيفان مجهود رائع جدا تشكر علية..
تحياتي

شعيفان
04-30-2009, 12:28 AM
الفيلم الثاني :

البيان الختامي :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

الصحّاف
04-30-2009, 01:21 AM
أخي شعيفان
يعجز المرء في الحصول على الكلمات التي تليق لشكر على جهودك ولكن هذا واجب وطني تكتب به تاريخك ... الإعلام هو أحد عوامل صناعة النصر الهامة والرئيسية .
تحياتي

عمر المختار
04-30-2009, 01:25 AM
أخي شعيفان
يعجز المرء في الحصول على الكلمات التي تليق لشكر على جهودك ولكن هذا واجب وطني تكتب به تاريخك ... الإعلام هو أحد عوامل صناعة النصر .
تحياتي






مع كل كلمه كتبها هذا المنهل الجنوبي الذي لاينضب انشاء الله

أحمد الربيزي
04-30-2009, 06:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نستأنف التغطيه المباشره للعدوان الشرس على أهلنا في مديريات ردفان الاربع
وسنوافيكم بأخبار الجنوب مايصلنا منها تباعا أدعوا لنا بالتوفيق:

خبر عاجل :
أستأنفت قوات الأحتلال عدوانها على أهلنا في ردفان منذ الدقائق الأولى لصبيحه نهارنا هذا في الساعه الرابعه وخمسه وخمسين دقيقة 4.55 بداء القصف العشوائي على قرى ومطارح أهالينا في ردفان
وتركز القصف على جبل لحمرين
لم تسجل اي أصابات في صفوف المواطنين حتى الآن مع أن الفصف مستمر الى ساعة كتابة الخبر

أحمد الربيزي
04-30-2009, 08:24 AM
عاجل جدا :

قصف عشوائي على قرى المواطنين وبالذات على قرية غرابه وما حواليها

أحمد الربيزي
04-30-2009, 08:28 AM
مسيرات غاضب وجماهيريه كبرى في الحبيلين مستمره ومهرجان كبير في منصة الشهداء



مسيرة غاضبه كبرى في مدينة لودر وأستحداثات لنقاط عسكريه على مداخلها


والناشطين يحذرون من عسكرة مدينة لودر ويمهلون العسكر ساعات لرفع النقاط

أحمد الربيزي
04-30-2009, 08:44 AM
يتواصل القفص ويشتد في جبل لحمرين وهناك أصابات في صفوف قوى الأحتلال الغاشم

أحمد الربيزي
04-30-2009, 08:50 AM
أصابة المواطن صالح يحيى البشيري بالفخذ في حبيل ر يدة داخل القطاع

سالم الدياني
04-30-2009, 08:59 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


في صباح هذا اليوم استيقض ابناء حالمين حبيل الريدة على اصوات المدفعية التي سقطت بكثافة وعشوئية على جبل لحمرين والقراء القريبة منه00
وافادة الاخبار ان المقاومة الشعبية قد تقدمت عدة امتار في اتجاة قوات الاحتلال في جبل لحمرين مماسبب هلع وخوف بين صفوف المحتل وشنة مدفعيتها هذا الصباخ هجوم عنيف من اللواء 35 مدرع المرابط في الضالع على المرابطين رجال المقاومة الاحرار00
وقال المصدر ان شاهد ثلاث طلقات تسقط بالخطاء على قوات الاحتلال في نفس الموقع واكيد هناك اصابات في صفوف المحتل لان قذائف المدفعية سقطت مباشرة على موقع الاحتلال في قمة جبل لحمرين000
وفي تتطورات اليوم اغلقت مدارس حالمين ابوابها هذا الصباح في كل المديرية وان عاصمة حالمين حبيل الريدة اصبحة منطقة مغلقة من قبل ابناء حالمين فسوق حبيل الريدة هذا الصباح اصبح خاوي من المارة واغلقت محلاتة التجارية واعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف المقاومة استعدادآ للموجهه لان المحتل يسعى الان لصد الهجوم وفك الحصار عن قواتة المحاصرة في قطاع حبيل الريده وعلى قمة جبل لحمرين00

سالم الدياني
04-30-2009, 09:00 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م



في هذة الساعة التاسعة والنصف صباحآ قام طلاب الثانوية والموحدة في مدرسة الشهيد سعيد صالح قاسم في عاصمة المديرية حبيل الريدة وجموع الموطنيين الغاضبين باحراق الكفرات على طول الخط العام الضالع عدن وقال شهود اعيان ان سحابة سوداء الان مخيمة على سماء حبيل الريدة من بقاياء الاطارات المحترقة ومن القصف العنيف الذي لايزال حتى الساعة على جبل لحمرين000
واقال احد افراد المقاومة في جبهة الشرف ان الموجة قد باتت حتمية بيننا وبين المحتلين والمسافة قد صارة بيننا امتار فقط وهذا ماجن جنون المحتلين وجعلة يفقد توازنة بشنه هجوم اليوم العشوائي والذي كان حصيلتة ثلاث من القذائف قد سقطة عى جنودة00

سالم الدياني
04-30-2009, 09:00 AM
الان وفي هذه اللحضات مواجهات عنيفه بين المقاومين من ابناء ردفان وقوات الاحتلال المرابطه في جبل لحمرين استخدمت فيها قوات الاحتلال المدفعيه والدبابات والوضع في منطقه حبيل الريده متفجر ومن المحتمل ان تنتقل المواجهه الى سوق حبيل الريده في حالمين

سالم الدياني
04-30-2009, 09:01 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


في هذة الحظة افادة الاخبار ان الوضع في قطاع حبيل الريدة قد تفجر وان المقاومة قد اشتبكت مع افراد الاحتلال المرابط في حبيل الريدة000 وقال المصدر ان اشتباكات عنيفة تجري الان امام القطاع العسكري ولازالت المدفعية تشن هجماتها من اللواء 35 مدرع المرابط في مدينة الضالع0000

سالم الدياني
04-30-2009, 09:01 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


عاجل00 حالمين000 حبيل الريدة00
اخر الاخبار الان اشتباكات متفرقة في وسط حبيل الريدة عاصمة مديرية حالمين وان اصوات الرصاص من عدة اتجاهات داخل السوق العام ومن اتجاة القطاع من الناحية الاخرى00

سالم الدياني
04-30-2009, 09:02 AM
حبيل الريده الان في حاله حرب والمواجهات بين المقاومين وقوات الاحتلال شديده في هذه اللحظات نرجوا من كل ابنا الجنوب الذي يستطيعوا التواصل والوصول الى حالمين سرعه الالتحاق بصفوف المقاومين المرابطين في حبيل الريده ودعمهم بالسلاح والذخائر سريعآ

سالم الدياني
04-30-2009, 09:04 AM
لازالت الاشتباكات مستمره بين رجال المقاومه الجنوبيه والقطاع العسكري المرابط في حبيل الريده 00وايظآ بين المقاومه الجنوبيه وقوات الاحتلال المرابطه في جبل لحمرين



ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


اخر الاخبار000 قوات الاحتلال لازالت تسرع في شق الطريق الى راس جبل لحمرين وان الحرارات قد بداءت العمل الان ومقاومة عنيفة من قبل المقاومة هناك0

أحمد الربيزي
04-30-2009, 09:05 AM
شكرا اخي وزميلي سالم الدياني على هذا الأخبار

سالم الدياني
04-30-2009, 09:06 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


اخر الاخبار000 قوات الاحتلال لازالت تسرع في شق الطريق الى راس جبل لحمرين وان الحرارات قد بداءت العمل الان ومقاومة عنيفة من قبل المقاومة هناك0

سالم الدياني
04-30-2009, 09:07 AM
سقوط جريح بين صفوف المقاومين الجنوبيين الذي هاجموا القطاع العسكري المرابط في حبيل الريده 000الجريح اسمه صالح يحي الملقب( بالزيتونه )من ابنا حالمين


ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


اخر الاخبار قتيل من صفوف المحتلين الان اثناء توجة في وايت لتوصيل ماء الى افراد الاحتلال في قمة جبل لحمرين00 الله واكبر الله واكبر والموت للمعتدين0000

سالم الدياني
04-30-2009, 09:09 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


تفيد االا خبار ان هناك جريح من افراد المقاومة هو صالح يحيى من ابناء حالمين قرية جنادة000
وقال المصدر ان الاصابة غير خطيرة00 ولازالت الاشتباكات مستمرة حتى الحظة داخل سوق حبيل الريدة في القطاع العسكري المرابط في عاصمة المديرية وفي قمة الجبل000
الله وما انصرهم يارب العالمين 000 الله اكبر والموت للمعتدين000

سالم الدياني
04-30-2009, 09:10 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م
عاجل 00حالمين00 جبل لحمرين0000




بيان هام00 المقاومة الشعبية لابناء ردفان الاحرار بمديرياتها الاربع0000000
الله اكبر الله اكبر والنصر ات باذن الله تعالى00 بسواعد الاحرارمن ابناء ردفان وابناء الجنوب الاحرار تم في هذه الساعة المباركة من اقتحام الجبل والوصول الى قمتة من قبل افراد المقاومة الشعبية المسلحة00
وان الوضع يسير الى نصر موزر بأذن الخالق ومشيئتة000وسوف نوفيكم بكل التفاصيل لاحقآ00000000

سالم الدياني
04-30-2009, 09:13 AM
شكرا اخي وزميلي سالم الدياني على هذا الأخبار

العفو أخي الكريم واسمحلي على المداخلة فشعارنا اليوم لبيك يا جنوب

أحمد الربيزي
04-30-2009, 09:19 AM
حمود منصر مراسل قناة العربية يصل الى مناطق خاليه وأشعاب بعيده من المعارك الدائره ليصور الأنتصار الكبير تحت حراسات أمنيه مشدده تتكون من عدة أطقم

أحمد الربيزي
04-30-2009, 09:22 AM
العفو أخي الكريم واسمحلي على المداخلة فشعارنا اليوم لبيك يا جنوب

الى الأمام ...


لبيك ياجنوووووووووووووووووووووووووب

أحمد الربيزي
04-30-2009, 09:35 AM
طلاب ثانويه عتق محافظة شبوة يخرجون في تظاهرة عارمه تجوب شوارع المدينه وقوات القمع المركزي التابعه للاحتلال تواجه التظاهرة بالقمع وتدور مواجهات عنيفه في شوارع عتق بين الطلبه الذين يستخدمون الحجاره وبين قوات القمع التي تضرب دون رحمه

من ناحيةأخرى شوهدت مدينة عتق منذ صباح اليوم وهي خاليه من كل المستوطنين اليمنيين ومن أصحاب الفرشات والدكاكين الذي يمتلكها يمنيين مستوطنين وجميع محلاتهم مغلقة وتعيش المدينة حالة طوارئ غير معلنه

سالم الدياني
04-30-2009, 09:35 AM
ردفان00 حالمين00 جبل لحمرين000 المركز الاعلامي الجنوبي 30/ 4/2009م


كان لنا تواصل مع احدى قادة العمليات المسلحة في حبيل الريدة00 وحدثنا بكل ثقة وقال ان عزيمة الرجال ومعنوياتهم على اعلى مستوى من الحماس 00وحدثنا عن الهجوم الذي شنوة قبل قليل على القطاع العسكري وقال كانت معركة حامية الوطيس اسفرة عن جريح من افراد المقاومة00 وقتلى وجرحى في صفوف المحتلين ولاكن لم يعرف بعد الخبر عن هذا الخبر 00لان الحصار مفروض على منطقة حبيل الريدة من كل الاتجاهات00

سالم الدياني
04-30-2009, 09:36 AM
الوضع في حالمين الان الساعه11:16صباحا القطاع العسكري محاصر من كل التجاهات ونقطه نصبتها المقاومه في مخرج حبيل الريده بجهة الضالع وفي المركوله مواجهات بين المقاومه وقوات الاحتلال الذي تريد ايصال الدعم للقطاع في حبيل الريده وفي جبل لحمريين استطاعة المقاومه السيطره شبه التامه على الجبل ولا زالت المقاومه تشد الخناق على قوات الاحتلال في حليه من كل الاتجاهات وحسب اقوال احد المقاومين في جبل الاحمرين يقول نحن صامدون هنا لدفاع عن الشرف والكرامه حتى النصر او الموت دعواتكم للرجال الصناديد بنصر

أحمد الربيزي
04-30-2009, 10:02 AM
قتيل واحد على الأقل في المواجهات الأخيره في صفوف قوات الأحتلال الغازيه الغاشمه وعدة جرحى

أحمد الربيزي
04-30-2009, 11:15 AM
تجدد القصف في جبل لحمرين وهناك قصف شديد متبادل بين المقاومه وقوات الأحتلال الغازيه وسماع دوي انفجارات شديده في الجهه الشماليه للجبل عند الواحده ظهرا

ابو الحسن عزان
04-30-2009, 11:25 AM
هذه الرساله وصلت من احد الاخوان من ردفان عبر الجوال وهو يقول فيها

(( عــــــــــاجل
بعد فشل الوساطه بين جواس وبن حيدر قائد القطاع في الضالع
قال (بايجعل نساء ردفان يطبخن للعسكر )
ورد عليه جواس وقاله ( لو امك رضعتك انته وجنودك ادخلها ردفان )
وايضاً قال جواس ( عندي امكانيه اسلح ردفان كامل )))

كما ان جواس احد ابناء ردفان

وحيث ان الاشتباكات تجددت مره اخرى هذه الحظات


منقول من منتدى العوالق للموروث الشعبي

أحمد الربيزي
04-30-2009, 11:47 AM
هذه الرساله وصلت من احد الاخوان من ردفان عبر الجوال وهو يقول فيها

(( عــــــــــاجل
بعد فشل الوساطه بين جواس وبن حيدر قائد القطاع في الضالع
قال (بايجعل نساء ردفان يطبخن للعسكر )
ورد عليه جواس وقاله ( لو امك رضعتك انته وجنودك ادخلها ردفان )
وايضاً قال جواس ( عندي امكانيه اسلح ردفان كامل )))

كما ان جواس احد ابناء ردفان

وحيث ان الاشتباكات تجددت مره اخرى هذه الحظات


منقول من منتدى العوالق للموروث الشعبي



نعم عندي أخبار تتناقلها الناس هنا عن جواس كويسه وليست للنشر

أحمد الربيزي
04-30-2009, 12:27 PM
زحف عسكري بأتجاه لحمرين وجبال حالمين ومجموعه من المدافعين عن أرضهم وعرضهم محاصرين في جبل لحمرين
وأشتباكات عنيفه بين قوى الأحتلال والمدافعين عن الشرف والكرامه والأرض والعرض من أجل فك الحصار عن المواطنين في جبل لحمرين
وفي حالمين أبناء حالمين وردفان والضالع ويافع يحكمون الحصار الكامل والتام على الوحدات العسكريه في قطاع حبيل الريده
وتحتدم المواجهات بين قوى الشر والعدوان التابعه لنظام الأحتلال اليمني وبين المدافعين عن الحق وعن الأرض والعرض والكرامه

aden fighter
04-30-2009, 01:03 PM
علم السياسي برس من ردفان ان الاخ ردفان سعيد صالح مامورالخوخة وابن الشهيد البطل سعيد صالح وضابط لواء باب المندب الاخ عبدالنبي قاسم الزومحي وهوا ابن الشهيد البطل قاسم الزومحي انضموا الى الحراك الجنوبي ,, وخاصه بعد الهجوم والقصف لمديرية ردفان الشامخة ,, ردفان الثورة التي انجبت العديد من القيادات والابطال ,, وهاهم اليوم ابناء ردفان ينضموا الى الحراك الجنوبي والدفاع عن الوطن نحو التحرير والاستقلال , ويرفضون ان يكونوا عونا للاحتلال ضد اهلهم ,, بعد ان ضحى الكثير من اجل الوحدة اليمنية التي كانت حلم بالنسبة لشعب الجنوب والشهداء والابطال الذي دافعوا عن ثورة اكتوبر ,, والمناضل الشهيد سعيد صالح كان من اول الرافضين للوحدة بتلك الطريقه التي تمت فيها واغتيل من قبل نظام الاحتلال,, وتفيد الاخبار من ردفان عن احتمال كبير سيعلن اليوم لانضمام قائد عسكري جنوبي كبير الى الحراك الجنوبي ,, وسنوافيكم بالاخبار والتفاصيل في وقت لاحق

aden fighter
04-30-2009, 01:06 PM
السياسي برس يتابع الوضع في ردفان ,, وفي هذا الاثناء استطاع ابناء المقاومة الجنوبية من اسقاط منطقة حبيل الريدة وتحريرها من قبل جيش الاحتلال اليمني ,, ومجموعة من المقاومين تحاصر حاليا معسكر ( قطاع حالمين ) وتفرض عليه حصار تام وقطع الامدادات عنه ,, وتفيد الاخبار عن سقوط جريح من ابناء الجنوب في المعارك الدائرة اليوم ,, ومن جانب اخر رفض ابناء الجنوب المنخرطين في جيش نظام صنعاء من تنفيد الاوامر باطلاق النار على المواطنين والدخول في قتال مع اهل المنطقة ,,
ومن ناحية اخرى صرح المناضل الدكتور ناصر الخبجي وطالب كل ابناء الجنوب بكل المحافظات ان يكونوا يد واحدة ضد الاحتلال ,, وقطع الطرق والاعتصامات والمسيرات تضامنا مع اخوانهم في ردفان ,, وشكر ابناء يافع على وقوفهم مع ردفان في خندق النضال والمقاومة الواحد في مناطق ردفان ,, وشكر كل ابناء الجنوب بالداخل والخارج .. وناشد العالم التدخل لوقف همجية الاحتلال ..

أحمد الربيزي
04-30-2009, 01:30 PM
تصريح هام لردفان سعيد صالح :قال فيه : أن الشهيد لبوزه وسعيد صالح والزومحي وصالح مصلح وعلي عنتر كانوا في نظر الأستعمار البريطاني مخربين وخارجين عن القانون ولكن صنعوا التاريخ وسجلوا أنصع صفحاته واذا استمر القصف على مناطق ردفان سوف يعيد التاريخ نفسه

سيف الجنوب
04-30-2009, 01:35 PM
اتمنا ان يكون الخبر صحيح وان يلحق جميع الخادمين والمستخدمين من قبل النظام اليمني ,بركب اهلهم وناسهم ووطنهم الذي اصبح عرضه لاطماع الغزاه اليمنيين وعرضه للقتل والدمر والتخريب ..وان يتداركو قبل ان فوات الاوان ...
ومع شديد احترامي للاخوه في السياسي برس ..
ابو ابداع

صقر آل فطحان القاحلي
04-30-2009, 01:40 PM
الله أكبر وعاشت الجنوب حره ابيه

الله يقوي شوكة الجنوبيين ويلسعون بها المحتل

نعم لردفان ونعم لأبين نعم للحج ونعم للجنوب كله

نعم للحريه والاستقلال

لا للوحده العنجهيه

صقر آل فطحان القاحلي
04-30-2009, 01:45 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

عاشت الجنوب حره ابيه مستقله

اللهم انصر الجنوبيين في كل مكان وزمان

اشكرك اخي هاجس فحمان على التقطيه

واصل تقطيتك للاحداث التي تدور في بلادنا الغاليه

الجنوب

واشكر جميع من ينتمي الى الجنوب الحر

حضرمي جدآوي
04-30-2009, 02:12 PM
اللهم زد وبآرك


تحية جنوبية .,’’,. بعبق الإستقلآل والحرية

aden fighter
04-30-2009, 02:35 PM
دخل الجنوب الذي يعاني من الاحتلال والقتل والنهب اليوم مرحلة جديدة من المعاناة من خلال تواصل القصف المدفعي العنيف على مناطق وقرى ومدن ردفان الشامخة ولم يكتفِ بذلك بل صاعد نظام الاحتلال عدوانه اليوم وبدأ بشن غارات جوية عبر الطيران الحربي على شعبنا الأعزل من السلاح بعد ان اشتد سعار سلطه الاحتلال اليمنية المتخلفة والتي وجدت نفسها منبوذة ..
اليوم الخميس هو اليوم الرابع على التوالي والذي مايزال فيه القصف المدفعي على جبال ردفان وحالمين والسيله ,فقد بلغ معدل القصف المدفعي المتواصل والمسموع بوضوح في مدينه الضالع منذ الصباح, خمس قذائف بالدقيقه ,ومعدل الضربات الجوية طلعه كل ساعة في ضل صمت عربي مريب يجعل المواطن في الجنوب العربي يفكر في ان يتنصل عن قوميته العربية ويتحالف مع من يمد له يد العون والمساعدة بعد ان صمم على استعاده دولته المحتلة مهما بلغ حجم التضحيات ومهما بلغ عتاد الغزاة فقد أصبح طردهم اقرب من حبل الوريد,بأذن ربي ,فالله هو القوي الجبار القادر على كل شي وهو السميع المجيب

وفي تصريح لـ موقع شبوة برس قال المناضل الأستاذ / بدر الصلاحي رئيس دائرة العلاقات الخارجية ان دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الأعلى السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب سلمت رسائل إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة والدول الدائمة في مجلس الأمن ,, حول الوضع الحالي في الجنوب وتهديدات رئيس الاحتلال بشن حرب ثانية على الجنوب ,, وطالب تلك الدول ومنظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية سرعة التدخل وإرسال لجنة تقصي الحقائق إلى الجنوب ,, ووقف الحرب القائمة على الشعب المسالم ,, وحذر الصلاحي نظام الاحتلال وطالبه الرحيل من ارض الجنوب وفك الارتباط وإطلاق سراح الأسرى من سجون صنعاء وحمل النظام المسؤولية الكاملة عن حياتهم ,, وعدم التمادي في حربه الحقيرة , وعليه حفظ ماء الوجه قبل ان تكون العواقب وخيمة على الشعبين والمنطقة والعالم,, وقال ان شعب الجنوب يخرج بنضاله السلمي رافع اعلام المحبة والسلام من اجل التحرير والاستقلال ,, وأردف لكننا نستطيع الدفاع عن أرضنا وعرضنا ودمائنا ومالنا وهو حق شرعي كفلته كل الديانات السماوية والتشريعات الدولية ,, ولن نقف مكتوفي الأيدي وقضية شعبنا أصبحت مصير ووجود

كما صرح لـ شبوة برس الأخ المناضل / خالد السعدي الناطق الرسمي للهيئة الوطنية للنضال السلمي الجنوبي : أن الاعتداء السافر على مناطق مديريات ردفان والضالع وأبناءهم الأحرار هو اعتداء على كل أبناء الجنوب الذين هبوا منذ ثلاثة أعوام للمطالبة بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة المغتصبة منذ 94م من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية وكانت تلك المطالب المشروعة بصورة سلميه مقدمين بذلك صدورهم العارية أمام عنجهية الاحتلال ومعداته العسكرية المختلفة ذلك أنما يدل على أن تلك السلطة لا تتعامل إلا بسفك الدماء الأمر الذي فرض على أبناء الجنوب الدفاع عن أنفسهم وأرضهم وعرضهم , وبما أننا لازلنا متمسكين بالسلم نطالب قوات الاحتلال بالرحيل عن أراضينا ونلفت انتباه المجتمع الدولي إلى النظر إلى الأعمال البربرية المتكررة التي يشنها نظام الاحتلال اليمني على أرض الجنوب وأبناء الجنوب العزل من السلاح .

أحمد الربيزي
04-30-2009, 02:41 PM
العميد على مقبل صالح : ادعوا الأخوة قادة لحراك الشعبي السلمي رفض المفاوضات مع العناصر الجنوبيه المرسلة من قبل حكام صنعاء

aden fighter
04-30-2009, 02:51 PM
أدلى الأخ ردفان سعيد صالح أبن المناضل الوطني الكبير سعيد صالح بتصريح صحفي قال فيه : أن الشهداء رجح لبوزه وسعيد صالح والزومحي وصالح مصلح وعلي عنتر كانوا في نظر الأستعمار البريطاني مخربين وخارجين عن القانون ولكن صنعوا التاريخ وسجلوا أنصع صفحاته واذا استمر القصف على مناطق ردفان سوف يعيد التاريخ نفسه .
من جانب اخر أفادنا الزميل صقر الجبال المشألي أحد مراسلي موقع المكلا برس المتواجدين في ساحة المقاتلين بردفان باخر التطورات في تقريره التالي :
1-المدفعية والكاتشوه وجميع أنواع الأسلحة تضرب القرى في ردفان وحالمين منذ صباح الباكر ولم تتوقف... الساعة 30/10 صباحا
2-الكاتوشا من الضالع تضرب عن طريق الخطأ وتقتل أربعة عسكر وثمانية جرحى من الجيش اليمني في ضواحي حبيل الريدة الساعة 30/11 صباحا
3-توقيف قوة عسكرية حاولت التقدم من الضالع لإمداد الجيش في ردفان وحالمين ودارت اشتباكات عنفية هناك حالت دون تقدم القوة
4-كتيبه عسكرية محاصرة منذ يوم أمس رغم القصف الكثيف لمحاولة فك الحصار إلا أنهم فشلوا وقتل سائق التنكر حق الماء الذي حاول اختراق الحصار وإيصال المياه للكتيبة المحاصرة
5- اشتباكات عنيفة جرت في القطاع العسكري بحبيل الريدة واستولوا المقاومين على الجز الأكبر من القطاع
6- اشتباكات عنيفة جرت داخل لواء 35 بالضالع بين الجنود الجنوبين وقوات الاحتلال لم نعرف نتائجها
7- خمسين اسرة تنزح من قرية غرابه نتيجة القصف الكثيف عليها
8- مظاهر كبيرة جرت بمدينة الحبيلين صباح اليوم

abdu_khteeb
04-30-2009, 02:52 PM
جــــــــــي:lolـــــــــب جيــــــــــب الأخــــبـــــــــــــار خلـــــــي الدحباشـــــــــــي يحتــــرق فــي النــــــــار:lol:

أحمد الربيزي
04-30-2009, 02:56 PM
تصريح هام لردفان سعيد صالح :قال فيه : أن الشهيد لبوزه وسعيد صالح والزومحي وصالح مصلح وعلي عنتر كانوا في نظر الأستعمار البريطاني مخربين وخارجين عن القانون ولكن صنعوا التاريخ وسجلوا أنصع صفحاته واذا استمر القصف على مناطق ردفان سوف يعيد التاريخ نفسه

حضرمي جدآوي
04-30-2009, 02:57 PM
ثورة ثورة يآجنوب

بالروح بالدم نفديك يآجنوب

لبيك يآجنوب

عآش الجنوب

النصر للجنوب

أحمد الربيزي
04-30-2009, 03:34 PM
عاجل

اكرم سعيد الردفاني و ياسر صالح علي آخر جريحين من المدافعين عن الأرض والعرض في جبل لحمرين حيث اصيبا بشظائا قذائف مدفعية في الجهه الجنوبية لجبل لحمرين

أحمد الربيزي
04-30-2009, 04:08 PM
خبر عاجل وسار جدا جدا أحكام السيطرة الكامله على حاضرة ردفان الاشم مدينة الشهداء الحبيلين





ابناء ردفان بمديرياتها الاربع وابناء يافع والضالع والصبيحه وابناء لحج عموما

تحكم سيطرتها على مدينة الحبيلين كاملة أثر أشتباكات عنيفه كانت تدور هناك لأكثر من ساعه عندما

منع المواطنين المدافعين عن أرضهم وعرضهم قوات كانت تهم بأيصال دعمها الى خطوط القوات

العسكريه لقوات الأحتلال المحاصره في حالمين

أحمد الربيزي
04-30-2009, 04:37 PM
شوارع الحبيلين محكومة بالمئات من المسلحين من ابناء الجنوب المدافعين عن الارض والعرض
من ابناء ردفان بكل مديرياتها وابناء يافع والضالع والصبيحه وابناء تبن ولحج
ووضع عشرات النقاط في مداخل المدينه وفي كل جهاتها الأربع
وفرحه عارمه بأنضمام أبناء ردفان الاوفياء من القيادات والجنود
وعلى راسهم العميد جواس والقيادي ردفان سعيد صالح
والناشط الشاب عبدالنبي الزومحي والكثير من ضباط وجنود ابناء الجنوب من ردفان وغيرها

وحصيلة اليوم من الجرحى ثلاثه
1- أكرم سعيد الردفاني
2-ياسر صالح علي
3- هيثم النامس أصابته خفيفه وكان قد جرح ليلة البارحه في جبل لحمرين
4- فاضل حسين سعيد واصابته خطيره في الراس الأن وفي هذه اللحظه يتم نقله الى مستشفى النقيب في عدن

أحمد الربيزي
04-30-2009, 04:51 PM
أعتقال الناشط السياسي والقيادي في المجلس الوطني لتحرير الجنوب الاستاذ / عبدالله راجح اليهري في حضرموت قبل قليل

وتشير الأخبار الوارده من حضرموت الى ان هناك كشف بأعتقالات كل قيادات المجلس الوطني في
حضرموت

أحمد الربيزي
04-30-2009, 05:14 PM
بعد الأجتماع لطارئ الذي عقد اليوم في عدن أتحاد شباب الجنوب وجمعيات العاطلين عن العمل يدعوان جميع أبناء الجنوب والقوى الحيه الفاعله بالمشاركه في فعالية كبرى في ساحة الهاشمي بعدن يوم الخميس الموافق 7مايو2009م أستنكارا لجرائم الأحتلال في الجنوب

سيف الثوره
04-30-2009, 05:15 PM
شوارع الحبيلين محكومة بالمئات من المسلحين من ابناء الجنوب المدافعين عن الارض والعرض
من ابناء ردفان بكل مديرياتها وابناء يافع والضالع والصبيحه وابناء تبن ولحج
ووضع عشرات النقاط في مداخل المدينه وفي كل جهاتها الأربع
وفرحه عارمه بأنضمام أبناء ردفان الاوفياء من القيادات والجنود
وعلى راسهم العميد جواس والقيادي ردفان سعيد صالح
والناشط الشاب عبدالنبي الزومحي والكثير من ضباط وجنود ابناء الجنوب من ردفان وغيرها

وحصيلة اليوم من الجرحى ثلاثه
1- أكرم سعيد الردفاني
2-ياسر صالح علي
3- هيثم النامس أصابته خفيفه وكان قد جرح ليلة البارحه في جبل لحمرين
4- فاضل حسين سعيد واصابته خطيره في الراس الأن وفي هذه اللحظه يتم نقله الى مستشفى النقيب في عدن



الأخ هاجس فحمان هل هناك تأكيدات بأنضمام جواس وبقيه وردفان ورفاقه ام لا الصحفي فتحي الازرق نفى ذلك

جبل يافع 2
04-30-2009, 07:01 PM
تسلمو يا ابنا الجنوب فليعلم العدو ان ابنا الجنوب اسود وليسو كما يتصور سوف ينقضون على جحافلة في كل مكان وسوف تظهر بشائر الخير قريبا ً باذن الله في كل الجنوب لن تنال اية المجوسي الخسيس الى الهزيمة على ايدي نمور الجنوب
الموت والخزي لاعدا الحرية ولن يفلح الضالمون
اللهم انصرنا على الضالمين من قتل النفس الجنوبية دون وازع رحمة ولا خوف من جبار السوات والارض و استباح العرض ونهب الارض

سالم الدياني
04-30-2009, 07:13 PM
عاجل / علم الجنوب يرفرف فوق الحبيلين بعد تحريرها من الاحتلال وأنبأ عن انضمام القائد جواس للحراك
كتب: شبوة برس / تقرير أعده : بامدوخ التاريخ: 30/4/2009 القراءات: 196
علم موقع شبوة برس من مصادر موثوقة ان مجاميع مسلحة من أبناء ردفان بمديرياتها الأربع تساندهم مجاميع أخرى من يافع ولحج والضالع حررت الآن مدينة الحبيلين من قوات الاحتلال التابعة لنظام الجمهورية العربية اليمنية ورفعت على المدينة علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وذلك بعد اشتباكات عنيفة وقعت مع قوات الاحتلال استمرت لأكثر من ساعة ,وأدت إلى انسحاب قوات الاحتلال من مدينة الحبيلين تجر وراءها أذيال الهزيمة وقد أصيب في معركة تحرير مدينة الحبيلين وبعض مدن ردفان الأخوة الثوار :
1- أكرم سعيد الردفاني
2-ياسر صالح علي
3- هيثم النامس أصابته خفيفه وكان قد جرح ليلة البارحة في جبل لحمرين
4 - فاضل حسين سعيد وإصابته خطيره في الرأس الأن وفي هذه اللحظة يتم نقله إلى مستشفى النقيب في عدن
وقال شهود عيان لـ شبوة برس ان شوارع الحبيلين صارت محكومة بالمئات من المسلحين من أبناء الجنوب المدافعين عن الأرض والعرض , من أبناء ردفان بكل مديرياتها وأبناء يافع والضالع والصبيحه وأبناء تبن ولحج والذين وضعوا عشرات النقاط في مداخل المدينة وفي كل جهاتها الأربع
وهناك في هذه اللحظات يعيش المواطنين بالحبيلين فرحة عارمة بهذا النصر وكذا عند سماعهم بالأنباء التي ترددت حول أنضمام أبناء ردفان الأوفياء من القيادات والجنود وعلى رأسهم القائد العسكري الكبير / العميد جواس والقيادي ردفان سعيد صالح
والناشط الشاب عبدالنبي الزومحي والكثير من ضباط وجنود أبناء الجنوب من ردفان وغيرها حيث أوضح منتدى العوالق للموروث الشعبي سبب انضمامهم إلى الحراك جاء بعد مهاترة كلامية بين جواس وقائد القطاع في الضالع وذلك بعد فشل الوساطة بين جواس وبن حيدر قائد القطاع في الضالع الذي قال (بايجعل نساء ردفان يطبخن للعسكر )
ورد عليه جواس وقاله ( لو أمك رضعتك انته وجنودك ادخلها ردفان )
وايضاً قال جواس ( عندي إمكانية أسلح ردفان كامل )))
واشار صاحب موقع العوالق ان هذه الأنباً وصلته برسالة على هاتفه من أحد أبناء ردفان بموقع الحدث والعهده على الراوي حيث لم يتمكن موقع شبوة برس من التأكد من مدى صحة انضمام جواس الى الحراك حيث صعب علينا التواصل مع القائد جواس

وتشهد في هذه اللحظات مدينة الحبيلين مهرجان حاشد للتعبير عن احتفال أبناء المدينة بتحريرها وكذا للمطالبة بتحرير باقي مناطق وقرى ردفان والجنوب

وقال شهود عيان في منطقة حالمين لـ شبوة برس ان مجاميع من المواطنين المدافعين عن أرضهم تمكنوا اليوم من إعاقة قوات الاحتلال القادمة من الملاح والعند كتعزيزات للقوات المحاصرة في حالمين وحالوا دون تقدمها وماتزال تعسكر في الجهة الجنوبية لمنطقة لمنطقة حالمين وقد أصيب في هذه المعركة المواطن صالح يحيى من أبناء حالمين قرية جنادة000
من جانب أخر أفاد الزميل صقر الجبال المشألي أحد مراسلي موقع المكلا برس المتواجدين في ساحة القتال بردفان موضحاً التطورات في تقريره المفصل والذي تم إعداده قبل تحرير مدينة الحبيلين وفيما يلي ننشر نصه :
1 - المدفعية والكاتشوه وجميع أنواع الأسلحة تضرب القرى في ردفان وحالمين منذ صباح الباكر ولم تتوقف... الساعة 30/10 صباحا
2 - الكاتوشا من الضالع تضرب عن طريق الخطأ وتقتل أربعة عسكر وثمانية جرحى من الجيش اليمني في ضواحي حبيل الريدة الساعة 30/11 صباحا
3 - توقيف قوة عسكرية حاولت التقدم من الضالع لإمداد الجيش في ردفان وحالمين ودارت اشتباكات عنفية هناك حالت دون تقدم القوة
4 -كتيبه عسكرية محاصرة منذ يوم أمس رغم القصف الكثيف لمحاولة فك الحصار إلا أنهم فشلوا وقتل سائق التنكر حق الماء الذي حاول اختراق الحصار وإيصال المياه للكتيبة المحاصرة
5 - اشتباكات عنيفة جرت في القطاع العسكري بحبيل الريدة واستولوا المقاومين على الجز الأكبر من القطاع
6 - اشتباكات عنيفة جرت داخل لواء 35 بالضالع بين الجنود الجنوبين وقوات الاحتلال لم نعرف نتائجها
7 - خمسين أسرة تنزح من قرية غرابه نتيجة القصف الكثيف عليها

وقد أدلى الأخ ردفان سعيد صالح أبن المناضل الوطني الكبير سعيد صالح بتصريح صحفي قال فيه : أن الشهداء رجح لبوزه وسعيد صالح والزومحي وصالح مصلح وعلي عنتر كانوا في نظر الأستعمار البريطاني مخربين وخارجين عن القانون ولكن صنعوا التاريخ وسجلوا أنصع صفحاته وإذا استمر القصف على مناطق ردفان سوف يعيد التاريخ نفسه

وذكر منتدى صوت الجنوب ان أربعة جنود على الأقل لقوا حتفهم واصيب ثمانية أخرون في في الاشتباكات بمدن وقرى ردفان المحتلة .

وفي مدينة لود أقيمت اليوم مسيرة غاضبه كبرى في وقت تشهد فيه المدينة أستحداثات لنقاط عسكريه على مداخلها وقال مراسل شبوة برس في المنطقة ان المسيرة أقيمت للتعبير عن تضامن أبناء لودر مع أبناء ردفان مشيراً الى ان عدد من الناشطين بلودر حذروا سلطات الاحتلال من عسكرة مدينة لودر وحددوا مهلة لعساكر الاحتلال لرفع النقاط لاتتجاوز الساعات

عرين الاسود
04-30-2009, 08:19 PM
الله ينصر اخواننا الجنوبيين في ردفان والضالع وكل المناطق

أحمد الربيزي
04-30-2009, 09:43 PM
اليكم مجموعه من ألاخبار المتفرقه :

ألشيخ صالح محمد صالح الوهاشي من مشائخ يافع يعلن أستقالته من حزب سلطة الأحتلال
ويعلن أنضمامه الى قوى الحراك الشعبي الجنوبي السلمي


مئات المحتشدين والمجتمعين من أبناء الجنوب في الحبيلين يعلنون أقامة مسيره حاشده يوم غدا الجمعة وكان قد وصل الى الحبيلين مئات المقاومين للظلم والمدافعين عن الأرض والعرض

نقل الجرحى من مستشفيات ردفان الى مستشفيات آمنه في يافع حيث وصل ثلاثه جرحى مستشفى ديان وهم 1- ماهر سعيد على حيث أجريت له عمليه لأخراج شظائا قذيفه في جسمه
2- ياسر علي صالح
3- أكرم سعيد صالح أجراء عمليه لأخراج شظائا من كفه


وقوى الحراك الجنوبي في الضالع تدعوا الى مسيرة يوم غدا في مدينة الضالع

صوت الجنوب
04-30-2009, 09:59 PM
عاجل: تحرير الحبيبلين عاصمة ردفان وتدمير طقم عسكري في عدن

صوت الجنوب/30-04-2009م

تفيد الأخبار الواردة إلينا انه تم قبل حوالي الساعة من ألان تدمير طقم عسكري بقذيفة الاربيجي والطقم تابع للأمن المركزي للاحتلال اليمني في جولة الغزل والنسيج في المنصورة عدن ودمرت بشكل نهائي وتقوم قوات الاحتلال في هذه الأثناء بحملة اعتقالات في ريمي وعبدا لعزيز في عدن.

وتفيد الأخبار بان مواطني ردفان حرروا اليوم مدينة الحبيلين عاصمة ردفان ورفع على مبانيها علم دولة الجنوب وعقدوا المهرجانات في منصة الحرية في الحبيلين .

حضرمي جدآوي
04-30-2009, 10:14 PM
اللهـ أكبر لله الحمد
اللهم أنصرنا على من ظلمنا وأعتدى علينا
اللهم أنصر المدآفعين عن أرضهم ورد كيد الغزآة في نحوه وردهم الى يث أتو خآئبين مهزومين

اللهم نصراك يارب نصرتك لنا فنحمظلومون وسبحانك ربي حرمت الظلم على نفسك
سبحانك برحمتك وعطمتك وكرمك لاترضى الظلملنفسك فأنصرنا ولاتهزمنا ولاتنصر عليتنا


- دعواتكم -

king of deserts
04-30-2009, 10:41 PM
الأخوة ولاخوات يا ابناء الجنوب الاحرار شد ازر بعضكم بعض ليبقاء عبدربه ومن امثاله كباش الفداء الذين لا حمية لهم ولا ولاء في سباتهم يتفرجون على رقصات الكذب والدجل في تعز وباقي مدن تهامه في مزارع تسمين البقر والاغنام الذي يعرفها بطل افتتاح زرائيب البقر ولاغنام المنضل عبدره شبرا شبرا والذي اصبحت ابقار تهامة تألفه وتلحس على صلعته الكبيرة التي تشبه مطار صنعاء،هو والفرقة المويسقية التي ترافقه في حله وترحاله. هل الاغبياء ممن مثله وفرقته الموسيقيةالمتجوله معه و المروجه لكذبة ابريل التي لم تاتي إلا في اخرة بدلا من اوله،لا بفهمون ان ارسا لهم هو والخنبشي (المخنبش) الذي يختطب ويصدق نفسه في المكلا والاثنين لا تاريخ لهم في الخارطة السياسية او الاجتماعية،بل هم ممن لهم تاريخ اسود في الجنوب في الماضي ولان يروجون ليوم الديمقراطية الكذابة التي هي بمثابة الجلاد على ابناء الجنوب دم وارض وعرض. اما يحسون بأن عمهم وسيدهم الذي جاعلنهم نعلا تكرمون له على عبدالله وعلى محسن الاحمر وحميد الاجمر واحمد على عبدالله صالح حلبه ارسلهم لعمل مثل هذا الترويج وهو مقدمنهم كب فداء لانه يشعر ان اليوم ليس كا لامس ويشعر انه في خطر وممكن تتعرض حياته للخطر، فاكعادته دئما محتاط بكباش فداء ممن مثل عبدربه والخنبشي والميسري وابن داغر وامثالهم كثير لاي طاري فيزج بهم الى فوهة المدفع،فا على عبد الله صالح سيدافع عن وحدة نهب الاراضي والثروات من الجنوب الى اخر جثة غبي ممن مثل عبدربه مخبول والخنبشي المتخلف وابن داغر ذو الغفلة والميسري السفيه وغيرهم من الحشوات الجنوبية ممن لقوا لهم فرصة عمل مع المحتل يخدمونه ضد وطنهم وشعبهم لمجرد حصولهم على حفنة ريالات باخسة مثلهم.

فهم يرون الظلم والعدوان على الجنوب وابنائه والتحد احد منهم ان يناصر مظلوم في قضيته بموجب قانون لكنهم لا يستطيعون ماهم إلا ابواق كما عرفناهم مؤخرا اما منذقبل فلا يعرفون ماهم إلا من رعاع القوم.
اما ينظرون ما يحصل في صعدة،هل راءو الزيدية تفتك ببني جلدتهم هناك من الحوثيين وكذا الديلمي الذي كان يتخابر مع ايران لقلب الحكم وتم اصدار لحكم الاعدام وعفى عنه في نفس اليوم لانه منهم اما الجنوبين مجرد ما يطالب بحقوقه المسلوبه بالطريقة السلمية والدستورية يسميهم الخارجين عن القانون،واهل صعدة منفصلين عنه ودهم الحمراء كل يومين معلنه عن تمرد وقيام دولة لهم وهو لايستطيع بل انه يحافظ على سلامتهم وتربيتهم لنهب ثروات الجنوب، وعبدربه الخائيب والخنبشي وابن داغر والميسري، ابواق المهزلة والعماله تروج في الجنوب عن الديمقراطية التي لا يعرفونها هم وعلى حلبه فهم اكثر من جهلة وما هم إلا مجرد خدم لاربابهم في صنعاء.

الكلام كثير في حقهم ولكن ما نقول إلا خسهم الله واخزاهم الله مدورين لفضلات اهل الكدم فهذا عبدربه لا يعرف ينطق بكلمة برمته( اي باكمله ) لانه زبال عند اربابه في صنعاء بل ينطقه رِمه اي زباله.

أحمد الربيزي
04-30-2009, 11:08 PM
خبر عاجل أشتعل الوضع الآن في عموم مديريات الضالع بشكل كبير وهناك أشتباكات في معسكر الجرباء بين قوات الأحتلال والمدافعين عن الأرض والعرض والكرامه وفي مديرية جحاف وفي مدينة الضالع


في قصف على منطقة سناح ومنطقة العزله والدريب في جحاف وضرب عشوائي على جحاف والضرب على نقاط ودوريات عسكريه متفرقه

أحمد الربيزي
04-30-2009, 11:11 PM
;كل المواقع والنقاط المستحدثه في مناطق ومديريات الضالع تم ضربها

king of deserts
04-30-2009, 11:21 PM
الله يرحم هؤلا الابطال الذين مضوا في حال سبيلهم وقد صنعوا لنا تاريخ لن ينساه الاجيال،واليوم هاهم اشبال تلك الاسود تعيد التاريخ ولم دس رؤوسها في التراب كما فعل عبدربه وفرقته الموسيقية فرقة شعبان عبد الرحيم،
فهاهم الابطال ردفان وعبد النبي يتركون خدمة المحتل بعدما كشفوا امره وانضمو الى صفوف اخوانهم في ردفان وعبدربه السارق الذي ايام المقاومه الجنوبية لدولة بريطانياء كان يسرق إطارات السيارات وكراتين الزيوت التي يسميها (سليط) وها هو الان يعيد فعلته المنحطه الهابطة فالناس تقاتل وهو يروج لكذبة ما يسمى الديمقراطية وهوا عسكري ينتمي الى العسكر لا يعرف الديمقراطية،ويحمل شهادة ليست علمية قدر ما هي تشريفه فقد يحصل عسكري غبي على دورة عسكرية ويمنح شهادة فخرية برغم عدم فهمه مثل عبدربه وعلى عبدالله منح دكتوراه فخرية وهو عنده ثالث عدادي فقط، ولتأكيد على ما اقول اسمع عبدربه عند ما يتكلم لا يعرف كيف مخارج الحروف ويخلط بين المعنى السوى وغير السوى، اما على عبداللهفتقدر تميز جهله عندما تحصل معه مقابلة تلفزيونية يبدا يتعتع وعنده دفتر رسائل ويبدا يوقع عليه وينظر لما يقوم به وعندما يملاء الورقة يُمزقها ويبدا بالاخر الى ان ينهي دفتر به 100 الى 200 ورقة،وهذا يدل على جهله فالمتعلم المثقف يعرف كيف يتلفظ ويعرف كيف يتصرف ويعرف كيف يتعامل مع الورق ومع القلم عكس الجهلا، والفضيحه انهم يشترطون فيمن يرشح نفسه لرائيسة ان يكون جامعي وتتفاجاء بعلى يرشح نفسه لرائيسه والشرط جامعي وهو ثالث عدادي.فما هذا التناقض

جدار برلين
04-30-2009, 11:35 PM
تحياتي إلى الأبطال في ردفان=أسود الحرية وأشبال أنماره

تحية خالصة يا أيها الشجعان=فمنكم قوة المحتل منهاره

تحيات الصمود في ساحة الميدان=تدور الأرض إذا قالوا لها داره

رجال الحق ضد الظلم والطغيان=ذئاب الحمر في ردفان وأحراره

كذب من قال أن الحر بايهتان=ولا يخضع لدبابه وطياره

أنا منكم وإليكم أيها الإخوان=جنوبي حر حاضر ساعة الغاره

يمين الله لا بالزور والبهتان=فمن قلبي عليم الله بأسراره

بلادي يا الجنوب يا خيرة الأوطان=قريباً نطرد المحتل وأشراره







جــــــدار بــــرلــــيــــن



1 / 5/ 2009 م

أحمد الربيزي
05-01-2009, 12:28 AM
خبر عاجل : الآن 2/20 بعد منتصف الليل


الحبيلين

أصيب المناضل البطل صالح ثابت راشد الجميعي من ابناء ردفان اصيب في مدينة الحبيلين برصاص قوات الأحتلال في اشتباكات متبادله

aden fighter
05-01-2009, 12:28 AM
أمهل الشيخ محمد الصبيحي السلطات 24 ساعة لتوقف العمليات وسحب الجيش من ردفان، وقال لـ"المصدر أون لاين": إذا لم ينفذ ذلك فإن 180 مسلحاً سيقتحمون لواء الراحة، والصبيحي هو عضو لجنة رئاسية سبق وأن قامت بجهود تهدئة في شهر يناير الماضي عندما شهدت ردفان توترات مماثلة لما يحدث اليوم.

أحمد الربيزي
05-01-2009, 02:02 AM
الصفحة الرئيسية : تقارير وحوارات





باعوم: نناضل لاستعادة دولة جنوب اليمن


حسين باعوم (وسط) خلال إحدى الفعاليات الاحتجاجية (الجزيرة نت-أرشيف)


عبده عايش-صنعاء

قال المعارض اليمني حسن باعوم إنهم في "الحراك الجنوبي" لا يعترفون بالوحدة اليمنية، واعتبر في حوار مع الجزيرة نت أن جنوب اليمن يرزح تحت ما أسماه "الاحتلال" من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية.

وذكر أنهم يناضلون نضالا سلميا لاستعادة "دولة الجنوب"، ولكنه لم يستبعد اللجوء إلى السلاح إذا فرض عليهم ذلك، ودعا كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج إلى "تبني قضية وطنهم ونضال شعبهم".

وأشار إلى أن الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي علي سالم البيض (نائب رئيس دولة الوحدة) كان قد أعلن فك الارتباط مع الوحدة أثناء حرب صيف عام 1994 -التي اندلعت بين شركاء السلطة والوحدة- وأنهم في الحراك الجنوبي أعطوا هذا الاتجاه بعدا جماهيريا وشعبيا على مستوى كل محافظات الجنوب.

ويعد باعوم شخصية مثيرة للجدل سياسيا، وتعرض عدة مرات للاعتقال آخرها في أبريل/نيسان من العام الماضي 2008، وقدم للمحاكمة إلى جانب آخرين بتهم تتعلق بإثارة العصيان المسلح ضد الدولة والدعوة إلى الانفصال ورفْع شعارات معادية للوحدة، وأفرج عنه لاحقا بعفو رئاسي.

وفيما يلي نص الحوار معه:


تعيشون في ظل دولة الوحدة اليمنية، وفي الوقت نفسه تتبنون أطروحات انفصالية؟ على أي أساس تنفون وجود الوحدة؟

نحن لا نعترف بالوحدة، ولكن نعرف أن حرب صيف عام 1994 تمت على أساس الغدر والخيانة من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية، وفي الوقت نفسه تم إعلان فك الارتباط بالوحدة عندما قامت الحرب، وهو الإعلان الذي اتخذه الأمين العام للحزب الاشتراكي علي سالم البيض، ومنذ ذلك الوقت ونحن نرزح تحت الاحتلال من قبل الجمهورية العربية اليمنية.


ولكنكم شخصيا لا تمثلون الحزب الاشتراكي، فالحزب ما زال حتى اليوم يعترف بالوحدة، وأمينه العام الحالي الدكتور ياسين سعيد نعمان وغيره من الاشتراكيين والجنوبيين يرون أن حل المشكلات يجب أن يكون تحت سقف الوحدة؟

أنا أتحدث عن الأمين العام الشرعي للحزب الاشتراكي، وكان المفروض أن يتبع أعضاء الحزب الاشتراكي موقف الأمين العام الشرعي، ولكن الذي حصل أنه حدثت عملية غدر وخيانة من قبل الذين لم يقفوا إلى جانب الأمين العام الشرعي الذي أعلن فك الارتباط بنظام الجمهورية العربية اليمنية، بعد قيامه بالحرب على الجنوب.


هل المطالب والشعارات التي ترفعونها هي من أجل الوصول إلى شراكة في السلطة والثروة كما كنتم ترددون ذلك في مهرجاناتكم الجماهيرية؟

نحن لا نطالب بأي شراكة، نحن الآن لا نعترف رسميا بهذا النظام، نظام الجمهورية العربية اليمنية، نحن نعترف بأن هناك عملية حراك شعبي تمتد في كل محافظات الجنوب، هذا الحراك الشعبي يعتمد النضال السلمي، ولكن إذا سارت الأمور وأدت إلى أن نواجه هذا النظام بالسلاح فسنواجهه، ولكننا حتى الآن لم نستنفد كل الأساليب التي تجعلنا نستمر في النضال السلمي، ومعنا كل جماهير الجنوب.


ولكن أنتم ككيانات وهيئات وشخصيات في الحراك الجنوبي لا تمثلون أي شرعية سواء من ناحية حزبية أو سياسية، ولا تملكون حتى مجرد اعتراف من أطراف إقليمية أو دولية؟

نحن نؤمن بالشرعية التي قامت على أساسها جمهورية الجنوب قبل الوحدة، فقد كانت هناك دولة معترف بها من كل دول العالم، قامت بعد إعلان الاستقلال من الاستعمار البريطاني في نوفمبر/تشرين الثاني 1967، ونحن نريد أن نستعيد دولتنا التي كانت ملء السمع والبصر.


تقول إنكم تريدون استعادة دولة الجنوب، ولكن هذه الدولة انتهت واختفت من الوجود بعد إعلان الوحدة عام 1990، ونالت دولة الوحدة اعترافا من كل دول العالم، كيف يمكن القفز على القانونية والشرعية الدولية الذي تحظى بها دولة اليمن الموحدة؟

بعد حرب صيف 1994، وإلغاء الشرعية التي قامت على أساسها الوحدة، أصبحت الوحدة غير قائمة، ونحن نطالب باستعادة حقنا الشرعي في دولتنا وأرضنا، هذا حق شرعي معترف به من كل المنظمات الإقليمية والدولية.
وهذه القضية مطروحة أمام الضمير الإنساني، ونتوجه إلى المنظمات الإقليمية والدولية والضمير العالمي، وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية بأننا دولة يجب أن تعود، ويزال الاحتلال.


ألا توجد حلول وسط أو مصالحة مع السلطة، تتمثل في عودة الرموز والقادة المقيمين بالخارج إلى البلد، وأن يتم العمل بالمشاركة في السلطة؟

نحن لا نؤمن بالمصالحة ولا نعترف بأي شيء يقوم به هذا النظام، نحن متوجهون للضمير العربي والعالمي، والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية للوقوف إلى جانبنا.


ولكن هذا الضمير العالمي يريد قوى سياسية معترف بها لكي يساندها؟

نحن سنستعيد حقنا في دولة الجنوب، لأننا نناضل نضالا شرعيا سلميا، وهذا حق من حقوقنا سننتزعه حتى لو أدى الأمر إلى استشهادنا.


في بداية الاحتجاجات التي نظمتها جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين قبل عامين كانت المطالب هي عودة وظائفهم والحصول على حقوقهم المادية، فكيف تطورت تلك الاحتجاجات إلى حراك سياسي ومطالبة باستعادة دولة الجنوب؟

دعني أوضح لك، أنا كنت من الذين انسحبوا إلى سلطنة عمان إثر حرب صيف عام 1994، وعدت من في شهر سبتمبر/أيلول من نفس العام إلى حضرموت بدون إذن من هذه السلطة، وقد شاركت في اجتماع اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي حينها، وفي هذا الاجتماع وقفت أمام التقرير السياسي للحزب، ووجدت أنه يصف الوضع القائم على أساس أنه ضم وإلحاق من الشمال للجنوب، ووقفت وقلت لهم إننا لسنا تحت ضم وإلحاق، وإنما تحت احتلال.

وبجملة محددة أقول، طالما أن الأمين العام (السابق) للحزب الاشتراكي علي سالم البيض أعلن فك الارتباط مع الوحدة، فنحن نسير في هذا الاتجاه، وبالفعل أعطينا هذا الاتجاه بعدا جماهيريا وشعبيا على مستوى كل محافظات الجنوب، وأصبح الحراك يضم كل التعبيرات السياسية والاجتماعية بالجنوب.


ولكن هناك شخصيات وفئات وشرائح سياسية واجتماعية بالجنوب تخالفكم في هذا التوجه وتصف تحرككم بالانفصالية وأنكم دعاة للتخريب وإثارة الفتن في البلد؟

هذا الحراك يمتد على مستوى كل الجنوب ويتسع للجميع، وهذا العمل عمل شعبي، وسنستمر في نضالنا حتى نحقق مطالبنا، ونحن لا نطالب بشيء مستحيل، بل نطالب بعودة استقلالنا وعودة دولتنا.

وهذا هو المستحيل بعينه من وجهة نظر السلطة، وهناك من يرفع شعار الوحدة أو الموت، فماذا يمكنكم فعله خاصة أن الجنوب هزم في حرب صيف 1994 وهو يملك جيشا وأسلحة ومكونات دولة؟

نحن نناضل من أجل استعادة دولتنا، وسنواصل النضال وسنستعيد دولتنا، ونحن حتى الآن نناضل نضالا سلميا وعندما نستنفد هذا النضال السلمي بإمكاننا أن نلجأ إلى الأساليب الأخرى.

ولكن العنف دائما يولد عنفا مضادا، فهل سترفعون السلاح في وجه السلطة؟
نحن حتى الآن لن نرفع السلاح، فنحن نناضل نضالا سلميا، ونحن دخلنا الوحدة بقلوبنا قبل أجسادنا، ونحن نشعر بأن دولة الوحدة اتخذت أساليب الغدر والخيانة، فألغت اتفاقية الوحدة وألغت الدستور المستفتى عليه شعبيا، وبالتالي لم يعد ثمة شيء يربطنا بهذه الدولة، ونحن لا نعترف بهذه الدولة القائمة، بل نعترف بأنها نظام احتلال.


هل لديكم دعوة توجهونها للرموز والقادة أمثال علي سالم البيض وحيدر أبو بكر العطاس وغيرهما للعودة إلى البلاد، لكي يقفوا إلى جانبكم ويمارسوا النضال من الداخل؟

أنا أطالب كل أبناء الجنوب سواء كانوا في خارج الوطن أو داخله بأن عليهم تبني قضية وطنهم، وأنا من بعد حرب صيف 1994 مباشرة أعلنتها في اجتماع اللجنة المركزة للحزب الاشتراكي بأننا واقعون تحت احتلال نظام الجمهورية العربية اليمنية.

وللأسف فإن كل القيادات التاريخية في الحزب الاشتراكي كانوا ساكتين منذ حدوث الاحتلال للجنوب، ولكنهم عندما رأوا تحرك الجماهير بالجنوب بدؤوا يدلوا بدلوهم في هذا الأمر، وكان الأحرى بهم أن يطرحوا هذا الموقف منذ البداية، ونحن نريد من كل الناس أن يقفوا إلى جانب نضال شعبهم.


أخيرا.. باعتقادك إلى أين ستصل الأمور بينكم وبين السلطة؟

نحن لا نعترف بهذه السلطة، بل سنواصل نضالنا السلمي، ونتوقع أنه لا بد أن نستعيد دولتنا، ونحقق استقلالنا من نظام الجمهورية العربية اليمنية المحتل لبلادنا، ونحن لن نستنفد كل أساليب العمل السلمي، ولكننا عندما تفرض علينا المواجهة فنحن لها.

المصدر: الجزيرة

amfsed2000
05-01-2009, 03:29 AM
شكرا لنقل الخبر

%الوحيد%
05-01-2009, 03:31 AM
وانشاالله نشوفه على ربوع الجنوب الحبيب

amfsed2000
05-01-2009, 03:34 AM
اللهم انصر الجنوب

أحمد الربيزي
05-01-2009, 09:09 AM
نستأنف التغطي الأعلاميه المباشره :

منذ صباح اليوم قصف متقطع على جبل لحمرين وأقل ضراوة من يوم أمس وأمس الأول

مظاهره عارمه تشهدها الحبيلين وأعتصام جماهيري أمام منصة الشهداء وعموما الموقف في الحبيلين

الهدوء الحذر ولازال جموع المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه يجوبوا شوارع الحبيلين

هناك يجري الحديث عن وساطات ومفاوضات لم تسفر حتى الآن عن أي أتفاق مبرم

أصابابت طفيفه لبعض المدافعين عن الأرض والعرض تكاد لا تذكر

أحمد الربيزي
05-01-2009, 10:05 AM
سقط المواطن الشاب مازن يحيى صالح برجش جريحا في منطقة الجدعاء عندما تعرض لاطلاق نار من رصاصات رشاش متوسط ( دوشكا ) في البطن والصدر
وتم نقله الى مستشفيات عدن وتتحدث الأخبار عن أستشهاده متأثر بأصابته البالغه
وتدور حاليا أشتباكات عنيفه بلأسلحه الخفيفة والمتوسطه في منطقة الجدعا والتونه المجاورة لمدينة الحبيلين بالأتجاه الجنوب الغربي للمدينه وسماع دوي انفجارات من نفس الأتجاه

أحمد الربيزي
05-01-2009, 10:16 AM
الآن أعلن أستشهاد البطل يحيى صالح برجش رسميا والشهيد هو أحد المدافعين عن الأرض والعرض والشرف والكرامه


ألله أكبر ...... الله أكبر


أنا لله وانا اليه راجعون

أحمد الربيزي
05-01-2009, 11:09 AM
أستشهاد بطل آخر من أبطال المقاومه المدافعين عن الأرض والعرض والشرف والكرامه من أبناء الجنوب في ردفان وهو الشهيد البطل صبري سالم ناصر المطري الذ ي استشهاد أثر أصابتة بطلق ناري من رشاش متوسط ( دوشكاء ) في الراس وذلك في المعارك العنيفه الدائره في منطقة الجدعاء جنوب غرب مدينة الحبيلين

شعيفان
05-01-2009, 11:23 AM
أستشهاد بطل آخر من أبطال المقاومه المدافعين عن الأرض والعرض والشرف والكرامه من أبناء الجنوب في ردفان وهو الشهيد البطل صبري سالم ناصر المطري الذ ي استشهاد أثر أصابتة بطلق ناري من رشاش متوسط ( دوشكاء ) في الراس وذلك في المعارك العنيفه الدائره في منطقة الجدعاء شمال غرب مدينة الحبيلين

الشهيد صبري المطري شاب في الثانية والعشرين من العمر تقريباً

نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الجنة مع الشهداء ..

بالنسبة للأخ مازن برجش ( 18 عام ) يقال - والله أعلم - أنه لايزال على قيد الحياة..

والأنباء متضاربة حول خبر استشهاده ..

أحمد الربيزي
05-01-2009, 11:24 AM
صرح العميد الركن : ناصر النخش أحد القيادات البارزه من المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه قائلا : ان عزيمة رجال الجنوب في ردفان لاتلين ومعنواياتهم عاليه داعيا أبناء الجنوب في كل مناطق الجنوب الى العمل بما يرونه مناسبا مستشهدا بمحضاريه شهيره ( القول ما هو الفعل فعلك دلنا وينه ـ مؤكد أن قول الصدق هو الأهم ) . من ناحيه أخرى لازل صمود المقاومين والمدافعين عن الأرض والعرض والكرامه يضرب به المثل في كل جبهات القتال مع المحتل الغازي لأرض الجنوب

شعيفان
05-01-2009, 11:26 AM
صدام ثابت راشد ينضم إلى قائمة الجرحى ..

شعيفان
05-01-2009, 11:27 AM
أستشهاد بطل آخر من أبطال المقاومه المدافعين عن الأرض والعرض والشرف والكرامه من أبناء الجنوب في ردفان وهو الشهيد البطل صبري سالم ناصر المطري الذ ي استشهاد أثر أصابتة بطلق ناري من رشاش متوسط ( دوشكاء ) في الراس وذلك في المعارك العنيفه الدائره في منطقة الجدعاء شمال غرب مدينة الحبيلين

الشهيد صبري المطري شاب في الثانية والعشرين من العمر تقريباً

نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الجنة مع الشهداء ..

بالنسبة للأخ مازن برجش ( 18 عام ) يقال - والله أعلم - أنه لايزال على قيد الحياة..

والأنباء متضاربة حول خبر استشهاده ..

شعيفان
05-01-2009, 11:29 AM
صرح العميد الركن : ناصر النخش أحد القيادات البارزه من المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه قائلا : ان عزيمة رجال الجنوب في ردفان لاتلين ومعنواياتهم عاليه داعيا أبناء الجنوب في كل مناطق الجنوب الى العمل بما يرونه مناسبا مستشهدا بمحضاريه شهيره ( القول ما هو الفعل فعلك دلنا وينه ـ مؤكد أن قول الصدق هو الأهم ) . من ناحيه أخرى لازل صمود المقاومين والمدافعين عن الأرض والعرض والكرامه يضرب به المثل في كل جبهات القتال مع المحتل الغازي لأرض الجنوب



ناصر النخش رجل ونعم الرجال ..

حاولوا تركيعه هو وأبناؤه الثلاثة وقطعوا رواتبهم جميعاً

ومع هذا فهو مقاوم صلب لا يلين ..

شعيفان
05-01-2009, 11:35 AM
الجمعة 6/5/1430 هـ - الموافق1/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:00 (مكة المكرمة)، 7:00 (غرينتش)

تجدد الاشتباكات جنوب اليمن وباعوم يدعو للانفصال

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
الاحتجاجات جنوب اليمن بدأت منذ مارس/ آذار 2006 (رويترز-أرشيف)


قالت السلطات اليمنية إن مجموعة مسلحة جنوبي البلاد هاجمت عناصر من الجيش مما أدى إلى إصابة جنديين, في حين تجددت الاشتباكات بين قوى الأمن والأهالي بمحافظة لحج وسط دعوات معارضين بالجنوب للانفصال.

وأوضحت وزارة الدفاع أن "عناصر الدعوات الانفصالية الخارجة على الدستور والقانون قامت بمهاجمة أفراد الجيش الموجودين في منطقة الأحمرين مديرية حالمين بمحافظة لحج لحماية الطريق العام من الأعمال التخريبية".

وأفادت أن المجموعات المسلحة أطلقت النار بشكل متقطع على أفراد اللواء 35 مدرع الموجود بالمنطقة, مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصره.

كما اتهمت الوزارة عضو البرلمان ناصر الخبجي بأن عناصر مسلحة تابعة له أطلقت النار على النقطة الأمنية الواقعى على بعد كيلومتر من مدينة الضالع، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق أصيب ثلاثة أشخاص بينهم جندي بجروح إثر تجدد الاشتباكات بين قوى الأمن والأهالي بمنطقة ردفان بلحج. وعاد التوتر مجددا للمنطقة عقب فشل اتفاق بين السلطات وأهالي المنطقة.

وكانت السلطات اعتقلت الثلاثاء الماضي 25 شخصا بمحافظة حضرموت جنوبي شرقي البلاد على خلفية أعمال تخريب شهدتها مدينة المكلا بنفس اليوم.

وتشهد المحافظات الجنوبية مظاهرات بشكل شبه يومي منذ مارس/ آذار 2006 بدأت بالمطالبة بإصلاح الأوضاع بتلك المحافظات عقب حرب وقعت صيف 1994 بين شريكي الوحدة اليمنية, لتنتهي بالمطالبة بالانفصال.


هيئات شعبية

تغطية خاصة

في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع تشكيل هيئات شعبية ووطنية للدفاع عن الوحدة بين الشمال والجنوب، في ظل تزايد المخاوف من انفراط عقدها بعد زيادة حدة الاحتجاجات بالجنوب.

وذكرت الوزارة أنها بدأت في تشكيل تلك الهيئات "لتناط بها مهمة التصدي لأية أعمال أو دعوات تمس بالوحدة والثوابت الوطنية".

وكانت صنعاء أعلنت قبل أيام أنها تقدمت بطلب للسلطات السعودية وسلطنة عمان "بتسليم عدد من العناصر اليمنية المطلوبة المقيمة في البلدين والتي تستغل وجودها هناك وتمارس أعمالاً عدائية ضد اليمن".


وفي حين لم تشر وزارة الدفاع إلى العناصر المطلوبة بالاسم، فإن أبرز شخصية مقيمة بالسعودية هي رئيس وزراء أول حكومة وحدة يمنية عام 1990 حيدر أبو بكر العطاس، وفي السلطنة الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض.

ويشدد الرئيس علي عبد الله صالح على أن مطلب الانفصال هو أبعد من عين الشمس، رغم تأكيده أن أي اختلالات شهدتها تلك المحافظات من نهب المال العام أو الفساد يمكن معالجتها بطرق سلمية.


حسين باعوم: الحراك الجنوبي لا يعترف بالوحدة اليمنية (الجزيرة نت)
عصيان مسلح
وبنفس السياق نفى رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي المعارض عيدروس النقيب، أن يكون ما جرى جنوب البلاد عصيانا مسلحا.

أما المعارض البارز حسن باعوم فقال إنهم في "الحراك الجنوبي" لا يعترفون بالوحدة اليمنية، واعتبر في حوار مع الجزيرة نت أن جنوب اليمن يرزح تحت ما أسماه "الاحتلال" من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية.

وأضاف أنهم يناضلون "نضالا سلميا لاستعادة دولة الجنوب". ولكنه لم يستبعد اللجوء إلى السلاح إذا فرض عليهم ذلك، وطالب كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج بتبني قضية وطنهم ونضال شعبهم.

وكان اليمن قد توحد سلميا في مايو/ أيار 1990 إثر سلسلة من الحروب بين شطري البلاد.

ولكن الوحدة تعرضت لانتكاسة إثر خلاف بين صانعي الوحدة الرئيس صالح ونائبه البيض عن الجنوب، انتهت بحرب صيف 1994 تمكن خلالها صالح من الاستمرار بمقاليد الحكم بينما طلب البيض اللجوء السياسي بسلطنة عمان.

المصدر: الجزيرة+يو بي آي



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
05-01-2009, 11:47 AM
عاجل : اعتقال الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي وعلي العيسائي بالمملكة العربية السعودية
جدة - المكلا برس - خاص التاريخ: 1/5/2009

قال مصدر جنوبي مطلع ان شعبة الاستخبارات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اعتقلت في الساعة الثانية من فجر اليوم - الجمعة - الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي مدير العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته وعلي العيسائي ( ابو الصمود ) من شقة الصلاحي بجدة واقتيدا الى مكان مجهول .
وافاد المصدر المقيم بجدة للمكلا برس ان افراد الاستخبارات قاموا باجراء تفتيش دقيق للمنزل .
والصلاحي والعيسائي يقيمان منذ سنوات في المملكة العربية السعودية بصورة قانونية ومثالا للاخلاق الحميدة .
ولا يعرف حتى اللحظة أسباب الاعتقال ولكن يتوقع ان الاستخبارات اليمنية هي من طلبت من المملكة العربية السعودية اعتقالهما وترحيلهما الى اليمن .
وكانت الحكومة اليمنية جددت طلبها بحسب الصحافة الحكومية الرسمية قبل نحو ثلاثة ايام من دولتي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تسليمها معارضين جنوبيين يقيمون في هذه الاراضي بحجة عملهم المعادي ضد اليمن ووحدته .
يذكر ان اعلاميين جنوبيين هما بن شائف والربيعي لا زال يقبعان في سجون المملكة السعودية منذ فترة طويلة فيما تم ترحيل الاعلامي فهمي الشنفرة الى صنعاء بعد اعتقال بالمملكة العربية دام اكثر من ستة اشهر .
وتم نقل الشنفرة الى سجن الامن السياسي بصنعاء قبل الافراج عنه بضغط شعبي جنوبي .
لقراءة ماذا جرى للشنفرة في سجن المملكة العربية السعودية وسجن الامن السياسي بصنعاء انقر على العنوان التالي :
في أول حوار صحفي .. الشنفرة : لازلنا على المبدأ .. النصر أو الموت !

شعيفان
05-01-2009, 11:47 AM
مواجهات جنوب اليمن تتصاعد وتثير جدلاً واسعًا في البلاد

GMT 22:00:00 2009 الخميس 30 أبريل

إيلاف



المعارضة تعتبرها حربًا غير معلنة والسلطة ترى الانفصال مستحيلاً
مواجهات جنوب اليمن تتصاعد وتثير جدلاً واسعًا في البلاد

علي عبدالجليل من صنعاء: في وقت ما زالت فيه الأجواء متوترة في المناطق التي شهدت أعمال عنف ومواجهات جنوب اليمن خلال الأيّام الماضية، حذّر سياسيون من تصاعد الأحداث خلال الفترة المقبلة نحو مصير مجهول إذا لم يكن هناك أي اتجاه لحل القضية الجنوبية سياسيا، كما ذهب لذلك مراقبون تحدثت معهم "إيلاف". وفي أوّل رد واضح من جانب المعارضة اليمنية حول أحداث الاحتجاجات الأخيرة في المحافظات الجنوبية، وصف رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور عيدروس نصر ناصر "ما يحدث في بعض مناطق مديريات ردفان بأنه يمثل حالة حرب غير معلنة".

بينما قالت مصادر رسمية في محافظة لحج "أن مجموعات مسلحة من عناصر الدعوات الانفصالية الخارجة عن الدستور والقانون قامت بمهاجمة أفراد الجيش المتواجدين في منطقة الأحمرين مديرية حالمين لحماية الطريق العام من الأعمال التخريبية التي تقوم بها العناصر بهدف قطع الطريق وزعزعة الأمن والاستقرار، إضافة إلى قيام تلك المجموعات المسلحة بإطلاق النار وبشكل متقطع حتى بعد ظهر الأربعاء".

وبين عيدروس في تصريحات نشرتها له صحيفة الأيام العدنية أن"السلطة قد زجت بالقوات المسلحة في معركة مع مواطنين عزل من السلاح بغرض إخماد الفعاليات الاحتجاجية السلمية التي تشهدها المحافظات الجنوبية منذ ما يزيد على سنتين".
وأضاف النائب الاشتراكي: "لقد كان الأحرى بالسلطة أن تلتفت للمشاكل التي يطرحها المحتجون ومعالجتها بالوسائل المدنية بدلاً من استخدام القوات المسلحة في مواجهة المحتجين. ويعلم الجميع أن مكان القوات المسلحة بأسلحتها المختلفة هو الحدود حيث يفترض الدفاع عن السيادة الوطنية، وكلنا يعلم أن ردفان والضالع ليستا منطقتين حدوديتين".

وطالب عيدروس بالوقف الفوري للعمليات العسكرية في ردفان وغيرها من مناطق الجنوب. وناشد من أسماهم العقلاء في السلطة "العودة إلى لغة الحكمة والعقل بدلا من استخدام القوة العسكرية مع مواطنين لا يملكون إلا الوسائل السلمية التي أباحها لهم القانون". وكانت عدة محافظات جنوبية قد شهدت يوم الاثنين الماضي مظاهرات رفعت شعارات اعتبرتها الحكومة اليمنية خارجة عن القانون وأنها تدعو إلى الانفصال.

دعوة إلى الانفصال

وشهدت الدعوة إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله بعد وحدة دامت قرابة عشرين عامًا نشاطًا ملحوظًا، إثر انضمام طارق الفضلي أحد أبرز مشائخ جنوب اليمن في الشهر الماضي إلى ما يسمى بالحراك الجنوبي، وهو الانضمام الذي أخرج نائب الرئيس السابق والزعيم الجنوبي علي سالم البيض عن صمته ليرحب بهذه الخطوة التي باركها أيضًا الرئيس السابق علي ناصر محمد والسياسي البارز حيدر أبو بكر العطاس.

وأدان حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن، ما إعتبره " أعمال التخريب والشغب والفوضى التي طالت الممتلكات العامة والخاصة" من قبل عناصر وصفها "بالتخريبية والخارجة على الدستور والنظام والقانون ومثيرة للفتنة" وقال في بيان له إن ما جرى "في زنجبار وردفان والمكلا، وما رافقها من شعارات وهتافات مناطقية وتشطيرية مثيرة للكراهية والبغضاء بين أبناء اليمن الواحد".

وفي الوقت الذي إعتبر فيه وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي استحالة العودة للوراء، مشيرًا في مؤتمر صحافي يوم أمس إلى أن "عهد الانفصال ولى بدون رجعة وأن الشعب اليمني، مع قواته المسلحة، كفيل بالدفاع عن وحدته"، أعلن الشيخ طارق الفضلي بأنه عندما قرر الانضمام للنضال السلمي فإنه أوقفت قدراته السياسية وعلاقاته وثقله الاجتماعي والقبلي وإمكانياته المادية "فداء للنضال السلمي ولشعب الجنوب الصابر المقهور" حسب قوله.

وكان مصدر رسمي حكومي قد قال إن الفضلي الذي تخلى عن انتمائه للحزب الحاكم هو "النهّاب الأول لأراضي الدولة بطرق غير مشروعة ووثائق مزورة"، في رد له على تصريحات للفضلي قال فيها أن: "المظالم لا تعد ول تحصى بدءًا من نهب دولة الجنوب وجيش الجنوب وطائراته العسكرية والمدنية وبواخره وموانئه ومصانعه ومصافيه وأراضيه ومؤسساته .. الخ مما لا يعد ولا يحصى".


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
05-01-2009, 11:49 AM
عاجل : اعتقال الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي وعلي العيسائي بالمملكة العربية السعودية
جدة - المكلا برس - خاص التاريخ: 1/5/2009

قال مصدر جنوبي مطلع ان شعبة الاستخبارات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اعتقلت في الساعة الثانية من فجر اليوم - الجمعة - الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي مدير العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته وعلي العيسائي ( ابو الصمود ) من شقة الصلاحي بجدة واقتيدا الى مكان مجهول .
وافاد المصدر المقيم بجدة للمكلا برس ان افراد الاستخبارات قاموا باجراء تفتيش دقيق للمنزل .
والصلاحي والعيسائي يقيمان منذ سنوات في المملكة العربية السعودية بصورة قانونية ومثالا للاخلاق الحميدة .
ولا يعرف حتى اللحظة أسباب الاعتقال ولكن يتوقع ان الاستخبارات اليمنية هي من طلبت من المملكة العربية السعودية اعتقالهما وترحيلهما الى اليمن .
وكانت الحكومة اليمنية جددت طلبها بحسب الصحافة الحكومية الرسمية قبل نحو ثلاثة ايام من دولتي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تسليمها معارضين جنوبيين يقيمون في هذه الاراضي بحجة عملهم المعادي ضد اليمن ووحدته .
يذكر ان اعلاميين جنوبيين هما بن شائف والربيعي لا زال يقبعان في سجون المملكة السعودية منذ فترة طويلة فيما تم ترحيل الاعلامي فهمي الشنفرة الى صنعاء بعد اعتقال بالمملكة العربية دام اكثر من ستة اشهر .
وتم نقل الشنفرة الى سجن الامن السياسي بصنعاء قبل الافراج عنه بضغط شعبي جنوبي .
لقراءة ماذا جرى للشنفرة في سجن المملكة العربية السعودية وسجن الامن السياسي بصنعاء انقر على العنوان التالي :
في أول حوار صحفي .. الشنفرة : لازلنا على المبدأ .. النصر أو الموت !


هذا متوقع منذ مدة ...

الغريب أن الصلاحي يعلم أن النشاط السياسي محظور في المملكة

ومع هذا فقد غامر مغامرة غير محسوبة العواقب ..

ابن الجنوب الحر يافع
05-01-2009, 11:51 AM
عاجل سقوط شهيد جنوبي من ابناء يافع في الحبيلين اسمة سعيد المطري

أحمد الربيزي
05-01-2009, 12:08 PM
مظاهر ه عارمه صباح اليوم جابت شوارع مدينة الضالع تهتف بصوت واحد برع ياستعمار وتدين الهجمه الشرسه ضد أبناء ردفان بمديرياته الأربع والدعوه الى التصعيد والتظاهر اليومي في مدينة الضالع الباسله


عاجل تجمعات كثيفه في زنجبار تتهيأ لمسيرة عارمه عصر اليوم في زنجبار بقيادة كل فصائل وتكوينات الحراك الشعبي السلمي الجنوبي في أبين الدلتا
وبحضور الشيخ طارق الفضلي والعميد علي السعدي والكثير من المشائخ والشخصيات الأجتماعيه في أبين المحافظه
صرح بذلك المناضل حسين زيد بن يحيى القيادي في المجلس الوطني الأعلى

الذيب
05-01-2009, 01:10 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

لليوم الرابع .. المعارك العسكرية في ردفان والضالع حامية الوطيس وسقوط شهيد في الحبيلين المطري وجرح اثنين وستة قتلى في صفوف الجيش .. ومسيرات جماهيرية في الجنوب وأهالي طور الباحة يمهلون معسكر الامن حتى الرابعة عصرا لمغادرة المدينة
الجنوب - المكلا برس - خاص التاريخ: 1/5/2009

سقط في الجنوب صباح اليوم شهيد وجريحان احدهما حالته خطيرة على طريق الحرية والكرامة والاستقلال فيما قتل من الجيش 6 من الجنود اضافة الى جرحى لا يعرف عددهم .
وقالت مصادر المكلا برس ان الاشتباكات والمعارك العسكرية تواصلت مساء امس وصباح اليوم لليوم الرابع في كل من الضالع وردفان .
وقال أحد مراسلي المكلا برس في ردفان صقر الجبال المشألي ان الاشتباكات استمرت منذ الساعة الثانية فجرا وحتى الصباح الباكر من يوم الجمعة في مدينة الحبيلين بين الجيش المرابط بالقطاع العسكري المتواجد بمنطقة الجدعا بالساحة الشمالية المحاذية للشارع الخلفي لمدينة الحبيلين وبين المقاومة الشعبية التي تسيطر على مداخل ومخارج مدينة الحبيلين والشارع العام وتفرض طوقا عسكريا على القطاع منذ امس .
وشهدت المدينة في الساعة التاسعة من صباح اليوم مظاهرة عارمة لجموع غفيرة من اهالي ردفان رددوا خلالها شعار (( ياحيدر يا كهنوت - ردفان تحيا وأنت تموت )) - (وحيدر هو قائد لواء 35 الذي هدد العميد ثابت جواس رئيس اللجنة الموفد لوقف الحرب بسحق وتدمير ردفان ) .
واضاف مراسلنا ان الاوضاع هدأت بعد المظاهرة واستمر الهدوء حتى الساعة 11/ 30 ظهرا حيث تجددت الاشتباكات في القطاع العسكري المحاصر باستخدام القذائف الار بي جي والدشكا وكل أنواع الأسلحة مخلفة شهيد في صفوف المقاومين هو الشهيد المقاوم صبري سالم ناصر المطري من أبناء مدينة يافع بطلق ناري في الرأس من رشاش متوسط دشكا وجرح مقاومين هما الشاب مازن يحيى صالح برجش بطلق ناري في الصدر وصدام ثابت راشد الجميعي اللذين يرقدا بمستشفى الحبيلين الاول بغرفة الانعاش في وضع صحي خطير وما لايقل عن ثلاثة قتلى و6 جرحى من صفوف الجيش .
وفي السياق هاجمت سرايا كتائب سرو حمير بالاشتراك مع فدائيي التحرير صباح اليوم ثكنة عسكرية خارج المدينة تقع خلف محطة الكهرباء في عملية عسكرية مباغتة بالرشاشات والقنابل الهجومية .
وقال مصدر موثوق في كتائب سرو حمير للمكلا برس ان الهجوم خلف 3 قتلى اضافة الى عدد من الجرحى لا يعرف عددهم .
وتأتي هذه الاشتباكات في الحبيلين في ظل انغلاق الطريق ووقف الامدادات للمعسكر من اتجاه الملاح ومن اتجاه الضالع .
الى ذلك قال ضابط جنوبي برتبة عقيد في الجيش اليمني للمكلا برس - نتحفظ على ذكر اسمه - ان ابناء ردفان في القوات المسلحة الذين لازلوا بين صفوف الجيش اعلنوا توجههم إلى ردفان للمشاركة في الدفاع عن أهلهم وذويهم من جبروت نظام صنعاء الذي يستخدم كل الاسلحة الفتاكة بدون مراعاة حتى للجوانب الإنسانية لابادة المواطنين الجنوبيين مناشدا عبر موقع المكلا برس منظمة الصليب الاحمر ومنظمات الإغاثة بسرعة التدخل وإغاثة النازحين من القرى التي أطالتها قذائف المدفعية وراجمات الصورايخ .
هذا ولا زالت المعارك مشتدة ومحتدمة حتى كتابة الخبر في الساعة الواحدة والنصف ظهرا .
وعلى صعيد اخر دارت المعارك الحامية الوطيس ليل امس وفجر اليوم بين المقاومين في منطقة جحاف بالضالع مع قوات الجيش .
وقال مراسلنا ان دوي المدافع وقذائف الار بي جي سمعت الى مناطق واسعة ولكن لم يعرف بعد ان كان هناك خسائر بشرية وجرحى .
وشهدت مدينة الضالع صباح اليوم مسيرة جماهيرية عارمة جابت الشارع الرئيس منددة بالحرب الثاينة التي يشنها الجيش اليمني على الجنوب ومؤكدة ان الشعب في الجنوب مرتص هذه المرة خلف قضيته ولا ترهبه مجنزرات الجيش اليمني ودباباته وانه سيقاوم حتى النصر وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الجنوبية الحماسية الوطنية ( برع برع ياستعمار ثورة ثورة ياجنوب ) .
هذا وأكد مراسل الموقع ان الجيش والامن لم يعترضا المسيرة الجماهيرية ولم يكن لهم وجود .
وفي طور الباحة خرجت جماهير المدينة في مسيرة حاشد تندده بالقمع العسكري البربري الذي يتعرض له ابناء ردفان والضالع وتشجب استمرار القصف المدفعي على المدن والقرى وقتل الابرياء وتشريد الاهالي من ديارهم.
وعلم المكلا برس ان مشايخ وقادات الحراك امهلوا القوة العسكرية بمعسكر الامن المترمزة على اطراف المدينة حتى الساعة الرابعة لمغادرتها .

أحمد الربيزي
05-01-2009, 02:48 PM
خبر عاجل :
أصيب المناضل يسلم محمد ناجي الجريببي من أبناء يافع بطلقه (ديشكا ) من طقم كان عابر بسرعه في مفرق الحبيلين وكان يرمي بشكل عشوائي على جموع المواطنين في مفرق حبيل الريده يافع

خبر عاجل :
مظاهرات عارمه في شوارع مدينة زنجبار تقمع بعنف من قبل قوات القمع المركزي التابعه لقوات الأحتلال العدوانيه حيث تم أطلاق الرصاص الحي عليها بشكل مكثف وهناك مطاردات في شوارع زنجبار للنشطاء وحملة أعتقالات
عشوائيه والوضع شديد الخطورة توتر شديد جدا في عموم محافظ أبين

أحمد الربيزي
05-01-2009, 03:58 PM
الآن أعلن أستشهاد البطل مازن يحيى صالح برجش رسميا والشهيد هو أحد المدافعين عن الأرض والعرض والشرف والكرامه


ألله أكبر ...... الله أكبر


أنا لله وانا اليه راجعون


مازال الجريح البطل مازن يكابد الموت السريري أثر أصابته البالغه نتمنى من الله شفاءه العاجل

أحمد الربيزي
05-01-2009, 05:05 PM
بعد نجاح مسيرة زنجبار الغاضبه قوى الثورة الجنوبيه في أبين الدلتا تدعوا الى مسيرة غاضبه أخرى يوم الأثنين القادم في زنجبار التي سيتم فيها حشد نسوي كبير

أحمد الربيزي
05-01-2009, 05:07 PM
بعد نجاح مسيرة زنجبار الغاضبه قوى الثورة الجنوبيه في أبين الدلتا تدعوا الى مسيرة غاضبه أخرى يوم الأثنين القادم في زنجبار التي سيتم فيها حشد نسوي كبير

aden fighter
05-01-2009, 05:15 PM
الناشطة السياسية والحقوقية زهرة صالح ل ( السياسي برس ) من زيارة الجرحى في لبعوس الى ميدان المعركة والمقاومة والقيادات
السياسية المتواجدة مع المقاومة

في اتصال مع الناشطة السياسية والحقوقية زهرة صالح مع (السياسي برس) ,قالت الناشطة زهرة في زيارتها الى جرحى المقاومة المتواجدين في مديرية مستشفى لبعوس ,, ان معنويات الجرحى كبيرة وقوية وخرجت بانطباع عن صرامة هولاء المقاومين ,, واردفت انهم قالوا لها بالحرف الواحد (ريتنا نشفى بسرعه ونعود الى الجبهة) وبهدا اعطوني معنويان كبيرة لزيارة المقاومين في ميدان المعركة ,, وبعد الاطمئنان عليهم ,, توجهت الى ردفان الحبيلين وشاهدت رجال اقويا وشباب وعملت معهم عدة مقابلات ,, وقالوا حياتنا فداء للجنوب والارض الطيبة وفداء للكرامة والشرف ,, ولايمكن نراء قوات الاحتلال في ارضنا ,,
وفي وسط شارع الحبيلين التقت مع قائد المقاومة الجنوبية سرو حمير المناضل طاهر طماح ,, وادهشني تواجدة في مقدمة الصفوف .. وقد نصحته ان يكون ليس في المقدمة ورد المناضل طاهر طماح ( وهل حياتي اغلى من هولاء الشباب الابطال وهوا يشير اليهم )
وقالت الناشطة السياسية زهرة صالح انها شاهدت الابطال وهم يمشون بالاقدام من الحبيلين الى حبيل جبر بكل عزم وحب للارض والنضال والمقاومة والتضحية ,, وكانت الوجوة من مختلف مناطق الجنوب اهل ردفان ويافع والضالع وابين والصبيحة يد بيد وكتف بكتف في الساحات النضالية الميدانية ..
وعند سؤالها هل شاهدت احد من السياسين في ميدان الصمود والمعركة والمصير ,, قالت انها شاهدت كل من العميد محمد صالح طماح نائب رئيس المجلس الوطني والشيخ عبدالله الناخبي الامين العام للمجلس .. وتحدثت اليهم وكانت معنوياتهم عالية ,, واردفت ايضا ان السياسي المناضل الدكتور ناصر الخبجي في جبهة اخرى ولكن لم تشاهدة ..
واصرت على السياسي برس ان انشر ماقاله المقاومين بالحرف ( على القيادات السياسية التوحد التوحد او سنبداء بهم ) لان الوطن والمصير اكبر ,, وقالت الناشطة السياسية ( وانا معكم في كل هذا ),, وانها ستبلغ كل القيادات السياسية بما قاله المقاومين في الميدان

aden fighter
05-01-2009, 05:46 PM
منعت القوات الشمالية في ردفان اليوم من وصول صحيفة " الايام " العدنية الى مدينة الحبيلين والضالع بدعوى أنها انفصالية وتثير الفتنة بين ابناء الوطن الذي يدعوه ، وحسب مصادر " عدن برس " فأن بعض من العسكر الشماليين أحرقوا نسخا من الصحيفة التي استولى عليها المدعو محمد العبد عضوية جمعية ما تسمى بـ " الدفاع عن الوحدة " .

وأكدت مصادر في عدن لـ " عدن برس " بأنه قد تم التقطع في الساعة الرابعة والنصف فجرا في منطقة الملاح لباص توزيع "الأيام" من قبل شخص يدعى محمد العبد الذي أخذ باص الصحيفة الى جهة مجهولة وهو محمل بكمية من " الأيام " تقدر ب 16500 نسخة لمناطق الحبيلين والضالع ويافع وصنعاء ، وقام بنهب 2000 ريال من موزع الايام ودبة ديزل 20 ليتر .. وقام باتهام الصحيفة ببث روح الكراهية والانفصالية كما قام بشتم قادة الحراك والقائد العسكري جواس المدعو محمد العبد الذي نقطع لباص الايام من اعضاء جمعية الدفاع عن الوحدة

amfsed2000
05-01-2009, 06:19 PM
التحرير حان

جندي مجند
05-01-2009, 07:16 PM
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] عدن. توحد اليمن عام 1990


اعلن مسؤولون في احد المستشفيات في اليمن ان متظاهرا قتل امس الخميس فيما اصيب ما لايقل عن 10 اخرين في مواجهات مع قوات الامن اليمنية جنوبي البلاد.
وقعت المواجهات في بلدة حبالين في محافظة لحج الجنوبية الواقعة على بعد 220 كم جنوبي العاصمة صنعاء.
وقال مسؤولون يمنيون ان القتيل كان من بين مجموعة من المتظاهرين الذين شاركوا في احتجاجات اجتاحت المحافظات الجنوبية من اليمن بمناسبة ذكرى السنوية للحرب الداخلية عام 1994 بين ابناء اليمن الجنوبي السابق والشمال.
وكانت الشرطة قد القت القبض على 51 شخصا بتهمة المشاركة في التظاهرات التي شهدتها بمناسبة حلول الذكرى السنوية للحرب الاهلية التي اندلعت بين شطري البلاد عام 1994.
وقال حسن اللوزي الناطق باسم الحكومة اليمنية إن المعتقلين سيحالون الى المحاكم.
وكانت تظاهرات قد انطلقت يوم الاثنين في حضرموت وابين، دعا المشاركون فيها - وكانوا يقدرون بالآلاف - الى انفصال الجنوب عن الشمال واتهموا الحكومة بسرقة موارد الجنوب.
وتطورت التظاهرات الى اعمال شغب ادت الى احداث بعض الاضرار بالممتلكات العامة والخاصة.
وكان شطرا اليمن قد توحدا عام 1990، ولكن الجنوبيين ظلوا يشتكون من التهميش.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد حذر يوم السبت الماضي من ان الانفصال سيؤدي الى "اعمال قتل على نمط العراق والصومال."
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
05-01-2009, 07:54 PM
في ظل الحشودات العسكريه على مناطق ومحافظات ومديريات الجنوب
الآن وفي هذه اللحظات تدخل الى مديرية لودر ثلاث قاطرات تحمل ثلاث دبابات مجنزره
برفقة ست ناقلات جند وثمانيه أطقم عسكريه





والمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب في المنطقه الوسطى يدعوا الى تصعيد الأحتجاجات السلميه

ويعلن مسيرة الغضب في مدينة أمعين دثينة صباح يوم غدا السبت ويدعوا جماهير الشعب في المنطقه الوسطى للمشاركه الفاعلة ويدعوا كل قوى الحراك الجنوبي في المنطقه الوسطى الى المشاركه وتحمل مسؤلياتهم تجاه الشعب الجنوبي وقضيته العادله في نيل حريته واستقلاله وأدانة ما يحصل لأبناء ردفان الثورة من قوى سلطة الأحتلال الهمجي المتخلف جاء ذلك في التصريح الصحفي للناشط محمد الجعري المنسق العام للمجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب في أبين

أحمد الربيزي
05-01-2009, 09:09 PM
خبر عــــــــــــــــــــــاجل :

هجوم على مقر الأمن المركزي التابع لسلطة الأحتلال اليمني في المتها بصعيد شبوة

مشعل الثورة
05-01-2009, 09:13 PM
شكرااااا بعنف على جهودكم صوت الجنوب جمع كل مواقع وقنوات العالم هنا

جبل التعكر
05-01-2009, 09:25 PM
النصر لا بناء الجنوب الحر

amfsed2000
05-01-2009, 09:28 PM
شكرااااا بعنف على جهودكم صوت الجنوب جمع كل مواقع وقنوات العالم هنا

amfsed2000
05-01-2009, 09:30 PM
النصر لا بناء الجنوب الحر

مشعل الثورة
05-01-2009, 09:34 PM
عــــــــــــــــــاجــــــــــل جــــــــداً
مجموعة من ابناء الجنوب ردفان - يافع - الضالع
يقررون العودة الى الجنوب للدفاع عن الجنوب الى جانب
اخوانهم سواءً بالطريقة النظامية او عبر الحدود البرية
************************
وقمة خليجية طارئة للوضع لمناقشة الوضع في الجنوب
***********************
قائد كتابب سرو حمير طماح يعلن قتل ثلاثة
جنود يمنيين وجرح 5 واصابة مواطن من اعضاء
الكتيبة بجروح

الجهس البكري
05-01-2009, 09:55 PM
المشاركة الأصلية بواسطة هاجس فحمان
عاجل : اعتقال الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي وعلي العيسائي بالمملكة العربية السعودية
جدة - المكلا برس - خاص التاريخ: 1/5/2009

قال مصدر جنوبي مطلع ان شعبة الاستخبارات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اعتقلت في الساعة الثانية من فجر اليوم - الجمعة - الناشطين الجنوبيين بدر الصلاحي مدير العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب واستعادة دولته وعلي العيسائي ( ابو الصمود ) من شقة الصلاحي بجدة واقتيدا الى مكان مجهول .
وافاد المصدر المقيم بجدة للمكلا برس ان افراد الاستخبارات قاموا باجراء تفتيش دقيق للمنزل .
والصلاحي والعيسائي يقيمان منذ سنوات في المملكة العربية السعودية بصورة قانونية ومثالا للاخلاق الحميدة .
ولا يعرف حتى اللحظة أسباب الاعتقال ولكن يتوقع ان الاستخبارات اليمنية هي من طلبت من المملكة العربية السعودية اعتقالهما وترحيلهما الى اليمن .
وكانت الحكومة اليمنية جددت طلبها بحسب الصحافة الحكومية الرسمية قبل نحو ثلاثة ايام من دولتي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تسليمها معارضين جنوبيين يقيمون في هذه الاراضي بحجة عملهم المعادي ضد اليمن ووحدته .
يذكر ان اعلاميين جنوبيين هما بن شائف والربيعي لا زال يقبعان في سجون المملكة السعودية منذ فترة طويلة فيما تم ترحيل الاعلامي فهمي الشنفرة الى صنعاء بعد اعتقال بالمملكة العربية دام اكثر من ستة اشهر .
وتم نقل الشنفرة الى سجن الامن السياسي بصنعاء قبل الافراج عنه بضغط شعبي جنوبي .
لقراءة ماذا جرى للشنفرة في سجن المملكة العربية السعودية وسجن الامن السياسي بصنعاء انقر على العنوان التالي :
في أول حوار صحفي .. الشنفرة : لازلنا على المبدأ .. النصر أو الموت !


هذا متوقع منذ مدة ...

الغريب أن الصلاحي يعلم أن النشاط السياسي محظور في المملكة

ومع هذا فقد غامر مغامرة غير محسوبة العواقب ..



__________________
الصلاحي رجل محنك وذو خبره وانا من الاشخاص الذي التقيت به عن كثب وكان يقول لناتطمنو فلدينا
الضوا الاخضر ولكن بعدان القت السلطات السعوديه القبض على مجموعه من ابناالمناطق الجنوبيه
بجده اوقف كل نشاطاته وقطع الاتصالات منذ فتره
الاخوان في المملكه كغيرهم من الانضمه العربيه مصالحهم واتفاقياتهم الامنيه فوق التزامهم لبعض افراد المعارضه الجنوبيه
ولكن نقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم الاهي الى من تكلني الاقريب يتربص بي اوعدوا ملكته امري

شعيفان
05-01-2009, 10:22 PM
الصلاحي رجل محنك وذو خبره وانا من الاشخاص الذي التقيت به عن كثب وكان يقول لناتطمنو فلدينا
الضوا الاخضر ولكن بعدان القت السلطات السعوديه القبض على مجموعه من ابناالمناطق الجنوبيه
بجده اوقف كل نشاطاته وقطع الاتصالات منذ فتره
الاخوان في المملكه كغيرهم من الانضمه العربيه مصالحهم واتفاقياتهم الامنيه فوق التزامهم لبعض افراد المعارضه الجنوبيه
ولكن نقول كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم الاهي الى من تكلني الاقريب يتربص بي اوعدوا ملكته امري


الصراحة حكاية الضوء الأخضر سمعناها من كثيرين يقولون أنهم تلقونه .. وطلعت فشنك

واضح جداً الآن أن الاستخبارات السعودية أصبحت تابعة لوزارة الداخلية اليمنية ..

شعيفان
05-01-2009, 10:25 PM
الأخ العزيز فحمان


لك كل الشكر على مجهودك الكبير والواضح هنا بدون شهادة من أحد ..

هل تأكد كم عدد الشهداء منذ بدء الحملة ؟؟؟

أحمد الربيزي
05-02-2009, 01:00 AM
الأخ العزيز فحمان


لك كل الشكر على مجهودك الكبير والواضح هنا بدون شهادة من أحد ..

هل تأكد كم عدد الشهداء منذ بدء الحملة ؟؟؟







الذي مسجلين لدي أثنين شهداء الذي تأكد أستشهادهم وهم

1- عبدربه قاسم علي شظايا قذيفة مدفعية وسط القطاع حالمين
2- صبري سالم ناصر المطري رصاصات رشاش متوسط (دوشكاء)

وأثنين حالتهم خطيرة جدا وهم في مستشفى النقيب في عدن

1- مازن يحيى صالح با جرش حالته خطيرة جدا طلق برصاصات رشاش متوسط دوشكاء في البطن
2- فاضل حسين سعيد أصابه خطيرة في الراس شظايا قذيفة مدفعية

أصيل يافع
05-02-2009, 06:46 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله ..........الي يسمع كلامكم يظن أنكم تتكلمون عن عسكرين يهود .........وأن الحرب مع الصهيونيه.................أتقوا الله في أنفسكم.........اليس منكم رجل رشيد...............الجنود الي تعتدون عليهم مسلمين ويمنيون من الشمال وفيهم جنوبيين ..........يقوم بوظيفتهم ولديهم أوامر ينفذونها..........

أحمد الربيزي
05-02-2009, 09:21 AM
نستأنف التغطيه الأعلاميه المباشره :

منذ فجر اليوم بداء القصف المدفعي المكثف على ابناء الجنوب من مديريات ردفان ويافع والضالع من المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه في جبل لحمرين

وكانت حصيلة اليوم في صفوف الابطال من الجرحى ثلاثه جرحى أحدهم حالته خطيره جدا والجرحى هم :

1- عماد عبدالقوي 20 عاما شظايا في الظهر والكتف
2- بشير محمد علي محمد 21عاما أصابته خطيره جدا اصابة في الجسد وبتر يده اليسرى
3- عميد حمد فاضل 22 عاما عدة شظايا في القدمين

هذا وقد تم نقلهم الى مستشفيات يافع

كايدهم
05-02-2009, 10:56 AM
اللهم انصر اخواننا الابطال في ردفان والضالع ويافع

الذي يدافعون عن العزة والكرامه


ونتمنى ان يتم تصعيد العمليات العسكرية في كل محافظات الجنوب الحر ضد قوات الاحتلال اليمني


اللهم انصر اخواننا وثبتهم

د0 الشبواني
05-02-2009, 10:57 AM
فيما أبناء أبين يتظاهرون تضامنا مع أبناء ردفان
إصابة ضابط في كمين استهدف طقمين عسكريين بالضالع والمظاهرات تتواصل بالحبيلين
02/05/2009 الصحوة نت - ياسر حسن - منصور بلعيدي




إرشيف


أكدت مصادر محلية في لحج أن مجموعة مسلحة نصبت كمينا مسلحا لطقمين عسكريين في الدائري الشرقي لمدينة الضالع أدى إلى إصابة أحد ضباط باللواء 35 ويدعى عبدالعزيز شائف.

إلى ذلك تواصلت المسيرات بمدينة الحبيلين اليوم السبت تنديدا بالتواجد العسكري وضرب القرى وقتل الأبرياء في حالمين.

وقال مراسل الصحوة نت: إن المتظاهرين رفعوا صور القتلى من أبناء ردفان، فيما المدينة خالية من التواجد العسكري والأمني ومسلحون من المواطنين ينتشرون في شوارع المدينة.

من جهة أخرى أقيمت مساء أمس مسيرة تضامنية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين تضامنا مع أبناء ردفان شارك فيها العشرات من مكونات الحراك الجنوبي وعلى رأسهم حسين زيد بن يحيى رئيس حزب الحق وعضو المجلس الوطني للحراك الجنوبي وسعيد الحافة عضو هيئة الحراك الجنوبي وآخرين.

وانطلقت المسيرة من منتصف الشارع الرئيسي واتجهت صوب منزل الشيخ طارق الفضلي وهم يهتفون بشعارات تندد بالعمليات العسكرية في ردفان.

وألقى سعيد الحافة كلمة في المسيرة ندد خلالها بالعمليات العسكرية التي تدور في ردفان، وأكد على استمرار النضال حتى خروج المحتلين.

أحمد الربيزي
05-02-2009, 11:11 AM
خبر عاجل وعاجـــــــــــــــــل جدا

مدير أمن لحج وأسمه (عمير ) طلب منه رئيس نظام الأحتلال اليمني تنفيذ أوامره بالأشتراك في الهجوم على ردفان فرفض قائلا : انا لن أقاتل أهلي من أبناء الجنوب فرد عليه رئيس الأحتلال سلم عهدتك وغادر وفعلا غادر محافظة لحج وهو الآن في الطريق الى مسقط راسه محافظة شبوة وكان الكثير من أبناء شبوة قد علم بمغادرته ويعدوا لاستقباله في مدينة نصاب محافظة شبوة

Abo 7eeed
05-02-2009, 11:19 AM
لا حوله ولا قوه الا بالله ..........الي يسمع كلامكم يظن أنكم تتكلمون عن عسكرين يهود .........وأن الحرب مع الصهيونيه.................أتقوا الله في أنفسكم.........اليس منكم رجل رشيد...............الجنود الي تعتدون عليهم مسلمين ويمنيون من الشمال وفيهم جنوبيين ..........يقوم بوظيفتهم ولديهم أوامر ينفذونها..........

يا اصيل ان كنت فعلآ اصيل وانا اشك في ذالك.

اليمنيون هم من احتل الجنوب باسم الوحله الى انت فراحان بها وكانك وصلت المريخ.

استح على نفسك ..

قال لك اصيل يافع

أحمد الربيزي
05-02-2009, 11:32 AM
شهدت مدينة أمعين في دثينة أبين مهرجان الغضب الذي نظمه المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب وبمعية قوى الحراك الجنوبي الأخرى في المنطقه الوسطى والذي أشترك فيه الشخصيه الوطنيه الجنوبيه العميد علي محمد السعدي وكان المهرجان الذي بداء بمسيرة جماهيريه كبرى قد أدان بشدة ما اقدمت عليه سلطةالأحتلال الهمجي المتخلف من هجمه شرسه على مدن وقرى ردفان والضالع الآمنه محذرا سلطةالأحتلال من مغبة تماديها في قتل الأطفال والنساء والشيوخ وأرهاب ابناء الجنوب مؤكدا ان هذه السلطة الغاشمه المحتله لبلادنا سوف ترحل وسوف يتم طردها شر طرده
جاء ذلك في البيان الرسمي وفي الكلمات التي القيت في المهرجان وكان الأخ العميد المناضل علي السعدي قد القى كلمه لاقت استحسان الجميع
حضر المهرجان جمع غفير من ابناء المنطقه بالأضافه الى معظم قيادات قوى الحراك الجنوبي وعلى راسهم أحمد القمع رئيس المجلس الوطني في أبين والعميد علي الشيبه ناصر والصديق بلعيد الامين العام المساعد للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب وغيرهم من القيادات
وعلم صوت الجنوب الى ان المهرجان دعاء الى لقاء قيادات قوى الحراك الى أجتماع هام يعقد بعد ظهر اليوم في المنطقة الوسطى

أحمد الربيزي
05-02-2009, 11:39 AM
خبر عاجل وعاجل جدا

أشتباكات عنيفه الآن تجري في شوارع مدينة الحبيلين
بمختلف الاسلحه الخفيفة والمتوسطه ( حرب شوارع )

طائر الجنوب
05-02-2009, 11:53 AM
من ردفان الصمود الشاعر بن شجاع في تسجيل صوتي والأخ طاهر طماح يؤكدون بأن علي عبدالله صالح سوف يندم وينصحهم بالرحيل من أرض الجنوب

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أحمد الربيزي
05-02-2009, 12:45 PM
قصف عشوائي عنيف على مدينة الحبيلين بمختلف انواع الاسلحه الثقيله والمتوسطه قصف مدفعي وصاروخي ودبابات وكاتيوشا من الجهة الغربيه للمدينه وهناك أشتباكات عنيفه تجري في ضواحي المدينة من جهة الغرب

تتحدث الأخبار عن سقوط قتيل وثلاثه جرحى منذ بداية القصف في الواحده ظهر الى الآن ويتركز القصف على العمارات العاليه وقمم الجبال المحيطه

أحمد الربيزي
05-02-2009, 12:58 PM
بعد خديعة الهدنه التي أبرمها الوسطاء مع مجالس الحكم المحلي تفأجأ الجميع بخرق الهدنه التي أفتعلوها والتي أبرموها والتي من أساسها لاتعني أبناء الجنوب في ردفان المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه بشي

نداءات من أطفال ونساء وشيوخ ردفان الى دول العالم بوقف مذابح البربريه على أبناء ردفان بمديرياته الأربع

أحمد الربيزي
05-02-2009, 01:03 PM
نداءات عاجله الى ابناء الجنوب من مقاتلي المقاومه المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه
هبوا لنجدة الجنوب أنهم يستفردون بنا منطقه منطقه واليوم هو يوم أحقاق الحق
((وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا))

أحمد الربيزي
05-02-2009, 01:25 PM
قبائل تضرب نقطة العرم والنقبه والروضه والجلفوز فجر اليوم في شبوة تضامنا مع ابناء ردفان

أحمد الربيزي
05-02-2009, 01:38 PM
بعد قصف شديد بكل أنواع الأسلحه الثقيله والمتوسطه استمر زها ساعتين على مدينة الحبيلين من جهة الغرب توقف القصف حاليا
وحصيلته الأوليه قتيل وثلاثه جرحى
والقتيل تتحدث التقارير انه عامل بسيط من ابناء اليمن ( الجمهوريه العربيه اليمنيه )

أحمد الربيزي
05-02-2009, 03:06 PM
ردفان سعيد صالح يبعث برساله الى القناة الفضائية تلفزيون عدن ويعلن انضمامه الى الى الحراك الشعبي الجنوبي السلمي ويعلن أستقالته من حزب سلطة الاحتلال المؤتمر الشعبي العام

أحمد الربيزي
05-02-2009, 03:07 PM
شهود عيان طائرة عموديه تهبط في معسكر الجريبه بالضالع عند الساعه الثانيه بعد ظهر اليوم وتقلع بعد ساعتين ومن المحتمل انها تقوم باسعاف جرحى الاحتلال

أحمد الربيزي
05-02-2009, 03:20 PM
وصول تبرعات عينيه وماديه وأسعافات أوليه من أهالي رصد بيافع للمدافعين عن الأرض والعرض والكرامه في جبل لحمرين

أحمد الربيزي
05-02-2009, 08:02 PM
اطلاق نار كثيف على طقمين عسكرين تابعين لقوات الأحتلال وذلك في سيلة بله بالقرب من مصنع الأسمنت

أحمد الربيزي
05-02-2009, 08:52 PM
أتحاد شباب الجنوب يدين الاستفزازات التي تعرضت لها الناشطه الحقوقيه زهراء صالح عبدالله عند زيارتها لجرحى العدوان الهمجي لقوات الاحتلال اليمني فيمستشفى النقيب محملا سلطةالأحتلال المسؤليه الكامله عن حياة الناشطه الحقوقيه زهراء
وكانت الناشطه في حقوق الأنسان المناضله زهراء صالح عبدالله قد تعرضت

أحمد الربيزي
05-02-2009, 09:15 PM
أتحاد شباب الجنوب يدين الاستفزازات التي تعرضت لها الناشطه الحقوقيه زهراء صالح عبدالله عند زيارتها لجرحى العدوان الهمجي لقوات الاحتلال اليمني في مستشفى النقيب في عدن محملا سلطةالأحتلال المسؤليه الكامله عن حياة الناشطه الحقوقيه زهراء
وكانت الناشطه في حقوق الأنسان المناضله زهراء صالح عبدالله قد تعرضت لاستفزازات رجال الأمن القومي المرابطين في مستشفى النقيب أثناء خروجها من المستشفى بعد زيارتها الأنسانيه لجرحى العدوان الغاشم على ابناء ردفان الذي تتعرض مدنهم وقراهم للقصف العشوائي المستمر منذ خمسة ايام من قبلة سلطة الاحتلال الهمجي
فقد قامت مجموعة الامن القومي في الثامنه من مساء اليوم وأثناء خروج الناشطه من المستشفى بستدعاءها واعادتها الى داخل المستشفى وتفتيش حقيبتها بشكل استفزازي وبعد ذلك محاولة أعتقالها دون أي مصوغ قانوني لو لا تدخل مجموعه من نشطاء الحراك الجنوبي ومن جموع المواطنين الجنوبيين الذين كانوا متواجدين امام المستشفى ومنهم شقيق الجريح البطل عادل حسان البكري الذين تصدوا لبلاطجة الأمن القومي وأنقذوا الناشطه الحقوقيه زهراء صالح وكادت هذه الحادث أن تتطور لو لا لطف الله وأنسحاب هولاء البلاطجت من الأمن القومي الى غير رجعة عندما شعروا بغضب المواطنين من أستفزازاتهم الخرقاء

aden fighter
05-02-2009, 09:47 PM
أعلن اليوم الشخصية القبلية المشهورة الشيخ رشاد راجح علي محمد العطري أبرز مشائخ الصبيحة وأبرز الموالين لنظام صنعاء انضمامه الى الحرك السلمي الجنوبي بحضور نخبة من قيادات فصائل الحراك الجنوبي في الصبيحة بكل مسمياته .
وبانضمام شيخ قلبي كبير بحجم رشاد العطري إلى صفوف الحراك الجنوبي يكون الحراك في الصبيحة قد كسب واحد من أبرز الشخصيات القبيلة الموالية للسطلة نظراً لما يتمتع به من منزلة في الصبيحة ولما تشتهر به قبيلته – قبيلة العطيرة من شجاعة وأباء.
وعقب أنضمامه تحدث الشيخ رشاد لـ المكلا برس عن دوافع أنضمامه للحراك الجنوبي في هذا الظرف الدقيق والرسالة التي يحملها لأبناء الجنوب والتي يريد توجيهها لنظام صنعاء قائلاً :( النضال السلمي طريق الخلاص لكل الجنوبيين من الواقع المؤلم الذي وصلوا إليه لقد تتصل النظام عن الوحدة وإلتزاماتها لمرتين , الأولى عندما تتصل عن أتفاقية الوحدة السملية الموقعه في 22مايو90م وأبناء الجنوب الذين صنعوها ثم تنكر لأبناء الجنوب الذين قاتلوا في صفوف النظام في حرب 94م معتقدين أن تلك الحرب كانت دفاعاً عن الوحدة واتفاقياتها وأهدافها النبيلة ولكن أتضح أن النظام أنقلب على الوحدة وتنكر لأبناء الجنوب جميعاً سوى من حققوا الوحدة أو الذين ساندوه في حربه على الجنوب .. تنكر النظام لأدوار من أنتصر بهم وتتصل عن أتفاقية الوحدة والشراكة وكل التزاماته .. مكر بأبناء الجنوب الذين كانت نواياهم حسنة ولم يدركوا النوايا المبيتة في جعل الوحدة شعارا لأحتلال الجنوب ونهب أرضه وثروتة والوظيفة العامة ) وأضاف العطري ( سلطة الأحتلال أيقظت الثارات القبلية في الجنوب وكرست نهب المال العام والأرض والثروات فتلاشى كل أمل لدى الجنوبيين للبقاء في الوحدة ) وأستطرد (( الجنوب اليوم زاخر بمختلف ألوان الطيف السياسي والفكري والأجتماعي والقبلي وأقول لكل أبناء الجنوب بما فيهم الحزب الإشتراكي اليمني أن يستوعبوا المرحلة وهذا التنوع وعلى الجميع أن يهيئوا أنفسهم ويعرفوا كيفية إدارة هذا التنوع برؤية إستراتيجية تؤسس للحاضر والمستقبل .. توحيد الرؤى من أجل الهدف السامي والموحد لأبناء الجنوب باتت اليوم ضرورة ملحة لكل شرفاء الجنوب .. أبناء الجنوب هم من صنع الوحدة وحماها ولكن للأسف كوفئوا بالجحود والنكران وتهميش تاريخهم وأدوارهم في صنع الوحدة وحمايتها فلم تعد الوحدة اليوم سوى مشروع للكسب والفيد سلبت خلاله حقوق الجنوبيين وكرامتهم ومورست كل أشكال التمييز والتهميش والأقصاء ضدهم )) وأرف العطري ((( أدعو النظام المحتل أن يعيد لكل ذي حق حقه عاجلاً وغير منقوص مالم سنجد أنفسنا مضطرين إلى اللجوء إلى خيارات لايرغبها .. وحتماً لن تكون خيارت فردية ولكن خيارات كل الجنوبيين )) وعما إذا كان موقفة هذا نابعاً من خلافات شخصية مع النظام الذي كان من أشد مواليه المقاتلين في صفوفه في حرب 94م ومنحه وسام الشجاعة بقرار جمهوري نظير تفانيه في مولاته قال ( لو وضع النظام القمر في يميني والشمس في يساري على أن أتراجع عن خياري وقناعاتي ماتراجعت ) .

أحمد الربيزي
05-03-2009, 12:11 AM
قصف شديد على مدينة الحبيلين بالاسلحه المتوسطه وبكاشفات ضوئيه وقذائف صاروحيه وقذائف باعشره وقذائف الهون ومركز بأتجاه متحف الحبيلين والقصف المكثف من جهة الشرق على المدينة بداء القصف في الدقائق الأولى ليوم الأحد3 مايو في الساعه 12 و7 دقائق

aden fighter
05-03-2009, 12:12 AM
منقول من الضالع بوابه الجنوب

الان استشهد احد ابنا يافع اصيب في معركة تحرير ردفان رحم الله شهدائنا الابرار ولا حولا ولا قوة الابالله

أحمد الربيزي
05-03-2009, 12:19 AM
عاجل :

تفيد أخبار خاصة جدا من مصادر شبه مؤكده انه خلال الـ 24 ساعه القادمه ستصل الى عدن وحدة خاصة لتنفيذ حملة أعتقالات ولديها قائمة بأكثر من 250 ناشطا

أحمد الربيزي
05-03-2009, 02:04 AM
مسلحون يقطعون الطرق ويهاجمون نقاط الجيش
نذر تمرد في جنوب اليمن آخر تحديث:الأحد ,03/05/2009


صنعاء - “الخليج”:


اتخذت الأحداث في محافظات جنوب اليمن وشرقه منحى خطيراً بظهور مجاميع مسلحة تهاجم النقاط العسكرية والأمنية وتقطع الطرقات وتفتش السيارات والهويات، مع اتساع المظاهرات المنددة بالعمليات العسكرية في الحبليين بمحافظة لحج، التي أعلنت السلطات المحلية فيها عزمها نشر قوات الجيش والأمن لردع “العناصر التخريبية الخارجة على الدستور والقانون”، وقدم مدير أمن المحافظة حسين عمير استقالته احتجاجاً على مطالبة الجيش بضرب مناطق المتمردين في الحبليين.


وجرح ضابط في كمين نصبه مسلحون بمدينة الضالع عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، ونظم نشطاء ما يسمى الحراك الجنوبي مظاهرات في الضالع ولحج وأبين تنديداً بالعمليات العسكرية في الحبليين وردفان وللمطالبة باستقلال الجنوب.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

أصيل يافع
05-03-2009, 07:32 AM
اللهم أحقن دماء أخوتنا في اليمن جنوبه وشماله...............ولا تشمت بنا الأعداء.............وقضي يارب على الفتنه...........اللهم ألف بين قلوبنا جميعا وجعلنا متحابين موحدين.. امين امين امين.

أحمد الربيزي
05-03-2009, 09:44 AM
نستأنف التغطيه الأعلاميه المباشره



خبر عاجل :
مظاهرات عارمه تشهدها شوارع مدينة الضالع وتصاعد الدخان من شوارعها
ومصادمات بين المتظاهرين المتسلحين بالحجاره وبين قوات الأحتلال المدججين
بكل أنواع الاسلحه
وذكرت الأتصالات الوارده من الضالع عن أصابة مواطنين برصاصات جنود الاحتلال
لم يصل الينا أسماءهم حتى الآن


وفي ردفان يسود الهدوء الحذر وهناك أستحداثات عسكريه تثير الريبه
والمدافعين عن الأرض والعرض والكرامه يؤكدون انهم لن يسكتوا عن الاستحداثات
وأنهم سوف يتعاملون معها خلال الساعات القادمه
تشير الأنباء أن المبعوث الرئاسي لنظام الأحتلال سيصل خلال الساعات القادمه الى الحبيلين

أحمد الربيزي
05-03-2009, 10:05 AM
عاجل جدا:

قتيل وأثنين جرحى في المصادمات التي جرت في الضالع
حيث قتلت قوات الأحتلال المهندس البيضاني ناصر علي صالح البيضاني
وأصابةكل من :
1- عبدالعزيزحسن علي وهو من أبناء المرصبه واصابته خطيرة
2- فضل أحمد عبدالله وهو من الظبيات وأصابتة متوسطه

أحمد الربيزي
05-03-2009, 11:17 AM
صرح الناشط السياسي المناضل ناصر العولقي للأعلام الجنوبي مايلي : تواصلا لنضال شعب الجنوب في كل مناطقه من أجل طرد المحتل وتضامنا مع ابناء ردفان والضالع تستعد شبوة يوم غدا لعمل فعاليات متعددة أهمها المهرجان لمسلحه الذي سيقام في منطقة السوداءعلى مدخل العاصمة عتق ومهرجان كبيريقام في منطقة عزان تواصلا لمسيرة التحريروالاستقلال واستعادة الدوله لجنوبيه وللتضامن مع المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه في ردفان والضالع

المَهْري
05-03-2009, 12:02 PM
عاجل جدا:

قتيل وأثنين جرحى في المصادمات التي جرت في الضالع
حيث قتلت قوات الأحتلال المهندس البيضاني ناصر علي صالح البيضاني
وأصابةكل من :
1- عبدالعزيزحسن علي وهو من أبناء المرصبه واصابته خطيرة
2- فضل أحمد عبدالله وهو من الظبيات وأصابتة متوسطه


شهيد وليس (قتيل) وجريحين
اللهم ارحم شهداءنا واشف جرحانا
موتانا شهداء وموتاهم قتلى

حضرمي جدآوي
05-03-2009, 12:13 PM
------------: خبـــر عاجـــل :-------------
سقوط شهيد واتنين جرحى والقصف متواصل
سقوط شهيدواتنين جرحى الأن في الضالع أثر مظاهرة عارمة في الضالع والجيش يقصف ردفان بمختلف صنوف الأسلحة التقيلة


المصدر / شبكة شبوة برس الإخبآرية - والله أعلم

تحية جنوبية بعبق الإستقلآل والحرية

أحمد الربيزي
05-03-2009, 04:29 PM
أخبار متفرقه :

[COLOR="Red"]1- قوات المقاومه والدفاع عن الأرض والعرض في الحبيلين أسرت أثنين من جنود قوات الأحتلال
2 - وكذلك تم أسر اثنين من جنود قوات الاحنلال في مدينة حبيل الريده تم اسرهم من قبل قوات الدفاع عن الأرض والعرض والكرامه




في أبين :

أنسحبت الكتيبه العسكريه التابعه لقوات الأحتلال المرابطه في معوان أرض باكازم مديرية المحفد انسحبت الى زنجبار قبل نفاذ المهله التي أعطيت لها من قبل قوات المقاومه في المحفد
كذلك انسحبت كتيبة الأمن المركزي المرابطه في المحفد الى زنجبار للسبب نفسه

في مدينة أمعبن في دثينة خرجت اليوم مسيرات غضب شبابيه كانت تجوب الشارع العام وتهتف ساخطه ضد الأعتداء على ردفان الثورة وتطالب الجميع مساعدة المدافعين عن الأرض والعرض والكرامه في ردفان والضالع وتتضامن مع الأيام ضد أختطاف وسرقت اعداد الأيام وحرمان ابناء ابين من معرفة الحقائق ومايجري في ردفان والضالع وقد تم قطع الطريق المؤدي الى عدن وأحراق أطارات السيارات

/COLOR]

أحمد الربيزي
05-03-2009, 04:37 PM
خبر عاجل :
من قبل صلاة مغرب هذه الليله بداءت اشتباكات عنيفه بالاسلحه الخفيفه في الأطراف الغربية لمدينة الحبيلين

أحمد الربيزي
05-03-2009, 04:54 PM
توقفت الأشتباكات الدائرة في الأطراف الغربيه لمدينة الحبيلين بعد أن استمرت أكثر من ساعه توقفت مع وصول لجنة هلال المبعوثه من قبل رئيس سلطة الاحتلال وتفيد اخبار غير مؤكدة الى ان اللجنه توصلت الى حل ولا ندري حتى الآن ماهوية هذا الحل وماشكله
مع العلم ان اللجنه متواجده حاليا في شوارارع الحبيلين

كما تفيد الأخبار الوارده من الحبيلين الى ان المعركه الأخيره قد خلفت قتيل من قوات الأحتلال كان يحاول التسلل ولديه قنابل يدويه كان يزمع رميها على المدافعين عن الأرض والعرض والحق والكرامه

أحمد الربيزي
05-03-2009, 05:14 PM
تعرضت اللجنه المبعوثه من رئيس الاحتلال أثناء تواجدها في شوارع الحبيلين تعرضت قبل قليل الى أطلاق نار من رشاشات الدوشكاء من قبل قوى العدوان العسكري ممن يقتاتون على القتل والعدوان من عسكر نظام الاحتلال وممن لايريدون الحلول السلميه التي تحقن الدماء
وكانت الأخبار التي توصل من الحبيلين تباعا قد ذكرت الى أن لجنةهلال وجواس قد توصلت الى حلول
مضمونها السماح لعسكر الأحتلال بسحب كافة القوات العسكريه المتواجده في منطقة ردفان الى ماوراء الحدود والمدافعين عن الأرض والعرض يعودوا الى قراهم

أحمد الربيزي
05-03-2009, 07:58 PM
أصيب المواطن محمد محمود جباري برصاص مباشر في الجانب الايمن للظهر وحالته خطير وأحتمال تلف الكلى وقد اصيب بطلق ناري من بندقيه آلي بالقرب من منطقة جبل لحمرين
وفي تصرف لا أخلاقي قامت سلطة الأحتلال باعتقال مرافقي الجريح ممن قاموا باسعافه الى الضالع

أحمد الربيزي
05-03-2009, 08:12 PM
محمد الحربي / عضو لجنة الحوار بين هيئات الحراك الجنوبي .. يحذر سلطةالأحتلال من محاولة أستخدامها لبعض الجنوبيين ضد أهلهم بالجنوب عسكريا وأعلاميا ويحيى من أعلنوا رفضهم لاوامر أمراء الحرب في سلطة الأحتلال

wolfwild
05-03-2009, 11:40 PM
الله هم ارحم شهداء الجنوب العربي واسكنهم فسيح جناتك


ثوره جديده بدم جديد

شعيفان
05-04-2009, 12:38 AM
تجدد المواجهات جنوبي اليمن ودعوات للإصلاح وصون الوحدة آخر تحديث:الاثنين ,04/05/2009

صنعاء - “الخليج”، وكالات:



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]




استمرت المواجهات في محافظتي الضالع ولحج جنوب اليمن، لليوم الرابع على التوالي، بين القوات الأمنية وانصار ما يسمى “الحراك الجنوبي”، والتي سقط فيها أمس قتيل و3 جرحى، وتحرك المسؤولون اليمنيون لمواجهة الموقف، مشددين على أن ما يحدث لم يعد تعبيراً عن مسألة احتجاج بقدر ما هو تجاوز للخطوط الحمر واستهداف للوحدة اليمنية التي سيدافع عنها اليمنيون بالدم والتي هي “في عيوننا” كما اكد رئيس الحكومة علي مجور، بينما حذر وزير الخارجية ابو بكر القربي من دعوات تشطير البلاد والتي قد تهدد المنطقة برمتها، في وقت دخلت واشنطن على خط الأزمة داعية الأحزاب والقوى السياسية الى حوار شامل لحل المشاكل التي وصفتها بأنها “شرعية”.

وفي الوقت الذي اكدت مصادر يمنية ان اللجنة الرئاسية التي شكلها الرئيس علي عبدالله صالح للوقوف على الأحداث في المناطق الجنوبية لم تحقق نتائج ملموسة على الأرض، جدد مجور موقف السلطة الداعي للحفاظ على الوحدة. وحذر القربي من ان أي عمل يمس بالوحدة اليمنية يعتبر تجاوزاً للخطوط الحمر، مشدداً على ان “أية دعوات لإعادة تشطير اليمن لا تهدد أمن واستقرار اليمن فحسب، بل المنطقة برمتها”. كما شدد على وجود بعض العناصر الخارجة على القانون والنظام التي تدعو إلى القيام بأعمال العنف وتحويل التظاهرات السلمية إلى أعمال خارجة عن قيم وأخلاقيات اليمنيين. وكانت تقارير إخبارية لوسائل إعلام قريبة من السلطة اليمنية كشفت أمس عن وجود عناصر صومالية تقاتل إلى جانب المحتجين في جنوب اليمن.

وأكدت مصادر رسمية أن الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية أعلنت عن رفضها واستنكارها لكافة الأعمال والممارسات التي تمس أمن واستقرار ووحدة البلاد. ونسبت إلى أمناء كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية المشاركين في لقاء تشاوري مع لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية عقد أمس في صنعاء ادانتهم العنف والعنف المضاد وكل الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، ودعا الأمناء إلى “معالجة جادة وشاملة لأزمة الوطن ومعاناة المواطنين عبر اصلاحات شاملة وجذرية”.

وفي تطور لافت، دعت السفارة الأمريكية في صنعاء الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في حوار يحدد ويعالج الشكاوى التي وصفتها ب “الشرعية”. وأكدت في بيان أنه لا يمكن حل القضايا بالعنف مطلقا، حيث إن العنف لا يخدم إلا مصالح أولئك الذين يسعون لتعميق الانقسامات والإضرار باستقرار اليمن. وشدد البيان على أن واشنطن تراقب عن كثب وباهتمام بالغ أحداث العنف السياسي المتزايد في جنوب اليمن، وأكدت دعمها ل “يمن مستقر وموحد وديمقراطي”.





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
05-04-2009, 12:46 AM
أعلنت أنها تراقب بـ «اهتمام المواجهات في المحافظات الجنوبية»... الولايات المتحدة تدعم وحدة اليمن وتدعو إلى معالجة «الشكاوى المشروعة بالحوار»

صنعاء - فيصل مكرم الحياة - 04/05/09//

دخلت الولايات المتحدة على خط الأحداث في اليمن، معلنة دعمها وحدة البلاد، تعليقاً على المواجهات التي تشهدها المناطق الجنوبية والشرقية بين قوات الأمن ومتظاهرين يرفعون شعارات تطالب بالانفصال.
وأعلنت السفارة الأميركية في صنعاء أمس دعمها لليمن ووحدته واستقراره، داعيةً «الحكومة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين إلى المشاركة في حوار يحدد ويعالج ما أسمته الشكاوى المشروعة»، مؤكدة أن المسائل «لا يمكن أن تحل بالعنف الذي لا يخدم إلا مصالح الذين يسعون إلى تعميق الانقسامات والإضرار باستقرار اليمن». وأضافت السفارة في بيان، حصلت «الحياة» على نسخة منه، أنها «تراقب باهتمام بالغ أحداث العنف السياسي المتزايدة في المناطق الجنوبية».
وتابعت أن أميركا «تؤمن بأن الوحدة اليمنية تعتمد على ضمان المساواة بين جميع المواطنين وفقا للقانون والحصول على فرص المشاركة المتساوية في الحياة السياسية والاقتصادية»، مشيرةً إلى أن «الولايات المتحدة كانت من أوائل الدول التي رحبت بالوحدة اليمنية عام 1990، وخلال الحرب الأهلية عام 1994، كما كانت داعما قويا للوحدة».
ودعت إلى «وقف إطلاق النار والمفاوضات بين الأطراف المتحاربة» آنذاك.
وكانت مصادر محلية في محافظة الضالع، جنوب اليمن، أكدت أمس أن مواطناً قتل وأصيب ثلاثة بانفجار قنبلة يدوية خلال تظاهرة ضد السلطات، ليرتفع عدد القتلى إلى ثمانية، بينهم أربعة جنود، جراء المواجهات التي تشهدها أربع محافظات في الجنوب، وفق حصيلة أعلنتها مصادر حكومية، فيما ذكر شهود أن عدد الجرحى ارتفع إلى 21.
وأضاف الشهود في مدينة الضالع (180 كلم شمال عدن) أن قوات الشرطة والأمن تمكنت من تفريق تظاهرة شارك فيها العشرات من دون أن تطلق النار، لكن قنبلة انفجرت عرضا قرب دورية أدت إلى مقتل متظاهر وإصابة ثلاثة آخرين.
وجاءت هذه التظاهرة تلبية للدعوة التي وجهها قادة «الحراك الجنوبي»، دعوا فيها أبناء المحافظات الجنوبية إلى التظاهر تنديدا بالأحداث الجارية في مديرية ردفان التابعة لمحافظة لحج، وهي المنطقة التي شهدت تبادلاً لإطلاق النار مساء السبت بين قوات حكومية ومحتجين مسلحين تصفهم السلطات بأنهم «خارجون على القانون»، هاجموا دوريات عسكرية أثناء مرورها في أحد شوارع الحبيلين التي تشهد توترا أمنيا ومواجهات منذ نحو ثلاثة أسابيع.
وتصاعدت موجة الاحتجاجات الغاضبة في المحافظات الجنوبية على مدى الأيام الأخيرة، بعد تكثيف الانتشار الأمني ردفان وحبيل الريدة، وهي مناطق في المـــــحافظات التي كانت تعرف باليمن الجنوبي سابقا قبل توحــده مع الشمال عام 1990.
وأضاف الشهود أن المسلحين المعارضين تبادلوا إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والرشاشة مع قوات الجيش التي ردت بقصف بعض الجبال المطلة على المدينة. وكانت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج شهدت أمس أيضاً تظاهرة نسوية حاشدة نددت بما وصفته أعمال التخريب والفوضى وأحداث الشغب التي تقوم بها عناصر «الحراك الجنوبي» المسلحة قي عدد من مديريات ردفان.
وفي محافظة إب وسط البلاد نظم عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني حفــــلاً جمــــاهيرياً كبيراً بحضور رئيس الوزارء اليمني علي محمد مجور وعدد من الوزراء وقيـــــادات حكومية، بمناسبة ذكرى ما يسمى يوم الديموقراطية «27 أبريل» وهو موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المفترض قبل أن يتم التوافق السياسي بين الأحزاب اليمنية في الحكم والمعارضة على تأجيلها لعامين قادمين ، حيث ألقى رئيس الوزراء اليمني كلمة انتقد فيها ما يجري في بعض مديريات الجنوب، وقال إن الوحدة في أعيننا وسندافع عنها بالدم.
وتقول السلطات اليمنية التي أعلنت أمس إقالة مسؤولين أمنيين في محافظتي حضرموت ولحج، إن هذه التظاهرات «تتم بتحريض من مسؤولين مدنيين وعسكريين سابقين في ما كان يسمى بالشطر الجنوبي للبلاد».
وكانت أحزاب المعارضة المنضوية في إطار تكتل «اللقـاء المشتـرك»، عبرت عن قلقهـا البالغ حيال التطورات في الجنوب، لكنها دعت في بيان إلى التعاطي مع ما أسمته «القضية الجنوبية» تحت سقف الوحدة اليمنية، واستنكرت أحداث الشغب التي طاولت الممتلكات الخاصة والعامة، ودانت، في الوقت ذاته، استخدام السلطات الأمنية والعسكرية القوة والعنف المفرط ضد المواطنين، ودعا البيان السلطة إلى «الكف عن اللجوء إلى العنف وأعمال القمع والملاحقات والاعتقالات وعسكرة الحياة المدنية»، وأضاف إن ذلك «لن يؤدي إلا إلى مفاقمة المشكلات وتصعيدها وخروجها عن السيطرة».





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
05-04-2009, 12:55 AM
سبعة قتلى في مصادمات جنوب اليمن

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
05-04-2009, 12:56 AM
تواصل الاشتباكات في جنوب اليمن وواشنطن تدعم الوحدة


صنعاء ، واشنطن - وكالات الانباءشكل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لجنة للتحقيق في ملابسات العنف الدائر في المحافظات الجنوبية بين قوات الأمن والجماعات المناهضة للحكومة ، في الوقت الذي أكدت فيه الولايات المتحدة دعمها لوحدة اليمن. وفي أول رد معلن على احداث اليمن ، أعلنت السفارة الأميركية في صنعاء امس أنها تدعم يمنا مستقرا موحدا وديمقراطيا ضمن المواطنة المتساوية التي تكفل الحقوق للجميع.ميدانيا ، تشير آخر التقارير الواردة من موقع المواجهات بين الجيش اليمني والمحتجين إلى مقتل ثلاثة أشخاص امس. وقال مسؤولون ان جماعات معارضة قتلت اثنين من المدنيين وجرحت 20 آخرين في احتجاج لمنطقة ردفان بمحافظة لحج قرب عدن في الجنوب.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] dInter_issue574_day04_id138523.htm

شعيفان
05-04-2009, 12:57 AM
مجور: الوحدة في عيوننا وسندافع عنها بالدم
قتيل و3 جرحى بمواجهات جديدة في الضالع جنوب اليمن

آخر تحديث:الاثنين ,04/05/2009
صنعاء - صادق ناشر:


1/1






لليوم الرابع على التوالي، تواصلت المواجهات بين قوات الأمن اليمنية وأنصار الحراك الجنوبي في محافظتي الضالع ولحج، الواقعتين شمال مدينة عدن، وهي المواجهات التي أسفرت عن مصرع شخص وإصابة ثلاثة آخرين في مدينة الضالع، فيما لم تسفر المواجهات التي وقعت في منطقة كرش عن أية إصابات، في الوقت الذي اكد فيه رئيس الحكومة الدكتور علي محمد مجور أن اليمنيين سيدافعون عن وحدتهم بالدم .

وكانت المواجهات في الضالع قد بدأت عند العاشرة صباحاً عندما خرج المئات من المواطنين في تظاهرة صاخبة قبل أن تندلع أعمال عنف أدت إلى مقتل ناصر علوي صالح وجرح ثلاثة آخرين هم: مبخوت علي العصيمي، عبدالعزيز حسن علي وفضل أحمد عبدالله. وبذلك، يرتفع الى ثمانية، بينهم اربعة جنود، عدد القتلى جراء تلك المواجهات التي تشهدها اربع محافظات في اليمن الجنوبي السابق، وفق حصيلة ادلت بها مصادر رسمية.

وانضم القتيل والجرحى في الضالع إلى قتيل وجريحين سقطوا السبت في مواجهات في الحبليين.

وانقسمت محافظة لحج بين مؤيدين للحكومة وأنصار الحراك الجنوبي، حيث شهدت مدينة الحوطة بالمحافظة مسيرة نسوية حاشدة بمشاركة ناشطات وسياسيات ومنظمات نسوية ومواطنات. وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة لحج عائدة عاشور إن النساء والأطفال خرجوا من اجل الحفاظ على الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت بدماء الشهداء وأرواحهم التي امتزج فيها دماء أبناء الشمال بدماء أبناء الجنوب عند تحرير اليمن من الحكم الإمامي في الشمال والاستعمار البريطاني في الجنوب . وأكدت أن “خروج المرأة في هذه المسيرة يؤكد تضامنها مع نساء وأطفال مدينتي حالمين وردفان الذين استخدموا فيها دعاة التمزق والتخريب المواطنين دروعا بشرية”.

وفي منطقتي كرش التي كانت تفصل بين الشمال والجنوب قبل الوحدة تظاهر مواطنون تضامناً مع صحيفة “الأيام” العدنية التي تمت مصادرتها أمس قبل أن تتحول التظاهرة إلى مواجهات مع قوات الأمن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يرددون شعارات انفصالية .

ولم تحقق اللجنة الرئاسية التي شكلها الرئيس علي عبدالله صالح برئاسة الوزير السابق عبد القادر هلال للوقوف على الأحداث في المناطق الجنوبية من البلاد نتائج ملموسة على الأرض. وتضم اللجنة الرئاسية الشيخ عبدالقوي شريف، وكيل محافظة الضالع والعميد ركن د.صالح محمد حسن، نائب مدير دائرة الإمداد والتموين بوزارة الدفاع والعميد ركن ثابت جواس، قائد اللواء 15 مشاة.

وفي السياق ذاته، عينت وزارة الدفاع اللواء فيصل رجل لقيادة اللواء الثالث مدرع المرابط بالضالع عوضاً عن قائد اللواء السابق محمد عبد الله حيدر.

سياسياً، جدد رئيس الوزراء د. مجور موقف السلطة الداعي للحفاظ على الوحدة، وقال في مهرجان شعبي عقد بمحافظة إب، الواقعة وسط البلاد “الوحدة في أعيننا، وسندافع عنها بالدم”.

وعلى ذات الصعيد، حذر وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي من مخاطر المساس باستقرار اليمن، واعتبر أن الوحدة اليمنية خط أحمر. وأضاف لدى لقائه سفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن أن “أية دعوات لإعادة تشطير اليمن لا تهدد أمن واستقرار اليمن فحسب بل والمنطقة برمتها”، وقال “أي عمل أو قول يمس بالوحدة اليمنية يعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء”. وأطلع القربي السفراء العرب على حقيقة ما يجري من أحداث في المحافظات الجنوبية والشرقية من البلاد في ضوء ما قال عنه “اندساس بعض العناصر الخارجة على القانون والنظام للقيام بأعمال العنف وتحويل المظاهرات السلمية إلى أعمال خارجة على قيم وأخلاقيات شعبنا اليمني”، في إشارة إلى الهجمات التي يتعرض لها الجيش من قبل عناصر مسلحة تطالب بالانفصال. وقال إن الرئيس صالح دعا ويدعو إلى وحدة الصف وتجاوز الخلافات والتمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية وحثه الحكومة والأحزاب السياسية وكافة القوى الشعبية للعمل معا لمعالجة أية اختلالات إدارية والحوار الجاد في إطار الحكم المحلي واسع الصلاحيات الذي سيعزز من الوحدة الوطنية ويعالج كافة الاشكالات على المستوى الوطني.

وكانت مصادر رسمية قد أكدت أن الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية أعلنت رفضها واستنكارها لكافة الأعمال والممارسات التي تمس أمن واستقرار ووحدة البلاد. ونسبت إلى أمناء عموم الأحزاب والتنظيمات السياسية المشاركين في لقاء تشاوري مع لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية عقد أمس بصنعاء ادانتهم العنف والعنف المضاد وكل الأعمال التخريبية للأموال العامة والخاصة التي تستهدف أمن واستقرار البلاد. وشدد الأمناء على أن الأوضاع التي تعيشها البلاد حالياً تستوجب وقفة جادة من المنظومة السياسية برمتها بغرض معالجة جادة وشاملة لمشكلات ومعاناة الوطن والمواطنين عبر إصلاحات شاملة وجذرية.

وفي تطور سياسي لافت دعت الولايات المتحدة الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين اليمنيين إلى المشاركة في حوار يحدد ويعالج الشكاوى التي وصفتها ب “الشرعية”. وأكدت واشنطن في بيان صحافي صادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء أنه لا يمكن حل القضايا بالعنف مطلقا، حيث إن العنف لا يخدم إلا مصالح أولئك الذين يسعون لتعميق الانقسامات والإضرار باستقرار اليمن. وأشار البيان إلى أن السفارة الأمريكية تراقب باهتمام بالغ أحداث العنف السياسي المتزايدة في المناطق الجنوبية من اليمن، مؤكدة دعمها ليمن مستقر وموحد وديمقراطي. وأضافت أن أمريكا تؤمن بأن الوحدة اليمنية تعتمد على قدرتها على ضمان المساواة بين جميع المواطنين وفقا للقانون والحصول على فرص المشاركة المتساوية في الحياة السياسية والاقتصادية .




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

شعيفان
05-04-2009, 12:58 AM
تواصل الاحتجاجات جنوبي اليمن وتحذير من الانفصال


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الجزيرة نت

أحمد الربيزي
05-04-2009, 09:16 PM
بعد عودة الحرارة والدفئ لجهازي عدنا :

آخر الأخبار الوارده من ردفان ومن الضالع :


عبدالله صالح القفيش المنسق العام لمؤسسات المجتمع المدني في لودر وهو ابن اخو على محمد القفيش ينضم الى قوى الحراك الشعبي الجنوبي


مطارادات في أبين



وفي خبر عاجل جدا :

أعتقال المناضل الصحفي الكبير فؤاد راشد صاحب موقع المكلا برس

والناشط السياسي با غزغوز وهناك حملة أعتقالات واسعه تجري الآن في المكلا ومداهمات للمنازل

وفي عدة مدن ومناطق جنوبيه

أحمد الربيزي
05-04-2009, 09:24 PM
خبر عاجل :

في كمين نجاء منه الشيخ / توفيق العلوي


حيث جرت أشتباكات عنيفه سقط فيها أكثر من ست من جنود قوات الأحتلال جرحى وفيهم ضابط كبير من اركان حرب كتيبه مرابطه هناك ونجاء الشيخ وأصيب واحد من مرافقيه أصابة خطيره

أحمد الربيزي
05-04-2009, 09:35 PM
تشير الأخبار الوارده من منطقة العلوي على ان هناك قتلى من افراد الطقم العسكري الذي كمن للشيخ ومرافقيه

amfsed2000
05-04-2009, 09:38 PM
شكرا لك يا هاجس فحمان هات الاخبار هات

شعيفان
05-04-2009, 09:38 PM
من ضمن المعتقلين الناشط السياسي والجماهيري صالح سالم ابو الشباب في زنجبار أبين ..

شعيفان
05-04-2009, 09:39 PM
أعتقد لا صحة لخبر اعتقال حسين زيد بن يحيى ..

واظن انها كانت محاولة فاشلة لاعتقاله ولم تنجح .. حسب الاخبار الواردة من زنجبار .. والله اعلم ..

أحمد الربيزي
05-04-2009, 09:40 PM
في الوقت الذي تدعي سلطة الاحتلال انها تتجه نحو التهدئه وارسالها لجنة لتقصي الحقائق ولوقف اطلاق النار وصلت اليوم الى الضالع تعزيزات عسكريه مدعمه بكتيبة كاتيوشا