المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل جندي وجرح 14 في اشتباكات جنوب اليمن


الحدي
04-29-2009, 02:55 PM
صنعاء - “الخليج الاماراتيه:



ساد التوتر، أمس، مناطق عدة من محافظات اليمن الجنوبية، بعد يوم عاصف من الأحداث شهدت خلاله بعض المناطق تظاهرات ومهرجانات شعبية لمعارضي السلطة أسفرت عن إحراق بعض المحال التجارية في محافظتي حضرموت وأبين.


وقتل جندي وأصيب 14 آخرون في هجوم نفذه مسلحون ضد نقطة أمنية بين محافظتي الضالع ولحج، واتهمت مصادر رسمية من سمتها “عصابات تخريب مسلحة” يقودها عضو مجلس النواب الاشتراكي ناصر الخبجي وصلاح الشنفرة وشلال علي شائع بالوقوف وراء الهجوم.



وذكرت مصادر رسمية أن تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والمهاجمين أسفر عن مقتل جندي وإصابة ،14 بينهم 4 مدنيين، وقالت إنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات الضالع ولحج، فيما قامت الأجهزة الأمنية بملاحقة العناصر المسلحة التي قالت إنها تسعى إلى تكرار اعتداءاتها على أفراد الأمن بين الآونة والأخرى وإطلاق النار على النقاط الأمنية.



وفي مديرية ردفان بمحافظة لحج استخدمت قوات الجيش المدفعية لمواجهة المسلحين الذين هاجموا قوة عسكرية استحدثت لها مواقع في أراض زراعية.



وذكرت مصادر محلية أن دبابات شوهدت في المنطقة ووجهت بقاذفات (آر.بي.جي)، وشوهدت عربات تنقل جرحى إلى بعض المستشفيات، إلا أنه لم تتم معرفة أعدادهم، وما إذا كان هناك قتلى في صفوف الجيش والمسلحين أم لا.



وعاد الهدوء إلى أبين وحضرموت بعد يوم عاصف أحرق فيه المتظاهرون إطارات السيارات وبعض المحال التجارية إثر تظاهرات نظمتها أول أمس، فعاليات ما صارت تعرف ب “الحراك السياسي السلمي الجنوبي”، واعتقلت قوات الأمن في المحافظتين ما لا يقل عن 50 شخصاً بتهمة القيام بأعمال تخريب، قالت إنها ستقدمهم إلى القضاء.

صقر آل فطحان القاحلي
04-29-2009, 09:43 PM
الله يزلزل كيان علي سلته وجيشه

عاشت الجنوب حره ابيه وعاش شعب الجنوب المناظل

مشكور يالغالي