المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة اليمنية تتعهد بملاحقة مثيري العنف جنوباً آخر تحديث:الخميس ,30/04/


%الوحيد%
04-30-2009, 03:00 AM
الخليج | مجلة كل الاسرة | مجلة الشروق | مجلة الاذكياء | مجلة الاقتصادي | The Gulf Today
آخر تحديث : الخميس ,30/04/2009






آخر الأخبــار :


بحـث متقـدم

الأعداد السابقة






أخبار الدار رأي ودراسات ثقافة أخبار وتقارير محطات كاريكاتير






أخبار وتقارير
--------------------------------------------------------------------------------



الحكومة اليمنية تتعهد بملاحقة مثيري العنف جنوباً آخر تحديث:الخميس ,30/04/2009


صنعاء - “الخليج”:





تعهدت الحكومة اليمنية بملاحقة المتسببين في أحداث العنف والشغب التي شهدتها بعض المناطق الجنوبية من البلاد خلال الأيام الثلاث الأخيرة، والتي أدت إلى تدمير بعض المحلات التجارية في كل من زنجبار والمكلا بمحافظتي أبين وحضرموت، بالإضافة إلى المواجهات المسلحة التي شهدتها منطقتا ردفان والحبيلين بمحافظة لحج.



وكان مجلس الوزراء قد بحث في اجتماعه أمس “أعمال التخريب والشغب التي قامت بها العناصر الخارجة عن الدستور والقانون والمثيرة للفتنة من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للأمن والاستقرار وإساءة للوطن في كل من زنجبار والمكلا وردفان”.



وأوضح مصدر حكومي أن مجلس الوزراء دان تلك الأعمال التي قال إن “وراءها عناصر من بقايا الردة والانفصال والتي تسعى لنشر ثقافة الكراهية والفوضى بين أبناء الوطن الواحد ومحاولة النيل من الوطن ووحدته والسلم الاجتماعي العام”، مشيراً إلى أن “كافة العناصر المتورطة في ارتكاب تلك الأعمال التخريبية والخارجة عن الدستور والنظام والقانون سوف تخضع للمساءلة القانونية وستنال جزاءها الرادع أمام العدالة”.



على صعيد متصل قالت مصادر في محافظة الضالع إن مواجهات مسلحة وقعت خلال الساعات الأولى من صباح أمس بين قوات الجيش وأنصار منظمات الحراك الجنوبي. وساد هدوء مشوب بالتوتر المنطقة، خاصة بعدما عزز الجيش وجوده في أكثر من منطقة في محافظتي الضالع ولحج.