المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اضطرابات متواصلة وقطع طرقات ونهب


الحدي
05-03-2009, 04:25 AM
صنعاء - “الخليج الاماراتيه

قتيل و4 جرحى في مواجهات جنوبي اليمن

قتل شخص وأصيب 4 آخرون وجرح ضابط في اللواء 35 المرابط بمدينة الضالع جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، واستهدف طقمان عسكريان من قبل مسلحين فجر أمس، في وقت شهدت المدينة تظاهرة احتجاجاً على استمرار المواجهات المسلحة بين الجيش وأنصار الحراك الجنوبي ومدنيين في مديرية ردفان بمحافظة لحج المجاورة.



وذكرت مصادر مطلعة ل “الخليج” أن مجموعة مسلحة نصبت كميناً لطقمين عسكريين في الدائري الشرقي لمدينة الضالع أدى إلى إصابة الضابط عبد العزيز شائف في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة مسلحة حاولت اعتراض المجموعة.



وكانت تظاهرة اندلعت أمس بمحافظة الضالع احتجاجاً على استمرار المواجهات المسلحة في مناطق مختلفة من ردفان، ورفع المتظاهرون صور القتلى من أبناء المنطقة، فيما بدت المدينة خالية من التواجد العسكري، حيث انتشر المسلحون في شوارع المدينة وهم يهتفون بشعارات تطالب باستقلال الجنوب.



وفي تطور لاحق قالت مصادر محلية إن مدير أمن المحافظة حسين عمير قدم استقالته احتجاجاً على مطالبة الجيش بضرب مناطق التمرد في الحبيلين، وأشارت إلى أن صالح حسين عفيف عين عوضاً عن عمير في منصب مدير الأمن.



وجاءت استقالة عمير بعد أيام قليلة من إقالة العميد أحمد الحامدي من منصبه كمدير أمن حضرموت التي شهدت أعمال شغب الاثنين الماضي.



في سياق متصل، نظمت مسيرة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (شرق عدن) تضامنا مع أبناء ردفان، شارك فيها العشرات من الحراك الجنوبي على رأسهم حسين زيد بن يحيى رئيس حزب الحق عضو المجلس الوطني للحراك وسعيد الحافة عضو هيئة الحراك وآخرون.



وانطلقت المسيرة من الشارع الرئيسي واتجهت صوب منزل الشيخ طارق الفضلي وهتف المشاركون فيها بشعارات تندد بالعمليات العسكرية في ردفان وتطالب باستقلال الجنوب.



وكانت منطقة الحبيلين بمحافظة لحج عاشت غياباً لقوات الجيش في ظل انتشار المجاميع المسلحة في الطرقات المؤدية إلى مدينة عدن، وسط أجواء توتر بسبب الاشتباكات المسلحة في المنطقة.



واتهمت السلطة المحلية في لحج من سمتها “العناصر التخريبية الخارجة على الدستور والقانون في المحافظة “ بالإضرار بمصلحة الوطن والمواطنين والإساءة إلى الديمقراطية والى سمعة أبناء محافظة لحج.

صقر آل فطحان القاحلي
05-03-2009, 05:57 AM
اللهم انصر الجنوب وأهل الجنوب المخلصين له

اللهم دمر قوات الهمجيه التي تظرب المدنيين

اللهم انهم اتو في الارض بالفساد فصب عليهم

صوط عذاب ياااااااااارب العالمين

الصبر والنصر قريب

أصيل يافع
05-03-2009, 06:52 AM
الله يسامح من أشعل الفتنه ومن سعى اليها..................هل أنتم فرحون بالقتلى والجرحى من المواطنين والجنود وكلهم يمنيون...........الى متى القفله والسير وعلى أعيونكم غشاوه الى متى ..........الى أن تدمروا اليمن جنوبه شماله..........أنا لله وانا اليه راجعون.

الحدي
05-03-2009, 12:17 PM
صنعاء - “الخليج”:

مسلحون يقطعون الطرق ويهاجمون نقاط الجيش


مسلحة تهاجم النقاط العسكرية والأمنية وتقطع الطرقات وتفتش السيارات والهويات، مع اتساع المظاهرات المنددة بالعمليات العسكرية في الحبليين بمحافظة لحج، التي أعلنت السلطات المحلية فيها عزمها نشر قوات الجيش والأمن لردع “العناصر التخريبية الخارجة على الدستور والقانون”، وقدم مدير أمن المحافظة حسين عمير استقالته احتجاجاً على مطالبة الجيش بضرب مناطق المتمردين في الحبليين.


وجرح ضابط في كمين نصبه مسلحون بمدينة الضالع عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، ونظم نشطاء ما يسمى الحراك الجنوبي مظاهرات في الضالع ولحج وأبين تنديداً بالعمليات العسكرية في الحبليين وردفان وللمطالبة باستقلال الجنوب.