المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 5 جنود ومدنيين اثنين في اشتباكات جنوب اليمن - الحيآة


حضرمي جدآوي
05-03-2009, 02:23 PM
مقتل 5 جنود ومدنيين اثنين في اشتباكات جنوب اليمن

عدن الحياة - 03/05/09//


قتل خمسة جنود يمنيين ومدنيان امس في اشتباكات عنيفة مستمرة منذ اسبوع بين القوات الحكومية ومحتجين مسلحين في بلدات عدة في محافظتي لحج والضالع بجنوب اليمن.
وقال نائب محافظ لحج ياسر اليماني ان خمسة جنود قتلوا في ردفان ومدنيين لقيا مصرعهما في ضواحي المدينة، وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا في صفوف العسكريين الى ستة جنود اضافة الى ثلاثة مدنيين منذ بدء الاشتباكات في 27 نيسان (ابريل).
وكان دوي تبادل اطلاق النار مسموعا في منطقة ردفان مساء السبت وسجل نزوح للسكان من مناطق الصدامات.
وقال شهود أن محتجين مسلحين تصفهم السلطات بانهم «خارجون على القانون» هاجموا دوريات عسكرية أثناء مرورها في احدى شوارع مدينة الحبيلين التي تشهد المنطقة توترا أمنيا ومواجهات منذ نحو أسبوع.
وتصاعدت موجة من الاحتجاجات الغاضبة في المحافظات الجنوبية على مدى الايام الاخيرة بعد تزايد الانتشار الامني في منطقة الحبيلين وردفان وحبيل الريدة، وهي مناطق في المحافظات التي كانت تعرف باليمن الجنوبي سابقا قبل توحده مع الشمال العام 1990.
وأضاف الشهود أن المسلحين المعارضين تبادلوا اطلاق النار بالاسلحة الخفيفة والرشاشة مع قوات الجيش التي ردت بقصف المسلحين المتمركزين في بعض الجبال المطلة على المدينة.
وقالت صحيفة «الايام» اليومية المستقلة التي تصدر في عدن، أن جموعا كبيرة من الرجال المسلحين من أبناء ردفان ويافع والضالع أحكمت منذ الجمعة سيطرتها على مدينة الحبيلين وفرضت حصارا محكما على مداخل ومنافذ المدينة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع قوات الجيش المنتشرة في المدينة.
وأضافت الصحيفة أن مدنيا يدعى صبري ناصر لقي حتفه في الاشتباكات. كما أصيب أربعة اخرون بينهم طفل تم نقلهم الى مستشفيات في لحج وعدن.
وقال موقع «الصحوة نت» التابع لحزب «الاصلاح» المعارض على الانترنت ان مسلحين نصبوا كمينا لدورية عسكرية في مدينة الضالع أدى الى اصابة أحد ضباط الجيش بحروح.
وقال سكان محليون ان انفجارا قويا هز الضالع امس عندما أصابت قذيفة خزان مشروع مياه المدينة. وقال موقع «المؤتمرنت» التابع للحزب الحاكم ان السلطات الحكومية تقوم حاليا باصلاح مضخات المشروع.


المصدر لـ التعليق وتوضيح الحقيقة /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية _ بعبق الإستقلآل والحرية

العهد والميثاق
05-10-2009, 10:08 PM
المستفيد الوحيد اعداء اليمن جنوبه وشماله.