المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثة قتلى وسبعة جرحى في اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش جنوب اليمن - شينخوا الصينية


حضرمي جدآوي
05-03-2009, 02:31 PM
ثلاثة قتلى وسبعة جرحى في اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش جنوب اليمن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 2009-05-03 08:45:53

صنعاء 2 مايو2009 (شينخوا) قتل ثلاثة مواطنين واصيب سبعة اخرون بينهم ظابطين اليوم ( السبت) في اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين جنوب اليمن، التي تشهد توترا ومواجهات لليوم الرابع على التوالي،وفقا لمصادر محلية وشهود عيان.
وقال شهود عيان لوكالة انباء (شينخوا) ان بائع متجولا قتل واصيب خمسة اخرون بجراح اثناء اشتباكات بين قوات الامن و مسلحين مناهضون للحكومة بالقرب من مدينة الحبيلين بمحافظة لحج.
واكد ياسر محمد اليماني نائب محافظة لحج مقتل مدنيين اثنين اخرين في مدينة ردفان محافظة لحج.
وقال اليماني في تصريحات صحفية " ان الرجلين قتلا خلال هجوم مسلحين مناهضين للحكومة على موقع أمني في مدينة لحج.
وقالت مصادر محلية ان ظابطين اثنين اصيبوا بجراح في كمين نصبه لهم مسلحون موالون للحركة الانفصالية في عاصمة محافظة الضالع.
ونقل موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الاصلاح المعارض عن مصادر محلية " أن مسلحين نصبوا نقاط تفتيش على مداخل ومخارج مدينة الحبيلين عصر اليوم، وأغلقت فيها المحلات التجارية، وشوهد عدد من أصحاب المحلات التجارية والباعة المتجولين وهم يحزمون معداتهم تأهبا للرحيل من المدينة". وتصاعدت موجة من الاحتجاجات الغاضبة في المحافظات الجنوبية على مدى الأيام الأخيرة بعد تزايد الانتشار الأمني في منطقة الحبيلين وردفان وحبيل الريدة وهي مناطق في المحافظات التي كانت تعرف باليمن الجنوبي سابقا قبل توحده مع الشمال عام 1990. ووفقا لمصادر امنية فان الانتشار الامني في تلك المناطق يهدف الى وقف عمليات النهب والتخريب والفوضي التي تقوم بها من تصفهم السلطة " بالعناصر التخريبية" في محافظة لحج معقل الجماعات الانفصالية جنوب البلاد.




المصدر /
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية