المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعتبر "الحوار الهادئ سبيلا أمثل" لتجاوز الخلافات في اليمن > وكالة شينخوا الصينية


حضرمي جدآوي
05-06-2009, 01:06 PM
مصر تعتبر "الحوار الهادئ سبيلا أمثل" لتجاوز الخلافات في اليمن[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات] 2009-05-06 18:20:46

القاهرة 6 مايو 2009 (شينخوا) اعتبرت مصر على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي أن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لتجاوز أي خلافات في اليمن، مشددا على ضرورة التصدي لأي تدخلات خارجية تزعزع الأمن والاستقرار في البلاد .
وقال زكي في بيان صدر اليوم (الاربعاء) "إن مصر تتابع عن قرب التطورات في جنوب اليمن في إطار اهتمامها الكبير بالحفاظ على استقرار الأوضاع في هذا البلد العربي الشقيق، وفي ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين".
واعتبر"أن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لتجاوز اي خلافات في وجهات النظر يمكن أن تنشأ بين أبناء الشعب الواحد في اليمن"، مشددا على أهمية الوقوف امام اي محاولات للتدخل من جانب اطراف خارجية في الشأن اليمني بما يزعزع الأمن والاستقرار الداخلي.
وأكد على ضرورة تكاتف ابناء الشعب اليمني في هذه المرحلة الهامة من اجل الحفاظ على مكتسبات الوحدة والمضي قدما في مسيرة التنمية والعمل المشترك . وثمن زكي الجهود الحثيثة والمخلصة التى يبذلها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من اجل احتواء اي توترات داخلية والحفاظ على وحدة الاراضي اليمنية . وكانت محافظات جنوب اليمن قد شهدت مؤخرا اعمال عنف ومواجهات مسلحة أسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 20 شخصا، بينهم افراد من الجيش .



المصدر /

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية

العهد والميثاق
05-08-2009, 04:02 AM
الحلو في قضيتنا اليمنيه ,أنها جمعت العالم والعرب والخليجين على كلمه واحده وهي عدم تقسيم اليمن.