المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنظيم مظاهرة بالهاشمي ضد إغلاق صحيفة الايام الجنوبية


سالم الدياني
05-09-2009, 12:05 AM
قيادات الحراك تتدارس تنظيم تظاهرة بالهاشمي ضد إغلاق ''الأيام'' وأخرى بواشنطن


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 8 – 5 – 2009
علم "عدن برس" من مصادر موثوق بها أن مشاورات حثيثة جرت اليوم بين عدد من قيادات الحراك الجنوبي والشخصيات الاجتماعية والأعيان من أبناء الجنوب بهدف الدعوة لإقامة فعالية احتجاجية غاضبة كبرى بساحة الهاشمي تضامنا مع صحيفة "الأيام" وناشريها ورفضا ً لقرار إغلاق الصحيفة ومحاصرة مطابعها من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام اليمني .

وأكد المصدر أن الدعوة لعقد المهرجان الاحتجاجي قد لاقت قبولا وتأييدا واسعا وان التواصل مع الشخصيات الأخرى لا يزال مستمرا ولم يتبق إلا تحديد الموعد الزمني لها والذي يتوقع أن يكون خلال الأيام القادمة .
ومن المتوقع أن يصدر غدا أو بعد غد بيانا عن جميع مكونات الحراك الجنوبي توجه فيه الدعوة لكافة أبناء الجنوب للمشاركة في هذا المهرجان ، هذا ومن المقرر ان يعقد يوم غد اجتماع بمنزل الشيخ طارق لتدارس الأمر وتوجيه الدعوة رسميا وتحديد مكانها النهائي .
وكان قرار إغلاق صحيفة "الأيام" قد قوبل باستنكار واسع من قبل الهيئات والفعاليات الجنوبية ومن مختلف المنظمات الحقوقية والمهتمة بحرية الصحافة حيث وصف جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ما أقدم عليه النظام اليمني بحق عدد من الصحف وعلى رأسها صحيفة "الأيام" العدنية بأنه "هجوم غير مسبوق على حرية الصحافة حتى على المستوى اليمني واصفا ما حدث بأنه حمله شرسة لا تطاق ...

تفاصيل أوفى سنوافيكم بها لاحقاً .
على الصعيد ذاته يقيم يوم الاثنين المقبل 11 مايو الجاري عدد من أنباء الجنوب المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية تظاهرة في العاصمة الامريكية واشنطن امام الخارجية الامريكية ومقر الصليب الاحمر الدولي لمطالبة الادارة الامريكية التدخل للافراج عن المعتقلين الجنوبيين في نظام صنعاء المحتل ، والتحذير من ظهور دارفور أخرى في الجنوب يهيىء لها نظام الديكتاتور علي عبدالله صالح ، كما سيرفع المتظاهرون شعارات تندد باغلاق صحيفة " الايام " العدنية

سالم الدياني
05-09-2009, 01:29 PM
يرجى نقل الموضوع الى القسم السياسي وذلك لكتابته هنا عن طريق الخطأ في قسم قناة عدن