المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء المظاهر المسلحة وعودة الهدوء إلى لحج ..اليمن: اعتقال صحفي وإطلاق الرصاص على آخ


الحدي
05-13-2009, 04:37 AM
اختفاء المظاهر المسلحة وعودة الهدوء إلى لحج ..اليمن: اعتقال صحفي وإطلاق الرصاص على آخر
تاريخ النشر : الاربعاء ١٣ مايو ٢٠٠٩

الشرق القطريه

صنعاء-وكالات:
أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أمس عن انزعاجها الشديد، جراء استمرار "الممارسات المعادية لحرية الصحافة" في اليمن. وأوضحت أن آخر حلقات هذه الممارسات أسفرت عن اعتقال الصحفي وناشط الإنترنت "يحيى بامحفوظ" مدير موقع "مجالس حضرموت" الإلكتروني. أضاف التقرير أن بعض رجال الأمن أطلقوا النار على الصحفي "صالح خميس بن مهنا" في نفس المدينة. وأدانت الشبكة التي تتخذ من القاهرة مقرا لها هذه الاعتداءات ، كما أعربت عن "انزعاجها الشديد من تصاعد الهجمات والاعتداءات على الصحافة والصحفيين اليمنيين".ورفع الصحفيون المعتصمون شعارات تشكك في دستورية المحكمة المختصة بقضايا الصحافيين التي أعلن عنها أمس الاثنين وزير العدل غازي الأغبري.ومن جهة أخرى عاد الهدوء إلى مديرية ردفان في محافظة لحج جنوب البلاد بعد انسحاب القوات الحكومية من جبل لحمرين بمنطقة حالمين والمناطق المحيطة وعودة تمركزها في اللواء 35، حيث مواقعها السابقة.ولاحظ مراسل وكالة "قدس برس" اختفاء كامل للمسلحين وللمظاهر المسلحة في جميع مناطق مديرية ردفان، واختفت النقاط العسكرية التي سبق أن استحدثتها السلطات الأمنية والعسكرية في المديرية وعلى الطرقات. وبحسب المواطنين فإن نحو 200 أسرة من الأسر التي نزحت إثر الاشتباكات الماضية قد عادت إلى مدينة الحبيلين خلال الأيام الثلاثة الماضية.

الحدي
05-13-2009, 07:24 AM
اليمن : اعتقال صحفي وإطلاق الرصاص على آخر

الدستور الاردنيه

القاهرة - د ب أ

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان امس عن انزعاجها الشديد ، جراء استمرار "الممارسات المعادية لحرية الصحافة" في اليمن. وأوضحت في تقرير نشرته في موقعها على الانترنت أن آخر حلقات هذه الممارسات أسفرت عن اعتقال الصحفي وناشط الانترنت "يحي بامحفوظ" مدير موقع "مجالس حضرموت" الأليكتروني. وأضافت أن بعض رجال الأمن قاموا أيضا بإطلاق النار على الصحفي "صالح خميس بن مهنا" في نفس المدينة.

وأشارت إلى أن قوة من المباحث الجنائية اعتقلت الصحفي يحي بامحفوظ فجر امس من منزله في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، وصادرت جهاز الكمبيوتر الخاص به ، والعديد من مقتنياته الاليكترونية الأخرى دون إبداء أسباب ، قبل أن تقتاده لمكان مجهول. كما تعرض الصحفي صالح خميس بن مهنا لإطلاق الرصاص عليه أثناء ملاحقته من قبل بعض العسكريين في مدينة حضر موت أيضا ، إلا أن الصحفي قام بدوره بالرد عليهم بإطلاق الرصاص ، مما جعلهم يوقفون الملاحقة ويكتفون باحتجاز دراجته النارية