المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة يدعم انفصاليي جنوب اليمن بشرط نبذ الأحزاب والعودة إلى قانون الله -> الجريدة


حضرمي جدآوي
05-14-2009, 01:09 AM
القاعدة يدعم انفصاليي جنوب اليمن بشرط نبذ الأحزاب والعودة إلى قانون الله


أعلن زعيم 'تنظيم القاعدة في جزيرة العرب' أبوبصير ناصر الوحيشي، في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت أمس، دعم التنظيم لليمنيين الجنوبيين المناهضين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح، طالباً منهم نبذ الأحزاب والعودة الى 'قانون الله'.
وقال الوحيشي في التسجيل المنسوب اليه، الذي بثته مؤسسة 'سايت' لرصد المواقع الإسلامية، ان 'ما يحدث في لحج والضالع وابين وحضرموت لا يقره عقل ولا يرضاه انسان ويحتم علينا المناصرة والتأييد'.
وذكر، في الرسالة الصوتية التي حملت عنوان 'إلى أهلنا في الجنوب'، 'ما تطالبون به هو حقكم، كفله لكم دينكم فلا يمارس باسم الحفاظ على الوحدة الظلم والقهر والاستبداد'.
وإذ اعتبر أن 'الوحدة من صنع الشعب كافة وليست حكرا على شخص'، قال الوحيشي: 'إننا في تنظيم القاعدة نؤيد ما تقومون به من رفض الظلم عليكم وعلى غيركم ومناهضة النظام والدفاع عن انفسكم'.
وذكّر زعيم 'القاعدة في جزيرة العرب' الجنوبيين بأنهم 'جربوا جميع المناهج'، مشيراً الى حكم اليمن الجنوبي السابق من قبل 'الحزب الاشتراكي'، وشدّد على أنه 'لا عدل وحرية الا في ظل الإسلام'. وأضاف أن 'العودة الى قانون الله هي المخرج لما نحن فيه، الحذر الحذر أن تخدعوا مرة اخرى'، داعيا الى رفض 'الاحزاب في كل أشكالها'.
في غضون ذلك، قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح أمس، في تبادل لإطلاق النار بين قوى الأمن ومسلحين أثناء محاولة اعتقال رئيس تحرير صحيفة 'الأيام' اليمنية في عدن (جنوب)، هشام باشراحيل المطلوب قضائيا على خلفية عملية قتل حصلت العام الماضي، كما انه مطلوب على ذمة نزاع على ملكية عقار في العاصمة صنعاء.
وكانت 'الأيام' مُنِعت من الصدور مع سبع صحف اخرى بتهمة 'النشر ضد الوحدة الوطنية والمصلحة العليا للوطن وبالتحريض على الخروج على القانون والنظام وبث الكراهية والعداء'، حسبما أفاد وزير الاعلام حسن اللوزي في الأسبوع الماضي. (صنعاء، عدن ـ أ ف ب، أ ب، رويترز، دب أ)


المصدر / لمن يريد التعليق ...
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]
جريدة الجريدة الكويتية

تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية