المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : علي صالح يستبدل مهدي مقوله قائد المنطقه الجنوبيه بطارق صالح وبهذا يكون صالح قد


aden fighter
05-16-2009, 07:53 PM
علم المصدر أونلاين من مصادر محلية في عدن أنه تم تكليف نجل شقيق الرئيس بالقيام بأعمال قائد المنطقة الجنوبية العسكرية خلفاً للواء مهدي مقولة.


وأكدت المصادر تكليف طارق محمد عبد الله صالح قائد الحرس الخاص للرئيس بقيادة المنطقة، بدلاً عن مهدي مقولة الذي لم تعلم المهمة التي أسندت إليه.


يذكر أن مهدي مقولة كان قبل أن يتولى قيادة المنطقة الجنوبية قائداً للحرس الخاص للرئيس قبل أن يخلفه طارق في نفس المهمة قبل عدة سنوات، والآن يخلفه في قيادة المنطقة الجنوبية.
ولوحظ أن الإعلام الرسمي خلال الأيام الماضية كان يشير إلى مرافقة طارق صالح لنائب الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال زيارات وافتتاح مشاريع في عدن.



وفسر مراقبون هذه الخطوة بأنها لإبداء حسن نية تجاه طارق الفضلي الذي أعلن انضمامه للحراك الجنوبي مؤخراً، والذي قالت مصادر أنه التقى بعلي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع اليومين الماضية.



وسرت أنباء حينها أن من بين أسباب اتخاذ الفضلي خطوة الانضمام خلاف بينه وقائد المنطقة الجنوبية على أرض، وكان الفضلي قال في حوار قبل أسابيع نشرته صحيفة الأهالي تعليقاً على ما حصل من مواجهات في جعار بين الأمن ومسلحين ان أجهزة السلطة المغرورة تذكي فتنة الصراع بين آل فضل وآل يافع.



وأضاف: كان الأولى أن يرسلوا قائد المنطقة الجنوبية الذي نهب أراضي الجنوب وليس وزير الدفاع الجنوبي، وذلك لكي يلقى درساً لن ينساه، وكنت أنا ضد دخول المجنزرات والأسلحة الثقيلة إلى القرى والبلدان الجنوبية الآمنة، التي ليست إلا مسرحيات لأجهزة الأمن وسلطات صنعاء التي ما فتئت تنفث سمومها وفتنتها في محاولات يائسة بين أبناء الجنوب

aden fighter
05-16-2009, 07:56 PM
وبهذا يكون صالح قد تخلص على اخر المخلصيين لعلي محسن بن الاحمر . بعد ان تم استبدال مهدي مقوله بطارق صالح. وليس كما قالو لاضهار حسن نيه لشيخ طارق الفضلي بل هذا عذر استخدموه لاستبدال المواقع

اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

جنوبي يكره أي شمالي غبي
05-16-2009, 08:04 PM
انضمام الفضلي للحرك اربكهم وجعلهم يتخبطون

مكافح الدحابشة
05-16-2009, 08:08 PM
عادهم يخافون من العومة اصبروا عليهم بايطلعون من الجنوب بدون ملابس

aden fighter
05-16-2009, 08:10 PM
مهدي مقوله من اقدم القيادات العسكريه في اليمن الشمالي وهو يعتبر من ضمن الحاشيه الكبيره والهوامير الكبار في البلاد كان قائد حرس جمهوري وبعد دخول القوات الشماليه الى ارض الجنوب وسقطت عدن عين قائد المنطقه الجنوبيه ومعه عدت فلل في عدن وفله كبيره في منطقه العريش. يعتبر مهدي مقوله الذراع الايمن لعلي محسن بن الاحمر ولكن علي محسن معه خلافات مع الرئيس علي صالح يريد ان يسحب البساط منه ومن ضمن قادات الاوليه الذي عزلهم الرئيس حيدر قائد 39 الذي في الضالع وجاءت فرصته للتخلص منه في احداث ردفان. وايضا قائد لواء كبير ايضا لااتذكر اسمه. والان جاء دور مهدي مقوله لعزله بحجه سخيفه لاضهار حسن النيه لشيخ طارق الفضلي والله انك عملتها ياعلي

صقر
05-16-2009, 08:36 PM
الله اجعل كيدهم بينهم وردكيدهم في نحورهم هذه هي اسلطه تعلن افلاسهاوهلاكهاقريب ونصرللجنوب الحبيب ودمتم

الشعيبي الضالع
05-16-2009, 09:00 PM
الله اجعل كيدهم بينهم وردكيدهم في نحورهم هذه هي اسلطه تعلن افلاسهاوهلاكهاقريب ونصرللجنوب الحبيب ودمتم

الشعيبي الضالع والله سياتي اليوم الذي يتناحرون فيما بينهم البين باذن الله قريبا اللعنه علا الدحابيش واذنابهم