المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرون يحرقون صحفا حكومية جنوب اليمن -> الإسلآم اليوم , البشير


حضرمي جدآوي
05-16-2009, 10:05 PM
متظاهرون يحرقون صحفا حكومية جنوب اليمن

السبت 21 جمادى الأولى 1430 الموافق 16 مايو 2009

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]


الإسلام اليوم/ وكالات


تظاهر مئات المحتجين اليوم السبت بمحافظة الضالع جنوب اليمن احتجاجا على منع إصدار نحو 8 صحف أهلية ومعارضة منذ نحو أسبوعين، وأحرقوا صحفا حكومية ردا على منع الصحف التي منعت من الصدور.
وجاب المتظاهرون الشارع الرئيس لمدينة الضالع وانتهت التظاهرة من دون أي صدام مع رجال الأمن الذين قاموا بحماية المظاهرة .
وأفاد شهود عيان أن الصحف التي شملها الإحراق هي:الثورة و14 أكتوبر والجمهورية والميثاق و22 مايو وأخبار اليوم والشموع وفجر الضالع وصحيفة الجمهور.
وأوضح شهود العيان أن المتظاهرون أقداموا على إحراق الصحف كرد فعلي على الحصار المفروض على صحيفة(الأيام) تضامنا معها ومع الصحف التي أقرت وزارة الإعلام حجبها عن الصدور في الأسبوع الماضي وتضم سبع من الصحف الأهلية.
من جهته، نفى العميد فضل العنشلي مدير أمن محافظة الضالع إحراق المتظاهرين لأكشاك بيع الصحف في مدينة الضالع، قائلا: "إن بعض الصحف تسعى إلى التهويل والتضخيم من الأحداث في الضالع، وأن أبناء الضالع التزموا بترسيخ الأمن والاستقرار ورفض كل أشكال العنف والتخريب التي تمس مصالح المواطنين والوطن".
وأكد العنشلي أن أجهزة الأمن في محافظة الضالع لن تسمح بالعبث بالأمن والاستقرار والسكينة العامة او الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة وأنها ستلاحق كل من يحاول القيام بأعمال تخريبية وتقديمه للعدالة.
وأوضح شهود العيان أن المتظاهرون برروا إقدامهم على إحراق الصحف كرد فعلي على الحصار المفروض على صحيفة(الأيام) تضامنا معها ومع الصحف التي أقرت وزارة الإعلام حجبها عن الصدور في الأسبوع الماضي وتضم سبع من الصحف الأهلية.

المصدر / لمن يريد التعليق والتوضيح
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات]

:rolleyes:

تحية جنوبية - بعبق الإستقلآل والحرية